الثلاثاء، أغسطس 26

الاخبار العاجلة لالغاءالداي حسين واليقسنطينة زيارته التفقدية الى مشاريع لالة تومي رغم حضور الصحافيين ورجال الشرطة ورجال الدرك والاسباب مجهولة

اخر خبر
الاخبار العاجلة لالغاءالداي حسين واليقسنطينة زيارته التفقدية الى مشاريع لالة تومي رغم حضور الصحافيين ورجال الشرطة ورجال الدرك والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لتحويل عمال بلدية قسنطينة الى موظفين بلا اجور لدي  مقاولات  ترميم عمارات قسنطينة مجانا ويدكر ان عمال االبلدية سخروا بقرار شفوي من نائب رئيسالبلدية لنزع الحجارة من شوارع سان جان مجانا ويدكر ان مقاولات الترميم المجانية لاتملك خطة للترميم ولا رؤية للتجسيد وانما مجرد خربشات عمرانية ويدكر ان اصحاب المقاولات وضعوا  ديار فيمداخل شوارع قسنطينة يجتمعون يوميا ويقررون بلا قرار ويدكر ان سكان قسنطينة راسلوا السلطات العليا لتحديد مصيرهم في لعبة لالة تومي الثقافية والاسباب مجهولة











http://stocksexperts.net/showthread.php?t=97874

سيرة الحمامات

الحمٌام سيرة الورع والشهوة




الاستحمام، نوع من ولادة متجددة للإنسان، الغمر بالماء رمز للعودة زمن الأمان الأول والسباحة في بطن الأم، رمز للموت والولادة من جديد.. الطهارة بالماء أيضا خطوة ضرورية لممارسة العبادات. والحمّام أيضا دعوة إلي أقاليم اللذة ومفتتح لعوالمها. وكدأبها في تقديم أعداد خاصة عن ظواهر وقضايا الحياة اليومية تقدم أخبار الأدب هذا العدد عن الحمام، مثلما قدمنا من قبل أعداد: السرير، "الكسل، الرصيف، كرة القدم وغير ذلك من الأعداد التي نحاول بها التنبيه إلي اتساع مفهوم الثقافة، وتحقيق متعة القراءة من خلال المساهمات المتعددة للأدباء من مختلف أنحاء العالم العربي. أما لماذا الحمٌام الآن تحديدا، فلأن مصر التي هي "هبة النيل بشهادة هيرودوت تعاني عطشا لايليق، ومن يعاني العطش يعاني قبله بالضرورة صعوبة الاستحمام، وكم هو مؤلم لدي شعب عقيدته الأولي النظافة بشهادة هيرودوت أيضا. وإذا كانت محابس المياه في أيدي غيرنا، فإننا نأمل أن نحقق متعة القراءة لمن يجدون صعوبة في الحصول علي متعة الاستحمام!!.





الميلاد المتكرر للمتعة والورع


عزت القمحاوي








عندما أكل آدم وحواء من شجرة المعرفة خسر الإنسان فرصة الخلود، هبط أبوانا علي الأرض. ثم جاء التأكيد الثاني علي محدودية عمر الكائن في الحمام!


نزل جلجامش يستحم وترك عشبة الخلود علي الشاطيء فجاءت الحية وأكلتها، لكن الملحمة البابلية لم تعتبر جلجامش مذنبا، إذ يكفيه بؤسا أن الموت صار له نصيبا.


وبنوع من العناد الذي تتميز به إرادة الحياة، اتخذ الإنسان من بيت الداء مكانا للشفاء، إذ صار الحمٌام مكانا لتكثير الحياة، فهو نقطة البدء لولادات متكررة بعد الولادة الطبيعية الواحدة.


في عديد من الديانات يرمز الغمر في الماء إلي الميلاد من جديد، وفي الوقت نفسه يقوم الحمام مقام العتبة الضرورية قبل الانخراط في فعل اللذة.


هو إذن المكان المركزي الذي يعاد فيه تشكيل حياة الإنسان سواء باتجاه المتعة أو الزهد. ويرجع ميرسيا إلياد هذه المكانة المركزية للماء إلي كونه أصل كل حياة، والوجود الذي يسبق كل وجود. وحسب إلياد فإن الغطس في الماء يرمز إلي الارتداد إلي حالة سبقت تشكل الأشكال، بينما يستعيد الطفو فوق الماء فعل الخلق الكوني المتمثل في ظهور الأشكال. وهذا الانمحاء والتشكل لدي الإنسان بالغمر في الماء يشبه الطوفان والغرق الدوري، فعقب الطوفان تنبعث الحياة من جزيرة تظهر بصورة فجائية وسط الأمواج.



وهذه هي فلسفة العماد في المسيحية.


يقول إلياد إن تيارا أخذ بالعماد في سورية وفلسطين قبل الميلاد بمئة وخمسين عاما. كان الأسينيون يمارسون الاغتسال الطقسي أو العماد، لكن اليهودية كانت تكرر ذلك الاغتسال الطقسي بصورة دورية، بينما يتم عند المسيحيين لمرة واحدة.

ويمكننا وضع طقوس رفع الجنابة الإسلامية، والوضوء للصلوات وغسل الميت في ذات الرمزية: بدء حياة جديدة، خالية من الدنس.


***

بقدر ما كان الحمام بابا للخروج من الدنس، فهو باب واسع للدخول إلي أقاليم اللذة. وإذا استثنينا الدش الصباحي المتعجل في المدينة الحديثة، فإن الاستحمام أو إعداد الحمام دعوة لايفوت الشريك مغزاها.

ولنا أن نثق في حكمة الحكاية. حيث تضمن ¢ألف ليلة وليلة¢ هذه المكانة المركزية للحمام، في حالات الشبق وحالات الورع أيضا.


في الليالي يمثل الحمام الخطوة الأولي باتجاه الجنس في ترتيب صارم: الاغتسال، فالأكل مع الشرب فالاضطجاع. ولايوجد سوي استثناء وحيد في قصة الحمال والثلاث بنات اختل فيها الترتيب فكان ما كان من الحرمان!


بدأت الليلة بالطعام والشراب والهراش والبوس والعض والفرك، وعندما بلغت الإثارة مداها بدأت النساء تتناوب علي خلع ملابسهن والارتماء في بحيرة الماء والإشارة إلي موضع الحياء والسؤال عن اسمه، وكلما أجاب الحمال باسم، ضربته علي قفاه عقابا علي قلة حيائه، حتي علمنه الأسماء المحتشمة كلها، وجاء دوره في التعري فبدأ يختبرهن بالأسماء الممكنة لشيئه، ولأن الدرس اللغوي طال أكثر من اللازم، أو بسبب تأخير الحمام في ترتيب الطقوس، فإن الحمٌال لم يظفر بأكثر من هذه الملاعبات إذ دخل القرندلية الثلاثة وبعدهم الخليفة هارون الرشيد ووزيره جعفر فسكت الساهرون عن الهراش المباح.


وليس هذا بأعجب من حكاية الفلاح وزوجته الأمية التي أدركت مباهج الحمام علي الرغم من أنها لا تتمتع بثقافة شهرزاد ابنة وزير الملك شهريار.


أقدم ذكري إيروتيكية لديٌ أحملها لرجل يحكي بمرارة لصديقه الراشد عن زوجته الميتة، كان يقص متأسيا أن فضيلتها الكبري كانت اكتشاف أي تغير في وجهه لأية مشكلة كانت، فتقوم من تلقاء نفسها وتسخن الماء وتدعوه إلي الحمام، وهو من جهته لايجد من الرجولة أن يريق الماء من دون جنابة، فينقلب إليها بينما تليٌف ظهره، فإذا هو خارج من الحمام خاليا من الهم كما ولدته أمه!


وما كان لي أن أعلم أنه في الوقت الذي كنت أستمع فيه إلي تفجع هذا القروي، كان هناك كاتب كولومبي يجلس إلي أوراقه ليكتب عن تهييج الحمام الذي أدي إلي واقعة زني محارم، ففي ¢مائة عام من العزلة¢ لماركيز تواصل العمة أمارتا التعري في البانيو أمام ابن أخيها أورليانو خوسيه، معتقدة أنه لايزال طفلا، حتي قادته إلي فوران جعلهما يطاردان بعضهما البعض في أرجاء البيت، أما الجميلة البلهاء ريميديوس فقد سحبت غريبا إلي حتفه عندما تلصص عليها من قرميدة منزوعة من السقف، عمد إلي توسيعها بخلع اثنتين أخريين، فسقط تحت قدميها مهشم الجمجمة.


ويبدو أن بهجة العري المدوخة لاتقتصر علي البلدان الحارة كمصر وكولومبيا، فإلفريدا يلنيك في ¢عازفة البيانو¢ تصور طالب الطب إبن خال (إريكا) يلقي بنفسه في حوض الاستحمام المليء بمياه جوفية في برودة الثلج ليبرد جسده الفائر، وتتقافز الفتيات حول ¢الجدع¢ فيتحول مسعي التبريد إلي إحماء إريكا التي استسلمت له في المصعد، بعد أن تأملت من وراء الزجاج استعراض العري في مشهد يذكر بمشهد الحمال والثلاث بنات أو معكوس مشهد زوجة شهريار مع العبيد!


لكن الحمام البارد ينجح أحيانا في تثبيط الهمة. ينقل ميرسيا إلياد في ¢التنسيب والولادات الصوفية¢ حكاية ميثولوجية أيرلندية عن الشاب البطل كوشولين ابن أخ الملك الذي طلب من عمه سلاحا وعربة وتوجه إلي قصر أبناء نيختا الثلاثة، وهم ألد أعداء مملكة ألستر (مملكة عمه) حيث بتر رؤوسهم، وقد عملت هذه المغامرة البطولية علي إحماء بدن الفتي، وعلي تزويده بشحنة حرارية هائلة، وقد حذرت الساحرة الملك: "إذا لم تسرع باتخاذ الإجراءات الاحتياطية فإن الفتي سيقضي علي جميع المحاربين في المملكة، وسيبيدهم عن بكرة أبيهم¢. عندها فكر الملك بالأمر وأرسل إلي الفتي أفواجا من النساء العاريات، لم يأبه لهن، فلم يكن هناك بد من الإتيان بثلاثة دنان من الماء أودع في الأول، فانتقلت منه حرارة شديدة حطمت الألواح الخشبية للدن، وفي الدن الثاني ظهرت علي السطح فقاعات الغليان، وفي الثالث بلغت الحرارة درجة عالية، تمكن بعض الرجال من احتمالها، وهدأت ثورة الفتي، فأعطي الثياب.


***


إذا كان الحمام قد شفي الفتي من تعطشه للدم، ففي عديد من القري المصرية أسطورة تتعلق بحمام منتصف الليل في الترعة، وبطله دائما رجل اشتبك في غزل عنيف مع كلبة، ولم يجد من سبيل لإقناعها بإفلاته سوي حملها في العباءة والنزول بها إلي الماء!


تكرار الأسطورة يؤكد خياليتها، لكن تبقي أمثولة الماء المهديء، التي تجعل الفلاح يجبر الأبقار والجاموس علي هذا الحمام الصباحي من أجل إطفاء الشهوة، فهناك حسابات اقتصادية صارمة تحدد الأوقات الجيدة للحمل طبقا لمواعيد الدورة الزراعية. وإذا قالت الحسابات بأن موسم البرسيم يمكن أن يضيع في أشهر الحمل، يتم إطفاء رغبة البهيمة بالحمام الصباحي، لترحيل حملها إلي وقت آخر.


***

العودة إلي ألف ليلة تجعلنا نكتشف أن الحمام دواء لكل داء، فهو يغسل أوزار السفر، وعلامة علي الوصول أخيرا إلي بر الأمان للمطاردين من عفاريت الإنس والجن. والخروج إلي الحمام علامة علي شفاء المريض: يحكي الطبيب اليهودي عن جهوده في علاج الشاب الموصلي علي يديه " ثم جسيت مفاصله وكتبت له ورقة وقعدت أتردد عليه عشرة أيام حتي تعافي ودخل الحمام واغتسل¢.

ولأن رواة ألف ليلة المجهولين لديهم من وسائل الرعب ما يكفي، فلم يكونوا بحاجة إلي زرع الوحشة في الحمام كما تفعل الأفلام. وإذا ما خرج عفريت فهو يخرج من الكنيف، باعتباره بيت النجس، وليس من الحمام مكان التطهر. لكن الحمام كان فأل شؤم ذات مرة، وذلك في حكاية الملك الشاب المسحور الذي خلف أباه في الحكم بعد سبعين عاما أقامها ملكا للجزائرالسود. إذ ذهبت الزوجة وهي ابنة عمه إلي الحمام، ووسعت لوشاية الجاريتين اللتين استمع إليهما تتناجيان بخديعته بينما كان متمددا يستمتع بتدليل إحداهما عند رأسه والأخري عند رجليه. وعرف من تناجيهما أن زوجته تخدره كل ليلة وتخرج إلي حيث تخونه مع عبد أسود في خص حقير، حيث تأكل الفئران وتشرب من القوار!


لاتأتي شهرزاد علي ذكر الحمام عندما تبتعد عن القاهرة وبغداد والبصرة ودمشق، لأن الحمام ابن أصيل للمدنية العربية، بينما تأخرت علاقة أوروبا بالحمام طويلا، ويقال إن سر تطور صناعة العطور الفرنسية كان تعويضا عن غياب هذه النعمة. وفي مذكراته عن سنوات باريس نكتشف أنٌ همنجواي لم يمتلك حمٌاما خاصٌا في بيته، ولابد من كون ذلك مألوفا في العقد الثالث من القرن العشرين لأن همنجواي كان كاتبا وصحفيا معروفا بشكل جيد وكان يمارس بعض مظاهر الرفاهية كالأكل في المطاعم والمراهنة في سباقات الخيل.


***

يعدٌ الذهاب إلي الحمام إشهارا حسيٌا تتعامل معه المدينة العربية، والقرية العربية بكل حفاوة، والغريب أن مدينة محافظة مثل حلب تتعامل مع (حمام السوق) بطريقة احتفاليٌة، يصبح فيها محور حفلات الزواج، لاسيٌما في السنوات الأخيرة، حيث ألحقت بالحمامات صالات أفراح.

وفي عديد من القري المصرية مايزال طقس حمام العريس والعروس مستمرا: ففي عصر يوم الدخلة تشترك الصويحبات في حمٌام العروس وإزالة الشعر عن جسمها في بيت أهلها، بينما يذهب العريس في زفة من أصدقائه بالطبل والمزمار والرقص ليستحمٌ في بيت عمه. إنٌها حالة من إشهار عزوة العائلة، ولكنها أيضا وشاية بأحداث الليلة المقبلة بأكبر قدر من العلانية والاستعراض: فعندما يصل العريس إلي بيت العم تنثر فوق الزفة حبات الكراملة ابتهاجا، والملح للحماية من الحسد، ليتوجه الموكب إلي الغرفة التي يتوسطها طشت الاستحمام، حيث يتحلق اللابسون بالعاري يليفونه ويتقاذفون بالماء.



هذا الحمام الطقسي هو الأشهر في حياة صاحبه وصاحبته، حدث تنسيبي كالطهور، يعلن عن توديع صاحبه وصاحبته حياة العزوبية، التي كانت بالنسبة للأنثي سرا طي الكتمان، بينما يتمتع الذكر الريفي منذ البداية بعريه المعلن في حمام الترعة الأكثر خطورة من حمام جلجامش، إذ يجعل الموت نصيبا واقعيا لأبناء الريف الذين تنهش البلهارسيا أكبادهم.


حمام الترعة يبدو احتفال تنصيب بالبلوغ، إذ يبدأ الاستحمام جماعيا في فترة الصبا، ويحاكي طقس الحمام النظاميٌ: فالصابون هو أوراق نبات العليق التي يفرك بها الجسم، فتنتج رغوة ليست في وفرة رغوة الشامبو، لكنها رغوة علي أية حال. وجرن الماء البارد هو الترعة بمائها الوفير الجاري، ويستعاض عن الجرن الساخن، بالقناة الضحلة المعرٌضة للشمس طوال اليوم، أمٌا الشمس فهي منشفة تكفي الجميع.


أوقات هذا الحمام المفتوح للبشر والدواب تحدد نوع الاغتسال وهدفه، فحمام الظهيرة في الغالب يكون طلبا للبرودة وإطفاء الحر، بعكس حمام الصباح الباكر الذي لايضطر إليه إلا لإزالة الجنابة من أجل ¢خطف¢ صلاة الصبح قبل الشروق.


وسواء أكان الدافع وراء الحمٌام الإغواء أم الورع، فإنٌنا نستحم لمقاومة الفناء، ونتخذ من الحمام عتبة للخلود.



http://egy3u.blogspot.com/2010/05/3.html

ضبط 3 جزائريات حرضن رواد عائمة سياحية على ممارسة الرذيلة


تمكنت أجهزة الأمن بمحافظة الجيزة المصرية من القبض على 3 جزائريات، وذلك لقيامهن بتحريض رواد عائمة سياحية على الفسق وممارسة الرذيلة .

وكانت معلومات قد وردت لرجال مباحث الآداب بمحافظة الجيزة تفيد بقيام كل من سهير محمد "30 سنة- مطلقة" و عقيلة محمد "30 سنة - مطلقة" ونعيمة واضح "30 سنة" (جزائريات) بتحريض رواد العائمة السياحية "رويال كينج" بمنطقة العجوزة على الفسق وممارسة الرذيلة .

وعقب استئذان النيابة العامة ألقى القبض على المتهمات الثلاث وبمناقشتهن اعترفن بارتكابهن الواقعة ، تحرر المحضر رقم 11179 جنح العجوزة وتمت احالته للنيابة للتحقيق .

البكـيـنـي الشـــــورت والبـوركيـنـــي التنـاقـضـــــــــات السـبـع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البكـيـنـي الشـــــورت والبـوركيـنـــي التنـاقـضـــــــــات السـبـع
  • عدد القراءات الكلي:26243 قراءة
  • عدد القراءات اليومي:5 قراءة
  • عدد التعليقات: 0 تعليق
منهن من اخترن ''البكيني'' وأخريات ارتدين ''التريكيني'' والباقيات

 فضلن البقاء على الفطرة أو التقاليد الجزائرية فاخترن السباحة بالمايوه التركي الحلال''البور كيني''..  تناقضات عديدة يلحظها الزائر لشواطئ بحر الجزائر في السنوات الأخيرة وعلى معظم الشريط الساحلي، الأمر الذي دفعنا إلى إجراء روبورتاج في بعض شواطئ الجزائر العاصمة، علّنا نجيب عن بعض الأسئلة التي تراود الكثير من الجزائريين.
الساعة تقارب الثانية عشر زوالا، الشمس في كبد السماء والحرارة بلغت أوجها بشاطئ ''النّخيل'' بالعاصمة... وصلنا إلى هناك كان الشاطئ ممتلئا بالمصطافين من عائلات وأزواج وأطفال وحتى مسنين... لكن في هذا المكان، اتفقت معظم النساء على ارتداء ألبسة السباحة التي تربعت على الشاطئ منذ سنين عديدة، وعلى خلفية بحث متواضع أجريناه لمعرفة أسماء'' المايوهات'' التي تعودنا على رؤيتها كجزائريين، يمكن القول إن اللباس الموحد هناك هو ''البكيني''.. أكثر ألبسة السباحة إثارة أين لا يستر من الجسد إلا الجزء الحساس من مفاتن المرأة بقطع قماش تحسب بالسنتيمترات القليلة يتم ربطها بخيوط رفيعة...ألوان متباينة ذات أقمشة متنوعة وأثمان قد تصل إلى مستوى  خيالي.
برازيليات وإسبانيات وعجائز فرنسيات في نادي الصنوبر...ولا أثر للجزائريات
نصبنا مظلتنا لنرتاح قليلا ونتستر من أشعة الشمس الحارقة، فإذا بعشرات النساء من كافة الأعمار اللاتي يرتدين مثل تلك المايوهات تمررن علينا  كأنهن برازيليات أو إسبانيات ولم لا فرنسيات، لكن يصعب كثيرا تقبل العقل الجزائري المسلم الذي يطغى عليه الطابع المحافظ، أن يصدق أن تلك النسوة فعلا جزائريات..بدأالفضول يراودنا لمعرفة ما يدور في أذهانهن، وعما أدى إلى بلوغ نسائنا هذه النسبة من الجرأة للتعري بشكل نكاد نجزم أن جداتنا لم يظهرن به حتى مع بعولتهن... دنونا من إحدى الفتيات لنطرح عليهن بعض الأسئلة، هي فتاة في العشرينات ذات قوام جميلة ووجه بريء، ترتدي ''بكيني'' من'' أجمل'' وأفضح ما على الشاطئ كله، لم تتردد لحظة واحدة لإجابتنا عندما سألناها عن شعورها وهي ترتدي مثل ذلك اللباس أو ''شبه اللباس''، حيث وصفت إياه بالعادي جدا ''أمالا بواش نعوم ندير السينما ونفلوطي بالجبة خير؟''، مضيفة أن الجزائر بلد ''ديمقراطي'' وأنها تملك الحرية في ارتداء ما تشاء.. وعن ثمن المايوه قالت إنة صنع في إيطاليا''وثمنه يقارب 5000 دينار جزائري، وهو ما يعادل مصروف أسبوع أو نصف شهر لدى الكثير من العائلات الجزائرية.. تقربنا من أخريات وتشابهت الردود في كل مرة بين ''واش فيها'' و''رانا في 2010'' وأخريات يقررن أنهن على خطإ وينتظرن هداية الله ومنهن من لا يقبلن الحديث عن الأمر.
محجبات يخجلن بلباسهن ومتجلببات عاريات ينتظرن الصيف لتعويض ما فاتهن لفتن الشبان
مر الوقت واستمر الأمر على ذلك الحال إلى غاية الواحدة وخمس وعشرين دقيقة، إذ بنا نفاجأ بمتحجبات 'يرتدين اللباس الإسلامي المحض' ينصبن مظلتهن الشمسية بجوارنا، فرحنا لإيجاد حالة مغايرة وكنا على وشك التقدم لسؤالهن عن سبب اختيارهن السباحة بالزي الإسلامي، وعن شعورهن حيال ذلك خاصة في ظل التعري الذي يسود الشاطئ.. وإذا بالمفاجأة الكبرى تحدث، الأمر الذي تعودنا السماع عنه دون أن يتسنى لنا مشاهدته من كثب.. المحجبات اللاتي لا يظهر إلا وجوههن في الشتاء يتحولن إلى ''كاسيات عاريات'' في غضون ثوان معدودات، واحدة بمايوه ''قطعة واحدة'' والثانية ب''البكيني'' والثالثة التي تعاني سمنة مفرطة على مستوى الأرداف اختارت ''التريكينى'' المكون من 3 قطع، قطعتي البكيني أي حمالة الصدر واللباس الداخلي السفلي فضلا عن تنورة قصيرة تلف فوق هذا الأخير ..تفاجأنا كثيرا للتناقضات التي باتت تنخر المجتمع الجزائري والتي تظهر جليا في شواطئنا..انتظرنا عودتهن من السباحة ثم تقدمنا للإستفسار عما قد يجول في خاطر أي جزائري شاهد ما شاهدناه..سألناهن أولا عن شعورهن في تلك الهيئة لتجيب صاحبة البكيني ''لبحوري ياختي لبحوري'' وصاحبة التريكيني ضاحكة ''نحس روحي خفييييييفة وساكسي ''مثيرة''، أما المتبقية التي اتسم على وجهها نوع من الخجل، فاكتفت بالقول إن لباس سباحتها ''مستور''.. وعن جرأتهن في التعري أمام الناس الذين تعودوا رؤيتهن بالحجاب، فاتفقن جميعا على أنه إن لم تخفن من الله فلما يخفن من الناس أو يخجلن؟ وعلى كل حال أولياؤهن يعلمن،كما قلن ''الور هذا يكفي ويزيد'' ...انتظرنا نصف ساعة أخرى تجولنا فيها في كل أرجاء الشاطئ لكن الأمر بقي على ذات الحال والمناظر، عدنا لحزم الأمتعة ومغادرة المكان وإذا بمحجبتين أخريين يبدو وكأنهن في الثلاثينات تحطان الرحال على بعد أمتار منا، واحدة ظلت جالسة بحجابها الأزرق الفضفاض وأخرجت كتابا باللغة الفرنسية لتطالعه والثانية حذت حذو جاراتها وخلعت الخمار، لكن هذه المرة اكتفت هذه الأخيرة بالسباحة بسروال قصير وقميص بدون أكمام.. تقدمنا للحديث مع المحجبة التي فسرت بقاءها للمطالعة بخجلها من السباحة بالحجاب في مثل هذا الشاطئ، أين سيقوم الجميع برمقها بنظرات التعجب والإزدراء ''نقعد نتبوقل في الشميسة خير مالتبهديل ولا لالا؟''هكذا ختمت ''رميساء'' حديثها عندما قدمت أختها ''عتيقة'' التي خرجت من الماء بسرعة بعد أن انتابها الفضول..عتيقة اعترفت بعلمها أنها على خطإ وأنها تشعر بالخجل الشديد والعار حين تلتقي بمعارفها، لكنها على حد قولها تعشق السباحة والخمار يضايقها كثيرا ''والحجاب ثقيييل'' لذلك اكتفت بمطالبتنا بالدعاء لها بالهداية والقوة لتتمكن من العدول عن خلع الزي الإسلامي.
مايوهات الرجال الضيقة تثير موجة قرف في الشاطئ
الظاهرة الأخرى التي لمسناها في ''شاطئ النخيل ''التي ولحسن الحظ لم تكن كثيرة الإنتشار، هي ارتداء بعض الرجال ومن مختلف الأعمار لأصناف البكيني، مايوهات ضيقة وشفافة لدى البعض يجول بها مرتدوها ويصولون دون خجل أو حشمة... ترددنا لوهلة في الحديث إليهم لكن سرعان ما تشجعنا وتقربنا من اثنين كانا معا..''عمر'' الذي أعلمنا أنه في الـ40 من العمر ويرتدي مايوه أزرق والثاني ابن أخته ''كريم'' في الـ 25 من العمر يرتدي مايوه أسود، كانا في منتهى اللطف يتحدثان الفرنسية كونهما من الجالية الجزائرية في فرنسا، سألناهما إذا ما كانا مسلمين وبدون تردد ''مي بيان سور'' أي بالطبع نحن كذلك.. رددنا بسؤالهما عن جرأتهما في ارتداء مايوهات بتلك المواصفات وإذا ما كانا يعلمان أن عورة الرجل في الإسلام هي إلى الركبتين وأن التقاليد الجزائرية منافية تماما للأمر...ضحكا قليلا واحمر وجه الأصغر فيهما ورد ''عمر'' إنه لم يزر الجزائر منذ 25 عاما وأنه تعود السباحة بذلك الشكل منذ أن كان صغيرا في شواطئ فرنسا وإسبانيا وإيطاليا والأمر مماثل لدى ''كريم ''الذي شب على ذلك ، أما عن رأي الشرع فردا بجهلهما الأمر وطلبا منا شرحا مفصلا لهما، ليعدانا بعد الإستماع إلينا بإمعان بارتداء الشورط في المرة القادمة...مشينا قليلا وحاولنا التحدث مع من يرتدون أشياء مماثلة والذين حسب إحصائنا بلغوا الـ15 رجلا في كل الشاطئ، لكننا وفي كل مرة نقابل بالرفض أو يرد بعضهم بـ''أوني ليبر'' أي نحن أحرار...ارتأينا بعدها سؤال النسوة عن رأيهن في الأمر فكانت الردود متطابقة كل مرة، الشابات اللاتي بالبكيني وكل أنواع المايوهات وكل النساء يردن أنها تثير موجة قرف واشمئزاز لا متناهية، وعبرت صاحبات ''البكيني'' عندما قارناهن بهم أن هذا الأخير ورغم تحريم الشرع له، إلا أنه يبقى رداء جميلا ومغرٍ ، لكن مايوه الرجال هو البشاعة ذاتها.. والحاجة ''فروجة'' التي أحضرتها ابنتها لتخفيف آلام ظهرها، فعلقت على الأمر أنها لا تفهم لما ارتدوه أصلا، فالمشي عراة أفضل لهم من ذلك وكما قالت ''اييه يا بنتي الحرمة والرجلة كانت عند ناس بكري، ماتوا واداوها معاهم''، أما الرجال فخجلوا عن الحديث معنا خاصة كون السائلة امرأة لكن أحدهم اكتفى بمقولة لخصت آراءهم جميعا..''بدون تعليق..''
الجبة المغربية، الشورت الفرنسي، البكيني البرازيلي والبوركيني التركي جنبا إلى جنب
عقارب الساعة تشير إلى الثالثة بعد الظهر..غادرنا شاطئ النخيل  في اتجاه  والشاطئ الأزرق باسطاوالي، إلا أننا لم نمكث الكثير هناك لتشابه أو بالأحرى تطابق ما فيهما مع ''شاطئ النخيل''..البكيني في الصدارة خاصة مع تواجد الجالية المغتربة التي تكثر هناك، أنواع مايوهات أخرى وعلى أكثر تقدير 5 إلى 6 محجبات مختبئات تحت المظلات الشمسية...اتجهنا إلى زرالدة نحو شاطئ مازافران..الثالثة والنصف زوالا..نحط الرحال ونقرر المكوث هناك إلى الخامسة لجمال الشاطئ وكثرة الإختلافات الملحوظة من حيث لباس السباحة لدى النساء، لكن هذه المرة الرجال كلهم بـ''الشورت''..على يميننا عائلة مكونة من الأم و3 شابات لا تتجاوز أعمارهن الثلاثين سنة وطفلين صغيرين يشكلان القصور الرملية وأشكالا أخرى مشابهة..الأم دخلت للسباحة بجبة زرقاء والفتيات بمايوهات ذوات قطعة واحدة فوقها شورتات إلى الركبتين..وعلى يسارنا مجموعة من 3 فتيات إحداهن تدخن والثانية تعزف على الڤيتار والثالثة مستلقية لكسب الإسمرار عارضة بذلك قوامها المغري للمارة وبائعي ''لبينيي'' الصغار، معهما شابان سمعناهما يتحدثان بلهجة الغرب الجزائري اأحدهما مستغرق في حالة غير لائقة مع المدخنة الجميلة، والثاني يدخن سيجارته باليمنى ويحتسي ''البيرة'' الموضوعة على الطاولة متقنصا بأعينه كل مارة أمامه، وكأننا في المسلسل الأمريكي''اليرت اماليبو'' ...نرمي بأعيننا بعيدا فإذا بنا تنتابنا الحيرة الشديدة حول كل هذه الإختلافات والتناقضات لدى نساء الجزائر، مايوهات من كل الأشكال والألوان، جبات، عبايات سوداء، سراويل طويلة وقصيرة، قمصان بأكمام وبدون أكمام..العجب العجاب..منهن الجيران والأحباب والأنساب والمجهولات لبعضهن البعض، ورغم ذلك الكل جزائريات ومسلمات، إطارات في الدولة وماكثات في البيت وطالبات وحتى تلميذات، الكل جنبا إلى جنب دون أن تضايق إحداهن الأخرى أو تحكم عليها، الكل يسبح ويستمتع بحرية.. والوقت يمر...
حيائي يمنعني من خلع الخمار ونحن أولى بالبحر من العاريات
ارتحنا قليلا تحت مظلتنا الشمسية ودخلنا للسباحة لوهلة ثم اخترنا إحدى المحجبات التي اختارت ''العباية الخليجية'' للسباحة والتي كانت على بعد أمتار منا رفقة زوجها وولديها الصغيرين.. دخلنا معها في صلب الموضوع فبدأت ''ليلى'' تحكي لنا عن تفاصيل مشوارها مع التمسك بالحجاب حتى كثوب سباحة، فأخبرتنا أنه في بعض الأحيان وخصوصا في بعض الشواطئ، يصعب كثيرا السباحة بالحجاب دون أن تكون مرتديته محط أنظار الجميع، ''في أحد المرات كنت جالسة في الشاطئ الأزرق باسطاوالى تحت مظلتي وبعد خروجي من البحر مباشرة، وإذا بمجموعة 'لاتشيتشي'قادمات لنصب مظلتهن أمامي، فتكلمت إحداهن باشمئزاز وهي تشير إلى'ماراكيش تشوفي؟؟ وغيرن المكان''..واصلت هذه الأخيرة السرد لوقائع مشابهة عاشتها ثم ختمت حديثها، أنه لا بد من الإيمان القوي للصمود في شواطئ الجزائر وتفادي الإنحدار وراء ظاهرة خلع الخمار والبكيني بشكل عام وأن المحجبات أولى بالبحر من شبه العاريات..، أما جارتنا ''طاطا صفية'' - التي اختارت مايو ''البوركيني'' الحلال الذي ظهر في شواطئنا منذ عامين تقريبا بعد تصميم الأتراك له ليكون ثوب السباحة الإسلامي الحلال، والمصنوع من قماش خفيف وسريع الجفاف ترتديه المحجبة لتستمتع بسباحتها دون الإضطرار إلى كشف عورتها -فأخبرتنا أنها ومنذ سكنها في أحد الشواطئ الراقية، إلا أنها لم تخلع الحجاب يوما، بل على العكس كانت تدخل عمدا إلى البحر في الأماكن الأكثر اكتظاظا بالمصطافين، بهدف تعويدهم على منظر المحجبة التي تستمتع بنعمة ربها وترضيه في ذات الوقت بستر جسدها، وعن رأيها في ظاهرة ارتداء ''البكيني'' في السنوات الأخيرة، ردت ''طاطا صفية'' أن مرتديات المايوهات لسن بالنساء السيئات، لكن  الظاهرة شاعت وتعودن عليها دون تحريك ساكن لا من العائلة ولا من الشبان ''لي لقاوها خابزة'' و لا من المجتمع ككل، الكثيرات يقعن في الفخ ويدخلن في فجوة ''كولش نورمال''.
رغم كل الإختلافات والتناقضات...يبقى الأمر محصورا على اللباس والجنسية واحدة
تيك تاك.. تيك تاك ..الخامسة والربع وحان وقت الرحيل..بعد جولة دامت 5 ساعات كاملة، وبعد استجواب صاحبات البكيني والمحجبات وخالعات الخمار ونساء أخريات، تلك النسوة في كل تعليق أبديناه يلمحن جميعا إلى نفس الفكرة، المحجبات والمتبرجات المستورات يرفضن فكرة التعري لأنها منافية لتعاليم الدين الإسلامي وعادات المجتمع الجزائري من عرب وأمازيغ، لكنهن لا يحكمن على أي منهن ويعلمن أن منهن ذوات الأخلاق الحميدة والتربية العالية...أما صاحبات البكيني، فعبرن جميعا أو على الأقل، نسبة كبيرة منهن، عن احترامهن لمرتديات المستور والحجاب في الحياة اليومية عامة وأثناء السباحة خاصة، كما يحلفن بأنهن لا يتركن الصلاة أبدا وأنهن يحببن الله لكن مازلن ضعيفات أمام إغراء ''الموضة'' ....إن شاء الله فقط ألا يتحول مايو ''الفيو دونتيل''إلى موضة تضعف الجزائريات...

رابط الموضوع : http://www.ennaharonline.com/ar/specialpages/reportage/65358.html#.U_zDM6Atvt0#ixzz3BWKO8OEp
http://www.alkhabar.tv/article.php?s=9bcf8dcb91


استحمام المغربيات عاريات ب " الحمام" الشعبي : تقاليد أم شذوذ



و أنا أتجاذب أطراف الحديث مع شابة فرنسية تدعى "نيلي " , شرعت هذه الأخيرة في الحديث عن المغرب الذي زارته خلال الصيف المنصرم . و ان كانت مدة اقامتها ببلدنا لم تتعد 20 يوما فان الشابة " نيلي " تحدثت عن المغرب و كأنها ولدت به و عاشت طيلة عمرها .
و ما جعلني أهتم بحديث الشابة الفرنسية هو صراحتها في وصف المغرب بعيدا عن المجاملة و " الكارت بوسطال " التي يسعى المسؤولين الى اظهارها. فمن الفقر و التسول الذي أثار انتباه الشابة مرورا بالرشوة في جميع المصالح , فان ما صدم " نيلي " أكثر في المغرب هو " الحمام " .
و تقول الشابة الفرنسية أنها لم تكن تتوقع أن ترى ما رأته يوم دعتها احدى معارفها بالدار البيضاء الى الحمام. فالمشاهد التي رأتها فاجأتها بدءا بالنساء اللواتي كن يتجولن عاريات كما ولدتهن أمهاتهن باختلاف أعمارهن , لكن " نيلي " رفضت الدخول عارية و ألحت على ارتداء " المايوه " رغم محاولة مستضيفتها المغربية باقناعها أن الأمر عادي وطبيعي في الحمام المغربي بين النساء .
و تضيف الشابة أن نساء رغم ضخامتهن و قبح منظرهن كن يتجولن عاريات و يلمسن مناطقهن الحساسة أمام الجميع و كأنهن في خلوة.
صور عديدة و منها الطريفة سجلتها " نيلي " في ذاكرتها يوم زيارتها للحمام بالدار البيضاء , و تقول أنها ستبقى راسخة في ذهنها ما دامت حية.
ما أثار انتباهي في حكاية الشابة الفرنسية أنها رأت شيئا لم أكن أعرفه أنا كمغربي , و لم أجد بما أأكد به أو أنفي أو أبرر.
سعيد سعود alkhabar.tv

شاهد " قسارة ساخنة مع شيخات الجزائر في الحمام
هو أنثى ام ذكر أم مخنث ...مأنث وقضي الأمر لا داعي لجواب.

107 -   عبدالحق
pour la mauvaise instruite hasna86

évaluer les autres, observer son autorité et considérer sa dignité. Le respect est toujours fait valoir à la vérité ; ne tolère sous aucune circonstance le mensonge, et repugna la calomnie et la tromperie Le respect exige un gentil traitement et des coupes ; le respect est l'essence des relations humaines, de la vie en Communauté, du travail en équipe, de la vie conjugale, de toute relation interpersonnelle. Le respect est garantie de transparence. Respect il lui exige un traitement et gentil donnez coupes ; le respect est l' ; essence donne relations humaines, de la vie en Communauté, du travail dans équipez, de la vie conjugale, de toute relation interpersonnelle. Le respect est garantie de transparence.pour que tu apprennes à respecter au reste des gens

108 -   abdelhak
Nous parlons de ilegalizar la prostituti

Nous comprenons la prostitution comme une forme de violence contre les femmes. Depuis toute politique publique, ce qui est poursuivi, il est de promouvoir différentes activités qui contribuent à l'éradication de la violence contre les femmes. C'est pourquoi, en comprenant la prostitution comme une forme de violence, le dernier objectif doit être de contribuer à son éradicationNon. Je ne me vais pas placer, parce que je ne crois pas qu'ou le moment sur s'il faut la légaliser, l'ilegalizar, la pénaliser ou la despenalizar… Si nous la comprenons comme violence contre les femmes, toute réflexion dans cette matière doit avoir pour dernier but contribuer à son éradication. C'est pourquoi important l'est le comment et voir ce qu'il est plus opportun, et en mettant toujours en première file ce qu'ils veulent les femmes.Il croit que les politiciens elles vont écouter Ces femmes ne sont pas en égalité d'occasions avec le reste de la population. Il y a une discrimination très claire et depuis là nous devons l'aborder, mais on perd souvent l'objectif et se l'extraction du centre à auxquelles ils exercent la prostitution. On doit avoir tout le respect et toute la reconnaissance envers ces femmes qui sont des victimes de violence de type. Si elles sont les victimes, Qu'est-ce que sont les coupables ?Je n'aime pas parler de culpabilité. Il faut ici parler de responsabilité. ET dans ceci il y a une responsabilité très partagée. Les moyens de communication vous avez beaucoup de responsabilité, parce que publicitar des annonces qui vendent clairement commerce sexuel il contribue à régulariser quelque chose qui ne devrait pas être tellement normal. Comment déracine-t-il la prostitution ? Il y a différentes expériences dans plusieurs pays, il y a différents positionnements… Pour définir toute stratégie de travail ou pour définir tout cadre de réflexion, il est fait des recherches comme est cette réalité en Navarre. Pour cela on élabore un monographique sur la prostitution et nous sommes en attendant qu'il soit fini et il se présente. Il va marquer la stratégie publique dans cette matièrePourquoi un monographique ? Pourquoi maintenant ?Pour différents motifs. D'abord, le phénomène de la prostitution a changé considérablement. La majorité de la population qui exerce la prostitution est population immigrante. Deuxièmement, parce qu'il existe une législation qu'il n'y avait avant pas, comme la Loi d'Égalité elle-même. Tiers, parce que l'opinion publique, la citoyenneté, a une autre sensibilité sur ce sujet. Place, parce que par les institutions et des agents sociaux il faut aussi prendre des mesures et parce qu'il y a un chemin qui est parcouru qui produit d'autres conditions pour parler avec professionnalisme des femmes qui exercent la prostitution. Qu'est-ce qu'a changé dans la façon d'exercer la prostitution en maroc(taourirt) Chaque fois on exerce plus dans des clubs, dans des étages… Le nombre plus petit est dans les rues. À plus petite condition sociale, mineurs ressources, la prostitution est exercée dans de pires conditions. ?Prend-il dans considération dans cette étude CE qui pensent les femmes ? Dans ce qui est monographique on donne de l'importance spéciale, d'abord, aux avis, perceptions des personnes qui exercent la prostitution et aussi les organismes et les associations qui travaillent ce sujet, en plus de connaître quantitativement le nombre de personnes qui exercent la prostitution. Une fois qu'on ait cette information on fera déjà une réflexion stratégique et un plan.Quel fait plus l'Administration par les femmes qui exercent la prostitution ?Du point de vue de la santé on travaille aussi. Il est subventionné aux associations qui travaillent avec les femmes. Dans le programme pour violences des victimes de type, une des sessions de travail adressée aux professionnels dans cette matière a été sur la prostitution. Avant d'intervenir, il faut connaître. En outre dans une matière comme celle-ci, dans la prostitution, qui est quelque chose en outre qui est dans le débat depuis de nombreuses années, nous ils peuvent souvent les préjugés, les stéréotypes, le mal appelé office plus vieux que le monde, quand un avis qualifié, technique, professionnel toujours depuis l'analyse de type, sera fondamental au moment de marquer une stratégie juste sur cette réalité. Qu'est-ce que peut être fait pour changer la vision que la société a de la prostitution ? Il est fondamental de changer la vision que la société a quant à ce qu'on stigmatise toujours à la femme qui exerce la prostitution et dans aucune manière elle est culpabilisé à à laquelle il paye et ici tous doivent assumer leur responsabilité. Comme c'est une réalité très vieille, étant normal il paraît qu'il devrait être ce qui est désirable et là il est où l'opinion publique se déplace, depuis ce préjugé, depuis ce stéréotype et devrait modifier cette vision, toujours depuis l'argumentation, la réflexion, l'information… Les solutions maniqueas ne sont pas cel

109 -   abdelhak


je crois qu'il me trompe dans le commentaire qu'il écrit.le commentaire était pour l'autre affaire de l'appui La de la prostitution à la policier

110 -   قنديل الظلام
وما هي هذه الآثار ؟

(1) العجز الجنسي ( سرعة القذف ، ضعف الانتصاب ، فقدان الشهوة ) . ينسب الكثير من المتخصصين تناقص القدرات الجنسية للرجل من حيث قوة الانتصاب وعدد مرات الجماع وسرعة القذف وكذلك تقلص الرغبة في الجماع وعدم الاستمتاع به للذكور والإناث إلى الإفراط في ممارسة العادة السرية ( 3 مرات أسبوعيا أو مرة واحدة يوميا مثلا ). وهذا العجز قد لا يبدو ملحوظا للشاب وهو في عنفوان شبابه ، إلا انه ومع تقدم السن تبدأ هذه الأعراض في الظهور شيئا فشيئا . كم هم الرجال والنساء الذين يعانون من هذه الآثار اليوم ؟ وكم الذين باتت حياتهم الزوجية غير سعيدة و ترددهم على العيادات التخصصية أصبح أمرا معتادا لمعالجة مشاكلهم الجنسية؟ إن من المحزن حقا أن فئات من الناس والأزواج باتت تتردد اليوم على العيادات الطبية لمعالجة مشاكل العجز الجنسي وبمختلف أنواعه إلا أنه ومن المؤلم أكثر أن نعلم أن نسبة عالية من هذه الأعداد هم في أعمار الشباب ( في الثلاثينات والأربعينات ). وهذا ما تؤكده أحدث الدراسات التي قامت بها بعض الشركات المنتجة لبعض العقاقير المقوية للجنس وتم ملاحظة أن نسبا كبيرة جدا من الرجال ولاسيما في المراحل المذكورة يعانون اليوم من أثار الضعف الجنسي وأن معظم هؤلاء يدفعون أموالا طائلة على عقاقير وعلاجا ت تزيد وتنشط قدراتهم الجنسية حتى وان أنفقوا أموالا طائلة على هذه العقاقير وغير مكترثين بما لهذه العقاقير من أثار سلبية على صحتهم في المستقبل القريب

111 -   جمال الدين
الستر في الإسلام

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيما امرأة نزعت ثيابها في غير بيتها خرق الله عز و جل عنها ستره ‌.‌

112 -   oui


سبحان مبدل الاحوال،صباغة المزورة دغية كتطير،عندما سمعت hassna86تقول اختيارها للاجنبي،كونه أحسن من المغربي ،صدقتها،وخصوصا عندما قالت فلسطيني،اعتقدت كما اعتقدا الكثrون أنها ستلتحق قريبا من جماعة عز الدين قصام لكن ليس هذه الحقيقةالتي دفعتها إلى الاجنبي ،والذي دفهعا راتبه بدلار وليس الدرهم،

113 -   en france


هل تعلمون كيف فقدى العرب الاندلس؟ومادااستعمل الاخراجهم،ابحثوا وستجدون ما استعملوا لاخراهم لزال يستعل الى يومنا هذاsamdi 14 novembr 2009

114 -   lafhama
wache man lafhama

wach ya7na nº86 ntiya 3atyatha ghir lakdube wach man mustawa 3andak li3ando mustawa ga3e mayatkalamchi 3lih kima tegul eltal: .. fhama machi tawlan ... ,.tiya fi 3umrak yalah 22 sana u galba danya ru7i 3awni mamak fi tasban

115 -   abdel
95

ارجو من الاخ 95 إذا أراد التعليق فلا داعي لكتب اسمه ،فليضع رقمه أفظل لانني وللاسف الشديد يأسفني ارى هذا الإسم المفظل عند الله سبحانه وتعالةأن يسبه بعض الأشخاص. ارجوك لاتضع إسمك مرأخرى،وليكن في علمك نحن رجال لدينا أولاد وليس الز.... كماقلت عيب عليك وأطلب من الله الهداية لك ولنا ولأمة سيدنا محمد عليالصلاة والسلام.أما بالنسبة إلى الأخت حسنى فأنا لن أحتقرك ابدا،أما بالنبة لسياسة المغرب.فكرهتها لأنني فقذت أعز الناس شيء لدي والديا وشكرا

116 -   mouhamed
الى abdel

انا اتفق معك بجعل محمد افظل الاسماء وما دام الله انعمنى بهذا الاسم فهذا لاننى استحقه ومذا تسمى انت المراة عندما تسمونهم بالعاهرات اليست من افظل واجمل مخلوقات الكون فبفظلها ابصر اسم محمد النور وتقول لا تضع اسمك على الاقل انا احترمها ثم كيف تتجرء وتطلب الاعتذار من الاخت الكريمة بعد تناقضك فى الكلام هذا ما اسميه نفاق من الافظل ان تخصص لها مقال اعتذار وليس ان تكتبه فى اخر السطر لكى لا ينتبه اليه احدا

117 -   mankoom
b99ina bla chraal

a ssi hassan ch7almab9a radii tjiblina chi moosiba b had lhadra dyalak o ta9ariir lkhawya wech 3amroo ma tfarrahna b chi khbarr ziin man nhar jabtt lina had -lkhabar.tv-o hna loor loor

118 -   المرابطي حسن
اعتذار

اولا اشكر الاخ رقم 71 الذي نبهني وفعلا لاول مرة ادخل في هذا الموقع و تعليقي الثاني كان سوى اختبارا هل ستنشر تعليقي ام لا مثل الشروق التى تمنع المغاربة من المشاركة و اعتذر من الاخ الذي شتمني و الذي يحز في النفس هو الكذب فاذا كان الخبر حقيقة اعطونا عنوان الحمام و لا تثقوا بالنصارى الذين همهم الوحيد هو الفتنة بين المسلمين فقط كما يفعل الاقباط في مصر بسبب كرة القدم و فعلا وجدته منبرا حرا مستقلا و لله الحمد و طلبي لهذا المنبر ان لا ينشر الاخبار مثل هذه الا بعد التاكد بالعنوان و الصوت و الصورة الحقيقية و ليست المفبركة و تحياتي الى كل الاخوة الجزائريين.

119 -   fouad
mira qui passa a marruecos

ola luego .qui mala suerte tenes las maroquinas

120 -  


hamam maghribi mahtaram ila ali bghat tchawah rasha whadi hasna kadaba zadat fih bayna sawloha hiya wach ka talbas kilot mnin tadkhal lhamam na3lat allah 3liha zin yahcham 3la zini wkhayab ghir ila hdah allah na3lat allah wa 3alik khami mazyan wdiri fi balak anaki ila n3asti lyoum ghada ghadi tasabhi j3alti fitna fi jarida allah yakhoud fik alha9 yak ma mkhaltinch bi rjal nissa akrah alkadib

121 -  
الله انعل لى ميحشم

وهدو هوما المغاربة مسمين حالكم مغاربة وكل واحد كيتكلم لغة كيفووح بها الله انعل لى ميحشم حتى العربية ما بقيتو تكلمو بها حاسن بريوسكم سى حسن مبروك عليك غادى ترقى الجريدة من مغربية حتى العالمية

122 -   حسن المرابطي
الىالرقم 122

ان من شيم المسلمين التسامح و الاعتذار عن الخطأ و التقريب بين الاخوة و نبذ الخلافات المصطنعة و من خلال تعبيرك يظهر انك تبارك الله عليك فانت سيبويه القرن 21 و الله يحفظك من عين الحساد ان المسلمين كالضفر مع اللحم و لا نريد ان تدخل الاوساخ بينهماو باختصار اذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما و انا اقول لك سلاما سلاما.

123 -  
الى حسن المرابط

اترك سلاماتك لنفسك وجعلها امانة فى جعبتك لامثالك ان كنت قصدت الخير فى كلامك فالاخير ان تلفض الخير او اصمت لو كنت استوعبت كلامى لعرفت المقصود وان كان التباهى باللغات فانا لى فى رصيدى 5 لغات ما طلبته لم يكن من المستحيل ام انك لا تستطيع الفهم فادعيته

124 -   حسن المرابطي
الىالرقم 123

ايوا ظاهرة عليك و خاصة في اللغة العربية حيث لا تفرق بين اللعن و النعال روح يا ولدي للشرق العب مع اقرانك اخسن لك.

125 -   walid
rayna.hotmail.com

والله الشيطان معكم إلا مارحم ربي ؛ما رأيكم من يذهب إلى البحر مع ز وجته وأخوته وهم يلبسن ما لا يلبسون.............؟

126 -   soufiane
rako gi tgarb9o kamlinnnnnnnnn

lhamemmmmmmmmm libgat tzabet fih tzabettttttttt wali bgat tlbessss lmayo talbessssssssssss fhamtooooooooo ila tzabtet hoglkoum fiha wad5lan saha hada

127 -   hhh


ما لا يقدر علية الشيطان تقدر علية المرأة

128 -   simo
hechoma

هاذا صحيح ماة في الماة

129 -   DEDE
9ehab deyal dezayar

allahoma hada monkar

130 -  


إلى simoمائة في المائة،قري فزحام

131 -   hassna86


الى جميع المعلقين هل يمكن لاحدكم ان يبرهن قوله ويخبرنا لما كل هدا السب والشتم خصوصا كلمة عاهرات ربما شاهدتم الشريط لكنكم لم تمعنو النظر فيه اذا عودو ادراجكم لتشاهدوه من جديد لعل وعسى تتوصلون الى عدم وجود الشباب فى الشريط يعنى فراجة بين النساء كما فى الاعراس والاعياد وحتى غرف النوم ولا اظن انهن يستحقن كلمة عاهرات ثم انا الاحظ فى الشريط تناقظ ملحوض فمن خلال الصورة يتضح انه من الارشيف القديم جدا ربما فى عهد محمد الخامس او اكثر والملاحظة التانية اكتشفت ان حسن الركاد يدعى الدكاء فلو كنتم تستسيغون الامر ستعرفون ان الموضوع مغربى لكن الشريط جزائرى وهنا نجهل جميع الاسباب الحقيقية لاندرى ان كان هدا الشريط مسجل من فيلم وان كنتم تستوعبون ما اقول ستعود بكم الذاكرة الى الافلام المغربية لتعرفو فورا اننا شاهدنا اكثر من هذه المشاهد على قنواتنا العظيمة وكلى يقين بان الحمامات الواقعية يستحيل ان تنظم فيها ليالى ساخنة كما ذكر

132 -   doble kanon
akhokom doble kanon min ispana

ياأخي المدير المسؤول المحترم إن بعظ لمشاركين في هذه الجريدةالموقرة لا يخجلون يكتبون عبارات لا أخلاقية المرجوا من سيادتكم أن تحدفوا كل كلمة تجرح مشاعر القراء الكرام والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

133 -   EN FRANCE


hassna 86السلام عليكم،أولا لا علاقة لشريط بالعنوان من يناقش الشريط فهو مخطأ،لان نيلي لم تدلي بشريط،عندما لا تكن للجريدة صور حقيقية،تضع صورة مقربة للموظوع كما هو الشأن في هده الحالة،مثلا في موظوع الطلبة اللتي انتحرت في أكادير ،فليست صورتها.

134 -   hassna86
الى en france

هل تظننى غبية لتلك الدرجة لتقول ان صورة الطالبة التى انتحرت ليست بصورتها انا اعرف بالنسبة للجريدة فقد استدلت بفيديو وليس بصورة وكتب اعلاها قصارة ساخنة لشيخات الجزائرفى الحمام يعنى هناك صوت وصورة حقيقية ومادام البعض شتمهن ووصفهن بالعاهرات فانا استغربت لان العاهرة لا تسمى عاهرة الا اذا اختلطت بالرجال فى الفساد وما دام ليس هناك رجال فلا داعى لوصفهن بدالك

135 -  
2009.11.15

ان النساء يتباهين على بعضهن بما يتميزن بعضهن على بعض كلمأخرات والفرج ولقد علمت بأن احدى السيدات كانت تتوفر على جهاز تناسلي ضخم ليس لهو نضير حسب قول المتحدثة وكانت تتباها بهي على النساء بشتى الحركات منها كانت تستلقي على ضهرها وتفتح رجليها وتلامسه بيديها وكانت اعضم النساء ينضرن بستغراب لذالك المنضر وهاته العادة موجودة في النساء اذ تجدهن في الأعراس يغيرن فساتنهن كل حين . الشيء اللذي لا يوجد في الرجال كما ان الجميلات هن محطة احتقار من طرف الأخريات وبالخصوص اذا كن مرؤوسات

136 -   abdel
mohamed

أتظن أنني طلبت الاعتذار من 86 ،لايأخي العزيز ولو بقيت وحدها في هذا المنبر لن اسامحها ولن أقرآ حتى مقالها،لأنها تهاجم الرجال بألفاظ سيءة،في بعض التذخلات قالت نعلة الله عليكم جميعا أهاكذا يكون الحوار.أخي العزيز من الأفظل لي أن أترك هذا المنبر لأنه بعض الاحيان يكون فيه بعض الألفاظ لايستحيل للمرآ أن يقرأها والسلام كليكم ورحمت الله وبركاته

137 -   mouhaed
abdel

اذا فى اي تعليق لعنت الرجال

138 -  


ntina machi 7ata l tema w dima ded sara7a..wa na3lato llahi 3ala al 9awmi al fasi9in sada9a llaho al 3adimحس نة86

139 -   احــــــــــمد 1
نصيحة الى حسنة

السلام عليكم . الى ترون معي بأن حسنة فقدت جاذبيتها الؤنوثي واصبحت مترجلة هاذ النوع يسمى عندنا بالعامية {عافية} عندما يبحث شخص ما عن سلوك الفتات اللتي يود الإرتباط بها ويقال لهو بأنها {عافية} فإنهو يهرب منها . هاذ النوع من النساء تنعدم فيهن الجاذبية اللتي تثير شهية الرجل على كل حال اقول لحسنة كيف ما كان الحال فإنكي أنثى وعليكي ان تطفي على نفسكي السبغة الأنوثية حتى تكوني محبوبة عند المحيطين بكي وهاذا ندائي موجه الى كل المتصفحات بأن لى يشجعنها على الترجل فالرجل دائما يحب المرأة المحتشمة ولكلام غير الائق يقلل من شعبية المرأة في نضر الرجل . كنت اود ان اعطي أمثلة اكثر وضوحا ولاكني خفت من حسنة بأن لى تستوعب مضمونه وتهاجمني . رغم اني اعطيتها درسا ينفعها طيلة حياتها

140 -   ح.سليمة
خفيف الضل

سأقول رأيى ولو لم يعجب البعض أنا من القارئات فقط ،بكل سراحة قيس يذكرني بأيام الدراسة ،أتذكر الذين درست معهم ، يذكرني بالمشاغبين الذين كانو يدرسون معي ،في الحقيقة هم يعطون نشاط لزملائهم بخفة روحهم وحركاتهم ،في هذا الموقع عندما يغيب عنه قيس يبقى الموقع ناقص من شيء ما،كما يقول المثل :شر لا بد منه ،مع إحتراماتي لك يا قيس .أنا أبحث عن تعليقاتك في كل المواضيع.

141 -   MOHAMED
الى احمد

اله امسخك رقم139 حتى انت انظممت الى امثالك

142 -   F RR
لالة حسنة

ما لا يقدر علية الشيطان تقدر علية المرأة وزاىادون هاد زمان ولا العرا مشي غير فالحمام كاين فلنقة او فالبحر المغربااااااات ور حشومة عليكم ....لالة حسنة متهربيش من الواقع

143 -   ff
dfd

.صمتي لا يعني جهلي بما يدور حولي .... و لكن ما يدور حولي لا يستحق كلامي

144 -   عبد النور
الطيز

الطيز المغربى والا التونسى والا الجزائرى راهو كيف كيف منقدرش نعرف هذه جزائرية ولا تونسية ومغربية المهم كامل المغربيه والجزائرية وتونسية لقيتهوم كيف كيف

145 -   وليزة
كيف كيف

عندك الحق كل المغا ربة كيف كيف

146 -   احمد
الحمام

في الحمام المغربي كاين الحشمة لان االكيدخول الحمام اسر مغربية صروري غدي يكون الاحتشام وقد اوافقها الراي لاان الشابات العاهرات خسهوم يبين الفورمة ديالهم الله يستر

147 -   لبنى
الحمام

اه صحيح

148 -   lamya
tfliya

hadi mawaf9ach 3lih lmaghrib bladna ou kanhtarmoh kayjiw chi 9hab kaychwho rashom kaygoloo rah mghribyat chacha ikonoo f lmaghrib bhall hadoo

149 -   ندى
غريب

يا للغرابة أجنبية تستغرب ما أعرفه أنهم يسبحون على الشواطئ دون ملابس و ما أسمعو انهم يمارسون الجنس في الميتروو الطرقات وهي استحت الدخول عارية هدا مدعاة للسخرية كما أنهم لا يدخلون عاريات إلا البعض الدين لا يخجلون من النساء يقولون كلنا نساء كماان هدا موضوع سخيف

150 -   houssam.nono
الجزائر

الله يهديهم المغربياةكيما نقولو حنا في الجزائر ميسة تاع قحاب

151 -  


الحمام سبب طلاق امرءة ضلما

152 -   omar
hamam

si tous ce quelle a trouver dans le maroc hammam et des femmes je pensse que le maroc et plus vaste que ça y'a beaucoup de chose avoir je blame le monsieur car il n'a pas trouver d 'autre quetion a poser a cette demoiselle que la premier fois quelle dicouvre le sex femme vive les femme arabe et fiere de mon apartenance a nos meres soeurs femmes et nous filles je suis 1 vrais homme arabe et je n'accepte pas les critiques surtous des français j'accepte la femme arabe car elle est vraiment respectueuse akhoukom omar d'alger

153 -   riche
ila hasna

ana tankol mat5rjoch 3la lmwdo3

154 -   erche
ila hasna

orido mnki ala taf9idi lamal likoli wa7id laho arae wlihada o7ik lianaki lftat lwa7ida lati tonadil 3la lmrea watodafi3 3la lmrea lmrRbia

155 -   m
litwdi7

litwdi7 lba3d ljazerin anhom homa lfasidin

156 -   erche
zn9d zbzat

ana fi nadari lmotwadi3 ana l7mam lisa 7aram wlakin 7aram 3la ba3d nisae lwati id5olna 9sd leisa linise lmrRbiat kab3d lfidio awtswir bilkamirat

157 -   erche
zn9d zbzat

ana 3mri macht chi 7mam fih hatchi likalt had nsarnia charfa m7it d5lat l7mam 3la 9zd t7sablha rah fih hadkchi li 3la balha wlkin mli mal9at walo katlk tait9zbo mn79hom it9zbo iak homa mrawat iak makin 7ta chi rajl hani m7it homa tirdiw lbasar dialhom machi b7al litanchofo 3ndhom flb7r hado rir bnat m3a b3diathom wslat 3ndhom lmoda imchiw 3rianin

158 -   erche
ila man iahomoho lamr

ah mankoloch makininch l3ahirat wlkin mli taid5lo l7mam tai7tarmo barka madzido l3wad lnar hadchi matizid ril ifrchkom ana tant7da ai wa7d d5l lhad lmw9i3 orarado iwsl lmisaj kima hwa domaj tanchofo lkala5 3la 5oh wbilah 3likom ntoma ma3mrkom mamchito l7mam barka mn nifa9 kono w93in wlw mra f7iatkom hada rah mw9i3 lni9ach machi lsiasa kama itasawr b3d ljazirion kma i9olon l3ib fikom machi fina matswro walo wlihada 7sno mn lalfad nta3kom raha fa7t ri7tkom oli3ndo chi twdi7 mzian ikolo wla imchi ichoflih chi 5dma itlha fiha ok

159 -   erche
lah ihdikom 3la b3d iatkom

orido rad 3la ba3d lfataiat blah 3likom ma3ndkom 3lach t7chmo 7na tansaiboha mn jih ontoma tadi3oha mn jih 5ra 3mrkom d5lto l7mam ol9ito chi mrawat binathom taidro chi7aja 5aiba obsar7a ntoma chto mrawat m9zbat kainin lmwlfin anaha matlbs chi 7aja lfo9 wlakin difo mnkom ntoma litatbriw tchofo wa5a ma3mrni chthom wlkin l7mam asil mn 9dim wradi ib9a ril kainin chi nas braw id5lolih 9anon jdid man3rf had lmra 9bl matmchiw l7mam lbso 39lkom 9bl mad5lo m7it ntom albnat liba9in morahi9at 3la hachi omahoma kbro 3la hadchi ntoma litadozo w9t s3ib f7itkom wahia lmorah9a

160 -  


نعم هدا صحيح وهناك من يمارسن السحاق في مراحيض الحمام RUO

161 -   rachat de credit


Find and pick some good points from you and it helps me to solve a problem, thanks. - Rob

162 -  


had chi li li9alto had bent makaitsada9ch 3aryanat kailamso ba3dhom blais lhasasa homa 3andhom kta ktir fi rjal wahd mara l3abna m3a fari9 minhom wasalna doch sabtien bla mayo hachak maskhin besaf kai3taniw rir bilmadahar khariji ama dakhili maskhin besaf

163 -   حنان
بنت وجدة

السلام عليكم كيف ما قال لاخ من فوقاش ولاجانب يتدخلو فشؤونا لاجانب لمعفنيناحنا فوجدة مكينش المراة الي تدخل للحمام وهي عريانة وانا شخصيا اناوامي كندخلو للحمام مشي غي بالمايوه كنديرو السترة على الجسم ديالنا حفاضا عل عاداتناوتقاليدنا وانتو عارفين انه مدينة وجدة مدينة محافضة والحمد لله نقولها مغربية وافتخر

164 -  


nass li kharjin 3lma had lmawdo3 baghyin ychawho lmar2a almaghribiya li kathafad 3la charaf dyalha w 3la hyatha wahdchi ghir bach ytiro lbalbala w fitna w zaydon rah afdal 3yalat homa dyal lmaghrib ama bikhossosse kaydakhlo lhamam 3aryanin hadi makaynach rah nass hatasstar lmanati9 lhassa dyal lmara w hadchi rah kayan fabladhom machi fabladna

165 -   miss glame
pour vous tous lakoum jami3ane

wa 3ibad lah nnass fin weslo o ntouma mazaline katfekkro wach lhemmam 7lal wla 7ram, ga3 hadchi 9lal 3likoum chghel, o nta lli 7att had l'article hada, mal9itich chi haja plus interessante ?? o had la française lli jatha 3jeb l3yalate fel hemmam machaftch bladha chnoou fiha ? oula ntouma khassekoum ayy haja sme3touha treddouha l mra lmghribiya ! ga3 chou3oub kaykebbro b 3yalathoum ta likoum ntouma fine ma kanet chi haja katless9oha lina . bnesba li ana , lhemmam blasa kaymchi liha l wahed bach ydouwwech o yji fhalo, mni kent sghera wana kanmchi m3a 3emmati w khalati ma3emmri sme3t chi wehda katmchi bach tchouf l3yalate ! 7it lli bgha yfséd, 3ta lah fine, machi fel hemmam ! o l a3malou bi nniyyat ! layhdikoum ya had che3b ! bhal hadchi houwa lli ma3emmro maraykhllina nt9eddmou . wa b9aw las9ine f hadchi daba teffroh ! vous nous deshonorez en tant que marocains khzite

166 -  


الله يعطيهم موصيبة

167 -   chaimae
haram

saraha lhamam hram bla ni9ach hada filislam diyana wama3a tahiyati lkol wahid 3ta raey diyalo

168 -  


بنات؟

169 -  


نساء النغرب لن يستحين أبدا كلكم قبيحات وليس مسلمات

170 -  


من اراد الله به خيرا يفقه في الدين

171 -  


الجزاير هي بلاد العرى العيان

172 -   الحيدري
الحياة من الايمان

سؤال: هل يجوز لزوجتي الذهاب إلى الحمامات الشعبية في رمضان ؟ علما أن الحمام الذي يوجد في البيت صغير جدا مع أنها حامل وتخاف من البرد على نفسها . الجواب: الحمد لله إذا أمكنها دخول الحمام الموجود في البيت وتسخين مائه فلا يجوز لها الذهاب إلى الحمام الشعبي ، فقد روى الترمذي (2801) أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلَا يُدْخِلْ حَلِيلَتَهُ الْحَمَّامَ ) وحسنه الألباني في صحيح الترمذي . وحليلته أي زوجته . وروى الترمذي (2803) : أَنَّ نِسَاءً مِنْ أَهْلِ حِمْصَ أَوْ مِنْ أَهْلِ الشَّامِ دَخَلْنَ عَلَى عَائِشَةَ فَقَالَتْ : أَنْتُنَّ اللَّاتِي يَدْخُلْنَ نِسَاؤُكُنَّ الْحَمَّامَاتِ ؟ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( مَا مِنْ امْرَأَةٍ تَضَعُ ثِيَابَهَا فِي غَيْرِ بَيْتِ زَوْجِهَا إِلَّا هَتَكَتْ السِّتْرَ بَيْنَهَا وَبَيْنَ رَبِّهَا ) وصححه الألباني في صحيح الترمذي . وأما إذا لم يمكنها الاغتسال في البيت ، فيجوز لها دخول الحمام الشعبي للضرورة مع التحفظ والاستتار . قال شيخ الإسلام : " قَالَ الْعُلَمَاءُ : يُرَخَّصُ لِلنِّسَاءِ فِي الْحَمَّامِ عِنْدَ الْحَاجَةِ كَمَا يُرَخَّصُ لِلرِّجَالِ مَعَ غَضِّ الْبَصَرِ وَحِفْظِ الْفَرْجِ وَذَلِكَ مِثْلُ أَنْ تَكُونَ مَرِيضَةً أَوْ نُفَسَاءَ أَوْ عَلَيْهَا غُسْلٌ لَا يُمْكِنُهَا إلَّا فِي الْحَمَّامِ " انتهى من "مجموع الفتاوى" (15/380) . وقال أيضا : " وَأَمَّا الْمَرْأَةُ فَتَدْخُلُهَا – يعني الحمام- لِلضَّرُورَةِ مَسْتُورَةَ الْعَوْرَةِ " انتهى من "مجموع الفتاوى" (21/342) . والله أعلم

173 -   الحيدري
الحياة من الايمان

الجواب: الحمد لله لا يحل الذهاب لتلك الحمامات التي فيها تلك المنكرات , لا في رمضان ولا في غيره ، بل إن دخولها في رمضان أشد إثماً ، والصيام ليس هو ترك الطعام والشراب والجماع فقط ، بل هو ترك المحرَّمات والبعد عن المنكرات . فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَنْ لَمْ يَدَعْ قَوْلَ الزُّورِ وَالْعَمَلَ بِهِ فَلَيْسَ لِلَّهِ حَاجَةٌ فِي أَنْ يَدَعَ طَعَامَهُ وَشَرَابَهُ ) رواه البخاري ( 1804 ) . قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : ليس الصيام من الشراب والطعام وحده ، ولكنه من الكذب والباطل واللغو . وقال جابر بن عبد الله الأنصاري رضي الله عنهما : إذا صمتَ فليصُم سمعك وبصرك ولسانك عن الكذب والمأثم ، ودع أذى الخادم ، وليكن عليك وقار وسكينة يوم صومك ، ولا تجعل يوم فطرك ويوم صومك سواء . فما يحدث في تلك الحمامات من كشف للعورات ، ولمس لها هو من المنكرات ، وقد وصف الله تعالى عباده المؤمنين بأنهم يغضون أبصارهم ويحفظون فروجهم ، فقال تعالى : ( وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ . إِلا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِين ) المؤمنون/ 5،6 ، بل إن الله تعالى أمر بذلك فقال : ( قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ) النور/30 ، وتأمل آخر الآية ترى فيه وعيداً على مخالفة الأمر بغض البصر وحفظ الفرج . وعَنْ مُعَاوِيَةَ بْن حَيْدَةَ الْقُشَيْرِيّ رضي الله عنه قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ عَوْرَاتُنَا مَا نَأْتِي مِنْهَا وَمَا نَذَرُ ؟ قَالَ : ( احْفَظْ عَوْرَتَكَ إِلا مِنْ زَوْجَتِكَ أَوْ مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ ) فَقَالَ : الرَّجُلُ يَكُونُ مَعَ الرَّجُلِ ، قَالَ : ( إِنْ اسْتَطَعْتَ أَنْ لا يَرَاهَا أَحَدٌ فَافْعَلْ ) ، قُلْتُ : وَالرَّجُلُ يَكُونُ خَالِيًا ؟ قَالَ : ( فَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ يُسْتَحْيَا مِنْهُ ) رواه الترمذي ( 2769 ) وحسَّنه وابن ماجه ( 1920 ) وحسنه الألباني في "صحيح سنن ابن ماجه " . ونهى النبي صراحة عن نظر الرجل إلى عورة الرجل ، والمرأة إلى عورة المرأة , فعن أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( لا يَنْظُرُ الرَّجُلُ إِلَى عَوْرَةِ الرَّجُلِ , وَلا الْمَرْأَةُ إِلَى عَوْرَةِ الْمَرْأَةِ ) رواه مسلم ( 338 ) . ومن المعلوم أن النظر إلى العورات ومس أجزاء الجسم وتدليكها يثير الشهوات ويؤدي إلى فتن ومنكرات ، وليس هذا التدليك علاجيّاً حتى نقول إنه جائز بشروط ، بل هو من قبيل التمتع والتنشيط والذي يمكن أن يُفعل في البيت من قبل الزوجة أو بآلات تنشيطية ، ولا يمكن أن يكون هذا من باب الضرورة . لذا , فإن الذهاب إلى هذه الحمامات حرام ، وفعله في رمضان أشد حرمة وينقص ثواب الصيام , وقد يضيعه بالكلية وانظر جواب السؤال رقم (50063) . نسأل الله تعالى أن يهديك سواء السبيل . والله أعلم

174 -   الحيدري
عفو تعف نسائكم

تكررت الأسئلة عن حكم ذهاب النساء إلى ما يسمى بـ(الحمامات المغربية ) وما موقف الشريعة من تردد النساء على مثل هذه الأماكن ؟ والجواب عن ذلك أن يقال: إن من محاسن الإسلام العظيمة، وتوجيهاته الكريمة، ومقاصده الجليلة في صيانة الأعراض وحفظها من كل ما يدنسها أن أمرَ بستر العورات، ونهى عن إبدائها أو النظر إليها لغير ضرورة شرعية تدعو إلى ذلك ، ومن النصوص في ذلك: 1_ قوله صلى الله عليه وسلم نهيت عن التعري) . أخرجه الطيالسي، وينظر في تخريجه السلسلة الصحيحة برقم ( 2378). 2- عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول صلى الله عليه وسلم قال: ( غطِّ فخذك ؛ فإن فخذ الرجل من عورته ). أخرجه أحمد والحاكم وصححه الألباني. 3- وعن بهز بن حكيم عن أبيه عن جده قال : قلت : يا نبيَّ الله ، عوراتنا، ما نـأتي منها وما نذر؟ قال: ( احفظ عورتك إلا من زوجتك أو ما ملكت يمينك). قلت : يا رسول الله ،إذا كان القوم بعضهم في بعض ؟ قال: ( إن استطعت أن لا يرينها أحد فلا يرينها ) . قلت: يا نبيَّ الله، إذا كان أحدنا خاليا؟ قال: ( فالله أحق أن يستحيا منه من الناس ). أخرجه الترمذي وحسنه، والحاكم وصححه، والبيهقي وغيرهم ، وصححه الألباني في صحيح الجامع برقم (203). 4- وعن عبد الله بن الحارث بن جَزْء الزبيدي صلى الله عليه وسلم أنه مرَّ وصاحب له بـ(أيمن)، وفئة من قريش قد حلوا أزرهم ، فجعلوها مخاريق يجتلدون بها وهم عراة، قال عبد الله : فلما مررنا بهم قالوا: إن هولاء قِسِّيسون فدَعُوْهُم ، ثم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج عليهم ، فلما أبصروه تبددوا ، فرجع رسول الله صلى الله عليه وسلم مغضبا حتى دخل ، وكنت وراء الحجرة ، فسمعته يقول: ( سبحان الله، لا من الله استحيوا ، ولا من رسول الله استتروا ) أخرجه أحمد والبزار وأبو يعلى وصححه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة برقم (2991). فغضبه صلى الله عليهوسلم وتمعر وجهه من هذه الحالة التي شاهدها، واستياؤُه من تلك الصورة التي رآها يدل على أنها ليست من دينه ، ويدل أيضا على قبح ذلك المنظر وشناعتِه . 5- وثبت في صحيح مسلم من حديث أبي سعيد الخدري صلى الله عليه وسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل ، ولا المرأة إلى عورة المرأة ،و لا يفضي الرجل إلى الرجل في ثوب واحد ، ولا تفضي المرأة إلى المرأة في الثوب الواحد). فهذه النصوص وغيرها مما لم يذكر كلُّها دالة دلالة صريحة على وجوب ستر العورة ، وحرمة التساهل في إظهارها إلا فيما أذن فيه الشرع من الرجل مع زوجه أو أمته، (( وما هذه العناية من الإسلام بشدة المحافظة على العورات... والنهي عن كشفها، إلا لما في حفظ العورات والابتعاد عن النظر إلى الفروج التي لا تحل من الاحتشام ، وصيانة العرض ،وقمع الفاحشة ،وصلاح الأخلاق، ودرء المفاسد العظيمة المترتبة على التفريط في ذلك ؛ فإن كشفها أمام الناس والتساهل في ذلك من المنكرات العظيمة ...))( 1). وما تقدم بيانٌ لعموم الأمة ـ رجالا ونساء ـ في وجوب ستر عوراتهم والمحافظة على ذلك . وأما العناية بالمرأة على وجه الخصوص فـ (( إن الدين الإسلامي الحنيف بتوجيهاته السديدة، وإرشاداته الحكيمة ، صان المرأة وحفظ شرفها وكرامتها، وتكفل بتحقيق عزها وسعادتها، وهيأ لها أسباب العيش الهنيء ، بعيدا عن مواطن الريب والفتن ،والشر والفساد ، وهذا كله من عظيم رحمة الله بعباده, حيث أنزل عليهم شريعة ناصحة لهم ، ومصلحة لفسادهم ، ومقومة لاعوجاجهم، ومتكفلة بسعادتهم ، وتلك التدابير العظيمة التي جاء بها الإسلام تعد صمام أمان للمرأة بل للمجتمع بأسره من أن تحل به الشرور والفتن، وأن تنزل به البلايا والمحن، وإذا ترحّلت ضوابط الإسلام المتعلقة بالمرأة على المجتمع حل به الدمار، وتوالت عليه الشرور والأخطار...))(2). ومن تلك الضوابط العظيمة المتعلقة : (( المرأةبالمرأة: أمرها بالقرار في بيتها وعدم خروجها منه إلا لحاجة. يقول عورة؛ فإذا خرجت استشرفها الشيطان، وإنها لا تكون أقرب إلى الله منها في قعر بيتها)) أخرجه الطبراني في الأوسط، وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة برقم (2688). قالت اللجنة الدائمة -سددها الله-: (( ومعنى الحديث أن المرأة ما دامت في خدرها فذلك خير لها وأستر ، وأبعد عن فتنتها والافتتان بها ، فإنها إذا خرجت طمع فيها الشيطان فأغواها وأغوى بها الناس إلا من رحم الله ؛ لأنها تعاطت شيئا من أسباب تسلطه عليها وهو خروجها من بيتها ، فالمشروع في حق المرأة المسلمة التي تؤمن بالله واليوم الآخر أن تلزم بيتها ، ولا تخرج منه إلا لحاجة مع الاستتار التام لجميع وقَرْنَ فِيْ بُيُوْتِكُنَّجسمها، وترك الزينة والطيب عملا بقول الله سبحانه: ...))الخ(3 )وَلاْ تَبَرَّجَنَّ تَبَرَّجَ الجَْاهِلِيِّةِ الأُوْلَىْ ولهذا كان من تدابير الإسلام القويمة التي جعلها للمرأة هو تحريم ذهابها إلى الحمامات والتردد عليها، فإن هذه الحمامات قد كانت موجودة على عهد النبي صلى الله عله وسلم، ولذا بين حكمها لأمته ، يدل لذلك ما ثبت في مسند أحمد والدولابي في الكنى بسندين أحدهما صحيح وقواه المنذري (4)من حديث أم الدرداء رضي الله عنها قالت :خرجت من الحمام فلقيني رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال (من أين يا أم الدرداء ؟) قالت : من الحمام . فقال صلى الله عليه وسلم( والذي نفسي بيده ، ما من امرأة تضع ثيابها في غير بيت أحد من أمهاتها ، إلا وهي هاتكة كل ستر بينها وبين الرحمن ). فدل هذا الحديث على حرمة ذهاب المرأة إلى هذه الحمامات فإنه يلزم من ذلك وضع ثيابها عنها ، وهذا فيه هتك كل سترٍ بينها وبين ربها جل وعلا . وثبت أيضا من حديث عائشة - رضي الله عنها - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( مامن امرأة تخلع ثيابها في غير بيتها إلا هتكت ما بينها وبين الله) أخرجه أبو داود والترمذي وقال الألباني في صحيح الجامع : ( صحيح ). وثبت أيضا من حديث أم سلمة -رضي الله عنها - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (( أيما امرأة نزعت ثيابها في غير بيتها ،خرق الله عز وجل عنها سترها أخرجه أحم

175 -   الحيدري
غضو ابصاركم واحفظو فروجكم

لحمدلله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد.. فيا أيتها الأخت السائلة الكريمة: هداكِ الله لما يحبه ويرضاه، واعلمي أنه قد اتفقت المذهب الأربعة على أن عورة المرأة أمام المرأة المسلمة ما بين السرة والركبة، قال الإمام الحطاب المالكي في مواهب الجليل: "عَوْرَةَ الْمَرْأَةِ فِي حَقِّ الْمَرْأَةِ كَعَوْرَةِ الرَّجُلِ فِي حَقِّ الرَّجُلِ وَهُوَ مِنْ السُّرَّةِ إلَى الرُّكْبَةِ فَقَطْ". وأما عورة الحرة المسلمة أمام غير المسلمة عند السادة المالكية والسادة الحنابلة فهي ما بين السرة والركبة، قال العلامة الخرشي المالكي رحمه الله كما في شرحه: وَعَوْرَةُ الْحُرَّةِ مَعَ حُرَّةٍ أَوْ أَمَةٍ وَلَوْ كَافِرَةً بِالنِّسْبَةِ لِلرُّؤْيَةِ مَا بَيْنَ السُّرَّةِ وَالرُّكْبَةِ.اهـ وقال السادة الحنفية والسادة الشافعية فعورتها: جميع البدن ماعدا مايظهر عند المهنة أي الأشغال المنزلية. والظاهر أن الأمر بالتحفظ في أمر عورة المرأة أمام غير المسلمة، وذلك لعدم ديانتها وعدم تعظيمها لحدود الله فيُخشى منها أن تحكي مفاتن المرأة المسلمة وتُصور بدنها أمام الرجال الأجانب. ولما كانت العلة كذلك، فالتستر والتحفظ في أمر العورة أمام المرأة الشاذة جنسياً مطلوب على الجملة، وهي علة مناسبة ملائمة، ولو كانت مسلمة، وينبغي للمسلمة أن تحتاط في كشف بدنها مما يجوز لغيرها من النساء رؤيته فتستره أمام مثل هذه المرأة الشاذة جنسياً، لما يخشى منها من نظرها إلى المرأة بشهوة واطلاعها على عورتها ومفاتنها، وربما حَكَتْ بدنها أمام الرجال الأجانب، فالوقاية خير من العلاج. كما أن نظر المرأة إلى المرأة بشهوة حرام، قال الإمام الحطاب المالكي رحمه الله كما في مواهب الجليل:وَقَالَ الْأَبِيُّ: وَأَظُنُّهُ عَنْ النَّوَوِيِّ وَكُلُّ مَا أُبِيحَ النَّظَرُ إلَيْهِ مِنْ جَمِيعِ مَا تَقَدَّمَ فَإِنَّمَا هُوَ بِغَيْرِ شَهْوَةٍ وَأَمَّا مَعَ الشَّهْوَةِ فَمُمْتَنِعٌ حَتَّى نَظَرُ الرَّجُلِ إلَى ابْنَتِهِ وَأُمِّهِ وَكُلِّ مَا مُنِعَ النَّظَرُ إلَيْهِ أَيْضًا مِنْ جَمِيعِ مَا تَقَدَّمَ فَإِنَّمَا هُوَ لِغَيْرِ حَاجَةٍ فَإِنْ كَانَ لِحَاجَةٍ جَازَ وَانْتَهَى، والله أعلم

176 -   المصرى
مخافة الله تقوى

ان لم تستحى ففعل ماشئت

177 -   mahmoude
fuke you

طيحوالدل على بنات الناس الي أيشوف دابا شي بنت غيشوفها بنضرا فشكل

178 -  


سلام عليكم

179 -  
ila koli man yatahimo nisa2 almaghrib

ليشافتو العين صح اوليسمعاتو الوذن كدوب

180 -  


أيوبـــ هامل

181 -  


الله

182 -   سهام
الحمام

الحمام حرام من الاساس..

183 -  


لاالله الا الله محمد رسول اله

184 -  


صور كسـ

185 -   إسماعيل
لوم وعتاب

السلام عليكم لماذا تنشرون هذا الفساد الذي دمر المجتمع إن سميناه إسلاميا ؟ مــا أقول لهؤلاء الكاسيات العاريات تذكروا يوم أن توضعوا على قبر موحش ويبقى مع كل إنسان عمله فماذا قدمتم أفتنة أم عما صالح؟

186 -   المراكشي


السلام عليكم لا شك ان الذي تقولونه أيها الاخوة المغاربة صحيح.... الحمام من اقدم البنايات في المغرب وان المغاربة اعتادوا عليه جيلا بعد جيل لانها التقاليد و العادات لكن الله تبارك و تعالى انعم علينا بنعمة الاسلام و الاسلام ليس مجرد كلمة واحدة يقولها الناس انما هي طريقة ( دين) او كيف يجب على الانسان ان يعيش حياته الاجتماعية الشخصية السياسية..... كيف يأكل كيف يشرب كيف يغتسل كيف يتعامل مع الناس في التجارة في الصناعة في اي شيء . هذا هو الاسلام مجموعة من الأوامر و النواهي افعل هذا افعل هكذا ولا تفعل هذا ولا تفعل هكذا كما حدث مع أبونا ادم لما أمره الله ان لا يأكل من شجرة معينة فاكل منها فضيع علينا ان العيش في الجنة ... إذن فالحمام عبارة عن تقاليد و اعراف تتعارض مع أقوال النبي عليه الصلاة والسلام اي تتعارض مع الاسلام إذن لنترك الحمام لانه يتعارض مع الاسلام فهو لا خير فيه. انتهى 

187 -  


الله يعين ماعد في احترام للنفس

188 -  


لآلآلآلآلآ

189 -  


antom ya ahla l khalij ma ta3rifon ta3m l 7ayat ma39ol l maghrib balad l 7oriya iykon fiha chodod l jinsi o fin fl hamam hhhhhhhh mafi f donya achad mnkon ya ahla l khalij sob7ana llah hhhhh

190 -   naima


وش هدش معقول لآلآلآلآلآلآ

191 -   naima


وش هدش معقول لآلآلآلآلآلآ

192 -   maryam0611871755
lhmam dyma hkas linsan ila bra iadawach

ly bra aidir doch iamchy 3and lhmam 3ady ila kano nisa bohdham fa doch

193 -   mehdi
mehdi

لا هدشي لا يعقل

194 -   hamza king
ATYAFO NISSAE

أئسف شديد الأ سف لأن الأغلب صدقوا هده الكدبة فليس هناك أجنبية تلك دريعة لنشر الفتنة وإتارة الضجة لإجتداب أكبر نسبة من القراء وخاصةالشباب منهم فلماذا في نظركم هده الجريدة لاتتحدث إلا عن المواضيع الساخنة أي الإباحية دلك لأنها تريد أن تحسن من صمعتهاوتزيد من شهرتها ليديع صيتهاعلى حساب صمعة البلاد وهدا مايساهم في انتشار الفساد بنشرها لمثل هذه الإشاعات أما بالنسبة لموضوع الحمامات والنساء العاريات فالنساء المغربيات والحمدلله تربين تربية إسلامية ولايعقol لفتاة أوإمرأةتربت على هذا النهج أن تظهر كعاهرةوتفسح المجال لأجنبية لتطعنها في صمعتها وتعلمهامالايمت لهاbsila كأجنبيةذات تقالذغربيةوديانةمختلفةعن دينناالحنيف وأرجوامن السادةالقراءعدم تصديق الإشاعات الكاذبة إلابعدالتأكدمن مصداقيةمصدرهاوشكراhamza-ging@live.fr ل

195 -  


طز على لمراض

196 -   jalaj
ديوها فروسكم

الا كانوا النساء عندنا في الحمام عريات فيالمغرب ف في الغرب عندهم النساء الأجنبيات عنهم فالفترينات عاريات هدي هي حقوق المرأة قي مثل يقول جمل ميتي شوفش حدبتو تيشوف غير حدبة خوه كفانا تشويه صمعتنا الي ميعجبو المغرب يغيب.

197 -   الحولي
اا

الدي يعيش في المغرب ليس بحاجة الى الزواج كل ماتبحث عنه موجودبدون ارتباط شرعلى

198 -   عاطف المدني
احترام الاخر

السلام عليكم اريد ان احكي عن حماماة المغرب غير المحتشمة لا اعني الاسائة المغرب دولة محترمة وجميلة لكن بعض الاشياء يمكن ان تقلب كل المعاير الجيدة غض البصر لمدة قصيرة لا يؤذيك اويقتلك بل ييسر لك طريقك الحماماة لنقل ان هناك نساء لايملكن حماماة ببيتهن ليذهبن للحمام العمومي ولاكن على الاقل يجب عليهم احترام انفسهم وشكراااا ... تحياة عاطف

199 -   Jane
EBBBFora

What liberaintg knowledge. Give me liberty or give me death.

200 -   Dillian
XJROmMOG

Wow, your post makes mine look febele. More power to you!

201 -   Makailah
FztPcWgRWHbORkdQ

Furrealz? That's marveolsuly good to know.

202 -  


في الواقع إذا جادين وواقعيين في معالجة عيب من عيوبنا و عورة من عوراة مجتمعتنا العربية والإسلامية على وجه الخصوص،يجب أن لا نبقى رجعيين في معالجتها بالسب أو الشتم وتلبيس هذه العيوب الى مجتمع دون أخر،فالجميع يعلم أن للحمامات الشعبية وخاصة بدول المغرب العربي بدون استثناء إرتباط تاريخي قديم حتى اصبحت إحدى العادات و التقاليد لمجتمعاتنا،والكل يعلم بدون إستثناء مايقع داخل الحمام الشعبي او حتى العصري سواء كان مخصص للرجال أو النساء،بالخصوص بعض السلوكات التي يمارسها الشواذ من الجنسين داخل الحمام بإعتباره احد الاماكن الاكثر إباحية ولايمكن لاحد أن يتجرأ على منع الشاذ من الدخول إليه،ولا أحد ينكرأويتظاهربطهارة أوعفة حماماتهم ،لأن الشذود الجنسي مرض سائر في جميع المجتمعات فوق بقاع الارض ،وكل من يذهب الى مثل هذه الاماكن لابد أن يثير انتباهه سلوك غريب لاحد المستحين سواء اكان شاذ ذكر و أنثى او قليل التربية ولإحترام،أما فيما يتعلق بإستحمام بعض النساء عاريات فليس بالغريب مادمنا اصبحنا نراهم عاريات في الشارع العام كاسيات عاريات،للإخوة الكرام هدفي من هذه المداخلة كفانا من التنقيص من اعراضنا فنحن إخوة مسلمين فرق بييننا المستعمرواليوم عوض أن نتحد ونمد يد العون لبعضنا بعض و نقوي اوطاننا،اعطانا الله وحدة الدين ووحدة اللغة وحدة الجوار، اعطانا البترول ،لدينا اطرومهندسين ،دكاترة الى غير ذلك ولم نستطع أن نتحد،في حين نجد الاوروبيين ،ليس لهم وحدة لغة ولا دين ومع ذلك اتحدوا،الى متى سيبقى عنوان العرب : إتفق العرب الا يتفقوا.

203 -   abderrahim
modakhala

في الواقع إذا جادين وواقعيين في معالجة عيب من عيوبنا و عورة من عوراة مجتمعتنا العربية والإسلامية على وجه الخصوص،يجب أن لا نبقى رجعيين في معالجتها بالسب أو الشتم وتلبيس هذه العيوب الى مجتمع دون أخر،فالجميع يعلم أن للحمامات الشعبية وخاصة بدول المغرب العربي بدون استثناء إرتباط تاريخي قديم حتى اصبحت إحدى العادات و التقاليد لمجتمعاتنا،والكل يعلم بدون إستثناء مايقع داخل الحمام الشعبي او حتى العصري سواء كان مخصص للرجال أو النساء،بالخصوص بعض السلوكات التي يمارسها الشواذ من الجنسين داخل الحمام بإعتباره احد الاماكن الاكثر إباحية ولايمكن لاحد أن يتجرأ على منع الشاذ من الدخول إليه،ولا أحد ينكرأويتظاهربطهارة أوعفة حماماتهم ،لأن الشذود الجنسي مرض سائر في جميع المجتمعات فوق بقاع الارض ،وكل من يذهب الى مثل هذه الاماكن لابد أن يثير انتباهه سلوك غريب لاحد المستحين سواء اكان شاذ ذكر و أنثى او قليل التربية ولإحترام،أما فيما يتعلق بإستحمام بعض النساء عاريات فليس بالغريب مادمنا اصبحنا نراهم عاريات في الشارع العام كاسيات عاريات،للإخوة الكرام هدفي من هذه المداخلة كفانا من التنقيص من اعراضنا فنحن إخوة مسلمين فرق بييننا المستعمرواليوم عوض أن نتحد ونمد يد العون لبعضنا بعض و نقوي اوطاننا،اعطانا الله وحدة الدين ووحدة اللغة وحدة الجوار، اعطانا البترول ،لدينا اطرومهندسين ،دكاترة الى غير ذلك ولم نستطع أن نتحد،في حين نجد الاوروبيين ،ليس لهم وحدة لغة ولا دين ومع ذلك اتحدوا،الى متى سيبقى عنوان العرب : إتفق العرب الا يتفقوا. ع

204 -   جزائري فولكانوا
الى ميمون الوجدي

راك غالط يا ميمون الفيديوا هذاك في المغرب والصورة اللي فيه هي ديال يماك واختك ومرتك ...

205 -   عبدالاله
الحمام

واش اسي حسان مبقا ميتكتب والله عيب وحشومة

206 -   زائرة
توضيح صادق

السلام عليكم ورحمةالله ماقالته الاجنبية صحيح لكن ليس على اطلاقه للاسف هناك بعض النساء لا يستحيين ويبقين عاريات لانهن اعتدن ذلك واجمالا انالا انصح اي تاة بارتياد الحمامات العامةنهائيا لانه ظهرالسحاق كما ظهر اللواط فلا انصح بالحمامات العامة لا للرجال ولا للنساء هناك بديل وهو الدوشات بحيث تستحم كل واحدة بمفردها او تستحم في بيتهاوساقول لكم باللهجة المغربية اللهم الوسخ ولا نلقاوا راسنا شي نهار صورنا من داخل الحمامات في الانترنيت الله يسترنا ويستر اخواتاتنا وخوتنا الزمن تغير مابقاش كيف كان وبقاتش البراءة الا في من رحم ربي ، غير بعدو من الحمامات العامة وخا تكون نيتكم سليمة فمانعرفوش الاخرين كيدايرين

207 -   Anas
لحمامات

هل جمال المراة فى تعريهاو خلع ملابسهافى الحمامات ام امامالعامه ام فى حياؤهاو حشمتها ان الذباب و الحشرات تتجمع على الحلو يات المكشوفه ان المراة هى جو اهر فيجب ان تغطى جسدها و لقد ثبت علميا ان المراة التى تكشف عن جسدها تتعرض للجراثيم اكتر من المراة التى تغطى جسدها

208 -   Dream
رد

الحمام بلاء وانتشر في المغرب من القديم ... وانتشر في سائر بلاد المسلمين ... انا اتعجب كيف واحدة محترمه تروح تستحمى في الشارع !!!!!!!!!!!!!!!!!! هو البيت ما ينفعش تستحمى فيه الست ؟ تحت أي بند تسمح لنفسها او يسمح لها راجلها اللي مفروض انه راجل مش حاجة تانيه

209 -  


على زوج إسبانية هاد شى غير كدوب أنا سولث هد السيدة أؤكلث كذوب

210 -   مغربي حر
نيللي شخصية وهمية

وا بـــاز !!لو أن مغربية من قالت ذلك يمكن أن يكون الأمر عاديا..لكن أن تتقضل علينا السيدة "نيللي" و تقول أنها رفضت دخول الحمام إلا بالمايوه فهذا ما لايصدقه العقل..مند متى كان "الغربيات" بصفة عامة على طول أوروبا مرورا بأمريكا؟ مند متى كن يلبسن المايوهات في الدوشات و الصونات العمومية سواء الرجال أو النساء كلشي كيدوش أزبط..صاحب هذا المقال الذي نسب قصة وهمية لشخص وهمي بغا غير يعرف الحقيقة هذا ماكان..الجواب كاينات اللي كيعوموا عريانات و لكن ماشي كلشي ..زعمة ماكاين حتى واحد يجاوبك على هذا السؤال؟.أرجو أن تكون قد أشبعت فضولك و ناقش أشياء أخرى أكثر أهمية

211 -   ابراهيم
محل نت

هاذاصحيح ياريت اشوف حبه عاريه امامي

212 -  


حورية

213 -   web site optimization


مجرد التفكير أنني كنت قطرة خط لاقول لكم الخاص www.alkhabar.tv الصخور حقا! لقد كنت أبحث عن هذا النوع من المعلومات لفترة طويلة.. أنا لا ترد عادة في وظائف ولكنني لن في هذه القضية. واو رائعة رائعة.

214 -  


حرررررررررررررررا م هيك

215 -   electric glass insulators


obviously like www.alkhabar.tv however you need to test the spelling on several of your posts. A number of them are rife with spelling problems and I to find it very troublesome to tell the reality nevertheless I'll definitely come back again.

216 -  
الحرية

كل واحد حر

217 -   bbenmoussa
algerie

ciest pas du bizar les femme au maroc sont nue dans la route koi dir dans leur hammam c'est malheureux avec un peut de fric vous pourai faire de leur fille n'importe quoi *

218 -   للسان الحاد
مفهمتش

هذا لي كيشوه ف عياتنا فهد site نساء لعندو فدار كيعومو بجلالب اديها فراسك راك مشيت مع لوالد الحمام فصغرك مغدش تسن نصرا نية تگوليك ربنات بلادك هدوك غلشاف شي شهبة كيسب امو او ختو او باش نفهمك اكتر المرءة كلها عورة . سول القرآن متسولش نصرانية الفهيم 

219 -   Olso escorts


I am always investigating online for tips that can benefit me. Thanks www.alkhabar.tv. keep writing!

220 -   فـهـد
حاب تعرف على مغربيه

هلكلام غير صحيح المغربيات مهن كذا انا سعودي برياض وبعرف اخلاق المغربيات حاب اكون صديق لمغربيه برياض a7lhum@hotmail.com

221 -   dubai escort service


www.alkhabar.tv is the perfect blog for anyone who wants to know about this topic. You know so much its almost hard to argue with you (not that I really would want…HaHa). You definitely put a new spin on a subject thats been written about for years. Great stuff, just great! wish you luck!

222 -   بنت مغربية محتشمة
حشمو على عراضكم

ههههه قالك المش فاش متقدر يوصل لحم تقول خانز تقو الله كنتو عايشين معانا انا يما تنمشي لحمام معمرني مشفت شي مرة عريانة كيف مولدتها امها تقو الله راه كلنا مسلمين حنا راه خوتكم عيب انا مغاديش نعيركم او نسبكم نخليكم لربكم اللي خلقكم عيب عليكم حشمو على عراضكم

223 -   الاستراتيجي
الحمام اظن لازم تخلع فيه ملابسك

عناون ان النساء اللي في الفيديو جزائريات علاش هو يتكلم على المغربيات لو يعني يعرف المغرب لو هو مغربي اظن يكون عندو فيديو لمغربيات مش جزائريات وهل في العالم ناس تروح للحمام تغسل بملابسها ؟؟؟ اظن هدا كلام يعطي فقط تشويه لسمعة بنات المغرب لا اكتر يعني الكلام في شئ والفيديو يظهر شئ تاني يعني كان لازم يتكلم على الجزائريات مش المغربيات واللي بيتو من زجاج لا يرمي الناس بالحجر

224 -   صديق
هههههههههه

ههههههههههههههههههههههههه خبر مضحك جدا

225 -   متعجب
الئ متئ يا ديوثيين

سبب هذا كله قلت الغيرة و لا مسؤويلة ومع الاسف المغرب دولة الوحيدة الذي تجاوزت جميع العرف حتئ وصل الحال بها الئ تصوير افلام جنس داخل هذا البلد المسمئ ببلاد (امير المؤمنين)و بطلاتهن مغربيات وليس غيرهن كما الحال في الدول الاجنبية اسوا الكثيرات منهن بحكم الدراسة يقطن هذه الدول الاجنبية لوحدهن علما ان هذا الشي حرام ولكن عند المغاربة كل شي حلال و كيف لا و المغرب اكبر متصدر للحشيش للعالم كله. والعجيب وهذا ايضا دليل علئ ديوثييت كثير من الناس الئ وضع قانون او مانع يمنع الاساءة الئ الشريفات في الداخل. لاخير فيكم و لعن علئ ذكوركم, والله يخفظ الشريفات في هذا البلد المريض من فرنسة

226 -   dubai escort


قدمت لكم بعض النقاط الجيدة هناك. لقد فعلت ذلك لبحث حول هذا الموضوع وجدت معظم الناس سوف نتفق مع www.alkhabar.tv وكان أن بعض الاشياء هنا شكرا على 1234567 # لنشرها.

227 -   ï»؟دبي مر&


نأمل في الحصول على بعض المساعدة من www.alkhabar.tv إذا سوف يكون لي أي سؤال.

228 -   faitma faitma
kayna

هادالكلام كولو كاين.انامشيت للحمام مرة واحدة تصدمت .مقدرش نهز راسي .ملي دخلت انا بالصدرية او البيكيني بداو تيضحكو .حلفت ما نعاود نمشي ليه مرة اخرى .شوهة النساء.تمنيت ليهم فيه شي قنبلة

229 -   dubai escort


wonderful publish, very informative. I wonder why the opposite experts of this sector do not understand this. You must proceed your writing. I am sure, you've a huge readers' base already! best wishes

230 -   mohammad


بكري كآنو نسا كيسعلو سثرا فلحمام إلا ركوعقلين علهم

231 -   escort girls dubai


Awsome article and right to the point. I am not sure if this is in fact the best place to ask but do you guys have any thoughts on where to employ some professional writers? Thx :) regards

232 -  


هادشي حشومة وإلله

233 -   koko
7choma

a7san haja lmara laz tkon mstera liana aty9ele la3ana alah anadira wa al mander ana fi 3omri 21wma 3amri 7aydt slib 9dam mama

234 -   sayf
ljahl ol 2omiya

hadchi kan m3a jadatna owartoh had lahyoch dyalna manhom khas chewit lahya bnadam yastar l3awra dyalo khas lmawat ikono 9odwa wi3almo bnathom itsatro khososan lamra lmzawja khasha tab9a mastora wakha godam mra bhalha

235 -  


هداواقعي

236 -   makki
الله يستر

سلم عليكم النساء بالمغرب عريت

237 -   Mofti
Hammam

نعلكم الله يا محرفي الآحاديث، آيام الرسول صلى الله عليه و سلم لم تكن حمامات شعبية

238 -   Mofti
Hammam

الى 228FATIMA FATIMA علاش غتحشمي وانتما غير نسا المشكل إذا كان اختلاط كالمسبح

239 -   dubaiescort


تريد أن يكون لها علاقة؟ إذا كنت تبحث عن لقاء سري أو علاقة خارج نطاق الزوجية ، لا يوجد سوى مكان واحد للذهاب للتأكد من انها غير حصيف ممكن. انقر للحصول على تفاصيل.

240 -   فاطمة الفيلالية
رر

الله احشم باللي مايحشم هادشي علاش اتحرم الحمام ماكلين مااحسن من الستر

241 -   حسن77
لماذا كل هذا الكلام

بصراحة اصبح المسلميين يشكون في انفسهم واصبحوا على دينهم يختلفون من امور واضحة لمن يلتزم حدود الله فالتعري امام الملأ ولكم تحليل هذه المسألة من اسلامويب التحليل الموضوعي مسألة: باب ما جاء في حفظ العورة 2769 حدثنا محمد بن بشار حدثنا يحيى بن سعيد حدثنا بهز بن حكيم حدثني أبي عن جدي قال قلت يا رسول الله عوراتنا ما نأتي منها وما نذر قال احفظ عورتك إلا من زوجتك أو ما ملكت يمينك فقال الرجل يكون مع الرجل قال إن استطعت أن لا يراها أحد فافعل قلت والرجل يكون خاليا قال فالله أحق أن يستحيا منه قال أبو عيسى هذا حديث حسن وجد بهز اسمه معاوية بن حيدة القشيري وقد روى الجريري عن حكيم بن معاوية وهو والد بهز الحاشية رقم: 1 قوله : ( عوراتنا ما نأتي منها وما نذر ) العورات جمع عورة وهي كل ما يستحى منه إذا ظهر [ ص: 44 ] وهي من الرجل ما بين السرة والركبة ، ومن المرأة الحرة جميع جسدها إلا الوجه واليدين إلى الكوعين ، وفي أخمصها خلاف ، ومن الأمة كالرجل وما يبدو في حال الخدمة كالرأس والركبة والساعد فليس بعورة ، وستر العورة في الصلاة وغير الصلاة واجب وفيه عند الخلوة خلاف قاله الجزري في النهاية . ومعنى قوله نذر : أي نترك ، وأمات العرب ماضي يذر ويدع إلا ما جاء في قراءة شاذة في قوله تعالى : " ما ودعك " بالتخفيف قاله العيني ، والمعنى أي عورة نسترها وأي عورة نترك سترها ( احفظ ) أي استر وصن ( عورتك ) ما بين سرتك وركبتك ( إلا من زوجتك أو ما ) أي والأمة التي ( ملكت يمينك ) وحل لك وطؤها وعبر باليمين لأنهم كانوا يتصافحون بها عند العقود ( فقال ) أي جد بهز ( الرجل يكون مع الرجل ) وفي الرواية الآتية بعد عدة أبواب : قال : قلت يا رسول الله إذا كان القوم بعضهم في بعض . أي مختلطون فيما بينهم مجتمعون في موضع واحد ولا يقومون من موضعهم فلا نقدر على ستر العورة وعلى الحجاب منهم على الوجه الأتم والأكمل في بعض الأحيان لضيق الإزار أو لانحلاله لبعض الضرورة ، فكيف نصنع بستر العورة وكيف نحجب منهم ( قال إن استطعت أن لا يراها أحد فافعل ) كذا في هذه الرواية ، وفي الرواية الآتية قال : " إن استطعت أن لا يراها أحد فلا ترينها " ( قلت : فالرجل يكون خاليا ) أي في خلوة ، فما حكمة الستر حينئذ ؟ " ( فالله أحق أن يستحيا منه ) بصيغة المجهول ، أي فاستر طاعة له وطلبا لما يحبه منك ويرضيه ، وليس المراد فاستر منه ، إذ لا يمكن الاستتار منه تعالى قاله السندي . قال الحافظ : مفهوم قوله ( إلا من زوجتك ) يدل على أنه يجوز لها النظر إلى ذلك منه وقياسه أنه يجوز له النظر ، ويدل أيضا على أنه لا يجوز النظر لغير من استثنى ، ومنه الرجل للرجل والمرأة للمرأة ، وفيه حديث في صحيح مسلم يعني به حديث أبي سعيد الآتي في باب كراهية مباشرة الرجل للرجل والمرأة للمرأة ثم إن ظاهر حديث بهز يدل على أن التعري في الخلوة غير جائز مطلقا ، لكن استدل المصنف ـ يعني البخاري ـ على جوازه في الغسل بقصة موسى وأيوب عليهما السلام ، ووجه الدلالة منه على ما قال ابن بطال أنهما مما أمرنا بالاقتداء به ، وهذا إنما يأتي على رأي من يقول شرع من قبلنا شرع لنا . والذي يظهر أن وجه الدلالة منه أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قص القصتين ولم يتعقب شيئا منهما ، فدل على موافقتهما لشرعنا ، وإلا فلو كان فيهما شيء غير موافق لبينه ، فعلى هذا فيجمع بين الحديثين [ ص: 45 ] بحمل حديث بهز بن حكيم على الأفضل ، وإليه أشار يعني البخاري في الترجمة أي بقوله : باب من اغتسل عريانا وحده في خلوة ومن تستر ، والتستر أفضل . قوله : ( هذا حديث حسن ) وأخرجه أبو داود في الحمام والنسائي في عشرة النساء وابن ماجه في النكاح وصححه الحاكم وذكره البخاري في صحيحه تعليقا .

242 -   lahcen
ihtarim tohtaram

ellah i3fo 3la kol mebli omeblia 3awa9ibo eddonya sa3ba likol wahid mahma kana naw3oh

243 -   escort dubai pictures


بعض التفاصيل مثيرة للاهتمام حقا لديك written.Aided لي الكثير ، فقط ما كنت تبحث عن : د.

244 -  


انامن مصراحب الحمام النسائى موت

245 -  


البرديل راه في تلمسان

246 -  


ma lahsan had alakhbar attamha mina achabaka al3ankbotialiana lafaida

247 -  


محمدالفرناتشي ـخمسة و خمسين عام ونا فرناتشي عمري ماسمعث الحمام حرام حثا نزلو هاد ولاد لحرام

248 -   أمين رامي قيس


سيدي العزيز: الحمَامات المغربية مثل الحمَامات الغربية فالنساء يستحمن عاريات مثل حمَام البيوت منهنً رفيعات ومنهن سمينات فإنَك تنظر إلى صدرها ذووا الحجم الكبير وطيزها الكبيرة، ويقمن بمساعدة بعضهُنَ البعض بغسل أجسادهنً العارية الجميلة، ومنهنً يقمن بالتقبيل والجماع الجنسي بعد الزواج من بعضهنً البعض والأم تقول لإبنتها أن تقوم بتقبيل صاحبتها ومص ثديها وتقبيل طيزهاوالنوم معها ....

249 -   يسرى
الجنس

يسرى

250 -   Paris escorts


Wow, amazing blog format! How long have you ever been running a blog for? you make running a blog look easy. The overall glance of your web site is wonderful, as smartly the content material!

251 -   kerala escort dubai


مرحبا هناك، كان أداء عليك بعمل ممتاز . أنا بالتأكيد يسو أنها توحي وبشكل فردي لأصدقائي . وأنا واثق أنها ستكون استفاد من هذا الموقع. فيما يتعلق

252 -   escort en dubai


أشكركم على writeup الميمون. في الواقع كان ذلك على حساب تسلية . تبدو مقبولة متقدمة ل إضافة بعيدا عنك ! ومع ذلك ، كيف يمكن نتواصل ؟ فيما يتعلق

253 -   just landed dubai escort


أنا الآن لا إيجابية حيث كنت الحصول على المعلومات الخاصة بك ، ولكن الموضوع كبير. I يحتاج لقضاء أثناء الدراسة أو العمل أكثر على مزيد من المعلومات . أشكركم على المعلومات الرائعة كنت في البحث عن هذه المعلومات مهمتي . فيما يتعلق

254 -   escort site


قلب كتاباتك في حين تظهر مقبولة في البداية ، لم يعمل بشكل جيد جدا معي شخصيا بعد بعض الوقت. في مكان ما في جميع أنحاء الفقرات كنت قادرا على جعل لي مؤمن ولكن فقط لفترة من الوقت . ومع ذلك لدي مشكلة مع قفزات في المنطق الخاص بك وكنت قد صنعا لملء فواصل في تلك . في حال كنت في الواقع يمكن تحقيق ذلك ، سوف أكون بالتأكيد أعجب. فيما يتعلق

255 -  


اني احب النساء العاهرات

256 -   lalakom


iwa 7na mar4ibiyat 9oliha o3amri biha famak al9ahba 7na rah machi mas5in f7alkom kant3araw fil7amam bach n7aydo 3lina lawsa5 oli ma3ajbo 7al matad5alch omayjich 3andna ga3 9atlak lmayo da5la la pisine lah i3tina wajhk hhhhhhhhhh 9oli lia ba3da katlabsi 3 pieces wla chi model jdid 5ass bil 7amam hhhhhhhhh baz asi ana ba3da walit kant9har m3a had lhadra wlh iwa finkom al mar4ibiat hadro 3la som3at bladkom o3la charafkom ..... 7na ba3da machi b7alkom natsa7bo m3a wa7ad lyoum nat7alo lih rada onfokoha hadik sa3a al97ab oln3ass _la7wa_ 3andkom 3adi bazzz o chofii al9ahba lmtawata rah mal9itich 3andi lwa9t ma na 32tik 3lach kadorin o nwarik lmar4ibiat 3lach 9adat et enfin ila mafhamtich harati diri tradiction hhhhh

257 -   Paris escorts


اللعنة إذاً على الأعياد الزرقاء .. والكفرة الفجرة المحتفلين بها أيضاً.

258 -   escourts


بارك الله فيكم وجزاكم الله خير على تفاعلكم وردودكم الطيبة

259 -   ecsort girl


لك تسلميلي احلى ماغي بالعالم امانة ديري بالك على برج الميزان

260 -   call girls Paris


عاجل الى النقباء والملازمين والرواد بوزارة الداخلية… الحمد لله رب العالمين وبعد……نعلم جيداً أنكم وما صدر منكم من إعتداء على الشعب المصرى خلال الفترة السابقة كان يقع تحت وطئة سيف تنفيذ الأوامر…. .والآن….يتم تقديمكم للمحاكمات ويتم استهدافكم من الشعب المصرى وملاحقتكم فى كل مكان…. .أى أنه من أمركم من القيادات المعتدية بالإعتداء على الشعب ، وسلط سيف النقل أو إنهاء الخدمة أو تلفيق التهم عليكم…حر طليق حتى الآن.. لذلك…السبيل الوحيد أمامكم لتقديم إعتذار فعلى وعملى للشعب المصرى……ويكون إعتذاراً من القلب فعلاً…يصاحبه رد جزء ضئيل من حقوق الشعب الضائعة فى أيديكم منذ سنوات.. إعتذاركم للشعب يتمثل فى قيامكم فوراً بالقبض على وزير الداخلية الحالى وجميع مساعديه…..والقبض على جميع عناصر أمن الدولة والوزراء والقيادات السابقة والحالية…وتقديمهم للنائب العام…وإعداد المستندات والأدلة الجنائية التى تُحملهم المسؤلية كاملة على جرائمهم فى حق الشعب..وجر&

261 -   Lyon call girls


تقبل الله منك ومن جميع الحجيج والحمد لله على السلامة

262 -   karim
taza

alhmam machi 3ib thamam wlakin bastra kaygolak hota wahda kadiya3 sando9 kaynin chi 9hab makayhachmoche 3la 3aradam homa likaykhal9o mochkil l nisae lmahtarmat kayjibalhom lah kolchi bahal bhal hadi ma3loma yamkan tfid ljami3

263 -   body bulilding


www.journal.alkhabar.tv رائع. هناك في كثير من الأحيان كل المعلومات المناسبة على اقتراحات من أصابعي . شكرا لكم و الحفاظ على العمل متفوقة!

264 -   uk supplements


Thanks in advance and good luck, www.journal.alkhabar.tv ! :)

265 -   jojo
no

الجنس المدمر لكل الحضراة وكما يلقبه الدعات المارد لا يعرف حكيكته الى قلىل

266 -   Klay tours to paris Verda


From where can I copyright the material on my website content and all and will it be free or cost me anything?.

267 -  


على الاقل لسن عاريات كليا....

268 -   Paris escort


Je viens de réserver votre blog marqués www.journal.alkhabar.tv sur Digg et Stumble Upon. J'aime lire vos commentaires.

269 -   YUHGFGISSA


راه أغلبية رجال كيطلو على لعيلات

270 -  


سمحمد زرهون القيساري هادشي حشوم اعليها أغلبية نسا خرجو طريق ولاه يدير لخير رمظان كريم ونتمن تكون تعليقات بلا تخسار الهدر














 http://www.sudinfo.be/887229/article/actualite/monde/2013-12-21/les-bresiliens-et-bresiliennes-se-mettent-seins-nus-pour-protester-contre-l-inte


Les Brésiliens et Brésiliennes se mettent seins nus pour protester contre l'interdiction des topless sur la plage (photos)

Sudinfo.be
Nouvelle scène de protestation au Brésil, mais pacifique cette fois. Sur la plage d’Ipanema, à Rio de Janeiro, des dizaines de personnes se sont mis seins nus pour protester contre l’interdiction de se balader topless sur la plage.



AFP/Tasso Marcelo
Selon la nouvelle loi en vigueur, une femme qui se montre seins nus sur la plage, une voie publique, risque jusqu’à 43 mois de prison pour cet acte « outrancier ». Mais les protestations se font de plus en plus vives à Rio de Janeiro, où les citoyens ne souhaitent pas tous ces changements, souvent réalisés en vue de la prochaine Coupe du monde de football, en juin 2014.
Les manifestations ont commencé lorsque l’actrice Cristina Flores a réalisé un shooting photo, topless, sur cette plage. Ce samedi, les Brésiliens et Brésiliennes ont décidé de relancer cette manifestation en se montrant seins nus sur le sable !

Les photos de la manifestation

AFP


 http://hajrnet.net/hajrvb/showthread.php?t=17123

: شاطئ العراة العربي

 كثر ما يثير الإعجاب في شواطئ ونوادي العراة هو نظام المساواة المتبع هناك فالأنظمة والقوانين الناظمة لنوادي العراة في العالم تحرم دخول أحد الأعضاء لقسم التعري مرتديا ثيابه... وفيما لو أفلح شخص ما بالدخول لهذا القسم فسيكون مظهره شاذا للغاية ، وقد يجد متبرعاً أو أكثر يرغمه على خلع ثيابه....كي يكون عاريا أسوة بالآخرين.
وللتوضيح فالتعري أمر مريح جدا إذا كان الجميع عراة ، وأمر محرج للغاية إذا لم يكن كذلك... وللعري فوائد وأي فوائد فالمتعري قد يشعر بالخجل لبضع دقائق ولكنه يعتاد الأمر بعد قليل ويشعر بأنه حر لا يعيقه شيء ولا يعيبه شيء لأن عورته قد أضحت واضحة للعيان ولم يعد يخجل منها.

هناك في شواطئ ونوادي العراة يتساوى الجميع بالجميع فالكل عار ... هناك تجد أن من كان يلبس من كريستان ديور وإيف سان لوران قد تساوى مع من كان يلبس من العم عربش بائع الثياب المستعملة فالكل يلبس ثوب الطبيعة ، ولعل أبرز نتاج لهذه المساواة أنك لا تجد أحدا يكترث للنظر لعورة أحد أخر فالكل عار.

في جلسة تأمل خطر لي خاطر ماذا لو استحدث العرب شواطئ للعراة ؟

ترى كيف سنتعامل مع هذه الظاهرة ، وهل سيكون فيها تمايز كما في حياتنا العادية...خيار وفقوس ...وابن ست وابن جارية؟

في رحلتي مع خيالي بشاطئ العراة العربي وجدت خليطا غير متجانس من البشر فهناك من هو عار وهناك من هو نصف عار وهناك أشخاص ارتدوا ثياب السهرة السموكن وحضروا لشاطئ العراة ... وفيما أنا أحلق بهذا العالم الخيالي لفت انتباهي مشهد معين هذا المشهد لفئة تلبس ثيابها وتنهال على شخص ما بمحاولة مستميتة لتعريته...كان المشهد طريفا فكيف يقوم شخص مرتديا بتعرية شخص أخر متناسيا حاله...هنا خطر لي خاطر إن من يقوم بتلك المحاولة المستميتة لتعرية هذا الشخص إنما يقوم بهذا بهدف تأجيل تعريته هو شخصيا ...

وانتقلت بخيالي من تلك الصورة لحالة الصحافة العربية وحالة المنتديات العربية فما يجري بنادي العراة العربي يجري بكل الوطن العربي فتجد هناك أن الجميع يحاول تسليط الضوء على عيوب الآخرين كي لا يلفت النظر لعيوبه هو ... ولكن فات أذكياء العرب أن لكل شيء نهاية وأن التعجيل بتعرية هذا الشخص سيعجل بتعريتهم هم شخصيا....

ولأن في المنتديات العربية أبعد ما تكون عن الموضوعية والحياد ويتحاور الجميع هناك بمنطق ابن الست وابن الجارية والقانون هناك هو قانون حارة كل مين أيدوا ألوا... وأبن الست يكسب...والزبون دائما على حق "الزبون الدسم فقط"... والفرفور ذنبه مغفور ... ولأن المنتديات العربية تخضع لمصادر تمويلها وأولياء نعمتها فتجد أن التعرية هناك تخص البعض دون البعض الأخر .

أما في نادي الفكر العربي فالأمر يختلف قليلا فهناك حيز من الحرية هو نتيجة الوعي لدى الغالبية ... ولكن ومنذ فترة ظهرت بوادر لتعرية أنظمة عربية معينة بينما احتفظت أنظمة أخرى ببضعة وريقات من التوت تستر بها عوراتها الكثيرة...أما الأنظمة المدعومة فهي لا تزال تلبس ثياب السهرة السموكن على شاطئ العراة العربي ...

للموضوع بقية

سلام للجميع

 http://alamghareeb.com/News/1167/%D8%A3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7_%D8%AA%D8%AE%D8%B5%D8%B5_6_%D8%AD%D8%AF%D8%A7%D8%A6%D9%82_%D9%81%D9%8A_%D9%85%D9%8A%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%AE_%D9%84%D9%84%D9%85%D8%AA%D9%86%D8%B2%D9%87%D9%8A%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D8%A9__

ألمانيا تخصص 6 حدائق في ميونيخ للمتنزهين العراة

الثلاثاء,  نيسان 15, 2014

الحديق الإنجليزية في ميونيخ ستخصص للعراة



دبي، (عالم غريب) -- خصصت الحكومة الألمانية ستة متنزهات في ميونخ ، ثالث أكبر مدينة في البلاد، للأشخاص الذين يرغبون في قضاء أوقاتهم عراة تماما.

وتم تخصيص هذه المناطق في أعقاب انتهاء صلاحية قوانين شواطئ العراة التي صدرت في عام 1920، وذلك لإعطاء المواطنين الحق في الاستمتاع بحمامات الشمس دون أن يضطروا لقطع مسافات طويلة خارج المدينة، وفقا لتقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ومن أشهر حدائق "العراة" في ألمانيا ما يعرف بالحديقة الإنجليزية، والتي اكتسبت شهرتها منذ الستينيات  باعتبارها واحدة من الأماكن الجديرة بالزيارة في البلاد "للأشخاص الذين لا يطيقون ملابسهم"، وفقاً لنفس الصحيفة.
وتناقلت وسائل الأعلام الألمانية مؤخرا أخباراً عن ولع الألمانيين بخلع ملابسهم في الأماكن العامة بدءاً من شركات الطيران التي تقل مسافرين عراة إلى الفنادق التي يتجول نزلاؤها بدون ملابس في ممارسات غير مفهومة للكثير من الناس حول العالم.

 http://www.kalemasawaa.com/vb/showthread.php?t=6796


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم




1- ماذا تعرف عن "ثقافة التحرر الجسدي"؟


ففي أوائل تسعينيات القرن التاسع عشر كتب العالم الاجتماعي هنريك بودر، الذي يلقب بأبي العري، عن خلع الملابس والعودة إلى الطبيعة. كما تواجدت مستعمرات العراة في ألمانيا لأكثر من قرن.


وفي وقت لاحق، ووراء حائط برلين في ألمانيا الشرقية كان التعري من أشكال التعبير عن الحرية، ويمثل احتجاجا بشكل فردي ضد قيود الدولة الشيوعية.


يفضل الألمان أن يطلقوا على العري عبارة "ثقافة التحرر الجسدي"، ولهذه "الثقافة" جذورها في التراث الألماني.

أرأيتم كيف يسمى الحرام بغير أسمائه؟


2- قصة لمن يحبب القصص

حكى أحدهم : مرت سنوات حتى كان لي لقاء بأحد الأصدقاء وهو طبيب من دول المغرب العربي الذي روى لي – أيضا – عن رحلاته مع زوجته إلى فرنسا وإيطاليا وذهابهما – أيضا بدون الأولاد – إلى شواطئ العراة.

ثم توالت الحكايات التي أسمعها من هنا وهناك عن الفتيات العربيات من سائر الدول العربية اللاتي يسافرن إلى الغرب للدراسة ويذهبن إلى مثل تلك الشواطئ، وأيضا عن السيدات اللاتي يذهبن مع أزواجهن إلى تلك الشواطئ. حتى أن أحد الشباب وهو طالب في الجامعة الأمريكية حكى لي مرة أن والدته قد ذهبت مع صديقات لها إلى شاطئ من شواطئ العراة في أمريكا وأنها قضت يومها عارية تماما على الشاطئ، وكيف أنها حينما عادت وحكت لعائلتها مغامرتها هناك أصابهم الحزن الشديد ثم مع مرور الأيام أصبحت الحكاية كلما استرجعت من الذاكرة مجالا للمزاح والضحك والفكاهة.


3- كلام مدونات
وفي أحد مدونات الإنترنت نشرت إحدى السيدات المصريات واسمها مدام (...) تجربة لها في شاطئ من شواطئ العراة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث إن السيدة وهي زوجة وأم لولدين وبنت أكبرهم يبلغ الخامسة عشر من العمر كانت تعمل في إحدى شركات القطاع الخاص وسافرت برفقة زميلة لها في مأمورية عمل إلى أمريكا، وحينما فرغتا من المأمورية اقترح عليهما زملاؤهما من الأمريكان الاحتفال بنهاية المأمورية بالذهاب إلى شاطئ من شواطئ العراة، وبالفعل ذهبت السيدة إلى هناك وقضت يومها كاملا وهي عارية تماما،

ولكنها شعرت بعد ذلك بالندم والخزي وأنها كانت مثل الحيوانات
قلت قد تكون هذه الحكاية قريبا مما يحدث في هذه الصورة:

ولكن رجاء اتق الله يا أخي ولا تنظر إلى العورات

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
!!!!!!!!!!!!!
!!!!!!
!!!
!

الله مطلع عليك
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
!!!!!!!!!!!!
!!!!!!
!!!
!

الله يراك

الله يراك

الله يراك

الله يراك

الله يراك

الله يراك

كنت مستني تشوف إيه هو أنت ناسي إن ربنا شايفنا

 http://shabab.ahram.org.eg/UI/Front/Inner.aspx?NewsContentID=3204

صدمة .. قوانين ممارسة قلة الأدب في شواطئ العراة بمصر !

 في ظل الحالة الثورية التي تعيشها مصر ، إلي جانب ظهور التيارات الإسلامية على سطح المجتمع، وحفاظا على هويتنا العربية والدينية، لم يعد من المسموح عدم حسم بعض الملفات الشائكة التى قد لا يعتقد كثيرون أنها تحدث على أرض مصر ..
من ضمن هذه الملفات ما يتعلق بوجود شواطئ للعراة داخل مصر، وهي الشواطئ التي لها بعض القيود التي تحكم المرور من بوابة دخولها، وهي الطقوس التي استوردتها تلك الشواطئ من نظيراتها الأجنبية والتي قد تكون بعضها على مقربة من الشواطئ المصرية بل وعلى نفس السواحل ولكن من على الضفة الأخرى منها، جدير بالذكر أن هناك بعض الصفحات الاجتماعية على موقع الفيس بوك والتي نشأت تحت أسم "لا لشواطئ العراة في مصر" وكان أصحابها يبررون فتح هذه الصفحات قائلين : كل المصريين عارفين أن اكبر مساهم في الدخل القومي للمصريين هو قطاع السياحة والفلوس اللي بتجيلنا من السياحة دي بتدخل في الدعم والتموين والأكل والشرب والتعليم والمستشفيات وكل شئ في حياتنا، وكلنا نعلم أن هناك شواطئ للعراة في مصر سواء في شرم أو الغردقة أو دهب أو الساحل الشمالي أو الإسكندرية.. طيب إزاي وإحنا كلنا مسلمين ومسيحيين والدين الإسلامي والدين المسيحي يرفضون التعري والإباحية والفجر.. طيب إزاي نوافق على حاجة زى دي تحصل على ارض بلدنا إزاى وإحنا كلنا مصريين وعرب وعاداتنا وتقاليدنا بترفض شئ مخزي زى ده لازم نقول لأ وألف..
ولكن إذا رجعنا إلى الوراء قليلا سنجد أنه في أكتوبر 2010 أنذر المحامي نبيه الوحش رئيس مجلس الوزراء المصري ووزير السياحة ومحافظ جنوب سيناء ورجل الأعمال نجيب ساويرس بدعوى أقامها وذلك لإلغاء ترخيص إقامة شاطئ للعراة  ، وجاء في الإنذار أن الوحش علم من شهود عيان أن هناك مشروع شاطئ للعراة سوف يتم عمله على أرض سيناء المقدسة والمعطرة بدماء الشهداء وبالتحديد في الطريق الواقع بين طابا ونويبع التي تخدم حركة الحج البري والعمرة طوال السنة، وذكر الإنذار أن المشروع سوف يتم أقامته بين جبلين عاليين لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال واد يبدأ من أول الطريق وعلى أوله مدخل ضخم به حراسة مشددة يصعب على احد الدخول سوى العاملين في المشروع والذين تم اختيارهم بعناية وبشكل دقيق ويتم تفتيشهم قبل وبعد الدخول، وأكد الوحش أن هذا الوادي يصل في أخره إلى شاطئ البحر الذي يطل على خليج العقبة الذي سوف يكون أول شاطئ للعراة في مصر وأنه تم الاستعانة بشركة أمن أجنبية لبدء التنفيذ ولمنع أي اختراق أو محاولات للتصوير وأخرى هولندية متخصصة في تصميم النوادي الليلية التي تقوم على عروض "الاستربتيز".. لكن هذا البلاغ في النهاية لم يصل لشيء ..
عموماً ، قوانين تلك الشواطئ يتحدث عنها مصطفى مراد-أحد الموظفين بإحدى فنادق مدينة شرم الشيخ-قائلا : لا توجد شواطئ للعراة في مصر بالمعنى المتعارف عليه ، حيث أن القانون العام يمنع أن يكون هناك شاطئ للعراة بشكل صريح، ولكن ما يحدث أن الفنادق في السواحل المصرية تضع قانوناً خاصاً بها، فكل فندق يقوم بشراء شاطئ خاص به بخلاف منطقة حمامات السباحة، وهذه المناطق لا يطبق عليها القانون العام، وبالتالي القانون الوحيد الذي ينظم حريات التعامل بداخلها هو قانون الفندق فقط، وبالتالي تجد أن هناك العديد من الأجانب الذين يأتون لقضاء إجازتهم يتصرفون بحرياتهم الكاملة سواء في منطقة الشاطئ أو في منطقة حمام السباحة، فتجد أنه من العادي أن تقوم السائحات بخلع القطعة العلوية من المايوه البيكيني، وأحيانا تجد بعض السائحات والسائحين الذين يتخلون عن كل ملابسهم ويكون الهدف من ذلك بالنسبة لهم ليس التعري ولكن رغبتهم في تعرض كل جزء من جسمهم إلى أشعة الشمس المحرومين منها في بلدانهم، ولذلك تجد أغلب من يقوم بذلك هم السائحين الروس، ولا توجد داخل أي فندق قوانين تحدد للسائح حريته في الألتزام بحد أدنى من الملابس إلا في بعض الفنادق الكبرى التي تحدد أن السائح لا يمكنه حتى السير بالمايوه فقط داخل الفندق، ولكن بالنسبة لمنطقة الشاطئ أو حمام السباحة فحتى هذه النوعية من الفنادق تترك السائح بحريته إذا رغب في أن يخلع ملابسه، والعكس أحيانا يكون صحيحاً وهو حينما يكون قانون الفندق هو ما يمنع أرتداء ملابس معينة على الشاطئ أو عند النزول إلى المياه، أما عن فكرة أن تقوم التيارات الإسلامية بتغيير هذه الأوضاع فهذا من الصعب تحقيقه، لأنه لن يستطيع أن يفرض هذه القيود على السائحين الذين سيرفضون تطبيقها عليهم لأنهم في النهاية أتوا إلى هذا المكان لكي يفعلوا هذا الأمر، جدير بالذكر أن الموضوع لا يتوقف عند الملابس فقط حيث أن قوانين بعض الفنادق تمنع المصريين مثلا من شرب الخمور في الوقت الذي تسمح فيه للسائحين بشربها، بل ويسمحون أن يقوم للأجانب بإقامة علاقة جنسية كاملة على الشاطئ وهذا الأمر تحديدا له عدة قواعد تنظمه حيث أنه لو كان هناك مصري يقيم علاقة مع أجنبية أو أجنبي يقيم علاقة مع مصرية فكل هذا مسموح به ولكن الشئ الوحيد الممنوع هو أن تتم علاقة بين مصري ومصرية فقط .. وفي هذه الحالة يتم القبض عليهما !!

 http://kkloaamashi.blogspot.com/2013/07/2013_5.html#.U_y-uqAtvt0

مشاهدة صور المذيعة عهود اللبنانية عارية بالكامل للكبار فقط 2012





بين كل فترة واخرى تعود صور المذيعة اللبنانية “عهود” لتغزو شبكة الانترنت والمواقع الالكترونية في خبر مفاده انها المذيعة اللبنانية التي طاردت رجل اعمال شهير الى شاطىء للعراة في جنوب فرنسا واجرت معه مقابلة وهي عارية. فمن هي هذه المذيعة “عهود” التي ما تلبث ان يموت خبرها حتى يعود من جديد الى الوسائل الاعلامية؟
سافرت المذيعة عهود إلى باريس لتطارد رجل أعمال لبناني شهير يعمل وسيط في البورصات الخليجية 2012
وذلك كي تعمل معه مقابلة مسجلة تناقش فيها أمور مالية راهنة في الوقت
والازمة الحالية وكأننها حين خرجت في هذا اللبس العاري تتميلح امامه
او بقصد لها او لمصلحة لا نعلم بها شي …
والذي حدث أن رجل الأعمال رفض مقابلتها والحديث الصحفي
معها وذلك للحفاظ على سمعته ومركزه المشهور و من الاسباب حين رأئاها عارية !!!..
شو يرفض ما يرفض وركبت رأسها إلا تقابله
واستطاعت أن تعلم أنه يتواجد في كل نهاية أسبوع في شواطئ
نادي العراة العراه بمكان ما جنوب شرق فرنسا
واستطاعت الفنانة المذيعة عهود اللبنانية اللبناني
أن تجري لقاء معه ولكن بطريقتها الخاصه ( من له حيلة فليحتال )



مشاهدة صور المذيعة عهود اللبنانية عارية بالكامل للكبار فقط 2012









 http://gololy.com/2012/07/19/18036/%D8%B4%D9%88%D8%A7%D8%B7%D8%A6-%D9%84%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D8%A9-%D9%87%D8%AF%D8%AF-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D9%85%D8%B1%D8%B3%D9%8A-%D8%A8%D8%BA%D9%84%D9%82%D9%87%D8%A7-%D8%A3%D9%8A%D9%86.html

شواطئ للعراة هدد محمد مرسي بغلقها.. أين توجد؟




القاهرة - Gololy
في ظل الحالة الثورية التي تعيشها مصر، إلى جانب صعود التيارات الإسلامية على السطح، وحفاظا على الهوية العربية والدينية، فتحت بعض الملفات الشائكة التي كانت مغلقة قبل ذلك.
ومن ضمن هذه الملفات ما يتعلق بوجود شواطئ للعراة داخل مصر، وهي الشواطئ التي لها بعض القيود التي تحكم الدخول إليها، وهي الطقوس التي استوردتها تلك الشواطئ من نظيراتها الأجنبية والتي قد تكون بعضها على مقربة من الشواطئ المصرية بل وعلى نفس السواحل ولكن من على الضفة الأخرى منها.
معظم العاملين في المجال السياحي يؤكدون أنه لا توجد شواطئ للعراة في مصر بالمعنى المتعارف عليه، حيث أن القانون العام يمنع أن يكون هناك شاطئ للعراة بشكل صريح، إذا أين توجد هذه الشواطئ؟.
ما يحدث بالضبط أن الفنادق في السواحل المصرية تضع قانوناً خاصاً بها، فكل فندق يقوم بشراء شاطئ خاص به بخلاف منطقة حمامات السباحة، وهذه المناطق لا يطبق عليها القانون العام، وبالتالي القانون الوحيد الذي ينظم حريات التعامل بداخلها هو قانون الفندق فقط، وبالتالي تجد أن هناك العديد من الأجانب الذين يأتون لقضاء إجازتهم يتصرفون بحرياتهم الكاملة سواء في منطقة الشاطئ أو في منطقة حمام السباحة.
ويأتي الحديث عن سياحة الشواطئ تزامنا مع تصريحات الرئيس محمد مرسى بأن السياحة الوحيدة التي ستكون محظورة في مصر هي الخاصة بشواطئ العراة، فهل سيطبق القانون العام على الشواطئ الخاصة بالفنادق؟

 http://fananate-forex.blogspot.com/2013/03/blog-post.html

فيديو فاضح لسعوديتين تمارسان السحاق


 لمشاهدة الفيديو اضغط على الرابط الاصفر اسفله

 http://fananate-forex.blogspot.com/2012/10/18.html

فضيحة المذيعة اللبنانية عهود عاريه تمام وتجري مقابله مع رجل اعمال/صور لفوق +18


 سافرت عهود إلى باريس لتطارد رجل أعمال لبناني شهير يعمل وسيط في البورصات الخليجية
وذلك كي تعمل معه مقابلة مسجلة تناقش فيها أمور مالية راهنة…
والذي حدث أن رجل الأعمال رفض مقابلتها والحديث الصحفي معها..
شو يرفض ما يرفض وركبت رأسها إلا تقابله واستطاعت أن تعلم أنه يتواجد في كل نهاية أسبوع في شواطئ العراة بكان جنوب فرنسا
واستطاعت أن تتحدث معه ولكن بطريقته

 http://www.lebanonews.net/ar/content/%D9%84%D8%BA%D8%B2-%D8%A7%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9-%D8%B9%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%AC%D8%AF%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D9%83%D9%87%D9%88%D9%81-%D8%A3%D9%8A%D8%B3%D9%84%D9%86%D8%AF%D8%A7

لغز امرأة عارية وجدت في كهوف أيسلندا!

Date: 
Wed, 2014-01-22
تم اكتشاف امرأة دانمركية مختصة في مجال الأنثروبولوجيا فقدت منذ سبع سنوات في واحد من كهوف أيسلندا. وبرأي السكان المحليين فإن هذه المرأة التي اختفت منذ سنوات عديدة كانت أسيرة لمخلوقات يطلق عليها في هذه الأماكن اسم "الآلف".
"الآلف" هو كائن من الميثولوجيا النوردية والجرمانية، مع العلم أن صفات هذا النوع من الكائنات متعدّدة وغير ثابتة بحسب تطوّر الأساطير في الخيال الشعبي. في البداية كانت عبارة عن كائنات إلهية صغرى للطبيعة والخصوبة، ولهم قوى سحرية يستعملونها في الخير أو في الشر. ولا يزال "الآلف" حاضر حتى الآن في الموروث الشعبي الإسكندنافي.
ارتبط "الآلف" في القرون الوسطى بقصص العجائب وحكايات الحوريّات وأدب الخيال. وصوّروا غالباً على شكل مخلوقات صغيرة الحجم، تعيش في الغابات والتلال والكهوف، أو في الآبار والينابيع.
ولكن بعد أن تم نشر هذا المقال دار جدال ساخن في روسيا على الفور، بسبب الصور التي تم عرضها، لأن المدونين والصحفيين يعتقدون بأن هذه القصة عبارة عن مجرد مزحة.
والواقع يشير إلى أن الصورة المثيرة حيث تظهر فتاة عارية تبلغ من العمر 27 عاماً أرادت الذهاب إلى شاطئ العراة في إحدى حدائق سان دييغو، ولكن تاهت عن طريق الخطأ. وبالتالي فإن مسألة وجود الآلف ما زالت محض نقاش مفتوح، في حين أن مواطنين روس آخرين يؤكدون بأن الفتاة وقعت في أسر طائفة سرية قامت باحتجازها لأغراض جنسية وحولتها إلى حيوان.
ومع ذلك فإن المقال الأصلي عن هذا الموضوع يشير إلى أنه عندما وجد رجال الإنقاذ الباحثة الدنمركية كالين سوندرغارد كانت عارية تماماً وقد تلوث جسمها بالتراب، وكانت تثرثر بكلمات غير متصلة فيما بينها.
يشار إلى أن سوندرغارد كانت موجودة في كهف صغير أطلق عليه صخور "الآلف" والتي بحسب الأساطير يعيش تحتها كائنات الآلف.
وبحسب قول ممثل إدارة الإنقاذ الوطني آرنور غوديونسين فإن الفتاة انحنت نحو الأرض تمشي على أربعة كالحيوان وكانت تتحدث معهم بلغة غير معروفة، ومع ذلك تم نقل الفتاة على متن مروحية إلى المستشفى.
ومن بين جميع الكلمات التي نطقت بها الباحثة المفقودة يمكن ذكرى كلمة واضحة وحيدة وهي "الفور" والتي تعني باللغة الاسكندنافية القديمة "الآلف"، مع الإشارة إلى أن ظهر الفتاة كان مليئاً بالوشم الغريب الذي يذكرنا بعلامات تم العثور عليها على صخور الفايكينغ الذين حلوا على أيسلندا في عام 874، علماً أن هذه العلامات تم وصفها آنذاك بأنها كتابات الآلف.
أما في الوقت الحالي فإن العديد من الأيسلنديين يعتقدون بجدية بأن هناك من يعيش بجانبهم تحت الأرض وهناك مخلوقات قزمة تعيش في الغابات، وهذا لم يأخذه العلماء على محمل الجد.
جدير بالذكر أن كالين سوندرغارد كانت في شهر كانون الثاني (يناير) من عام 2006 تبحث عن أدلة على وجود كائنات الآلف عندما اختفت فجأة دون أن تترك أثراً، مع إن الشرطة بدأت تعتقد أن الموضوع يشير إلى جريمة قتل علماً أن الأجهزة لم تعثر على أي أدلة حول ذلك.
ولكن في شهر شباط (فبراير) من هذا العام شاهدت مجموعة من السياح امرأة عارية في أعلى الجبال تتحرك على أربعة وكانت أكثر ما تشبه الحيوان وليس الإنسان.
لا بد من القول بأن الجزء الأكبر من سكان أيسلندا يعتقدون بوجود الآلف، حتى أن الاستطلاعات التي أجريت في البلاد أظهرت بأن هناك طائفة من الأقزام مخبأة تحت الأرض تعيش بين التلال والمنحدرات.
ويبدو أن إيمان الأيسلنديين بوجود كائنات الآلف قوي لدرجة أن الحكومة تقوم ببناء الطرق متجاوزة الأماكن المزعم بأنها تابعة لكائنات الآلف، حتى أن المعامل الصناعية لا تبنى في أي منطقة حتى تخضع لفحص الخبراء حول ما إذا كانت مستوطنات تابعة للآلف أم لا.
وكما أشار الدكتور نيلس كريستيانسين الذي عمل مع كالين في جامعة كوبنهاغن فإن الفتاة كانت تجمع الوثائق والمواد لأطروحتها بعنوان "فولكلور الآلف" قبل فترة وجيزة من اختفائها.
أما حالة الفتاة كالين الصحية ما زالت غير مستقرة، في حين أن الأطباء يأملون أن تستعيد صحتها وأن تتحدث عن تجربتها في الكهف.
ولكن كما تبين الممارسات، فإن قصة المرأة العارية التي بحثت عن شاطئ العراة تروق للقراء أكثر من قصة كائنات الآلف.
بتصرف عن "اذاعة روسيا"


 http://www.startimes.com/?t=29716625


  إلى ..... ماذا فعلتِ بثيابك؟



لا تنحصر المسألة في أنّ الفتاة ....... خلعت ملابسها ونشرت صورها عارية على مدوّنتها الإلكترونيّة،
ولكن المسألة هي في الإجابة على سؤال أساس، تتفرّع منه أسئلة ثانويّة:
وماذا بعد؟ ماذا استفادت البشريّة من فعلتها هذه؟ وماذا حقّقت تلك الفتاة للمجتمع وليس لها كفرد منفصل عن هموم الجماعة؟

(

الأجساد العارية موجودة كيفما التفتنا: في المستشفيات وغرف العمليّات الجراحيّة، في مصحّات الأمراض العقليّة حيث ينزع المرضى ملابسهم أو يمزّقونها،
على شواطئ العراة في بلدان متحرّرة، عند القبائل المختبئة في أدغال أميركا الجنوبيّة التي لم ترضخ بعد لمتطلّبات المدنيّة المهذِّبة،
 في إفريقيا حيت يموت الناس جوعًا، في الأزقّة حيث يدنق العجزة الفقراء، في اللوحات الفنيّة ، في الأفلام السينمائيّة، في النوادي الرياضيّة، ولكن ما هي رسالة عريك أيّتها الفتاة؟ وماذا فعلت بملابسك حين خلعتها؟

أنتِ أيّتها الشابّة ففي الدفء خلعت ملابسك لتظهري جسمك السليم المعافى،
فماذا حقّقت بذلك سوى التشويش على الثورة المصريّة والإساءة إلى صورة المرأة التي حين تريد أن تتحدّى المجتمع لا تجد سوى جسدها سلاحًا ودموعها رصاصًا؟
منذ بضع سنوات، انتشر في لبنان فيلم فيديو لعارضة أزياء (نيكول بلاّن) في أوضاع حميمة مع صديقها. استدعي العاشقان للتحقيق معهما بتهمة الإخلال بالآداب العامّة والتجارة بفيلم يسوّق الدعارة. تحمّست الصحافة آنذاك للدفاع عن حريّة الناس في ممارسة الجنس، وتبارت الأقلام في الدفاع عن عارضة الأزياء التي قيل إنّها كانت ضحيّة مؤامرة دبّرها لها الصديق نفسه، شريكها في الفيلم. في الوقت نفسه كانت عشرات الاتفافات السياسيّة والاقتصاديّة توقّع بين لبنان وسورية في منأى عن اهتمام الناس والصحافيّين إذ كان الجميع مشغولًا بنسخ الفيلم ومشاهدته والتعليق عليه. ولو كانت شبكة الإنترنت موجودة كما هي الآن لكان حقّق أعلى نسبة مشاهدة. وحين ضجر الناس من مشاهدة الجسدين العاريين انتبهوا إلى اتفاقات وقّعت ولم يكن لهم رأي فيها، وقيل يومذاك إنّ نشر الفيلم كان مقصودًا في عمليّة إلهاء كبيرة تبعد اللبنانيّين عن مقاربة ملفّ العلاقات السوريّة اللبنانيّة. فهل تريدين يا آنسة .... أن تلهي الناس بجسدك العاري عن ثورة تاقوا إليها وها هي اليوم تضيع في متاهات المزاج الشخصيّ والعناد والغباء والطائفيّة والتدخلّات الخارجيّة؟

أنت سيّدة جسدك، وأنت حرّة فيه طبعًا، لكنّك حوّلته سلعة يتاجر بها المتحرّرون من أمثالك
ولم تحقّقي في المقابل للنساء حريّة، ولا للمجتمع نهضة، ولا لأجيال الشباب هدفًا ساميًا. نظرت إلى الكاميرا بما اعتبرته جرأة ،
 لكنّك تعاميت عن النظر إلى هموم الناس وأوجاعهم وعوزهم.
لو أعطيت ثيابك لصبيّة فقيرة عارية يقضم الصقيع أطرافها، لقلنا إنّك فتاة مفعمة بالحبّ،
لو وهبت وقتك لتعليم الأميّين لقلنا إنّك اكتشفت على صغر سنّك أهميّة العلم الذي فيه قوّة المجتمع،
لو وضعت "شجاعتك" إلى جانب المرضى كي يستمدّوا منك قوّة لمواجهة آلامهم وأوجاعهم، لأكبرنا فيك القلب العطوف والضمير الحيّ.
لو كانت مهنتك هي أن تكوني موديلاً للرسّامين أو نجمة غلاف لمجلّة تهتمّ بالجسد لقلنا إنّك تقومين بعملك،

لكنّ أفكارك العظيمة تمخّضت عن فكرة ساذجة لا جمال فيها ولا إبداع يعدي ولا هدف يعلّم. فليس بهذه الطريقة الفجّة غير الشاعريّة ندعو إلى الحبّ ونعترف بالجسد ونواجه رغباتنا المكبوتة.
الحريّة جميلة يا صغيرتي فلا تشوّهيها بالصغائر،
عرّي المجتمع من خبثه وغبائه ولا تكوني أداة في يد الخبثاء ومطيّة لمطامع الأغبياء. 
تحرّري من فكرة أنّ الجسد هو وحده المشكلة،
ولا تكوني سببًا لمزيد من التطرّف في الذهاب بالحريّة إلى الفوضى أو في مزيد من التعصّب والتشدّد والعنف.
مما اعجبني من كتابات مثقفه عربيه

 http://www.raialyoum.com/?p=93099

 

عشرات الرجال والنساء عراة بحفل مختلط في الكويت

_42611

ألقت السلطات الأمنية المختصة في الكويت الجمعة، القبض على نحو 60 رجلاً وامرأة شبه عراة في حفل مختلط جنوب البلاد.

وداهمت فرقة أمنية مختصة من مباحث الآداب الحفل في ساعة متأخرة من مساء الجمعة بعد تلقيها معلومات عن إقامته، لتفاجئ بالعدد الكبير من الحاضرين شبه عراة.

وطوق رجال الأمن مكان إقامة الحفل، وقبضوا على الموجودين، واستعانوا بحافلات لنقلهم إلى مقر إدارة الآداب تمهيداً للتحقيق معهم.

وشاهد رجال الأمن نحو 60 رجلاً وامرأة شبه عراة ويترنحون على أنغام موسيقى عالية بسبب تناولهم لكميات كبيرة من المشروب الذي تمت مصادرته.

وكشفت التحقيقات الأولية أن منظمي الحفل استخدموا تذاكر حضور رمزية للتغطية على ما يجري فيه.


Comments

  1. جمال
    May 24, 2014 @ 17:41:01
    شبه عراة لا يتساوى مع “عراة” فالشواطئ تعج إذن بأشباه العراة وعليه يجب اعتقالهم! حفلة خاصة لم يقترف أي من الحاضرين أية جريمة…والجو حار… وفرصة للتنفيس قبل رمضان…. ولم يعد للإسلام و”محرضيه” هيبة كرادع… وحبوب منع الحمل تهدى ولا تباع هذه الأيام…. وصاحب التقرير مجرد حسود….
  2. abuhusam
    May 24, 2014 @ 17:43:01
    في دولة مسلمة يحدث هذا؟ أي ردة وأي انحطاط؟
  3. بسيط
    May 24, 2014 @ 19:26:10
    حفلة خاصة ولا علاقة للدولة بها
  4. رشيد الخلاو
    May 24, 2014 @ 21:31:00
    ماذا عن الشواطئ؟ كفى تخلفاً و دعوا العالم تعيش.
  5. اسامة
    May 24, 2014 @ 21:31:17
    الى جمال
    اذا كان الامر لهذه الدرجة يعجبك
    فأذهب انت وأهل بيتك الى هناك
  6. حسن المسعودي
    May 24, 2014 @ 22:48:04
    وبناءآ على ذلك نطالب من السلطات الكويتيه أن تنفذ فيهم حكم الله وشرعه القويم الذي لايزيغ عنه إلآ هالك …
  7. abdo kader /Helsinki.Fi
    May 25, 2014 @ 00:27:57
    لاتستغربوا شيئا ،،، انها كويت مابعد التحرير الامريكي،،،فالقيم الامريكية بدأت تعيد انتاجها ،في حواضر العرب في الخليج العربي المؤمرك
  8. محمــد أبـوالقاســــــم
    May 25, 2014 @ 06:47:38
    مثل هذه الأخبار تظهر بين الحين والآخر ، وتنتشر بين الناس كانتشار النار في الهشيم ، لتظهر للآخرين كذبا وزيفا وممن لا يعلم الحقائق أن هذه الدول العربية ومجتمعاتها تتمتع بالدين والحياء والمحافظة على القيم والأخلاق والسلوك القويم … الخ
    هذه الحفلات ظهرت وانتشرت بالكويت منذ مطلع التسعينيات من القرن الماضي ، وتحديدا بعد خروج القوات العراقية من الكويت ودخول القوات الأمريكية اليها ، وكانت تقام معظمها في شقق منطقتي الجابرية والفنطاس وغيرها من المناطق التي سكنها هؤلاء القوم .. وكانت وزارة الداخلية وشرطتها ورجال المباحث فيها يعلمون أدق التفاصيل عنها ومكان اقامتها ، وكانوا يغضون الطرف عنها ويتجاهلونها بسبب وجود جنود أمريكيين ومن على شاكلتهم من بين الحضور ، أما بالنسبة للخمور والكحول فيمكن جلبها من السفارات الغربية المتواجدة في الكةيت بكل سهولة ويسر (رغم أن الخمور محظور جلبها او الإتجار بها في الكويت …؟؟؟
    الحفل أعلاه تم تنظيمه بتذاكر ورسوم رمزية للحضور ، يعني تم تنظيمه بشكل شبه علني ، فكيف مرت على رجال الأمن و” فوجئت ” قواتها بشبه العراة في مكان الحفل ، وهي الدولة البوليسية ذات الهواجس والمخاوف الأمنية التي تجعلها تضع أكثر من ست نقاط تفتيش وتدقيق على مدخل ومخرج وبين طرقات محافظة حولي السكنية صغيرة المساحة مثلا …!!؟؟ أمر لا يعقل بداهة ونظرا
    ولكن كان على منظمي الحفل أن يتكرموا ويقوموا بدعوة أحد أفراد الأسرة الحاكمة أو من ينوب عنهم لحضور الحفل غير الكريم .. حينها لم ولن يجرؤ أي رجل أمن في وزارة الداخلية أن ” يوطوط ” في اتجاه مكان الحفل .. وهذه معلومة حقيقية مؤكدة ومشاهدة ..!!؟؟ والله المستعان
  9. الهادي الغربي
    May 25, 2014 @ 08:10:50
    لا تكونوا مضلليين كلكم تتمنون المشاركة في مثل هذه التجمعات سواءفي الكويت أ وفي غير الكويت فما الفرق. هناك أماكن عدةأكثر من هذه يلجأ اليها بعض الأشخاص من ذوي المال والجاه من الخليجيين في أوزروبا وأمريكا وحتى في دول الخليج نفسها فلماذا هي حرام على الاخرين وحلال عليهم
  10. عبدالله
    May 25, 2014 @ 09:09:32
    العمى ٦٠ واحد وواحدة يعني بعد شوي الكويت كلها
  11. M. Daoud
    May 25, 2014 @ 14:24:02
    to Abdo Kader/Helsinki
    My I ask what are you doing in Helsinky if you are so afraid about the moral of kuwaiti’s, please come back quickly to teach them the morals you have learned in Helsinki
  12. adel
    May 25, 2014 @ 15:23:19
    يٰبَنِىۡۤ اٰدَمَ لَا يَفۡتِنَـنَّكُمُ الشَّيۡطٰنُ كَمَاۤ اَخۡرَجَ اَبَوَيۡكُمۡ مِّنَ الۡجَـنَّةِ يَنۡزِعُ عَنۡهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوۡءاٰتِهِمَا ؕ اِنَّهٗ يَرٰٮكُمۡ هُوَ وَقَبِيۡلُهٗ مِنۡ حَيۡثُ لَا تَرَوۡنَهُمۡ​ ؕ اِنَّا جَعَلۡنَا الشَّيٰطِيۡنَ اَوۡلِيَآءَ لِلَّذِيۡنَ لَا يُؤۡمِنُوۡنَ‏

 http://boubouh.over-blog.com/article-7-54933922.html



http://i36.tinypic.com/vd32ah.jpgيرى الكثير من الناس أنه كي يقضوا عطلة تليق بمستواهم الاجتماعي المرتفع و تناسب رفاهية و رغد معيشتهم اليومية، وخصوصا تثير انتباه و اهتمام من يشاركونهم موائد التفاخر و مشاريع التكاثر... أن عليهم اختيار إحدى المحطات السياحية المشهورة عالميا بكونها قبلة للمشاهير و رجال الأعمال وورثة الأموال، و إن كانت هناك المئات بل الآلاف من المواقع الأكثر جمالا و الأقرب مسافة و الأرخص تكلفة و لكنها أقل شهرة لأنها تقع في دول "فقيرة" أو "مناطق غير معروفة" ليس لها رنة "ميامي" أو غنة "بورابورا" أو جنون "كانكون" أو شهرة "كوستا ديل سول" أو أناقة "باريس" أو رومانسية "فينيزيا"

هؤلاء الناس يوهمون أنفسهم بأنهم من هواة السفر و محبي الاكتشاف و يحسبون أنه لم يستمتع أحد قط بحياته فوق هذه البسيطة كاستمتاعهم هم بعدما ترددوا على أرقى مطاعم العواصم الأوروبية و جالوا في أروقة أضخم المراكز التجارية العالمية و لمست جلودهم رمال سواحل أمريكا وأستراليا الذهبية المصطنعة ... المتعة و الترفيه مرتبط لديهم ب"الاسم" الذي يحكم ألبستهم و حليهم و حاراتهم و سياراتهم، و كأن الغنى أفقدهم حرية التصرف و الاختيار و الملبس و المأكل، فتراهم يتكلمون و يتحركون بنفس الطريقة ويترددون على نفس الأماكن و يهتمون بنفس الأشياء، وكأنهم تعارفوا ضمنيا على أنه لا يستوي المرء أن يدخل في خانة الأغنياء حتى يكون له مجموعة من "أسماء" الأشياء و يزور "أسماء" أماكن معينة

هؤلاء و إن كانوا يستمتعون بحياتهم سطحيا إلا أنهم أضاعوا على أنفسهم فرصة الاستمتاع بها في العمق... ليس عن طريق الغوص في أعماق شواطئ جزر الباهاماس و لكن الغوص في بواطن نفوسهم و استخراج ما أنغص عليهم حياتهم من كبر و عجب و حب للشهرة و حب الظهور و حسد و حقد و غل و نفاق و علو في الأرض و بخل و جشع و أنانية الذي يحول دون استمتاعهم بأبسط تفاصيل أيامهم و لياليهم، فتحولها إلى أيام تنافسية و ليال موحشة ثم تحرمهم من المغامرة الفعلية التي تتطلب تواضعا و ألفة و قناعة و حبا للمسكين و المقهور و رغبة صادقة لفهم لغز الإنسان الذي يختلف من شعب إلى شعب و لغز الطبيعة التي تتزين من أرض إلى أرض ووحدة الخالق الذي يدلك عليه اختلاف و تلون و روعة مخلوقاته

هذه المغامرة الفعلية لا تأخذ راكبها إلى المطاعم الإيطالية أو المراقص الجنونية أو الشواطئ الخاصة التي تحدد برامجها وكالات الأسفار أو عقلية التبعية التي تلقي بظلالها حتى في السياحة، و لكنها مغامرة يتجرد فيها الإنسان من كل الأفكار و المفاهيم التقليدية التي تجعل من العطلة موسم للخمول و الكسل و قراءة الجرائد الموغلة في السذاجة و الانبطاح على البطون وسط العراة بحجة "البرونزاج" و ما إلى ذلك من المناسك الترفيهية التي يؤديها كل الناس في كل سنة

المغامرة التي أتكلم عنها، بالإضافة إلى أنها تأخذ راكبها إلى أراضي تنبض بالثقافة و تمتلئ باللوحات الطبيعية الجميلة و تعرف الزائر على طرق تفكير جديدة و وسائل عيش هادئة و بسيطة و شعوب سعيدة، فإنها تساهم في تنمية اقتصاد دول فقيرة و أخرى عربية و إسلامية صديقة

و لكي أكون أكثر وضوحا، فإن هناك في دول إفريقيا السوداء كتنزانيا وزيمبابوي و كينيا طبيعة تنسي الإنسان همومه و أحزانه بسحرها وثقافة تعود إلى ألاف السنين و مرآة يرى فيها الزائر ظلم النظام العالمي الجديد و قسوته على القارة السمراء... و هناك في الدول العربية كسوريا و الأردن و لبنان و فلسطين و اليمن و مصر و تونس و موريتانيا مساجد و معالم تاريخية تحكي دروس بليغة، ترجع الإنسان إلى أصله و تذكره بزمن غزته و مجالس شرقية أو مغاربية أو صحراوية يتصالح فيها الإنسان مع كيانه الاجتماعي ... ثم هناك في دول إسلامية عجمية كتركيا و ماليزيا و اندونيسيا و بنغلاديش وجزء من الهند و الدول المنتهية ب"ستان" و التي تضم إحداها الجبال الثلجية الشاهقة و الثقافة الشعبية الأصيلة و الحكمة البليغة بينما تزخر الأخرى بالتجارب الاقتصادية الناجحة والعقلية الإيجابية المبدعة و الأخلاق المهذبة
مثل هذه الدول هي الأحق بأموالنا و الأجدر باهتمامنا و الأنسب للأيام القليلة التي يتركها لنا العمل لأنها في أمس الحاجة إلى المال التي تشكل السياحة أهم موارده بينما نحن في أمس الحاجة إلى دروس الجمال و التاريخ و الثقافة و الحياة بصفة عامة التي توفره لنا

و من بين الأماكن التي يسافر فيها الإنسان بخياله ووجدانه أكثر من بدنه عند زيارته لبنان هي مغامرة تقع على بعد عشرات الكيلومترات من بيروت نحثث في وسطها تماثيل و منحوتات بطريقة طبيعية عن طريق الترسبات الكلسية على مدى مئات الآلاف من السنين ... مغارة جعيتا استطاعت أن تشد انتباهي طوال مدة طوافي في شعابها و تجاويفها الضيقة حول كل هذه الهياكل الكلسية التي رسمتها بكل دقة براعة و جمالية الخالق على مر العصور ... الغريب هو أن كل شكل أو تكوين حجري يأخذ شكل حيوان أو شيء معين تعرفه، لكن سرعان ما تدقق فيه بعمق حتى يذكرك بشيء آخر، وعندما تطلب ممن تصاحبه ما استلهمه في هذا الشكل أو ذاك، يصادفك باستخلاص و استنباط آخر

وما يزيد هذه اللوحات الجمالية الطبيعية التي تضاهي أهم أعمال النحاتتين العالميين روعة هو إطلالها على نهر جوفي يرى ما في عمقه من صفاء مائه الأزرق الذي يميل إلى الاخضرار والذي يعطي لونا فريدا جعل من هذا المكان من أجمل ما رأت عيناي على الإطلاق، وهو ينافس 20 موقعا عالميا أخر ليكون ضمن عجائب الدنيا السبع

من المؤسف أنني لم أستطع التقاط صور لهاته التحفة السياحية لأنه يمنع ذلك لعدم إعاقة حركية مرور الزوار في الممرات الضيقة و كذلك لعدم الإضرار بهذه الأشكال الهندسية الفريدة بأضواء آلات التصوير ... ربما يدفع ذلك القراء ليأتوا بأنفسهم إلى لبنان ليتمتعوا بجزها و بحرها و دول الشام القريبة ـالأردن و سوريا و فلسطين فك الله أسرها – و بطبيعة الحال مغارة جعيتا الخلابة


 http://assafir.com/article/279241

شـواطـئ لـلعـراة.. بعيـداً مـن أعيـن المنتقـديـن!


استجمام على ضفاف الـ«كوت دازور» (عن الانترنت)
استجمام على ضفاف الـ«كوت دازور» (عن الانترنت)

يبدو ان الاستمتاع بالاستحمام في البحر عارياً ليس حكراً على الأطفال الرضع فحسب، خصوصا إذا ما ارتاد السائح شواطئ عالمية سبعة تتميز عن سواها بفرصة الاستحمام بأمان بعيدا من أعين المراقبين والمنتقدين:
1- شاطئ جيروليم (كرواتيا)
تقدم كرواتيا، المشهورة بثقافة «الجسد الحر»، للسياح الطامحين إلى الاستمتاع بحمّام من نوع مختلف، شاطئ جيروليم الواقع في جزيرة باكليني حيث تتميز السواحل الجذابة بالصخور والمياه الصافية. أما الباحثون عن الخصوصية، فيمكنهم الابتعاد عن المنطقة السياحية والهروب إلى...


 http://www.ahkelak.com/page.aspx?pg=7&si=10&ni=17597&md=newsdetail




بالصور .. المذيعه اللبنانيه عهود على شاطئ العراه الفرنسي لملاحقة رجل اعمال ..!!



احكيلك - قامت المذيعة اللبنانية المثيرة للجدل " عهود " بإجراء حوار صحفي مع رجل أعمال لبناني معروف يعمل في مجال البورصات ..

حيث ظل رجل الأعمال يماطلها ويتهرب من الإجابة على تساؤلاتها إلى أن علمت بأنه في مدينة كان الفرنسية.

عهود اتجهت إلي شاطئ العراة بفرنسا. وخضعت لشرط الدخول وهو التجرد التام من كل ملابسها وبالفعل قامت بذلك هي وكل فريق العمل, ووقتها قبل رجل الأعمال إجراء الحوار معها.

المذيعة أثارت جدلا شديدا على المواقع الاجتماعية المختلفة حيث إن تصرفها يعد ثورة على كل القيم والمبادئ العربية والإعلامية، وبالفعل لم تظهر عهود بعدها مطلقا واكتفت بما اعتبرته سبقا إعلاميا يسوق لها في العديد من المحطات الفضائية الأجنبية التي لها العديد من المكاتب في الدول العربية المختلفة.

يذكر أنه بعد الحوار تلقت المذيعة عرضاً للعمل في إحدى المحطات الفضائية بفرنسا.



 http://www.dawshagya.org/vb/dawshagya149978/


 بالصور عهود المذيعة اللبنانية تختفي بعد تعريها في شاطئ العراة بفرنسا وتثير جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعى


 صور فضيحة اللبنانية عهود عارية بالكامل على شاطئ العراه بفرنسا صور المذيعة اللبنانية الحلوه عهود عارية بدون ملابس امام رجل اعمال قامت المذيعة اللبنانية المثيرة للجدل عهود بإجراء حوار صحافي مع رجل أعمال لبناني معروف يعمل في مجال البورصات ظل خلالها رجل الأعمال يماطلها ويتهرب من الإجابة عن تساؤلاتها إلى أن علمت أنه في مدينة كان الفرنسية.



 عهود اتجهت إلي شاطئ العراة بفرنسا. وخضعت لشرط الدخول وهو التجرد التام من كل ملابسها وبالفعل قامت بذلك هي وكل فريق العمل، ووقتها قبل رجل الأعمال إجراء الحوار معها.


المذيعة أثارت جدلا شديدا على المواقع الاجتماعية المختلفة، اذ إن تصرفها يعد ثورة على كل القيم والمبادئ العربية والإعلامية، وبالفعل لم تظهر عهود بعدها مطلقا واكتفت بما اعتبرته سبقا إعلاميا يسوق لها في العديد من المحطات الفضائية الأجنبية التي لها العديد من المكاتب في الدول العربية المختلفة.






 




يذكر أن المذيعة تلقت بعد الحوار عرضاً للعمل في إحدى المحطات الفضائية في فرنسا.



 http://arz.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D8%B5%D9%86%D9%8A%D9%81:%D8%B9%D8%B1%D9%8A

شاطئ عراه

 

شاطئ العراة (Nude Beach) هو بيلاچ خاص مسموح فيه للرجاله و الستات بأنهم يكونوا عريانين ملط طالما هما موجودين جواه ، لكن لما يخرجوا منه لازم يلبسوا هدومهم تانى. فكرة بيلاچ العراه مالهاش علاقه بالجنس لكن نابعه من حركة و فلسفة الطبيعيه ( naturism ) اللى بتنادى برجوع الانسان للطبيعه و التحرر من الرسميات و القيود الاجتماعيه المفروضه على الانسان.
بيلاچ العراه ظهر فى فرنسا سنة 1950 و الولايات المتحده الأمريكيه هى أول بلد فى العالم تخصص بيلاچ للعراه ، وده حصل سنة 1967 فى خليج سان فرانسيسكو على المحيط الهادى .

ا

ر

ع

م

الصفحات فى التصنيف "عري"

تحت 8 ملف فى التصنيف دا ، من إجمالى 8.

 http://www.jaride.com/42362/%D9%87%D9%84-%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%84-%D8%AF%D9%88%D9%85%D9%8A%D9%86%D9%8A%D9%83-%D8%AD%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%A3%D9%86-%D8%AA%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%89-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D8%AD%D8%AF/


هل تقبل دومينيك حوراني أن تتعرى في أحد شواطئ العراة؟

1399453325-05-14-dado
علقت الفنانة دومينيك حوراني على موضوع التعري على الشواطىء اللبنانية بالقول، أن ‘هذه الفكرة مستبعدة جداً بخاصة في مجتمعنا الشرقي، ولكن المجتمعات الأخرى حرة في تصرفاتها التي تتطابق مع عاداتها.’ وعما اذا كانت تقبل أن تتعرى في أحد شواطئ العراة، أوضحت دومينيك ‘بحسب اللحظة، لا استطيع أن أجزم من الأن، ولكن من المؤكد أنه في لبنان مستحيل أن أجربها وذلك إحتراماً لحرية الغير وجميع العادات التي طالما حافظنا عليها في مجتمعنا.’

 http://www.al3erfannews.com/%D9%81%D8%B6%D9%8A%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B0%D9%8A%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D9%87%D9%88%D8%AF-%D8%B9%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%87-%D9%81%D9%89/
 
أخر تحديث : الأربعاء 10 أبريل 2013 - 3:45 مساءً

فضيحة المذيعة اللبنانية عهود عاريه فى شاطئ العراة مع رجل أعمال

 

فضيحة المذيعة اللبنانية عهود عاريه فى شاطئ العراة مع رجل أعمال
17,468 قراءة بتاريخ 10 أبريل, 2013
 
أخر تحديث : الأربعاء 10 أبريل 2013 - 3:45 مساءً

فضيحة المذيعة اللبنانية عهود عاريه فى شاطئ العراة مع رجل أعمال

فضيحة المذيعة اللبنانية عهود عاريه فى شاطئ العراة مع رجل أعمال
17,468 قراءة بتاريخ 10 أبريل, 2013

سافرت عهود إلى باريس لتطارد رجل أعمال لبناني شهير يعمل وسيط في البورصات الخليجية
وذلك كي تعمل معه مقابلة مسجلة تناقش فيها أمور مالية راهنة…
والذي حدث أن رجل الأعمال رفض مقابلتها والحديث الصحفي معها..
شو يرفض ما يرفض وركبت رأسها إلا تقابله واستطاعت أن تعلم أنه يتواجد في كل نهاية أسبوع في شواطئ العراة بكان جنوب فرنسا
واستطاعت أن تتحدث معه ولكن بطريقتها!!!


 http://egyyana.blogspot.com/2013/05/blog-post_3964.html

بالصور : مذيعه سعوديه تتخلى عن ملابسها كامله وتجرى حوارا على شاطئ العراة ثم يراه العالم كله

Written By Hamied Hamied on الأحد، 5 مايو، 2013 | 3:05 ص 

 

عهود مذيعه سعوديه الجنسيه سافرت الى فرنسا لحبها الكبير لرجل اعمال لبنانى ويعمل فى مجال البورصه الخليجيه وذلك لحبها له ولكى تعمل معه وقامت بالتسجيل على شاطئ العراه

لانه المكان الذى يتردد عليه هذا الرجل الثرى الذى يعمل فى مجال البورصه الخليجية وذلك على شاطئ العراه بباريس

ومن المتعارف عليه فى تلك الشواطئ للعراه لابد كل مرتاده يدخلون بدون ملابس حتى طاقم الجرسونات وكل من يرتاد هذا المكان الغير اخلاقى مما جعل عهود خلع ملابسها كامله واجراء لقاء تلفزيونى مع هذا الثرى اللبنانى بدون ملابس وهى عاريه تماما

فتجردت من كل ملابسها دون حياء امام الرجال وامام شاشه التلفزيون ولكن سرعان

ما انتشرت تلك الصور عبر الفيس بوك وعبر القنوات الاباحيه الاجنبيه

هذا مالم تضعه المذيعه السعوديه فى مخيلاتها انها فى باريس ولم يشاهدها العرب او المجتمعات العربيه . ولكم بعض من الصور الخاصه بالمقابله وقمنا بوضع ظلال حول الاماكن الحساسه .. ولكم بعض من صورها على شاطئ العراة





 http://kkloaamashi.blogspot.com/2013/07/2013_5.html#.U_y6EKAtvt0

الخميس، 26 أبريل، 2012


مشاهدة صور المذيعة عهود اللبنانية عارية بالكامل للكبار فقط 2012





بين كل فترة واخرى تعود صور المذيعة اللبنانية “عهود” لتغزو شبكة الانترنت والمواقع الالكترونية في خبر مفاده انها المذيعة اللبنانية التي طاردت رجل اعمال شهير الى شاطىء للعراة في جنوب فرنسا واجرت معه مقابلة وهي عارية. فمن هي هذه المذيعة “عهود” التي ما تلبث ان يموت خبرها حتى يعود من جديد الى الوسائل الاعلامية؟
سافرت المذيعة عهود إلى باريس لتطارد رجل أعمال لبناني شهير يعمل وسيط في البورصات الخليجية 2012
وذلك كي تعمل معه مقابلة مسجلة تناقش فيها أمور مالية راهنة في الوقت
والازمة الحالية وكأننها حين خرجت في هذا اللبس العاري تتميلح امامه
او بقصد لها او لمصلحة لا نعلم بها شي …
والذي حدث أن رجل الأعمال رفض مقابلتها والحديث الصحفي
معها وذلك للحفاظ على سمعته ومركزه المشهور و من الاسباب حين رأئاها عارية !!!..
شو يرفض ما يرفض وركبت رأسها إلا تقابله
واستطاعت أن تعلم أنه يتواجد في كل نهاية أسبوع في شواطئ
نادي العراة العراه بمكان ما جنوب شرق فرنسا
واستطاعت الفنانة المذيعة عهود اللبنانية اللبناني
أن تجري لقاء معه ولكن بطريقتها الخاصه ( من له حيلة فليحتال )



مشاهدة صور المذيعة عهود اللبنانية عارية بالكامل للكبار فقط 2012









 http://www.elsaba7.com/NewsDtl.aspx?Id=128151

بالتفاصيل.. حكاية المذيعة «عهود » فى شاطئ العراة
بالتفاصيل.. حكاية المذيعة «عهود » فى شاطئ العراة
مى عبدالله
12 نوفمبر 2013 11:16 م
طَمحتْ فتعرتْ ثم وصلت، هكذا رأت المذيعة عهود الفهد طريقها للنجاح يبدأ بالتعرى، ففى سبيل إنجاز لقاء حصرى مع رجل أعمال لبنانى، وبعد أن أعيتها الحيل فى الوصول إلى مكانه، قادها طموحها إلى حيلة لم يسبقها إليها واحدة من المذيعات العربيات، فذهبت إليه حيث يقضى إجازته الأسبوعية بأحد شواطئ العراة بفرنسا، وهناك كان اللقاء الذى تم بالفعل بعد أن خلعت كامل ملابسها، وكان «السبق العارى» الذى أثار موجة من الجدال حول حدود مقولة «الضرورات تبيح المحظورات»، وإلى أى مدى يتم تطبيقها فى الإعلام.
وشاطئ العراة، لمن لا يعلم، يتيح، وأحيانا يشترط، على رواده يكونون عارين تمامًا، ولذا يطلق عليه أيضًا «الشاطئ الحر»، وكان للولايات المتحدة الأمريكية السبق فى إطلاق هذه النسخة الشاطئية من خليج سان فرانسيسكو عام 1967، ومن ثم توسعت الفكرة لتشمل جميع الدول الأوربية، وأصبح من الممنوعات فى هذا الشاطئ الدخول بقطعة ملابس واحدة، وذلك يطبق أيضًا على طاقم العمال فيه.
وبالعودة إلى المذيعة «عهود الفهد» نجد أن الجميع احتار فى الوصول إلى جنسيتها الحقيقية، فالبعض يقول إنها لبنانية، والبعض الآخر يجزم أنها سعودية كانت تعيش فى لبنان منذ سنوات طويلة، إذ كانت تدرس فى الجامعة الأمريكية ببيروت وتخرجت فيها عام 2003.
وكانت بداية ظهور «عهود» عندما تمّت استضافة مجموعة من الطلاب الخليجيين من مختلف الجامعات الأمريكية فى بيروت للمشاركة مع أساتذة كبار فى الإعلام والصحافة فى حلقة لمناقشة أبعاد الملف النووى الإيرانى فى منطقة الخليج فى برنامج «حوار مفتوح» مع الإعلامى غسان بن جدو على قناة الجزيرة الإخبارية. وكانت عهود من ضمن الحضور فى الحلقة، وعبرت عن وجهة نظرها بكل صدق وشفافية الأمر الذى لفت انتباه بعض المسئولين فى الـ«ال بى سى» الفضائية اللبنانية، فتم ترشيحها للعمل فى الفضائية، وخضعت بعدها لمرحلة تدريبية فى قسم الأخبار، ثم أصبحت مذيعة للأخبار هناك.
لم تكتف «عهود» بما وصلت إليه، وقادها طموحها إلى السعى للعمل بمكاتب المحطات التليفزيونية الأجنبية فى الدول العربية، ولكى تثبت لهذه المحطات تبنيها لتعاليم الحريات؛ لجأت إلى حجة إصرارها على القيام بحوار تليفزيونى مع رجل أعمال لبنانى متخصص فى مجال البورصة، وذهبت إليه حيث يقضى إجازته الأسبوعية فى أحد شواطئ العراة بفرنسا.
وبعد انتشار صور اللقاء على مواقع التواصل الاجتماعى، وتحقيق الهدف المنشود، أكدت عهود أنها حاولت مرارًا وتكرار الوصول لذاك الرجل ذائع الصيت فى البورصات الخليجية، لإجراء المقابلة معه فى منزله أو فى مقر عمله، ولكنها فشلت، وبعد البحث والتنقيب علمت أنه يقضى إجازته الأسبوعية فى شاطئ للعراة بباريس، فقررت أن تتوجه إلى هناك وتتخلى عن أى معوقات وقيود لإجراء المقابلة، وبعد إثارة الضجة الكبيرة حولها، اختفت عهود عن الأنظار فترة ثم سافرت للعمل فى إحدى المحطات الفضائية بفرنسا.
ومن فرنسا نعود لمصر التى شهدت افتتاح أول شاطئ عراة فى المنطقة العربية ووضعت القيود والقوانين الخاصة به التى يوضحها علاء كرار، مدير مدرسة غطس بأحد الفنادق الشهيرة بشرم الشيخ، قائلًا: «مبدئيًا لابد أن ندرك أنه لا توجد شواطئ للعراة فى مصر بالمعنى المتعارف عليه، وبالتالى لا يوجد فى بقية الدول العربية، حيث إن القانون لا يسمح أن يكون هناك شاطئ للعراة بشكل صريح، ولكن ما يحدث أن الفنادق فى السواحل المصرية تضع قانونًا خاصًا بها، فكل فندق يقوم بشراء شاطئ خاص به بخلاف منطقة حمامات السباحة، وهذه المناطق لا يطبق عليها القانون العام، وبالتالى القانون الوحيد الذى ينظم حريات التعامل بداخلها هو قانون الفندق فقط، ولذلك تجد أن هناك العديد من الأجانب الذين يأتون لقضاء إجازتهم يتصرفون بحرياتهم الكاملة، سواء فى منطقة الشاطئ أو فى منطقة حمام السباحة».
ويضيف «كرار»: «من العادى فى تلك الشواطئ أن تخلع السائحات القطعة العلوية من المايوه البيكينى، وأحيانا تجد بعض السائحات والسائحين الذين يتخلون عن كل ملابسهم، ويكون الهدف من ذلك بالنسبة لهم ليس التعرى، ولكن لرغبتهم فى تعريض كل جزء من جسمهم إلى أشعة الشمس المحرومين منها فى بلدانهم، ولذلك تجد أغلب من يقوم بذلك هم السائحون الروس، ولا توجد داخل أى فندق قوانين تحدد للسائح حريته فى الالتزام بحد أدنى من الملابس إلا فى بعض الفنادق الكبرى التى تحدد أن السائح لا يمكنه حتى السير بالمايوه فقط داخل الفندق، ولكن بالنسبة لمنطقة الشاطئ أو حمام السباحة، فحتى هذه النوعية من الفنادق تترك السائح بحريته إذا رغب فى أن يخلع ملابسه، والعكس أحيانًا يكون صحيحا،ً وهو حينما يكون قانون الفندق هو ما يمنع ارتداء ملابس معينة على الشاطئ أو عند النزول إلى المياه.

 Ella Abd Elhady · Cairo, Egyptوطبعا الفنادق او القري ال فيها الشواطئ دي رافعة شعار (كفل حقوق الحريات)
 Morsi Ahmed · Victoria College, Alexandria
اتقو الله فى أعراض الناس الصورة المنشورة للمذيعة البرازيلية دانييل سوزا والموضوع دة من سنتين ولو كنت عملت بحث بضمير كنت عرفت انها مش المذيعة عهود اتقوا الله

 http://www.onlylebanon.net/news/%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82-%D9%85%D9%86-%D9%8A%D8%B4%D8%AC%D8%B9-%D8%B8%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%80topless-%D9%81%D9%8A-%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%86%D8%9F/

 تحقيق: من يشجع ظاهرة الـtopless في لبنان؟!


كيف ينظر مشاهير لبنان لظاهرة الـtopless؟ من يشجعها في لبنان؟ 7asriyan.com سألت وعادت بالتحقيق التالي:
من منا لم يسمع عن شواطئ العراة المنتشرة حول ارجاء العالم مثل بلدان أوروبية (اسكندنافيا) و (كرواتيا) وجنوب فرنسا ، حيث ينعم الرجال والنساء بمياه البحر الدافئة والإستجمام تحت أشعة الشمس الحارقة من دون إرتداء ملابس البحر.

فهل هذا شكل من أشكال الحرية أم أنه ظاهرة شاذة تعدت حدودها والأخلاق الإجتماعية وكيف يتقبل مجتمعنا هذه الظاهرة وهل يقبلها البعض خارج لبنان ويرفضها داخل اراضيه ؟ كل هذه الأسئلة طرحناها على نخبةٍ من الفنانين وكان ل7asriyan ” الأحاديث التالية:

دومينيك حوراني: في لبنان مستحيل
اعتبرت الفنانة دومينيك حوراني أن هذه الفكرة مستبعدة جداً بخاصةٍ في مجتمعنا الشرقي ولكن المجتمعات الأخرى حرة في تصرفاتها التي تتطابق مع عاداتها.
أما اذا كانت تقبل أن تتعرى في أحد شواطئ العراة ؟ فأجابت “بحسب اللحظة. لا استطيع أن أجزم من الأن ولكن من المؤكد أنه في لبنان مستحيل أن أجربها وذلك إحتراماً لحرية الغير وجميع العادات التي طالما حافظنا عليها في مجتمعنا”.

مايا نعمه: أرفض التعري أمام الناس
أوضحت الفنانة مايا نعمه أنها لا تقبل أبداً بسلوك مماثل وترفض أن تتعرى أمام الناس مهما كانت الظروف وأنها تتبع قيم ثابتة تربت عليها ولن تتخلى عنها ، كما أوضحت مايا أن هناك طرقا كثيرة للحصول على سمرة من دون مخالفة العادات وذلك عبر طريقة ال-”Solarium” مثلاً وطبعاً على إنفراد.
أما بالنسبة لهذه الظاهرة المنتشرة فقالت نعمه ” تعدت هذه الظاهرة حدودها ولو لم تكن غريبة لكانت جميع شواطئ العالم للعراة “.

ميريام كلينك: أنا أتعرى يوميا في المنزل
بدأت الممثلة وعارضة الأزياء ميريام حديثها بالتعبير عن اشمئزازها من الموضوع وقالت “شيء مقزز !!! لا أتعرى أبداً أمام الناس!”
وأوضحت ميريام أنها ليست ضد هذه الظاهرة فكل انسان حر في تصرفاته حتى أنه أصبح هناك فنادق للعراة ومدن للعراة ، واضافت “أنا أتعرى يومياً في ارجاء منزلي ولكن أبداً أمام الناس أو في أماكن عامة “.

باميلا الكيك: نوع من الحرية لا يحق لنا المس به
أوضحت باميلا أنها ضد هذه الفكرة بخاصة في المجتمع الشرقي الذي نعيش فيه ، وحتى خارج لبنان لن تقبل بها.
وقالت الكيكا : هذا نوع من الحرية لا يحق لأحد المساس به فكل بلد يتمتع بعاداته الخاصة ولا يحق لنا أن نحكم على أحد.

نيللي مقدسي: كل مجتمع له نظرته
بعد تردد كبير من المشاركة في هذا التحقيق، أوضحت الفنانة نيللي مقدسي أن كل مجتمع له نظرته الخاصة لهذا الموضوع أما بالنسبة لها لا تقبل أن تتعرى أمام أحد و هي تحترم عادات بلدها و تقاليده.

وقالت مقدسي “كل مجتمع له نظرته لهذه الظاهرة ، مثلاً في قبرص يعتبرونه أمرا عاديا جداً وبالمقابل في بلاد أخرى تمنع النساء من مشاركة المسبح نفسه مع الرجال وإن ارتادت المسبح فلا تنزع ملابسها ، من هنا كل مجتمع له نظرته الخاصة”.

نتالي فضل الله، صاحبة وكالة “Nathalie’s Agency” : حرية شخصية لا يحق لأحد التدخل بها

“ضاحكةً” كلا لا أتعرى على شاطئ للعراة أينما كان في العالم ولكن احترم كل إنسان وفكر كل انسان ، فلكل شخص مطلق الحرية بأن يؤيد الفكرة أو يعارضها ،وهذه أنواع حرية لا يحق لأحد التدخل بها.

أيا تكن الآراء، ومهما تعددت، فإن الحرية الشخصية تبقى معيارا أساسيا. والمفارقة تكمن في أن الكثير من اللبنانيين واللبنانيات يجدون متنفسا في الخارج حيث لا يعرفهم أحدا، فهل تكون “ثرثرات” المجتمع الدافع الوحيدة وراء الاحتشام في لبنان؟!
-

تحقيق: من يشجع ظاهرة الـtopless في لبنان؟!

 http://www.sma-syria.com/home/124-2012-07-11-22-05-54/13734-qq-----45-------qq.html


 http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/39/8/560x1000/604.jpg



 http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/39/8/560x1000/605.jpg



 http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/39/8/560x1000/606.jpg

 http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/39/8/560x1000/607.jpg


 http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/39/8/560x1000/608.jpg

 http://www.sma-syria.com/home/124-2012-07-11-22-05-54/13734-qq-----45-------qq.html

بالصور.."الإباحية" برعاية الشرطة الصهيونية..شواطئ للعراة و45مليون دولار تدخل خزانة إسرائيل من أفواج "المثليين" 

 سما سورية- وكالات: ساعد انتشار شواطئ العراة في تل أبيب على انتعاش قطاع السياحة.

ونشرت صحيفة «هآرتس»، تحقيقًا ينتقد انتشار شواطئ العراة، وصف تل أبيب بأنها أرض خصبة ومكان مؤهل لممارسة الأفعال المخلة بالآداب والرذيلة، تحت رعاية الشرطة.

وقللت الصحيفة بدورها من جهود جهاز الشرطة، التي وصفتها بغير المبذولة، ولا تسعي لإيجاد حل للحد من انتشار ظاهرة كروت الدعوات الجنسية، التي يتم توزيعها علنيًا في كل مكان بتل أبيب أمام أعين الشرطة.

وتقدم العديد من المواطنين ببلاغات بأقسام الشرطة ووزارة الأمن الداخلي، حيث احتوت المحاضر المبرمة عن وجود حوادث جنس جماعي، وأفعال مخلة بالآداب على شاطئ "بوجيرشوف" في العاصمة، وهو الحدث الذي وقع على مرأى ومسمع عشرات الأشخاص الذين اكتفوا بمشاهدة الأفلام الإباحية المجانية فقط.

واعتبر البروفسور" استير هرتسوح" أستاذ علم الإنثربولوجي، في مقالها بـ"هآرتس"، أن سر انتعاش قطاع السياحة في شواطئ تل أبيب، هو ازدهار قطاع "الدعارة"، التي أصبحت منتشرة في كل أرجاء تل أبيب، مشيرة إلى أنها توصلت إلى هذه النتيجة بعد زيارة صدفة لمنطقة الشواطئ السياحية الشهيرة بتل أبيب، التي تمارس فيها الرذيلة علانية بواسطة كروت الدعوة لممارسة الجنس المنتشرة في المدينة، عند مداخل الفنادق، وعلى الأرصفة، وأمام المحال والمطاعم، مشيرة إلى أن تلك الكروت تترك انطباعًا، بأن السياحة في تل أبيب هي سياحة جنسية.

وهذا ما دعي مجلة الرجال الدولية " أسك مين" بأن تلقى على تل أبيب، اسم مدينة " الحياة الليلية الساخنة"، فيما صنفت مجلة " لونلي بلانيت"، التي تعتبر المجلة السياحية الأولي في العالم، بأن تل أبيب واحدة من أكثر 10 مدن سخونة في العالم خلال العام 2011، فيما صنفت مجلة "ناشيونال جيو جرافيك، تل أبيب، بأنها واحدة من أنجح المدن الشاطئية في العالم.

واعتبر موقع "عنيان مركزي" الإسرائيلي، أن العاصمة الإسرائيلية، أصبحت وكرا لممارسة الدعارة تحت رعاية الشرطة، وأن الحل الوحيد للتصدي لهذه الظاهرة، هو حكم قبضة الشرطة، من خلال القبض على كل المروجين للجنس.

من ناحية أخرى تناول تقرير لصحيفة معاريف الإسرائيلية أن السياحة تمثل للدولة العبرية مصدر دخل لكثير من المطاعم والفنادق خاصة خلال شهور الصيف، حيث أشار التقرير إلى ما يقرب من 50 مليون دولار وهو إجمالي نفقات السياح خلال شهور الصيف التي وصفتها الصحيفة بشهور الفخر في إسرائيل.

وأضاف التقرير العبري أن سبب ذلك يرجع إلى أن تل أبيب أصبحت في العقد الأخير من المدن الأكثر شعبية للسياح الشواذ جنسيا في العالم.

وأشار التقرير العبري إلى أن أشهر الصيف تشهد حضور ما يزيد عن 25 ألف سائح من مثليي الجنس، حيث إن نصفهم يأتي لحضور مسيرة الشواذ جنسيا والمشاركة في فعالياتها التي تنطلق في فصل الصيف.

ولفتت الصحيفة إلى أن عدد السياح زاد بنسبة 20% مما كان عليه في العام الماضي مما ينبئ أن عدد السائحين مثليي الجنس سوف يصل إلى 50 ألف سائح خلال الخمس سنوات القادمة.

وأضاف أن متوسط إنفاق السائح مثلي الجنس في إسرائيل 1800 دولار حيث يمثل نحو 50% أكثر من السائح العادي الذي ينفق في المتوسط 1200 دولار.






http://alkalimaonline.com/article.php?id=62434


بالصور - مذيعة لبنانية تتعرى على شواطئ فرنسا للحصول على مقابلة مع رجل أعمال!!





14-02-2012
03:33







سافرت المذيعة اللبنانية عهود إلى باريس لتطارد رجل أعمال لبناني شهير يعمل وسيطًا في البورصات الخليجية،
 وذلك كي تجري معه مقابلة مسجلة تناقش فيها أمور مالية راهنة، والذي حدث أن رجل الأعمال رفض مقابلتها والحديث الصحفي معها.
ولكنها أصرت أن تجري المقابلة معه وعلمت أنه يتواجد نهاية كل أسبوع على شواطئ العراة في منطقة كان جنوب فرنسا واستطاعت أن تجري المقابلة على طريقتها.

يبقى السؤال ما هو موقف الدولة اللبنانية من عهود والتي لم نسمع بإسمها من قبل وما هو موقف وزارة الإعلام من هذه التصرفات التي تعتبر تشويهًا للصحافة والإعلام؟

Une sortie de Constantinois et autres à proximité du pont du diable , sous le pont Sidi Rached organisée par des groupes Facebook... Ce genre d'initiative a commencé le 21 Janvier 2012 par "Constantine ma ville" ... Bravo à tous .
(photo prise par Mr Mohsen Soltane )

Constantine 14 / Juin / 2014




https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/v/t1.0-9/10410119_856625267700184_7246704319559429740_n.jpg?oh=b208f58d12653e82fe284b5cea95aa77&oe=545D00E9&__gda__=1416284469_ee347c2acdb01a5ef177cc14a5e9e4f8






http://www.sudinfo.be/694606/article/fun/buzz/2013-04-01/quand-angela-merkel-se-promenait-nue-avec-ses-copines%E2%80%A6



Quand Angela Merkel se promenait nue avec ses copines…

Rédaction en ligne
On a pris l’habitude de voir diverses vedettes seins nus ou carrément nues. C’est moins le cas de certaines personnalités politiques, surtout quand elles sont connues pour leur rigueur et leur sérieux. Mais dans l’Allemagne communiste d’avant la chute du mur de Berlin, le naturisme était quelque chose de banal. Comme en témoigne cette photo d’Angela Merkel.



Voilà une photo qui est susceptible d’amuser Grecs, Espagnols et autres Chypriotes. Une photo de la chancelière Angela Merkel dans le plus simple appareil.
Originaire de l’ex-RDA, Angela Merkel apparaît ici en compagnie de quelques amies, apparemment en route pour la plage.
Le système égalitaire des anciens pays communistes était tel que le nudisme n’apparaissait pas comme quelque chose de honteux. La population fréquentait couramment les plages naturistes sans que cela semble gênant pour qui que ce soit.



http://www.sudinfo.be/sites/default/files/imagecache/pagallery_450x300/2013/04/10/1747618473_B97295721Z.1_20130410151421_000_GGKLHN8T.1-0.jpg







http://samichaiban.wordpress.com/2013/08/01/cap-dagde-il-filmait-les-jeunes-filles-nues-sur-la-plage-avec-son-porte-cls/

Cap d’Agde. Il filmait les jeunes filles nues sur la plage avec son porte-clés


Rate This

Publié le 12/07/2013 à 12:28, Mis à jour le 12/07/2013 à 12:31 | 22

Des naturistes./Photo DDM-archives

Des naturistes./Photo DDM-archives

Un Britannique a été mis en examen ce mercredi pour avoir filmé des jeunes filles sur la plage du Cap d’Agde, à l’aide d’une mini-caméra dissimulée dans un porte-clés, comme le rapporte Midi-Librece vendredi.

L’homme de 41 ans a été interpellé par des CRS de Carcassonne alors qu’il captait des images de mineures sur une plage naturiste. Le comportement suspect de le l’Anglais, qui tournait autour des adolescentes, a éveillé les soupçons des vacanciers qui ont alerté les forces de l’ordre.

Ces derniers ont à leur tour observé le manège de l’homme avant de découvrir sur lui une caméra vidéo ultra miniaturisée et insérée dans un porte-clés.

Un profil étrange

Placé en garde à vue, le Britannique a expliqué s’être procuré le petit objet sur un site de vente en ligne spécialisé. Cadre supérieur et père de quatre enfants, il vient de quitter l’Angleterre pour faire une pause dans son couple et s’est installé depuis peu dans un hôtel de Marseillan.

Il a également confié avoir filmé des jeunes filles nues sans intention pornographique. Des explications qui n’ont pas convaincu les enquêteurs.

Midi Libre rappelle enfin qu’il est interdit de filmer sur la plage naturiste du Cap d’Agde. Des personnes spécialement formées veillent d’ailleurs à ce que cette règle soir respectée. D’autre part, des caméras de vidéosurveillance très sophistiquées permettent de localiser des personnes aux gestes indélicats.





http://on-the-battlefield.blogspot.com/2011/07/sous-les-bombes.html


L’été. Putain de saison. On ne sait jamais de quel côté le prendre ce salaud. Recto ou verso ? Chaque côté à ses avantages et ses inconvénients. Inspection de détail, bruits et odeurs à l’appui, d’un petit échantillon de poilus et d’épilées égaré à la belle saison entre Tyr et Tripoli.



L’été est une période chaude et humide du cycle de la vie libanaise. Les comportements de la faune locale ainsi que des espèces migratrices qui viennent profiter d’un climat relativement tempéré lors de l’estivage sont symptomatiques. Les mâles et les femelles sont à la parade, dégageant tout leur potentiel de phéromones. La marmaille s’agite et couine. Les esclaves importés d’Afrique de l’Est et du sous-continent indien s’esquintent à la plage avec apathie à porter les sacs d’une main et à essuyer la bave et les morves des petits singes d’une autre. Les hauts-lieux de la nuit et de la bronzette sous alcoolpop’ sont combles. Les embouteillages sont à leur paroxysme sur les axes conduisant aux lieux d’abreuvages nocturnes et de baignades diurnes. Des pâturages réservés se remplissent de variétés ovines et caprines du Golfe arabo-persique, ce qui permet quelques ébats et rencontres entre les membres des tribus disséminées le reste de l’année entre Aden et Doha. Les cousins et les cousines d’outre-mer réapparaissent pour participer à la grande geste familiale, principalement des méga-mariages auxquels sont aussi conviés quelques petits blancs en short kaki et chemise à fleurs. Voilà donc l’ambiance générale dans cette garrigue déboisée qu’est le Liban, entre mer et montagne, à la saison estivale. Il y a donc, à ce moment de l’année, à boire et à manger, du mauvais et du bon, des inconvénients et des avantages.

Mais tout d’abord, quand commence l’été ?

D’un point de vue botanique, l’été commence quand les jacarandas perdent leurs fleurs violette rue de Damas. Tout d’un coup, le fond de l’air n’est plus si frais, mon cousin met l’air conditionné sur la position Igloo, et, dix minutes après la douche matinale, on sent une vague moiteur s’immiscer entre la colonne vertébrale et le bas de la chemise, au niveau du duvet presque invisible qui remonte depuis la raie des fesses (quoique... y en a qui ont la crinière de poney qui leur parcourt toute l’échine). C’est aussi le moment où l’on croise quelques agité(e)s de la vie en boîte qui circulent en ascenseur d’un étage à l’autre (où les croiser ailleurs ?) en s’éventant à grand renfort de commentaire climatique : « Yay ! il fait vraiment trop chaud... je vais mourir ! » Tel le brame du cerf à la période du rut, voici donc le signal vocal soufflé par les bonnes gens qu’une moindre augmentation de température et d’humidité met dans l’incapacité mentale et achève mon vague espoir qu’il reste quelque chose à sauver de l’espèce humaine, surtout celle qui broute son burger/salade iceberg/coke-light en fumant des cigarettes dans une échoppe de concept-cuisine franchisée avec deux Nigériens en combinaison bleue opérant la serpillière entre les WC et le bar.
Au chapitre des inconvénients saisonniers qui s’ajoutent aux plaisanteries existentielles dont nous gratifient tout au long de l’année les gérants et les propriétaires du parc à bestiaux libanais, l’été côté recto est particulièrement marqué par:

- la recrudescence d’urine enfantine et de lotion solaire dans les bassins de rafraîchissement privés construits plus ou moins illégalement sur la zone d’accès payant de la côte ;

- l’accumulation de miettes, de mégots, de morceaux de frites graisseuses, de préservatifs usagés, de capsules de bière, de bouteilles en plastique et d’autres reliques digestives que les pauvres, les jeunes drogués, les gauchistes pro-palestiniens pas tout à fait amis du Hezbollah et les homosexuels déposent dans le sable et sur les rochers de la zone d’accès gratuit de côte qui a encore échappé à l’avidité des promoteurs immobiliers ;

- la hausse dramatique des coupures d’électricité proportionnelle à l’usage de l’air conditionné dans les hôtels et les résidences à migrateurs du Golfe et d’ailleurs. Il faut dire que l’agitation domestique dans les familles nombreuses ne favorise pas la ventilation naturelle des corps adipeux, surtout lorsqu’ils sont pourvus d’une fourrure à poils noirs, longs et drus.

Certes, la liste des inconvénients de la saison estivale ne s’arrête pas là, mais il faut aussi reconnaître certains de ses avantages:

- un grand nombre de nouvelles têtes apparaissent de-ci de-là, preuve évidente que la pêche industrielle au filet dérivant nécessaire à l’approvisionnement en sushi du bobo, le déboisement de la forêt amazonienne pour cultiver du maïs transgénique qui servira à engraisser les vaches du burger, les accidents nucléaires, les révolutions arabes, la fonte des glaces et le changement climatique ne nuisent pas à la biodiversité. En particulier celle des humanoïdes associés. L’été est donc la saison idéale pour pratiquer les recensements des espèces et effectuer les mesures anthropologiques (masse musculaire/masse adipeuse, tour de poitrine, présence de silicone, présence du « camel toe » lors du port du bikini ou du jean slim, qualité de l’épilation, inventivité des french manucures, inventaire et estimation du coût des accessoires dans les tenues, capacité à obtenir une table VIP au Momo, endurance aux drogues diverses, la liste est infinie...) ;

- l’abondance des cérémonies précédant l’accouplement officiel des mâles et des femelles entre juin et septembre est l’occasion de ripailles arrosées collectives à répétition et de nouvelles possibilités de trouver des partenaires sexuels pas trop décatis et disposés ;

- les grandes chaleurs du jour poussent le bétail hors de la ville, en bord de mer ou en altitude, ou encore dans les étables dotées d’air conditionné. Les horaires sont réduits. Les enfants sont en vacances. Les rues se libèrent. Les hôteliers et les restaurateurs se frottent les mains. Les vendeurs de parasols et les loueurs de bungalows aussi. Les barmans spécialisés en cocktail se prostituent à prix d’or dans les bars de plage et sur les toits de la ville transformés en boîte de nuit. Les prostituées font du chiffre. L’alcool coule à flot. Les soirées partouze-sniffette donnent vie aux villas de montagne et aux appartements du centre-ville. Que du bonheur !

- ajoutez un petit conflit confessionnel, quelques attentats et/ou une bonne guerre avec les voisins, tout le bar est à vous, le DJ ne passe que vos morceaux favoris et les trois filles sous lexo rencontrée au bord de la piscine sont prêtes à danser seins nus sur la table. Gratis.

L’été sous les bombes, c’est le rêve !






https://www.facebook.com/photo.php?v=893557300673647&set=vb.276361165726600&type=2&theater


Les travaux sur le premier bâtiment de la rue Ben mliek (ex: rue Constant Pinget ... Les habitants de cet immeuble ne savent pas exactement quel genre de travaux les attend , tout est rumeur et aucune plaque explicative n'est posée , ni même la durée de ces travaux

Constantine 17 / Août / 2014 à 19 h 06 mn






Said Rihani il n'y a pas de "esperons", le citoyen doit etre informé de tout ce qui se tramme à constantine et M E R D E pour la culture arabe, qu'ils aillent la faire ailleurs
 Nasser Haddad tmehhbil,tkharbit;et aussi pourquoi faire venir des espagnols (que j'ai vus à st jean),alors qu'il y'a nos les nôtres qui ont fait des formations à l’étranger
 https://secure.avaaz.org/fr/petition/UNESCO_SAUVER_LES_ESCALIERS_EN_PIERRE_BLEUE_DE_NOTRE_VILLE_CONSTANTINE/

UNESCO: SAUVER LES ESCALIERS EN PIERRE BLEUE DE NOTRE VILLE CONSTANTINE

Cette pétition doit être validée par la Communauté Avaaz avant publication
UNESCO: SAUVER LES ESCALIERS EN PIERRE BLEUE DE NOTRE VILLE CONSTANTINE
750
594
594 signatures. Atteignons 750

Pourquoi c'est important

Les édifices construits en pierre bleue taillées constituent un art architectural et urbanistique de la plus ancienne ville d’Algérie reconnu mondialement, les démolir au marteau piqueur pour les remplacer par des escalators métalliques est un crime dont les initiateurs doivent rendre compte, un programme de démolition a été avalisé par les pouvoirs publics et une entreprise privé à commencé son programme de démolition où 16 escaliers devront être démolis. même si , de visu , on peut constater que les dégâts causés aux escaliers menant au Coudiat (et à bien d'autres lieux ) sont , hélas , irréversibles , il faut agir très vite et de manière appropriée afin que ce macabre programme de "destruction massive" soit abandonné et que ses initiateurs rendent compte de leur méfait . Si c'est cela le prix à payer par cette ville multicentenaire qui est entrain de partir en lambeaux pour une simple manifestation culturelle limitée dans le temps et l'espace mais sujette à toutes les convoitises , les constantinois dignes de ce nom se doivent d'y mettre le holà et sauvegarder ce qui peut l’être encore . Pour la sauvegarde des sites historiques de Cirta la Numidienne 

Derniers Signataires
  • il y a 57 secondes
    noure bouka, Algérie
  • il y a 45 minutes
    Hana cherie, Algérie
  • il y a 8 heures
    bouima, Algérie
  • il y a 9 heures
    asma boumezaar, Algérie
  • il y a 17 heures
    Bal
http://www.bellebeirut.com/societe/une-pedophile-en-serie-arrete-a-beyrouth/


http://www.bellebeirut.com/wp-content/uploads/2013/08/452px-Donotrapechildren.svg_-226x300.png


http://www.bellebeirut.com/societe/top-5-plages-naturistes-monde/

Top 5 des plus belles plages naturistes du monde


    Les plus lus
        5 raisons essentielles de porter des lunettes de soleil
        La vérité sur le scandale de Ward el-Khal
        Jennifer Aniston et Brad Pitt : les vraies raisons du divorce
        Les 10 meilleures photos de 2011
        Lunettes de soleil : les 5 modèles qu'il faut avoir cet été
    Pause Pub
    Inscrivez-vous à notre newsletter

Article publié le 7/7/2012
3
0
0

Les plages nudistes sont parmi les plus prisées dans le monde, elles sont rares mais elles existent! Voici les 5 meilleures plages nudistes dans le monde entier, sélectionnées par les touristes réguliers ainsi que des naturistes.
1- Les Grottes Plage – France

Les Grottes Plage

Héliopolis est un village dans cette île. Le domaine naturaliste a été un lieu privilégié de la tolérance et la liberté depuis 1931. Le naturisme est libre partout, sauf dans les lieux publics, et est obligatoire sur la plage.
2- Haulover Beach – Miami

Haulover beach, Miami

Haulover Beach Park contient l’une des plus belles plages du sud de la Floride qui attire les gens de tous les horizons de la vie, d’autres États, le Canada et une variété d’autres pays. Les habits y sont facultatifs.
3- Valalta Beach – Croatie

Valalta beach, Croatie.

A Valalta Beach, vous pourrez profiter du plaisir d’être nu sur les rochers ou une promenade nue sur le port de plaisance ou vous pouvez louer un bungalow et obtenir un buffet gratuit tous les jours.
4- Playa de Maspalomas – Iles Canaries

Playa de Maspalomas, Iles Canaries.

Playa de Maspalomas est l’une des trois plages sur les îles Canaries, qui détient le prix du Pavillon Bleu, ce qui signifie qu’elle est recommandée par la Communauté européenne en raison de sa propreté. Ainsi vous pouvez laisser votre stress et vos vêtements à la maison et aller profiter de vos vacances là-bas.
5- Plakias Beach – Crete

Plakias beach, Crete.

Plakias Beach est reconnu comme l’un des endroits les plus précieux de l’île, connu pour la plongée sous-marine fantastique. Le naturisme est autorisé à l’extrémité est de la plage.

Ciquez-ici pour lire cet article en anglais.
-

Top 5 des plus belles plages naturistes du monde







http://www.bellebeirut.com/wp-content/uploads/2012/07/Valatla.jpg



http://www.bellebeirut.com/wp-content/uploads/2012/07/Les-Grottes-Plage.jpg





http://www.bellebeirut.com/wp-content/uploads/2012/07/Haulover-Beach.jpg







http://photofillenue.fr/fille-lesbienne-en-photo-se-leche-la-chatte-rasee-toute-nue-tour-de-role-dans-leur-chambre-etudiante-salope/

fille lesbienne en photo se leche la chatte rasee et toute nue a tour de role dans leur chambre etudiante salope

 

fille lesbienne en photo se leche la chatte rasee et toute nue a tour de role dans leur chambre etudiante salope
  • Lesbienne nue
  • nue rasee
  • belle filles toute nu chatte rasees dans leur lit photos
  • arabe cul nu
  • ado toute nue
  • jeune fille lesbienne nue lit
  • lesbienne arabe rasée
  • jeune etudiante arabe nue
  • lesbienne rase nue
  • lesbiennes nue chattes rasées
  • ado cul nu
  • lesbiennes ronde nue
  • photo écolière nu arabe
  • photo jeune filles tout nu avec la chatte rasee
  • photo lesbienne rasee
  • photos jolie femme ronde la chatte epilee
  • ronde et belle nue lesbienne
  • ronde nue lesbienne
  • jeune ados chatte rasée
  • jeune ado tout nu
  • ado lesbeinne nu
  • amat jeunes ado lesb
  • chatte a chatte lesbienne nue
  • chatte epilee photo lesbienne
  • chatte etudiante
  • chatte rasee ado photo
  • cochonne nue etudiante
  • cule filles ados nue
  • des filles qui se lechent
  • elle se doite ave un mecfemme toute nue dans le lit




http://photo-fille.fr/photo-dune-jolie-brune-toute-nue-dans-sa-salle-de-bain/

photo d’une jolie brune toute nue dans sa salle de bain 

 

photo d'une jolie brune toute nue dans sa salle de bain
  • femme nue dans sa salle de bain
  • baise salle de bain
  • nue dans la salle
  • salle fille noir nue
  • salope nue salle de bain


http://photo-fille.fr/photo-sexy-dune-jeune-fille-brune-seins-nue-la-mer/

photo sexy d’une jeune fille brune seins nue a la mer 

 

photo sexy d'une jeune fille brune seins nue a la mer
  • libanaise nue
  • fille nue fesse
  • fille nue suce main
  • Gros sein nue amateur
  • groupe de jeune fille seins nue
  • hommes nu arabe dans un jacuzzi
  • jolis sein nus


http://insolitemonde.blogspot.com/2007/11/la-chanteuse-marwa-dons-un-spectacle-en.html


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEi0ypUtf0k0vJG7nglpzn89SwWsJH906hZ6GGEhu9S3_bzbIoik4wj2fbst6spfJb6YhqHKrO8enpiX_K8qLviV2RT-5glpJT_RSB07DQLZN9kc23kB4ArtQLE3v_bXzWBXB4cY/s1600/05.jpg


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEh2olJiF-CCcvDLQOUw3cL5IjDkm0250PDnN63_sBoDu98emOKryb5Y_6KLMBFz07eXA2dmh8Z3JOcGlKjJ5tsh6BaL5aoFeM46oZgJdfnXkmgKKMY-h1sHaCFxC5aEMbu4tWG_/s1600/04.JPG


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj0QYkVapC_METtH_QYq34L04HB8Gf6Qe-kTATtql2pg8AEiXDu6b1KCYhN_Dxrdew5eEH4fYlHAqkMomI_KGuuEMTD30HYHJbehuHLV0-68EZCdLM3WKQldseg3TQcTajjs3xI/s1600/06.JPG

La chanteuse Marwa dons un spectacle en Egypte

La chanteuse Marwa donnait un spectacle en Egypte, précisément sur la plage d’Alexandrie, quand une meute de jeunes envahit la scène pour la «palper» et toucher différentes parties de son corps dans une furia et un chaos indescriptibles.





Il a fallu tout le savoir-faire du service d’ordre qui était en place pour arracher la chanteuse des griffes de ces «fans» qui ont visiblement pété les plombs créant la confusion totale.






Elle, c’est la chanteuse libanaise en vogue Marwa qui, sur les traces de Haïfa Wahbi, fait dans le show dénudé et provocateur, et ce soir-là, elle a excellé dans le genre.
Le public présent, chaleur estivale aidant, n’a pas pu se retenir face aux déhanchements bien en chair de Marwa qui a quitté la scène en pleurs escortée par des policiers au milieu d’une foule hargneuse."

1 commentaire:

Anonyme a dit…
c'est une putain.. à quoi elle s'attendait
à mon avis elle le méritai



http://phi.blog.mongenie.com/index.php?idblogp=833853


La beauté et le charme des stars...
Friday 10 July 2009, a 10:01
marwa chanteuse libanaise

La chanteuse libanaise Marwa laisse sortir ses deux jumeaux lors d'une de ses prestations dans un restaurant du Beyrouth.

ليست هناك تعليقات: