الاثنين، أغسطس 22













لمح إلى وجود تلاعبات في الأموال التي خصصتها الدولة لتحضيرات الرياضيين للألعاب الأولمبية

مخلوفي لمسؤولي الرياضة في الجزائر: "أنتم سبب انتكاستنا"

    وجه البطل الجزائري توفيق مخلوفي الفائز بفضيتي سباقي 800 متر و1500 متر بأولمبياد ريو دي جانيرو، اتهامات خطيرة إلى مسؤولي الرياضة في الجزائر، وحملهم ضمنيا مسؤولية خسارة اللقب الذي فاز به في أولمبياد لندن قبل أربع سنوات، وحل مخلوفي ثانيا في سباق 1500 متر، الذي جرى صبيحة أمس الأحد، في ريو دي جانيرو، وراء الأمريكي ماثيو سانترويتز الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل.
    بدى في قمة الغضب واتهم صراحة اتحادية ألعاب القوى بإهمال الرياضيين
    واتهم مخلوفي في تصريحات أدلى بها بعد نهاية سباق 1500 متر، القائمين على الرياضة في الجزائر دون أن يحددهم بدقة، بالتلاعب بالميزانية الضخمة التي خصصتها الحكومة الجزائرية ووضعتها تحت تصرف الرياضيين المشاركين في أولمبياد ري ودي جانيرو.
    أهدى تتويجه للشعب الجزائري واستثنى القائمين على الرياضة في الجزائر
    وأهدى مخلوفي، الذي بدا في قمة الغضب، الميداليتين اللتين أحرزهما في ريو إلى الشعب الجزائري، مستثنيا مسؤولي الرياضة الذين تسببوا في وضع العراقيل أمام الرياضيين بدلا من مساعدتهم مثلما تقتضي منهم المسؤولية ذلك، وأكد مخلوفي تصريحات زملاء له في الوفد الرياضي المشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو، الذين تحدثوا عن تقصير واضح من قبل المسؤولين في توفير ظروف تحضير مناسبة تليق بمنافسة بحجم الألعاب الأولمبية.
    قال أنه ضيع الفوز بالميدالية الذهبية بسبب التعب الكبير الذي نال منه
    من جهة أخرى، أوضح مخلوفي أنه كان بوسعه الحفاظ على لقب سباق 1500 متر لأن السباق لم يكن سريعا، مبديا أسفه لخروج الكيني كيبروب، والمغربي عبد العاطي إيكيدير خاليي الوفاض، ووعد مخلوفي، 28 عاما، بتحقيق إنجازات أخرى في المستقبل، يشار إلى أن مخلوفي بات أول جزائري يفوز بميداليتين أولمبيتين في دورة واحدة، رغم أنه فشل في تكرار إنجاز البريطاني سيبستيان كو، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، الذي فاز بذهبيتي سباق 1500 متر في دورتي موسكو 1980 ولوس أنجلوس 1984.
    سليم.ف
     أهدى الجزائر ثاني ميدالية في محفل "ريو" 
    مخلوفي أفضل رياضي جزائري في تاريخ الأولمبياد
    منح العدّاء توفيق مخلوفي الجزائر في توقيت مبكر من صباح أمس ميدالية فضية أخرى في أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية، وذلك في سباق الـ1500 م. وأنهى مخلوفي السباق ثانيا في جدول الترتيب، بتوقيت قدره 3 د و50 ثا و11 ج، خلف العداء الأمريكي ماتيو سونتروفيتش الذي حصد الذهب بتوقيت قدره 3 د و50 ثا و00 ج، وحل العداء نيكولاس ويليس من زيلاندا الجديدة ثالثا ونال البرونزية بتوقيت قدره 3 د و50 ثا و24 ج.وأصبح مخلوفي الذي منح الجزائر ثاني ميدالية أولمبية في محفل ريو دي جانيرو، بعد فضية سباق الـ800 م. والثالثة في رصيده الأولمبي بعد ذهبية نسخة لندن 2012 في سباق الـ1500 م أفضل رياضي في تاريخ مشاركات الجزائر في الأولمبياد، حيث جمع في رصيده 3 ميداليات، ويليه في المركز الثاني الملاكم المرحوم حسين سلطاني الذي افتك برونزية فئة 57 كلغ في طبعة برشلونة 1992، وذهبية أولمبياد أطلنطا 1996 في وزن 60 كلغ.
    س.ف
     
    بالإضافة إلى كافة الرياضيين المشاركين في أولمبياد "ريو"
    الوزير الأول عبد المالك سلال يهنئ مخلوفي وبورعدة
    تقدم الوزير الأول عبد المالك سلال بتهانيه وتشكراته الخالصة لكل من الرياضيين الجزائريين توفيق مخلوفي والعربي بورعدة، على خلفية مشاركتهما في الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو البرازيلية. وقال سلال عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك: "توفيق مخلوفي تهانينا وشكرا على إنجازك بفضل الميداليتين اللامعتين لقد انضممت إلى أسلافك الجديرين بالاحترام الذين سبقوك إلى منصات التتويج. إنك نموذج وخير ممثل لشبيبة بلد ذو ماضي عريق ومستقبل مشرق بفضل إرادة شعبه". كما شكر الوزير الأول الرياضي والاختصاصي في مسابقة العشاري العربي بورعدة قائلا: "أشكر كذالك العربي بورعدة على المجهودات الجبارة المبذولة وليحظى باعتراف واحترام جميع الجزائريين نظير إنجازه وكذا كافة البعثة".
    س.ف
     
    هنأهما على الإنجاز المحقق في أولمبياد "ريو"
    الهادي ولد علي يتعهد بدعم مخلوفي وبورعدة
    تعهد وزير الشباب والرياضة، الهادي ولد علي، بدعم توفيق مخلوفي الحائز على فضيتي سباقي 800 متر و1500 متر في أولمبياد ريو دي جانيرو. وكان مخلوفي هاجم بشدة القائمين على الرياضة في الجزائر دون أن يسميهم، بعدما حل ثانيا في سباق 1500 متر، ليضيع اللقب الذي فاز به في لندن قبل أربع سنوات، حيث اتهمهم بخيانة الأمانة والتلاعب بالأموال الكبيرة التي تضعها الحكومة تحت تصرف الرياضيين. وشكلت تصريحات مخلوفي زلزالا حقيقيا في الوسط الرياضي في الجزائر. وجدد ولد علي، في رسالة تهنئة بعث بها إلى مخلوفي أمس، التزام الحكومة الجزائرية، وخاصة وزارة الشباب والرياضة ببذل كل جهد ممكن من أجل تكريمه بالشكل اللائق. وأوضح وزير الرياضة أن الميدالية الفضية الثانية التي انتزعها مخلوفي ببراعة في سباق 1500 متر، تؤكد أن شجاعته وروحه القتالية كانت في مستوى الآمال المعلقة على قدراته وعزيمته. كما هنأ ولد علي، الرياضي بورعدة الذي حل خامسا في مسابقة العشاري بأولمبياد ريو دي جانيرو، متعهدا بدعمه ومرافقته في تحضيراته من أجل الحصول على أفضل النتائج في المستقبل. وحطم بورعدة الرقم القياسي الإفريقي في أولمبياد ريو بعدما نجح في جمع 8521 نقطة. وقال ولد علي، في رسالة تهنئة بعث بها إلى بورعدة، إن مثابرته وإرداته في الذهاب بعيدا من خلال التزامه ببذل كل ما في وسعه من أجل تشريف الرياضة الجزائرية في ريو، صنعت فخر شعب بكامله وأصبحت مرادفا للشجاعة والإرادة. وأكد ولد علي أن مشاركة بورعدة الأولى في الأولمبياد أظهرت مهاراته وقدراته البدنية والذهنية على المضي قدما في مشواره كبطل، مشددا على أن الحكومة وخاصة وزارة الشباب والرياضة سترافقه في هذا التقدم.
    س.ف
     
    ماهور باشا يكشف تفاصيل جديدة في قضية سيارات الوفد الجزائري:
    "بورعدة بقي بدون وسيلة نقل لأن أحد المسؤولين استغل السيارة للذهاب إلى حفلة ليلية"
    أكد أحمد ماهور باشا، الذي يدرب الرياضي العربي بورعدة، عن تفاصيل جديدة في قضية لاعبه والإهمال الذي واجهه من طرف مسؤولي البعثة الرياضية الجزائرية إلى مدينة ري ودي جانيرو البرازيلية.
    وقال المدرب إن بورعدة الذي لم يجد بعد مشاركته في المرحلة الأولى من مسابقة العشاري ليلة الخميس الفارط أي وسيلة نقل تنتظره لتقله إلى مكان إحدى العيادات المختصة في تمكين اللاعبين والرياضيين من الاسترجاع، مؤكدا أن بورعدة راح ضحية استهتار مسؤولي البعثة وتسخيرهم لوسائل الدولة لفائدتهم الشخصية، حيث أن السيارة المجهزة بسائق والتي كان من المفترض أن تقل بورعدة إلى عيادة الاسترجاع، تم تحويلها من طرف مسؤولين في البعثة لاستغلالها في التنقل لحضور حفلة ليلية، دون أن يقدم المزيد من التوضيحات.
    واختار المدرب ماهور صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، للتعبير عما جرى من مهازل في ريو من طرف مسؤولين كان يفترض بهم أن يسهروا على راحة الرياضيين الجزائريين وليس على راحتهم الخاصة.
    س.ف
     
     
    التعليقات

    (1 )

    1 | CHIBA | ALGERIE 2016/08/22
    هل تعتقد فعلا معالي الوزير ان مخلوفي يريد ان يكرم في الجزائر ام ان المشكلة اكبر من التكريم

    ليست هناك تعليقات: