الأحد، أغسطس 3

الصحافي المتجول


chantier du tramway de constantine Démolition de la tribune du stade Benabdelmalek, aujourd’huiL’opération de démolition de la tribune du stade Benabdelmalek Ramdhan débutera, aujourd’hui. Cette opération entre dans le cadre de la réalisation du projet d’envergure, en l’occurrence le tramway de Constantine. Les experts chargés de la démolition de la tribune, recourront à la technique “l’explosif interne”. Toutes les mesures de sécurité ont été prises par les responsables locaux et les concernés par la réalisation du projet du tramway. Il est à rappeler que la station de bus de Benabdelmalek a été fermée récemment, dans le cadre des travaux d'aménagement de la ligne du futur tramway. Sachant que cinq stations de bus ont remplacé celle de Benabdelmalek, à savoir les stations de Mohamed Khemisti, de Kaddour Boumedous, de La gare-est, de Chentli et d’El ةmir Abdelkader.
A. Benabdesselam
بوعقبة" يلتحق بداية من الغد بـ "الفجر"
2008.08.03
حجم الخط:
يلتحق الكاتب الصحفي "سعد بوعقبة"، ابتداء من يوم الغد الإثنين، بيومية "الفجر" ، من خلال عموده القار "نقطة نظام"، التي ستصبح ركنا ثابتا في صفحتها الـ 24. ومعروف عن الكاتب والصحفي "سعد بوعقبة" كتاباته الصائبة، وانتقاده الموضوعي لكل ما يتعلق بالشأن الوطني في كافة جوانبه واطلاعه الواسع على كل مستجدات الساحة الوطنية والدولية. وهو لم يبخل يوما عن الصحافة الوطنية بإسهاماته التي طبعت عديد الجرائد، وظل طيلة مسيرته الإعلامية يثلج صدور القراء بانتقاداته وملاحظاته التي تصب دوما في الصميم. والصحفي "سعد بوعقبة" غني عن كل تعريف، بدأ مسيرته قبل أزيد من 40 عاما، وكانت البداية في صحيفتي "الشعب" و"المجاهد"، وشغل منصب مدير عام يومية المساء، وتنقل بعدها عبر عديد من الصحف الخاصة، التي طبعها بكتاباته وترك عليها بصماته. ويعد "بوعقبة" بمثابة الطائر الحر الذي يطير داخل أجواء الساحة الإعلامية، دون أن تحده ضوابط. وسيطل "بوعقبة" بداية من غد الإثنين، كل يوم على قراء "الفجر"، الذين سيستمتعون بإسهاماته وكتاباته، التي ستظل دون شك في كامل تألقها.
عدد القراءات : 164
باستعمال متفجرات بوزن 75 كلغ
تهديم مدرجات ملعب ابن عبد المالك في ثلاث ثوان وعزلة بوسط قسنطينة
2008.08.03
حجم الخط:
تم، مساء أمس، تهديم مدرجات ملعب ابن عبد المالك رمضان العتيق بواسطة 865 أصبع ديناميت وبوزن 75 كلغ في مدة لم تتجاوز ثلاث ثوان بعد وضعها على مستوى أربعة أعمدة تتواجد بالملعب المذكور وذلك بغرض السماح لمباشرة الأشغال الخاصة بوضع سكة القطار الكهربائي "ترامواي" الذي يعبر الجهة العملية التي تعد الأولى من نوعها بقسنطينة والتي كانت ناجحة مائة بالمائة، حسب المختصين، أشرفت عليها مؤسسة ميترو الجزائر والمجمع الإيطالي الذي حاز على صفقة إنجاز ترامواي قسنطينة بزاروتي وقد تطلبت توقيف النشاط على مستوى الطريق الرئيسي بقلب المدينة عبان رمضان ومحيط الملعب خشية حدوث أخطار رغم أن الايطاليين أجروا خبرة تقنية تخص السكنات المحاذية للملعب لمعاينة الجدران في انتظار إجراء خبرة ثانية بعد التفجير. تفجير المدرجات الذي كان خيارا لا مفر منه يكلف بقاء الملعب مغلقا لمدة 3 سنوات ولحسن الحظ فإن ملعب الشهيد حملاوي الذي أغلق لأزيد من سنة بغرض إعادة الاعتبار له سيفتح مع انطلاق البطولة. للإشارة فقد استعمل متفجر "ديناميت 2 " للتخلص من فضلات المدرجات المتبقية قبل التخلص منها نهائيا في ظرف أسبوع.
وردة نوري

ليست هناك تعليقات: