قسنطينة في 24سبتمبر 2016-09-23
الرسالة العاجلة الى اداعة قسنطينة الجهوية
كفانا استهزءا اداعيا بمستمعي
قسنطينة
بقلم نورالدين بوكعباش
مواطن جزائري
سادتي الافاضل
مسيري اداعة قسنطينة
الفاضلة
هاهي اداعتكم الحبيبة
تفقد مسارها الاعلامي
بعد مسيرة ربع قرن من
الوجود الاداعي
لتمسي اداعة بلا مستمعين بامتياز ومن محاسن
الصدف ان اداعتكم
انتقلت من قناة غنائية الى قناة اخبارية لتفقد معالمها الاداعية
مع اعلان تظاهرة قسنطينة الثقافية
وتمسي اداعة قسنطينة العاصمية حيث
امست الحفلات الغنائية والحصص
الاخبارية التحريضية على
نظافة شوارع قسنطينة والصامتة على جرائم
تظاهرة قسنطينة عاصمة الجزائر العاصمة الثقافية
وكان اموال تظاهرة
عاصمة الثقافة العربية وظفت
من اجل تدمير قسنطينة بامتياز وبعيدا عن
التداول الاداري لمدراء
اداعة قسنطينة فان المستمع لبرامج
اداعة قسنطينة يكتشف اخطاء
اداعية وجرائم اعلامية
اداعية ابطالها اصدقاء
سلال ابن سيدي مبروك وضحاياها
اعداء عبد المالك
ابناء قسنطينة القديمة وبدل ان نكتشف منتوج اداعي يرتقي بالعقل الانساني الى
الوعي الاجتماعي هانحن نكتشف برامج
اداعة فالسة لاتتجاوز مقهي
الاستوديو وكان الاداعة
المحلية مقهي شعبية
يتداول على مقاعدها
زوار المقاهي الشعبية
ومن غرائب الصدف ان
البرامج الاداعية تدحرجت شعبيا
مند اسناد المناصب الاعلامية الى متربصي اقسام
الاخبار باداعة قسنطينة
الدين اعتقدوا ان العمل الاداعي مجرد
قرارت ادارية وانفعالات
عاطفية و رقابة
ادارية على وريقات الحضور
والغياب الاداري وهنا سقطت
اداعة قسنطينة في الضياع الاعلامي
بعد استعادة اموات
متقاعدي قسنطينة الى العمل الاداعي
وتشجيع الرداءة الاعلامية عبر
اصوات اصدقاء قسنطينة ونغمات حارس
المالوف القسنطيني ابن رحبة
الصوف الاسرائيلية وكان
قسنطينة يتيمة الافكار
الثقافية وهكدا امست
اداعة محلية ملكية عائلية لاسماء
ميتة تاريخيا وبدل
ان ثبحث اداعة قسنطينة عن الافكار
الجزائرية المجهولة بين ازقة
شوارع باب القنطرة
فضلت اداعة سيرتا الافكار
السريعة التافهة ليمسي
جاهل ثقافي مسير
اداعي لحصة اصدقاء قسنطينة بعد توقيف
صفحة اصدقاء قسنطينة عبر
جدران الفايسبوك الكترونيا وتعويضها بصفحة توفيق
بن زقوطة الشخصية لتسريب صور
وفضائح عمال اداعة قسنطينة سريا
وللعلم فان صفحة توفيق
بن زقوطة تبيع فيديوهات
اصدقاء قسنطينةبالعملة الصعبة الى الاداعات الفرنسية لابناء مهاجري قسنطينة وبعيدا عن فضائح توفيق
بن زقوطة الاداعية تاتي
حصة بن سعيد الغنائية لنكتشف الغباوة
الاداعية بامتياز حيث امسي الفن الغنائي يقدم
كدروس انشائية وعبر دينية
متجاهلا بان اغنية المالوف ظهرت
في بيوت الدعارة بقسنطينة واغلب كلماتها
ابدعت من طرف زانيات قسنطينة
الشهيرات وللدكري فقط فان اغلب
فناني المالوف القسنطيني
ترعروا وسط عاهرات بيوت
الدعارة رحبة النساء
الجميلات بقسنطينة واتحدي الخبير
بن سعيد ان ينطم حصة اداعية حول
علاقة بيوت الدعارة وفنادق
رحبة الجمال باغنية المالوف العاهرة
ومن عجائب بن سعيد انه اسس
التاريخ الانتهازي في اداعة
قسنطينة لتمسي حمص عمي علاوة اكثر شهرة من حمص فقراء رحبة
الجمال علما ان كلة
علاوة في المصطلح الجزاءري ترمز الى العضو التناسلي الدكري
واما تناقضات برنامج مايطلبه المستمعين وحصص الصداقة
الاداعية بين صديقات المديعة
وسام والحنونة وسام
ومابينهما من حصص
ثقافية تمتاز بسيطرة اصدقاء
المنتجين على حساب
الاصوات الثقافية المجهولة
يجعلنا نطرح تساؤلات اعلامية
ابرزها
1هل تفكر اداعة قسنطينة في كسب
مستمعين جدد ام ان فاقد الشئ لايعطيه
2لمادا تفتقر البرامج الاداعية
بقسنطينة الى الحدس الاعلامي
فحتي قسم الاخبار انتقلت الى
اخباره الرداءة الاعلامية
لنكتشف اصوات اخبارية تفتقر للمواصفات
الاداعية
3لمادا غرقت اداعة قسنطينة في
الجمود الاعلامي لنكتشف
الانحطاط الاداعي بامتياز وكان
تعدد مدراء الاداعة المحلية انجب
حصص مايطلبه الولاة
ومابينهما من ضياع التقاليد الاعلامية
والغريب ان السقوط
الحر لبرامج قسنطينة تزامن
مع نهائي تظاهرة قسنطينة عاصمة
الجزائر العاصمة الثقافية
4كيف نفسر تقديس
اداعة قسنطينة للافكار
الاجتماعية الميتة ابتداءا من حملة الكلام
الفاجش قبل تظاهرة قسنطينة
وانتهاءا بحملة المدينة
النظيفة بعد تظاهرة قسنطينة
ومابينهما من السكوت الاداعي عن جرائم تظاهرة قسنطينة الثقافية المجسدة في
جرائم ترميم مساجد قسنطينة ومجازر ملاهي
قصور كوهين سلال الثقافية
5لمادا ضيعت اداعة قسنطينة
معالمها الاعلامية لتغرقفي
احلام الماضي ونكتشف
مكالمات اصدقاء عمال
اداعة قسنطينة الدائمين وصديقات اداعة سيرتا الحائرات
بين الحنان العاطفي والمجاعة الجنسية
وطبعا لن احدثكم
عن برامج صفحات
الفايسبوك الوهمية و حصص
اصدقاء منتجي اداعة
قسنطينة الجامدين ثقافيا وكان التداول
على البرامج الاداعية مخصصة لاسماء
محددة فقط
6 كيف نفسر غياب
استراتجية اعلامية لدي اداعة قسنطينة وكان مدراء
الدوائر الولائية بقسنطينةيفرضون افكارهم
الادارية على عمال اداعة قسنطينة
ليصبح احرار الحريات
الاعلامية عبيد للبيروقراطية الادارية بامتياز
7لمادا تتجاهل اداعة قسنطينة القضايا
المصيرية لسكان قسنطينة وتعرق في تقديس تراتيل
تصريحات مسيري قصر
الداي الحسين بالمنظر
الجميل لنكتشف الانفصام
الاجتماعي بين سكان قسنطينة و محرري
اخبار اداعة قسنطينة وكان
اداعة قسنطينة قطعة نقدية
في ايادي المافيا المحلية
وطبعا لن احدثكم عن
سيطرة مركز الاعلام والثقافة بزعامة
بن تركي على مقاليد التوظيف
الاداعي ليمسي منشط حفلات
كابري زينات مديعا اعلاميا بلا
مسابقة ولا اختبار كتابي
وكان قصر زينات وعاصة
الثقافة العربية اصبحت توظف المديعيين
بالقوة القانونية وليس بالقدرات الثقافية
ومن غريب الصدف ان اداعة محلية توظف صوت اداعي وحيد فقط
بعد 19سنة من ميلادها
يعتبر قمة الدعر التاريخي
الاعلامي
8 كيف نفسر
اختفاء حصص اداعية اتصالية مع سكان قسنطينة هاتفيا وتعويضها بحصص حوارية مع مفلسي خزائن
بنوك قسنطينة لتمجيد اعمالهم البيروقراطية
الجامدة اقتصاديا وطبعا دون نسيان الهواتف
المغلقة و المدائح الصوتية
المجانية لمشتركي برامج اداعة
قسنطينة المعتمدين اداريا
9 كيف نفسر
ونقنع سكان قسنطينة بالتواجد الاعلامي لاداعة قسنطينة ادا كانت اداعة قسنطينة تفضل الترويج
الاعلامي للافكار الاجتماعية الميتة
فحتي البرامج العلاجية النفسية لاتتجاوز حدود
العلاج الاستعجالي فهده
حصة احكي حكايتك تطالب المستمعين
بكشف اسرارهم العائلية وتلك حصة بيناتنتا
تطالب المستمعين بالاسئلة العائلية
فقط و اما حصة
المخرجة الاداعية ابتسام فلم تتجاوز اسوار اسطورة
التسامح رغم فشل المشاريع
السياسية للوئام
الوطني
10
لمادا تضع اداعة
قسنطينة حواجز البيروقراطية الهاتفية امام
مستمعي قسنطينة الاحرار بينما تفتح
اواب سليمان امام اصدقاء
عمال اداعة قسنطينة فبينما
تتمكن اصوات اداعية
من الاتصال السريع ببرامج
قسنطينة يجد المواطن
الجزائري صعوبات هاتفية في
الاتصال باستوديو قسنطينة
لنكتشف ان الاداعة
الادارية لاتحترم المواطن
الجزاري انسانيا وان اداعة تختار
المكالمات الهاتفية لمستمعيها و
تعرقل اداريا مكالمات
المستمعين الاحرار خوفا من الافكار الصادقة لمستمعي
قسنطينة سوف تحصد ضريبة بيروقراطيتها
الهاتفية مستقبلا
11
كيف نفسر الانحطاط
الاعلامي لاداعة قسنطينة
حينما اسلمت مقاليد برامج انتاجها الى شيوخ
اعيان قسنطينة التائهين تاريخيا
لنكتشف التاريخ الشخصي
للمؤرخ الوهمي والباحث الانتقائي في اغنية المالوف بن سعيد
الدي اصبح يعمل جاهدا على تبيض الصورة السوداء لاغنية المالوف
وتجاهل ارتباط اغنية المالوف
بعاهرات باب الجابية
اللائي ابدعن كلمات اغاني المالوف اثناء الممارسة الجنسية
واما ادا عرجنا الى زعيم صفحات
الفايسبوك بن زقوطة فصفحة اصدقاء قسنطينة سيرتا
مغلقة مند سنوات ولكن اللصفحة
الشخصية لبن زقوطة مفتوحة لاصدقاء
فقط والزائر لصفحة بن زقوطة الشخصية
يكتشف انك ادا ارسلت كلمات هاتفية الى بن زقوطة فانك تجد نفسك فجاة من
ابرز ضيوف اصدقاء قسنطينة عشوائيا واما ادا انتقدت
صفحة بن زقوطة فان الزعيم سوف يغلق
امامك صفحته الشخصية
ثم ياتي امام الميكروفون ليعلن ان
الصفحة الالكترونية شعبية
فاين الصراحة الالكترونية يابن زقوطة
ومن غريب الصدف
ان حصة اصدقاء قسنطينة جعلت من
الجهال ابطال ومن ابناء الاقدام السوداء اسياد ومن احفاد
يهود اسرائيل قسنطينة قدوة تاريخية
12
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق