السبت، ديسمبر 21

الاخبار العاجلة لنزول انصار السنافر الى ملعب حملاوي بالملابس النظيفة والسيارات الفخمة لمتابعة المقابلة الرياضية من جبل المهدي والاسباب مجهولة

La blague de mauvais goût de François Hollande sur l’Algérie
- L’Algérie inspire le rire à François Hollande, le Président de la République française. Sauf que l’humour du Président français n’est pas aussi drôle que l’on puisse croire notamment lorsqu’il s’agit d’une blague de mauvais goût sur l’Algérie.

En effet, le lundi 16 décembre, lors d’une réception organisée à l’Elysée à l’occasion de la célébration de l’anniversaire des 70 ans du Crif (Conseil représentatif des institutions juives de France), François Hollande a tenté d’éayer l’ambiance en plaisantant sur le voyage de Manuel Valls, ministre de l’Intérieur français, en Algèrie. Ce dernier a, effectivement, accompagné récemment le Premier ministre Jean-Marc Ayrault lors d’une visite officielle à Alger et Oran qui a duré trois jours.

Ainsi, François Hollande, dans une bonhomie si peu habituelle en pareilles circonstances, a affirmé, sourire aux lèvres, que Manuel Valls est donc revenu d’Alger « sain et sauf ». Avant d’ajouter aussitôt : « C’est déjà beaucoup !» La plaisanterie a fait rire une bonne partie de l’assistance composée essentiellement des membres du CRIF, une organisation réputée pour être un lobby pro-israélien très puissant en France. Le CRIF n’apprécie, en plus, guère la politique algérienne et son soutien indéfectible à la cause palestinienne. A quoi rime donc cette blague sur l’Algérie de François Hollande ? Est-ce uniquement de l’humour français que les Algériens auront toujours du mal à saisir ? Pour de nombreux internautes algériens, il s’agit bel et bien d’un manque de respect à l’égard de tout un pays sur lequel on continue de propager des caricatures insultantes et méprisantes.

Revenir de l’Algérie “Saint et Sauf”, une telle affirmation de la part d’un Chef d’Etat donne à l’Algérie l’image d’un pays violent, habité par une population belliqueuse, agressive et peu accueillante. Est-ce le cas ? Certainement pas puisque les dirigeants français qui ont accompgné Jean-Marc Ayrault ont été accueillis chaleureusement et aucun manquement au protocole ni une quelconque violation d’une régle de la bienséance n’ont été signalés ou déplorés. François Hollande, en décembre 2013, s’est rendu lui-même en Algérie, à l’occasion d’une visite officielle célèbrée en grande-pompe, et il en est revenu “saint et sauf” sans que rien ne lui soit arrivé
-


http://www.algerie-focus.com/blog/2013/12/la-blague-de-mauvais-gout-de-francois-hollande-sur-lalgerie/

اعتقال مسؤولين وأبناء وزراء يطيح بمدير أمن إسطنبول

أردوغان قام بإقالة 33 قائد شرطة ووصف اعتقال الأبناء بتهمة

 



أكدت وكالة أنباء الأناضول تعيين “سلامي أوق” مديراً لأمن اسطنبول خلفاً لمدير الأمن السابق الذي أقالته الحكومة إثر اعتقاله مسؤولين وأبناء وزراء بتهمة الفساد.وأكدت الوكالة نفسها قيام المحكمة المناوبة في اسطنبول باعتقال 8 أشخاص متهمين بقضايا مكافحة الفساد.وفي آخر تطورات فضيحة الفساد التي طالت 48 شخصاً من مسؤولين وأبناء وزراء الداخلية والاقتصاد والتجارة والبيئة، قامت المحكمة في اسطنبول باعتقال 8 متهمين في قضايا مكافحة الفساد كانت قد أحالتهم النيابة العامة إليها.أردوغان الذي وصف ما جرى بـ«العملية القذرة”، حاول تقليل أضرار أزمة هذه الاعتقالات، حيث قامت حكومته بإقالة 33 قائد شرطة على رأسهم رئيس أمن إسطنبول، ومدع عام.كما عمل أردوغان على تضييق الخناق على جماعة “فتح الله غولن”، الداعية الإسلامي المقيم في الولايات المتحدة، بنفوذ كبير.فهذه الجماعة الدينية تتمتع بنفوذ كبير داخل تركيا، ويعتقد أنها دبرت هذه الاعتقالات، بعد انهيار التحالف بينها وحزب الحرية والعدالة إثر قيامه بإقفال عدة مدارس تابعة للجماعة واتخاذه إجراءات أخرى أضرت بمصالحها. إلا أن رئيس الجماعة فتح الله غوملن والذي يعيش في واشنطن نفى هذا الأمر.وأدت الأزمة التي تعصف بالحكومة، وتعد من أسوأ الأزمات التي تواجه حكم أردوغان، إلى هبوط الليرة التركية إلى ما يقارب أدنى مستوياتها على الإطلاق، وكذلك تراجع البورصة التركية وارتفاع الفائدة على السندات الحكومية.وفي الإطار نفسه، ترددت أنباء عن وضع الوزراء الذين اعتقل ابناؤهم بتهم الفساد استقالاتهم أمام إردوغان، لكن نائب رئيس حزب الحرية والعدالة حسين تشاليك نفى هذا الأمر.


مارادونا يتقاضى 50 ألف يورو مقابل زيارته للجزائر

 


تصوير فاتح ق

تلقى أسطورة كرة القدم العالمية الارجنتيني دييجو مارادونا 50 ألف يورو مقابل زيارته الاخيرة للجزائر لحضور حفل إطلاق الجيل الثالث لشركة موبيليس  .ونفى مصدر مسؤول لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) ، ان يكون مارادونا قد تلقى مليون يورو نظير قبوله الحضور إلى الجزائر ، مؤكدا ان هذا المبلغ مبالغ فيه كثيرا وأن المقابل المادي الذي تلقاه مارادونا من شركة موبيليس في حدود 50 ألف يورو.وأثار المقابل المادي الذي تلقاه مارادونا جدلا واسعا   وصنفه البعض في خانة الفساد والتلاعب بالمال العام. وأوضح المصدر أن شركة موبيليس ربحت كثيرا ترويجيا من خلال اتفاقها مع نجم كرة القدم العالمية دييجو مارادونا.



الجيل الثالث للهاتف النقال يصنع الحدث

إقبال كبير على وكالات “موبيليس” في كامل تراب قسنطينة

 


تصوير فاتح ق

شهدت وكالات متعامل الهاتف النقال “موبيليس” اكتظاظا كبيرا عبر جميع بلديات الولاية الاثني عشر، بسبب العروض التي أطلقتها المديرية العامة لـ«موبيليس” والتي تضمنت تخفيضات مغرية بلغت نسبة 65 بالمائة، ما دفع بارتفاع الطلب على منتوجاتها الخدماتية، الأمر الذي أدى إلى نفاذها في ساعات متقدمة قبل وقت انتهاء الدوام.حيث أطلقت المديرية العامة لمتعامل الهاتف النقال “موبيليس” عروضا مغرية لكل فئات المجتمع، ما ساهم في رفع عدد طالبي خدمات هذا المتعامل الأيام الثلاثة الماضية بشكل خلق طوابير طويلة وكثيرة على وكالات المتعامل بشكل فاق قدرة الوكالات على تلبية الطلب المسجل بمجرد الإعلان عن العروض الوصل بشبكة الإنترنيت عالي التدفق3G، والمتضمنة تخفيضات جد كبيرة ومعتبرة بلغت نسبة 65 بالمائة بالنسبة للتزود بكمية 4 جيغا، والمتمثلة في مبلغ لا يتجاوز 750 دينارا للشهر الأول ليليها تخفيض بنسبة 50 بالمائة في الشهر الثاني، على أن يحتسب السعر الحقيقي للخدمة ابتداء من الشهر الثالث بسعر 3000دج، أما بالنسبة لواحد جيغا فقد بلغت التخفيضات لتصل سعر 250دج، الشهر الأول، وهي نفس التخفيضات التي شملت أيضا 500ميغا، التي لم تعرف إقبالا كبيرا عليها بسبب الأسعار المنخفضة والتي كانت في استطاعة القدرة الشرائية لشريحة واسعة من المجتمع، ناهيك عن منح جهاز الوصلUSB والحامل لرقاقة إلكترونية مجانا، الأمر الذي أغرى كل الفئات لطلب تلك الخدمات التي أدت لنفاذ الكمية بسرعة مدهشة قبل أوان وتوقيت غلق الوكالات بزمن كبير، ما أزعج الطالبين للخدمة مطالبين بتوفير المنتوج بكميات كبيرة بجميع الوكالات بما يتيح فرصة الحصول عليه للجميع.
جمال بوعكاز



في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى الولاية

سكان بوخضرة يطالبون بالانفصال عن بلدية البوني

 



توجه سكان حي بوخضرة الشطر الأول الكائن ببلدية البوني ولاية عنابة، بطلب فيه نوع من الغرابة إلى السلطات التنفيذية لهذه الأخيرة، يتمثل في الانفصال عن بلدية البوني والانضمام إلى بلدية عنابةتلقت السلطات التنفيذية لولاية عنابة، بحر الأسبوع الجاري، طلبا؛ تحوز آخر ساعة على نسخة منه، من سكان حي بوخضرة الشطر الأول، الذي يضم أكثر من 700 مسكن، من أجل الانفصال عن بلدية البوني والانضمام إلى بلدية عنابة، باعتبار هذا الحي يوجد في الحدود الفاصلة بين البلديتين، وأرجع سكان أسباب هذا الطلب، الذي أرفقوه بعريضة من أرباب العائلات، إلى كون حيهم يعد من أقدم الأحياء في ولاية عنابة، حيث شيد به أول  محتشد استعماري، ورغم كل ذلك “حرم سكّانه من كل مظاهر الحياة الكريمة”، لافتين إلى أن حيّهم أهمل منذ إلحاقه ببلدية البوني عام 1979، حيث “يفتقر إلى المرافق العمومية والمشاريع التنموية والتحسينات الحضرية، وأضافوا بأن الحي غير واضح معالمه ما إذ كان من الأحياء الحضرية أو من الريفية، وذلك يرجع حسبهم أيضا إلى عدم تواجد مصالح بلدية البوني في الحي، ومن بين المشاكل التي ذكروها أيضا، تسرب وانتشار المياه القذرة، انتشار الأبقار والكلاب الضالة ومشكل الإنارة العمومية، ووجهوا رسالة إلى الوالي قالوا فيها: “نظرا لانعدام همزة الوصل المتمثلة في مندوب القطاع.. ما يضطر المواطن لرفع إنشغلاته إلى رئيس البلدية، الذي لا يمكن مقابلته إلا بعد 3 أو 4 أشهر من تسجيل طلب المقابلة لأنه متفرغ فقط للجنة الصفقات وعقد الاجتماعات مع المقاولين.. نرجو من سيادتكم )الوالي( زيارة حي بوخضرة ودعم مطلبنا بالانفصال عن بلدية البوني”.
وليد هري
 الحدث

الرئيــس الفرنســـي فرانســـوا هـــولاند لوزيـــــر داخليته مـــانويل فالــــس:?

الحمـد لله علـــى عودتــك ســــالما معافـــى مــــن الجزائــر

علام أمين

في خرجة غير متوقعة، قال الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، خلال استقباله مؤخرا، بقصر الإليزيه بباريس، ممثلي المجلس التمثيلى للمؤسسات اليهودية في فرنسا كريف ، بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيسه، لوزير داخليته مانويل فالس: الحمد لله على عودتك سالما من الجزائر ، بعد الزيارة التي قام بها رفقة الوزير الأول الفرنسي ووفد وزاري إلى الجزائر الأسبوع الفارط. نكتة هولاند، تمّ حذفها من الخطاب الرسمي للرئيس الفرنسي، لكنها متوفرة عبر موقع الرئاسة الفرنسية على شبكة الانترنت. حيث أظهر الفيديو الخاص بخطاب هولاند، أمام المجلس التمثيلى للمؤسسات اليهودية في فرنسا، وهو يمازح وزيرة العدل كريستيان توبيرا وفالس، ما أثار قهقهات داخل القاعة التي احتضنت الحدث.
وتساءل كثيرون عن الخرجة الغريبة لهولاند، الذي صوّر للحضور الجزائر وكأنها في حرب وأن وزيره نجا من الزيارة وعاد سالما معافى، أم أنه يغازل يهود فرنسا بتشويه صورة الجزائر. يأتي ذلك قبل أن تتطرق القناة الفرنسية لما أسمته فبركة فيديو لقاء الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بالوزير الأول الفرنسي جون مارك آيرو . وخلال لقائه بممثلي كريف ، أطنب هولاند في مدح يهود فرنسا ويهود العالم والاضطهاد الذي عانوا ولايزالوا يعانون منه إلى يومنا هذا .
كما أعرب هولاند عن أسفه لعودة ظاهرة معاداة السامية ، وقال هولاند? خلال اللقاء? إننا كنّا نظن أن ظاهرة معاداة السامية قد اختفت بنهاية الحرب العالمية الثانية... مشددا على ضرورة محاربة ظاهرة معاداة السامية في فرنسا. وأعرب رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا كريف ، روجر كوكيرمان، في تصريحات صحفية، عن قلقه إزاء ما أسماه المناخ العام السيّئ السائد في فرنسا، والذي يؤذي في بعض الأحيان مشاعر اليهود






الدور السادس عشر لكأس الجزائر طباعة إرسال إلى صديق
الجمعة, 20 ديسمبر 2013
عدد القراءات: 139
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
السلاحف و الموك يتأهلان  وشبيبة بجاية والأربعاء يغادران
عرفت الجولة الأولى للدور السادس عشر لتصفيات كأس الجزائر، تأهل مولودية العاصمة على حساب الصغير شباب بن باديس، بفضل هدف يتيم أكد اقتصاد أشبال بوعلي في الجهد، والعمل بالمرة على تفادي الإرهاق والإصابات، بالنظر لضعف إمكانيات المنافس المنتمي للبطولة الجهوية الغربية. هذا وإذا كانت المولودية العاصمية أول المتأهلين عن الرابطة المحترفة الأولى إلى الدور ثمن النهائي، فإن هذا الدور (16) قد عرف الخروج الآلي لممثلين اثنين عن نفس الرابطة، ويتعلق الأمر بكل من أمل الأربعاء الذي اصطدم بإرادة سلاحف عين فكرون، والتي قضت على أحلام مفاجأة الموسم أمل الأربعاء، بعد أن أزاحتهم من رواق سباق منافسة السيدة الكأس، وهذا بعد الفوز عليهم للمرة الثانية على التوالي في ظرف أسبوع، أسبوع سيبقى في ذاكرة لاعبي ومسيري الأمل لمدة طويلة، كما يخلد مسيرة السلاحف التاريخية في البطولة والكأس.
أما ثاني المغادرين من حظيرة الكبار، فكان فريق شبيبة بجاية التي توقفت مغامرتها بالباهية وهران، على يد المولودية المحلية، والتي كانت أكثر إرادة ولم يتأثر لاعبوها بهدف التعادل الذي جاء في وقت قاتل، أي في الثانية الأخيرة للوقت الرسمي (90 دقيقة)، بدليل تسجيل هدف الفوز والتأهل في الوقت الإضافي، رغم أن المباراة كانت على العموم متكافئة.
قمة الشرق وديربي ولاية قسنطينة بين لايسكا والموك، وفت بكل وعوده، حيث كانت الفرجة فوق المستطيل الأخضر، حيث أبدع لاعبو الفريقين وأمتعوا الجمهور بـ 4 أهداف حملت توقيع جمعوني و براهمية، ولم تنته الإثارة بانتهاء الوقت الرسمي والإضافي، بل امتدت المتعة و السيسبانس إلى ضربات الترجيح في سلسلتها الثانية، والتي كانت الكلمة الأخيرة فيها للخبرة، وتألق رجل اللقاء الذي خطف الأضواء من صاحبي الثنائية، الحارس المخضرم مروان كيال، والذي بصده لـ 3 ضربات ترجيحية، أنهى حلم الخروبية وقاد المولودية إلى المحطة القادمة.
هذا وتجدر الإشارة إلى الروح الرياضية العالية التي ميزت أطوار المباراة، وحتى بعد نهايتها، بدليل احتفال لاعبي الموك وأنصارهم دون تسجيل أي حادث يذكر.
الحظ كان كذلك إلى جانب اتحاد حجوط، حيث تمكن من تجاوز الجسر الأبيض العنابي بضربات الحظ، وبعد السلسلة الثانية، بعد معاناة دامت 120 دقيقة أمام أصغر ممثل لقطاع رابطة عنابة.
هذا وتجدر الإشارة إلى مواصلة البوسعادية مغامرة الكأس، وهذا في أعقاب تخطيهم عقبة المضيف أمل حيدرة بثنائية، ولكن بعد الوقت الإضافي.
حميد بن مرابط * تصوير: الشريف قليب
النتائج الفنية
جيل الجسر الأبيض --- اتحاد حجوط (1/1) تأهل حجوط بضربات الجزاء (6 /7)
شباب عين فكرون --- أمل الأربعاء (0/0) تأهل السلاحف بضربات الترجيح
جمعية الخروب --- مولودية قسنطينة (2/2) تأهل الموك بضربات الترجيح (3 /4)
أمل حيدرة ---------------------- أمل بوسعادة (0 /2) بعد الوقت الإضافي
مولودية الجزائر-------------------------------- شباب بن باديس (1 /0)
مولودية وهران -------------------- شبيبة بجاية (2 /1) بعد الوقت الإضافي
نجم مقرة ----------------- نجم بن عكنون (1 /0) بعد الوقت الإضافي (د:115)


الدور السادس عشر لكأس الجزائر طباعة إرسال إلى صديق
الجمعة, 20 ديسمبر 2013
عدد القراءات: 139
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
السلاحف و الموك يتأهلان  وشبيبة بجاية والأربعاء يغادران
عرفت الجولة الأولى للدور السادس عشر لتصفيات كأس الجزائر، تأهل مولودية العاصمة على حساب الصغير شباب بن باديس، بفضل هدف يتيم أكد اقتصاد أشبال بوعلي في الجهد، والعمل بالمرة على تفادي الإرهاق والإصابات، بالنظر لضعف إمكانيات المنافس المنتمي للبطولة الجهوية الغربية. هذا وإذا كانت المولودية العاصمية أول المتأهلين عن الرابطة المحترفة الأولى إلى الدور ثمن النهائي، فإن هذا الدور (16) قد عرف الخروج الآلي لممثلين اثنين عن نفس الرابطة، ويتعلق الأمر بكل من أمل الأربعاء الذي اصطدم بإرادة سلاحف عين فكرون، والتي قضت على أحلام مفاجأة الموسم أمل الأربعاء، بعد أن أزاحتهم من رواق سباق منافسة السيدة الكأس، وهذا بعد الفوز عليهم للمرة الثانية على التوالي في ظرف أسبوع، أسبوع سيبقى في ذاكرة لاعبي ومسيري الأمل لمدة طويلة، كما يخلد مسيرة السلاحف التاريخية في البطولة والكأس.
أما ثاني المغادرين من حظيرة الكبار، فكان فريق شبيبة بجاية التي توقفت مغامرتها بالباهية وهران، على يد المولودية المحلية، والتي كانت أكثر إرادة ولم يتأثر لاعبوها بهدف التعادل الذي جاء في وقت قاتل، أي في الثانية الأخيرة للوقت الرسمي (90 دقيقة)، بدليل تسجيل هدف الفوز والتأهل في الوقت الإضافي، رغم أن المباراة كانت على العموم متكافئة.
قمة الشرق وديربي ولاية قسنطينة بين لايسكا والموك، وفت بكل وعوده، حيث كانت الفرجة فوق المستطيل الأخضر، حيث أبدع لاعبو الفريقين وأمتعوا الجمهور بـ 4 أهداف حملت توقيع جمعوني و براهمية، ولم تنته الإثارة بانتهاء الوقت الرسمي والإضافي، بل امتدت المتعة و السيسبانس إلى ضربات الترجيح في سلسلتها الثانية، والتي كانت الكلمة الأخيرة فيها للخبرة، وتألق رجل اللقاء الذي خطف الأضواء من صاحبي الثنائية، الحارس المخضرم مروان كيال، والذي بصده لـ 3 ضربات ترجيحية، أنهى حلم الخروبية وقاد المولودية إلى المحطة القادمة.
هذا وتجدر الإشارة إلى الروح الرياضية العالية التي ميزت أطوار المباراة، وحتى بعد نهايتها، بدليل احتفال لاعبي الموك وأنصارهم دون تسجيل أي حادث يذكر.
الحظ كان كذلك إلى جانب اتحاد حجوط، حيث تمكن من تجاوز الجسر الأبيض العنابي بضربات الحظ، وبعد السلسلة الثانية، بعد معاناة دامت 120 دقيقة أمام أصغر ممثل لقطاع رابطة عنابة.
هذا وتجدر الإشارة إلى مواصلة البوسعادية مغامرة الكأس، وهذا في أعقاب تخطيهم عقبة المضيف أمل حيدرة بثنائية، ولكن بعد الوقت الإضافي.
حميد بن مرابط * تصوير: الشريف قليب
النتائج الفنية
جيل الجسر الأبيض --- اتحاد حجوط (1/1) تأهل حجوط بضربات الجزاء (6 /7)
شباب عين فكرون --- أمل الأربعاء (0/0) تأهل السلاحف بضربات الترجيح
جمعية الخروب --- مولودية قسنطينة (2/2) تأهل الموك بضربات الترجيح (3 /4)
أمل حيدرة ---------------------- أمل بوسعادة (0 /2) بعد الوقت الإضافي
مولودية الجزائر-------------------------------- شباب بن باديس (1 /0)
مولودية وهران -------------------- شبيبة بجاية (2 /1) بعد الوقت الإضافي
نجم مقرة ----------------- نجم بن عكنون (1 /0) بعد الوقت الإضافي (د:115)

تحسبا للاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة

مسيـــــرو الملاهـــــي والحانـــات يجنّدون الفيدورات ببجاية

ع.عماري

تحسبا للاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة 2014، بدأت التحضيرات بمختلف الحانات، الملاهي الليلية والفنادق بولاية بجاية لهذه المناسبة وذلك من خلال تسخير كل الإمكانات المادية والبشرية قصد التحكم في التنظيم وضمان أمن الزوار الذين ستكون مشاركتهم قوية .لعل أبرز شيء يقوم به مسيرو الحانات والملاهي الليلية قبل البدء في التحضيرات يكمن في توظيف عدد معتبر من جنود الخفاء ويتعلق الأمر بما يسمى الفيدور أو حراس الملاهي والحانات الذين يختفون في ساعات النهار ليظهروا في الليل عندما تفتح مملكات الظلام على مصراعيها ليدخلها الزوار من كل أرجاء الوطن، وبالتالي توكل المهمة لهؤلاء الخفافيش المطالبين بضمان أمن وسلامة الزوار .

الفيدور يخاطر بحياته مقابل مبلغ زهيد
مهنة الفيدور أو حراس الليل ليست كباقي المهن ومحنتها ليست مثل باقي المحن أيضا، فهي مهنة محفوفة بالمخاطر بشكل دائم وخطر الموت يطارد محترفيها من بداية الليل الى نهايته، يقولون إنها مهنة جاحدة لأنهم إذا أصابوا فالأجر نفسه وإذا أخطأوا فكل الويلات على عاتقهم، وهو ما أكده لنا الشاب كمال حارس ملهى ليلي سابق بفندق الرمال الذهبية ، بأوقاس بولاية بجاية، حيث قال إن ذات الليلة دخلت مجموعة من الفتيات شربن حتى الثمالة وحاول منعهن لتفادي المشاكل داخل الملهى، لكن صاحبه طلب منه السماح لهن بالدخول، وبعد ساعات من ذلك اندلعت الفوضى داخل قاعة الرقص، كما تخاصم أحد الزبائن مع إحدى الفتيات ثم اختلط الحابل بالنابل ووقع تبادل في اللكمات بين مجموعة من الشباب في إحدى زوايا الملهى وإذا برجل أعمال من ولاية سطيف استعمل سلاحا أبيض وحاول قتل إحدى الفتيات، ولما تدخلت الشرطة حمّلني صاحب الملهى المسؤولية وأنكر أوامره بالسماح لهن بالدخول وكلفتني ذلك عقوبة السجن بسبب جريمة لم أرتكبها شخصيا.

ما يحدث في الملاهي لا يخضع لأي قانون
روى لنا حراس الملاهي قصصا كثيرة تحدث في الملاهي وقال سليم الفيدور الذي يشتغل بأحد الملاهي الليلية ببلدية سوق الاثنين، إن ما يحدث في الحانات والملاهي في الفترتين المسائية والليلية لا يخضع لأي قانون، بل تحدث بعض الأمور لا يمكن تصورها على الاطلاق. وأضاف الضفداع أن هناك رجالا أثرياء يأتون إلى الملاهي ليجدوا في متناولهم فتيات يهبن لهم عذريتهن . طلبنا من الفيدور أن يحدثنا عن ظروف ولوجه عالم حراسة الملاهي، فقال إنه كان يعمل كبناء بإحدى المقاولات العمومية ويتلقى راتبا محترما، لكنه كان متعود الذهاب إلى إحدى الملاهي وهناك اقترح عليه صاحب هذا الأخير توظيفه كحارس ليلي مقابل راتب مالي محترم، وقبل بالفكرة بدون شروط تذكر وعليه وجد نفسه يعمل في الملهى متحديا مخاطر كثيرة حتى يوفر لقمة العيش لأطفاله. وبملهى آخر غير بعيد عن منطقة ملبو، قبل صاحبه بذكر اسمه عبد القادر المدعو صاص الذي وافق على التحدث معنا لكن اشترط أن نبتعد قليلا عن مكان عمله حتى لا يراقبه أحد، وأكد أن مهنة الفيدور هي أرخص مهنة وعلل ذلك أن الأجر يدفع كل ليلة وقدّره على حسب مدخول الليلة، بمعنى إذا كان عدد الزبائن كثيرا فهو مرشح للارتفاع والعكس صحيح. وأضاف أن أجر الليلة التي لا تتخللها مشاكل مهما كانت حدتها، يتراوح بين 3000 الى 12000 دج، مشيرا إلى أن حارس الملهى تفرض عليه مجموعة من الشروط التي يجب الالتزام بها طوال فترة العمل، منها عدم تناول الكحول مهما كان الأمر وعدم إزعاج الزبائن والتعامل معهم بلطف ولو تحلوا بالخشونة وعدم الانفراد بالفتيات والانصياع الكلي لأوامرهن، وأكثر من ذلك، فإن الحارس وعكس الجميع هو مجبر على تناول وجبة الغذاء على الساعة الرابعة زوالا بمطعم الملهى وليس خارجه وهو ما جعل الصاص يقول إنها مهنة تحمل الكثير من المذلة والاهانة، لكن المال يجعل كل شيء جائزا.

زبون فندق شرق الولاية يتعرض للضرب حتى الموت
فيدور آخر المعروف بـ بطمان وزنه يفوق 120 كلغ وقامته 91 سنتمترا، مكانه الدائم هو الباب الرئيسي والمقابل لباب مسيّر فندق بشرق الولاية، يبدو من محيّاه أنه طيب جدا قبل أن يصارحنا بقصة وقعت بالفندق المذكور سنة 1998، لأحد زبائن الملهى المتعود على تناول المشروبات الكحولية وعند تناوله المشروب يبدأ في إزعاج الزبائن الآخرين طيلة السهرة وهو الأمر الذي أقلق مسير الفندق الذي وعده بالضرب حتى الموت إذا لم يكف عن تصرفاته، غير أن الزبون السالف الذكر عاد في اليوم الموالي مستعملا نفس الأسلوب، لكن هذه المرة وجد أمامه مجموعة من حراس الليل الذين قاموا بإخراجه من الفندق بالقوة وهو في حالة متقدمة من السكر، فقاموا بضربه حتى الموت، وفي صباح اليوم الموالي وجدت جثة الزبون المغضوب عليه مرمية على بعد أمتار من الفندق وعليه نقلت جثة المتوفى الى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى خراطة، وأمر وكيل الجمهورية لدى محكمة خراطة بتشريحها قبل دفنها وبينت نتائج عملية التشريح بأن الضحية تعرض للضرب وبعدها تم شنقه حتى فقد أنفاسه الأخيرة ومن ثم تم رميه بمحاذاة الطريق الوطني رقم 09. ومباشرة تم توقيف صاحب الملهى ومجموعة من حراس الليل واتهموا جلهم بالمشاركة في جريمة القتل وقضت المحكمة على مسير الفندق بـ10 سنوات حبسا نافذا لأنه كان الرأس المدبر لعملية القتل وعندها تم تشميع أبواب الملهى .
الفيدور بطمان قال إن كل الزبائن يحترمونه من شدة الخوف ليس إلا، وأضاف أن مشكلة حراس الليل ليست في الماديات فهم لا يتوفرون على الضمان الاجتماعي ويشتغلون بالقطعة، وفي حالة الخطر فإن حياتهم تذهب سدى. وأشار الى أن الفيدور مثل لاعبي كرة القدم أجورهم مرتفعة في بعض الأحيان خلال فترة فتل عضلاتهم وبعد رخوها ينتهي كل شيء .

قاعات الرياضات القتالية وكمال الأجسام الوجهة الأولى لأصحاب الملاهي
تعتبر قاعات رياضة كمال الأجسام والرياضات القتالية الوجهة الأولى لأصحاب الملاهي ووسطائهم الذين يرغبون في خدمات أصحاب العضلات المقتولة، حيث تعد بالنسبة لهم المشتلة التي يمكنه بها اختيار الرجال الذين يملكون ما يرعبون غيرهم، حيث يقول الفيرايور وهو مسير فندق وحانة إن ما نريده من حارس الملهى هي العضلات المفتولة بالدرجة الاولى والتي سيضطر الفيدور الى استعراضها بشكل دائم حتى يرهب غيره ويفرض سلطته، لأن التشريعات لا تسمح بتسليح الفيدورات ولو بالهراوات. ومصالح الأمن تكثف الدوريات وتتحين الفرص ـ على حد تعبيره ـ لايجاد مبرر لغلق الملهى، ولهذا تبقى قاعات الرياضات القتالية مثل الكاراتي و الجيدو و الملاكمة و التايكواندو و اليوسكامبيدو وغيرها الوجهة الأولى التي نقصدها من أجل البحث عن الطيور النادرة التي تستجيب لشروط توظيفها في الملهى .
وأضاف محدثنا أن أصحاب الملاهي يلجؤون كذلك الى المتقاعدين في صفوف الشرطة والدرك والجيش الذين لم يبلغوا سن الستين لتوظيف خبرتهم في كيفية التعامل مع نوعية الزبائن، خاصة رجال الوحدات الخاصة للجيش وضباط الشرطة في وحدات التدخل السريع ومكافحة الشغب المحالين على التقاعد، حيث يعرف هؤلاء كيف يتصرفون في الحالات الصعبة وكثيرا ما توكل لهم مهمة قيادة فريق حراس الملاهي
والتكفل بتكوينهم .

بعض من أصحاب الملاهي يطالبون بتقنين مهنة الفيدور
يقول عبود صاحب ملهى ليلي بالجهة الشرقية لولاية بجاية، إنه يتأسف للسمعة غير الطيبة التي يحظى بها حراس الملاهي في وقتنا الحاضر ونظرة الناس الاشمئزازية وبالنسبة للكثير هم أشبه بـ الصعاليك الذي يقومون بمهام قذرة وجهلهم لكثير من خبايا المهنة، يعتدون على الزبائن، يحتقرون من هو أقل قوة منهم يستعرضون عضلاتهم أمام الضعفاء وغيره من الكلام الذي يقال عن الفيدروات ومحنة المهنة يضيف محدثنا مؤكدا جحودها، حيث لمّا يكون الملهى فارغا نتهم الحراس بتشديد الرقابة وعند نشوب شجارات في الداخل نتهم الحراس بعدم تصفية الزبائن بالشكل اللائق وأكثر من ذلك فالمهنة غير معترف بها من قبل السلطات وبالتالي تمارس بطريقة سرية وهي حسب عبود المهنة الأكثر إثارة للقلق وتأثيرا على الأعصاب وكثيرا ما تكون مصدرا للتعرض لأمراض مزمنة مثل ضغط الدم والأمراض القلبية وغيرها .
لذا يناشد محدثنا دائما تدخل السلطات لتقنين المهنة وحمايتها وخاصة أنها تمارس على نطاق واسع وتحتاج الى قانون ينظمها وهذا ما يحدث اليوم في الدول الأخرى مثل فرنسا، كندا وتونس .

 

مهرّج فرنسا يسخر من أسياده في الجزائر

 

 

فيديو مفبرك للقاء بوتفليقة مع الوزير الأول الفرنسي يكشف حجم النكسة في باريس
 بلغة ساخرة، هنّأ الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، وزير داخليته، مانويل فالس، على عودته سالما من الجزائر، بعد زيارته الأخيرة، وذلك من خلال الكلمة التي ألقاها يوم الاثنيين الماضي، أثناء مشاركته ليهود فرنسا بقصر الإيليزيه، في الاحتفال بالذكرى 70 لعيد المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا .وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، «أظن أن وزير الداخلية مانويل فالس، سيقوم بزيارة إلى الجزائر»، قبل أن يتدارك ويقول وبابتسامة ساخرة «عفوا.. لقد عاد مانويل فالس مؤخرا من الجزائر»، قبل أن تنطلق من القاعة التي احتضنت احتفال هولاند مع يهود فرنسا، قهقهات وضحكات ساخرة ومدوية.ولم يكتف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، بذلك القدر من السخرية، حيث أضاف بالقول، تحت ضحكات وقهقهات أعضاء المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا، دائما، «أمر جيد أن يعود وزير الداخلية من الجزائر سالما معافى»، في محاولة واضحة لتصوير الوضع في الجزائر وكأنه يشبه الوضع في أفغانستان أو العراق أو أي دولة أخرى تعاني حروبا ونزاعات.وقد بدى واضحا، كيف أن الرئيس الفرنسي حاول تصوير الجزائر على أنها دولة «قزمية»، من خلال تظاهره بعدم تذكر موعد زيارة الوفد الفرنسي الذي قاده رئيس حكومة هولاند، قبل أيام قليلة، كما أن رسالته الثانية كانت واضحة عندما قال، إنه فرح لعودة وزير الداخلية الفرنسي من الجزائر «سالما معافى»، وهي إشارة إلى انتقاد للوضع الأمني في الجزائر.ويفتح المزاح الثقيل الذي حاول من خلاله الرئيس الفرنسي إضحاك قلة من مجلس يهود فرنسا، على شعب المليون والنصف مليون شهيد، المجال أمام الكثير من التساؤلات حول الدافع الذي جعل الرئيس الفرنسي يقوم بمثل هذا التصرّف عشية زيارة رئيس الوزراء الفرنسي إلى الجزائر مرفوقا بوفد من وزرائه ورجال أعمال قدموا إلى الجزائر لمناقشة جملة من الملفات الاقتصادية وقضية الشراكة بين البلدين. ولم يكن الرئيس الفرنسي يقصد بقوله «لقد عاد مانويل فالس مؤخرا من الجزائر سالما معافى»، سوى أن الجزائر لا تتمتع بالاستقرار الأمني اللازم، وهو ما يعني أنه حاول أن يساوي بين ما يحدث في مالي أو في سوريا أو في أفغانستان، وما تعيشه الجزائر اليوم.وتنضاف «الفضيحة» الاخيرة للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، لتلك المماثلة التي غرقت فيها قناة «كنال بلوس» الفرنسية، المعروفة بتوجهاتها الموالية لليسار الحاكم في فرنسا، حيث قامت القناة ببث لقطات مصورة للمحادثات التي جمعت الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بالوزير الأول الفرنسي جان مارك أيرو، وبحضور الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال، حيث زعمت القناة أن التلفزيون الجزائري قام بالتلاعب بصور اللقاء، من خلال تكرار نفس اللقطات.وقد بثت «كنال بلوس» صورا للرئيس بوتفليقة وهو يحرك يده اليمنى خلال حديثه الى آيرو، لكن القناة الفرنسية، قالت إن تلك الصور جرى تركيبها بطريقة تكرار نفس المشهد من عدة زوايا، لتضيف القناة أن الهدف من ذلك هو تصوير الرئيس بوتفليقة على أنه بصحة جيدة.لكن مختصون في  تركيب الصور واللقطات وخبراء في الأنفوغرافيا، قالوا في لـ»النهار إن تلك  الصور لم يجر تركيبها قط، مثلما ادعته القناة الفرنسية، وأن كل ما في الأمر هو أن محادثات بوتفليقة مع ضيفه الفرنسي تم تصويرها من عدة جوانب.ويطرح التزامن بين «خرجة» الرئيس الفرنسي  الساخرة والمستهزئة بالجزائر والجزائريين، مع «فبركات» قناة «كنال بلوس» المقربة من الحزب الاشتراكي في فرنسا، الذي ينتمي اليه هولاند التساؤل حول الهدف من هذا التحامل وفي هذا الوقت بالذات، في وقت سربت مصادر رسمية خبر قرب موعد حلول وزير الخارجية الامريكي جون كيري للجزائر، وهي الزيارة التي كانت مقررة في وقت سابق، قبل ان يتم تأجيلها لأسباب مرتبطة بارتباطات المسؤول الامريكي مع الملف النووي الإيراني، وهي الارتباطات التي حاولت اوساط  من اللوبي الفرنسي الاستهانة بها، والترويج لوجود فتور في العلاقة بين الجزائر وواشنطن.                         



معلقا أمام المجلس اليهودي “الكريف”

هولاند يستهزئ بالجزائر ويعتبرها معقلا للإرهاب



قدم الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، الجزائر على أنها عش للعنف والإرهاب، عندما قال إن وزير داخليته، مانويل فالس، عاد لبلاده سالما غير مصاب.
واستنادا إلى ما تناولته بعض المواقع الإعلامية، فإن الرئيس الفرنسي كان ينكّت عندما قال أمام مجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية، بمناسبة لقاء جمعه بقادته على مستوى قصر الإليزي، إن وزير خارجيته عاد لفرنسا سالما، وواصل بأن ”أكثر مما كنا ننتظر”، الأمر الذي أعطى انطباعا بأن الرئيس الفرنسي يحمل نظرة عن الجزائر مفادها أن العنف والإرهاب لا يزالان يعششان بالبلاد. وشككت الأوساط الإعلامية التي نقلت الخبر في أن يكون تنكيت الرئيس الفرنسي خاليا من بعث رسائل أمام المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية بفرنسا، لأن هذا الأخير يتعارض مع موقف السلطات الرسمية الجزائرية فيما يخص القضية الفلسطينية، ودعم الجانب الفلسطيني. وذكّر المصدر بحفاوة الاستقبال التي حظي بها الوزير الأول الفرنسي، جون مارك آيرولت، منذ حلوله بالجزائر لمدة 3 أيام.
شريفة عابد


فرونسوا هولاند يستهزئ بالجزائر في حفل مع "اليهود"

قام الرئيس الفرنسي فرونسوا هولاند بالاستهزاء بالجزائر، وتصويرها على أنّها دولة خطيرة أمنيا وغير مستقرة..
المشاهدات : 7876
0
آخر تحديث : 17:00 | 2013-12-20
الكاتب : البلاد اون لاين
قام الرئيس الفرنسي فرونسوا هولاند بالاستهزاء بالجزائر، وتصويرها على أنّها دولة خطيرة أمنيا وغير مستقرة، وكأنّه يتحدث عن أفغانستان أو سوريا أو بعض الدول التي تشهد حاليا صراعات وحروب.
 وقام الرئيس الفرنسي بممازحة ومداعبة الحاضرين في حفل أقيم بمناسبة الاحتفال بعيد 70 لـ "الكريف"( المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا )، غير أنّ مزحة فرونسوا هولاند كانت سيئة جدا.
وخلال حفل الاستقبال الذي أقيم بقصر الإليزيه، خاطب الرئيس الفرنسي ، وزير داخليته مانويل فالس قائلا "أظن أن فالس بصدد الذهاب من اجل زيارة الجزائر"، قبل أن يصحح لنفسه "بل عاد من الجزائر، سالما، وهذا بحد ذاته شيء كبير" يقصد أنّ عودته من الجزائر سالما دون أن يحدث له أي شيء انجاز كبير.. وكأنّه يتحدث عن سوريا أو أفغانستان أو مثل هذه الدول التي تشهد صراعات وحروب
وقد انفجرت القاعة ضحكا بمجرد تفوه الرئيس الفرنسي بهذه "الكلمات" التي لم يحترم فيها بلدا كاملا.
وقد أثارت هذه الحادثة، موجة استنكار وجدل على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي.
لمشاهدة الفيديو من موقع الرئاسة الفرنسية على الانترنت:
http://www.elysee.fr/video/x18h7q3



  • لعيب فينا نحن لو كان الجزائر فيها رجال سياسة لهم هيبة الرجال ماتكلم هزا الحمار هكضة على الجزائر

  • Kingtigre Karak
    ma fhmna walou katrt namima fi had jornal bladi wallah

  • Saci Hattab · الأكثر تعليقا · ‏عامة‏ في ‏عامل حر
    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم وعلي كل مسلم عربيافي وطني الجزائر العزيزة علينا كلنا نحن شعب مسلم والي العوبتي ننتسب الان اصبحنا محل السخريا ومن من ريئس دولة الفرنسية التي لم تعترف بالجميل الذي هيا تعيش بهي لوله لامات الشعب الفرنسي وهو البترول الذي رزقنا به الله تعالي كيف تعيش فرنسا بدون هذه المادة الحياة وبعدها يسخر من الجزائر الحبيبة وبها نعيش و نعيش ونعطها الحياة افرنسا الريئس هذه الدولة التي لا تعرف مكانت الحرياة ولا حقوق الانسان ميثال هيا القاتل الشعوب في قارة افريقيا وتملك تمثال حامل مشعل الحرية شعار كادب الرئيس الفرنسي وهذه الجمهورية الفاسدة تعتمد او اقتصادها علي الدول النامية والدول الافريقيا وهيا مقبلت علي افلاس وفشل مالي وانهيار اقتصادعلي ابواب اليونان وايطاليا لاتوجد اصلاحاة هو فش داخل المؤسساة من النهب المالي وهذا التراجع الاقتصادي هو الفشل المسؤلين الفرنسين يالجؤن الي الحروب وتعدي علي الدول الضعيف ميثال دولة مالي وتسببت في قتل شعبا اعزل والعنوان الذي تدخلوا عليه علي الدول هو الارهاب ومعناه انه من هذه السخرية الرئيس الفرنسي هلوندمن الجزائر سوفا يشرع في شن حربا علي الجزائر علي حسب الافلاس التي تعاني منه الان وهيا علي الابواب الفقر

  • Mohamed US
    عندما يدهب جيل الثورة..وبالتحديد عندما يموت حكامنا من جيل الثورة...تصبح الجزاءر دولة داث سيادة وكرامة....لان هؤلاء الناس مرغدوا سمعتنا في الحضيض....50 سنة بركات...عيب وعار مايحدث هده الايام من صور في نشرة الثامنة لرءيس يظهر في شريط الفيديو بالصورة لا بالصوت....والله انه لعيب وعار ....عمر رضي الله عنه قال جملة مفيدة الا وهي...لعن الله قوما اتكلوا على رجل واحد.....ادن يا اخوتي الجزاءر ليست بوتفليقة...الجزاءر مليءة بالكفاءات.....فالبطن التي انجبت العربي بن مهيدي و علي لابوانت سابقا...قد انجبت في وقتنا هدا..الدكتور زرهوني اشهر طبيب عربي في امريكا..والعالم بوناطيروا خبير الفلك..ادن فانغير الدهنيات..مازال كاين الرجال....وان شاء الله المستقبل سيكون خير علينا اجمعين

  • Chekiel Ahmed · Collo, Skikda, Algeria
    الله يرحمك يا موسطاش

  • Achour Jagouar · ثانوية معركة الموزينة وادي العثمانية
    البلد ال>ي جاهد ضده الرئيس والبلد ال>ي اخترته الدولة لعلاج الرئيس’’نسئل الله العافية..........الخ

  • Fet Lakhdari · Oran, Algeria
    هزل هؤلاء الفوم يعتبر جدا, بيما حد قومنا الذين سارعوا الى دعم الاقتصاد الفرنسي بفتح ابواب السوق الجزائرية للفرنسيين دون غيرهم) يعتبر استهتارا بل جريمة اقتصادية مكتملة.

  • Mohammed Nael · الأكثر تعليقا · يعمل لدى ‏باريس غاليري
    دعم الاقتصاد الفرنسي بفتح ابواب السوق الجزائرية للفرنسيين دون غيرهم يعتبر استهتارا بل جريمة اقتصادية مكتملة.

  • Maksim Salhi · الأكثر تعليقا · Riyadh, Saudi Arabia
    فرانسوا بغل كما يسمونه الفرنسيين باغي يتربى بنطحة كيما تاع زيدان ياخي كلب ياخي

  • Zaki Ghitri · C.u.a.t
    7na bro7na manasam3ouch bih ysagam bladah mles impotes wal machakil lifiha apré yahdar
اخر خبر
الاخبار العاجلة  لاكتشاف الصحافي يزيد بن حمودة ان مؤسسة سونلغاز  تمارس التدفئة الكهربائية عبر المكيفات الهوائية والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف انصار السنافر انهم وحوش بشرية واغباياء وخارجين عن القانون الجزائري والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف الصحافية مني العشي ان الاختناق المروري في شوارع سببه الحواجز الامنية ورئيس الحاجز الامني بحي فيلالي يثير غضبهالامني بسبب تصريح الصحافية مني العشي على المباشر في حصة الحوار المفتوح والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلةلاكتشاف الصحافي يزيد بن حمودة ان كسرة الطابونة افضل من كسرة الغاز الطبيغي في المساكن الجزائرية والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف مستمعي قسنطينة ان التدفئة بالمكيفات الهوائية افضل من التدفئة
بالغاز الطبيعي والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف الجزائريين ان المديعة ابتسام بوطرزازة تعيش حالات حرجة بسبب الغاء حصتها الاسبوعية بسبب اكتشاف حالات حرجة لاستعنمال الغاز الطبيعي في البيوت الجزائرية والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاجراء الصحافية سامية قاسمي مارطون اداعي في نهاية حصة الحوار المففتوح
في مدة 10ثواني لتكتشف انها العدائية حسيبة بوالمرقة وليس الصحافية الاداعية سامية قاسمي والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف سكان قسنطينة ان الخيانة سبب سرقة السيارات المباعة في قسنطينة والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لخروج الصحافيين يزيد بن حمودة سامية قاسمي سهام سياح حسينة بوالودنين  من مقر الاداعة الجزائرية بحثا عن قارورات الغاز لتدفئة برامج اداعة قسنطينة في فصل الشتاء القادم والاسباب مجهولة
اخر خبر
اخر خبر

الاخبار العاجلة لاكتشاف السلطات الجزائرية ان الجزائر نكتة سياسية في الخريطة العالمية والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لنزول انصار السنافر الى ملعب حملاوي بالملابس النظيفة والسيارات الفخمة لمتابعة المقابلة الرياضية من جبل المهدي والاسباب مجهولة

ليست هناك تعليقات: