كشف محمد زتيلي مدير المسرح الجهوي لقسنطينة عن فضاء مسرحي فني ثقافي جديد يدعم الفضاءات المعروفة بمسرح قسنطينة الجهوي، حيث قرر عمال وتقنيو المسرح البدء منذ شهر رمضان الماضي تهيئته ووضعه في الخدمة قبل نهاية أكتوبر الجاري.يكون ناديا ومقهى مسرحيا وفضاء لعروض المونولوج والوان مان شو والقراءات المسرحية والمحاضرات في قراءات فنية ومعزوفات وقعدات فنية متنوعة.
كما سيكون بهو المسرح -يضيف زتيلي- فضاء للقاءات مع الكتاب والأدباء والمؤلفين في إطار برنامج البيع بالتوقيع دون نسيان قاعة المحاضرات الكبرى عالية التجهيز والجودة وقاعة العروض الفنية التي تسع أكثر من 400 مقعد والتي تم تجهيزها كلية، بما في ذلك التجهيزات الصوتية الحديثة المستوردة من فرنسا مثلما تم تجهيز القاعة بكراسي إيطالية.
وأبرز زتيلي أن كل هذه الفضاءات معروضة للطلب من خلال سعر إيجاري رمزي ومدروس للمؤسسات والجمعيات والإفراد سواء لتقديم عروض أو ندوات أو ملتقيات أو بيع بالتوقيع أو أي نشاط فني وثقافي يتلاءم مع طبيعة المؤسسة ذات الرمزية الثقافية والفنية والمصنفة كتراث ثقافي وطني. وأوضح زتيلي أن برنامج الإنتاج الفني المسرحي الجديد للموسم، سيتم الإعلان عنه في غضون أيام قريبة وكذلك الأمر بالنسبة لبرنامج التوزيع الفني المسرحي الذي سندشنه قريبا بعروض للأطفال.