يرتقب أن تجوب مسرحية "النّائب المحترم" التّي أنتجها مسرح قسنطينة الجهوي، في إطار قسنطينة عاصمة الثّقافة العربية 2015، عددا من ولايات الوطن، في عرض شرفي وجولة فنّية هي الأولى للعمل الذّي كتب نصّه الأديب الشّهيد أحمد رضاحوحو، وأخرجه كريم بودشيش، حسب ما أعلن عنه مدير المسرح الجهوي لقسنطينة محمد زتيلي. 
تفتتح مسرحية "النّائب المحترم" سلسلة جولاتها بقسنطينة، أين ستعرض بالمسرح الجهوي قسنطينة، على السّاعة الخامسة مساء، من 21 إلى 23 مارس الجاري. بعدها ستحلّ بخنشلة يومي 24 و25 مارس، وذلك بدار الثقّافة بالولاية، لتضرب موعدها لعشّاق المسرح بأمّ البواقي يوم 26 مارس بالمكتبة الوطنية بالولاية أيضا. 
هذا وستحطّ بعين البيضاء: يوم 27 مارس بالمسرح الجهوي عين البيضاء، ثمّ تعود مجدّدا لمدينة الجسور المعلّقة أيام 30 و31 مارس و01 أفريل بالمسرح الجهوي قسنطينة، لتكون الوجهة بعدها باتنة: يومي 02 و03 أفريل بالمسرح الجهوي لباتنة، ثمّ سطيف: يومي 04 و05 أفريل 2016 بدار الثّقافة بالولاية، وتختتم جولتها أخيرا بالجزائر العاصمة: أيام 07،08 و09 أفريل بالمسرح الوطني الجزائري.
"النّائب المحترم" يعدّ اقتباسا عن أحد أهم النّصوص المسرحية لابن المدينة الكاتب أحمد رضا حوحو، وقد تمّ اقتراحه من قبل الدّكتور أحمد منور، مختصّ في أدب ومسرح رضا حوحو، وقد شارك في العمل كلّ من الممثّلين عنتر هلال، حملاوي عبد الله، وجاوت ربيع، حسان بولخروف، محمد دلوم، صبرينة قريشي، نجلاء طارلي، جمال مزواري، نبيل مساحل، نوال عواق، محسن سمير.
للتذكير، بدأ أحمد رضا حوحو، حياته الدراسية بالمدرسة القرآنية لسيدي عقبة ثم بالمدرسة الفرنسية بسكيكدة، قبل أن يتوجه عام 1934 إلى المملكة العربية السعودية، حيث تحصل على شهادات سمحت له بممارسة مهنة التدريس، وكتب بعدها في العديد من الجرائد المحلية، حيث تناول تقارير ومقالات حول الأدب الفرنسي والعربي، فضلا عن قصص قبل أن يعود إلى الجزائر ليستقر بقسنطينة، حيث نشر أول رواية جزائرية باللغة العربية في 1947، وبعدها بسنتين أسس الفرقة المسرحية "لمزهر" أنتج من خلالها العديد من المسرحيات التي حصدت نجاحا باهرا، واغتيل أحمد رضا حوحو، بكل غدر ووحشية على يد جنود فرنسيين في أفريل 1956.