السبت، يناير 13

ايها المواطن العربي ايهما تفضل عاهرة لمنصب لائيسة جمهورية ام زعيم سياسي انتهازي لمنصب رئيس حزب سياسي








 من قلم   :  نضال نعيسة



يهما أفضل العاهرة أم المسؤول العربي؟ 
عذرا للانحدار إلى هذا المستوى من الخطاب، ولكن ليس باليد حيلة، ولا بد مما ليس منه بد.
 عزيزي القارئ:
 قد يبدو العنوان صادماً، واستفزازياً، بعض الشيء، ليس بالنسبة لكم، كلا وألف حاشانا وحاشاكم، ولكن بالنسبة للعاهرة، ذاتها، طالما أن مقارنتها بالمسؤول العربي فيها الكثير من الإجحاف وعدم الإنصاف، ويعتبر من الناحية الأخلاقية الصرفة، إساءة كبيرة لشرفها، وعفتها، وكرامتها التي لا تفرط بها إزاء مقارنات كهذه غير متكافئة وغير عادلة وتهبط بمستواها أكثر مما هو هابط، وأمام أمر وخطب جلل كبير كهذا، ولكن لا بد من طرح السؤال والعنوان في عصر الصدمات العربية الكبرى. ولن نتحدث، البتة، عن إنجازات المسؤول العربي، لأنه بكل بساطة لا يوجد عنده أية إنجازات يمكن أن تذكر، اللهم سوى في إفقار، وإذلال، وتجويع، وقهر، وسرقة وقطع أرزاق الناس، وإعادتهم وعلى نحو ممنهج ومدروس إلى العصور الحجرية والحقب المشاعية، لكن، يمكن، وبكل بساطة، تعداد، العشرات، من مناقب، ومحاسن، ومنجزات أية عاهرة على قارعة الطريق، يمكن أن تتمتع بأي قدر من الجمال، لا يتمتع بها عادة المسؤول العربي، أو قدر من الإثارة، يفتقده أيضاً من يسمى بالمسؤول العربي
 فقد تطربك، وتسمعك حلو وعذب الكلام الذي "تسيخ" و"تسخسخ" له عظامك وأعصابك، و"تريك" ما لا يمكن أن يريك إياه المسؤول العربي، من غابات الحب، ومواطن الرغبة، وواحات الاشتهاء، وينابيع العسل، وغابات الشوك الصفراء، ومحاسن الجمال الأخرى والبياض الرباني الخلاق الذي يجعلك تفرح وتحلق في الأعالي والسموات، بينما ذكر السمؤول العربي، يبعث فيك مشاعر الشؤم والتشاؤم والظلام، لأنه أن يدفنك وأنت على قيد الحياة، ويسعى عامداً متعمداً، وبكل برودة دم، ليقطع عنك الرزق والماء والتنفس والهواء. وحدثني أحدهم قائلاً، ذات يوم من أيام الشباب، أيام العزوبية والشباب، عاشر عاهرة، من أجمل ما يكون، ومن أحلى ما رآه من نساء، ومن أطيبهن ريحاً، وأخفهن دماً، وأسرعهن وأكثرهن خفة ورشاقة في الفراش، وأكثرهن "حماوة" و"تجاوباً" وتفهماً لمطالب الجماهير "الهائجة" في تلك اللحظات الخالدة من التاريخ التليد، وأكثرهن روعة في إعداد الشاي وإظهار المفاتن والإثارة ولف الساق فوق الساق.
 وما متعتني به في ليلة واحدة لم يستطع كل المسؤولين العرب، دفعة واحدة، حسب تعبيره وللأمانة الأدبية، إمتاع شعوبهم وتقديمه لهم خلال قرون من الزمان. وقال لي والله، وبعد عـِشـْرة مرة، ونكدة، وموجعة مع أم العيال تجاوزت الربع قرن، لو حظيت بتلك العاهرة مرة أخرى لتزوجتها اليوم، وطلقت أم العيال، بالثلاثة، فو الله تلك العاهرة، من أجمل ما رأيت واستمعت معها أكثر من كل نساء الأرض. فقلت حنانيك يا رجل. فقال، "طقت" معي يا رجل، ولم أعد أحتمل، ولن أنسى، ما حييت وما بقيت، تلك الليلة العامرة بالحب والبسط والكيف والجمال واللحم الأبيض الحلال الزلال، الذي لم أعرفه بعد تلك الليلة طوال حياتي المليئة بالمصائب والند والنكبات القومية والوطنية والشخصية، ولقد كان ذلك "الإنجاز" الوحيد السعيد ربما الذي حققته في حياتي، من دون القيام بأية شعارات وهتافات ومسيرات شعبية، وهو ما لم يستطع أي مسؤول عربي تقديمه لي رغم وعودهم الكبيرة والمغرية والشعارات العريضة التي كانوا يرفعونها على مر الأيام والزمان حيث لم أذق طعم الراحة والنوم ولم أستطعم بأي جمال ولم أتذوق أية "حلاوة" من أي مسؤول عربي، وصار لدي إحساس وتوجس من كل شعار يرفع، وقناعة راسخة بأنه كلما كبر الشعار كلما كانت الكذبة أكبر وكلما كانت الكارثة والمصيبة أفدح وأدهى.
 صحيح أن المسؤول العربي يبيعك حلو الكلام، ورقيق الخطاب، ويمنيك بالوعود والعسل، ولكن كل هذا يكون في النهاية "حكي فاضي"، واشبعوا كلام، وهو محض كذب وهراء وتجن وافتراء، ونصب واحتيال، ولكن العاهرة، ومع كل ثانية تقضيها في تحت أو فوق "قيادتها" التاريخية، تواكبك بإنجاز مادي وفوري، و"ملموس" وتقبضه فوراً، دون تسويف ومماطلة وخطب رنانة وشعارات، ودون الحاجة لوضع خطط خمسية، وعشرينية وخمسينية ومئوية كما يفعل المسؤولون الأشاوس في دنيا العربان.
 بكل بساطة، ومن الآخر، تكون العاهرة وعلى الأغلب جميلة، وتمتـّعك، وتتفانى في خدمتك وتقدم كل ما يلزم من أجل إسعاد سيادتك، (أعتقد أنها المرة الوحيدة التي يشعر فيها المواطن البسيط بالحرية والسيادة والاستقلال بوجوده مع عاهرة)، وهي عادة لا تكذب وتكون صادقة في مواعيدها و"خططها" ومواعيدها اليومية وكل تحركاتها الدبلوماسية وغير الدبلوماسية، وغير الخمسية، ولا تشرشحك ولا تمسح الأرض بك و"تمرمطك" وتجعل منك قصة وحكاية ورواية وعبرة "للي يسوى واللي ما يسواش"، كما فعل المسؤولون العرب بـ"زبائنهم"، إذ لا يترك المسؤول العربي، الذي يكون على الأغلب كريهاً منفراً قبيح الوجه وفظ القلب، وغليظ اللسان، وفج المنطق وكالطبل الأجوف بلا أي فائدة سوى إصدار الأصوات المنكرة من كل مكان، نقول لا يترك وسيلة ولا حيلة ولا طريقة لتنغيص حياتك، وتنفيرك، وتكدير عيشك وسحقك وإذلالك والظفر بك حياً، وقهرك وسلبك وهضم كل حقوقك الطبيعية والضحك عليك وامتهانك والتلذذ بمعاناتك وتجويعك مع أطفالك وفلذات أكبادك وسرقة الفرح من وجوههم والابتسامة من أفواههم الغضة البرئية، ولا يترك باب نصب وكذب من دون أن يستعمله للفتك والإيقاع ورميك جثة هامدة بلا حراك.
 وصحيح أنك "تدفع"، أحياناً، للعاهرة في النهاية، لكنك تدفع وأنت مبسوط و"بكيفك" وبمزاجك وأحلى رواق وأنت مرفوع الرأس، وبعد جولة ناجحة وساخنة ورائعة في قيعان ووديان الطبيعة والجمال وبعد عناق واجتماع الأرواح وتنفيس كل مكبوتات الطفولة وخجل وأحلام الشباب، لكنك تدفع للمسؤول العربي ضرائبه القراقوشية وأحابيله اللصوصية، رغماً عن أنف الذين خلفوك، وأنت تشعر بحالة من الهذيان والاستلاب والقشعريرة والبردية وبأنك تـُسرق وتـُنهب بمذلة في عز النهار وأمام الناس، وأنت مشمئز، وقرفان، ومصدوم ومهان مع سيل من اللعنات التي توجهها للساعة التي أتى بها أبواك فيها إلى هذه الحياة. وبيني وبينكم، ورجاء لا تقولوا لأحد، لأسباب تتعلق بالأمن القومي، حين توجهت بالسؤال لصديقي "المشحر" من ضحايا المسؤولين العرب، قال لي، بخبث وابتسامة ماكرة وخبيثة تعلو محياه، في هذه الحالة، ومع جليل احترامي وتقديري لكل عاهرة تقوم بواجبها بكل شرف وصدق ووفاء وهمة وعزيمة وإخلاص، قال: "لا أخفيك، في مثل هذه الحالة، قد يتكون لدي ميول مثلية تجاه هذا النوع من الكائنات"، هذا والله أعلم على أية حال. فأيهما تفضل، عزيزي القارئ، وبالله عليك، ومن دون خجل أو وجل، في هذه الحالة؟
الأخوة والزملاء الأعزاء: عذراً لهذا الغياب الطارئ والقاهر لأسباب قسرية خارجة عن إرادتنا
khaledd   العاهره  April 14, 2011 9:06 AM
العاهره طبعا اصدق وافضل لان لها مصلحه واحده فقط !.
اما المسؤول العربي فلا تعرف ماذا يريد بالضبط يريد ان يبتلع كل شيء ويهدم كل شيء ويختلس كل شيء ولا رأي الا رأيه ولا أمر ألا امره وهو أعهر من العاهره وهو الذي اوصل العاهره لما هي عليه من عهر !!!.

غسان   هكذا يجب ان يكتب المقال يا نضال نعيسة  April 14, 2011 9:19 AM
عذرا للانحدار إلى هذا المستوى من الرد، ولكن ليس باليد حيلة، ولا بد مما ليس منه بد.
العاهرة افضل واشرف من بشار الاسد وكل ازلامه والذين يدافعون عنه وعن سياسته.لأنه بكل بساطة لا يوجد عنده أية إنجازات يمكن أن تذكر، اللهم سوى في إفقار، وإذلال، وتجويع، وقهر، وسرقة وقطع أرزاق الناس، وإعادتهم وعلى نحو ممنهج ومدروس إلى العصور الحجرية والحقب الحقيرة. بشار الاسد يبيعك حلو الكلام، ورقيق الخطاب، ويمنيك بالوعود والعسل، ولكن كل هذا يكون في النهاية "حكي فاضي"، واشبعوا كلام، وهو محض كذب وهراء وتجن وافتراء، ونصب واحتيال، ولكن العاهرة، ومع كل ثانية تقضيها تحت أو فوق "قيادتها, تواكبك بإنجاز مادي وفوري، و"ملموس" وتقبضه فوراً، دون تسويف ومماطلة وخطب رنانة وشعارات، ودون الحاجة لوضع خطط خمسية، وعشرينية وخمسينية ومئوية كما يفعل بشار الاسد ويضحك على الشعب السوري بقصة تحسين الرواتب وتغيير الحكومة وطرد محافظ ومدير فرع الامن السياسي في درعا. 
صحيح أنك "تدفع"، أحياناً، للعاهرة في النهاية، لكنك تدفع وأنت مبسوط و"بكيفك" وبمزاجك وأحلى رواق وأنت مرفوع الرأس، وبعد جولة ناجحة وساخنة ورائعة في قيعان ووديان الطبيعة والجمال وبعد عناق واجتماع الأرواح وتنفيس كل مكبوتات الطفولة وخجل وأحلام الشباب، لكنك تدفع لبشارضرائب ودم وكرامة ، رغماً عن أنف الذين خلفوك، وأنت تشعر بحالة من القرف والاشمئزاز والذل وقلة الحيلة.

,الله انك فاضي   عندنا مثل في سوريا  April 14, 2011 10:08 AM
عندنا مثل في سوريا نقوله لمن لاحياء له ولمن فقد عذريته ( عفواً كرامته ولمن لا اهداف له ) وهو انه انت مثل الذي يلعب ببيضاته ومش عارف شو بدك تكتب لذلك : 
اتركهم يا نضال 
والله انك ممل

غسان   رسالة للسوريين الموجودين في الشوارع  April 14, 2011 10:14 AM
أقول للشباب السوري ما تفعلونه اليوم هو الشيء الوحيد الصحيح، ويجب ألا يدخل الخوف إلى قلوبكم مثل ما دخل إلى قلوبنا، ولو أننا كنا أشجع في الماضي لما وصلتم أنتم إلى هذه الحالة السيئة وهذه المآسي والآلام.. عليكم مواصلة الطريق وعدم التراجع أبدأ.'
أما نضال (تعيسة)فأقول له العاهرة اشرف واصدق منك ومن بشار الاسد الذي لا تجرؤ حتى وانت تحلم الحديث عنه ولو بكلمةواحدةوالافضل الا تغيب طارئا او لاسباب قسرية بل يفضل ان تغيب نهائيا ولا اسف عليك وعلى امثالك الكذابين المأجورين الذين اذا كحوا كذبوا. بكل بساطة، ومن الآخر، تكون العاهرة وعلى الأغلب جميلة، وتمتـّعك، وتتفانى في خدمتك وتقدم كل ما يلزم من أجل إسعاد سيادتك، أقصد اسيادك كلاب النظام في سوريا.
اذهب في ستين داهية انت وكل امثالك وسيبقى الشعب السوري الابي تاج على راسك وراس كل الذين تدافع عنهم وراء الكواليس ويكفيك دس السم في العسل.

ابو غازي   تأخرت يومين على النشر فظننتك ميتا  April 14, 2011 10:55 AM
قد يبدو العنوان صادماً، واستفزازياً، بعض الشيء، ليس بالنسبة لكم، كلا وألف حاشانا وحاشاكم، وحشى امك واختك وزوجك التي هي بحاجة لمثل تفسيرك وحشوتك التي ابتدأت بها . يا غلام ؟ والغلام بتفسير الحريري كما ورد ب . عرب تايمز يعني المنيك . افهمت طبعا ومثلك سيد المواقف في مثل تلك الأمور . العاهرة لا ولن تزيد عنك بشيئ يذكر الا انها مذكّر وانت المؤنث اقصد المخنث هنا . وكلاكما يقوم بواجبه خير قيام . وبعدين انا فكرت انك متت او احدا قتلك بعد خروجك من خمارتك المعتادة . وحمدا لله غلى عدم سلامتك :

رامي خليل   لقد اشتقنا لك ولمقالاتك الجريئة تابع ولك الشكر  April 14, 2011 10:59 AM
لقد افتقدنا لمقالاتك الجريئة تابع و لتسأل باحد والى الامام مشكور وكذلك عرب تايمز للحرية والصراحة.

issam   رائعة  April 14, 2011 11:50 AM
مع ان المقالة قد تبدو سوقية قليلا و لكنها اكثر من رائعة

جميل ملكاوي _اربد   احلى مقال  April 14, 2011 11:58 AM
واقسم بالله العظيم انني احترم العاهرات اكثر مما احترم غالبيه المسؤولين العرب لسبب بسيط ان اغلب العاهرات اجبرهن مر الظروف والحاجه على مل يمارسنه وحين يكتفين ماديا يتركن ما كن اجبرن عليه (عندها هدف او رقم معين)اما المسؤولين العرب فلا هدف ولا يشبعونمن السرقه والنهب كما ان الفارق الثقافي بين الاثنين كثيرا من الاحيان يميل لصالح العاهرات ولنا بمعمر و حسني وكلب تونس الشارد وصاحب السادس ابتدائي فاشل اليمن خير مثال .ارجو المعذرة استاذ نظال لم اقراء المقال بعد انما اعجبني العنوان فعلقت عليه مباشرة

tazla   العاهرة أفضل  April 14, 2011 12:17 PM
العاهرة أفضل من كل المسؤلين العرب

george ahmad ali   اخر ايامك يا مشمش  April 14, 2011 12:18 PM

غباء النظام الاسدي هي اللتي تقضي عليه يوما بعد يوم لانه يتصرف بعقليه نظام والده المجرم .غباء لا يعادله غباء. زنقه زنقه دار دار تنجيب راسك يا بشار , انت و ماهر و اصف ورح تصيروا فرجه بالمرجه قريبا جدا.

adnan yemen   وسقط بوقَ اخر من ابواق السلطه  April 14, 2011 12:23 PM
1. ..اخي نضال دعني اقولك بصراحه اني كنت من اشد المعجبين بكل المقالات التي كتبتها وكنت اول شئ اعمله في عرب تايمس هو قراءة مواضيعك الجريئه جدا لنا كعرب فنحن قد تعودنا منذوا ان ولدنا ان هناك خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها،ولكنك كنت دايما في المرصاد لكل ما هو سلبي.عزيزي لم اكن اتوقع ان تكون انت بوق للسطه وحامي عرين لنظام يقتل ويسحل شعبه لمجرد انهم طالبوا ببعض الاصلاحات انت ايها القواد يجب ان تكون في صف الشعب لا مع من يسحقهم واعذرني ان خرجت عن اللياقه الادبيه ولكن هذا من فيض غيضى فوالله كنت احتفظ بمقالاتك كامله في الفيس بوك ليتسنئ للجميع قراتها واحسست اننا مخدوعون بكم معشر الصحفيين وعلماء الدين وكلكم ماءجورون وقوادون لان القواد يبيع كل شئ من اجل المال حتئ عارة و اهله فما بالكم بكم وانتم تبيعون شعوبكم ودولكم لاجل حفنة من المال .صمت دهراَ ونطقت كفراَ

adnan yemen   وسقط بوقَ اخر من ابواق السلطه 2  April 14, 2011 12:25 PM
.انا من اشد المعجبين بسوريا وشعبها العظيم ,ولكن هذه رياح التغيير قد هبت ومن لم يلحقها الان لن يلحقها ابداَ ،فماذا عمل الاسدين لسوريا خلال الفترة الماضيه غيرالفساد والركود الاقتصادي ,فقد زرت سوريا اكثر من عشر مرات منذو ١٩٨٨ حتي يومنا هذا وفي كل مرة اراها اسواء من اللتي قبلها فقد حان زمن التغيير اذا لمن اراد ولم يرد,والشعب لن يخرج للشارع الابعد معاناة وقهر.ولن يخرج ابدا اذا كان خمسون بالمئه من طلباته قد توفرت فنحن عرب ونقنع بالقليل.اما انتقادك للجزيرة فهذا ذنبٍ اخر ارتكبته ايها الزنديق،فلولا الجزيرة ما كان زين العابدين ولا مبارك قد تنازلا بهذه السرعه،فقد كانت خير سند وعامل حماسي للجميع وما زالت تلعب نفس الدور في ليبيا و اليمن،اما بالنسبه لسوريا فاحمد ربك انها لم تقم بنفس التغطيه وسمعت هذا من اصدقاء سورويون مستاءون للتكتم ،رغم انه لا يمكن حجب عين الشمس بمنخل

adnan yemen   وسقط بوقَ اخر من ابواق السلطه 3  April 14, 2011 12:25 PM
،ايضاَ معصيه اخرئ ارتكبتها ايها العاهر وكانت بشتمك للشيخ القرضاوي ورغم اني من اشد الكارهين لشيوخنا المخنثين وكنت اتفق معك في كتاباتك لانتقادك لهم ،ولكن القرضاوي الشيخ الوحيد الذي ايد الثورة ولم يخف مثلك ،وقال رايه بصراحة كلمة حق اريد بها باطل ،اما انت فاني انصحك ان تنضم لجمعية شيوخ الخليج وتحذوا حذوهم ،فقد صمتوا لمصر وتونس واليمن والبحرين وسوريا ولكن عندما وصلت الاحداث ليببا قاموا قومة رجل واحد، لماذا ؟ لان ولي الامر امر بذلك،وانت واحد ممن يتبعون اولياء الامر،حتئ لو طلب ان يوليكم الادبار لما قلتم لا ، ولا ادري لماذا لا تتعبرون مما حصل لكل ابواق السلطه في مصر فانتم وعاض السلاطين ونصيحه مني ان تقراء انت وجميع احبائي من يقراء تعليقي كتب المفكر العالم العراقي علي الوردي مهزلة العقل البشري وكتاب وعاض السلاطين .فقد كتبها قبل خمسون عاما وعندما تقراءها كانه كتبها بالامس فترئ نضال نعيسه وعايض القرني وال شيخ وعوده لعنهم الله جميعا فهم سبب بلائنا وادعوا الله بعدم المغفرة لهم لانهم في مزبلة التاريخ. وارجوا المعذرة ان تلفظت بالفاظ نابيه، وشكرا

hamed   thank u khaledd well done  April 14, 2011 12:33 PM
arab leader and history
every body know them
it s new generation 

العاهرة افضل مليار مرة من الالمسؤول العربي خصوصآ لو كانوا على شاكلة بشار و حافظ   العاهرة افضل مليار مرة من الالمسؤول العربي خصوصآ لو كانوا على شاكلة بشار و حافظ  April 14, 2011 1:04 PM
العاهرة افضل مليار مرة من الالمسؤول العربي خصوصآ لو كانوا على شاكلة بشار و حافظ

واحد غاوي فتوى منيلة بنيل   فتوى امريكية بتحريم التظاهر ضد الملوك العرب التسعة  April 14, 2011 1:41 PM
الفتوى تقول انة لا باس من التظاهر ضد الرؤساء العرب ولكن التظاهر ضد الملوك العرب هي بدعة وكل بدعة ضلالة .. وعلم من مصدر موثوق ان الاخت الفاضلة هيلاري كلنتون والشيخ الجليل القرضاوي قد رحبوا في هذه الفتوى اللي ما تخرش المية

amassin   سكت دهرا و نطق...  April 14, 2011 4:53 PM
هل لك ان تسأل سيدك بشار الوحش هذا السؤال الوجيه

hamed   no place for comparison  April 14, 2011 4:55 PM
The so-called Arab responsible are making their best to prostitute the contains of all concepts and what they touch 
1-They prostituted the history reducing it to names to shout with widely opened mouth how great was our past!!,They prostituted and damaged our old civilization., The democracy with their elections more than 95% , The religion, the gods making them instruments to sweep their trash and to repress the people . The unit thet dealt with it as if it their private property, people had no voice and no vote,-The-socialism making from the state capital their own capital,.They prostituted the culture and art, some because they have no artistic sensibilities culture others in the name of their gods and prophets and others make from it a merchandize for their own personal glory-The revolutions which are supposed to offer social justice,, citizenship and participative popular democracy to coup d'etat to usurp power from each other . The prostitutes(the eldest work of humanity) have excuse, to survive , unemployment and often to feed their families and provide food and study for their children while the responsible deliver parasites elements overloaded charge to the society ravens and hyenas and bthe fraudulent culture

MAHATMA   قرية البيضه - تعامل قوات الأمن مع الأهالي 12-4-2011 : No comment  April 14, 2011 5:20 PM
http://www.youtube.com/watch?v=_0xEvK262so

adam   first time  April 14, 2011 7:40 PM
for the very first time you write somthing worth to read, for sure any hooker, slut, or bich on the street are worth more than any bloody arabs officials at least they do they job without cheeting and they dont "hide " anything unlike the arab officials, and in some countries they are organized and with union and representatives to defend they rights, so it is very injust to compare them to the very uesless arab officials

أحمد أبو كيفو   وبعض الكتاب  April 14, 2011 8:46 PM
قول حق أريد به باطل ... مطبل واحد متلك يطلع على التلفزيون ويدعي أنو جماعات مندسة عم تقتل المتظاهرين في بانياس أكيد راح تكون العاهرة أصدق منو...

اكذب ثم اكذب ثم اكسب ...

حوراني   عذرا للانحدار إلى هذا المستوى من الخطاب، ولكن ليس باليد حيلة، ولا بد مما ليس منه بد  April 14, 2011 9:24 PM
طبعا العاهرة افضل منهم جميعا وبالتاكيد الجميع بدون استثناء وعلى راسهم الزرافة بشار الكلب , وانت ليس بافضل حال منهم فانت اعهر واحط وانذل منهم.

nabil   the assad family  April 14, 2011 10:43 PM
hafez alassad and his brother rifaat made afamily plantation out of syria .rifaat used to kidnap and rape young syrian ladies even married woman/god damn such a family a prostitute is more decent and have more honer than them

walid   الى الاخ adnan yemen  April 14, 2011 10:50 PM
اريد ان اصحح لك بان قرضاوي ايد الغزو السعودي للبحرين بحجة رافضة عملاء لايران ......و من جهته اجج الثورات في البلدان الاخرى فنحن نوافق هدا الشيخ الجليل فانه لا مصداقية لثورة عميلة حتى و لو كان النظام مجرم.........فنحن نعلم علم اليقين اجرام النظام البعثي و لكن الخارجون في سوريا هم عملاء لاجندة السعودية و الغلام السعودي سعد الحريري بالطبع لصالح ماماهم اسرائيل ..............اتحدااااااك ان تفند الخبر المنشور في عرب تايمز(و انكشف المستور...يديعوت احرنوت..السعودية و اسرائيل و ابو مازن ينسقون ضد سوريا....) فما تعليقك على هدا

مصطفى البحري   القراء يريدون إسقاط تعيسة وأسامة فوزي  April 14, 2011 11:00 PM
كتبت عدة تعليقات بشأن هذا الموضوع ولم ينشر أي منها. على كل حال إذا ما نشرتوا هادا التعليق لإيري، لأنه بكل بساطة اتضح أنو أسامة فوزي العرص إما ضابط في المخابرات السورية أو له على علاقة وثيقة بها. فهو لا يزال يسمح لهذا القواد الدجال الذي تبرأت منه طائفته العلوية بالكتابة في الموقع، رغم يقيني أن أسامة في قرارة نفسه يعرف أن نضال واحد أخو ستين شرموطة، ولا أدري لماذا يصر أسامة على أن يواصل ذلك القواد الكتابة. لقد وصلت وقاحته ودناءته إلى درجة لم يعد يحتملها أحد. وهذا ليس بغريب على من ترعاهم المخابرات السورية، التي تضم حثالات البشر من قوادين وعرصات وعديمي الذمة والشرف والضمير والأخلاق والدين، ناهيك عن الغباء الذي لا حدود له، إذ إن أذكى واحد في المخابرات راسب على الأقل سنتين بالتاسع والسنة التالتة ناجح شحط. على أية حال، النظام السوري الحقير يحاول بشتى الوسائل أن يشعل نار الفتنة بين مختلف الطوائف ولا بد أنكم قرأتم وثيقة الفتنة التي هربها أحد الضباط الشرفاء(بدون شك ليس علويا) وهي الآن قيد التمحيص من جانب الولايات المتحدة والدول الغربية، والويل لك يا بشار الكلب فالشعب السوري بانتظار الإف سكستين لتدمر جيشك الجمهوري الذي لا يستقوي إلا على أبناء الشعب برد فوري، أما إسرائيل فهي لا تزال تنتظر الرد.

سليم   طبعا  April 14, 2011 11:26 PM
العاهرة طبعا لانها سنأتي بشخص واحد مثلك وعلى الاكثر بثلاثة في حين ان المسؤول العربي سيأتي بالاف ممن هم على شاكتك

عربي واقعي   العاهرة أفضل من بشار وأمثاله من الحكام  April 14, 2011 11:35 PM
يبدو أن ابن تعيسة كالفأر يحاول القفز من السفينة الغارقة , وهذا المقال رشوة للحكام الجدد لسوريا , ستعاقب يابن تعيسة من الثوار الأحرار الذين سيكنسون زبالة المجوس من أرض الشام , ولن تنفعك هذه الرشاوي .

ahsan   تعازينا للحمار تعيسه  April 15, 2011 12:39 AM
باقى ايام معدوده على بشار النعجه وستاكل خرا انته وامثالك

fed up with all this bullshit   NO 18 respond to no place for comparison hamed  April 15, 2011 4:19 AM
Before you have the right to say anything about the arabic history i suggest u read and learn about the best and the most honorable history in the world which is the arab history. we have ruled the world and all the science that you see and use are based on the arab knowladge. Its people like you who deem the arabic history that should be dishonored. the arabic revolution have helped Tunisa and Egypt and hopefully Algaria is on the way and Yamen as well. You are a discrase to humanity and it's people like you that who should be punished and degrated from a human to nothing but an animal. let the Arabs enjoy their victory over their old governments as they desrve it because they have done that no one in the world imagened them to do, but you cant daught people who have a great history to such a thing.

البوعزيزي   رد على التافه  April 15, 2011 4:43 AM
إن سوء أدبك لا يفوقه إلا سوء أدبك.

جزائري من وهران   أدعو الله أن بشار الأسد يُبادر سريعا بالتعددية السياسية و يُشرِّع دستورا جديدا يُرخص للأحزاب الوطنية  April 15, 2011 7:40 AM
حمد الله على سلامتك أكنت في المظاهرات؟ أم كنت مع الملثمين الزعران حاملين السلاح و يقتلون الشعب و الأمن في آن واحد لإشعال الفتنة, إنها مؤامرة سعودية حريرية بالدرجة الأولى في سوريا لدفع المتظاهرين الذين خرجوا من أجل مطالبهم سلميا إلى الفوضى و حمل السلاح و تدمير الممتلكات و هذه يعلمها كل العرب الآن بأن السعودية تآمرت على لبنان ثم البحرين و اليمن ومصر و ليبيا و الآن سوريا. أدعو الله أن بشار الأسد يُبادر سريعا بالتعددية السياسية و يُشرِّع دستورا جديدا يُرخص للأحزاب الوطنية أن تشارك في الحكم ديمقراطيا كما أدعو الله أن لا تفتحوا المجال للأحزاب الدينية و خاصة الإخوان المسلمين و السلفية و الأحزاب الجهوية لأننا عانينا و ما زلنا نعاني في الجزائر من هذه الأحزاب التي لا تخدم مصالح الشعب بل مصالح النظام و الخارج. هذه المبادرة ستفضح الذين يتآمرون عليكم من لبنان و قد علمنا في الصحف و خاصة الكندية بأن عدد كبير من المدونين السوريين قد إستُقبلوا من طرف جماعة الحريري في لبنان للتعبير عن معارضتهم لسوريا.... إن الشعب السوري له الحق بالتظاهر سلميا و أن يطالب بالتغيير السياسي, و على الحكومة أن تسمع لمطالبهم قبل فوات الآوان لأن أعدائكم كثر يتربصون بكم.

الحر الابي   نفاق  April 15, 2011 7:51 AM
كل الزعماء عند نضال مجرمين باستثناء سيده بشار مع انه كبيرهم يا سيد نضال لم تعد الشعوب الى هذا الدرجه غشيمه كن منصف قبل ان تفقد ما تبقى من مصدقيتك؟

رامي خليل   الى رقم 31 جزائري من وهران تحية على تعليقاتك الصريحة العاقلة  April 15, 2011 9:27 AM
تعليقك على الموضوع منطقي وبناء ويهدف فعلا للوصول بالشعب السوري الى بر الامان واحتقان الدماء التي تريدها السعودية ومن ورائها. لذللك لابد من الاسراع في عمل كل ما جاء في تعليقك ولابد من الحرية والتعددية واحترام حقوق المواطن قبل فوات الاوان.

chadi   نااااااااااكح و ومنكوووووووح  April 15, 2011 9:35 AM
يا زلمي ما بدا كل هالقد كتابة وصفحة معباية : العاهرة أنت تنكحها ... أما المسؤول فهو الذي ينكح الجميع دون استثناء يبدأ بالناس وحتى العاهرات

حيدر أبن العراق العظيم   أنا أقولها اذا انت خجلان  April 15, 2011 10:29 AM
أخ نضال انت يبدو مستحي ان تقول ان ال صهيون العرب اي ال تعوس الذين يحكمون ويحتلون ارض الرسول هم مجموعة من القحاب الزانية 
يا أخي ليش خجلان هم الناس ماركة مسجلة في العالم
ولهم كلجيات في كل انحاء العالم وبالمناسبة انهم ماركة لللواط ايضا ليس الزنا فحسب.
روح أكتب وأفضح أنا أحضر لبطل قياس نصف لتر لال تعوس اما ان يدخل الشعب البطل في خلف ال تعوس او يدخلوا ال تعوس في البطل الزجاجي.

ابو غازي   الى شعب سوريا العظيم . انظروا كيف تكتب الأقزام . امثال تعيسة !  April 15, 2011 1:22 PM
لو تعمقت قليلا لمعنى كلمة عاهرة ومعناها اللغوي لأدركت حينئذن انها مختلفة عن المومس او الشرموطة . فلكل مما ذكرت لك لها صفة خاصة بالمعنى . والوظيفة ايضا ؟ العاهرة هي من العهر . المفضوح أي المفضوحة والمومس هي التي تبيع جسدها من اجل المال اي هي وضيفة عمل للأعاشة . واما الشرموطة فلا داعي لتفسيرها لك حيث مثلك ادرى بالمعنى ! فثلاثتهن لا وزن لهن أمام كاتب عاهر من صنفك حيث لا مصداقية لك حتى من طرفهن . متناقضا دائما كما ذكر بعض الأخوة المعلقين (( خالف تعرف . الا يكفي انك طريد من بلدك ثم تأتي لتمسح جوخ عند صاحب نظام ما عرف الله يوما ولا الهالك اباه ! سبحان الله لا تأتي المذمة الا من ناقص . وكونك محترف نذالة ما رأيناك كتبت عن زعيم او مسؤلا وان كان به بعض خصال من الشرف . الشرف الذي لا يعرف مثلك معنى له . سوّد الله وجهك فوق سواده . الشعب السوري شعب عظيم وعريق وليس كما تظن . وهاهم ابنائه يتحدون رصاص النظام الفاسد بصدور عارية وكأنهم بنزهة لتمنيهم الشهادة وهي اعلى درجات الآيمان . ستبقى وتموت فاسقا حتى لو جاورت الكعبة الشريفة . وحاشى والف حاشى لمثلك ان يراها :

hamed   to no 29, take your time in reading  April 15, 2011 2:31 PM
Fellow please let me tell you without any kind of acridness that you read but you don,t understand what is written .The compulsive reaction may met persons in serious problem of comprehension you read” they reduced our history to ashes” don,t you agree that people should know their myths and old civilization cave of the human civilization. Can you ask yourself who are the responsible of this ignorance and crime ?Fellowour old civilization and history is not to say long live the king and to kiss the dirty hands of ameer almomeneen or khaddem or hami alharmeen .I demand that our students and people included you to know the history how men dealt with the vents what trace left the outstanding persons so as the people acquire experience and knowledge to understand their present and to modify the future trajectory to live better, not to shout with high voice like any sumptuous how great we were but like an empty drum.Try to read, then you may say in freedom and tolerance that our people have the wonderful perfume of the recent cut grass. Don,t you think that people is the source of power? Etc etc

سلمان   الى 31 الجزائري الأحمق  April 15, 2011 3:37 PM
لا عتب عليك وعلى اشباه الرجال الذين تحاول تقمصهم اتدّعي ان من يطالب بحريته في وطنه ازعرا . اذا لاعتب ولاملامة عليك مرة اخرى يا ربيب السطة الفاسدة والتي ازكمت رائحتها الأنوف في كل انحاء المعمورة . كيف لا تقول خيرا في شعوب باحثة عن ادنى وابسط الحقوق . يظهر انك من كلاب سطة بوتفليقة الطاغية . الذي يمد مرتزقة القذافي بكل انواع الأسلحة والمعدات ان كانو اؤلئك رؤساء يخافون على كراسيهم فما بال اجرب مثلك ! وعلى ما يخاف امثالك ؟ انت اجهل وأحمق من أن يكتب اليك . فأبقى على عماك زادك الله عماء بصر وبصيرة .

stern   اكيد العاهرة  April 15, 2011 5:28 PM
اكيد العاهرة افضل و..اشرف. من ملك الاردن عبداللة وبشار الاسد وملك السعودية وجميع الحكام العرب .
بدهم في الاردن اصلاح ومحاربة الفساد واول فاسد وحرامي الملك عبداللة وزوجتة والعائلة المالكة.

Salim   سلمان 38 : تدخل أسياده السعودية و الحريري السافر في شؤون سوريا بالسلاح  April 15, 2011 10:29 PM
هذا واحد سعودي أو لبناني تاع الحريري يتهجم على الجزائري الحر الذي فضح تدخل أسياده السعودية و الحريري السافر في شؤون سوريا بالسلاح. و الله أجحش منك ما فيه و أنجس و أجرب و أجدب منك ما فيه أنت واحد عدو السوريين خسئت يا خائن إبن خائن

سلمان   to salim 40  April 16, 2011 4:48 AM
ان اكن استثنيت احدا من كل تلك الرموز الفاشلة والمتجبرة على شعوبها اي ما تسمى بزعماء الأمة ؟ اكون اذن بحجمك الفكري الضئيل , فلا سعودية ولا حريري كما ادعيت باطلا , وحين يذكر الشعب السوري على امثالك ان تخرس شعب سوريا اعظم من كل تهيوآتك وكذلك شعوبنا بشكل عام . باستثناء فئآت قليلة امثال كلاب الأنظمة والتي يبدو انك من ضمنها . ربما ! يعجبك مساندة نظام ليبيا من خلال زعيمك الهالك قريبا بأذن الله طمعا بالمادة التي تعمي القلوب . كان لك ان تخرس قبل تقيئك بكلامك العفن الذي يشابه شخصك . الغرب يساند ثوار ليبيا الأحرار وانتم ترسلون اسلحتكم للفتك بهم . فمن منا الخائن يا تعيس

hani hasan   نضال نعيسه وتاييده لللانظمه الشموليه وهو الذي كنت اظن انه ليبرالي مثقف وعصري  April 16, 2011 9:49 AM
انا كنت اعتقد ان نضال نعيسه ليبرالي مثقفف وعقله منفتح الى ان رايته اليوم على قناة الحوار وقدم نفسه على انه كاتب ومحلل سياسي من اللاذقيه ومن خلال مداخلته تبين انه نفس الخطاب الرسمي واظهر انه مساند للديكتاووتريه بابشع صورها ومن مؤيدي تاليه الفرد الحاكم ككل المسئولين الذين يعتبرون الشعب متهم وكل المحطات العالميه كذابين ماعدا الللفزيون الحكومي وهذا ظهر زيفه بعد سقوط الالهه في مصر وتونس وليبيا وظاهرة المذيعه هاله المصراتي 
وقد كنت اتمنى لو ان نضال ترفع عن الانجرار الى اللاخلاقيه الرسميه لانه لايوجد شخص يصدق الروايه الرسميه العربيه وتشجيع الحكم المؤسسي وليس الحكم الفردي المطلق لان الزمن قد تجاوزه الزمن

جزائري من وهران   38 سلمان : يا كلب الحريري و جحش بندر  April 16, 2011 11:06 AM
ما أفهمه من كلامك أنك مع الملثمين حاملي السلاح الذين يقتلون الناس عشوائيا. إذن أنت لست بسوري يا كلب , لعنة الله عليك يا كلب الحريري و جحش بندر, كم أعطوك دولارات حتى تنبح لهم, أنا لست ضد من يتظاهر ياجحش لو تعرف تقرأ هذا حق كل إنسان حر, أنا ضد من يحمل السلاح في وجه الناس وهؤلاء هم الزعران الذين قصدتهم و ليس المتظاهرين المطالبين بحقوقهم, لكن أنت أعور و الذي أثارك و فقس مؤخرتك العفنة عندما طالبت بمحاربة الإخوانجية و السلفية لأنهم أعداء الديمقراطية و التعددية و أنت منهم.

Salim   سلمان 41 : أنا سوري ياحمار أجحش منك ما فيه يا لحاس طيز الحريري  April 16, 2011 11:19 AM
أنا سوري ياحمار أجحش منك ما فيه, بشار الأسد سيدك يا لحاس طيز الحريري و بندر و ما تقوله من مؤخرتك هو خرى الخزيرة الكاذبة, كيف تساعد سوريا نظام ليييا يا صهاينة لعنة الله عليكم يا كلاب السعودية

Bachir   40 سلمان : Shalom  April 16, 2011 11:23 AM
هذا إسرائيلي يتقن العربية فلا تآخذوه عن تعليقاته البلهاء المملوءة بالأخطاء النحوية و الأدبية 

سلمان   الى جحافل التيوس 43/44/45  April 16, 2011 2:19 PM
وأتيس منكم لم ترى قط عيني . وأرذل منكم لم تلد النساء !!لو كنتم قرأتم تعليقي بتمعن وادراك . لفهمتم المعنى . من شدة غبائكم نعتني احدكم بالسلفي ومن جماعة الحريري آخر . وسعودي ثم اسرائيلي , ( سبحان الله ) في امركم ! لقد استقطبتم تياسة اهل الأرض في لحظة واحدة . وبان امركم بغاية الوضوح انكم كلاب انظمة فاسدة . وموالين لمن هم قلوبهم اشد قساوة من الحجارة . عبد الله السعوطي والغلام الحريري . وتعني ( المنيك ) وبشار الزرافة اما التافه بشير ف. شلوم على اللي خلفوك لا علي , لأني لا اتشرف بمثل تلك الكلمة

Alilou   يا نعيسة نريدك أن تكتب عن التدخل السعودي السافر في سوريا  April 16, 2011 7:05 PM
يا نعيسة نريدك أن تكتب عن التدخل السعودي السافر و الذين يدورون في أفلاكهم فيما يجري من أحداث في سوريا. نريد أن نفهم ما يجري في سوريا

من حلب   الى السيد الكاتب  April 17, 2011 2:12 AM
والله نحن لانعرف ايهما افضل لاننا لم نجرب لاالسلطه ولا العهر وانت طالما انك ضليع بهذه الامور اخبرنا لنستفيد --- لكن عندي احساس ان العاهره ممكن ان تكون بالسلطه لان السلطه بدها عديمي الاخلاق وشطار بالنفاق امثالك

د.فريد رمزي   كلاهما ضد المواطن  December 1, 2017 8:19 PM
حزب يمين وحزب يسار ومواطن قاعد محتار شاغل باله بألف خيار أبسط حق يعيش ع الدنيا والدنيا بتدي له خيار








دندراوى الهوارى

الفرق بين العاهرة والطاهرة..هو نفس الفرق بين الدوحة والقاهرة!!

السبت، 21 فبراير 2015 12:08 م


ضربنى، وبكى، وسبقنى واشتكى! هذا هو ما فعلته الزائدة الدودية فى الجسد العربى «قطر»، الداعمة والممولة لكل الحركات الإرهابية، على رأسهم الإخوان وداعش وتنظيم القاعدة، وعندما أعلن مندوب مصر بجامعة الدول العربية ذلك بوضوح، أسرعت باكية وشاكية ومستنجدة بمجلس التعاون الخليجى، لإصدار بيان ضد مصر، من وراء ظهر الدول الداعمة مثل الإمارات والسعودية والكويت.

الزائدة الدودية «قطر»، التى لم تر النور على الخريطة الجغرافية سوى عام 1971، سطرت، للعار والعهر السياسى، والأخلاقى، ما يندى له جبين الأمة العربية التى تتغنى بتاريخها، وفروسيتها، وأخلاقها، وكرمها، حيث لم يتعاقب حكامها على عرش القصر الأميرى، إلا عن طريق الانقلابات.

والسؤال المحورى، كيف يثق قادة الدول العربية فى حكام الدوحة، الذين ينقلبون على آبائهم، وأخيرها، الانقلاب الناعم، الذى قادته «موزة» لتمكين ابنها الطفل المعجزة تميم، من الحكم خلفا لوالده حمد، الذى انقلب على والده خليفة، الذى انقلب على ابن عمه؟

لذلك، فإن المؤامرات على أنفسهم، وغيرهم، سمة حاكمة، تسكن الجينات الداخلية للأسرة القطرية الحاكمة، ويتوارثها جيلا بعد جيل، ورغم ذلك تسير الدول العربية، وراء هذا الكيان الضار والمؤذى، للجسد الخليجى تحديدا، والعربى بشكل عام، كالقطيع، ما يضع علامات استفهام، ويطرح أسئلة، إجابتها ستكون صادمة.

واضح، أن رحيل، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أحد الرجال، الذى بكته العيون بحرقة، ذهبت معه، الحكمة، والشجاعة، والنخوة العربية، وقراءة الموقف، والقدرة على معرفة الأخطار المحدقة بالأمة.

كما يكشف موقف السعودية التى تحاك حولها المؤامرات القطرية، بزرع داعش على حدودها مع العراق، والحوثيين على حدودها مع اليمن، فى الوقت الذى يتحين فيه الغول الإيرانى الفرصة للانقضاض، والإجهاز على الرياض، وتمزيق أوصالها، وفرض الفتنة فيها، ونسأل من جديد، هل يدرك حكام السعودية الجدد كل هذه المخاطر المحدقة ببلادهم؟

أيضا هل تدرك دول الخليج أن وجودهم على الخريطة الجغرافية، على هذه الحالة، فى مرمى نيران التقسيم، والتمزيق؟ وهل تعلم أن «المتغطى» بأمريكا «عريان»؟

آن الأوان لتكاتف عربى من الخليج للمحيط، وتماسك جبهتهم الداخلية، وتسخير مواردهم الطبيعية، فى وضع استراتيجية أمنية، دفاعية، قادرة على ردع أى معتد، والوقوف بقوة أمام رياح وأعاصير التقسيم، وإثارة الفوضى، وأن يترفعوا عن كل الصغائر من مشاكل ساذجة، وخلافات عادية، أمام أعاصير أخطر من «تسونامى» تهدد الأخضر واليابس، ويؤمنوا أنه «لا يحك جلدك إلا ظفرك».

عليهم أيضا، التدخل الجراحى، لعلاج التهابات وأورام «الزائدة الدودية» لأنها أصبحت خطرا داهما تهدد حياة الجسد العربى بالفناء، وتزداد ألمها وأوجاعها، يوما بعد يوم. 







ترامب لنوادٍ رياضية: "اخرج لي ابن العاهرة من الملعب"... كيف ردت الوالدة؟

  • المصدر: "أ ف ب"
  •  


عد انتقادات شديدة للنخب السياسية في واشنطن ومشاهير السينما في هوليوود، حمل الرئيس الاميركي#دونالد_ترامب على الرياضيين الذين يتهمهم بأنهم "عار" على الولايات المتحدة، من خلال معارضتهم للادارة الاميركية الجديدة.
وسحب ترامب دعوته لفريق غولدن ستايت واريورز (حامل لقب الدوري الاميركي لمحترفي كرة السلة) لزيارة البيت الابيض، بعد اعراب عدد من لاعبي الفريق عن ترددهم بحضور حفل الاستقبال.
وكتب ترامب في حسابه بتويتر: "الذهاب الى البيت الابيض يعد شرفاً عظيماً للفريق الفائز بالبطولة.#ستيفن_كوري متردد، وبالتالي سحبت الدعوة!".
وكان كوري قال لشبكة "اي اس بي ان" ان فريق غولدن ستايت يمكن ان يدلي بـ"بيان" حول رفض الحضور الى البيت الابيض، في زيارة تقليدية تعود الى عقود من الزمن.
وحدد ترامب في حسابه بتويتر نجم واريورز ستيفن كوري، الذي قال انه سيصوت ضد زيارة البيت الابيض في حال أي مناقشة ضمن الفريق.
وقال كوري: "بالطبع لا نريد التسرع في اتخاذ قرار حول فهم حجم معنى هذا الامر. لدينا فرصة لارسال بيان نأمل في ان يشجع على الوحدة ويساعدنا على فهم ماذا يعني ان نكون أميركيين".
وفي وقت لاحق، قال كوري في يوم واريورز الاعلامي: "لا اريد الذهاب"، علما ان البيت الابيض لم يحدد بعد موعداً للزيارة.
ولم يكن كوري وحيداً في موقفه، وتلقى دعماً لا لبس فيه من "الملك" ليبرون جيمس، الذي حل وصيفاً مع فريقه كليفلاند كافالييرز.
وقال جيمس رداً على تغريدة ترامب: "الذهاب الى البيت الابيض كان شرفاً قبل ان تصبح انت فيه".
بدورها، غردت نقابة اللاعبين عبر "تويتر": "ستيفن: اعتبر هذا الالغاء للزيارة وساماً شرفياً".
وانضم درايموند غرين، زميل كوري في فريق واريورز، الى قائمة المنتقدين للرئيس الاميركي، وغرد بدوره قائلاً: "لا زلت اسأل نفسي: كيف يحكم هذا الصبي البلاد؟".
وكان لاعبو واريورز الاكثر صراحة ضد ادارة ترامب، منذ تتويجهم باللقب الثاني في ثلاثة مواسم، في حزيران الماضي.
وقال نجم الفريق الاخر، كيفن دورانت، الشهر الماضي انه سيقاطع في حال دعي الفريق الى البيت الابيض، متهماً ترامب بتصعيد التوترات العرقية في الولايات المتحدة.
وقال لشبكة "اي اس بي ان": "لا احترم الشخص الذي يشغل هذا المنصب الان. لا اتفق مع ما يوافقه، لذا سيكون صوتي مسموعاً بعدم القيام بذلك".
واعتبر دورانت ان اللاعبين لم يهضموا كلام الرئيس ترامب، الذي ساوى بين العنصريين البيض المتشددين والمناهضين للفاشية في أعمال العنف التي شهدتها تشارلوتسفيل (شرق)، حيث دهس احد مؤيدي النازية الجديدة بسيارته سيدة مشاركة في مسيرة مناهضة.
وتعرض ترامب لانتقادات على نطاق واسع حين ساوى بين الطرفين في المسؤولية عن العنف، وانحدرت شعبيته بعد ذلك، وفق الاستطلاعات، الى أدنى مستوى خلال الاشهر السبعة له في البيت الابيض.
كما حمل الرئيس ترامب، الجمعة الماضي، على بطولة كرة القدم الاميركية، داعياً الى "طرد" اللاعبين الذين "لا يحترمون" العلم الاميركي.
ودون ان يسميه، كان ترامب يقصد النجم السابق في نادي سان فرانسيسكو فورتي ناينترز كولن كابرنيك، الذي ركع في آب 2016 خلال عزف النشيد الاميركي احتجاجاً على قتل عدد من السود من قبل رجال الشرطة البيض.
ولا يدافع كابرنيك (29 عاما) عن الوان اي ناد منذ انتهاء عقده في آذار الماضي.
وقال ترامب في خطاب القاه، الجمعة، في الاباما (جنوب): "ألا ترغبون برؤية احد مالكي الفريق يقول، عندما يفقد احدهم الاحترام لعلمنا: "اخرج لي ابن العاهرة من الملعب. لقد طرد. نعم لقد طرد".
وردت تيريزا، والدة كابرنيك بالتبني، في تغريدة بتويتر: "بامكانك ان تتصور ان ذلك يجعلني عاهرة فخورة".
واسف مدير البطولة روجر غوديل في بيان لـ"التعليقات ذات الطابع الانقسامي" للرئيس الاميركي، التي "تبرهن على عدم احترام للبطولة".
لكن هذا الامر لم يمنع الرئيس ترامب من متابعة الجدل على "تويتر"، وقال: "اذا كان لاعب يريد ان يتمتع بميزة الحصول على ملايين الدولارات في كرة القدم الاميركية او اي بطولة اخرى، فعليه قبل كل شيء الا يفقد احترامه لعلمنا الكبير وان يبقى واقفا خلال عزف النشيد الوطني. والا ستطردون جميعا، وعليكم ايجاد شيء آخر للقيام به".
ورد ترامب على روجر غوديل: "قل لهم ان يقفوا"، واتهمه "بمحاولة تبرير عدم الاحترام الكامل لبعض اللاعبين تجاه بلدهم".
واثارت هذه العبارات انتقادات شديدة من قبل بعض لاعبي هذه الرياضة، وقال بيشوب سانكي نجم فريق مينيسوتا فايكنغز: "انه لعار كبير عندما يصف رئيس الولايات المتحدة مواطنيه بـاولاد العاهرة".
وكان ترامب استقبل في البيت الابيض في نيسان الماضي فريق نيو اينغلاند باتريوتس الفائز بالسوبر بول (نهائي بطولة كرة القدم الاميركية)، لكن من دون نجمه طوم برادي "لاسباب عائلية" وبعض اللاعبين الاخرين الذين لمحوا الى خلافات في السياسة مع الرئيس.
وانتشرت العدوى الى احدى الرياضات المهمة جدا في الولايات المتحدة فركع، خلال عزف النشيد الاميركي، نجم فريق اوكلاند اتلتيكس وافضل لاعب في رياضة البيسبول بروس ماكسويل.
إظهار التعليقات


عندما تحاضر العاهرة بالشرف

بنبرة قوية وجديدة ملؤها الثقة بالنفس، ظهر بشار الأسد خطيبا مفوها وواعظا وطنيا، فتحدث أمام برلمانه فأسهب، وباح بما لم يبح به من قبل، تحدث عن الإنتصار على الإرهاب رغم المؤامرات والدسائس، وأشاد ببطولات "جيش الوطن"، وعمالة المعارضة وتبعيتها، وطبعا ميوعتها وعدم جديتها، وقلة خبرتها وحيلتها، قائد الوطن تحدث عن ديمقراطية الوطن، ومجلس شعب الوطن ونزاهة الانتخابات، وبالطبع لم يفوت فرصة الإشادة بسابقة "تعيين" سيدة رئيسا لبرلمان الوطن.

الرفيقة "المناضلة" هدية قائد الوطن لشعبه، وبرلمانه، "هدية خلف عباس" عضو قيادة فرع حزب البعث في دير الزور، لابد وأنها ناضلت كثيرا لتصبح مسؤولة في اتحاد طلبة البعث فتتدرج صعودا الى عضو قيادة فرع، فعضو لمجلس الشعب في دورة سابقة، هي أول سيدة لبرلمان سوري وعربي، هما الديمقراطية والنزاهة بأبهى ألوانهما، تتجلى في هذا المجلس وانتخاباته، التي شهدت مشاركة واسعة من أبناء الوطن، طبعا بحسب كلام قائد الوطن، هذه الديمقراطية التي شارك فيها الأحياء والأموات والجنود والضباط، ونقلت فيها مراكز الاقتراع من مدينة لأخرى.

لبس مهما أن تعتقل نساء سورية وفتياتها، ولا أن يختطفن على يد شبيحة الأسد وميليشيات إيران، من أجل فدية، أو المساومة على تسليم معارض مطلوب لأمن الوطن، وليس مهما أن يغتصبن ولا أن تنتهك الحرمات التي أمر الله بها أن تستر، المهم هو أن يظهر الأسد علمانيا وحتى اباحيا منفتحا على الغرب، فالغرب هو رب بشار ومن هم على شاكلته، ورضاه مطلوب.
    
يا له من عرس ديمقراطي ويا لها من فرحة وطنية، توجتا جرائم نيف وخمس من السنين العجاف، فرحة غطت على أكثر من مليون قتيل ومثلهم جرحى ومعوقون، وتهجير نصف شعب بالتمام والكمال، وتدمير ثلاثة أرباع وطن، هي ديمقراطية أجهزة المخابرات، وأداتها البعث التي تعين وتزكي وطبعا باسم الشعب والوطن.

إنها ديمقراطية القرن الحادي والعشرون، ديمقراطية، أسس لها وشرعنها مجلس للأمن وخمسته الكبار، ديمقراطية، فُصِلَت خصيصا على مقاس العرب والمسلمين، هي ديمقراطية أممية تبيح القتل والتهجير وتمنحه شرعية دولية، طالما أن الضحية عربي، أو مسلم سني، فيصبح القتل والإرهاب وطنية، والمجرم الأبله رئيساً شرعياً، معترفاً به.

يتباهى المجرم بجرائمه، ويصرح علناً أنه لا وقف للقتل وإراقة الدماء، الا بالقضاء على الإرهاب، فهي وكما قال قائد الوطن، معركة وجود فإما نكون أو لا نكون، ليس هناك ما هو أوضح من هكذا تصريح، فهو ليس تلميح، بل اعتراف صريح بقتل الشعب الإرهابي، الذي تجرأ يوماً وطالب ببعض من حريته وكرامته السليبتان.

هي فعلا معركة وجود، فُرِضَت على السوريين، وعليهم أن يفهموا هذه الحقيقة، وأن يعملوا على أساسها، فالعصابة الحاكمة قررت، أنه لا تعايش مع السوريين!

هو زمان أصبح فيه المجرم ملاك رحمة، والعاهرة مثالا للعفة والشرف، كيف لا، ونحن في زمن غاب فيه الرجال، فلا عُمر أو معتصم، ولا خالد أو صلاح، هو الزمن الذي يمكن فيه لإمعة أن يكون رئيساً، فيحاضر في الوطنية، والأخلاق، ويوزع شهادات حسن السيرة والسلوك، ويمنح الرجال صفاتهم.

إردوغان، سفاح مجرم، ونظامه فاشي، ومشروعه إخونجي، وأخر معاقله حلب، هكذا تحدث العاهر واصفا الرئيس التركي، وياله من وصف، أنصار الأسد وشبيحته فرحين، ولا شك أنهم مقتنعون أشد القناعة بما قال كبيرهم، فمصيرهم ارتبط بمصيره، ولا يملكون إلا الاستمرار على نهجه.  

بعد انطلاق ثورة الشعب السوري بأسابيع قليلة، أرسل إردوغان الى الأسد ناصحا، وعارضا عليه فريقا يساعد في عملية إصلاح سياسي، تجنب سورية الخراب والدمار وسفك الدماء، يومها كانت الأزمة لاتزال في بدايتها، لكن العزة بالإثم أخذت المستبد وزينت له استبداده، فلم يكن في وارد التخلي عن إرث والده الإجرامي، ولا تاريخ عمه السفاح رفعت، فرفض العرض.

قطر أيضا لم تتأخر فأرسل أميرها إلى الأسد مرتان، عارضا عليه ميزانية مفتوحة تساعده في عملية إصلاح وتنمية، تجنب سورية والسوريين ما آلت اليه حالهم، لكنه أيضاً رفض العرض، فالمستبد لا يمكن أن يقبل بشريك في الإستبداد، فسورية وفي ظل حكم آل أسد تحولت الى مزرعة تديرها عصابة مافيا عائلية منظمة. 

الحكومة القطرية، وحتى العام 2011 كانت راهنت على سورية ورمت بثقلها المالي والاقتصادي خلفها، من خلال سلسلة مشاريع إقتصادية وزراعية وتجارية وعقارية كبيرة، وكانت تنوي الاستثمار في سورية، وبلا حدود!

من حق الأسد أن يصف إردوغان بالفاشية، كيف لا ونحن نرى الرجل قد انتشل تركيا من مستنقع الدَين، الى رتبة الدائن، ووضع تركيا على سكة الإنتقال من حكم العسكر وانقلاباتهم، الى الحكم الديمقراطي المدني، وجعل من تركيا عاشر أكبر دولة إقتصاديا، وذلك من خلال انتهاجها سياسة "صفر مشاكل" مع محيطها الإقليمي، حيث بدأ إردوغان من الداخل التركي، فأرسى حجر الأساس لمصالحة وطنية مع الأكراد، أتاحت لهم ولأول مرة ممارسة الحياة السياسية والتمثيل البرلماني من خلال "حزب الشعوب" الذي تبين لاحقاً، أنه "شعوبي ديماغوجي" بامتياز وخنجر مسموم في ظهر الدولة التركية.

من حق الأسد أن يتهم إردوغان بالاخونجي السفاح، فلو أن إردوغان ومنذ البداية، قد أخذ موقفا قويا تجاه عصابة الأسد لما صمدت هذه العصابة كل هذا الوقت، لكنها سياسة عدم التدخل في شؤون الغير، هي ما سمحت لإيران بان تتدخل، وترسل حرسها الصفوي وميليشياتها الطائفية الى سورية، لتنسج روسيا لا حقا على منوالها فترسل جيشها كي يقتل السوريين جهاراً نهاراً.

بشار الأسد اليوم أشبه ما يكون بعاهرة انتهت لتوها من حفلة ماجنة، فتوجهت الى أقرب مسجد تحاضر فيه بالمصلين عن العفة والشرف، كيف لا ونحن في زمن العهر الأممي، الذي يبرر الجرائم ويكافئ المجرم على إجرامه، إنه الزمن الذي تكرم فيه العاهرة كأم مثالية. وكذلك يفعلون مع عاهر الوطن!




في زمن العهر السياسي ودت العاهرة لو أن كل النساء عاهرات

  1. العصر الذهبي

    العصر الذهبيعضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏10 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    948
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    معلوم وثابت في سنن التاريخ أن الفاسد والضال وهو يعلم بضلاله، ومستكبر على قبول الحق ، أو عاجزة نفسه عن معالي الأمور والتشبه بالطاهرين الأسوياء ، فإن هذا الضال أو الفاسد أو السافل أخلاقيا يتمنى أن لو ضل جميع المهتدين ، ولو فسد جميع الصالحين ، ولو تنجس جميع الطاهرين .
    لماذا ؟.
    لكي لا يمتازوا عليه بالهداية ، ولا يرتفعوا عليه بالطهارة ، ولا ينالوا مدح الناس ، وحب رب الناس .
    ولقد قرر الله تعالى هذه الحقيقة في كتابه العزيز في أكثر من موضع ، منه ما يتعلق بالعقائد والإيمان ، ومنه ما يتعلق بالأخلاق والفضائل ، ومنه ما يتعلق بالسلوك ، فانظروا الى كتاب الله وما فيه من فضح هذا النمط الضال الفاسد النجس .

    ففي جانب الهدى والضلال يقول تعالى : {ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء} .
    الله أكبر ! حتى الكفر يعلمون أنه ضلال وخطأ ولكنهم بدل أن يؤمنوا تمنوا كفر المؤمنين كي يستووا معهم في الضلال ولا يمتازوا عليهم بالإيمان .

    وفي جانب الأخلاق وطهارة النفس يقول تعالى حاكيا مقولة قوم لوط : {أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون} .
    الله أكبر ! حتى قوم لوط يعلمون أن فعلتهم قذرة نجسة ، وأن لوطا عليه السلام نبي كريم طاهر يدعو الى الطهارة ولكنهم حاربوه لأن نفوسهم الدنيئة شلت وعجزت عن سلوك سبيل الطهارة .

    وعن الفساد السلوكي يقول تعالى حاكيا مقولة أهل مدين لنبيهم شعيب : {قالوا يا شعيب أصلاتك تأمرك أن نترك ما يعبد آباؤنا أو أن نفعل في أموالنا ما نشاء إنك لأنت الحليم الرشيد } .

    فهل نستبعد في عالم السياسة أن يكون هناك أشباه قوم لوط وفاسدون ، هم أهل الرشوة وبيع المبادئ ، والسير في ركاب الباطل مع علمهم بأنه باطل ، وترك سبيل المصلحين مع علمهم أنهم على حق ؟.
    إن المال والمنصب والمكاسب الدنيئة الأخرى هي التي أسالت لعاب من كان بالأمس إما خطيبا على منبر يدعو للأمانة ، أو آخرعلى منصة ينصف المظلومين ، أو رجل شهم ذو مروءة ماتت عنده اليوم حتى مكارم الجاهلية ومراجل أسلافه من نصرة المظلوم والحمية في الحق .
    لقد مات الحياء في هؤلاء ، فهم لا يستحيون أن يظهروا أمام الناس، بعد كل موقف انكشفت فيه سوءتهم الأخلاقية، مثلما لا يستحيي مذيع أو كاتب مقال ، أن يظهر أمام الناس وهو يعلم في قرارة نفسه أنه مستحقر لديهم وأنهم يعرفون دناءته وأنه باع نفسه بثمن بخس كما تبيع العاهرة عرضها، يظهر خلف الشاشة ويتكلم بالباطل ويعلم أن الناس خلف الشاشة يبصقون في وجهه .

    أنا لا أتحدث عن هؤلاء فهم ضحايا وليسوا المرض بل عرض من اعراض المرض .

    فهل نستبعد ألا يكون في عالم السياسة أمثال أولئك ممن أرهقتهم طهارة غيرهم ، ورجولتهم ، وكرامتهم ، فأرادوا أن يكون الناس قطيعا من السراق والمرتشين، والفاسدين ومنعدمي الضمير .
    مع أنهم ليسوا مضطرين الى الرشوة ولا السرقة ولا الفساد ، ولكن نفوسهم الخبيثة تأبى العيش في الأجواء الصالحة الطاهرة .
    مثلما أن قوم لوط فعلوا فاحشتهم مع أن الحلال والطهر موجود عندهم كما قال تعالى : {هؤلاء بناتي هن أطهر لكم فاتقوا الله ولا تخزوني في ضيفي أليس منكم رشيد @ قالوا لقد علمت مالنا في بناتك من حق وإنك لتعلم ما نريد } .
    أما من صمد ويصمد أمام اغراءتهم فليس أمامه سوى أكل التراب ، أو كما يتوهمون ! .
    .
    .
    .

عندما تحاضر العاهرة بالشرف





بنبرة قوية وجديدة ملؤها الثقة بالنفس، ظهر بشار الأسد خطيبا مفوها وواعظا وطنيا، فتحدث أمام برلمانه فأسهب، وباح بما لم يبح به من قبل، تحدث عن الإنتصار على الإرهاب رغم المؤامرات والدسائس، وأشاد ببطولات "جيش الوطن"، وعمالة المعارضة وتبعيتها، وطبعا ميوعتها وعدم جديتها، وقلة خبرتها وحيلتها، قائد الوطن تحدث عن ديمقراطية الوطن، ومجلس شعب الوطن ونزاهة الانتخابات، وبالطبع لم يفوت فرصة الإشادة بسابقة "تعيين" سيدة رئيسا لبرلمان الوطن.

الرفيقة "المناضلة" هدية قائد الوطن لشعبه، وبرلمانه، "هدية خلف عباس" عضو قيادة فرع حزب البعث في دير الزور، لابد وأنها ناضلت كثيرا لتصبح مسؤولة في اتحاد طلبة البعث فتتدرج صعودا الى عضو قيادة فرع، فعضو لمجلس الشعب في دورة سابقة، هي أول سيدة لبرلمان سوري وعربي، هما الديمقراطية والنزاهة بأبهى ألوانهما، تتجلى في هذا المجلس وانتخاباته، التي شهدت مشاركة واسعة من أبناء الوطن، طبعا بحسب كلام قائد الوطن، هذه الديمقراطية التي شارك فيها الأحياء والأموات والجنود والضباط، ونقلت فيها مراكز الاقتراع من مدينة لأخرى.

لبس مهما أن تعتقل نساء سورية وفتياتها، ولا أن يختطفن على يد شبيحة الأسد وميليشيات إيران، من أجل فدية، أو المساومة على تسليم معارض مطلوب لأمن الوطن، وليس مهما أن يغتصبن ولا أن تنتهك الحرمات التي أمر الله بها أن تستر، المهم هو أن يظهر الأسد علمانيا وحتى اباحيا منفتحا على الغرب، فالغرب هو رب بشار ومن هم على شاكلته، ورضاه مطلوب.
    
يا له من عرس ديمقراطي ويا لها من فرحة وطنية، توجتا جرائم نيف وخمس من السنين العجاف، فرحة غطت على أكثر من مليون قتيل ومثلهم جرحى ومعوقون، وتهجير نصف شعب بالتمام والكمال، وتدمير ثلاثة أرباع وطن، هي ديمقراطية أجهزة المخابرات، وأداتها البعث التي تعين وتزكي وطبعا باسم الشعب والوطن.

إنها ديمقراطية القرن الحادي والعشرون، ديمقراطية، أسس لها وشرعنها مجلس للأمن وخمسته الكبار، ديمقراطية، فُصِلَت خصيصا على مقاس العرب والمسلمين، هي ديمقراطية أممية تبيح القتل والتهجير وتمنحه شرعية دولية، طالما أن الضحية عربي، أو مسلم سني، فيصبح القتل والإرهاب وطنية، والمجرم الأبله رئيساً شرعياً، معترفاً به.

يتباهى المجرم بجرائمه، ويصرح علناً أنه لا وقف للقتل وإراقة الدماء، الا بالقضاء على الإرهاب، فهي وكما قال قائد الوطن، معركة وجود فإما نكون أو لا نكون، ليس هناك ما هو أوضح من هكذا تصريح، فهو ليس تلميح، بل اعتراف صريح بقتل الشعب الإرهابي، الذي تجرأ يوماً وطالب ببعض من حريته وكرامته السليبتان.

هي فعلا معركة وجود، فُرِضَت على السوريين، وعليهم أن يفهموا هذه الحقيقة، وأن يعملوا على أساسها، فالعصابة الحاكمة قررت، أنه لا تعايش مع السوريين!

هو زمان أصبح فيه المجرم ملاك رحمة، والعاهرة مثالا للعفة والشرف، كيف لا، ونحن في زمن غاب فيه الرجال، فلا عُمر أو معتصم، ولا خالد أو صلاح، هو الزمن الذي يمكن فيه لإمعة أن يكون رئيساً، فيحاضر في الوطنية، والأخلاق، ويوزع شهادات حسن السيرة والسلوك، ويمنح الرجال صفاتهم.

إردوغان، سفاح مجرم، ونظامه فاشي، ومشروعه إخونجي، وأخر معاقله حلب، هكذا تحدث العاهر واصفا الرئيس التركي، وياله من وصف، أنصار الأسد وشبيحته فرحين، ولا شك أنهم مقتنعون أشد القناعة بما قال كبيرهم، فمصيرهم ارتبط بمصيره، ولا يملكون إلا الاستمرار على نهجه.  

بعد انطلاق ثورة الشعب السوري بأسابيع قليلة، أرسل إردوغان الى الأسد ناصحا، وعارضا عليه فريقا يساعد في عملية إصلاح سياسي، تجنب سورية الخراب والدمار وسفك الدماء، يومها كانت الأزمة لاتزال في بدايتها، لكن العزة بالإثم أخذت المستبد وزينت له استبداده، فلم يكن في وارد التخلي عن إرث والده الإجرامي، ولا تاريخ عمه السفاح رفعت، فرفض العرض.

قطر أيضا لم تتأخر فأرسل أميرها إلى الأسد مرتان، عارضا عليه ميزانية مفتوحة تساعده في عملية إصلاح وتنمية، تجنب سورية والسوريين ما آلت اليه حالهم، لكنه أيضاً رفض العرض، فالمستبد لا يمكن أن يقبل بشريك في الإستبداد، فسورية وفي ظل حكم آل أسد تحولت الى مزرعة تديرها عصابة مافيا عائلية منظمة. 

الحكومة القطرية، وحتى العام 2011 كانت راهنت على سورية ورمت بثقلها المالي والاقتصادي خلفها، من خلال سلسلة مشاريع إقتصادية وزراعية وتجارية وعقارية كبيرة، وكانت تنوي الاستثمار في سورية، وبلا حدود!

من حق الأسد أن يصف إردوغان بالفاشية، كيف لا ونحن نرى الرجل قد انتشل تركيا من مستنقع الدَين، الى رتبة الدائن، ووضع تركيا على سكة الإنتقال من حكم العسكر وانقلاباتهم، الى الحكم الديمقراطي المدني، وجعل من تركيا عاشر أكبر دولة إقتصاديا، وذلك من خلال انتهاجها سياسة "صفر مشاكل" مع محيطها الإقليمي، حيث بدأ إردوغان من الداخل التركي، فأرسى حجر الأساس لمصالحة وطنية مع الأكراد، أتاحت لهم ولأول مرة ممارسة الحياة السياسية والتمثيل البرلماني من خلال "حزب الشعوب" الذي تبين لاحقاً، أنه "شعوبي ديماغوجي" بامتياز وخنجر مسموم في ظهر الدولة التركية.

من حق الأسد أن يتهم إردوغان بالاخونجي السفاح، فلو أن إردوغان ومنذ البداية، قد أخذ موقفا قويا تجاه عصابة الأسد لما صمدت هذه العصابة كل هذا الوقت، لكنها سياسة عدم التدخل في شؤون الغير، هي ما سمحت لإيران بان تتدخل، وترسل حرسها الصفوي وميليشياتها الطائفية الى سورية، لتنسج روسيا لا حقا على منوالها فترسل جيشها كي يقتل السوريين جهاراً نهاراً.

بشار الأسد اليوم أشبه ما يكون بعاهرة انتهت لتوها من حفلة ماجنة، فتوجهت الى أقرب مسجد تحاضر فيه بالمصلين عن العفة والشرف، كيف لا ونحن في زمن العهر الأممي، الذي يبرر الجرائم ويكافئ المجرم على إجرامه، إنه الزمن الذي تكرم فيه العاهرة كأم مثالية. وكذلك يفعلون مع عاهر الوطن!






العاهرة الشريفة
نشر في الاتحاد الاشتراكي يوم 10 - 12 - 2012

(محجبة تأتي كل صباح لمقر عملها، يسبقها عطرها ليحتل المكان، تحيي كل زملائها بتحية الإسلام، دون أن يرد عليها أحد، وتجلس وراء حاسوبها، حاسوب يفتح بموسيقى صوفية، يحكى أنها ألفت في العصر العباسي الثاني، عندما بدأت الدولة العباسية تنهار؛ وتتوجه إلى مكتب المدير بعد أن تضع السماعة، وتفتح بابه وينغلق خلفها، فاتحا شهية التعاليق، تعاليق الزملاء حول العلاقة التي بينها، وبين هذا المدير الملتحي المتزوج، سمعت إحدى زميلاتها تعلق« إنهما يقيمان صلاة الصبح جماعة، بعد أن فاتتهما في بيتهما» وبعد أن يضحك الجميع، تخرج صديقتنا من المكتب، وعلى محياها آثار دموع مجففة للتو...). 
هذه مقدمة لا علاقة لها بما سيأتي، لأنها مقتطف من قصة قصيرة جديدة أكتبها، أما أنا اليوم تذكرت أنني كنت في صغري، مغرما بمجموعة من القادة السياسيين، مثل غاندي ونهرو، مثل تشرشل وروزفلت، مثل ستالين وفرانكو وبينوشي، وتيتو و ليش فليسا، مثل ديغول وبورقيبة والحسن الثاني وجمال عبد الناصر وصدام حسين و القذافي وعلي عبد الله صالح وياسر عرفات، وكاسترو و بوكاسا و انديرا غاندي؛ وبعد ذلك فاكلاف هافل و عبدو ضيوف و سنغور شاعرا وسياسيا، و فليبي غونزاليس، وبين هؤلاء هناك دكتاتوريون بالضرورة المرضية، وهناك دكتاتوريون بالإكراه السياسي، وهناك وطنيون (كيتسطاو على بلادهم)، لكنهم يدخلون هلوسة (الحب القاتل)، وهناك الوطنيون الذين يستطيعون أن يتنحوا عن سدة الحكم، لمجرد أن يسمع أنين بعض من شعبه، توجعه طريقة حكمه.
هؤلاء كلهم خرجوا من رحم ثقافة سياسية فاجرة، كانت فيها الحروب الساخنة والباردة، وكانوا كلهم كاريزماتيون، يبحثون عن تصفية حسابات مع واقع حال سياسي، ومع استثناء ثقافي كانت أجواؤه متقلبة ومتعددة المشارب، لم يكونوا يحتملون المعارضة، كل من موقعه الجغرافي والفكري، وكانوا يقدمون التبريرات المقنعة في بعض الأحيان، و غير المقنعة في العديد من الأحيان.
اليوم وبعد 11 سبتمبر، بدأت تظهر طبقة سياسية جديدة، تعتقد أنها عبر مواجهاتها العرقية، والدينية المتطرفة، قد تصبح هي العقول السياسية الناجحة، مع العلم أن العقل يرفض التطرف أصلا، فها هو بوش الابن لم يفلح في سعيه الإستئصالي، وهاهو ساركوزي نافق حلفاء فرنسا وغيرهم، إلى أن رموه كرمي العاهرات، وهاهو برلسكوني الذي أطاحت به اقتصاديا نهاية القذافي، وهاهي النخب السياسية (التي حملها الخريف العربي) تتبجح بالديمقراطية، وتتربص بها بعد التربع على عرش الوطن، مثل ما ساقته الأخبار عن الغنوشي، وما تأكد بليبيا ومصر، وما وصل عن (ديمقراطية) السنة في البحرين واليمن وسورية.
الوضع العربي السياسي والفكري، وضع عاهر يتوخى الشرف، رغم أن الشرف غادره منذ أن تبنى الجبن، لذا أعتبر الممارسة السياسية في ربوعنا العربية، ابتليت بالعهر منذ انحطاط الدولة العباسية، لكن العاهرة في القاموس السياسي تبقى دائما شريفة، بخلاف المومس المغلوبة على أمرها.
 




https://www.maghress.com/alittihad/163120

https://aswarpress.com/ar/?Action=Details&ID=9927

العاهرة والسياسي

العاهرة والسياسي

ليست هناك تعليقات: