الأحد، أغسطس 14

الاخبار العاجلة لاعلان سائحة يابانية في حصة اداعية بقسنطينة ان اليابانيين لايعرفون من الجزائر سوي الارهاب ويدكر ان ضيفة اصدقاء قسنطينة كشفت علمها باللغة العربية و اكتشفت صعوبة الطبخ القسنطيني واعلنت انها تملك بنات يابانيات دوي الجنسية الجزائرية ويدكر ان اداعة قسنطينة اعلنت الطوارئ بمناسبة قدوم المواطنة اليابانية الى اداعة باب القنطرة حيث امسي مراد بوكرزازة منشطا اداعيا دبلوماسيا واصبحت المديعة سلمي خادمة لدي المواطنة اليابانية ويدكر ان السائحة اليابانية تعشق سياحة المغامرات وتحتفظ بموقع الكترووني يمجد الجزائر سياحيا ومن غريب الصدف ان السائحة من عشاق اغنية الراي ةمن محبي اغاني الشاب حسني وشر البلية مايبكي



اخر خبر
الاخبار  العاجلة  لاعلان سائحة  يابانية في حصة  اداعية بقسنطينة ان اليابانيين لايعرفون  من الجزائر  سوي الارهاب ويدكر ان ضيفة  اصدقاء قسنطينة  كشفت علمها  باللغة العربية و اكتشفت صعوبة  الطبخ القسنطيني واعلنت  انها تملك بنات  يابانيات دوي الجنسية الجزائرية ويدكر ان  اداعة قسنطينة اعلنت الطوارئ بمناسبة قدوم المواطنة اليابانية  الى اداعة باب القنطرة حيث  امسي مراد بوكرزازة منشطا اداعيا  دبلوماسيا واصبحت المديعة سلمي خادمة لدي المواطنة اليابانية ويدكر ان  السائحة اليابانية تعشق سياحة المغامرات  وتحتفظ بموقع الكترووني  يمجد الجزائر سياحيا ومن غريب الصدف ان السائحة من عشاق  اغنية الراي  ةمن محبي  اغاني الشاب حسني وشر البلية مايبكي

اخر خبر
الاخبار  العاجلة لدخول  اول سائحة يابانية  المنطقة المحرمة  على نساء قسنطينة رحبة  الجمال   لتتناول الحمص دوبل زيت والمشويات ويدكر ان  منطقة رحبة جمال ممنوعة على نساء قسنطينة  خوفا من اكتشافهن  فضائح رجال قسنطينة الجنسية مع النساء الجميلات والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة  لاعلان الجزائر عن المشروع الاقتصادي الاجباري  بعد اجتماع مع ممثلي صندوق النقد الدولي والدولة الجزائرية تخسر  اوراقها السياسية والاقتصادية لتدخل الربيع العربي  الاقتصادي عبر بوابة الافلاس  الاقتصادي وشر البلية مايبكي
اخر خبر
الاخبار  العاجلة   لتفكير اداعة قسنطينة في منح  الوسام الاداعي  للمستمعة سليمة من الفوبور  بعد نجاحها في كسب جماهيرقسنطينة اداعيا والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لالغاء  الصحافية ازدهار فصيح عطلتها  الصيفية بسبب انشغالها بتكوين  الصحفيين الجدد بقسم اخبار قسنطينة ويدكر ان  بعض صحافيات قسنطينة  تناضلن   من اجل 
العطلة  الصيفية   والاسياب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لتبادل  الجزائرين الصور الجنسية لنساء الجزائر العاريات في الشواطئ  الجزائرية عبر صفحات الفايسبوك والمرهقين الجزائرين يستغلون صور نساء  الجزائر العاريات لفتح صفحات الكترونية  في الفايسبوك  وتشجيع الدعارة الاللكترونية والاسباب مجهولة

عن معاداة السامية!

    سيعتبره البعض بطلا قوميا وشهما لأنه رفض مصافحة المصارع الإسرائيلي الذي هزمه في منازلة الجيدو بريو دي جانيرو، نعم هكذا ستقترن صورة لاعب الجودو المصري إسلام الشهابي في الأذهان، عن خطأ مثلما هي الكثير من الأحداث التي تصلنا مزورة.
    كان على اللاعب المصري، لو حقا يمتلك شيئا من الشهامة، أن يرفض المنازلة من أساسها، ولما فعل كان عليه أن يبذل كل ما في وسعه لينتصر على ”عدوه” وأقول ”عدوه” لأنها هي هذه الرسالة التي أراد أن يرسلها إلى الجماهير العربية من وراء رفضه المصافحة بعد نهاية المنازلة التي خسرها.
    لكن في الحقيقة، الصورة تبعث رسالة معاكسة لتلك التي أراد اللاعب المصري إرسالها إلى العالم، تظهر اللاعب الإسرائيلي إنسانا متحضرا محبا للسلام، وفوق ذلك قويا انتصر على خصمه ورفع علم بلاده في المنازلة، مع أن بلاده هذه تغتصب أرض فلسطين وتقهر شعبها وتقتل أطفالها وتهدم البيوت على رؤوس ساكنيها، وتمارس كل أنواع القمع والقتل وتدوس على حقوق الإنسان على مرأى العالم والمنظمات الدولية...
    قبول المنازلة في حد ذاته اعتراف بالكيان الصهيوني، لكن لن يلام اللاعب على ذلك ما دامت بلاده تعترف بإسرائيل ولكليهما تمثيل ديبلوماسي وعلاقات ومواثيق، ولذلك رفضه مصافحة منازله ليست في محلها، بل أدانته وجلبت له سخط الجمهور لا غير.
    ثم ما نفع هذا الموقف، بينما كبار القوم يُهرولون في رواق التطبيع، آخرهم الجنرال السعودي المتقاعد ”عشقي” الذي زار من أيام إسرائيل وشكر ناتنياهو وقال عنه أنه رجل سلام يحارب الإرهاب، دون أن يشرح لنا ما هو مفهوم الإرهاب عند ناتنياهو ولا من هم الإرهابيون، ولن أتحدث عن العلاقات القطرية مع هذا الكيان الظالم.
    تتزامن هذه الحادثة التي أثارت جدلا في الأوساط الرياضية، مع التقرير الأمريكي الذي اتهم الجزائريين بأنهم معادون للسامية وعنصريون.
    والمؤسف في هذا أن في التقرير كثير من الحقيقة، رغم الأصوات التي تعالت رافضة وصف الجزائريين بالعنصريين والمعادين للسامية.
    نعم نحن عنصريون، والدليل خطب المساجد وما تشجع عليه من كرهية لليهود والنصارى والدعاء عليهم بالموت والدمار وما تنشره الكثير من الصحف من أخبار مسيئة للاجئين الأفارقة في بلادنا، ومعاملة الجزائريين معهم، ووصفهم بألقاب مسيئة لهم والإدعاء أنهم يحملون الأمراض وينشرون العدوى.
    ورغم أن قوانين الجمهورية غير عنصرية، وتسمح بحرية العقيدة إلا أن في الواقع شيء آخر والرفض للآخر هو اجتماعي قبل أن يكون منعا قانونيا.
    أما عن معاداة السامية، فهي أيضا واقع، بعد أن صارت إسرائيل رمزا للديانة اليهودية، وما تقوم به هذه من جرائم في حق الفلسطينيين، فصارت اليهودية مرادفا للصهيونية عند الكثيرين، ورغم أن فئة من الجزائريين تفرق بين اليهودية كديانة وبين الصهيونية وإسرائيل ككيان استعماري إلا أن غرق المجتمع الجزائري في التدين والراديكالية هو الذي صعد من العداء لليهود، وليس السامية لأننا ساميون والخطأ هنا يقع على إسرائيل والغرب الذي يدعم إسرائيل ويمدها بالسلاح ويتغاضى عن المجازر التي تقترفها في حق الفلسطينيين.
    ربما نسي التقرير الأمريكي كيف استقبل الجزائريون جثمان الممثل الفرنسي اليهودي ذي الأصول الجزائرية روجيه حنين بداية السنة الماضية والذي دفن في مقبرة اليهود ببولوغين.
    أليس هذا دليلا على أن الكثير من الجزائريين لا يكنون مشاعر العداء لليهود ويفرقون بين الديانة واستعمالها كغطاء لدولة عنصرية قامت على المظالم وسلب وطن الفلسطينيين بعد تشريدهم!

    التعليقات

    (11 )

    محمد العيساوي
     2016/08/14
    اليهود هم أكبر عنصري هذا العالم بدليل :
    1- أنهم لايسمحون بالدخول فى ديانتهم الا من كان أصله إسرائيليا أوولد من أم إسرائيلية فهم يعتبرون أنفسهم شعب الله المختار ويريدون أن يبقى جنسهم نقيا .ولذلك فإن عددهم حوالي 18 مليون فى كل العالم فقط رغم أن دينهم من الديانات السماوية.
    2- أنهم يريدون إقامة دولة يهودية فى فلسطين خاصة فى الأراضي التي إغتصبوها سنة 1948 ويريدون طرد العرب منها رغم أنهم أصحابها الحقيقيين ..
    3..هناك مقولة مشهورة عندهم هي قمة العنصرية والإجرام وهي"أن العربي الجيد هو العربي الميت" .
    4- رغم إستقبال الجزائريين لهم وإحسانهم اليهم بعد فرارهم من إضطهاد وبطش الإسبان بهم بعد سقوط الأندلس لكنهم لما أحتلت فرنسا الجزائر وقفوا معها وشاركوها فى كل ما عانه الشعبالجزائري من ويلات ومظالم على يد فرنسا المجرمة ..
    فمن هو العنصري إذن ..
    2 | عبدالقادر | الجزائر العميقة 2016/08/14
    لن ترضى عليك اليهود و النصارى حتى تتبعين ملتهم و فيكثير الاحيان لا يثقون فك حتى و ان قلت انك من ملتهم. الجزائري لا يعادي الانسان بل يعادي غطرسسة و حجبروت و مايقوله رجال الاديان على الاسلام و من حق اي مسلم ان يدافع عن دينه و يكره من يكره الاسلام شاء فلان او ابى علان لان ذلك من الايمان بالرحيم الرحمن الذي لا يقبل بان يهان الاسلام و يبقى المسلم مداهن لمن يكفر بدينه و يلعبها بانه يحترم حقوق الانسان. نعم لا للعنصرية و لا لتكفير الغير و خاة من يقولوا انهم مسلمون الا هذا لا ينفي ابدا من ان نواجه من يعاديديننا بالمثل ومن اي ديانة كانت و لا دين له كتبع فرنسا من الفرنكوفيل و الغوغائيين من الحداثيين و الفواحش من الذين لا دين لهم و من الدواعش الذين يكفرون حتى المسلمين. فالمسلم المؤمن المحتسب لله رب العالمين ليس عنصريا و ليس مكفرا لمسالم و ليس فاشيا ولا استئصاليا لكن موحدا لله يحب الخير للناس جميعا لان دينه جاء للعالمين من انس و جان و لا يفرق بين بني الانسان في الحقوقو الواجبات الا بما جاء في القران و السنة الشريفة لرسول الله صلى الله عليه وسلم و يعامل الخلق بمافيها الحيوان و الشجر و الحجر بررفق كما تنص تعاليم الاسلام .
    رد التحية فرض على المسلم
     2016/08/14
    السلام تحية الإسلام في الدنيا وفي دار السلام :
    ﴿ وَإِذَا حُيِّيتُمْ بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّوا بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَسِيباً ﴾ و لم تستثن الآية أي جنس أو قوم من رد التحية.
    طرحُ السلام سنَّة لكنَّ ردَّ السلام فرضٌ ، وإذا حيِّيتم بِتَحيّة فحيُّوا بأحسن منها علماء النحو قالوا : إنَّ كلمة سلامًا شيء ، وسلامٌ شيء آخر ! الضمّ أقوى من الفتح ، وكلّكم يعلم أنَّ أقوى الحركات الكسر فالضمّ فالفتح فالسكون ، فحينما قال : سلامٌ ، وكانوا قد قالوا سلامًا ؛ قال : سلام ، فحيَّاهم بِتَحِيَّة أحسنَ منها ، والنبي عليه الصلاة والسلام أمرنا بإفشاء السلام ، فأحيانًا يكون الإنسان يمشي بِطَريق مُسْتوحَش ، فإذا مرَّ به رجل يكاد قلبه ينخلعُ خوفا ، فالراكب يُلقي على الماشي ، والقويّ على الضعيف ، وكلمة السلام عليكم تبْعث الطمأنينة في النَّفس ، والنبي عليه الصلاة والسلام أمرنا بإفشاء السلام ، وأن نُسلِّم بِسَلام الإسلام : السَّلامُ عليكم ! والسَّلامُ اسمٌ من أسماء الله سبحانه وتعالى ، قال تعالى :
    ﴿ هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ ﴾ ( سورة الحشر : من الآية 23 )
    والآخرة دار السلام ؛ لا نغصَ ولا تعب ، ولا هم ولا حزن ، ولا قلق ولا خوف ، ولا وجل ، ولا كِبَر ولا مرض ، قال تعالى : ﴿ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلَامِ ﴾ ( سورة يونس : من الآية 25)
    اللهمّ أبلِغْنا دار السلام بِسَلام ، فإفشاء السلام سنَّة نبويّة مطهرة ، ولكنّ ردَّ السلام فرض ، والأولى أن يُردَّ بأحسن منها .
    4 | DJILALI | AIN DEFLA 2016/08/14
    الشعب المثاقف عمرو ما يجوع الشعب الجزائري من قسم الى قسمين القسم الاول هذاك الشعب واريث زعماء البربر والشيخ بن باديس شعب مسالم مع كل الاديان عمرو مكان عنصوري اما القسم الثاني هم المتعطشين لدام والكراهية حتى لاقرب الناس اليهم هم الوهابيين والسلافيين ورثاء شيوخ النكاح والتقتيل لزم نفرق بين من هو جزائري ومن هو السلافي الوهابي المتخلف فكربا
    5 | ياسين | FRANCE 2016/08/14
    الفلسطيني يعيش معهم و يتزوج منهم و نحن ما دخلنا. الدجاجه تلد و الديك.
    6 | هارون | الجزائر 2016/08/14
    لقد أراد بمشاركته تلك تحقيق الفوز و النكاية بخصمه ،لكن هذا لم يحصل، فمن نلوم اذن؟.
    المجتمع الجزائري ليس راديكاليا كما تجزمين ،فان أحزنك وضع هؤلاء الأفارقة و من بعدهم اليهود و النصارى فما عليك الا أن تؤسسي جمعية خيرية تناضلين من أجلهم و السلام.
    7 | BILLEL | ALGÉRIE 2016/08/14
    سيعتبرك البعض سيدتي من المدافعين عن الاقليات الدينية ومن المدافعات عن القضية الفلسطينية وتعجبني كثيرا مناوراتك واحتمائك بالعسكر الدي خرب كل الدول العربية متجاهلة انبطاح العسكري المصري امام الكيان الاسرائيلي مقحمة السعودية وقطر العميلتين في الموضوع مرجعة معاداة السامية الي تدين الشعب الجزائري الدي خرج مؤخرا للمطالبة بالقصاص من قتلة الاطفال فوقع في جريمة (معاداة المجرمين ) اما حديثك عن استقبال بعض الجزائرين لجثمان الممثل الفرنسي يهودي الديانة فلا اعتقد انه موقف شعبي بل يعبر عن توجه السلطة لتطبيع مع الكيان الاسرائيلي مستقبلا . فكيف يمكن ان يتطابق موقف سلطة غير منتخبة وشعب .اما اعتقادك ان امريكا وفرنسا سيرضون علينا ادا دفنا يهوديا او مسيحيا او اوقفنا عقوبة الاعدام فهدا هو الوهم الاكبر الم يتخلو عن زين العابدين الم يقتلو القدافي. اما حديثك عن الرفض الاجتماعي للاخر كانه جريمة فاعتقد انه منتشر بكثرة في الدولة العلمانية المتطرفة فرنسا اخرها اصدار رئيس بلدية قانون يمنع لباس سباحة معين.
    8 | MASSINISSA | SEYCHELLES 2016/08/14
    khalti hadda les american dire que la verite.......... que que vous aller voir dun ecole algerian avec des iddees de daach...un enfants de 5 ans donner des lecons de ghassil el maite wa addab el kabr..........cest la verite..lecole algerian qui nous montre que nous sommee le meilleur peuple moudjahidine et .. on na le nez et les autres cest des koufar......... quel ecoles mesirable...... et maintenaant nous juennes aller haraga chez les koufar.....pour moi le lecole algeria cest un ecole khamage wasakh
    9 | راسبوتين | ALGER 2016/08/14
    لم افهم اي شئ من مقالل سوى انه تشحرير وفقط لكون اليهود غير موجوين اصلا في الجزائر وحتى ان وجدوا فانهم اجانب وقبل الاستقلال كانوا اعداء الثورة التحريرية وهم الذين طلبوا الرحيل عن الجزئر اذا استقلينا وتاتي انت لااعر ف لماذا تتجاهلين هذا وتدخلين فلسطين وترددين كلام العنصريون البيض الامريكين الذين قتلوا اكثر 1800 من السود الامريكيين العام الماضي فقط لكونهم سود
    10 | AMAR | البيض ـ الجزائر 2016/08/14
    نعم خالة حدة يجب على الشعوب ان تطبع مع اسرائيل وتقاطع الفلسطينيين والحمد لله الذي اعجبك موقف الجزائر لما استقبلت جثة اليهودي والبقية كلها زفت مع لفت
    11 | SAID | ALGERIE 2016/08/14
    Madame Hedda, pourquoi vous insister a appler les gens qui sont contre le deferlement d'africans sur notre pays par des racistes? La population d'afrique est de 1.2 milliards d'etres humains, alors si l'Algerie ne fait rien ils vont monter tous au nord et ca sera la fin de l'Algerie, vous ne pouvez meme pas sortir de chez vous madame Hedda. On a vu deja les agressions sexuelles et autres a Tamaneraset et autres villes du sud Algerien. Au lieu de defendre votre pays vous etes entrain d'appeler chaque personne qui aime son pays par "des racistes" c'est pas normal madame Hedda. SI les africains etaient des gens bien ils auraient fait du bien dans leurs pays. Notre pays est deja un desastre, alors ajouter le desastre des africains et des chinois ca sera la fin de l'Algerie.


    http://www.al-fadjr.com/ar/national/341000.html


    بعد تحذيرات الأفامي وإنذارات البنك العالمي..تقرير أسود يحذّر الحكومة

    الجزائر مهددة بالإفلاس..والسيولة النقدية ستنفذ في ظرف 5 سنوات

      في ظل التهاوي غير المسبوق لأسعار البرميل على المستوى العالمي، يتأثر اقتصاد الجزائر أكثر فأكثر نتيجة تراجع المداخيل وتآكل احتياطي الصرف واختلال في ميزان المدفوعات، لتتهاطل القراءات والتحليلات التي تنذر بتأزم الوضع، فبعد إنذارات الأفامي والبنك العالمي، يشير آخر تقرير أسود تتبوأ الجزائر مكانتها بين الدول المهددة بالإفلاس إن لم تستدرك الوضع بتنويع مصادر دخلها بعيدا عن الريع النفطي.
      وقد كشفت صحيفة "الأندبندنت" البريطانية، في تقرير لها أن هناك عدة دول عربية، قد تتعرض للإفلاس خلال 5 سنوات أو أقل من ذلك، ومن بينها العراق وإيران وعمان والجزائر والمملكة العربية السعودية والبحرين وليبيا واليمن، بسبب انخفاض أسعار النفط.
      ويشير التقرير إلى أن بعض دول الشرق الأوسط مثل الكويت وقطر ودولة الإمارات العربية المتحدة، حولت اقتصادها بعيدا عن الاعتماد على النفط بعد أن هبطت الأسعار بمعدل أكثر من النصف خلال عام.
      لكن العجز الكبير في الميزانية بالعراق وإيران وعمان والجزائر والسعودية والبحرين وليبيا واليمن، يشير إلى أن عدم سعي تلك الدول لتنويع اقتصادها أو اقتراض الأموال -حسب التقرير-، فستنفذ السيولة النقدية لديهم خلال 5 سنوات أو أقل.
      أما إيران، والتي تعد أقل اعتمادا على النفط، فمن المتوقع أن تحقق نتائج أفضل من البلدان التي تعاني من الصراعات كاليمن وليبيا.
      وكان صندوق النقد الدولي يصنف العراق وليبيا كدول هشة بسبب الصراع الإقليمي، وأدى ذلك لانخفاض حاد في إجمالي الناتج المحلي، وارتفاع معدل التضخم، وتكلفة الصراعات بالنسبة للشعب والبنية التحتية أيضا تجعل من الصعب على هذه الدول أن تتعافى.
      وحذّر صندوق النقد الدولي من أن جميع الدول المصدرة للنفط بحاجة للتكيف مع الأسعار الجديدة المنخفضة للنفط، مضيفا أنه حتى الدول ذات المخزون الأعلى مثل الكويت وقطر ودولة الإمارات العربية المتحدة والذين يستطيعون البقاء لأكثر من 20 عاما مع انخفاض أسعار النفط، تحتاج إلى التحرك الآن لضبط اعتمادها على النفط، بسبب توقع استمرار انخفاض الأسعار.
      لمياء حرزلاوي 

       
      التعليقات

      (6 )

      1 | نورالدين بوكعباش مواطن ومثقف جزائري | من امام قصور حكومة الافلاس الاقتصادي بقسنطينة 2016/08/14
      الرسالة العاجلة الى رئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال سحب الثقة اعلنوا انسحابكم الفاشل من الحكومة الجزائرية واعرضوا الجزائر في المزاد العلني
      قسنطينة في 10اوت 2016
      الرسالة العاجلة الى رئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال
      سحب الثقة
      ياسلال اشهروا افلاس حكومتكم واعرضوا الجزائر للبيع في المزاد العلني بدل بيعها بالمجان لاصدقائكم

      سيادة رئيس الحكومة سلال
      هاهي حكومتكم تكشف فشلها السياسي والاقتصادي بعدما عجزت عن انقاد الحزينة الجزاائرية من الافلاس الاقتصادي وبدل ان تعلن حكومتكم اشهار افلاسها السياسي هاهي تعيش مظاهر الجنون السياسي والمرض الاجتماعي بعدما اصبح لوزراء سلال حكومات متعددة الافكار ومتعددة الشخصيات لنكتشف حكومة التبدير الاقتصادي بامتياز ولعلا تفضيل حكومتكم اصدقائكم الاحباب لتوزيع ارباح الفشل الاقتصادي يبقي وصمة عار في جبين الجزائريين الدين اكتشفوا حكومة اغبياء الجزائر بامتياز
      فهل ادركتم يا سيدي سلال ان الفاشل ثقافيا عاجز اقتصاديا وهل ادركتم ان حكومتكم صرفت اموال الجزائريين في التبدير الترفيهي وتجاهلت حكاية النملة والصرصور التي زينت الكتاب المدرسي الجزائري في السبعينات
      ونخشي ان تضيح حكومة الصرصور سلال امام النملة الصينية وشر البلية مايبكي
      سيدي رئيس وزراء التبدير الاقتصادي
      انكم تسيرون الدولة الجزائرية بطريقة توزيع الريوع على الاحباب بينما تعاقبون بسطاء الشعب الجزائري برياح العقوبات الاقتصادية فهل ادركتم ان المساواة بين الجزائريين شرط انساني فكيف يعقل ان تخضع حكومة سلال لاهواء جماعات
      على حداد بغبائها السياسي ليمسي رئيس الجكومة سلال من عبيد امبراطورية على حداد واد نتاسف ان تمنح حكومتكم اراضي فلاحية مجانا لفقراء الجزائر الى صديقكم على حداد وحبيبكم طحكوت مجانا بينما تطرد الفلاحين من اراضيهم بحجة افلاسهم الاقتصادي وطبعا فانني كمواطن اعيش حسرتي على حكومة شعب جزائري تجحولت الى حكومة لشخص جزائري يشتري الوزراء ويبيع الحكومات من ملاهي الجزائر الجنسية
      سيادة رئيس الحكومة الفاشلة
      انكم تتلاعبون بمستقبل الجزائريين كانكم اطفال في حديقة الالعاب الالكترونية وان رئيس حكومة يعيش بتناقض التصريحات الصحفية ومعارك اعلامية وهمية ضد اعداء الاصلاحات الجزائرية سوف يحصد الدمار الاقتصادي ولعلا
      افتخار حكومتكم بتحويل سكان الجزائر العاصمة الى لاجئين في الشوارع الجزائرين واعجابكم بالقرارات التاريخية لوالي العاصمة الضائعة بتشريد العائلات الجزائرية من اجل منح الاراضي لاصدقاء علىحداد دليل كبير على
      ضياع اخلاق حكومتكم الفاضلة فادا كنتم ترفضون الربيع العربي الامريكي فلمادا تفرضون الربيع العربي على الجزائريين تحت فطاء نهاية الدهب الاسود فهل ادركتم انكم بتشريدكم لسكان العاصمة الضائعة في الشوارع الجزائرية تمهدون لتاسيس جماعات داعش الانتقامية واد اتاسف ان تفتخر حكومتكم بسرقة جيوب المواطنيين في الشواطئ فاننا نقف عاجزين امام حكومتكم الفاشلة التي تريد قصف المباني الفوضوية الجزائرية على الطريقة الاميريكة من اجل اعلان جزائر التعساء رسميا
      سيدي المواطن عبد المالك سلال
      ان الجزائرين يحضرون لانتقام اجتماعي من الققرارات الارتجالية لحكومة الفاشلين سياسيا
      فهل ادركتم انكم فاشلتم سياسيا وعجزتم اقتصاديا وبدل ان تقدمون اوراق استقالاتكم هاانتم تكشفون عجزكم السياسي
      بعدما فشلتم في تنظيم الشواطئ الجزائرية مجانا وشر البليى مايبكي
      سيادة عبد المالك سلال
      ان الجزائريين ينتظرون الى حكومتكم بحزن اجتماعي وحيرة انسانية بعدما تبين لهم خيوط التبدير الاقتصادي واقلام الافلاس الاقتصادي فكيف يعقل ان تطالب حكومتكم الجزائرين بالتقشف الاقتصادي وولاة الجمهورية يصرحون ان الاموال موجودة والافكار غائبة وكيف يعقل ان تعجز حكومتكم على فرض ضريبة العبور على قبائل تونس المتناحرة وكيف يعقل ان يختفي تقرير تظاهرة قسنطينة الثقافية من خريطة حكومتكم والزائر لقسنطينة يكتشف ان اموال ترميم مساجد قسنطينة تحولت الى اموال لارضاء فنانين ملاهي قصر زينات وعليه انني كمواطن اطالبكم
      1نشر التقرير الاقتصادي حول مصاريف تظاهرة قسنطينة واسماء الشخصيات السياسية والثقافية والاقتصادية المستفيدة ريعيا من تظاهرة قسنطينة في الصحافة الجزائرية
      2نشر تقرير اقتصادي حول اجور الولاة والامتيازات المجانية الممنوحة لاعيان الريع الاداري
      3كشف حقيقة الاملاك العقارية لاعضاء الحكومة الجزائرية
      4تحقيق المساواة الاجتماعية بين رجال الاعمال والشعب الجزائري ففكيف يعقل ان يستفيد رجال بامتيازات مجانية من حكومتكم بينما تفرض عقوبات اقتصادية على فقراء الجزائر من اجل ارضاء عيون حداد وايادي طحكوت
      سيادة رئيس الحكومة الجزائرية الفاشلة
      انني كمواطن جزائري اعلن رسميا سحب ثقتي الانسانية من حكومة عبد مالك سلال االفاشلة اقتصاديا
      كما اطالب رسميا من المواطن عبد المالك سلال بتقديم استقالة حكومته العاجزة فكريا
      ةانني كمواطن جزائري احترم سلال كخباز شعبي وليس كرئيس حكومة فاشل
      وشكرا
      بقلم نورالدين بوكعباش
      مواطن ومثقف جزائري
      قسنطينة في 10اوت 2016
      من امام قصور حكومة الافلاس الاقتصادي بقسنطينة
      2 | جزائري في الغربية | فرانسا 2016/08/14
      أين كان أساتذة جامعة بومرداس قبل عشر سنوات أو أكثر ؟ لماذا لم يعقدوا مناظرات استشرافية لمستقبل الجزائر الاقتصادي والبحث عن حلول لتجاوز اقتصاد الريع وتعويضه باقتصاد متنوع المصادر ؟ كل هَمِّ اساتذة بومرداس هو مناقشة تقرير مصائر الشعوب الأخرى والشعب الجزائري ليذهب إلى الجحيم ...هَمّ هؤلاء هو الاسترزاق من خيرات الشعب الجزائري .. من يكون البوليزاريو حتى ننفق عليه هذه الأموال الطائلة ، لقد استولى المغرب على الصحراء وترك لنا البوليزاريو ياكل فلوسنا وخيراتنا .. علينا أن نقضي على الشياتة في الجزائر الذين ينافقوننا بحبهم للشعب الصحراوي ويجنون من وراء ذلك الملايين ويضحكون على الشعب الجزائري المغبون

       2016/08/14
      naâlate allah aliy'km ya yahoude
      4 | NOUREDDINE | OUJDA 2016/08/14
      لقد أخبرتك أختي لمياء حرزلاوي أن لاإختيار للجزائري إلا تغيير عصابة وجدة التي هلكت البلاد والعباد ،وتغيير جزء كبير من الشعب الجزائري .أيعقل أن تقدم قناة الشروق لمشاهديها زعيم حزب سياسي ليقول أمام الجميع أن الشباب الجزائري ــ يحرك ــ لأنه شباب يحب المغامرة ومهووس بالعيون الزرق،أيعقل أن يسأل الصحافي المحترم قادة عمار سياسي جزائري عن أسباب إنخفاض الدرهم فيذكر من بين الأسباب تدخل اللوبي المغربي . أستحلفك بالله أختي لمياء فرضا إن كنت في حاجة للقيام بإصلاح في منزلك ،أتستطعين أن تجدين عامل بناء بسرعة . حتى إن أتى لن يعمل أكثر من ساعة .رأيت الجزائر مرارا وكل ماقلته ماهو إلا القيل .

       2016/08/14
      Des chouettes porte malheur jouant aux économistes il ne reste plus que toi.....l
      6 | محمد الناصر النفزاوي | تونس 2016/08/14
      خاص بالجريدة /لا ينشر

      نفد ونفذ

      نقول نفدت البطاطس من السوق / ونفذ المسمار في الحائط

      ليست هناك تعليقات: