الأحد، ديسمبر 14

الاخبار العاجلة لاصدار الصحافية الاداعية امينة تباني قرارا استعجاليا بالغاء منح السكن الاجتماعيلسكان قسنطينة في المدينة الجديدة رغم السكنات الجاهزة طلاءا وتجهيزا بسبب الارضية الحجرية يدكر ان الصحافية امينة تباني اصدرت قرارها في نشرة السادسة المسائية عشية السبت اليهودي ودلك بعد اعلان الصحافية ازدهار فصيح عن تاريخ 20ديسمبر 2015لمنح السكنات لفراء قسنطينة للعلم فان صراع اجتماعيا حدث بين الصحافتين بعد نهاية نشرة السادسة بسبب الكدب الاعلامي علىة سكان قسنطينة اداعيا وشر اللبلية مايبكي






اخر خبر
الاخبار العاجلة لاصدار الصحافية الاداعية امينة تباني  قرارا استعجاليا بالغاء منح السكن الاجتماعي لسكان قسنطينة في المدينة الجديدة رغم السكنات الجاهزة طلاءا وتجهيزا بسبب الارضية الحجرية يدكر ان الصحافية امينة تباني اصدرت قرارها في نشرة السادسة  المسائية عشية السبت اليهودي ودلك بعد اعلان الصحافية ازدهار فصيح عن تاريخ 20ديسمبر 2015لمنح السكنات لفراء قسنطينة للعلم فان صراع اجتماعيا حدث بين الصحافتين بعد نهاية نشرة السادسة  بسبب الكدب الاعلامي علىة سكان قسنطينة اداعيا وشر اللبلية مايبكي

اخر خبر
الاخبار العاجلة لاعلان الصحافية ازدهار فصيح عن ترحيل  سكان مقابر قسنطينة في 20ديسمبر 2015في نشرة الرابعة والصحافية تقدم تهانيها للمرحلين اداعيا والصحافية امينة تباني تنفي خبر الترحيل في ديسمبر لتؤجاله الى فيفري 2015وسكان قسنطينة يكتشفون ان المقابلة الرياضية 
سبب تاخير ترحيل سكان قسنطينة الى مقابر المدينة الجديدة والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاستهزاء صحافيات اداعة قسنطينة بسكان قسنطينةة عبر النشرات الاخبارية فبين تهنئة ازدهار فصيح  والغاء الترحيل لامينة تباني تفقد اداعة قسنطينة مصداقيتها الاعلامية وشر البلية مايبكي
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف سكان قسنطينة ان عمارات المدينة الجديدة الجاهزة للترحيل الاجتماعي تحولت الى مراقد للضيوف العرب في تظاهرة الدعارة العربية يدكر ان زيارة وزير السكن هدفها منح عمارات المدينة الجديدة لمسيري تظاهرة الدعارة الثقافية العربية وشر البلية مايبكي 
 اخر خبر
الاخبار العاجلة لاستهزاء حصة بن زقوطة بالتاريخ والاستقلال الجزائري حيث اعتبرت الاستقلال الجزائري مزبلة واوساخ للعلم فان ادجاعة قسنطينة قررت رسميا توقيف حصة اصدقاء قسنطينة بسبب اتهزاء بن زقوطة باستقلال الجزائر والاسباب مجهولة
اخر خبر


ازدهار فصيح الترحيل في20ديسمبر  امينة تباني لالترحيل فيفيفري بسسب الكهرباء
اخر خبر
الاخبارالعاجلة لإصدار الصحافية امينة تباني قرارا تستعجالي ا بتاخيرترحيل سكان قسنطينة الى مباني السكن الاجتماعي بالمدينة الجديدة  الى تاريخ مجهول بسبب تحويل مباني المدينة الجديدة الى مقرات وهمية لاعصابة تظاهرة قسنطينة
اخر خبر
الاخبار العاجلة  لزيارة وزيرة السكن المجاني والمدينة الضائعة ورشات ترميم عاصمة وسط مدينة قسنطينة ليلا  والاسباب مجهولة
  اخر خبر
صراع بين صحافيتين حول تاريخ ترحيل والمقاابلة الرياصية تؤجل الترحيل
وزير السكن من اجل مقابلة رياضيةى
استعمار الكلام الفاحش  بقي  حصة  اصدقاءقسنطينة



بن زقوطة  لايعترف باستقلال الجزائر  حيث يعترف باستعمار الجهل والكلام القبيح
مستمعة من ميلة توبخ  اصدقاء  قسنطينة وتسائل لمادا تطور الراي وتخلف المالوف  بسسب الاختكار العائلي

بن زقوةطة  يرفض انتقادات المستمعين  في اداعة قسنطينة
مستمعة من ميلة تعلن وفاة المالوف

الوسخ والكلام الفاحش  قسنطينة تستقبل  ضيوفها بالحسب بن زقوطة
رايحين نوليو عاصمة الثقافةى العربية 
الاوساخ والكلام الفاحش  مشكلة  بن زقوطة
بن زقوطة يطالب بغرامات مالية  صد  سكان  قسنطينة بسبب  الاوساخ
نظافة واخلاق باه نوليو كي الشعوب بن زقوطة 

اخر خبر

الاخبار العاجلة لاصدار الصحافية الاداعية امينة تباني  قرارا استعجاليا بالغاء منح السكن الاجتماعي لسكان قسنطينة في المدينة الجديدة رغم السكنات الجاهزة طلاءا وتجهيزا بسبب الارضية الحجرية يدكر ان الصحافية امينة تباني اصدرت قرارها في نشرة السادسة  المسائية عشية السبت اليهودي ودلك بعد اعلان الصحافية ازدهار فصيح عن تاريخ 20ديسمبر 2015لمنح السكنات لفراء قسنطينة للعلم فان صراع اجتماعيا حدث بين الصحافتين بعد نهاية نشرة السادسة  بسبب الكدب الاعلامي علىة سكان قسنطينة اداعيا وشر اللبلية مايبكي























































































































سجن الزوج "المهين" لزوجته يثير جدلا في الشارع الجزائري..!

مشروع قانون العقوبات متواجد حاليا على مستوى المجلس الشعبي الوطني..
المشاهدات : 3957
0
0
آخر تحديث : 21:07 | 2014-12-13
الكاتب : البلاد.نت
جدل خلقته التسريبات الأولية لمضمون مشروع قانون العقوبات المتواجد حاليا على مستوى المجلس الشعبي الوطني كونه تضمن عقوبات تصل إلى السجن لمدة ثلاثة سنوات ضد الزوج الذي يسب أو يشتم زوجته إلى جانب الحبس لمدة6 أشهر حبس وغرامات مالية لكن متحرش بامرأة في الشارع و العمل.
وذهب آخرون إلى اعتبار هذا القانون بمثابة قنبلة مؤقتة من شأنها تفتيت الأسرة الجزائرية،مبرزين استحالة العيش بين الزوجين في حالة دخول رب العائلة السجن بسبب شكوى عنفه اللفظي ضد زوجته والتي قد تكون مقرونة بغرامة مالية تصل إلى20مليون سنتيم.
فيما اعتبره البعض هذا القانون منصفا على اعتبار أنه سيحفظ كرامة المرأة المعنفة و سلامتها البدنية أو النفسية حيث يمكن إثبات حالة العنف الزوجي بكافة الوسائل و يتعرض الزوج لعقوبة السجن،إلى جانب أنه سيوقف ظاهرة التحرش ومضايقة النساء في الشارع أو في أماكن العمل حيث تتضاعف العقوبة عندما يتعلق الأمر بالمحارم و الضحية القاصرة.
إذن، هو مشروع يضاف إلى ترسانة القوانين الرامية إلى حماية المرأة والحد من ظاهرة العنف التي تجعل من حياة الزوجين جحيما فهل ردع الزوج بالسجن سيضمن عيشة المودة والرحمة بين عمادي المجتمع.









http://cdn.elbilad.net/media/images/article/thumbs/large-%D8%B3%D8%AC%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%88%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D9%8A%D9%86-%D9%84%D8%B2%D9%88%D8%AC%D8%AA%D9%87-%D9%8A%D8%AB%D9%8A%D8%B1-%D8%AC%D8%AF%D9%84%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%8A-3afe9.png


http://cdn.elbilad.net/media/images/pdf_journal/thumbs/4581-aae01.png


همسات

26 سفينـــة تنتظــر الدخــول إلـــى مــيـــناء جــيــجــــل

ظلت 26 سفينة راسية في عرض البحر قبالة ميناء جن جن (جيجل)، وذلك إلى غاية أول أمس، في انتظار دخول هذه المنشأة المينائية، وهو رقم قياسي منذ أن دخلت هذه المنشأة حيز الخدمة في بداية سنوات التسعينيات.
واستنادا لمصدر من المؤسسة المينائية، فإن رسو هذه السفن في عرض البحر، ناجم عن تقلبات الطقس المسجلة في الأيام الأخيرة بالمنطقة.
وتدل حركة الملاحة البحرية، التي كانت متوقفة يوم الجمعة، بأن هذه السفن، التي تحمل أعلام عدة دول (مالطا وجزر كوك وإندونيسيا وباناما وسنغافورة وأنتيغوا وبربادوس وجبل طارق...) وعلى متنها شحنات من الحبوب (ذرة وشعير) وإسمنت وخشب أحمر ومركبات وأنابيب، ما زالت تتأهب لدخول الميناء منذ 28 نوفمبر المنصرم و12 ديسمبر الجاري.
ولحد الساعة تتواجد 3 سفن فقط على رصيف الميناء، من أجل إفراغ حمولتها، بحسب ما أضافه ذات المصدر. مشيرا إلى أن 9 سفن أخرى منتظرة بالميناء

عد تهديم بيوتهم القصديرية ..المقصون من السكن ببوعباز في سكيكدة يطالبون بالتحقيق

طالب سكان الحي القصديري بحسين لوزاط الواقع في مرتفعات بوعباز بسكيكدة بإيفاد لجنة من الوزارة للتحقيق في أسباب منعهم من الحصول علي سكن اجتماعي بعد تهديم بيوتهم القصديرية ومنعهم من الحصول على سكن .
المشاهدات : 10
0
0
آخر تحديث : 21:59 | 2014-12-13
الكاتب : م.بوذيبة
طالب سكان الحي القصديري بحسين لوزاط الواقع في مرتفعات بوعباز بسكيكدة بإيفاد لجنة من الوزارة للتحقيق في أسباب منعهم من الحصول علي سكن اجتماعي بعد تهديم بيوتهم القصديرية ومنعهم من الحصول على سكن أسوة بالعائلات التي تم ترحيلها وكانت تقيم معهم في الحي ذاته.
وقال المقصون لـ"البلاد" إن ديوان الترقية والتسيير العقاري ورئيس الدائرة طلبا منهم تقديم طعون إلى اللجنة الولائية المؤهلة للنظر في وضعياتهم وما إذا كانوا يتمتعوا حقيقة بكل الشروط والمقاييس التي تسمح لهم بالاستفادة من سكن اجتماعي في إطار إعادة الترحيل والإسكان وأشاروا إلى أن عددهم يفوق الـ 70 عائلة التي هدمت منازلها وتم إخراج أثاثها وممتلكاتها المنقولة إلى الشارع دون مراعاة ادني الظروف الإنسانية والاجتماعية. وجدد المقصون موقفهم الثابت من لجنة الطعون التي لن تنصفهم ولن تعيد لهم حقوقهم وتمسكوا بمطلب تعيين لجنة مركزية مؤكدين حق السلطات وديوان الترقية والتسيير إقصاء أي شخص تثبت التحريات استفادته سابقا من سكن أو قطعة ارض مؤكدين الشائعات التي يتم تداولها هذه الأيام بقوة في الشارع بوجود أشخاص من خارج الولاية استفادوا من سكنات في إطار عملية الترحيل التي تمت الشهر الماضي. هذا وكان المقصون من هذا النوع من السكن قد وجهوا رسالة إلى الوزير الأول عبد المالك سلال طالبوه فيها بالتدخل العاجل من اجل النظر في وضعيتهم قبل أن تتعفن الأوضاع.



بحث في فائدة أوراق نقدية مزوّرة

شنت عناصر الأمن الوطني، نهار أمس، حملة تفتيش واسعة، شملت كل سيارات الأجرة من نوع تويوتا، واتضح أن السبب هو البحث عن أوراق نقدية مزورة، يكون قد سلمها سائق سيارة أجرة إلى إحدى الزبونات، بعد أن فكك لها ورقة من ألفي دينار.
وقال سائق أجرة لـ وقت الجزائر إنه، في طريقه من ساحة أودان إلى المرادية، تم توقيفه عشر مرات كاملة، حيث تم فحص ما لديه من أوراق نقدية.

بــــن صالـــح ودعـــاة الفتـــنة!

راهن الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، عبد القادر بن صالح، أمس، خلال اللقاء التنسيقي مع الأمناء الولائيين للتجمع الوطني الديمقراطي، على إنجاح دورة المجلس الوطني للحزب مستقبلا. مؤكدا أن ما تداولته بعض وسائل الاعلام بخصوص الصراعات داخل الارندي لا أساس لها من الصحة، وان مناضلي الحزب واعون بهذه الامور جيدا، من خلال التعاطي مع الاوضاع الصعبة، التي تواجههم برزانة وروح مسؤولية. مشيرا ان فتح أبواب الانخراط في صفوف الحزب، وفي كافة البلديات وولايات الوطن، يعد تحديا حقيقيا قبلنا به، وتجاوبنا معه وحققنا النتيجة فيه.



بالصور .. "داعش" تنشر دليل نكاح الأسيرات وتوزعه على المقاتلين

نشر التنظيم الارهابي كتيبا مصورا بعنوان "السبي والرقاب"..
المشاهدات : 3608
0
0
آخر تحديث : 16:30 | 2014-12-13
بعد ان أوردت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية بعضا من "دليل نكاح الأسيرات" الذي قالت ان تنظيم داعش وزعه على مقاتليه، نشر التنظيم الارهابي كتيبا مصورا بعنوان "السبي والرقاب"، على موقعه الرسمي بالإنترنت، يشرح خلاله طرق نكاح الأسيرات اللاتي يقعن في أيدي عناصره.
والكتيب يشمل إجابات التنظيم على 32 سؤالا، بشأن السبي وكيفية التعامل مع الأسيرات، بدءا من تعريف السبي، ختاما بالفتاواى الخاصة بطرق نكاح الأسيرات.
وكانت صحيفة "الإندبندنت" قالت إن التنظيم أصدر في 3 ديسمبر الماضي في مايسمى "إدارة البحوث والفتوى" بالتنظيم.
وقال باحثون في "مركز الأبحاث حول العنف"، التابع لجامعة بريستول البريطانية، الشهر الماضي، إن داعش أسر أكثر من 2500 امرأة تنتمي إلى الإيزيديين في سوريا والعراق، في حين تم تأكيد غياب 4600 إمرأة.
ويشرح الكتيب بالتفصيل ما تنطوي عليه هذه العلاقة الجنسية، بحسب "الاندبندنت". ويتضمن السماح بأخذ الأسيرة غير المسلمة، في إشارة إلى المسيحيين واليهود، كما ينصح بمعاملة الغير مسلمات على أنهن إماء، ويتضمن الكتيب بعض الفتاوى الأخرى مثل نكاح النساء المرتدات اللائي ولدن مسلمات وغيرن دينهن.
وفي أحد الأسئلة: "هل من المسموح جماع الأسيرة مباشرة بعد الاستيلاء عليها؟، ترد الفتوى في التنظيم: "لو كانت عذراء، يحق لسيدها أن يجامعها مباشرة بعد الاستيلاء عليها، ولكن إذا لم تكن كذلك، ينبغي الانتظار حتى ينظف رحمها".
وفي سؤال أخر: "هل من المسموح بيع أسيرة؟" يرد: "من المسموح شراء وبيع ومنح كهدية الأسيرات والإماء، لأنهن مجرد ملكية، ويمكن التخلص منها طالما أنها لا تسبب أذى أو ضرر للأمة الإسلامية". "هل يجوز جماع أسيرة لم تبلغ سن البلوغ"، يرد التنظيم: "يجوز جماع التي لم تبلغ سن البلوغ إذا كانت صالحة للجماع، ولكن إذا لم تكن صالحة، يكفي مداعبتها والتمتع بها دون جماع".
الجزء الأول من كتيب نكاح داعش:


الجزء الثاني من كتيب داعش عن نكاح الأسيرات:


الجزء الأخير من كتيب داعش عن نكاح الأسيرات:


غلاف كتيب داعش عن نكاح الأسيرات:






http://cdn.elbilad.net/media/images/article/thumbs/large-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D8%AA%D9%86%D8%B4%D8%B1-%D8%AF%D9%84%D9%8A%D9%84-%D9%86%D9%83%D8%A7%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%AA%D9%88%D8%B2%D8%B9%D9%87-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%AA%D9%84%D9%8A%D9%86-c364a.jpg

الوجـه “القبيـح” لكراء الشقـق بالعاصمــة

سيدات يتاجرن بأجساد فتيات مقابـل إيوائهن ..و موظفـات محترمـات يتحولن بـ”الإكراه” إلى بائعات هوى..
المشاهدات : 5159
0
0
آخر تحديث : 22:00 | 2014-12-12
الكاتب : بشرى عيواز
تتجه الكثير من الفتيات إلى العاصمة قادمين من مختلف ولايات الوطن بحثا عن لقمة عيش ومنهن لإكمال الدراسة ليجدن أنفسهن في رحلة بحث عن الكراء، ونظرا لارتفاع أسعار العقار فإن الرحلة تصبح صعبة خاصة أن الكراء في العاصمة أصبح يتطلب دفع مستحقات عام كامل من الكراء وفي بعض الأحيان 6 أشهر وبثمن باهظ، وهو ما يجعل الفتيات لقمة سهلة لنساء أصبحن يستأجرن بيوتهن بمبالغ زهيدة، ليكتشف في نهاية المطاف أن الأجرة الحقيقية للبيت تدفع من طرف جهات اخرى أو بالأحرى أصبحت هؤلاء النساء المؤجرات لمنازلهن يتاجرن أجساد الفتيات.
قمنا بجولة استطلاعية لأحد هذه البيوت على أساس أننا نريد الاستئجار، لنقف عند هذه الظاهرة التي تعد دخيلة على مجتمعنا اتجهنا إلى أحد شوارع العاصمة وتحديدا لشارع محمد الخامس بديدوش مراد وفي إحدى العمارات، حيث تؤجر سيدة في العقد الرابع من العمر شقتها لصبايا في عمر الزهور قدمن من عدة ولايات لاسباب تختلف من واحدة إلى أخرى، بعضهن أتين بحثا عن العمل ولقمة العيش وأخريات لا يزلن يدرسن ولأسباب تبقى مجهولة لم يتمكن من الحصول على غرف داخل الإقامات الجامعيات، طرقنا الباب أول ما قابلنا عند فتح باب الشقة الروائح الكريهة المنبعثة من الداخل، وقمامة مبعثرة في الأروقة وفتيات يمشين على اطراف اصابعهن خوفا من إصدار الضجيج، استقبلتنا صاحبة الشقة بوجه ملائكي بشوش وكلمات طيبة، وهو السلاح الذي تستخدمه لإسقاط الضحية، فبعدما تمسك نقود الإيجار تتحول إلى وحش كاسر يغرس مخالبه في وجوه تلك الفتيات، عند دخولنا المنزل قادنا الفضول إلى تفقد الغرف غير أن هي الاخيرة رفضت ذلك، لتقول إنه قبل مشاهدة الغرف او بالأحرى الغرفة الوحيدة التي سنسكن فيها، يجب أن تكون مقابلة شبيهة بمقابلة عمل، وفعلا فبعد جلوسك لأقل من ساعة داخل الشقة ستكتشف انك في إدارة، فهده المرأة عند غيابها عن المنزل أو أحيانا في حضورها تعتمد على فتاتين في تسيير الأمور وإعطاء الاوامر، عرفتنا عليهن قائلة “هذو المساعدات ديالي، وأنا نكلفهم بتسيير الأمور والتحكم في زمامها في غيابي”، ليبقى السؤال مطروحا ما هي هذه الامور الكبيرة التي تحتاج إلى التسيير من قبل شابتين في بيت ذي 4 غرف؟ بدأت صاحبة الشقة في اعطائنا تعليمات إن صح التعبير وأولها هو منحها مبلغ عشرة آلاف دينار مسبقا تضمن من خلاله الكراء عندها لأكثر من شهرين، ونسخة طبق الأصل عن بطاقة التعريف الوطنية، مع العلم أنه لا يوجد أي عقد بين الطرفين، أما استعمال الهاتف النقال بعد الساعة العاشرة ليلا ممنوع منعا باتا، مع ضرورة ألا تسمع رنة الهاتف عندما تطأ رجل الفتاة داخل البيت، أما الدخول بعد الساعة العاشرة ليلا فيكلف دفع ما يمكن تسميته بالضريبة المقدر ثمنها بـ 1000 دج لليلة، ومن بين التعليمات منع أي فتاة التنقل داخل الغرف المتواجدة في المنزل أو حتى الأكل داخل المطبخ أو الدخول إلى الغرف الأخرى. أما أغرب مطلب هو المطلب اللغز الذي لا يمكن أن تكتشفه للوهلة الأولى، تقول السيدة “كي نطلب منك شيء ما تحشمنيش وتنفذيه” دون التوضيح ما هو الطلب لنسألها بدورنا أن تعطينا مثالا عن هدا المطلب، لتجيب “كي يحين الوقت ستعرفيه ما هو المطلب”. وفي آخر حديثنا معها على أساس أننا أبدينا موافقتنا الأولية، طلبنا منها أن نرى الغرفة ولن ندفع قبل ذلك باعتبار أننا “ما نشروش الحوت في البحر” فأبدت موافقتها، وعند رؤيتنا إحدى الغرف كانت الكارثة، غرفة ضيقة وروائح نتنة لا تصلح أن تكون حتى إسطبلا، تعيش فيها 5 فتيات، ونكون نحن الاثنتين الإضافيتين ليصبح العدد 7 أشخاص داخل الغرفة، كل ما تكتشفة في هذه الرحلة القصيرة للبحث عن كراء عند هذه السيدة لا يمثل إلا نقطة في بحر مما تعيشه القاطنات تحت سقف ذلك المنزل.
 هــــــــذه شــــروط المبيـت في الإسطبل.. عفوا في الغرفة
 هدى واحدة من المستأجرات صاحبة 24 ربيعا تتابع دراستها للحصول على شهادة الكفاءة المهنية في المحاماة بكلية الحقوق بسعيد حمدين، عدم تمكنها من الحصول على غرفة داخل الإقامة الجامعية جعلها تضطر للكراء عند هذه السيدة. تقول هدى “كنت أدخل الإقامة الجامعية للبنات بأولاد فايت 3، وبعد أن اكتشف أعوان الامن انني أدخل دون رخصة، منعت من دخول إلى الاقامة، ولذا اضطررت للكراء عند هذه السيدة لأن الكراء في بيوت أخرى هنا بالعاصمة يتطلب دفعا مسبقا مما اضطرني إلى الكراء عند هذه السيدة التي كانت في منتهى الرقة والتخلق لتضمن كرائي عندها، لأصطدم بعد أيام بالواقع المر، وتضيف هدى  رغم قبولي الكراء عندها بكل تلك الشروط إلا أنني لم أتوقع أن تكون بهذه الدرجة من السفالة والحقارة لتفسر لنا المطلب الذي تحدثت لنا السيدة عنه عند ذهابنا للكراء عندها، ونكتشف أن المرأة يتصل بها رجال يطلبون ان ترافقهم إحدى الفتيات لقضاء الليلة مقابل مبلغ مالي يدفعونه للسيدة.
وأضافت المتحدثة: لقد طلبت مني صاحبة البيت هذا مرارا إلا أنني في كل مرة أبحث لها عن مبرر “غدا سأدرس باكرا، راني مريضة” وأنا أجد لها كل هذه الأعذار إلى غاية أن أكمل “شهادة الكفاءة المهنية” وأعود إلى البيت.
استغلال نسخة بطاقات تعريف “المستأحرات” من طرف بارونات الدعارة في الفنادق
أما سر تقديم نسخة من بطاقة التعريف الوطنية فتقول  المتحدثة إنها في أحد الأيام عرفت عن طريق الصدفة أنها تقدم تلك النسخ إلى زبائنها عند اصطحابهم الفتيات إلى الفنادق، كما تحدثت هدى عن فتيات جرت بهن إلى الهاوية لتوضح أن تلك الفتيات كن  يشتغلن كموظفات، محترمات ليتم اجبارهن على مرافقة زبائنها على حد تعبير المتحدثة، ومع الوقت فقدن مناصب عملهن وأصبحن يشتغلن في الملاهي.
لامية هي الاخرى كادت تكون من ضحايا هذه المرأة، قامت بالكراء عند السيدة نفسها التي كانت “تعايرها وتسبها” في كل مرة ترفض طلبها الخروج ليلا مع رجل، اضطرت في نهاية المطاف لتخبرها أنها توقفت عن العمل ولا مجال لها للبقاء في العاصمة، وانها ستعود إلى ولايتها بباتنة، ومع هذا التبرير الذي يعد منطقيا، الا انها انهالت عليها بالشتائم، وبذلك استطاعت أن تتخلص منها وتستأجر في مكان آخر.
وعلى مقولة “الجار قبل الدار” قادنا الفضول إلى معرفة كيف يتعايش الجيران مع هذه المرأة التي تتواطأ مع “صاحب الباركينغ” و«حانوت الحي” لتنفيذ مخططاتها الشيطانية في جلب الرجال وأخدهن الفتيات من امام العمارة في ساعة متأخرة من الليل ليتم إرجاعهن في الصباح الباكر مقابل مبالغ مالية تدفع لصاحبة الشقة، سألنا أحد الجيران المقيمين في الطابق على أساس أننا نريد  كراء الشقة المقابلة للبيت، كانت الاجابة “خطيكم من دعاوي الشر” ليأخدنا الفضول للاستفسار أكثر فطلبنا توضيحا لماذا “هنا يبدو الإيجار ملائما ومساعدا لنا وهو صعب في العاصمة خصوصا أن الذين توجهنا إليهم يطلبون الدفع المسبق بسنة وأحيانا 6 أشهر وتكون مبالغ الكراء خيالية، فكان رد الشيخ الذي كانت تبدو على ملامحه الغضب “هنا ستضيعون حياتكم، فهده المرأة غير صالحة وتقوم بأشياء مشبوهة وإن أردتم التأكد من هذا فاسألوا باقي الجيران” ويضيف قائلا: “ولديها مشاكل مع جميع الجيران في العمارة” وتابع الجار حديثه “أنا أنصحكن لوجه الله ما دام أنكن طلبتن المشورة، أعلم أن الكراء اصبح صعبا في العاصمة لكن حاولن البحث في مكان آخر لربما ستجدن” وأضاف الجار أنه بسبب ما يحدث فاإن للمرأة قضايا في المحاكم.
وغير بعيد عن ديدوش مراد وفي “تيليملي” تقوم سيدة أخرى تقطن هي وابنتها بكراء غرف المنزل للفتيات، تقول أخت إحدى الفتيات المقيمات هناك “أختي عند ذهابها للإيجار هناك كانت تعمل هنا في العاصمة في إحدى الشركات، ومع مرور الزمن انفصلت عن عملها دون أن يكون لذلك مبرر، لكنها كانت تملك نقودا تفوق في بعض الأحيان الراتب الذي كانت تتقضاه مما دفعني أنا ووالدتي للحيرة فاضطررنا أن نطلب منها تبريرا لكن المفاجأة أنها ثارت في وجهنا لتغير بعدها رقم هاتفها، سألنا إحدى المقيمات في العمارات المجاورة، فردت بأن السيدة تشتغل بالبنات وتقودهن إلى الهاوية، كما انها معروفة بأعمال السحر والشعوذة


Siham Anoucha Tlm · ‏‎Medical Doctor‎‏ في ‏‎P.S. I Love You‎‏
elleh yhakam fihoum hadou houma li jebddou l bnat lel hawia



هناك من ينتظر التفاتة في هذه الأيام الباردة


http://wakteldjazair.com/media/image_revue/image_jour/so1789.jpg








برلمانيون يبحثون عن أوامر بالمهمة من الجنوب إلى الشمال من أجل...
زواج المتعة
يلقى الزواج السياحي الذي أصبح بطله برلمانيون و مدراء و إطارات همهم الوحيد الحصول على أوامر بمهمة للقاء زوجات المتعة و منهم من يصطحب معه الزوجة أو سكريتيرة التي يريدها رواجًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، فقد إنتشرت هذه الظاهرة في عدد كبير من ولايات الوطن بالجزائر ، حيث أننا نجد أن الزواج الذي يعتبر أقدس وأعلى العلاقات الإنسانية التي نظمها الله سبحانه وتعالى أصبح كالموضات هذه الأيام، فبعد زواج المتعة، جاء الزواج العرفي، ثم زواج المسيار، فزواج الفريند،
بعدها جاءت موضة الزواج السريع، ليأتي بعد ذلك الزواج السفري، وأخيراً زواج الطريق او ما يعرف بالزواج السياحي الذي يتفاوت عمره الزمني بدءاً من أسبوعين إلى الشهر والشهرين وإذا تأخر هذا الزواج قد يصل إلى السنة والذي لاقى رواجاً كبيراً في الأوساط الجزائرية، فما إن تبدأ السفرية سواء كانت بدافع المهمة أو الترويح عن النفس حتى يسافر الشخص بصحبة زوجة مؤقتة تنتهي علاقتهما معاً بمجرد إنتهاء الإجازة أو المهمة والعودة من السفر، خاصة بين الموسرين والباحثين في بعض الأحيان عن المتعة الجسدية ولكن بغطاء شرعي.
 أسباب الزواج السياحي:
 لا شك - أن الفقر، وغياب القيم الاجتماعية، وما يترتب عليه من ضعف في البناء الديني والأخلاقي، أسباب رئيسة في تحول المرأة إلى سلعة رخيصة، تنتقل من يد إلى يد، بعد أن يتقاذفها المصير إلى المجهول، وقد أعلنت دارسة خاصة أجراها مركز متخصص أن سبب قبول بعض الأسر زواج فتياتها بهذا الشكل، أن 80 بالمائة من العينة التي شملتها الدراسة، أشارت إلى أن الفقر هو السبب الأول لقبول هذا الزواج، بينما أشار ما يقرب من 7 بالمائة من العينة إلى عدم دراية الأسرة بمخاطر الزواج السياحي، و 5 بالمائة منها أرجعت السبب إلى الرغبة في الثراء السريع، بينما رأى ما يقرب من 6بالمائة من العينة أن هناك أسبابا أخرى لقبول هذه الزيجات، منها الإعتياد على الأمر أو أنهم وجدوا أسرا محيطة بهم تقبل بهذه الزيجات. 
يحسب لهذه الدراسة أنها استطاعت مقابلة السماسرة، والتعرف على الأسباب التي دفعتهم للعمل في هذه المهنة، فأشار 45 بالمائة منهم إلى أن البطالة هي السبب الأول للعمل في مهنة السمسرة، و12بالمائة أرجعوا السبب للرغبة في توفير دخل ومكسب سريع، وذكر 10 بالمائة منهم أنه ليست لديهم معرفة بتعاليم الدين وموقفه من هذه القضية، و8 بالمائة دخلوا هذه المهنة مجرد تقليد لآخرين .
الآثار السلبية للزواج السياحي: 
وقد كشفت دراسة ميدانية عن ظاهرة الزواج السياحي وأثاره الإجتماعية أجريت أخيراً وإستهدفت 40 فتاة من الفتيات اللاتي جربن هذا الزواج أو قريباً منه أن ضحايا هذا الزواج المؤقت او الظرفي في الغالب من الفئات العمرية 20 ـ 24 عاماً بنسبة 38 بالمائة تليها الفئة العمرية من 15، 19 عاما بنسبة 35 بالمائة وجاءت في المرتبة الدنيا الفتيات من الفئة العمرية 25 ـ 29 عاماً بنسبة 20 بالمائة من إجمالي العينة. ومن خلال المعطيات الإحصائية تبين أن غالبية فتيات الزواج الظرفي أو الزواج السياحي من ذوات التعليم الثانوي بنسبة 30 بالمائة تليها ذوات الشهادات الإبتدائية بنسبة 22.5 بالمائة وحلت ثالثاً الفتيات من ذوات الشهادات الإعدادية بنسبة 17.5 بالمائة، تليها فئة الجامعيات بنسبة 12.5 بالمائة ثم من يُجِدن القراءة بنسبة 7.5 بالمائة فيما تساوت نسبة الفتيات اللواتي يحملن شهادات الدبلوم من مثيلاتهن الأميات بنسبة 5 بالمائة.
وبينت الدراسة من خلال تحليل معطيات الاستبيان الخاصة بمكان إقامة أفراد العينة أن معظم أفراد العينة يقطنون في المدينة ويشكل هؤلاء نسبة 29.5 بالمائة من إجمالي عينة البحث فيما لم تشكل فئة القاطنين في الريف سوى 7.5 بالمائة من عينة الدراسة.
وأوضحت الدراسة أن نسبة أكبر من العائلات التي ترتضي الزواج السياحي لبناتها هي عائلات متوسطة الحال بنسبة 57.5 بالمائة تليها بفارق كبير العائلات الفقيرة التي شكلت نسبة 30 بالمائة فقط من عدد العينة المدروسة.
وشكلت العائلات الغنية مستوى أدنى بقليل من نصف العائلات الفقيرة بنسبة 12.5 بالمائة من إجمالي عينة البحث. 
ويكفي أن نشير إلى معاناة الزوجات في الحصول على حقوقهن عندما طلقن، ومطاردة هؤلاء الزوجات لأزواجهن؛ للإعتراف بأبنائهم، بعد أن كن يحلمن بالإستقرار المادي والمعنوي. 
هذا و يقول الدكتور عبدالعزيز بن محمد عميد بجامعة وإذا رجعنا إلى ما نحن بصدده وهو الزواج السياحي والذي تطرقنا إليه وأردنا تطبيق ذلك عليه وجدنا أن له آثاراً سلبية كثيرة على الدين الإسلامي، وعلى المجتمع، وعلى الزوجة ،ومن أبرزها ما يلي: الآثار السلبية على الدين الإسلامي عموماً: 
1 أثر على الدعوة إليه وإنتشاره في كثير من البلدان غير الإسلامية، نتيجة لتشويه صورته وصورة أتباعه بمثل هذا النوع من الزواج الذي أكبر دافع إليه الإشباع المؤقت للرغبة الجنسية دون مراعاة لمقاصد الزواج في الإسلام، ولا للأضرار التي تلحق بالطرف الآخر وهو المرأة بعد طلاقها عند نهاية الإجازة الصيفية ، فكيف سيقبل الناس بهذا الدين ويدخلون فيه إذا رأوا مثل ذلك!!، بل قد يرتد بعض من هو حديث عهد بالإسلام إذا رأى مثل ذلك من بعض المسلمين، وقد حصلت حالات فردية من ذلك. 
2 إستغلاله من قبل أعداء الإسلام على إختلافهم في النيل من دين الإسلام وأهله إذا رأوا إقدام البعض على مثل هذا النوع من الزواج، وذلك بوصفهم له بأنه دين يسعى إلى إشباع الرغبة الجنسية لأتباعه بأي طريقة، ولو كان على حساب ظلم المرأة واستغلالها، بل قد يستغلونه في الرد على المسلمين عندما ينتقدونهم في موضوع تحرير المرأة واختلاطها بالرجال في العمل وتكشفها مما يجعلها سلعة متاحة للرجل، وأن هذا من الظلم لها وإستغلالها. 
ويزداد الأمر خطورة في هذا الوقت الذي تُشَنُّ فيه حرب إعلامية على دين الإسلام وكتابه ورسوله، حيث أصبح الشغل الشاغل لكثير من وسائل الإعلام المختلفة في الشرق والغرب إثارة الشبه ضد الإسلام والمسلمين عموماً، وفي جانب معاملة المرأة على وجه الخصوص. 
أما الثاني فهو الآثار السلبية على المجتمع وعنه يقول: 
لا تقتصر الآثار السلبية لهذا النوع من الزواج -الزواج السياحي- على مجتمع المرأة �الزوجة- بل يشمل مجتمع الرجل الزوج. 
فمن آثاره السلبية على مجتمع المرأة الزوجة ما يلي: 
1� شعوره بالنقص والنيل من كرامته والإستغلال من قِبَل مجتمعات الدول الإسلامية الأخرى التي يفد منها هؤلاء السياح نتيجة لحالته الإقتصادية الضعيفة في الغالب مما قد يورث حقده على تلك المجتمعات والوافدين منها، وقد يدفع البعض إلى التشفي والإنتقام. 
2� كثرة المطلَّقات في هذا المجتمع مما ينشأ عنه أضرار ومساوئ إجتماعية ونفسية وأخلاقية كثيرة ومتنوعة نظراً إلى أن أغلب حالات الزواج السياحي تنتهي بالطلاق بعد إنتهاء إجازة السائح وعودته إلى بلده. 
وقد تبين من الدراسة التي أجراها الدكتور ش. فؤاد أن 70 بالمائة من أفراد عينة البحث قد وقع لهن طلاق مباشر بطرقٍ شتى من بينها الطلاق في البيت ، أو عبر البريد، أو الفاكس، أو المحكمة، أو سفر أحد أقاربها إلى بلد الزوج السائح للحصول على وثيقة الطلاق، فيما بقي 30 بالمائة دون طلاق ولكن إنتهى الأمر بالفسخ لتغيب الزوج المدة التي حددتها الشريعة الإسلامية. 
3� وجود أطفال ليس لهم عائل ولا مربي، وقد لا يحصلون على هوية رسمية، مما قد يؤدي إلى إنحرافهم أخلاقياً وسلوكياً نتيجة ضعف التربية بالإضافة إلى عدم الحصول على حق التعليم النظامي والحقوق الأخرى؛ لعدم وجود وثائق رسمية لديهم، وهذا نتيجة لرجوع الأب السائح إلى بلده أو ترك الأم الزوجة دون إعتبار لما إذا كانت حاملاً منه أو لا، ودون عودة؛ لأنه قد قضى مراده منها وهو قضاء الوطر الجنسي، فيشكل هؤلاء الأطفال عبئاً على المجتمع وخطراً يهدد أمنه وإستقراره.
4� لتخفيف الآثار السلبية التي حصلت بسبب إقدام البعض على هذا الزواج ونحوه ونتج عنه إنجاب أولاد وإنقطعت بهم السبل تم في بعض الدول التي تشهد نفس الخطر تكوين لجنة خيرية اسمها الجمعية الخيرية لرعاية الأسر العربية وتعرف إختصاراً بأواصر ولها جهود متنوعة منها بالإضافة إلى الرعاية إعادة الأسر للوطن، وتهيئة فرص عمل لهم، كما تقوم بجهود حثيثة في التوعية بمخاطر الزواج من الخارج بجميع أشكاله، مؤكدة على ضرورة الإلتزام بالإجراءات النظامية الرسمية الصادرة في هذا الشأن التي تحد من الآثار السلبية التي قد تنشأ عنه، وقد أوضح رئيسها أن الجمعية تدرس إنشاء مكاتب لها الأسر المغتربة. 
وأضاف ذات المصدر انه من آثار هذا الزواج السلبية على مجتمع الرجل الزوج ما يلي: 
1� يؤدي إلى الإحجام عن الزواج المستمر الذي حثَّت عليه الشريعة الإسلامية والذي يحقق الألفة والمودة والرحمة بين الزوجين، وتحصل به الذرية الطيبة ويكون المجتمع الصالح المتكافل المترابط الذي يشد بعضه بعضاً ، فالأسرة المكونة من الزوجين والأولاد ما هم إلا لبنة في ذلك المجتمع. 
2� إنه يزيد في إنتشار ظاهرة العنوسة فيه بصورة أكبر، حيث إن كثيراً من المجتمعات التي يُقِدم بعض أهلها على هذا النوع من الزواج تعاني في الأصل من هذه الظاهرة وتعمل الجهات المختلفة فيها بجهود حثيثة للحد من هذه الظاهرة، فيكون هذا الزواج مناهضاً لتلك الجهود ، ويتمثل ذلك في أن كثيراً من الشباب الذين من المفترض أن يتزوجوا من بنات بلدهم زواجاً شرعياً معتاداً ويساعدون في تخفيف العنوسة يكتفون بالزواج السياحي الذي يرون أنه يحقق مقصدهم في إشباع غرائزهم دون التزام بمسئوليات أسرية، وبتكلفة مادية أقل مع حرية أكثر،ويسافرون لهذا الغرض في كل إجازة. 
3� نقل كثير من الأمراض المعدية والخطيرة من الأمراض الجنسية كمرض نقص المناعة المكتسب �الإيدز- وغيرها كالوباء الكبدي إلى المجتمعات المحافظة التي لا تعرفها من قبل. 
وعن الآثار السلبية على الفرد قال : 
لا تقتصر الآثار السلبية لهذا النوع من الزواج -الزواج السياحي- أيضاً على المرأة -الزوجة بل تشمل الرجل -الزوج). 
فمن آثاره السلبية على المرأة � الزوجة- ما يلي: 
1� الصدمة النفسية القاسية الناتجة عن الطلاق المفاجئ، أو سفر الزوج دون طلاق وتعليقها ، خاصة إذا كان هناك وعود وهمية منه بالسفر بها معه إلى بلاده وتوفير سبل العيش الرغيد، ويزاد الوضع سوءاً بالنسبة لها إذا تبين أنها حامل وقد يتطور وضعها فتصاب نتيجة ذلك بأمراض نفسية أو عضوية. 
2� عزوف الخُطاب عن التقدم لخِطبة هذه الفتاة المطلَّقة أو المفسوخة؛ لكون الشباب يرغبون غالباً في فتاة لم يسبق لها الزواج كما هو معلوم ، ويتضاعف العزوف إذا كانت قد أنجبت مما يؤدي إلى عنوستها ، بل قد تبقى طول حياتها بلا زوج ولا أولاد ، وهذا ضرر ظاهر ومصيبة كبيرة يحمل وزرها ذلك السائح الذي كان أكبر مقاصده إشباع رغبته الجنسية دون مبالاة بما يترتب على ذلك. 
3� تحمل عبء مسؤولية تربية الطفل إذا كانت قد أنجبت، وكذا الإنفاق عليه ، فتحصل لها خلاف ما وعدت بها وما أرادته من هذا الزواج من الحصول على المال الوفير ورغد العيش ، مع الأخذ في الاعتبار أن غالب من يقبلن بهذا الزواج هن من العائلات الفقيرة أو متوسطة الحال. 
4� الإصابة ببعض الأمراض المعدية ، ليس الأمراض الجنسية فحسب ، بل قد تكون غيرها، وقد تكون من الأمراض الخطيرة التي تؤدي إلى الوفاة في العادة كمرض نقص المناعة المكتسبة الإيدز ، والوباء الكبدي ونحوها ، وقد أثبت الطب الحديث أن كثيراً من هذه الأمراض يكون سبب العدوى بها في الغالب هو الإتصال الجنسي، وبعض من يُقْدِمون على الزواج السياحي في كثير من الأحيان هم ممنإاعتاد عليه وكرره في أكثر من بلدٍ ومع أكثر من إمرأة، بل إن بعضهم يتزوج بعدد من الفتيات في السفرة الواحدة، وقد تكون إحدى هذه الفتيات مصابة بمرضٍ معدٍ فيحمله هذا الرجل ثم ينقله إلى من يتزوج به بعدها، وهذا أمر واقع وثابت ، وله نماذج كثيرة. 
وقد يكون الأمر بالعكس بأن يصاب الرجل بالعدوى من هذه الفتاة كما سيأتي وينقله إلى أم أولاده في بلده ، وقد ينتقل منه ومنها إلا أولادهما فتقع المصيبة والجناية على الأبرياء ، وهل إنتقل كثير من الأمراض المعدية الخطيرة كالإيدز إلى مجتمعات محافظة إلا بمثل هذا السبب؟؟. 
ومن آثاره السلبية على الرجل الزوج أيضا: 
1� تحمل التكاليف المالية المرتفعة في كثير من الأحيان والتي تتمثل في المهر والهدايا ونفقات حفلة الزفاف ونحوها حيث سيعامل معاملة الزواج المعتاد نتيجة كتمانه لنية الطلاق عن أهل الزوجة ، وقد يستغل أكثر من غيره إذا كان من دولة معرف عن أهلها الثراء ، هذا فضلاً عما قد يتعرض إليه من نصبٍ وإحتيال وهروب من الزوجة بعد العقد ودفع المهر مباشرة ، ولذلك وقائع كثيرة في �مدن الجزائر وغيرها . 
2� الإستغناء بهذا الزوج وتكراره عن الزواج المعتاد ، مما يحرمه من نعمة الأولاد التي يسعى إليها كل إنسان سوي ، وهي أحد مقاصد الزواج في الإسلام كما تقدم، فكما أن لذلك أثراً سلبياً على المجتمع فله أثر سلبي أبلغ على الفرد الزوج كما هو معلوم . 
3� أن الشخص إذا أزال الحاجز بإقدامه على هذا الزواج لأول مرة سهل عليه وإعتاد تكراره في كل إجازة ، وأصبح ينتظر حلولها بفارغ الصبر ، وهذا أمر واقع يعرفه من سبقت له تجربة مع هذا الزواج ، وقد حدثني أحدهم بذلك وذكر أنه إذا عاد من سفر الإجازة بعد أن تمتع بهذا الزواج عاهد نفسه على عدم التكرار فإذا أقبلت الإجازة التي بعدها بدأ شيء من داخله يدفعه إلى السفر وتكرار هذا الزواج ، وأصبحت نفسه تشتاق وتتشوف مما يدفعه في النهاية إلى التكرار، فتتكرر الآثار السلبية وتتضاعف . 
4� الأضرار الصحية المحتملة جداً الناتجة عن الإصابة بالأمراض الجنسية وغيرها نتيجة العدوى عند الزواج بمن تحمل تلك الأمراض ، لعدم إجراء فحصها قبل الزواج بها ، وقد يكون المرض من الأمراض التي يتعذر أو يصعب علاجها، أو يحتاج إلى تكاليف مالية باهظة وسفريات متعددة ، وقد تكرر التحذير من ذلك من قبل الجهات الرسمية والمختصين. 
الحكم الشرعي: 
قال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله عن حكم الزواج السياحي: ومن شرط الزواج الشرعي الإعلان فإذا كتمه الزوجان لم يصح ؛ لأنه والحال ما ذكر أشبه بالزنا ، ولكن إذا أعلنه في بلد لا يلزم أن يعلنه في بلد آخر، فإذا تزوج في بلد وعمل زفافاً ودعا إليه من دعا، وتم إعلان النكاح بعد العقد والشهود






http://albalagh-dz.com/assets/archives/14-12-2014/pdf.jpg

ليست هناك تعليقات: