الأربعاء، أغسطس 12

الاخبار العاجلة لضياع فرقة مسرح غنابة في شارع عبان رمضان بسسبب رفض فتدق الانراء ايواء فريق مسرحية حدة والاسباب مجهولة

اخر خبر
الاخبار  العاجلة  لضياع  فرقة مسرح غنابة في شارع  عبان رمضان  بسسبب رفض فتدق الامراء بشارع عبان رنمضان ايواء  فريق مسرحية حدة والاسباب مجهولة

تعقيب : اخبرنى صديق يعمل فى قاعة الحفلات ان كل الشعب حاضر صار يهتف ( قرعة ويسكى يا شاب خالد قرعة ويسكى ) دكور و اناث الى اين يا بلادى العزيزة نحن نفرح باغنية عن الخمر .................. بعد انتهائه من اغنية قالهم ادعبلى للحج خير ......
مقال من جريدة الشروق
بعد أربعة أشهر من بداية تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية، لم يحدث وأن أحدث فنان حالة طوارئ حقيقية، مثل التي أحدثها قدوم الفنان حاج إبراهيم خالد، فبالرغم من بلوغ سعر التذكر 900 دج إلا أن قاعة العروض الكبرى أحمد باي أو "الزينيت" بقسنطينة التي تتسع لأربعة آلاف متفرج، كانت تبدو صغيرة جدا لاحتواء الآلاف من الشباب وخاصة العائلات التي جاءت من كل مكان، وزادها تدفقا التنظيم الجيد الذي نجح فيه ديوان الثقافة والإعلام، فمرّت الحفلة بنجاح وإثارة، أعطى فيها خالد وجها مغايرا للذي قدمه في تيمڤاد في اختتام مهرجانها الدولي أين بدا ذابلا.

خالد وعلى مدار ساعتين قدّم لجمهوره في قاعة قال إنه يشعر بالراحة عندما يدخلها، أشهر أغانيه، وحتى أعضاء الوفد الكويتي المشارك في الأسبوع الثقافي من دكاترة وفنانين تسمّروا في مكانهم إلى أن ودّع خالد المسرح جريا كعادته بعد أغنيته الشهيرة "سي لا في".
وهذا، بعد أن حلّق ما بين بختة وعايشة، مرورا بأغاني وهران و"وين الهربة وين" و"دي دي" و"نسيسي"، وجميعها أفقدت الجمهور هدوءه المعتاد في القاعة، حيث رقص من دون توقف بل وفي أغنية "عايشة" حرم حتى الشاب خالد من الغناء، وأدى الأغنية الجمهور لوحده ووقف خالد متفرجا بدلا عنه، ولم يتوقف خالد طوال الحفلة عن تبادل أطراف الحديث والطرفة مع جمهوره في حضور العشرات من الجاليات الأجنبية في الجزائر، ومنهم التونسيون على وجه الخصوص، فبعد أن طالبه بعض الشباب بأغانيه القديمة ومنها "البيرة عربية والويسكي قاوري"، ردّ عليهم الشاب خالد بطلب دعوة منهم لأجل أن يؤدي فريضة الحج، بدلا عن إعادة أغنية عن المشروبات الكحولية، وهو ما أحدث المعادلة الكيميائية بين خالد الذي غنى طوال السهرة أمام فيكروفون مغلف بالعلم الجزائري، وبين الحين والآخر يهتف باسم وهران وقسنطينة وخاصة الجزائر في أجواء صدق منشط الحفلة الإعلامي معتز بلهوشات عندما وصفها بالتاريخية التي لن ينساها جمهور قسنطينة فعلا، ووصفت من طرف الحضور بالأنجح على الإطلاق منذ بداية تظاهرة عاصمة الثقافة العربية بما في ذلك حفلة تكريم السيدة وردة.
الشاب خالد بين "الملاية السوداء" و"اللباس الملوّن"
خلال ندوة صحفية لم يزد زمنها عن السبع دقائق قبيل الحفلة بلحظات، قال خالد إن حضوره لقسنطينة هذه المرة متميز، لأن المدينة تمتلك قاعة تثير فيه شهية الغناء، واعتبر تلمسان وقسنطينة عمادا قويا للثقافة والحضارة في الجزائر، واعتبر نفسه ابن الدار، وليس ضيفا ضمن تظاهرة عاصمة الثقافة العربية، خالد قال إن مروره في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي بقسنطينة، كان يصدمه بالمنظر الأسود لنساء يرتدين الملاية السوداء، ولكنه في السنوات الأخيرة صار يتمتع بالألوان البهية المزركشة واصفا الملاية التقليدية بـ"الظلمة"، وقال إنه يحمد الله عندما يرى شهرته ثابتة بل وتزداد من سنة إلى أخرى بدليل أن مهاجرات ومهاجرين طاروا من فرنسا إلى قسنطينة خصيصا لمتابعة حفلته في أرض الوطن التي تبقى متميزة، أما عن مطربي الراي الحاليين فبدا مشفقا عليهم وذكّرهم بمشواره وكيف نحت شهرته لوحده من دون أن يلقى أدنى مساعدة، ونصح كل فنان لا يقدم جديدا ويبقى مستهلكا لقديمه، بأن ينسحب من عالم الفن ويشتغل في مهنة أخرى، لأنّ الصوت الجميل لا يكفي.

  • Ibtissem Nouar Nn makanch menha lhadra hadi sah gal ad3ouli bel hadj balak siyed hab ytoub w makdarch tlob nad3iwlou en plus la salle kanat fiha les familles nas famila jaw yazhaw winou problème . sah kayan hadou les jeunes li ma yhachmouch rabi yahdihom mais waktah nas hadou yahchmou 3lah yzidou hadra man 3andhom
    7 · 8 h
  • Abdeldjalil Kebir
    من حضروا و صفقوا و طالبوا بالأغاني الهابطة لا يمثلون إلا أنفسهم القاعة تهز 4000 و قسنطينة فيها أكثر من مليون ساكن. و هؤلاء الحثالة ذكورا و إناثا أرخس مخلوقات الله و اللي يدي عايلتو إنسان ديوث يرضى الرخس ليه و لعايلتو. و لي ماعجبتوش هدرتي و قاستو راك انت المقصود
    3 · 5 h
  • Mouh Constantinois
    و يبقى اسمه الداب خالد الذي رغم شهرته و يبقى يعشق النقود و لايعرف سوى النقود و يعشق الصهيوني اونريكو و مازال للان يغني معه في اسرائيل
    1 · 7 h
  • Redjem Chibane Sofiane
    والله مالقيت مانقول،،،،،،الله يهدي ما خلق
    1 · 5 h
  • Mohamed Zizou
    شعب تع زهو
    شعب تع بنات وشهوات والرقص الماجن
    شعب تع تخلاط معيز وعتارس

    وفي نفس الوقت يقولوا احنا نتمناو نموتوا ساجدين وحاجين بيت ربي
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أليس هذا هو النفاق؟
    شعب منافق كيفاش نستناو منوا الخير؟
    1 · 5 h
  • Salah Eddine BK
    الله يهدينا. لو يعلمون ان الله قادر على أخذهم و هم على حالهم هذا فهل للمظل خالد ان ينجيهم منها. نسأل الله الهداية و حسن الخاتمة.
    1 · 3 h
  • Samira Louli
    ربي قال (ان هديناه النجدين اما شاكرا واما شكورا) كل واحد والطريق ليخيرو فالحلال بين والحرام بين ولا تزر وازرة وزرا اخرى
    1 · 5 h
  • Safia Atrous suis-je la seule qui a meme pas pensé d y aller ? émoticône squint Ime Ene
    2 · 8 h
    • Houssem Boukhedenna Nn
      1 · 8 h
  • أبو عبد الرحمن منصف
    سامحوني في الكلمة بصح "نعلبو الرخس"
    1 · 6 h
  • ChaouKi Benazzouz Yskeer yskeeer wyji yokhrot alia !! Mansm3ooch ra3ii hda
    1 · 6 h
  • Zinedine Bouhdid
    ربي يجيب الخير ..
    1 · 8 h
  • Zaki Zaki Che3 b mdarah hhhhh
    1 · 3 h
  • Mouloud Khalloti
    اقولها واكررها : هذا الشعب يدير مبادرة لا تدع نسائك يخرجن بلباس فاضح وفي نفس الوقت يطالب بأغاني الويسكي ، هو نفس الشعب الذي انتخب رجلا مسكينا معوقا من أجل لونسيج والزهو وبعد ذلك يقول ماهيش بلاد ! نستاهلو كل ما حدث وسيحدث عند بلوغ البترول 27 دولار !!!!!
    24 · 7 h · Modifié
  • Kimo Antimo
    الشعب راهو مضغوط راهو ماكاين والو في هاد لبلاد سينورمال يروحو لحوايج هادوا
    2 · 4 h
  • Elhadi Constantine bayan ta3rfha b salamtak wanta manin
    1 · 3 h
  • Radja Amel
    شعب بلا هوية
    1 · 6 h
  • Hamel Ghazel
    صح كاين لي غناوها بصح ياصديقي من فضلك ماتجمعش الناس كامل
  • Babi Pari
    الداب خالد صورة تدكرية مع احد معجيبيه
    1 · 7 h
  • Ghani Ghano
    أولادهم أولاد الأشرار (الفاسدين) ليس الكل بل بدون إستثناء .... الحظور بناتهم يحضرو لحفلة خالد ؟؟؟؟؟؟زوجات المستقبل !!! الحمد لله ليس كل القسنطينيين ذهبوا ...
    1 · 6 h
  • Zaki Ikhlef
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
  • Habibo-rahimo Habibo
    نتا كيزدت زدت سكران وأضرك وليت حاب تروح للحج الله يهديك
  • Teniou Abdelaziz
    صورة بائسة لوطن بائس .تاه وتاهت عنه البوصلة وأصبح أسيرالشاب خالد والشابة الزهوانية وكل من يدور في فلكهما.اللهم فك أسر هدا الوطن الحبيب وأرجعه ألى ما كان عليه سيد في كل شيء.يا ربي رفقا بوطننا الغالي.
    1 · 8 h
  • Rahmat Rabi c est la faute a qui ?
  • Chike Baghdadi
    كي تشوف لي كمونتار توحد ربي بصح تخرج برا فصادا تع وجهك تديفورما من المنكر يا شعب بركاونا من لكريتيك
  • Rihab Beroual Khalid et plus sage que ces debils Constantinoix bahadlo bina
  • Loup Zaki Elnifak W elchikak ta hind........
  • Redjem Alexander Yahya vive cheb khaled
  • Ninette Touta Cheikh al ghazali a dit texto nahaka himar fi al djazair eddab khaled le mieux pour lui et a son age yatoub au lieu de venir a constantine salir l honneur de cette ville et sa population
صيف الأطفال الفقراء والمحرومين
أطفال “ يخترعون “ الشواطئ و آخرون يتبارزون بالمسدسات و المفرقعات
يقضي العديد من الأطفال المحرومين من الإصطياف من أبناء العائلات المحدودة الدخل التي أنهكتها مصاريف رمضان و عيد الفطر، خاصة القاطنين بأحياء تفتقر للمساحات المهيأة للألعاب بقسنطينة ، هذه الأيام الصيفية الحارة في ممارسة نشاطات و ألعاب خطيرة ، مثل تسلق الشاحنات أثناء سيرها في غفلة من السائقين . و في سباقات التزحلق في الطرقات و المنحدرات على متن صفائح حديدية أو علب كارتونية . ناهيك عن إتخاذ الشوارع ملاعب لكرة القدم .
يقضي العديد من الأطفال المحرومين من الإصطياف من أبناء العائلات المحدودة الدخل التي أنهكتها مصاريف رمضان و عيد الفطر، خاصة القاطنين بأحياء تفتقر للمساحات المهيأة للألعاب بقسنطينة ، هذه الأيام الصيفية الحارة في ممارسة نشاطات و ألعاب خطيرة ، مثل تسلق الشاحنات أثناء سيرها في غفلة من السائقين . و في سباقات التزحلق في الطرقات و المنحدرات على متن صفائح حديدية أو علب كارتونية . ناهيك عن إتخاذ الشوارع ملاعب لكرة القدم .
في المقابل نجد الأصغر سنا منهم يعتمدون على خصوبة الخيال ، لتصميم “شواطئ” وهمية من رمال ورشات البناء و الترميم . و دلاء الماء للسباحة و اللعب على طريقتهم . من وجد منهم نافورة أو بركة ماء في حيه فهو المحظوظ والأوفر حظا . غير مدركين لمخاطر اللعب بالمياه الملوثة الراكدة . المثير أن الأطفال الذين جمعوا بعض النقود في عيد الفطر تجدهم يشترون ألعابا ترسخ في سلوكاتهم العنف و العدوانية على غرار المسدسات و المفرقعات . و يستعرضون مهاراتهم في التراشق بالحجر .
الملفت أيضا أن أبناء العائلات الميسورة و المتوسطة تستهويهم الألعاب الإلكترونية و الإبحار عبر مواقع التواصل الإجتماعي أكثر من الألعاب الجماعية الهادئة. و تبقى المساحات المهيأة للألعاب، خاصة في الأحياء السكنية الجديدة، ضالة مجموعة محظوظة من البراعم الأصغر سنا.
عزوف عام عن الألعاب التقليدية
يحدث هذا في ظل إندثار الكثير من الألعاب الجماعية المسلية و غير العنيفة التي كانت تنمي الصبر و المثابرة لدى الأطفال . فأصبحت ترمز لزمن جميل ولى و راح ، على غرار “ الغميضة “، و “ البارادي “، و “ الكرود “، و “ الكراكب “، و “ العشة “و حتى لعبة “ سو”، و “ سارسو” ... إلى جانب لعبة القفز على الحبل و الأرجوحة ... الأمهات و الجدات في هذا العصر لم يعدن يسردن الأحاجي و الحكايات المستمدة من عمق التراث المفعمة بالحكم و المواعظ ، على الأبناء و الأحفاد . القنوات التليفزيونية و مواقع التواصل الإجتماعية أزاحت هذه العادة تدريجيا من برنامجهن اليومي . تتأسف السيدة حنان، أم لثلاث بنات ،أنها لم تستطع إقناع بناتها بممارسة الألعاب التي تربت عليها و التي تشكل رياضة جسدية و ذهنية ، لأنهن يفضلن متابعة الأفلام الكارتونية و الألعاب الإلكترونية.
ملاعب مفتوحة في الطرقات و الشوارع
في الجهة السفلى من حي بومدوس، بإتجاه نهج بغريش مصطفى أو النجمة و المنشار، و نزولا إلى حي بوذراع صالح ، يمكن للمار هذه الأيام الحارة ، أن يلاحظ عشرات الأطفال من مختلف الأعمار، يتخذون من الطرقات ملاعب مفتوحة لكرة القدم و الركض و السباق ، رغم المخاطر التي تتربص بهم سواء في ما يتعلق بالسيارات أو أكوام النفايات و الروائح الكريهة التي تنبعث منها ، و التي أصبحت ديكورا يرتبط بيوميات السكان .
المؤسف أن العديد من الأطفال الصغار يتخذون من التراشق بأكياس القمامة و رش بعضهم البعض بالمياه ، مهما كان مصدرها ، لعبا مسلية في غياب بدائل ممكنة . وإذا كان أطفال حي المنظر الجميل و السيلوك يتوجهون إلى الحدائق العمومية الثلاث القريبة منهم للعب ، فإن الكثير من الأطفال القاطنين بالأحياء المذكورة أعلاه لا يجدون مكانا مهيأ للعب يقصدونه في ظل حرمانهم من التوجه إلى شاطئ البحر أو نزهة غابية . و تتأسف لينا ، 8 سنوات ، لأن والدها ، كما قالت ،لا يملك مالا ليأخذها هي و إخوتها إلى منزل عمها في القل ، ليستمتعوا بالبحر و السباحة . مضيفة بأنها تتسلى باللعب مع صديقاتها أمام البيت بالدمى .
تربية الكلاب هواية عديد الأطفال في غفلة عن الأهل
حليم 10 سنوات ، أسر إلينا بأنه يقضي معظم أيام العطلة الصيفية في اللعب مع جرو أبناء عمه الصغار الذي إشتروه في رمضان من أحد الجيران ، دون علم والدهم و والدتهم ثم أخفوه في مرآب مهجور و يحضرون له كل ما يحتاجه من طعام و شراب . و الملاحظ أن تربية الكلاب دون علم الأولياء و اللعب معها أصبحت موضة و هواية بالنسبة للعديد من الأطفال ، خاصة في الأحياء الشعبية و المدينة الجديدة علي منجلي ، حيث تكثر الورشات و الكلاب . يحدث هذا دون أن يهتم الكثير من الأولياء بما يفعله فلذات أكبادهم في الشارع طوال النهار، و أحيانا في الليل . لا يقدرون حجم المخاطر التي تتربص بهم من الكلاب و الذئاب البشرية.
أطفال المناديل و ورشات تشحيم السيارات
المتجول عبر أحياء وسط المدينة و كذا جوانب الطرق المؤدية إلى خارجها لا بد أن يشاهد عددا معتبرا من الباعة الصغار الذين يعرضون سلعهم التي تتراوح بين الأكياس البلاستيكية و المناديل الورقية و بعض الفواكه الموسمية ، تحت أشعة الشمس الحارقة و يراهنون بصحتهم و سلامتهم من أجل جمع بعض النقود. وحيد إبن 13عاما ، قال بأنه يبيع التوت أمام سوق بومزو ، لكي يتمكن من جمع بعض النقود لشراء لوازم الدخول المدرسي القريب لأن والده بطال . في حين إعترف مهدي 15 عاما ، بأنه يعمل في ورشة لغسل و تشحيم السيارات قرب شعب الرصاص ، حتى يجمع بعض النقود التي تمكنه من قضاء يومين أو ثلاثة أيام مع أخيه الذي يكبره بأربع سنوات على شاطئ سكيكدة . لكن من أثار الإهتمام وأعطى العناية أو مجرد التفكير في إيجاد حل وتكفل بالأطفال المحرومين من الإصطياف ؟ .
إلهام.ط

  • Abdelhakim Mosbah
    حلقة جديدة من مسلسل: الوزير البطل المغوار والأشرار٠٠ 
    مسلسل مشوق٠٠ بطله سارق محترف معروف عند العام و الخاص بإسم "30 %" يحاول أن يتقمص فجأة دور المسؤول العفيف الذي يعيش وسط بلاد من الصوص الأشرار٠٠ عنده بعض القدرات السحرية مثل ذلك الجهاز العجيب المسمى " 
    التلفاز" إضافة إلى سلاح آخر : " الجريدة" لكن أهم سلاح يملكه هو شعب جاهل يؤمن بكل شيء يراه وينسى من نهب أمواله بسهولة٠٠ أما الهدف الأسمى للبطل السارق فهو إلهاء المتفرج بمسلسله حتى يتسنى له تنفيد مخططاته الشيطانية: حيث أنه منح أحد أصدقائه و هو مقاول لا علاقة له بقطاع الصحة، منحه الحقوق الحصرية لإستيرد أجهزة العلاج النووي قيمتها 500 مليون دولار طبعا مقابل حصة لا تقل كالعادة عن30 %٠٠ فهل سينجح؟؟
    1 · 2 h

https://www.facebook.com/infoconstantine25


  • Ali Felahi
    «جسر الشيطان» بقسنطينة أو أسطورة العفريت الغاضب
    يطل عليه القسنطينيون من أعلى ضفتي وادي الرمال و تتداول بعض العائلات قصصا غريبة بخصوصه، لكن الكثيرون يرددون اسمه دون التساؤل عن سر تسميته الغريبة”جسر الشيطان». جسر الشيطان المؤدي إلى درب السواح الذي يجري إ
    عادة تأهيله في إطار تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية ،و الذي يربطه بدوره بجسر الشلالات، ارتبطت به قصص غريبة ،تفسر الأصوات المرعبة التي تسمع فوق الصخر العتيق و التي يقال بأنها صوت العفريت أو المارد الغاضب بينما هي في الواقع مجرّد أصوات ناتجة عن التقاء مياه وادي الرمال و بومرزوق بخوانق أسفل الصخر، و هو أيضا ما تسبب في تلف هذا الجسر الذي يعود تاريخ تشييده إلى العهد العثماني ، قبل أن يعيد الاستعمار ترميمه و إطلاق هذه التسمية عليه. النصر سألت عددا من القسنطينيين عن سر هذه التسمية، فكانت أغلب الردود تؤكد جهلهم لتاريخ و قصة هذا الجسر، ما عدا البعض الذين قدموا الرواية الأكثر تداولا و التي لها علاقة بخرير المياه، فيما قدم أحد المواطنين رواية تشبه تلك المتداولة بالكثير من الدول الغربية التي توجد بها جسور تحمل اسم «جسر الشيطان».
    و تحمل الكثير من الجسور التي تعود للعهود القديمة بالعالم ، و بشكل خاص بأوروبا ،هذا الاسم الذي ارتبط بأساطير متشابهة تدور جميعها حول مساهمة الشيطان في بنائها و غالبا ما يكون ذلك ضد رغبته.
    و توضح بعض الأبحاث الفرنسية بأن جسور الشيطان تحمل جميعها نفس الشكل، و التي تظهر عموما في شكل أقواس أو قوس كبير. كما بيّنت الدراسات بأن أغلبها شيّد في العصور الوسطى، و يمثل اسمها النجاح التكنولوجي المحقق حينها. و تقول الأسطورة الأوروبية، أن أحد الأشخاص طلب من الشيطان المساعدة لإنجاز جسر فشل في تشييده وحده، فوافق الشيطان بشرط أن ينال روح أول آدمي يمر عليه، فتم الاتفاق على هذا الأساس و شيّد الجسر في ليلة واحدة، لكن الشيطان أخطأ حساباته ،لأن الإنسان عادة يسوق حيواناته قبله، فسمع صوت الديك ،فألقى بنفسه في النهر من أعلى الجسر. 
    و ثمة رواية أخرى، جاء فيها أن الشيطان و الإنسان تنافسا على بناء الجسر و عليه، فبني بطريقة سريعة. و من الدول التي يوجد بها «جسر الشيطان» ألمانيا، بلغاريا، كولومبيا، كوستا ريكا، اسبانيا، استونيا. و إن اختلفت التسميات حسب اختلاف اللغات «بونتي ديل كومون»، «بونتي دي بيدرا»،»ديبرووارن زوبيا»، «بونت ديل ديابلي». كما يوجد بفرنسا أكثر من 50 جسرا تحمل جميعها نفس التسمية ،و ذلك بمختلف المدن و القرى و التي تشبه كثيرا الجسر الموجود 
    بقسنطينة. 
    مريم/ب




هذه الصخرة قرب جسر الشيطان هل أخد منها الإسم ياترى ؟


هذه الصخرة قرب جسر الشيطان هل أخد منها الإسم ياترى ؟






هذه الصخرة قرب جسر الشيطان هل أخد منها الإسم ياترى ؟


https://www.facebook.com/ConstantineLaVilleDeMonEnfance


En réponse à la question de la vidéo précédente ....Cette Vidéo est prise du balcon pour vous montrer la situation exacte de l'appartement en question (ex : restaurant Timgad ) qui sera un salon de thé familial .

Constantine 11 / Août / 2015 à 20 h 07 mn


https://www.facebook.com/pages/Agence-immobili%C3%A9re-Rayane/117785235228970?sk=photos_stream&tab=photos_albums
Vend maison à Demolir _jijel ville superficie _ 152m2.
prix 36.millions de DA négociable. livret foncier
بيع منزل للتهديم بجيجل مساحته 152 متر مربع بدفتر عقار السعر 36 مليون دينار قابل للمفاوضة


https://www.facebook.com/pages/Agence-immobili%C3%A9re-Rayane/117785235228970?hc_location=ufi

https://www.facebook.com/Jijel.News.Page
آسف
لا يزال المركز التجاري الذي أكلته النيران منذ سنين علي حاله مقابل الحي الاداري في مفترق طريق رئيسي على حالته التي يرثى لها مشوها المكان ..لا الوعود تجسدت و لا من مسؤول يهتم بالقضية .............من اجل محيط اجمل ...أما من شغلوه بالأمس من تجار تفرقو..هل تكفى كلمة آسف................عبد الوهاب





https://www.facebook.com/Jijel.News.Page
https://www.facebook.com/taher.t9ar3ij.geography
https://www.facebook.com/TaherNews?fref=photo






من عوامل إزدهار السياحة في الجزائر

حبة كيش بـ 450 دج + كانيت كوكا بـ 220 دج .. !








https://www.facebook.com/TaherJijel
يا الطاهير يا واش صاري فيك








الصورة من مدينة القل سكيكدة
الناس اللي حابة صح دير السياحة وفي جيجل بدون رخصة يقولك 200 دج


عندما يكون هم رئيس بلدية بحجم و غنى هذه البلدية اقتصاديا===>> هو رفع القمامة فأعرف انت في بلدية رئيسها بومحروق من بلدية وجانة همه الوحيد هو الحفلات و المهرجانات الثقافية و الجياحة ..







https://www.facebook.com/TaherJijel



أنا و الله عاجبني الحال الجيل تاع اليوم فالطاهير و الحمد لله الكل مهتم باللغة الانجليزية بدل الفرنسية و الله نصيحة من القلب اللغة الفرنسية هي لغة التخلف .. نصيحة من مجرب حتمو علينا لغة المستدمر learn English and trust me you will open many doors in your life .. You will open that door for all over the world ..

https://www.facebook.com/TaherJijel


الشاب خالد يهين اللباس التقلدي القسنطينى (واصفا الملاية التقليدية بـ"الظلمة"،) نرى هناك من يدافع عنه
بين "الملاية السوداء" و"اللباس الملوّن"0
خلال ندوة صحفية قال خالد إن حضوره لقسنطينة هذه المرة متميز، لأن المدينة تمتلك قاعة تثير فيه شهية الغناء، واعتبر تلمسان وقسنطينة عمادا قويا للثقافة والحضارة في الجزائر، واعتبر نفسه ابن الدار، وليس ضيفا ضمن تظاهرة عاصمة الثقافة العربية، خالد قال إن مروره في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي بقسنطينة، كان يصدمه بالمنظر الأسود لنساء يرتدين الملاية السوداء، ولكنه في السنوات الأخيرة صار يتمتع بالألوان البهية المزركشة واصفا الملاية التقليدية بـ"الظلمة"، وقال إنه يحمد الله عندما يرى شهرته ثابتة بل وتزداد من سنة إلى أخرى بدليل أن مهاجرات ومهاجرين طاروا من فرنسا إلى قسنطينة خصيصا لمتابعة حفلته في أرض الوطن التي تبقى متميزة، أما عن مطربي الراي الحاليين فبدا مشفقا عليهم وذكّرهم بمشواره وكيف نحت شهرته لوحده من دون أن يلقى أدنى مساعدة، ونصح كل فنان لا يقدم جديدا ويبقى مستهلكا لقديمه، بأن ينسحب من عالم الفن ويشتغل في مهنة أخرى، لأنّ الصوت الجميل لا يكفي.
مصدر جريدة الشروق



  • Mohamed Zaoui
    العبد هدا قادر يدخل للجنة من السبان تاع الناس عليه ...
    11 · 2 h · Modifié
  • HaMou Cne
    الداب الخالد .... مجرد حثالة عندما نقارنه بتاريخ الملاية و قيمتها عند لحراير تاع قسنطينة
    6 · 1 h · Modifié
  • عبد الجبار حفار
    ايه يا الداب خالد واش نقولك : راحت الحشمة مع الملايا وكثرت الغواية خرجولنا البنات عرايا
    3 · 1 h
  • Farah Sara
    صح انا منيش من قسنطينة بصح والله هو مسوش بنات قسنطينة والله انا نحب الملاية تع قسنطينة هو راه عايش في الظلمة ربي يحفظ المراة القسنطنية ويخليها على تقليدها وحشمتهاوحيائها
    3 · 1 h
  • Cobouy Louz
    ظلمة في قبرك إن شاء الله
    2 · 2 h
  • Lorenzo Martino
    كانت الحشمة و الحياء، كان الراجل راجل و المراه مراه يا حسرة و درك تبدل كلش بداعي التمدن و التطور
    #تحية للناس لي مزالوا محافظين
    1 · 1 h
  • Mounir Mimou
    و هاد الداب تاع خالد كاش مايفهم هاد الحمار ينبح و الثقافة تاعو محصورة في بيدون ياخي بوكيمون ياخي
    1 · 1 h · Modifié
  • Daniela Dina
    وحدة زاولية وتلبس ملاية قديمة قيمتها خير منك يا واحد الجحش انشاء الله في جهنم الحمرا تشوف الألوان المزركشة ...... حتالة
    1 · 1 h
  • Loubna Djouabi
    أنا مافهمتش نكرة و مستوى لوحة يديرو على هدرتو
    1 · 1 h
  • ZS Zaki
    الضلمة تشوفها في قبرك إن شاء الله
    1 · 1 h
  • الحاج عبد الرحمان
    ماشافش الظلمة لي راه عايش فيها
    3 · 1 h
  • Piksso Boufoula Souheil
    عطيتو قيمة كي حتحكي عليه والله
    3 · 1 h
  • Chama Benloucif Rabi ykhalih fi dolomates El djahl
    1 · 1 h
  • Hichem Zouyed
    الكلاب بي مدايرينلو قيمة
    2 · 1 h
  • Khouloud Loulou ydalam rabi yamou w 9abrou houwa ba3d aw dalma f rouhou dab
    1 · 1 h
  • Bushra Tabet Euh il connait pas peut etre l'histoire de la mleya c tout...
    1 · 1 h
  • Badrou Sanfouur
    هوا راه ظلمة اصلا
    1 · 1 h
  • Houari Boumediene ta7ya lemlaya
    1 · 1 h
  • Zinedine Bouhdid
    ح.... واش يعرف.
    1 · 2 h
  • L'Homme Blanc
    يستاهلو، الناس كامل ملهوفة باش تحضرلو جا سبهم و راح، فرح دايم، التدكرة 900دج و فالسوق السوداء 1500دج و ممكن أكثر من يعلم، للأسف! و زيد دا فيها حصحايصة خشينة بقففف الرويبضة
    1 · 1 h
  • Mi NOù
    تحية لكل فتاة راهي تسب فيه و هي تلبس الفيزو
    1 · 1 h
  • Amina Charmante Bondé yhawas 3la 3raya
    3 · 2 h
  • Radja Amel
    الله غالب المتحدث لا علاقة له بالتاريخ او الارث الثقافى للبلاد لا يفقه شىء فى هوية البلد
    2 · 1 h
  • Ronnie Hacene dab... wald moh 6... wach ijik manou
    1 · 1 h
  • Oussama Archi
    ماذا تنتظر من مثله؟
    1 · 1 h
  • Ahmed Abdlaghni
    هوا بداتو عيب ،واش اتزيد اتقول اعليه خامج كلب بايع دينو لا اصل له.
  • Abdennour Mesdour je suis de son avis concernant lamlaya c pas beau à voir pas comme al hayek avec tous mes respects ness 25 c juste une opinion
  • Imed Arfi Lola Amira hadi nti Wella nelbess mes lunettes ??
  • Sami Nassim
    وعلاش الداب خالد يديرو عليه الناس ولي دير عليه او حمار كيفووووو
  • Lylia Gat Wach hebit men wahed hrab men bladou bach may3aguebch service national en plus mayesehach men sekra had el 3abd balak may3rafch meme pas 3wayed nass wahran el bahiya habitou ya3ref 9imet lemlaya le9santiniya faut pas exagerer rabi yehdih
  • مصعب بن عمير In3idam wazi3 akhla9i wa dini 3inda hada chakhas
  • Chir Visc
    عندو حق،انها ميراث شيعي
  • Raf Halimi avant de parles il dois s' informes sur l'histoir de lamlaya ; pauvre imbecile c'est un bghale


ليست هناك تعليقات: