الأحد، مارس 15

الاخبار العاجلة لمطالبة الفنانين الجزائريين بالاقالة العاجلة لامبراطور وزارة الثقافة بن تركي لخضر بعد اكتشاف فضائح جنسية لزعيم مصانع الرقص الجنسي في تظاهرات الجزائر الكبري واوساط سياسية تطالب بن تركي بالرحيل الثقافي بعد تحويل وزارة الثقافة الى بيوت للدعارة الثقافية الجنسية في الفنادق الجزائرية يدكر ان بن تركي من مشجعي الدعارة الثقافية العربيية والاسباب مجهولة

اخر خبر

الاخبار العاجلة  لمطالبة  الفنانين  الجزائريين بالاقالة العاجلة لامبراطور وزارة الثقافة  بن تركي  لخضر  بعد اكتشاف فضائح جنسية  لزعيم  مصانع الرقص الجنسي في تظاهرات الجزائر الكبري واوساط سياسية تطالب بن تركي بالرحيل الثقافي  بعد تحويل وزارة الثقافة الى بيوت للدعارة الثقافية الجنسية  في الفنادق الجزائرية يدكر ان بن تركي من مشجعي الدعارة الثقافية العربيية والاسباب مجهولة 



http://www.panet.co.il/


طبيب الرئيس بوتفليقة يفتح النار على قطاع الصحة في الجزائر

قال إن المشكل الأول هو غياب التكوين اللازم للأطباء..
المشاهدات : 3756
0
0
آخر تحديث : 17:00 | 2015-03-14 
الكاتب : البلاد.نت
انتقد البروفيسور محمد زيتوني، عضو مجلس الأمة، والطبيب الخاص للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، مستوى الدعم المادي و المعنوي الذي تقدمه الحكومة للتكوين الصحيح و البحث في قطاع الصحة مؤكدا ان دعم قطاع مثل قطاع الصحة يعد استثمارا وليس استهلاكا، وشرح البروفيسور زيتوني سبب الوضعية المزرية التي يعاني منها مرضى السرطان في الجزائر، حيث أشار إلى النقص المسجل في عدد الأطباء المتخصصين في جراحة السرطان، في ظل غياب تكوين أكاديمي متخصص.
 البروفيسور محمد زيتوني واثر تنشيطه لمحاضرة مفتوحة بفندق المركور بالجزائر العاصمة حول البرنامج الخماسي لمكافحة السرطان، أشار الى أن أم المشكلات لا تكمن في نقص التجهيزات أو الأطباء المختصين فحسب، بل في تنظيم القطاع الصحي في حد ذاته. 
وعن أسباب تزايد حالات الإصابة بمرض السرطان، اعتبر البروفيسور زيتوني بأن التدخين يعد المسبب الأول لسرطان الرئتين عند الرجال، والذي يأتي على قائمة أمراض السرطانات الأكثر انتشارا في الجزائر.
طبيب الرئيس بوتفليقة أبرز وجود الإرادة السياسية لإصلاح القطاع الصحي، وتطوير العلاج فيالجزائر، لكن ينقص التنظيم وتفعيل المخططات الخاصة بالأمراض المستعصية والمزمنة

يعد أول فنان عربي دخل الموسوعة العالمية الخاصة بالفن التشكيلي

الفنان بن عبد الرحمان فاروق يشارك بـ20 لوحة زيتية في تظاهرة قسنطينة الثقافية

    سيعرض الفنان التشكيلي بن عبد الرحمان فاروق، ابتداء من شهر أفريل المقبل، برواق مصطفى كاتب الواقع بشارع ديدوش مراد، أعمال فنية تشكيلية، تتمثل في 20 لوحة زيتية، تحت عنوان ”فن وديكور”.
    وتتشكل اللوحات الزيتية التي لها علاقة بالديكور الداخلي، بلمسة فنية تجريدية في حد ذاتها بألوان طبيعية، خاصة بالفنان، بحيث تحتوي على صور لمدينة الجزائر العاصمة والطبيعة المحيطة بها، وسيشارك خريج المدرسة العليا للفنون الجميلة بالجزائر، بنفس اللوحات الزيتية، في تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015 المنطلقة فعالياتها يوم 16 أفريل، المتزامن مع يوم العلم، وهذا بدار الثقافة لقسنطينة.
    ودخل الفنان بن عبد الرحمان فاروق، قبل شهرين، بالموسوعة العالمية للفنانين التشكيليين، كما يتواجد في ثلاث طبعات من قاموس يجمع الفنانين التشكيليين، ويعد الفنان المختص في فن الانطباعي والتجريدي، اول فنان عربي يدخل الموسوعة العالمية، والتي تجمع الفنانين الذين يتمتعون بثراء مسارهم الفني، ولديهم طابع فني خاص، ببيوغرافيا خاصة بهم. للإشارة يعتبر بن عبد الرحمان فاروق فنان تشكيلي في اختصاص فني انطباعي وتجريدي، يتمتع بمسار فني يعود الى 20 سنة إلى الوراء، بحيث عرض أعماله الفنية بالعديد من مدن الوطن، ومختلف الأروقة بدول أجنبية على غرار، مراكش ودبي وتونس وقطر وباريس الفرنسية.
    حمزة بلحي








    موقع بانيت وصحيفة بانو


    يذكر ان مديرة الأكاديمية ، رولا سعد ، قد أكدت أن هذا الموسم سيكون مميزا إذ تم تحضير مفاجآت عديدة للطلاب الذين سيدخولون الاكاديمية . علما أن البرنامج يلاقي إهتماما منقطع النظير في كافة انحاء العالم العربي .
    ويشارك بالبرنامج عدد من المشتركين من مختلف الدول العربية والذين كثرت التكهنات والتوقعات بشان هوياتهم والتي سيعرفها الجمهور لأول مرة هذه الليلة .
    يشار إلى ان البرنامج ينطلق وسط ترقب شديد من قبل هواة ومحبي هذا البرنامج الذي أثار الكثير من الجدل مع إنطلاقه لأول مرة قبل سبعة أعوام .
    تفاصيل البرايم الاول من ستار اكاديمي 7 :
    البرايم الاول انطلق في لوحة استعراضية لراقصين استعراضيين بالزي العسكري الرسمي , ومن بعد ذلك فتح الباب الرئيسي للمسرح وخرج منه عساكر اضافيين . وقد افتتح الكلام المقدمة الدائمة هيلدا خليفة , حيث يطل نجم الشرف هذه الليلة المطرب العراقي كاظم الساهر ليتحف الحضور بوصلاته الغنائية. وقد صعد الطلاب المشاركين على المسرح بزي عسكري , وقدمتهم هيلدا التي ارتدت فستان ابيض لامع على انهم عساكر في مهمة عملية. 

    واليكم اسماء المشاركين ودولهم :
    رانية -مصر
    مهدي - الجزائر
    اسماء - تونس
    نصيف - سوريا
    ميرال - سوريا
    هيثم - السعودية
    الين - لبنان
    ريان - لبنان
    محمد رمضان - الاردن
    سلطان - السعودية
    سلوى - المغرب
    محمود - مصر
    محمد علي - مصر
    جاك من لبنان
    زينة من سوريا
    عبد العزيز من الكويت
    رحمة من العراق
    باسل من الاردن
    بدرية من تونس
    رامي من لبنان
    طاهرة من المغرب
    حيث سيظهر عن كل طالب تقرير يحكي حياته احلامه ومواهبه كما في كل عام , وكل مشارك سينقل فكرة عن نفسه امام الملايين من الجمهور هذه الليلة.

    وتم الاعلان عن اسماء الاساتذة لهذا العام في ستار اكاديمي 7 وهم :
    فؤاد فاضل - استاذ الموسيقى والغناء
    خليل ابو عبيد - استاذ تمارين غناء
    ميري محفوظ - استاذة تقنيات صوت
    ميشيل فاضل - استاذة تمارين غناء
    اليسار كاركالا - مصممة رقص
    ميشيل جبر - الذي نسيت هيلدا تقديمه من البداية , فشعر بنوع من الاحراج .
    رولا سعد - مديرة الاكاديمية , التي تحدثت باختصار ورحبت بالطلاب الجدد في بيتهم الجديد في الاكاديمية . وفي تقرير عن جديد الاكاديمية تم الاعلان عن ضيوف ستار اكاديمي 7 من عالم الفن , وتم الاعلان عن عودة الاستاذ اسامة الرحباني الى  ستار اكاديمي.


    والان مع تقارير الطلاب في ستار اكاديمي 7
    وبدا البرنامج بعرض التقارير عن الطلاب والبداية كانت مع محمد رمضان من الاردن ثم عن سلطان من السعودية كل شاب واحلامه , بعد التقرير الذي تحدث عن حياتهما وموهبتهما صعد الفنان العراقي كاظم الساهر ليقدم اغنية "اجلس في المقهى" بمرافقة محمد رمضان وسلطان , حيث حاول كل واحد منهما كسب محبة الجمهور بحضوره على المسرح , وسط هتاف جماهيري حماسي .

    وبعد ان انتهت الاغنية تحدث هيلدا لكاظم الساهر وسالته اذا كان الفن يقرب الناس مثلما بعكس ذلك السياسة تفرق , وقد ايدها بذلك الساهر , وقال اكيد الفن يقرب الناس , خصوصا اننا نرى هنا في البرايم جمهور من كافة انحاء الوطن العربي. 
    ثم عرض تقرير عن المشاركة رحمة احمد ابنة  الفنان الراحل رياض احمد , مدمنة على الشوبينج وهو همها الكبير , تشتري من كل انواع الازياء لتختار احدث الموديلات وتصرف كل نقودها على الشوبينج. وقد اطلت رحمة في التقرير الخاص بها وهي تقود هامر , يلمح بالحالة المادية لعائلتها. بعد التقرير صعدت رحمة الى المسرح لتقدم اغنيتها الفنية الاولى في ستار اكاديمي امام الجمهور وهي اغنية لشيرين عبد الوهاب تدعى "كتر خيري" , وصوتها يلمح بموهبة بامكانها التقدم والوصول لمراحل جيدة في البرنامج.
    وقالت هيلدا بعد ذلك انه ليس من السهل اختيار 21 طالبا من بين الالاف .. وان حياتهم لن تكون سهلة مع حياة مراقبة بكاميرات 24 ساعة.
    رانية من مصر , التي تعشق ركوب الخيل , تخصص جزء من وقتها لممارسة هذه الهواية وهي قادمة من مجال الدراسة الاجتماعية , وهي تعزف على الجيتار نتحدث عن بعض مواهبها طبعا المشاهدة الكاملة للتقرير بامكانكم ملاحظتها في الفيديوهات في هذا التقرير عبر موقع بانيت . وطبعا رانية قدمت اغنيتها هذا المساء "ما بخاف" , علما بانه ليس من المخجل ان كانت خائفة على المسرح .

    اما الان مع الصياد الماهر الذي يعشق المغامرة , انه باسل خوري من الاردن , وهو يعشق العزف على اكثر من الة موسيقية , هذا ما جاء في التقرير , والذي يعتبر المغامر الشجاع , وهو قادم بقوة ليجتاح شاشاتكم قريبا , لديه احلام كبيرة , لديه وقت للرياضة , لكن الموسيقى غرامه , وقد تخرج من البي اس جي في بيروت , وهو ناشط باكثر من جمعية شبابية.

    عبد العزيز من الكويت والده مستشار وزير الاعلام الكويتي وخاله مخرج تلفزيوني , وشقيقه مدير شركة اعلانات وهو يهوى جمع السيارات ويحب الماركات في الازياء والاحذية , والده اعد له استوديو خصيصا له ليعيش موهبته الخاصة .

    اما هيثم من السعودية الذي يعشق البحر , وهناك يقضي الوقت ما رفاقه دائما , ولديه 24 شقيق وشقيقة , وهو يعمل في وظيفة مهمة في بنك , يعزف على الجيتار , ويغني للسعودية , وقال في التقرير الذي يخصه ان من لديه فريق كرة قدم , لياتي لينافسنا.
    ريان من لبنان يلعب كرة السلة وقد احترفها , وهو كان عداء متميز شارك في اقوى بطولات لبنان , ويحب السباحة , اليوم بعد ستار اكاديمي حياته ستتغير وهو مشروع مغني وعازف جيتار بارع , من عائلة فنية . مظهر خارجي متميز , ولديه روح رياضية.
    ثم دخل مجموعة اخرى من الطلاب الذين تطرق اليهم التقرير ليقدموا مجموعة اخرى من اغاني الاستعراض الاولى في البرايم الاول ليتعرفوا عليهم الجمهور في المسرح وعبر شاشات التلفاز في العالم العربي , منهم ريان من لبنان ,وعبد العزيز من الكويت وهيثم من السعودية وباسل من الاردن ورانيا من مصر , وطبعا ربما لاننا في اول برايم , فالكثير من المعلومات بدات تنكشف وكل شخص يقدم فقرته ويحاول ان يعتلي عن الاخر , بعضهم يغني العربية والبعض الاخر الاجنبية , كل على هواه .
    ومن جديد تحدث تقرير اخر عن مشاركات في البرنامج سلوى الين واسما .. سلوى من مراكش بالمغرب وهوايتها الاولى والاخيرة الغناء , هي بنت طموحة تعيش حياتها تريد تحقيق كل احلامها . اما الان فمع بنت طموحة من لبنان , بعد ان حصلت على وظيفة محترمة في مصرف في لبنان , تركته لتصل لستار اكاديمي 7 لتفتش على النجاح بكل قوتها , كل امالها ومخاوفها ممكن تتحول لحقيقة , والحديث طبعا عن الين من لبنان . اسما من تونس حلمها ان تصبح مطربة محترفة , صوت رائع ولوك اروع , شكلها الخارجي اصبح هاجسها الاول , تجمع بين الصوت الجميل والصورة الاجمل واليوم وضعت قدميها في خطواتها الاولى بطريق الاحتراف .
    بعد التقرير عن سلوى الين واسما , تم دمجهما في وصلة فنية مشتركة , حيث اطلت الطالبات بداخل اطار للصور (براويز) ,بفكرة مستوحاة من خيال الابداع والقمة للمخرج طوني قهوجي الذي يعتبر فخر الصناعة الاخراجية في الوطن العربي بل والعالم ككل .
    رامي لن ينام من شدة التاثر والتوتر .. فمن هو رامي ؟ التقرير يتحدث عنا .. هو اشطر طالب في في كليته , رياضي من الدرجة الاولى , شاب وسيم , ابتسامته جميلة , يغني باللون اللبناني وصوته جميل , انه رامي من لبنان هو مشارك اخر من طلاب ستار اكاديمي 7 , وبعد التقرير غنى رامي من لبنان ونصيف من سوريا "احبيني بلا عقدي" برفقة نجم السهرة كاظم الساهر الذي احتفل مؤخرا بزفاف نجله . بالنسبة للاصوات والتقييم , لا نريد ان نترك بصمة نقد من البرايم الاول فربما راينا في البرايم الاول في بانيت , سيتغير في البرايم الثاني لان الطلاب سيشعرون بالارتياح والثقة اكثر من قبل . بكل الاحوال صوت رامي اجمل من صوت نصيف , ولكن الاكاديمية ستترك بصمتها على حناجرهما بالتاكيد لتصنع منهما النجومية الكاملة. فاساتذة الاكاديمية يصنعون يدعمون الضعفاء وينجمون الكبار .
    ميرال بنت سورية حياتها تشبه النجوم العالميين , احببت ان تهدي امها هدية فغنت لها اغنية بعيد الام , فاكتشفت امها موهبتها فواصلت امها تدريبها على الغناء , وهي تمارس رياضة ركوب الخيل , وتمارس هذه الرياضة مرتين في الاسبوع . ميرال صوتها قوي , وتقود سيارة مرسيدس في حياتها الخصوصية , وهي تتقن الغناء باللغة الانجليزية مثل العربية , وهي كما يقولون في مصر "بنت تحب الرواشة – كول ل ل" , ولديها حيوان اليف تحبه جدا وهي قطة تربطها بها علاقة صداقة .
    من الجزائر مهدي بوحماد , ياتي من منطلق فرخ البط عوام , يغني باكثر من لغة ويعزف بصورة اكثر من رائعة ,  ترك اهله وبلده ليعيش مع عائلة وبيت جديد .
    والفقرة التالية مع موهبة شخص مؤسس ومدير فرقة رقص انه محمود من مصر , من اجل موهبته سافر الى نيويورك ليدرس الرقص , اصبح فنان يعزف , يكتب ويلحن , فنان كامل بتشجيع من اهله يريد تحقيق حلمه. وهو لان ننسى عازف درجة اولى , راقص محترف , ملحن .. وحلم واحد لديه انه محمود من مصر.
    وبعد العرض الاخير لمجموعة طلاب اخرى مشاركة في ستار اكاديمي , دخلوا طلاب جدد ليقدموا لوحتهم الفنية الغنائية .. في سهرة ممتعة وشيقة ومليئة بالاثارة والمغامرة الغنائية لاقناع الجمهور في المدرجات وخلف الشاشات بـ "انا الافضل – عيونكم علي" .. فمن سيواصل ومن سيغادر بصورة مبكرة , كل شيء مفتوح امام الطلاب في ستار اكاديمي 7 ..
    التقرير التالي كان عن محمد علي من مصر , خصوصا ان هناك اغنية عن شارع محمد علي , ولكن محمد علي الحالي ليس محمد علي السابق , فمحمد علي الحالي هو طالب في ستار اكاديمي , وهو يحب العزف على الجيتار , وهو يحب الاثار , ووالدته تعمل في حضانة خاصة , حيث يصل لحضانة والدته ويغني للاطفال , هو يحب الاطفال والاطفال يحبونه , هو شاب وسيم وابتسامته جميلة , وكلو على بعضه حلو , ومقدم التقرير ابدع في طريق الاستعراض .
    بدرية من تونس تركت خطيبها لتشارك في ستار اكاديمي 7 , لقد تركت قلبها لتحقق حلمها , وهي تعلمت الموسيقى على يد خطيبها الذي لم يكن خطيبها عند درسها الموسيقى .
    بعد ذلك تحدث تقرير جديد عن نصيف زيتون من سوريا , وزينة من سوريا التي تدبلج احاديث الحلقات الكرتونية , وهما سوية في ستار اكاديمي , وصلا وهما يشاركان بقصة حبهما , ومعا يريدان خوض ستار اكاديمي 7 .
    وكيف لا بعد قصة زينة ونصيف من سوريا , دخلا الى المسرح ليقدما  اغنية لكل منهما فغنى نصيف لوديع الصافي "يا بني" , وبكل صراحة نصيف ابدع بصوته في هذه الاغنية بالذات ليكشف خامة صوته الفتاكة التي تفتت المنافسين , وكانت نظراته وحركاته احترافية على المسرح ولا تدل ابدا انه موهبة عابرة وبراينا سيصل الى مراحل متقدمة جدا في ستار اكاديمي 7 . بدرية من تونس غنت "لولا الملامة" للمطربة الرائعة وردة , وقد قدمت فن جميل , به نوع من الاحتراف , وايضا هي تحكمت بصوتها بصورة ممتازة ووقفتها كانت جريئة ومتوقع وصولها لمراحل متقدمة. 
    بعد ذلك صعد محمد علي من مصر وهو ابن الاسكندرية اصلا ليغني بصوته المتطور اغنية "على قد الشوق" للراحل عبد الحليم حافظ , وربما تلاحظون متصفحي موقع بانيت الكرام والافاضل ان نخبة كبيرة من الطلاب لديهم اصوات محترفة , ويجيدون الوقوف امام الكاميرا , وطبعا ان ذلك يعود الى ارشادات الاساتذة والادارة في ستار اكاديمي.
    بعد ذلك غنت زينة "انا قلبي دليلي" لليلى مراد وابدعت بكل معنى الكلمة على المسرح بصوتها الاوبرالي الرائع .
    ثم عرض تقرير عن طريقة اعلان النتائج على المنافسين وقبولهم في ستار اكاديمي 7 , وفي التصفيات النهائية تم قبول 20 طالب والباقيين لم يحالفهم الحظ , وقبل البرايم بـ 24 ساعة تم اجراء تعديل على البرنامج , حيث تم منح مهدي من الجزائر رسالة من مديرة الاكاديمية رولا سعد , تقول فيها انه تم قبوله في ستار اكاديمي 7 .

    بعد ذلك صعد كاظم الساهر المطرب العراقي المسرح ليقدم اغنية "حبيبتي" من سلسلة حكاياته الغنائية في عالم الحب , وقد نال قسطا كبيرا من التصفيق والتحية بعد نهاية اغنيته.
    التقارير تتواصل وحان الوقت مع  طاهرة من المغرب , التي تمتلك موهبة فنية , وهي بحسب افادة سريعة لمراسلة موقع بانيت التي اتصلت بكاتب هذه السطور قالت انها تشبه الفنانة اللبنانية يارا من ناحية الشكل !! وبصراحة هذا تصريح كبير لا يمكننا ان نخوض به , فلكل فنانة ستايلها وشكلها وحضورها , وبكل الاحوال تحيتنا للجمهور المغربي الذي يحظى بطاهرة وسلوى حتى ولو نسيت طاهرة الكلمات على المسرح وهي تغني وحتى لو كان صوتها يرتجف وكانت مرعوبة على المسرح , فهل سيؤدي ذلك الى وقوفها في النومينيز بصورة مؤكدة وخروجها من ستار اكاديمي 7 ؟ لا يهم .. المهم انها شرفت شعبها بوقوفها على مسرح ستار اكاديمي . لكن بكل الاحوال , نامل بان يتحسن اداء طاهرة قريبا حتى ولو كان الخطا هذه الليلة من النوع الذي يبقى بالذاكرة . وبالتوفيق للمغاربة الاحباء في ستار اكاديمي .
    وتطرق البرنامج في تقرير جديد عن طلاب ستار اكاديمي من الماضي , بعضهم تزوج وبعضهم لديه اولاد اليوم , والبعض الاخر واصلوا على اقوى المسارح الغناء وتقديم الفن الراقي وبعضهم ترك الفن والنجومية .. ولجميعهم اشتقنا.
    بعد ذلك صعد مجموعة من الاطفال على المسرح ليفتتحوا فقرة فنية غنائية احتفالا بمرور 7 سنوات عن انطلاق ستار اكاديمي الشرق الاوسط , بحضور وغناء طلاب المرحلة السابقة والجديدة هذا العام , الذين ابتسموا للكاميرات. ثم انضم اليهم طلاب سابقين من ستار اكاديمي , بعضهم برفقة اولادهم .. وكانت فقرة مؤثرة جدا مليئة بالامل , تلتها النيران الاستعراضية التي اتحفت المسرح وتركت في عيون المشاهدين دمعة كلها سعادة , بحضور موخا وراية وابنتهم الامورة الصغيرة التي ارتدت التاج الابيض كالاميرة الصغيرة .. وهكذا تبدا المنافسة من جديد .. تابعوا عبر موقع بانيت كل جديد لستار اكاديمي 7 .. عبر موقع بانيت وعبر منتدى موقع بانيت . واجمل الاوقات نتمناها لكم زوارنا دائما عبر شاشة موقع بانيت الساهرة .
























































     


















































































































































    2010-02-19 20:10:31
    انطلق الساعة الثامنة والنصف من هذه الليلة بث برنامج تلفزيون الواقع ستار أكاديمي بجزئه السابع . على المحطة الفضائية اللبنانية LBC .

    ستار اكاديمي 7 البرايم الاول - الجزء الاول




    ناشدوا السلطات توضيح وضعيتهم

    قاطنو البنايات الهشة بنهج الأمير خالد ببولوغين يطالبون بالترحيل

      خرجت العائلات القاطنة بالبنايات الهشة بشارع 26 الأمير خالد ببلدية بولوغين، غرب الجزائر العاصمة، عن صمتها، مستنكرة التماطل والتجاهل لوضعيتهم السكنية المنتهجة من طرف السلطات المحلية بمنطقتهم، مشيرين إلى ضرورة تدخل الوالي عبد القادر زوخ لتوضيح وضعيتهم التي تتواجد عليها لحد الساعة، مطالبين المسؤول الأول عن العاصمة ببعث لجنة تحقيق مخافة تنفيذ تلاعبات جديدة خلال عمليات الترحيل القادمة بالمنطقة التي تتحدث عنها العائلات، وهي غير واثقة بتنفيذها بهذا الحي. 
      أطلقت العائلات القاطنة بالبنايات الهشة بالجهة البحرية بشارع الأمير خالد ببلدية بولوغين، مناشدتها التدخل الفوري لمصالح زوخ لتسوية ملفات سكناتهم، والتي قالوا عنها لـ”الفجر” أضحت بعيدة المنال وغير واضحة المعالم، لاسيما بعد اتهامهم للمصالح البلدية بالتزوير والتلاعب بملفاتهم وتعويضهم بأناس استفادوا مسبقا، والبعض منهم من خارج البلدية، عوضا عنهم خلال عمليات الترحيل الأخيرة التي مست بولوغين عقب زلزال الفاتح أوت الماضي، مضيفين طلب توضيح وضعيتهم الحالية بالدوائر المسؤولة عن عمليات الترحيل، سواء بدائرة باب الوادي أو الولاية، من أجل معرفة إن كانوا سيستفيدون من سكنات اجتماعية لائقة في المستقبل أوقد تم إقصاؤهم من هذه الاستفادة. وبالتالي هذا الأمر سيخول للمقصيين العمل جاهدين على استيضاح الأسباب والعمل على إقناع الجهات المسئولة بمدى حاجتهم للسكنات الجديدة، لاسيما أن سكناتهم الحالية متضررة لدرجة كبيرة عقب ما نالها من ضرر في الأساسات خلال حملة ”نوفمبر الأسود”، ناهيك عن امتداد مياه البحر لأساساتها خلال الأجواء المتقلبة التي تزيد من قوة أمواج البحر، وامتدادها إلى داخل غرف المنزل وجرف قطع أثاثها، وجعلت منها بيوتا هشة لا تستطيع تحمل الهزات الأرضية أو أي كارثة طبيعية أو مناخية جديدة. ليضيف زلزال الفاتح أوت هشاشة على هشاشة، ويرحل عقبها عدد من أحياء بولوغين، على غرار حي الطاحونتين. ويبقى هؤلاء بمنقطة ”سانتوجان البحرية” ليعانوا لسنوات إضافية مع البحر المحاذي لسكناتهم.
      وأكد المعنيون أن مطالبهم الشرعية سلمية ولا ترقى لافتعال الفوضى وإثارة الفتن، كما يحاول البعض من المغرضين جرفه إلى ذلك، ولكنهم ينتظرون إنصافا من والي العاصمة والتفاتة جادة لوضعيتهم السكنية، لاسيما بعد إدراج مساكنهم بالخانة الحمراء، ليصر هؤلاء على ضرورة إيفاد لجنة تحقيق للمنطقة والوقوف بالمرصاد للسلطات المحلية المتواطئة عليهم  للإشارة فقد تمت تنحية ”مير” بلدية بولوغين منذ فترة لأسباب نجهلها، غير أن بعض المصادر المقربة من الوالي زوخ أكدت تورطه في عمليات تزوير. 
      سليمة حفص


      وزيــــــــرة تخــــــاف الطــائـــرة
      الأحد 15 مارس 2015 elkhabar

       Enlarge font  Decrease font
       أجلت وزيرة تهيئة الإقليم والبيئة، دليلة بوجمعة، أمس، زيارتها لولاية الوادي إلى يوم غد، وفضلت التنقل إليها عن طريق البر، بعد أن حدث عطب في طائرة الجوية الجزائرية والتي عادت إلى العاصمة وبداخلها الوزيرة، بعد أن وصلت جوا إلى بوسعادة. وحسب مصدر مطلع، فإنه رغم أن الطائرة عادت للإقلاع من مطار هواري بومدين باتجاه الوادي بعد تصليح العطب، إلا أن الوزيرة تحاشت ركوبها واختارت طريق البر ولسان حالها يقول ”اللي خاف سلم”.
      - See more at: 52466.html#sthash.h8gXIUw1.dpuf



      بن يونس يحرّر بيع الخمور بالجملة


      بن يونس يحرّر بيع الخمور بالجملة



      الإجراء الجديد يدخل في إطار الاستجابة لشروطالانضمام للمنظمة العالمية للتجارة
       أمرت وزارة التجارة مصالح المركز الوطني للسجل التجاريبإلغاء العمل بنظام الترخيص المسبق للحصول على سجلتجاري خاص بنشاط بيع الخمور بالجملة. وحسب نصتعليمة، تحصلت "النهار"على نسخة منها، أرسلتها مصالحوزارة التجارة ممثلة في مديرية تنظيم الأسواق والنشاطاتالتجارية، إلى المدير العام للمركز الوطني للسجل التجاري،وحملت تاريخ 19 من شهر فيفري الماضي، فإنه تقرر عدماشتراط حيازة ترخيص مسبق، للحصول على سجل تجاريخاص بنشاط ممارسة بيع الخمور بالجملة. وطلبت مصالح وزارة التجارة التي يشرف عليها الوزير، عمارة بنيونس، من مصالح المركز الوطني للسجل التجاري، تطبيق تلك التعليمة على الفور. وقد تم اتخاذ هذا القرار،حسبما تضمنته التعليمة، خلال الاجتماع الذي عقد يوم الخميس 12 فيفري الماضي، من طرف أعضاء لجنةتابعة لوزارة التجارة، خاصة بتحيين تسميات الأنشطة الاقتصادية الخاضعة للسجل التجاري، حيث توصلالاجتماع المذكور إلى قرار إلغاء شرط الحصول على رخصة مسبقة للتسجيل لدى مصالح السجل التجاري لممارسةنشاط بيع المشروبات الكحولية بالجملة. وكانت تجارة المشروبات الكحولية بالجملة، تخضع منذ سنواتلمجموعة من الشروط، منها الحصول على رخصة مسبقة هي بمثابة الشرط الأساسي لحيازة سجل تجاري يسمحبممارسة هذا النشاط. ومنذ سنوات السبعينات، تم اشتراط الحصول على سجل تجاري لممارسة نشاط بيعالمشروبات الكحولية بحيازة رخصة مسبقة،  كما أن تلك الرخص لا يمكن توريثها، وتنتهي صلاحيتها بمجرد وفاةصاحبها. ومع مرور السنوات، تناقصت أعداد حاملي تلك الرخص، لتتناقص أيضا أعداد المحلات المسموح لهابممارسة نشاط تجارة الخمور بالجملة. وكان وزير التجارة عمارة بن يونس، قد أعطى تعليمات الصيف الماضي،بإعادة النظر في شروط الحصول على تراخيص فتح الخمارات ومحلات بيع الخمور في الجزائر. وكان هذا الإجراءفي إطار الاستجابة لبعض شروط المنظمة العالمية للتجارة التي وضعت تحرير النشاط التجاري كشرط انضمامأساسي. 

      الحلقة 1: مواهب غريبة وأخرى تحبس الأنفاس

      موقع بانيت وصحيفة بانوراما
      2012-04-06 23:15:36
      في أولى حلقات الموسم الثاني من Arabs Got Talent توالت المفاجآت، بظهور مواهب غريبة وخارقة، من عدد كبير من البلدان العربية.

      الحلقة 1


      وصعد خلال الحلقة إلى المرحلة نصف النهائية كل من: 
      فريق الفهد الأسود المصرية، وقدم الفرق عرضًا لألعاب السيرك الخطيرة. 
      فريق west side us السعودي، وقدم فقرة من غناء الراب. 
      فريق Back stage group الكويتي، قدم رقصًا للهيب هوب. 
      المغربي محمد شوقي، قدم ألعابًا بهلوانية. 
      التونسي وليد يعقوبي، قدم ألعابًا خفة يد. 
      السوري جميل الحسين، ترتيب المكعبات بسرعة فائقة. 
      الطفل المصري محمود أيمن، شارك بموهبة الغناء. 
      السعودي جلال الغربي، شارك بموهبة الألعاب الخطرة. 
      اليمني عمار الخضيري، شارك بموهبة مهارات كرة القدم. 
      فريق High on body fat المصري، الغناء الكوميدي. 
      الأردني باسم البندق، موهبة قراءة الأفكار. 
      الجزائرية دالية شيح، موهبة الغناء.
      ولم يتمكن من الصعود كل من: التونسية منال البركاتي، موهبة الغناء. 
      فرقة Tarbouch Dabkeh Techno اللبنانية، موهبة الاستعراض الراقص. 
      المصري عبد الرؤوف عجاج، موهبة غناء الراب. 
      الإماراتي عبد الله القمزي، غناء الراب. 
      الكويتي بندر الهندياني، غناء الراب.
      السوداني أحمد خليل، الغناء والرقص. 
      فريق Lil beat & Mr. Scratch السوري، هيب هوب.
      المغربي محمد بزوغي، موهبة الرقص. 
      السورية أمل فتّال، قدرات جسدية. 
      السوري عدنان عبد الله، الكتابة بالفم. 
      الإماراتي رشود كنجي، البيت بوكس. 
      فريق Game over crew الجزائري، الرقص. 
      السوري جورج كركور، الغناء. 


      الوالي أمر برفع التحفظات


      أجهزة الإنارة الخارجية لقاعة زينيت غير مطابقة للدراسة
      أمر أول أمس والي قسنطينة مسؤولي ورشة مشروع قاعة العروض “زينيت» برفع التحفظات المسجلة من طرف مصالحه في أقرب وقت ممكن، و أعطى تعليمات بالإسراع في إتمام الأشغال النهائية للمشاريع.
      و قدم المسؤول الأول على الولاية خلال زيارته التفقدية لورشات مشاريع التظاهرة، تحفظات كتابية لمسؤولين صينيين يشرفون على إنجاز المشروع الضخم قاعة العروض، تتعلق بالأشغال الخاصة بالإنارة الخارجية و التي لم تتطابق مع مخطط المشروع، إضافة إلى وجود مستودعات تم إنشاؤها من قبل ذات الشركة لوضع وسائل العمل على مقربة من موقع المشروع، حيث أعطى الوالي تعليمات برفعها للتمكن من إنهاء الأشغال النهائية و الخاصة بالطريق و الأرصفة و أماكن ركن السيارات، و ذلك من خلال عقد لقاء يجمع مسؤولي الورشة بمدير التجهيزات العمومية حسب ما أمر به الوالي من أجل تسوية التحفظات المسجلة، مطمئنا المعنيين بالتكفل بقضية جلب تجهيزات المرفق المتبقية.
      الوالي و خلال توقفه بجل الورشات الكبرى، أعطى تعليمات صارمة بضرورة الإسراع في الأشغال النهائية للمشاريع المعنية، خاصة و أنه لم يبق سوى حوالي شهر على انطلاق التظاهرة، حيث أمر مديري المصالح المعنية لدى تفقده لفندقي «الرفيع و الخيام» بالمدينة الجديدة علي منجلي بتوصيل الكهرباء و الماء و الهاتف للمرفق الأول و الذي يضم 120 سريرا، فيما أعجب الوالي بالفندق الثاني ذو الأربع نجوم المنجز بالوحدة الجوارية رقم واحد، و الذي يضم 106 غرفة و اكتملت به الأشغال 100 بالمائة. كما أعطى الوالي تعليمات لمسؤول ورشة القاعة الشرفية بمطار محمد بوضياف بالعمل على إنهاء الروتوشات الأخيرة و تزفيت الأرضية في أقرب الآجال، وذلك بعدما عرفت الورشة تقدما في الأشغال، و قال أنه يجب العمل على وضع شبكات الكهرباء موازاة مع أشغال تبليط ساحة الأمير عبد القادر، من أجل ربح الوقت حسبه خاصة و أن مائضة المسجد لا تزال أشغال إعادة تهيئتها جارية.
      و في محطة أخرى بورشة دار الثقافة مالك حداد، أمهل الوالي المسؤولين على الأشغال إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري للانتهاء من وضع زجاج الواجهة الأمامية و نزع أعمدة السقالة، فيما أعطى المسؤول لدى تفقده لورشة الخليفة الموافقة لشركاء تونسيين مع مؤسسة جزائرية في ما يتعلق بتنصيب الأضواء الفنية الملونة على بعض الإنجازات الثقافية، المعالم التاريخية و بالبنايات الإدارية قبل انطلاق التظاهرة.
      خالد ضرباني

      Une caravane pour les handicapés
      par A. El Abci
      Dans le cadre de la célébration de la Journée nationale des personnes handicapées, coïncidant avec le 14 mars de chaque année, la direction de l'Action sociale de la wilaya de Constantine a initié une caravane de sensibilisation et d'information, avec la participation de ses centres spécialisés et nombre d'associations actives dans le domaine, qui doit sillonner plusieurs quartiers de la ville avant de se diriger vers la nouvelle ville de Ali-Mendjeli et faire de même.

      Selon le chargé de communication de cette administration, M. Rahailia, l'objectif de cette initiative est de mettre en exergue et montrer, à l'aide de dépliants à distribuer et de contacts directs avec la population, les moyens dont dispose cette catégorie de citoyens ainsi que les capacités qu'elle recèle. La caravane porte le slogan de «le handicapé au service de Constantine capitale de la culture arabe» que les concernés veulent dédier ainsi entièrement, dira-t-il, à l'évènement tant attendu. Les cadres et travailleurs ainsi que les pensionnaires des centres de la DAS se considèrent mobilisés pour donner bonne figure lors de visites que des délégations arabes et étrangères ne manqueront pas à leur faire. Il s'agira, ajoutera-t-il, de montrer ce qu'il y a lieu de voir dans ces centres en matière d'enseignement et de pédagogie, mais également de formation pratique. Notre interlocuteur parlera aussi du programme de célébration qui se poursuivra dans la journée d'aujourd'hui à la maison de jeune Filali où une exposition aura lieu. Cette exposition montrera les activités des 12 centres spécialisés de la DAS et des associations activant dans le domaine de la protection et la promotion des personnes handicapées. Ainsi seront exposés notamment les équipements d'enseignement de l'école des malvoyants, tels les imprimantes en braille, les appareils d'écoute pour malentendants, de même que les produits des ateliers de certains centres, à l'instar de chaises, de tables… etc. L'office national des appareillages pour personnes handicapées (ONAPH) d'El-Khroub exposera également ses produits à l'exemple de fauteuils pour handicapés et d'équipements artificiels aidant à marcher et d'autres en remplacement de membres amputés. Avant-hier, la même maison de jeunes a abrité une journée d'étude sur les handicapés où il a été fait état que la wilaya compte plus de 40.100 handicapés dont près de 9100 handicapés à 100%. 

      هل ما زلتم تطنّون أنّ العرب لا يجيدون الرقص؟

      موقع بانيت وصحيفة بانوراما
      2014-11-25 11:08:28
      سهرتان ويُسدل So You Think You Can Dance برنامج الرقص المتخصّص الأشهر في العالم الستار، ويُتوّج الراقص أو الراقصة الأفضل في العالم العربي.


      تصوير: شادي فغالي
      وفي سهرة الربع النهائي، غادر وفا بوطي من سوريا وياسمين السراج من مصر بعد نيلهما النسبة الأقلّ من تصويت الجمهور.

      تأهُّل 6 راقصين إلى المرحلة النصف النهائية
      ومع مغادرة ياسمين ووفا انحصرت المنافسة بين 3 صبايا و3 شبّان تأهّلوا إلى المرحلة النصف النهائية، وسيتنافسون بقوّة لتقديم رقصتيْن، وكل منهم مدفوع برغبته بالبقاء للفوز بجائزة الـ100 ألف دولار. 
      والصبايا هنّ: كاريل ورديني/لبنان، جنى يونس/لبنان وميليندا ماروكي/سوريا. 
      والشباب هم: محمد حامد/مصر، بيار خضرا/لبنان وأنطوني نخلة/لبنان.
      وكان تحدّى الراقصون أنفسهم، وقدّم كل ثنائي رقصتيْن مختلفتيْن، وكل واحد منهم حاول التفوّق على نفسه بالأداء، التكنيك والإحساس.
      - محمد حامد/مصر وجنى يونس/ لبنان رقصا الـContemporary على أغنية "لو" لإليسا، والـMambo على أغنية Tu es fou. وهذا الثنائي يتمتّع بكيمياء عالية متبادلة بين راقصيْه.
      - أنطوني نخلة /لبنان وياسمين السراج/مصر رقصا الـBroadway على أغنية Gopher Mambo والجاز على أغنية When i was your man, وللمرّة الأولى تحرّر هذا الثنائي من كل القيود على المسرح.
      - كاريل ورديني/ لبنان ووفا بوطي/سوريا عنوان للحيوية، رقصا الـBroadway على أغنية Show me how you burlesque والـHip hop على أغنية Turn up the music.
      - ميليندا ماروكي/سوريا وبيار خضرا/ لبنان بذلا كل مجهود خلال رقصهما التانغو على أغنية كارول سماحة "حدودي السما" والجاز على أغنية مايكل جاكسون الشهيرة Slave to the rythm.
      وكان قدّم الراقصون لوحة تعبيرية جماعية امتزجت فيها مشاعر الألم والأمل والحب والحرية على أنغام أغنية "حبيبي" بصوتَيْ ماجدة الرومي ولارا فابيان.

      مواهب استثنائية
      فإن كنتم تظنّون أنّ العرب لا يجيدون الرقص، فبرنامج "يلا نرقص" كسر المحظور، وأظهر مواهب إستثنائية، ومستوى عالٍ لراقصين قادرين بسهولة على المنافسة عالمياً.
      وبرنامج "يلا نرقص" يُعرض كل أحد في التاسعة إلا ربعاً بتوقيت بيروت عبر الـMTV، Fox Movies والنهار المصرية، من تقديم ريتا حايك، إخراج باسم كريستو وإنتاج جنان ملاط وشركة IPROD. 




































      ”نعمـــل مـــن أجـــل مستقبـــــل إسرائيــــــل” !
      Enlarge font Decrease font
       تسببت زلة لسان لوزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في حرج شديد له، لاسيما عندما طالب الحاضرين في المؤتمر الاقتصادي العالمي لدعم مصر، بضرورة ضمان استقرار إسرائيل، فيما اعتبرت السفارة الأمريكية بالقاهرة أن زلة لسان كيري جاءت بسبب قلة النوم. وأثارت زلة لسان كيري الكثير من السخرية والغضب في الوقت نفسه، لاسيما أنها كشفت عن مكنون نفسه، إلا أن السفارة الأمريكية بالقاهرة، ردت بالقول إن السبب في زلة اللسان يرجع إلى تعرض كيري لضغوط العمل، وقالت في بيان لها إن ”السفر طوال الليل، وقلة النوم، وحضور الفعاليات صباحا، كانت السبب” في زلة لسان كيري حينما أخطأ في ذكر اسم مصر”. وأضافت السفارة ”إن فكرة خطاب وزيارة كيري الرئيسية، تأكيد الثقة في مستقبل مصر”.
      - See more at: http://www.elkhabar.com/ar/autres/souk/452474.html#sthash.CR7tazK7.dpuf


      نجوى كرم تتمنى الرقص على الحبال

      موقع بانيت وصحيفة بانوراما
      2012-04-21 09:55:27
      تستمر تجارب الاداء في برنامج "Arabs got talent" الموسم الثاني للأسبوع الثالث على التوالي عبر شاشة الـ MBC4 قبل الإنتقال إلى مرحلة التصفيات.



      وطغت على حلقة هذا الأسبوع المواقف الإيجابية من أعضاء لجنة التحيكم: علي جابر ، الفنانة نجوى كرم والفنان ناصر القصبي.
      وفي تفاصيل هذه الحلقة استطاع المشترك الفلسطيني محمد عطا ان يجعل الفنان السعودي ناصر القصبي يبكي من كثرة ما ضحك ، وذلك عندما قلد عطا الأصوات بطريقة كوميدية للغاية كصوت العصفورة والدجاجة قبل أن تبيض وبعد أن تبيض ، الشخصية الكرتونية Donald duck ، صوت الذبابة ، صوت الطفل الصغير وهو يبكي وصوت الهرة.ويكاد يكون عرض الطفلتين قمر ونور العمر من لبنان من أهم المواهب التي قدّمت في هذه الحلقة ، نظرا للموهبة الكبيرة التي تتمتعان بها. وقدّمت قمر ونور عرضا راقصا على الحبال أو ما يعرف بـ "Circus show" نال إعجاب وتقدير اعضاء لجنة التحكيم كافة ، وكان أهمها موقف الفنانة نجوى كرم التي قالت: "انتما تفعلان شيئا كنت اتمنى لو كان يتوفر لي في المكان التي نشأت فيه لأقوم به لأنني أحب ذلك".

      العديد من المشاركين يخطفون قلوب لجنة التحكيم
      كما خطف المشترك المصري حسين رسمي قلوب لجنة التحكيم بعرض مميز للتوازن ، حيث وقف على اسطوانة عليها قطعة من الخشب ثم وضع 12 كوبًا زجاجيًّا فارغًا ووقف عليهم.ورغم أن المتسابق المصري لم ينجح في الوقوف على تلك الأكواب لفترة طويلة حيث سقط وتكسرت أغلبها ، إلا أنه نال فرصة الإنتقال إلى المرحلة التالية. وقالت له الفنانة نجوى كرم: "التوازن في الحياة مهم أيًّا كانت المواقف ، لأن هناك ناس لا تعرف التوازن حتى عندما تقف على الأرض".وفي سياق متصل استطاع الطفل أحمد العديلات من الأردن بأعوامه الخمس فقط إبهار لجنة التحكيم بالعرض الرياضي الذي قدّمه. فتمكن من اظهار تمكّنه من مهارات رياضة كرة السلّة.







      https://www.facebook.com/permalink.php?id=393324810748007&story_fbid=549063365174150


      بالغ الحزن و الاسى تلقينا خبر وفاة المغفور له غميرد محمد صالح بعد معاناته مع المرض لعدة سنوات .. نسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد برحمته و يلهم ذويه الصبر . ادعوا له بالرحمة

      Les magistrats débattent de la liberté d'expression
      par A. Z.
      La cour de Constantine organisera, mardi 17 mars, à partir de 13 heures 30 minutes, une rencontre pour les magistrats ayant pour thème «Liberté d'expression et d'opinion, droit et responsabilité». La rencontre qui s'inscrit dans le cadre de la célébration de la Journée arabe des droits de l'homme, coïncidant avec le 16 mars de chaque année, sera consacrée à une conférence en rapport avec le thème de cette journée, un thème fixé par la commission arabe permanente des droits de l'homme lors de la 36e session tenue au Caire du 15 au 19 mars de l'année 2014. Des rencontres similaires seront organisées au niveau des 41 cours de justice à travers le territoire national et au niveau de l'Ecole supérieure de la magistrature.

      Des sujets d'actualité seront donc débattus par les magistrats, dont l'examen des lois relatives à la liberté d'opinion et d'expression, notamment la loi organique sur l'information, les chartes internationales, la Déclaration universelle des droits de l'homme et le Pacte international sur les droits civiques et politiques.

      On apprendra dans ce cadre que les intervenants aux rencontres devraient axer leurs communications autour de «La dépénalisation des délits de presse», «Le droit à l'information et responsabilité», la «Liberté d'expression et la protection pénale de l'honneur et la dignité du citoyen». 




      لطيفة التونسية: ‘لن أرد على فلة عبابسة هذه‘

      موقع بانيت وصحيفة بانوراما
      2014-11-21 10:37:11
      أوضحت الفنانة لطيفة التونسية أنها لا تبالي بتفاهات فلة عبابسة الجزائرية التي وصفتها بالمنافقة من خلال برنامج "المتهم"، وقالت في هذا الصدد :



      "لن أرد على فلة عبابسة هذه"، وأضافت لطيفة أن أغنيتها الأخيرة "بحة بحة" لا تزال تلقى إهتماما كبيرا من قبل محبيها ومعجبيها عبر الوطن العربي والجزائر تحديدا.
      (الكاتب الصحفي عبد القادر كعبان)






      فلة الجزائرية ضيفة ‘المتهم‘ مع رجاء ورودولف

      موقع بانيت وصحيفة بانوراما
      2014-11-18 08:17:36
      جريئة وصريحة كانت النجمة فلّة الجزائريّة في إطلالتها عبر برنامج "المتّهم" مع الإعلاميّين رجاء ناصر الدين ورودولف هلال على شاشتي ال"LBCI" وال"LDC" الفضائيّة.



      فلّة التي أعلنت في بداية الحلقة أنها قرّرت أن تتكلّم، وأن لا تسكت بعد الآن، أقسمت على قول الحقيقة، وبدأت بالإجابة على أسئلة المحقّقين رجا ورودولف حول ملفات الإساءة لمصر، الفشل، التمرّد على المجتمع، المتاجرة بإسمها، وغيرها من الملفات.

      فلة الجزائرية تتحدث عن معاناتها العائلية

      فلّة عبد الحميد عبابسة، وصفت نفسها بالفنانة حتى النخاع الشوكي، واعتبرت أن قرار الغناء اتخذته منذ الصغر، وأنها ضحيّة مجتمع قاسٍ، وضحيّة ثقتها بالناس.
      عن وضعها الإجتماعي الحالي، قالت: "ما عندي حداً إلاّ الله"، وتحدّثت عن زواجها في عمر مبكّر، وعن تركها لبلدها، وأهلها، ومن ثمّ عن طلاقها من والد إبنتها الذي تزوّجته عن عمر الـ17 سنة، وأضافت أنها ارتبطت بلاعب منتخب الزمالك السابق جمال عبد الحميد، وبرجل أعمال كويتي.
      "هل دفعت ثمن زواجها من عبد الحميد؟"، أجابت فلّة على هذا السؤال بالنفي. أما عن الفضيحة التي اتُهمت بها فلّة وطُردت على أثرها من مصر، أجابت: "أنا خارجة من بيت مؤدب، ومش رايحة على مصر بعد ما كنت في باريس ولندن وكنت مليارديرة، مش رايحة على مصر عشان قلّة أدب، رايحة عشان أسجل أغاني". كما أضافت بالقول: "الناس اللي صوتها مش حلو، طالبوا بابعادي، لأن صوتي جميل وبخوّفن".

      فلة: "انا سلطانة الطرب العربي"

      وفي سؤال لفلّة حول ما إذا كانت تتهم الفنانة لطيفة التونسيّة بتلفيق القضيّة لها، قالت: "لطيفة كانت ساكنة بالدور السادس، وأنا بالدور الثاني، ولا مرّة سألت في مطربة بالدور الثاني لماذا؟، جمال كان خطيبي"، كما عدّدت بعض الأمثلة بالقول: "جيت بيروت عند المنتجة عنود معاليقي، صارت عنود مديرة أعمال لطيفة، اجتمعت مع المؤلف الموسيقي والفنان زياد الرحباني، فاشتغلت معه لطيفة"، نافية أن صوت لطيفة ينافسها بالقول: "أنا سلطانة الطرب العربي".
      كما طالبت فلّة بإعطائها إثباتات وأدلّة على القضيّة التي اتُّهمت بها، مضيفة "بالعكس الحاجة الوحيدة اللي كانت إثبات معي هو خطيبي عبد الحميد، وقال لهم هيدي مراتي، فستان الأبيض كان جايي من باريس، أخذوا كل حقوقي، عشت فترة قاسية في السجن، أتذكّر اللي وقفوا معي، النجمة فيفي عبدو، الموسيقار بليغ حمدي، وكل من دافع عنّي".

      فلة: "ربي معي"

      عن رصيدها بالبنك، وعن حقيقة صرفها لأموالها وثروتها، أجابت فلّة: "ربي معي، بكون بحالة مادية سيئة، وفجأة بتجي الرزقة من عنده، لا أخاف، على مدى خمسة عشر سنة، مصروف ولا مدخول طبيعي، فمتعهّدو الحفلات دافنني بحياتي"، 
      تهمة التراجع فنيّاً تحدّثت عنها فلّة أيضاً، قائلة: "بعمري ما وقفت أغنّي، بالرغم من الإمكانيّات الضئيلة، وشركات الإنتاج التي تحاربني"، كما نفت مقولة أن ألبوماتها لا تبيع بالقول: "في ألبوم باع مثل تشكّرات، هناك مافيا فنيّة".

      فلة: "استرجعت جمالي الطبيعي"

      فلّة ردّت أيضاً على موضوع خضوعها لعمليات تجميل، موضحة أنها استرجعت اليوم جمالها الطبيعي الذي كانت تملكه، بعد أن شوّهت بعض عمليات التجميل جمالها الأصلي كما قالت.
      وفي ردّها على تقديم ديو فنّي وكليب مع الفنان زين شاكر، الذي اعتبرته النجمة أصالة لا يليق بفلة، قالت الأخيرة: "زين دارس في معهد الموسيقى بمصر، وفنان وعازف عود في مصر منذ الثمانينات، هلّق صار قلبها عليّ، تذكّرتني الآن، أنا ما عنديش ومن دون حسد طارق العريان واقف معايا ويساندني"، وأضافت فلّة: "تمّ الإخلال بعقد استضافتي في برنامج (صولا)، وتراجعوا عن الإستضافة بعد إمضاء العقد، دون تقديم أي اعتذار"، كما أكّدت على حبّها لفنّ النجمة أصالة، معتبرة انها تسمع أغنياتها دائماً.

      فلة: "قسما عظما يمكن لم ابكي على امي كما بكيت على وردة الجزائرية"

      تهمة ما وُصف بالمسرحيّة التي قدّمتها فلة في عزاء الفنانة القديرة الراحلة وردة الجزائريّة، أزعجت فلّة التي دافعت عن نفسها بالقول: "والله العظيم بكيتها يمكن اكثر ما بكيت أمي ووالدي، حسبي الله، كنت عاملة عملية في العامود الفقري، تربّيت على أغانيها، ولما توفت عملت لها أغنية من أروع ما يكون".
      فلّة تحّدثت أيضاً عن الفن الجزائري، ونجاح النجوم الجزائريّين في بلدهم وفي الوطن العربي، كما ردّت على تعليق الفنانة أروى ضدّ الجزائريّات، بالقول: "الجزائريات يعني جميلة بوحيرد، الجزائريات يعني المناضلات، سمعت أحد من الفنانين الكبار يشتم أي بلد عربي، الشعب اليمني والشعب الجزائري شعب واحد، الفنان بأخلاقه، ولازم يكون سفيراً للسلام".
      ونفت فلّة اتّهامها باستغلال سلطان الطرب جورج وسّوف وغناء "الهوى سلطان"، وأكّدت أنها نالت موافقة من أخيها أبو وديع عبر الموزّع الموسيقي طوني سابا.

      فلة: "افتخر بنجوى التي تعتز بثقافة وبأغاني بلدها"

      في الفقرة الأخيرة من البرنامج، وجّهت فلة اتّهاماتها لزملائها في الوسط الفنّي، فوصفت الفنان كاظم الساهر بالقيصر الجميل والراقي، الفنان عاصي الحلاني بالشهم وسيد الرجال. للفنان وائل كفوري، قالت: "ميّة ميّة، بموت في أغانيه". كما طالبت الفنانة إليسا بالغناء باللهجة الجزائريّة، وعبّرت عن حبّها للفنانة هيفاء وهبي، وعن سعادتها بالتعرّف على الفنانة نوال الزغبي التي وصفتها بـ"إنسانة بتجنّن"، وتمنّت كلّ الخير للفنانة نانسي عجرم. وللفنانة نجوى كرم، قالت: "أفتخر بنجوى التي تعتزّ بثقافة وبأغاني بلدها، أحبّ أن أسمعها في ألوان غنائيّة أخرى".
      وبعد أن أعلنت فلّة عن تحضيرها لكليب جديد، اختارت أن تختم الحلقة بغنائها بالفرنسيّة أغنية "Non je ne regrette rien".









      PANET

      فلّة الجزائرية تهاجم مدير الديوان الوطني للثقافة والإعلام

      من سامي وهبي مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما في الجزائر
      2015-03-14 10:23:50
      في خرجة إعلامية جديدة للفنانة الجزائرية "فلة عبابسة"، وفي اتصال هاتفي مع "بانيت"، وجّهت سلطانة الطرب العربي رسالة مباشرة لمدير الديوان الوطني للثقافة والإعلام،

      السيد "لخضر بن تركي" بعدما كان قد خصّها بالذكر في حوار سابق له مع صحيفة الشروق الجزائرية، قائلا : "قرّرت ألا أرد عليها احتراما لعائلة عبابسة ووالدها الفنان القدير عبدالحميد عبابسة الإنسان الطيب رحمه الله، و لو أتكلم عنها ستعتزل الغناء فورا".الفنانة فلة عبابسة قالت لـ "بانيت": "بعدما توفي والدي بسبب قهر القائمين على الثقافة في الجزائر صار فنانا قديرا وإنسانا طيبا بالنسبة للعجوز بن تركي ؟".
      وعبّرت الفنانة "فلة الجزائرية" عن تذمرها مما وصفته بـ"سياسة النفاق" التي ينتهجها مدير الديوان الوطني للثقافة والإعلام "لخضر بن تركي" ليظهر في أحسن صورة أمام الإعلام، حسب وصفها، حيث قالت: "كيف يسمح (الختيار بن تركي) لنفسه أن يتكلم عن الفنان الراحل (عبدالحميد عبابسة) بعدما كان قد قهره في حياته؟".
      وأضافت سلطانة الطرب لـ"بانيت" بالقول: "سأروي هذه الحادثة لأول مرة في حياتي، لدى مشاركتي في فعاليات مهرجان (الكازيف) الدولي بسيدي فرج الجزائر العاصمة، وبينما كنت جالسة في قاعة الفنانين مع أختي (نعيمة عبابسة) رفقة سفير الألحان الإماراتي (فايز السعيد) دخل مدير الديوان الوطني للثقافة والإعلام (لخضر بن تركي) إلى القاعة وأمام العلن قال لي: ما الذي أعطاه (عبدالحميد عبابسة) للجزائر من غير أغنية (حيزية)؟ بحيث أنه طعن في مسيرته الفنية، ولم يحترم لا روحه التي ترقد تحت التراب ولا ابنتيه الحاضرتين في ذلك المكان".
      وفي نفس السياق قالت "فلة عبابسة": "كيف يمكن للعجوز (بن تركي) أن يتكلم اليوم على (عبدالحميد عبابسة) بعدما كان في وقت سابق يضحك له في وجهه ويطعنه من ظهره بعد مغادرته ولا يأخذ أعماله بعين الاعتبار؟".
      وأَضافت "فلة": "من منبر (بانيت) أنصح العجوز بن تركي أن يتوقف عن الكلام عن الكبار وأبناء الكبار المحترمين، فقبل أن تتكلم في مسيرة وشرف سيد الرجال المحترم (عبدالحميد عبابسة) وعائلته، أعد النظر في محيطك". 

      أنا طائر "كروان" و لو وضعتموني في قفص، لا يمكنكم منعي من التغريد

      وفي ردها على مدير الديوان الوطني للثقافة والإعلام السيد "لخضر بن تركي" حينما قال: "لو أتكلم عن (فلة عباسة) ستعتزل الغناء فورا، قالت سلطانة الطرب إنها لن تتوقف عن الغناء مهما صار إلا بعد زيارتها لبيت الله الحرام، وتوبتها هي الوحيدة التي ستغير نمط غنائها نحو المدائح الدينية.
      وقالت "فلة الجزائرية": "لخضر بن تركي قتلني وأنا حية وحبسني في منـزلي بالجزائر، لكن اسمي كان ولا يزال وسيبقى محفورا على كل صخرة من صخور العالم العربي".
      و أضافت "فلة" بالقول: "بفضل العجوز بن تركي (الكبار راهي قاعدة في الدار)، ففي الواقع أنا لم أطلب المستحيل، بل طلبت أبسط حقوقي كفنانة وكمواطنة جزائرية باسم كل الفنانين الذين لا شك من أنهم يقاسمونني نفس المعاناة".
      كما قالت "فلة عبابسة" طلبتُ التفاتة فنية وإنسانية إلى كل الفنانين في الجزائر لكي نتمكن من أن نعطي للوطن مثلما أعطينا سابقا، فنحن في بلد ديمقراطي ولم أطلب شيء في غير محله، إلا أن يعاد النظر في بعض الأمور لكي تصدق مقولة (الشخص المناسب في المكان المناسب)، وبما أنك تتكلم عن الشفافية يا لخضر يا بن تركي دعني أذكرك بأمر لعلك نسيته لكثرة أمثاله، فلمّا استضاف الديوان الوطني للثقافة والإعلام الفنانة المصرية (أنوشكا) صرحتم للإعلام أنكم دفعتم لها 130 ألف دولار، غير أنها لم تتقاضى سوى 13 ألف دولار، و هنا يكمن الخلل الذي جعل من التظاهرات الثقافية الجزائرية في الحضيض"، على حسب قولها.

      "إحنا العرب" ديو غنائي جديد يجمع الفنانة الجزائرية فلة مع الفنان اللبناني هشام الحاج
      و في سؤال آخر لـ"بانيت " حول جديد الفنانة الجزائرية "فلة عبابسة" كشفت سلطانة الطرب أنها لم تتأثر بكل ما يقال من حولها في الأيام الأخيرة، وقالت إنها تحضر للعديد من الأعمال الفنية لعل أبرزها عمل فني تحت عنوان " إحنا العرب" على شكل "دويتو" مع الفنان اللبناني هشام الحاج سيرى النور في المستقبل القريب بحول الله، كما كشفت الفنانة الجزائرية أنه تم اختيارها لتحمل لقب سفيرة عربية للنوايا الحسنة من قبل الأمم المتحدة، حسب مصادر موثوقة. 











      فلة عبابسة: يوما ما .. سأزور بيت الله الحرام و أتوب وأطلق مدائح دينية!

      سلطان الطرب العربي .. هذه هي فضائح الفن في الجزائر و الخبابا التي لا يعرفها الجمهور..!!
      المشاهدات : 9248
      1
      0
      آخر تحديث : 10:38 | 2015-03-14
      في خرجة إعلامية جديدة للفنانة الجزائرية "فلة عبابسة"، وفي تصريح لموقع "بانيت"، وجّهت سلطانة الطرب العربي رسالة مباشرة لمدير الديوان الوطني للثقافة والإعلام السيد "لخضر بن تركي" بعدما كان قد خصّها بالذكر في حوار إعلامي، قائلا : "قرّرت ألا أرد عليها احتراما لعائلة عبابسة ووالدها الفنان القدير عبدالحميد عبابسة الإنسان الطيب رحمه الله، و لو أتكلم عنها ستعتزل الغناء فورا".
      الفنانة فلة عبابسة قالت لـ "بانيت": "بعدما توفي والدي بسبب قهر القائمين على الثقافة في الجزائر صار فنانا قديرا وإنسانا طيبا بالنسبة للعجوز بن تركي ؟".
      وعبّرت الفنانة "فلة الجزائرية" عن تذمرها مما وصفته بـ"سياسة النفاق" التي ينتهجها مدير الديوان الوطني للثقافة والإعلام "لخضر بن تركي" ليظهر في أحسن صورة أمام الإعلام، حسب وصفها، حيث قالت: "كيف يسمح (الختيار بن تركي) لنفسه أن يتكلم عن الفنان الراحل (عبدالحميد عبابسة) بعدما كان قد قهره في حياته؟".
      وأضافت سلطانة الطرب لـ"بانيت" بالقول: "سأروي هذه الحادثة لأول مرة في حياتي، لدى مشاركتي في فعاليات مهرجان (الكازيف) الدولي بسيدي فرج الجزائر العاصمة، وبينما كنت جالسة في قاعة الفنانين مع أختي (نعيمة عبابسة) رفقة سفير الألحان الإماراتي (فايز السعيد) دخل مدير الديوان الوطني للثقافة والإعلام (لخضر بن تركي) إلى القاعة وأمام العلن قال لي: ما الذي أعطاه (عبدالحميد عبابسة) للجزائر من غير أغنية (حيزية)؟ بحيث أنه طعن في مسيرته الفنية، ولم يحترم لا روحه التي ترقد تحت التراب ولا ابنتيه الحاضرتين في ذلك المكان".
      وفي نفس السياق قالت "فلة عبابسة": "كيف يمكن للعجوز (بن تركي) أن يتكلم اليوم على (عبدالحميد عبابسة) بعدما كان في وقت سابق يضحك له في وجهه ويطعنه من ظهره بعد مغادرته ولا يأخذ أعماله بعين الاعتبار؟".
      وأَضافت "فلة": "من منبر (بانيت) أنصح العجوز بن تركي أن يتوقف عن الكلام عن الكبار وأبناء الكبار المحترمين، فقبل أن تتكلم في مسيرة وشرف سيد الرجال المحترم (عبدالحميد عبابسة) وعائلته، أعد النظر في محيطك". 
      وفي ردها على مدير الديوان الوطني للثقافة والإعلام السيد "لخضر بن تركي" حينما قال: "لو أتكلم عن (فلة عباسة) ستعتزل الغناء فورا، قالت سلطانة الطرب إنها لن تتوقف عن الغناء مهما صار إلا بعد زيارتها لبيت الله الحرام، وتوبتها هي الوحيدة التي ستغير نمط غنائها نحو المدائح الدينية.
      وقالت "فلة الجزائرية": "لخضر بن تركي قتلني وأنا حية وحبسني في منـزلي بالجزائر، لكن اسمي كان ولا يزال وسيبقى محفورا على كل صخرة من صخور العالم العربي".
      و أضافت "فلة" بالقول: "بفضل العجوز بن تركي (الكبار راهي قاعدة في الدار)، ففي الواقع أنا لم أطلب المستحيل، بل طلبت أبسط حقوقي كفنانة وكمواطنة جزائرية باسم كل الفنانين الذين لا شك من أنهم يقاسمونني نفس المعاناة".
      كما قالت "فلة عبابسة" طلبتُ التفاتة فنية وإنسانية إلى كل الفنانين في الجزائر لكي نتمكن من أن نعطي للوطن مثلما أعطينا سابقا، فنحن في بلد ديمقراطي ولم أطلب شيء في غير محله، إلا أن يعاد النظر في بعض الأمور لكي تصدق مقولة (الشخص المناسب في المكان المناسب)، وبما أنك تتكلم عن الشفافية يا لخضر يا بن تركي دعني أذكرك بأمر لعلك نسيته لكثرة أمثاله، فلمّا استضاف الديوان الوطني للثقافة والإعلام الفنانة المصرية (أنوشكا) صرحتم للإعلام أنكم دفعتم لها 130 ألف دولار، غير أنها لم تتقاضى سوى 13 ألف دولار، و هنا يكمن الخلل الذي جعل من التظاهرات الثقافية الجزائرية في الحضيض"، على حسب قولها.




      بالغ الحزن و الاسى تلقينا خبر وفاة المغفور له غميرد محمد صالح بعد معاناته مع المرض لعدة سنوات .. نسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد برحمته و يلهم ذويه الصبر . ادعوا له بالرحمة


      Capitale de la culture arabe: Le compte à rebours a commencé
      par Abdelkrim Zerzouri
      J-30, le compte à rebours qui nous sépare de l'ouverture de l'événement «Constantine capitale de la culture arabe 2015» doit donner du trac aux autorités locales et des inquiétudes aux citoyens. La scène locale est empreinte d'une fébrilité perceptible chez les responsables qui mettent les bouchées doubles pour terminer des projets qui ne peuvent pas attendre. Tous les accès du centre-ville sont fermés dans la nuit, période d'intenses travaux engagés sur la chaussée et les façades des immeubles notamment. C'est que, au-delà des «satisfecit», on craint sérieusement de ne pas être totalement prêt au rendez-vous. «Le challenge, justement, c'est de ne pas rater le rendez-vous, à l'ouverture, le 16 avril, Youm El Ilm (la journée du savoir), où l'on ne tolèrerait aucun chantier encore en activité sur des lieux qui doivent accueillir les délégations de pays arabes et européens», relèvent des avis de citoyens. Quoique une forte majorité parmi ces derniers demeure sceptique, estimant qu'il est impossible de rattraper le cumul des retards durant les quelques jours qui nous séparent de l'ouverture de la manifestation, il est permis d'espérer que Constantine honore sa mission.

      Même si tant de projets resteront encore en voie de réalisation, ou pas encore entamés du tout, à l'enseigne du chemin des touristes, annulé carrément selon des sources fiables, l'ambiance générale doit impérativement se prêter à la célébration de l'évènement.

      On constate à ce sujet que l'armée a été appelée à la rescousse pour participer à l'organisation de l'ouverture en nocturne de la manifestation dans la nuit du 15 avril. Lors d'une récente soirée, les gens ont été surpris de voir des militaires se charger du transport de l'esplanade vers le centre-ville, où une simulation a été organisée en présence de techniciens japonais. En tout cas, il n'y a pas que l'armée qui est de la partie, pratiquement tous les secteurs s'impliquent dans la préparation de la manifestation. Et, chacun essaie d'apporter sa contribution à l'édifice. Reste maintenant la grande inconnue, ou la grande interrogation, quel accueil réservera la population constantinoise à cette manifestation, à ses invités ?

      Ce n'est, donc, pas la préparation matérielle et logistique qui peut pousser à l'inquiétude, le vieux rocher à lui seul pouvant constituer une attraction touristique inestimable, mais bien ce facteur de «mentalités désespérées», d'une population désintéressée de la fête qui se prépare chez elle, qui semble s'incruster dans l'environnement et qui fait craindre qu'on passe à côté de la plaque le jour «J». 

      ليست هناك تعليقات: