السبت، يونيو 15

الاخبار العاجلة لاعلان الرئيس الجزائري الفجائي سلال عبد المالك عن حملة دينية لدخول الجزائريين الديانة المسيحية لزيارة الرئيس الجزائري الراحل عبد العزيز بوتفليقة في مستشفي العسكري المسيحي للدولة الفرنسية المسيحية والاسباب مجهولة


تومي تهين الصحافة


 
 قامت وزيرة الثقافة، خليدة تومي، بإهانة صحفية التلفزيون الجزائري، وذلك باستخدام القوة والتعنيف اللفظي أمام هيئات دبلوماسية ووزراء لم يترددوا في الدفاع عن الصحفية، ومنع تومي من “ضربها”، رغم أن ذنب الإعلامية الوحيد هو أداء مهنتها حين طلبت من الوزيرة تصريحا حول المهرجان الدولي للأدب وكتاب الشباب، بعد أن رافق الإعلاميون الوزيرة لأزيد من ثلاث ساعات عبر المترو والمصعد الهوائي، من ساحة الشهداء إلى رياض الفتح في العاصمة، في إطار افتتاح المهرجان، حيث رفضت تومي الاستجابة لطلب الصحفيين رغم إلحاحهم ... و قابلتهم في النهاية بإهانة إحدى الزميلات.



 
إشهار مجاني


 
 صُدم وفدٌ فرنسي يمثل شركة كبرى تستثمر في الجزائر، زار ولاية كبرى في الغرب الجزائري، من الروايات المتناقضة وغير القابلة للتصديق التي سمعها من الوالي، والتي لا صلة لها بالواقع، حيث ادعى الرجل أن والده المجاهد أُسقط من طائرة هليكوبتر أثناء ثورة التحرير، إلا أنه لم يمت، كما ادعى أنه صاحب فكرة بعض المشاريع التي أطلقت قبل توليه مقاليد الولاية، فهل بمثل هؤلاء المسؤولين نُقابل المستثمرين الأجانب يا سادة ؟




 
حكومة سلال في المستشفى


 
 ظهر وزير الشباب والرياضة، محمد تهمي، يمشي متكئا على “عكازين”، خلال مرافقته للوزير الأول عبد المالك سلال إلى ولاية البيض، أول أمس، نظرا لكسر في رجله اليمنى، فيما كان وزير الداخلية مريضا جرّاء تسمّم غذائي، وقد بدت عليه مظاهر التعب الشديد، وإن كنا نتمنى لهما الشفاء، إلا أنّهما أعطيا صورة حية عن الجزائر المريضة في حكمها وسياستها، فتحولت “حكومة” سلال إلى “مستشفى”



العاصميون يحتكرون المهرجان الدولي للأدب وكتاب الشباب!

DJEBBAR
- آسيا جبار ومليكة مقدم ومشاكرة وأحلام مستغانمي في محطات “الميترو”
يعود المهرجان الدولي للأدب وكتاب الشباب في طبعته السادسة هذا العام ليطرح السؤال الذي لم يجد إجابة بعد رغم شكاوى الجمهور من خارج العاصمة، حيث لم يجتهد المنظمون في إيجاد حل لتوقيت افتتاح المعرض أمام محبي الكتاب. وواقع الحال أن القادمين من ولايات خارج العاصمة على غرار البويرة وبومرداس وتيبازة وغيرها، لا يستطيعون زيارة المعرض بـ”أريحية”، وفق تعبير الساسة الجزائريين، فهو لا يفتح أبوابه إلا بداية من الساعة الرابعة مساء، وهو توقيت غير مناسب بالنسبة لكثيرين، لتظل التظاهرة، فيما يبدو، عاصمية بامتياز أو لمن يملكون سيارات، عكس المعرض الدولي الذي يفتح بداية من الساعة العاشرة صباحا وحتى وقت متأخر من المساء ويستقطب زائرين من ولايات داخلية. وانطلقت مساء أول أمس، الطبعة السادسة لـ”الفيليف” بـ”ساحة رياض الفتح”، حيث خصص المنظمون أجنحة العرض التي تأويها خيمة كبيرة، إلى جانب جناحين دوليين “الشباب
والأدب” يحتويان على مجموعة من المؤلفات لكتاب أجانب. وألقت الشاعرة لميس سعدي والكاتبة آمال حرفوش في حفل الافتتاح، نصوصا بالعربية والفرنسية لكل من يمينة مشاكرة وآسيا جبار وأحلام مستغانمي، بينما أشرفت وزيرة الثقافة خليدة تومي قبل ذلك على تدشين معرض “الأدب الجزائري النسوي.. إشعاع أصوات” بمحطة البريد المركزي لـ”ميترو الجزائر”، والذي اعتبر تكريما لعشر أديبات جزائريات “الطاوس عمروش ومريم بان وآسيا جبار وزهور ونيسي وزليخة سعودي ويمينة مشاكرة وجميلة زنير ومليكة مقدم ومايسة باي وأحلام مستغانمي”. وتسجل الطبعة السادسة للمهرجان الدولي للأدب وكتاب الشباب التي تتواصل إلى غاية الـ 22 جوان الجاري، خمسة وسبعون عارضا يمثلون مجموع دور النشر الجزائرية. كما أنه ولثالث مرة على التوالي؛ يتم تنظيم بعض أنشطة المهرجان جزئيا بولايتي تيبازة وتيزي وزو، حيث ستحتضنان جانبا من المحاضرات واللقاءات التي جرت العادة على تنظيمها في الجزائر العاصمة، بالإضافة إلى نشاطات مع فنانين محليين. وسيتم بالمناسبة تنظيم لقاء بعنوان “ثلاثة أيام للتاريخ” بالجزائر العاصمة بمشاركة جامعيين وكتاب ومجاهدين يتطرقون للعلاقة بين التاريخ والثقافة. كما سيتم تنظيم لقاءات يومية حول الكتاب بحضور أسماء كبيرة في الأدب الجزائري والأجنبي على غرار أنور بن مالك ومايسة باي وخالف خليفة من سوريا و”دوغلاس كينيدي” من الولايات المتحدة و”آسلي ايردوغان” من تركيا و”يانيس أوتسييمي” من الغابون.
من ناحية أخرى، تسجل هذه الطبعة استبعاد العروض السينمائية التي كانت تقام على هامش المهرجان لعدم التوصل إلى ربط الكتاب أو النص بالسينما.
أيمن السامرائي



ڤايد صالح في موقف إنساني


 
 رفض رئيس أركان الجيش الوطني الشعبيّ، الفريق أحمد ڤايد صالح، إكمال طريقه نحو وزارة الدفاع يوم الخميس الماضي، إلى غاية إسعاف أحد الدرّاجين الذي كان يرافق موكبه باتجاه مقر عمله، والذي فقد السيطرة على دراجته فجأة، وقد صنع الحدث استغراب مواطنين عايشوا الحدث، سيّما لما شاهدوه ينزل من سيارته ويطلع على صحة الدراج إلى غاية إسعافه قبل أن يغادر.






للمطالبة برحيل الأمين الولائي

مجاهدون يغلقون مقر المنظمة باستعمال السلاسل

 

جمال بوعكاز

أقدم محتجون من المجاهدين المنخرطين على غلق مقر المنظمة الولائية للمجاهدين بولاية قسنطينة بالسلاسل لمنع أمينها الولائي وحتى العمال من الدخول، مطالبين إياه بالتخلي عن مهامّه والرحيل الفوري.و يعرف بيت مجاهدي قسنطينة في الأيام الأخيرة، تصاعدا ملحوظا في حدة التوتر، حيث طفت الخلافات الحاصلة داخل المنظمة للسطح وعمت الاحتجاجات التي قادها حوالي 50 مجاهدا من 12 قسمة من أصل 17 بالولاية، جاءت بالأساس لمطالبة الأمين الولائي على المغادرة، بعدما اتّهموه بالتعسّف واحتكار المسؤولية داخل المنظمة التي يشغل منصبه بها بطريقة غير شرعية منذ قرابة الشهر-حسبهم-، بعدما تأخر إجراء الانتخابات السنوية، ما يجعلهم يؤكدون بأن الأمين الولائي قد تمادى في تعسّفه لدرجة حوّل معها المنظمة إلى ملكية خاصة، مطالبين بالاطلاع على التقرير المالي للسنة الفارطة، فضلا عن عجزه في تسيير بعض الخلافات الحاصلة بلجنة جيل نوفمبر المكلفة بالمقابر، ويجري الحديث، بحسب ممثل المجاهدين، عن تجاوزات الأمين الولائي التي خلقت فتنة حقيقية بين المجاهدين قد تصل تبعاتها حد خلق منظمة موازية للمكتب الولائي مضيفا بأن عديد القسمات قد أوجدت دون جلسات تنصيب، لأنها شكلت من محسوبين على الأمين الولائي لا أكثر،  من جهته أكد الأمين الولائي للمنظمة، أنه سيعيد الأمور إلى نصابها عند عودته من العاصمة، حيث يرتبط بمجموعة من النشاطات والاجتماعات المركزية الهامة.



شابة تتعرض لطعنة قاتلة بخنجر في محطة نقل المسافرين

 


شهدت المحطة الشرقية لنقل المسافرين بقسنطينة و المتواجدة بدورها بمحاذاة ملعب «17 جوان» جريمة نكراء كادت أن تفقد أثناءها شابة تبلغ من العمر 25 سنة حياتها؛ تزامنا و إقدام شخص مجهول الهوية بالتهجم المفاجىء عليها و طعنها بسكين حاد على مستوى الكتف الأيمن. هذا و حسب شهود عيان فإن المتهم قد اقتفى خطوات الضحية مستغلا خلو المكان من المارة ليهاجمها في غفلة من أمرها لسلب ممتلكاتها، و عليه لم تتمكن الضحية من مواجهة الفاعل الذي لم يتوان بدوره عن إخراج سكينه و غرزه في كتفها مخلفا لها إصابة غائرة ما أدى إلى إغمائها بعين المكان علما أنه لاذ بالفرار إلى جهة مجهولة. يحدث هذا في الوقت الذي يشتكي فيه رواد المحطة من الغياب شبه التام لأعوان الأمن بالمنطقة بالرغم من وصول مثل هذا الانشغال للجهات المعنية غير أن الخيرة تحصد و في كل مرة اعتداءات بالمئات خاصة للغرباء عن المنطقة. للتنويه فإن الشرطة فتحت تحقيقا معمقا في الأمر للوقوف على حيثيات الجريمة التي خلفت بدورها حالة من الرعب في وسط  المتواجدين بالمنطقة                              عبد الرحيم.م



الوطني
قراءات (1436)  تعليقات (6)

زياري: سأغلق كل مؤسسة صحية تسبب أمراضا للمرضى والمستخدمين

قادة مزيلة
وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات
وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات
صورة: (الأرشيف)
أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، لدى زيارته الخميس، لمجموعة من المستشفيات المشيدة بالبناء الجاهز في كل من معسكر وتيغنيف والمحمدية وغريس، أن الدراسات التي قام بها مختصون من مملكة بلجيكا، حول وضعية المؤسسات المماثلة عبر الوطن أكدت أنها لا تمثل حتى الآن خطرا على المرضى والمستخدمين.
وأضاف أنه بصفته كأستاذ في الطب لن يسمح ببقاء هيكل صحي يشكل خطرا على الصحة العامة للمرضى والأطباء والعمال، وأنه سيبادر إلى غلق أي مستشفى وتحويل المرضى منه إذا تبث تسببه في خطر مماثل.
وأشرف عبد العزيز زياري، خلال زيارة العمل والتفقد على افتتاح مستشفى جديد بسعة 60 سريرا بمدينة وادي الأبطال بولاية معسكر، يمتد على مساحة 7500 متر مربع وبلغت تكلفة إنجازه 345 مليون دينار وصلت تكاليف تجهيزه 244.5 مليون دينار، حيث تم تجهيزه بأحدث الوسائل ومنها جهاز سكانير من الطراز الحديث.
وأمر وزير الصحة لدى تجواله بالمستشفى بتعيين أطباء أخصائيين من بين الذين قدموا طعونا حول أماكن تعيينهم، لضمان علاج المواطنين وعدم تحويلهم نحو المستشفيات المجاورة وخاصة في تخصصات الجراحة العامة وأمراض النساء والتوليد، علما أن المستشفى الجديد يقدم خدمات لسكان مجموعة من البلديات الشرقية والجنوبية لولاية معسكر.

مختصون نفسانيون واجتماعيون:

الجزائــريون يفضلون الدجالين على الطبيب النفسي

ف. ر

أكدت الدكتورة، غنية.ع، أستاذة في علم النفس، أن السحر له تأثير قوي على شخصية الإنسان سواء من الناحية النفسية أو السيكولوجية ويولد تتابعات خطيرة تدخله في دوامة الإيمان بخيال قاتل ويصبح مدمنا بالسحر والشعوذة، وقالت إن الظاهرة أخذت منحى خطيرا في المجتمع الجزائري، حيث يفضل الجزائري اللجوء إلى السحرة والدجالين بدل طرق باب المختص في علم النفس، موضحة في السياق، بأن الظاهرة تسببت في تحول الإنسان إلى مدمن السحر، حيث ينجم عنه تحول اجتماعي داخل محيطه، وإذا لم يتفطن ذلك الإنسان المصاب للتغيرات الحاصلة له فيمكن القول إنه سيدخل في دوامة نفسية لا يعرف أولها من آخرها، فبالرغم من التطور الهائل للطب النفسي، إلا أن هناك من يعتقد بأن الطب النفسي للمجانين والمعقدين، ويأتي ذلك من قصور في الفهم، فالعلاج النفسي يطالب المريض بتحدي مشاكله الداخلية، ولكن الكثير من المصابين بأمراض نفسية يخافون من العلاج الداخلي نتيجة ضعف الشخصية وبالتالي يلجؤون إلى الدجالين الذين يعتمدون على التشخيص الخارجي، فالمشاكل الاجتماعية التي ليس لديها حل كالعنوسة تسبب للشخص الإصابة باليأس وتشكل له عقدة، وهذا ما يجعله يبحث عن حلول وهمية عندما تضيق في وجهه أبواب الأمل، ويتعلق أكثر بالخرافة ليتمسك بقليل من الأمل.
في السياق، تقول المتحدثة إن ظاهرة اللجوء لعمل السحر من الدجالين والمشعوذين، موجود في مجتمعنا الجزائري على غرار المجتمعات العربية، وليس مقتصراً على بلد محدد، ويأتي ذلك من قصور في الفهم وعدم الاطلاع. ويجب أن نعرف أن العلاج الديني لا يلغي العلاج الكيميائي، كما يجب أن يعرف الناس أن الأدوية، التي توصف لتجاوز أي محنة نفسية قد تطورت، ولابد من أن يكون هناك عمل مشترك بين رجال الدين وبين أخصائيي الطب النفسي حتى نسد الباب في وجه الدجل والشعوذة.
من جهتهم، أرجع علماء الاجتماع أسباب انتشار السحر والشعوذة إلى سيطرة الخرافات في أوساط عامة الناس، وتزايد الأمراض النفسية والعقلية في السنوات الأخيرة، والتي أصيب الناس خلالها بصدمات نفسية، مستدلا بمثال عن هذه الأخيرة، وقالوا إن هذه الممارسات التي ظلت لصيقة بالإنسان منذ بداية النشء رغم غموض العديد من جوانب استعمالها والأخطار الناجمة عنها، تتضارب الآراء بين مؤيد ومعارض لها وبين ممارس وممارس عليه لكنهم يشتركون كلهم في التهرب من الحديث عن هذه الظاهرة
 اخر خبر

 الاخبار العاجلة  لاعلان  الرئيس الجزائري الفجائي سلال عبد المالك عن حملة دينية لدخول الجزائريين الديانة المسيحية  لزيارة الرئيس الجزائري الراحل عبد العزيز بوتفليقة في مستشفي العسكري المسيحي للدولة الفرنسية المسيحية والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاعلان الرئيس الجزائري الفجائي عبد المالك سلال عن بناء المراقص اليليلة لسكان ولاية البيض الغربية 
لضمان بقاء سكان ولاية البيض واقفين جنسيا حسب تصريح اداعي بالقناة الاولي لاداعة الجزائر والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لتنظيم تظاهرة قسنطينة عاصمة اولمببيةلمدة يومين في وسط مدينة قسنطينة بحضور رجال الشرطة ومنظمي التظاهرة الرياضية فقط اما السكان فرفضوا المشاركة الشعبية خوفا من ادخالهم سجون قسنطينة سياحيا ويدكر ان تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015سوف يحضرها المنظمين ورجال الشرطة وعمال ولاية قسنطينة والمدراء التنفيدين فقط واما السكان فسوف يرحلون الى محتشدات المدينة الجديدة في اطار مشروع مزبلة سكنية لكل مواطن قسنطينيوالاسباب مجهولة 
اخر خبر
شوهد مدير الثقافة لولاية قسنطينة امام محلات عزي لللباس القندورة في شارع عبان رمضان بوسط المدينة 
يبحث عن شراء قندورة قطيفة للعروس قسنطينة بمناسبة زفافها في 16افريل 2015
مع الابن عربية ويدكر ان الرئيس بوتفليقة كتب وصية خطية الى رئيس الجزائريين الفجائي سلال يوصيه فيه باقامة اعراس للبنت قسنطينة سنوات كما اوصي بمنح اموال عائلة بوتفليقة من تلمسان الى البنت قسنطينة الفقيرة ويدكر ان البنت قسنطينة اتصلت هاتفيا بحصة الدنيا بخير لمعتز لتطالب بمنحها متاع العروس لكنها تفاحجات بمنحها الملابس القديمة من سوق الرمبلي ويدكر ان العروس قسنطينة محافظة الى درجة الانفتاح الجنسي في مدينة مغلقة عاطفيا والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف سكان قسنطينة للمديعة ابتسام بوكرزازة صباح السبت المسيحي 
كمديعة لبرنامج صباح الخير قسنطينة ويدكر ان مديعات قسنطينة منحن لانفسهن عطلة اسبوعية على غرار عطلة الصحافيات  وللعلنم فان صاحبة الايادي البيضاء وجدت نفسها امام الاصوات البيضاء لاداعة قسنطينة بسبب غياب المديعات السبع لاداعة قسنطينة بسسبتحضيرهن لزيارة خاصة الى الرئيس بوتفليقة في العاصمة الفرنسية والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاعلان قسنطينة مدينة مغلقة عاطفيا جنسيا بعد اعلان اصحاب الدراجات الهوائية عن دورات خمس في وسط مدينة قسنطينة لازالة سحور وامراض سكان قسنطينة الجنسية والعاطفية ويدكر ان جمعية ازدهار للرقص اتحفت والي قسنطينة وجمهوره برقصات مصرية في اطار تحرير سكان قسنطينة من سحور الانغلاق الجنسي والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لسيطرة نساء الجزائر فكريا على برامج قناة المغاربية والجزائريون يكتشفون ان نساء الجزائر اكثر اقناعا سياسيا من رجال الجزائر الفاشلين عاطفيا وجنسيا والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لرحيل الفنان شاب عقيل في العاصمة المغربية بعد مشاهدته الصور الاولي للرئيس الجزائري بوتفليقة في التلفزيون المغربي ويدكر ان شباب الجزائر على استعداد انساني للموت جماعيا في سبيل بقاء الرئيس الجزائري الراحل المريضبوتفليقة امام ابواب قصر رئاسة الجمهورية الجزائرية والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاعلان جسور قسنطينة المعلقة على رفضهم تنظيم تظاهرة قسنطينة عاصمة العقول المغلقة 2015بسبب
تقليص المنتحرين عاطفيا من جسور قسنطينة وانتشار الكتابات الحائطية الجنسية في مداخل الجسور المعلقة بقسنطينة اليهودية والاسباب مجهولة
اخر خبر
"فصبرا جميلا  لكل السائقين "دعاء الصحافية مني العشي للسائقين بالصبر بمناسبة تنظيم سباق الدراجات في نشرة اخبار قسنطينة لبرنامج صباح الخير قسنطينة صبيحة السبت اليهودي 








































































































































 http://www.newsnours.com/2013/06/la-vid%C3%A9o-et-les-images-de-bouteflika-sont-ils-un-montage-.html#.UbwdN6Atvt0

La vidéo et les images de Bouteflika sont-ils un montage ?



Photos et vidéo du président Bouteflika ont été montrées pour tenter de faire taire les rumeurs qui disaient même que le président de l'Algérie était mort (voir Bouteflika est-il encore vivant ou mort ? ).
Le moins qu'on puisse dire est que ces photos et vidéo n'ont pas convaincu.
On y voit un Bouteflika très faible, arivant à peine à bouger et mangeant un tout petit peu.
L'arrêt sur image de la vidéo est encore plus cruel puisque le regard de Bouteflika semble encore plus perdu que le très malade Jacques Chirac.
De nombreux internautes imaginent qu'il s'agit là d'un montage destiné à faire patienter l'Algérie le temps que le pouvoir s'organise pour la succession de Bouteflika dont il ne veut surtout pas qu'elle se fasse dans les urnes.
Date et lieu d'enregistrement de ces "preuves de vie" de Bouteflika ? Personne ne le sait ..
D'après vous, Photos et vidéo de Bouteflika sont-elles vraies ?
Le président de l' Algérie est-il encore en vie ?
Bouteflika
Bouteflika malade



La vidéo et les images de Bouteflika sont-ils un montage ? | 14 juin 2013


ليست هناك تعليقات: