الأربعاء، أكتوبر 5

الرسالة العاجلة الى اداعة قسنطينة الجهوية كفانا استهزءا اداعيا بمستمعي قسنطينة

قسنطينة  في 24سبتمبر  2016-09-23
الرسالة  العاجلة الى   اداعة قسنطينة  الجهوية 
كفانا استهزءا     اداعيا   بمستمعي   قسنطينة
بقلم   نورالدين   بوكعباش
مواطن   جزائري
سادتي   الافاضل   
مسيري اداعة قسنطينة    الفاضلة    
هاهي  اداعتكم    الحبيبة    تفقد   مسارها  الاعلامي   بعد مسيرة ربع  قرن  من  الوجود   الاداعي  
لتمسي   اداعة بلا مستمعين     بامتياز ومن  محاسن   الصدف   ان  اداعتكم    انتقلت  من قناة   غنائية الى قناة اخبارية   لتفقد معالمها   الاداعية  مع  اعلان تظاهرة قسنطينة  الثقافية   وتمسي  اداعة قسنطينة العاصمية   حيث  امست الحفلات  الغنائية  والحصص  الاخبارية التحريضية على  نظافة  شوارع قسنطينة    والصامتة على  جرائم   تظاهرة قسنطينة  عاصمة  الجزائر العاصمة  الثقافية  وكان  اموال  تظاهرة  عاصمة الثقافة  العربية   وظفت  من اجل  تدمير   قسنطينة بامتياز وبعيدا عن  
التداول   الاداري  لمدراء   اداعة قسنطينة فان  المستمع   لبرامج  اداعة قسنطينة   يكتشف  اخطاء  اداعية  وجرائم  اعلامية   اداعية  ابطالها    اصدقاء   سلال   ابن سيدي مبروك   وضحاياها    اعداء  عبد  المالك   ابناء  قسنطينة  القديمة وبدل ان  نكتشف منتوج اداعي يرتقي بالعقل  الانساني الى  الوعي الاجتماعي   هانحن  نكتشف برامج   اداعة  فالسة لاتتجاوز   مقهي  الاستوديو   وكان  الاداعة  المحلية  مقهي  شعبية  يتداول  على  مقاعدها   زوار  المقاهي   الشعبية   ومن غرائب  الصدف ان 
البرامج  الاداعية تدحرجت   شعبيا  مند اسناد   المناصب  الاعلامية الى متربصي  اقسام  الاخبار  باداعة  قسنطينة
الدين اعتقدوا ان   العمل  الاداعي مجرد   قرارت  ادارية  وانفعالات    عاطفية        و      رقابة  ادارية على  وريقات  الحضور  والغياب  الاداري     وهنا سقطت  اداعة قسنطينة في  الضياع   الاعلامي    بعد  استعادة  اموات  متقاعدي قسنطينة  الى العمل  الاداعي  وتشجيع  الرداءة  الاعلامية عبر  اصوات   اصدقاء قسنطينة ونغمات   حارس  المالوف  القسنطيني ابن  رحبة  الصوف  الاسرائيلية   وكان  قسنطينة    يتيمة  الافكار  الثقافية     وهكدا  امست  اداعة محلية ملكية  عائلية   لاسماء   ميتة   تاريخيا    وبدل  ان   ثبحث  اداعة قسنطينة عن  الافكار  الجزائرية المجهولة    بين ازقة شوارع  باب  القنطرة   
فضلت  اداعة سيرتا      الافكار   السريعة    التافهة    ليمسي    جاهل  ثقافي   مسير  اداعي لحصة اصدقاء  قسنطينة   بعد توقيف  صفحة  اصدقاء  قسنطينة عبر  جدران  الفايسبوك     الكترونيا     وتعويضها بصفحة  توفيق  بن زقوطة الشخصية لتسريب   صور وفضائح  عمال  اداعة قسنطينة   سريا   وللعلم  فان  صفحة توفيق  بن زقوطة   تبيع   فيديوهات  اصدقاء  قسنطينةبالعملة  الصعبة الى الاداعات  الفرنسية لابناء  مهاجري قسنطينة وبعيدا عن فضائح  توفيق  بن زقوطة   الاداعية تاتي  
حصة   بن سعيد الغنائية لنكتشف  الغباوة  الاداعية بامتياز حيث  امسي الفن  الغنائي يقدم  كدروس انشائية    وعبر   دينية     متجاهلا  بان اغنية  المالوف ظهرت  في بيوت  الدعارة  بقسنطينة واغلب   كلماتها  ابدعت من طرف زانيات  قسنطينة الشهيرات   وللدكري فقط فان  اغلب  فناني المالوف  القسنطيني ترعروا  وسط عاهرات  بيوت  الدعارة  رحبة  النساء  الجميلات  بقسنطينة واتحدي   الخبير   بن سعيد    ان ينطم حصة اداعية  حول  علاقة بيوت  الدعارة   وفنادق  رحبة الجمال باغنية  المالوف   العاهرة  ومن عجائب  بن سعيد انه   اسس  التاريخ  الانتهازي في اداعة قسنطينة   لتمسي   حمص عمي علاوة  اكثر شهرة من حمص   فقراء رحبة  الجمال  علما  ان  كلة علاوة  في المصطلح  الجزاءري ترمز الى   العضو التناسلي  الدكري  
واما   تناقضات   برنامج مايطلبه المستمعين وحصص  الصداقة  الاداعية بين  صديقات   المديعة   وسام   والحنونة  وسام   ومابينهما  من   حصص  ثقافية تمتاز بسيطرة اصدقاء   المنتجين  على  حساب  الاصوات  الثقافية  المجهولة 
يجعلنا نطرح تساؤلات    اعلامية ابرزها 
1هل تفكر  اداعة قسنطينة في  كسب  مستمعين   جدد ام ان  فاقد الشئ لايعطيه

2لمادا   تفتقر البرامج  الاداعية  بقسنطينة الى   الحدس  الاعلامي  فحتي  قسم الاخبار  انتقلت الى  اخباره   الرداءة   الاعلامية  لنكتشف اصوات  اخبارية تفتقر   للمواصفات   الاداعية
3لمادا   غرقت اداعة قسنطينة   في   الجمود   الاعلامي     لنكتشف     الانحطاط   الاداعي بامتياز   وكان  تعدد  مدراء  الاداعة المحلية   انجب   حصص  مايطلبه  الولاة    ومابينهما من ضياع  التقاليد  الاعلامية   والغريب  ان  السقوط  الحر لبرامج  قسنطينة  تزامن  مع نهائي تظاهرة   قسنطينة  عاصمة  الجزائر  العاصمة   الثقافية  
4كيف  نفسر   تقديس  اداعة قسنطينة للافكار  الاجتماعية  الميتة      ابتداءا من  حملة الكلام  الفاجش قبل  تظاهرة  قسنطينة    وانتهاءا   بحملة   المدينة  النظيفة   بعد تظاهرة  قسنطينة   ومابينهما  من   السكوت الاداعي عن جرائم   تظاهرة قسنطينة الثقافية   المجسدة في   جرائم   ترميم  مساجد قسنطينة ومجازر   ملاهي  قصور  كوهين سلال  الثقافية  
5لمادا   ضيعت  اداعة قسنطينة  معالمها   الاعلامية لتغرقفي احلام  الماضي  ونكتشف   مكالمات  اصدقاء  عمال  اداعة قسنطينة الدائمين وصديقات اداعة سيرتا      الحائرات  بين الحنان  العاطفي والمجاعة  الجنسية  وطبعا  لن  احدثكم  عن   برامج   صفحات  الفايسبوك  الوهمية و  حصص  اصدقاء  منتجي  اداعة  قسنطينة  الجامدين ثقافيا وكان   التداول  على البرامج  الاداعية مخصصة  لاسماء   محددة فقط 
6   كيف نفسر     غياب  استراتجية      اعلامية  لدي اداعة قسنطينة وكان  مدراء  الدوائر  الولائية   بقسنطينةيفرضون   افكارهم   الادارية   على عمال  اداعة قسنطينة  ليصبح  احرار  الحريات  الاعلامية عبيد   للبيروقراطية  الادارية بامتياز 
7لمادا   تتجاهل  اداعة قسنطينة    القضايا   المصيرية  لسكان  قسنطينة وتعرق في تقديس   تراتيل  تصريحات  مسيري   قصر  الداي   الحسين   بالمنظر  الجميل     لنكتشف    الانفصام  الاجتماعي بين  سكان قسنطينة و  محرري   اخبار   اداعة قسنطينة   وكان  اداعة  قسنطينة  قطعة نقدية   في ايادي  المافيا  المحلية   وطبعا لن احدثكم عن  
سيطرة  مركز  الاعلام والثقافة   بزعامة    بن تركي  على مقاليد   التوظيف  الاداعي     ليمسي منشط   حفلات   كابري زينات   مديعا اعلاميا بلا مسابقة  ولا اختبار   كتابي     وكان  قصر زينات  وعاصة  الثقافة  العربية اصبحت توظف  المديعيين  بالقوة  القانونية   وليس بالقدرات    الثقافية  ومن غريب  الصدف ان  اداعة محلية توظف   صوت اداعي وحيد  فقط  بعد  19سنة من  ميلادها    يعتبر قمة   الدعر  التاريخي   الاعلامي   
8  كيف  نفسر   اختفاء حصص  اداعية   اتصالية مع سكان قسنطينة   هاتفيا وتعويضها بحصص  حوارية مع مفلسي  خزائن   بنوك   قسنطينة   لتمجيد اعمالهم  البيروقراطية   الجامدة   اقتصاديا   وطبعا دون نسيان  الهواتف  المغلقة و  المدائح  الصوتية  المجانية    لمشتركي  برامج اداعة  قسنطينة المعتمدين  اداريا  
9    كيف  نفسر    ونقنع  سكان  قسنطينة بالتواجد  الاعلامي لاداعة قسنطينة ادا كانت  اداعة قسنطينة تفضل  الترويج  الاعلامي للافكار  الاجتماعية  الميتة     فحتي  البرامج   العلاجية النفسية لاتتجاوز  حدود    العلاج  الاستعجالي    فهده  حصة احكي حكايتك تطالب  المستمعين بكشف اسرارهم  العائلية وتلك حصة   بيناتنتا  تطالب  المستمعين بالاسئلة   العائلية   فقط   و اما  حصة   المخرجة  الاداعية ابتسام  فلم تتجاوز اسوار    اسطورة  التسامح   رغم فشل   المشاريع  السياسية   للوئام  الوطني   
10
  لمادا  تضع اداعة  قسنطينة حواجز  البيروقراطية  الهاتفية امام  مستمعي   قسنطينة الاحرار    بينما تفتح  اواب سليمان  امام  اصدقاء   عمال  اداعة قسنطينة    فبينما   تتمكن  اصوات  اداعية  من الاتصال  السريع   ببرامج  قسنطينة  يجد  المواطن  الجزائري صعوبات  هاتفية في الاتصال   باستوديو   قسنطينة   لنكتشف   ان   الاداعة  الادارية   لاتحترم  المواطن  الجزاري انسانيا     وان  اداعة تختار   المكالمات  الهاتفية   لمستمعيها و  تعرقل  اداريا   مكالمات   المستمعين  الاحرار خوفا من  الافكار الصادقة  لمستمعي  قسنطينة   سوف تحصد ضريبة   بيروقراطيتها  الهاتفية مستقبلا  
11
كيف   نفسر     الانحطاط  الاعلامي    لاداعة قسنطينة حينما   اسلمت مقاليد برامج انتاجها  الى شيوخ  اعيان قسنطينة    التائهين   تاريخيا   لنكتشف التاريخ الشخصي    للمؤرخ  الوهمي والباحث  الانتقائي في اغنية المالوف   بن سعيد   الدي   اصبح  يعمل جاهدا على تبيض  الصورة السوداء لاغنية   المالوف   وتجاهل ارتباط اغنية  المالوف بعاهرات  باب  الجابية   اللائي   ابدعن كلمات  اغاني المالوف   اثناء الممارسة  الجنسية   واما  ادا عرجنا الى  زعيم صفحات  الفايسبوك   بن زقوطة فصفحة   اصدقاء قسنطينة   سيرتا  مغلقة مند سنوات  ولكن   اللصفحة  الشخصية لبن زقوطة مفتوحة   لاصدقاء فقط  والزائر لصفحة بن زقوطة  الشخصية   يكتشف   انك  ادا ارسلت كلمات  هاتفية الى بن زقوطة فانك تجد نفسك فجاة من ابرز ضيوف   اصدقاء قسنطينة    عشوائيا واما  ادا انتقدت  صفحة بن زقوطة فان الزعيم سوف يغلق  امامك  صفحته  الشخصية  ثم ياتي امام الميكروفون ليعلن ان  الصفحة  الالكترونية شعبية فاين  الصراحة الالكترونية   يابن زقوطة    ومن  غريب  الصدف  ان   حصة  اصدقاء قسنطينة جعلت  من  الجهال  ابطال ومن ابناء  الاقدام السوداء اسياد ومن  احفاد  يهود  اسرائيل قسنطينة قدوة  تاريخية  
12


  

ليست هناك تعليقات: