كشفت مصادر مقربة للحياة عن قيام ادارة قناة "الشروق نيوز" بعملية تطهير على مستوى أقسامها في الايام القليلة القادمة في إطار سياسة التي تتبعها القناة من اجل الابقاء على الكفاءات النوعية.
وأضافت ذات المصادر بأن المدير العام لمجمع "الشروق" علي فضيل، أمر مسؤولي الأقسام والتحرير بقناة "الشروق نيوز" بموافاته بقائمة من الموظفين المعنيين بالتسريح،حيث يبلغ عددهم حوالي 80 عاملا.
وكانت "الشروق نيوز" قد استقطبت عديدا من الوجوه الاعلامية مع بداية الموسم في مختلف الاقسام من أجل منح اضافة نوعية للقناة، على غرار المتميز جمال بن علي الذي نصب كرئيس تحرير مركزي للحصص، ودليلة بلخير التي انتقلت من جريدة الشروق الى القناة وتشغل حاليا منصب رئيس تحرير مركزي، الى جانب فتيحة بوروينة التي ترأس حاليا قسم الملتيميديا.
وتحتل قناة "الشروق تي في" التابعة لمجمع "الشروق"، الريادة في الجزائر من يبن القنوات الوطنية والعربية من حيث المشاهدة حسب استفتاء لمعهد ايمار لشهر ديسمبر الماضي.
  • الشكرالجزيل لكل إعلامي القناة ..قناة الشروق الادب والاخلاق والصدق والاحترفية ..والنبل والحيادية سبب النجاح شكرا لكم
  • ربي يهديكم /وجوه اعلامية متى كانت عندنا وجوه اعلامية ،، القناة وقفت على رجليها بجهود وعرق الغلابى ومن ضحوا لترى النور ،اما من استأسدوا اليوم فهم يأكلون غلة من زرعوا وتعبوا ،، أما التطهير فأظن أنه من لا يمكنه مجاراة وزير المالية في حصة نقاش فعليه أن يترك المكان للأصلح كما ذكرتم في المقال .. فقط صفحة الميديا استروا فماخفي كان أعظم ،، على حكمة ناس جرجرة