الخميس، أكتوبر 6

الاخبار العاجلة لاكتشاف الجزارييين الحرب السرية بين الدولة الجزائرية السياسية والسلطة الجزائرية الحزبية وبشائر الحرب الاهلية بين ضيوف قصور المرادية تهدد الكيان الجزائري ويدكر ان الحرب السياسية بين موظفي السلطة الجزائرية سوف يتحول الى صراع مسلح مستقبلا مادامت السياسة الجزائرية لاتؤمن لالحوار السياسي ويدكر ان صراع قصور الجزائر السياسية انجب شعبا غبيا وحكومة جاهلة ودولة ضائعة ومن غريبب الصدف ان حرب المصالح بين اصحاب الريع البترولي واحباب الريح التجاري انجب دولة الدمار الاقتصادي والاسباب مجهولة

اخر خبر
الاخبار  العاجلة   لاكتشاف الجزارييين   الحرب   السرية بين   الدولة    الجزائرية   السياسية   والسلطة  الجزائرية  الحزبية وبشائر الحرب  الاهلية بين  ضيوف قصور  المرادية تهدد  الكيان الجزائري ويدكر ان   الحرب  السياسية بين  موظفي  السلطة  الجزائرية سوف   يتحول الى صراع  مسلح مستقبلا    مادامت السياسة  الجزائرية لاتؤمن لالحوار  السياسي ويدكر ان  صراع   قصور  الجزائر السياسية انجب  شعبا غبيا وحكومة  جاهلة ودولة ضائعة  ومن غريبب الصدف ان   حرب المصالح بين   اصحاب  الريع البترولي   واحباب  الريح  التجاري   انجب  دولة  الدمار الاقتصادي والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار   العاجلة لخوف  الجزائريين من انتقال  الصراع  السياسي بين  الطاقم  الحكومي  الجزائري الى صراعات  مسللحة مستقبلا   والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار  العاجلة   لفرحة سكان قسنطينة برحيل  الداي حسين والي قسنطينة ويدكر ان والي قسنطينة  اصبح يرفض الزيارات  الرسمية كما انه امسي يعاني من  امراض نفسية  بسبب رغبته في التقاعد  الالزامي ومن غريب الصدف ان الامين العام لولاية  قسنطينة يسير  ولاية قسنطينة حسب اهوائه  ويدكر انه  هدد سكان  عوينة الفول بتهديم مساكنهم  في 20اكتوبر  القادم   وشر البلية مايبكي
اخر خبر
الاخبار  العاجلة لحضور  وزراء  سلال  الى الندوة الصحافية  للرئيس الجزائري القادم سعيداني  قصد  ضمان ترشحهم الانتخابي  ونيل بركات الشيخ سعيداني ويدكر ان  وزراء سلال يخافون  من صراحة سعيداني ويكرهون نفاق  سلال والاسباب مجهولة


رسائل

رسالتي إلى ميهوبي

 إيمان هاجر
الأربعاء 5 أكتوبر 2016 180 0
تحية وبعد
سيدي الوزير ،أعرف أنك شاعر وكاتب ومحب للفن ونصير للثقافة قبل أن تصبح وزيرا للثقافة،لذا تجرأت على مراسلتك،عسى أن تجد رسالتي هذه طريقها إلى قلبك وعقلك ،وهي تتضمن رغبة عسى أن يمن الله عليك وتحققها،طبعا ليس لي بل لمحبي الثقافة في العاصمة،وتتمثل في تحويل مقر اتحاد الكتاب الذي أصبح مقبرة،بل قبرا مغلقا إلى نادي حقيقي للثقافة والتبادل في الرأي،مثلما كان في الماضي،هل من المعقول أن يظل مقرا مثل مقر الاتحاد مغلقا كل هذه السنوات،قد تقول لي كان مفتوحا خلال الاعوام السابقة والشهور،فأقول لا يا سيدي، لقد حوله البعض مقرا للسمسرة وقلة الذوق وذلك في ظل الصمت المقرف للمثقفين والكتاب ،لذا ما أطلبه منك هو أن يفتح المقر لأناس يملكون المبادرة حتى يجعلوا منه مركز إشعاع ثقافي،
إن الثقافة أفعال وسلوكات ،ولا يتطلب ذلك مالا ولا إمكانيات خاصة واننا في زمن التقشف،فقط يتطلب قرارا منك سيدي الوزير،فهل ستفعلها؟!

شيشكلي ترد على اتهامات مستغانمي وتوضح:

"اللغة المستخدمة في "مدرسة الحب" لم تكن لغتك يا أحلام"

الكاتبة السورية نور شيشكلي والروائية الجزائرية الكبيرة أحلام مستغانمى صبرينة كركوبة
الجمعة 30 سبتمبر 2016 176 0
قالت الكاتبة السورية نور شيشكلي في ردها على اتهام الروائية الجزائرية الكبيرة أحلام مستغانمى بسرقة مسلسل "مدرسة الحب"من روايتها "اﻷسود يليق بك"، أن اللغة المستخدمة في المسلسل لم تكن لغة الأديبة التي اعتدناها. فأنا لم ولن أسرق يوماً، وهذا ما علّمتني إياه الحياة، وما كسبته من معاشرة القلم. وأضافت أن السرقة تكمن في اقتباس قصة الرواية، حكايتها، خطوطها، شخوصها وأحداثها. ما حصل هو تلك العبارات اللاذعة التي نقرأها يومياً ونسمعها من دون النظر إلى موطنها الحقيقي أحياناً. إنّها تدخل إلى العقل الباطني للكاتب. قد يسمعها في الشارع، ويجد نفسه من دون أن يدري يستخدمها في حواراته التي يبنيها لشخوصه من دون أن يمس أصل الحكاية والمقترح الروائي الذي قدمته أحلام مستغانمي. وهي مناصرة الأنثى، والكاتبة بلسانها، واللاذعة بحزنها كما بصمتها.
واختارت الكاتبة أن ترد برد مستغانمي ذاته، عندما اتهموها بسرقة عنوان روايتها "اﻷسود يليق بك" من مقال للكاتبة الكبيرة غادة السمان حين راحت تعزي الفنانة الكبيرة فيروز في وفاة ابنتها، فكتبت لها مقالا عنونته بـ"الأسود يليق بك"، ورواية الروائي الجزائري فريد بن يوسف "اﻷسود لا يليق بك "و التي صدرت قبل رواية مستغانمي بعامين، وحينها ردت مستغانمي قائلة: "ليس من عادة الكبار أن يهاجموا، وإن هوجموا لا يردون، هذا ما علّمني إياه نزار قباني".

قسنطينة

وفاة قاتلة ابنيها بسكتة قلبية داخل السجن

 خولة. د
الأربعاء 5 أكتوبر 2016 93 0
توفيت المرأة المتهمة بقتل طفليها بقسنطينة ، اليوم ، وذلك بعد تعرضها لسكتة قلبية بالمؤسسة العقابية التي كانت تقبع بها، منذ حوالي أسبوعين حيث أفادت مصادر مقربة من أهلها، أنها توفيت اثر سكتة قلبية، حادثة قتل الطفلين هزت مدينة قسنطينة، حيث قامت الأم بإزهاق روح طفليها، أحدها يبلغ 8 أشهر والذي قامت بخنقه حتى لفظ أنفاسه، أما الثانية فهي فتاة تبلغ من العمر 4 سنوات، والتي قامت بتوجيه طعنات قاتلة، الأم كانت تعاني منذ ولادة مولودها الأخير تغيرت سلوكات الأم وأصبحت نوعا ما عنيفة فيما رجح إصابتها باضطرابات عقلية.

زهرة ظريف بيطاط ترد على سعداني:

أنا امرأة حرّة يا سعداني

 رغد/ح
الأربعاء 5 أكتوبر 2016 406 0
ردت المجاهدة زهرة ظريف بيطاط، واحدة من بين المجاهدين الـ 14 الموقعين على نداء طالبوا فيه برحيل الأمين العام للأفلان عمار سعداني من على رأس الآفلان على تصريحات هذا الأخير التي قال فيها أن الجنرال توفيق هو من يقف وراء هذه المجموعة بالقول أنها" تتحرك ومنذ كان في عمرها 19 سنة وفقا لإرادتها الحرة" و لا احد يتحكم فيها.
و أضافت زهرة ظريف بيطاط اليوم في تصريح لـ"الحياة" ردا على تصريحات سعداني التي هاجم فيها مجموعة المجاهدين الـ 14، حيث قال أن الجنرال محمد مدين – توفيق – هو من يدعم و يحرك هذه المجموعة و انه- أي الجنرال توفيق- هو "ضابط فرنسا في الجزائر" لا أرد على سعداني إلا بجملة واحدة، منذ أن كان عمري 19 سنة وقفت بإرادتي الحرة في وجه القوة الرابعة في العالم – فرنسا وجيشها- التحقت بالثورة ضد المستعمر و لم انتظر رأي أو استشارة احد"، وواصلت المجاهدة حديثها قائلة" ما كونتش لا جيعانة، ولا عريانة، كان لاباس بيا....وقررت وقتها الالتحاق بالثورة بإرادتي الحرة، و لم يتغير شيء من ذلك الوقت إلى الآن فانا لا أزال باقية على نفس السيرة.....إرادتي حرة لا انتظر رأي احد"- في إشارة إلى انه لا يوجد أي شخص قد يدفعها آو يجبرها على أن تتحرك وفق تعليماته.

مير حيدرة .. خايف من زوخ

الأربعاء 5 أكتوبر 2016 119 0
أمر والي العاصمة عبد القادر زوخ قبل أيام بهدم بناية صغيرة ، شيّدت بطريقة غير قانونية ، قرب جامعة الجزائر3 في بن عكنون ، شارع دودو مخطار ، ثم أشرف بنفسه على إزالتها .
لكن اتضح لاحقا أن هذه البناية التي أراد صاحبها تحويلها إلى مقهى ومطعم " فصول أربعة " يملكها شخص مقرب من رئيس بلدية حيدرة ، وتم بناؤها بتوصية منه .
الملفت أن المير لم يحضر عملية الهدم ، وحضر بدلا منه .. نائبه .

سلّال لهدى فرعون

لا تُقيلي أي مسؤول من دون موافقتي المبدئية

 ق. و
الاثنين 3 أكتوبر 2016 1835 0
الوزير الأوّل، عبد المالك سلال، قرّر عدم الموافقة أوتوماتيكيا على قرارات التوقيف التي تتخذها وزيرة البريد وتكنولوجيا الاتصال، هدى فرعون، بشكل مستمرّ، وطلب من وزيرته الشابّة إبلاغه بكل القرارات التي تتخذها في هذا الشأن.
وقال مصدر مطلع إنّ، هدى فرعون، اتخذت سلسلة من قرارات التوقيف طالت مسؤولين كبار ومهمّين في المؤسسات التابعة لوزارتها مثل "موبيليس" و"ألجيري تيليكوم".
وحسب المصدر فإنّ، هدى فرعون، اتخذت قرار إقالة المدير العام السابق لـ"موبيليس"،دامة، دون استشارة، سلال، كما أقالت عدد من المسؤولين بشركة "ألجيري تيليكوم" وكذلك في ديوان الوزارة دون إبلاغه.
وحسب هذا المصدر، فإن قرار سلال حال دون اتخاذ قرارات أخرى بإقالة مسؤولين بارزين كانت تستعد لتنحيتهم.
ومن الآن فصاعد، لم يعد بإمكان، هدى فرعون، إقالة أي مسؤول دون إبلاغ، سلال، والحصول على موافقته الأولية.

السجن سنتين لـ 3 شبان أهانوا رئيس الجمهورية عبر "الفايسبوك"

 ب.م
الأربعاء 5 أكتوبر 2016 166 0
1
مثل أمام محكمة سيدي امحمد،اليوم ، ثلاثة شبان، متابعين باهانة رئيس الجمهورية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وجاء في ملف المتابعين الثلاثة، أنهم تداولوا منشورات "فايسبوكية" تسيء لرئيس الجمهورية، إلى جانب منشورات مهينة لهيئات نظامية، وهي المنشورات التي تداولها على نطاق واسع، وعلى اثر ذلك باشرت مصالح الأمن تحقيقا، في الوقائع، حيث تم تحديد هوية المشتبه فيهم، وتبين من بين المتهمين طالب جامعي ينحدر من ولاية عنابة، حيث تمت إيداعهم المؤسسة العقابية بالحراش، بعد متابعتهم بجنحة الإساءة إلى رئيس الجمهورية، و إهانة هيئة نظامية.
وخلال مثول المتهمين أمام محكمة سيدي امحمد، اعترفوا بما نسب لهم من تهم، مؤكدين أن تلك المنشورات قاموا فقط بتداولها وأنهم ليسوا المصدر الرئيسي لها، مؤكدين أن الغرض من ذلك هو الترفيه وليس الإهانة، من جهته وكيل الجمهورية أكد على خطورة الوقائع ملتمسا إدانة المتهمين بعقوبة عامين حبس نافذة و غرامة مالية، ليؤجل النطق بالحكم في القضية إلى تاريخ 19 أكتوبر المقبل.

حلت مكان الزوجة و تحولت إلى شريكة فراش

الدميــــــــــة الجنسيــــــــــــة تــــــغري الشــــــــبــاب الجزائــــــــــري

 تحقيق:سلمى ساسي
الأربعاء 5 أكتوبر 2016 194 

 أخصائية في الأمراض التناسلية: "الدمية الجنسية مسببة للعقم و السيدا لدى الرجال "

مختصة في علم الإجتماع للحياة :"سترسخ فكرة العزوف عن الزواج" 
مصدر أمني :" دخلت إلى الجزائر عن طريق التهريب من الحدود الغربية للوطن "
جلدها شبيه جدا بالجلد البشري ،تفرز هرمونات تماما كتلك التي تفرزها المرأة أثناء الجماع ،تتفاعل بطريقة أقرب من الواقعية مع الجنس البشري ،الذي يمكنه التمتع بها و يمارس الجنس معها كأي امرأة ،و تصدر أصواتا شبيهة بتلك التي تصدرها المرأة الحقيقية ، "إنها الدمية الجنسية " التي أكدت مصادر أنها دخلت السوق الجزائرية رغم تشديدات مصالح الجمارك الجزائرية .
التحقيق كاملا تقرأونه غدا على صفحات الحياة

بــقلـم :  ت حيزية
يـــوم :   2016-10-06
تركيب الجسر الحديدي للراجلين يتسبب في اختناق مروري
المصور : ر شرفاوي
شهد صبيحة أمس الطريق العام المؤدي إلى حي العقيد لطفي انطلاقا من وسط المدينة و تحديدا عند الممر الموازي للحديقة المتوسطية ازدحاما خانقا تواصل لساعات بسبب أشغال تركيب الجسر الحديدي للراجلين الرابط بين جانبي الطريق حيث سجلت العملية استياء كبيرا وسط مستعملي الطريق من أصحاب المركبات جراء الشلل الذي نتج عنه تأخر مصالح العديد من المواطنين خاصة  بالنسبة للعمال و الموظفين و كذا المتمدرسين الذين انتقدوا  التوقيت  الذي تم اختياره لتسليم هذا الممر و تركيبه و إن كان المواطن الوهراني قد استحسن المشروع  الذي تم انجازه لسلامة و امن المارة من حوادث المرور و الذي لا تزال أشغاله متواصلة إلا أن الجميع يعيبون على الأوقات التي تتم فيها مثل هذه الأشغال و أخرى متعلقة بالحفر و إعادة تهيئة الطرقات و غيرها من عمليات التهيئة التي تتسبب في شلل حركة السير.

ليست هناك تعليقات: