محمد حميان

وصف البرلماني عن تكتل الجزائر الخضراء ناصر حمدادوش تصريحات الأمينة العامة لحزب العمال حول شقيق الرئيس بالمجنونة، واستغرب حمدادوش في تعليق له عبر صفحته، “فايس بوك” ممارسة حنون للمعارضة بالهجوم على الحكومة والوزراء، قائلا “زعيمة حزب العمال تستهوي الهجوم على المعارضة، والأكثر من ذلك تهجّمها على الإسلام دين الدّولة”.
وفي السياق ذاته، صرح ذات المتحدث أن تصريحات لويزة حنون التي تعد قريبة من النظام تؤكد صحة رأي المعارضة المطالبة بانتخابات رئاسية مسبقة بسبب مرض الرئيس وعجزه عن أداء مهامه الدستورية، والأكثر من ذلك هو فشله في الحكم-حسب تعبيره.
وفي الأخير، قال حمدادوش، إن هذه الخرجة المستهجنة لحنون، تدلّ أن هناك أمرا يُدّبر في الظلام خارج الإرادة الشعبية، وخارج مؤسسات الدولة، وخارج الدستور وقوانين الجمهورية، وهو ما سيدفع البلاد للارتماء في أحضان المجهول.
يذكر أن الأمينة العامة لحزب العمال دعت شقيق الرئيس بوتفليقة ومستشاره الخاص السعيد بوتفليقة إلى التدخل للحفاظ على كيان الأمة والدولة، ما دام يدير شؤون أخيه ويسيّر ويتابع كل صغيرة وكبيرة منذ أن أصبح الرئيس غير قادر على أداء بعض المهام، قائلة: إن التاريخ سيحاسب السعيد بوتفليقة إذا بقي صامتا، لأنه يعلم جيدا الأطراف المتسببة في الأوضاع الخطيرة حاليا”.