الأحد، مايو 26

الاخبار العاجلة لاعلان ولاية عنابة عاصمة للسياحة الجنسية في الموسم الصيفي 2013والاسباب مجهولة


الرئاسة تتكفل بنفقات تشييع والدة خليل


 
 تنقل والي وهران، عبد المالك بوضياف

خليدة تومي لـ”البلاد”: الرئيس يتعافى وعلى المثقفين الدعاء له لأنه يدعم إبداعهم

khalida-toumi-ph-souhil-23
  • وزيرة الثقافة تحضر مهرجان المسرح المحترف ولا تفتتحه
  • تومي : اللغة هي المشكل الوحيد الذي يعيق دخول المسرح الأجنبي لبلدنا
قالت وزيرة الثقافة خليدة تومي في حديث لـها مع “البلاد”، إن الفنانين العرب حمّلوها مسؤولية كبيرة بوصفهم الجزائر “قلعة العرب” وذلك عند كل مشاركة لهم ضمن مختلف التظاهرات الثقافية المقامة فيها، مضيفة “الجزائر قلعة للفنانين جزائريين كانوا أم عربا.. فدعونا نحافظ على هذا البلد الذي لم نظفر بحريته بسهولة” . وقالت محدثتنا على هامش افتتاح الدورة الثامنة للمهرجان الوطني للمسرح المحترف، إن هذا الحد ث الثقافي أصبح موعدا هاما ودائما لعرض الإنتاج الوطني من الأعمال المسرحية المنجزة في مختلف المسارح الجهوية التي تلتقي سنويا، موضحة أن المسرح هو “لغة الأم والترجمة هي العائق الوحيد الذي يحول دون استقطاب المسرح الروسي أو الأمريكي إلى بلدنا”. وقالت أيضا إن “الجزائر دولة لها سياسة واضحة من خلالها تمويل الإبداع والمبدعين عبر تأسيس مهرجانات تهدف إلى إبراز الإنتاج الوطني” . وفي معرض حديثها عن الإبداع واجتهاد الدولة في رعايته، اختارت تومي أن تدعو المثقفين إلى الدعاء لرئيس الجمهورية وقالت “إنه بخير ويتعافى تدريجيا وسيعود قريبا وعلى المثقفين الدعاء له بالشفاء لأنهم في حاجة إليه فهو الراعي والداعم لإبداعهم” . وتميز حفل افتتاح الدورة الثامنة للمهرجان الوطني للمسرح المحترف سهرة أول أمس، بغياب عدد من الأسماء الفنية الجزائرية التي تعودت أن تكون حاضرة، وبعض الفقرات التي كانت تقام على هامش  الافتتاح كالرقصات “الفلكلورية” أمام بهو مبنى “محي الدين باشطرزي”، حيث اكتفى المنظمون بفرقة “الزرناجية”، بينما ذهب البعض إلى التعليق على الأمر قائلين إن افتتاح التظاهرة كان هزيلا. واستهل حفل الافتتاح بعرض تركيب شعري بعنوان “العهد” للمخرج أحمد خوذي وجسّده ركحيا عدد من الشباب رفقة الفنانة فتيحة سلطان. وتناول هذا التركيب مختلف المراحل التاريخية التي مرت بها الجزائر منذ أن وطأت أقدام المستعمر أرض الوطن سنة 1830، ومرورا بمرحلة المقاومة الشعبية وصولا إلى سنوات الكفاح المسلح. وعقب العرض، شرع، كالعادة، في التكريمات الخاصة بالفنانين الجزائريين والعرب وهم سميرة صحراوي وريم تاكوشت ومينيغال آمال ومزياني يوسف ولوراري حميد الشهير بـ”قاسي تيزي وزو”، إلى جانب كل من أحمد قادري  والفنان مصطفى برور والمسرحي مصطفى عياد نجل الراحل “رويشد”، وخلادي الداودية والإعلامي والناقد المسرحي كالي محمد وبن يوسف حطاب والمخرج المسرحي أحمد خوذي، أيضا الفنان حسان بن زراري إلى جانب أسماء فنية عربية بارزة وهي المصرية سوسن بدر التي خطفت الأضواء بحضورها، والناقدة العراقية عواطف نعيم والتونسية دليلة مفتاحي.
من ناحية أخرى، افتتحت مسرحية “الجميلات” للمسرح الجهوي لعنابة المسابقة الرسمية، حيث كتب نص العرض نجاة طيبوني وأخرجته “صونيا” وتقاسم أدوار التمثيل فيها كل من ليندة سلام وليديا لريني ورجاء هواري وآمال مخلوف ومونى بن سلطان. وتبدأ الأحداث عندما تفتح باب زنزانة ”سركاجي” في أواخر 1961 ليعيش الجمهور مع خمس شخصيات واقع قضية وطن في لحظة ذاكرة آلامهن وبطولاتهن، وتسلط الضوء على جميلات الجزائر ممن عشقن الوطن ولأجله اخترن النضال والتضحية لتحيا الجزائر. وأرادت المؤلفة نجاة طيبوني أن تهدي مسرحيتها إلى كل جزائرية تصدّت من موقعها للاستعمار وقوى الاحتلال والظلم.
حسنـاء شعيـر

قال بأن منشوراتهم تراهن على الترجمة أحمد ماضي لـ”الفجر”:

”لم نعد نشعر بوجود وزارة للثقافة في الجزائر ”



كشف رئيس نقابة اتحاد الناشرين احمد ماضي أن سياسة صناعة الكتاب رفي الجزائر لم تشهد ازدهارا مقارنة بالدول  الأخرى وأنها لم تراوح مكانه وهذا راجع للسياسة الرجعية التي تنتهجها الوزارة الوصية معتبرا أن قلة انتشار المكتبات في الجزائر وإهمال البعض منها ساهم في تدني الكتاب.
وقال ماضي في تصريح ”للفجر” إن مقاطعة مديريات الثقافة الموجودة في 48 ولاية من شراء الكتب عن دار الحكمة التي لها 32 سنة من الوجود، يعتبر إقصاء واضح مؤكدا أن هذه المديريات كانت قد خصصت غلاف مالي يقدر بـ50 مليار سنتيم لشراء الكتب إلا إنها لم تقم بشراء كتاب واحد من الدار مفضلة شراء الكتب الواردة من الخارج وهذا ما يؤكد إقصاء دعم الكتاب المحلي الجزائري.
ودعا ماضي إلى ضرورة تبني واجهة فكرية تقاوم مختلف التيارات التي تساهم في هدم الثقافة على اختلاف شرائح مدعميها مؤكدا ان الدارساهمت في التعريف بالثقافة الجزائرية، وكان في مقدمتها الأدب الأمازيغي منها أعمال الشاعر الامازيغي الكبير ”سي محند أومحند” وغيره، كما تراهن دار الحكمة على إبداعات الشباب في مختلف المجالات من الأدب إلى الدراسات إلى الشعر، لأن الأجيال الجديدة هي من ستواصل إبداعات الرواد

سلال في زيارة خاصة

 


تصوير فاتح ق

علمت القيل والقال بأن الوزير الأول عبد المالك سلال قام بزيارة خاصة لبيته الواقع بولاية قسنطينة، من أجل حضور حفل زفاف أحد أقاربه، هذا وقد كانت الزيارة بدون بروتوكولات ولا إجراءات استثنائية كالتي عرفتها الزيارة الرسمية السابقة.

عبد العزيز بلعيد يوضح


 

عبد العزيز بلعيد يوضح


 
 اطلعت بحيرة واستغراب شديدين على الخبر المنشور في جريدتكم يوم الخميس
 23 ماي 2013 في صفحة سوق الكلام، والذي يزعم فيه مروّجوه أني أشرف مع بعض الأسماء المذكورة في الخبر، على تنصيب لجان مساندة لمترشح ما، وإثر ذل

مصادر موثوقة تكشف لـ"الشروق" تفاصيل "عملية جراحية" دقيقة في السلك الدبلوماسي

حركة تحويل وعزل وسط سفراء وقناصلة الجزائر بالخارج

جمال لعلامي
تعيين وعزل السفراء من صلاحيات الرئيس
تعيين وعزل السفراء من صلاحيات الرئيس
صورة: (ح.م)

قرار التغيير شمل كبرى وأهم البلدان العربية والغربية المؤثّرة

أمريكا وفرنسا وقطر واليابان وسويسرا وإيطاليا وإسبانيا والإمارات والسعودية ضمن القائمة الأولية

شرعت وزارة الشؤون الخارجية، في إجراء حركة تغيير وتحويل وإنهاء مهام وعزل وإحالة على التقاعد واسعة في السلك الدبلوماسي، شملت بالأخصّ سفراء وقناصلة والممثليات الديبلوماسية للجزائر، في كبرى العواصم وأهم الدول الأوروبية والعربية.
وعلمت "الشروق" من مصادر موثوقة، أن هذه الحركة في السلك الدبلوماسي، هي الأوسع والأهم من نوعها منذ عدّة سنوات، حيث مسّت بالتغيير والتحويل والعزل، سفراء وقناصلة عبر عدّة سفارات وقنصليات جزائرية، على مستوى بلدان عربية وغربية مصنفة في خانة "البلدان المحورية" على مستوى العالم.
وحسب ما توفـّر لـ"الشروق" من معلومات، فإن الحركة في السلك الدبلوماسي، شملت حسب القائمة الأولية: واشنطن ونيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وروما بإيطاليا، ومدريد بإسبانيا، وبرن بسويسرا، وأوتاوا بكندا، وكوبنهاغن بالدانمارك، وأوسلو بالنرويج وطوكيو في اليابان.
كما شملت الحركة في السلك الدبلوماسي عددا من البلدان العربية، أهمّها ـ حسب مصادرنا ـ الدوحة بقطر والإمارات العربية المتحدة وكذا لبنان، كما تقرّر طبقا للحركة أيضا إجراء تغيير لعدد من قناصلة الجزائر، مثلما هو الشأن بالنسبة لقنصل الجزائر في مارسيليا بفرنسا وجدّة بالمملكة العربية السعودية.
واعتمدت وزارة الشؤون الخارجية، في تنفيذ هذه "العملية الجراحية" على السلك الدبلوماسي، استنادا إلى "خارطة" تكشف أهم نشاطات وحصيلة سفراء وقناصلة الجزائر عبر عدد من الدول العربية والأوروبية وكذا الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تقرّر توقيع قرارات بالتحويل وأخرى بالشطب والعزل وإنهاء المهام، مع ترقية بعض الإطارات السامية إلى مصاف سفراء وقناصلة، وسيُعلن عن القائمة الاسمية لاحقا وتصدر المراسيم بالجريدة الرسمية.
وحسب مصادر "الشروق" فإن الحركة في السلك الدبلوماسي شـُرع في تطبيقها، في إطار المهام والصلاحيات الدستورية لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، علما أن البند الثالث من المادة 77 من الدستور، ينصّ على أن رئيس الجمهورية يقرّر السياسة الخارجية للأمة ويوجّهها. وفي نفس المهام والصلاحيات التي يمنحها الدستور لرئيس الجمهورية، فإن المادة 78 تنصّ على أنه يعيّن سفراء الجمهورية والمبعوثين فوق العادة إلى الخارج ويُنهي مهامهم، كما يتسلـّم أوراق اعتماد الممثلين الدبلوماسيين الأجانب وأوراق إنهاء مهامهم. 
وبالعودة إلى المادة 87 من الدستور، فإنه لا يجوز بأيّ حال من الأحوال أن يفوّض رئيس الجمهورية، لأيّ مسؤول آخر سلطته في تطبيق الأحكام المنصوص عليها في المادتين 77 و78 المتعلقتين بالسياسة الخارجية وتعيين السفراء والقناصلة وإنهاء مهامهم.
الحركة الواسعة التي شملت سفراء وقناصلة، تصفها أوساط مراقبة على أنها مهمة وحسّاسة، على اعتبار الظروف والمتغيّرات الدولية والإقليمية المحيطة بالجزائر، وقد "استهدفت" الحركة "رؤوس" السلك الدبلوماسي عبر دول عربية وغربية مهمة، سواء في علاقاتها واتفاقاتها مع الجانب الجزائري، أو من حيث تأثيرها على صناعة قرارات لها ظلالها وتبعاتها على الصعيد العالمي.
وتؤكد مصادر متطابقة، أن هذه الحركة الجديدة، تـُعتبر "عملية جراحية" دقيقة، اعتمدت على التقييم وجرد كشوف نقاط السفراء والقناصلة، حيث ركزت على محاور الفشل والعجز، وكذا نقاط القوّة والنجاح في المهام سياسيا واقتصاديا وتجاريا وقضائيا، وذلك كقاعدة بيانات و"بطاقية دبلوماسية"، لتوقيع قرارات الترقية وكذا التحويل وإنهاء المهام والعزل والإحالة على التقاعد والاستدعاء إلى مهام أخرى.
 
الرئاسة تتكفل بنفقات تشييع والدة خليل


 
 تنقل والي وهران، عبد المالك بوضياف، إلى إقامة عائلة وزير الطاقة السابق، شكيب خليل، بالباهية، لتقديم التعازي بمناسبة وفاة والدة هذا الأخير، الذي غاب عن مراسم الجنازة. وحمل الوالي لأفراد الأسرة تعازي رئاسة الجمهورية وأبلغهم بأن الرئاسة تتكفل بمراسم الجنازة وبالوليمة التي تنظَّم بمناسبة المأتم. ولا يعرف إن كانت الرعاية التي تعهدت بها الرئاسة، جاءت بأمر من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي يعالج بفرنسا، أم هو تصرف من مسؤولين بهذه المؤسسة!





خليدة تومي لـ”البلاد”: الرئيس يتعافى وعلى المثقفين الدعاء له لأنه يدعم إبداعهم

khalida-toumi-ph-souhil-23
  • وزيرة الثقافة تحضر مهرجان المسرح المحترف ولا تفتتحه
  • تومي : اللغة هي المشكل الوحيد الذي يعيق دخول المسرح الأجنبي لبلدنا
قالت وزيرة الثقافة خليدة تومي في حديث لـها مع “البلاد”، إن الفنانين العرب حمّلوها مسؤولية كبيرة بوصفهم الجزائر “قلعة العرب” وذلك عند كل مشاركة لهم ضمن مختلف التظاهرات الثقافية المقامة فيها، مضيفة “الجزائر قلعة للفنانين جزائريين كانوا أم عربا.. فدعونا نحافظ على هذا البلد الذي لم نظفر بحريته بسهولة” . وقالت محدثتنا على هامش افتتاح الدورة الثامنة للمهرجان الوطني للمسرح المحترف، إن هذا الحد ث الثقافي أصبح موعدا هاما ودائما لعرض الإنتاج الوطني من الأعمال المسرحية المنجزة في مختلف المسارح الجهوية التي تلتقي سنويا، موضحة أن المسرح هو “لغة الأم والترجمة هي العائق الوحيد الذي يحول دون استقطاب المسرح الروسي أو الأمريكي إلى بلدنا”. وقالت أيضا إن “الجزائر دولة لها سياسة واضحة من خلالها تمويل الإبداع والمبدعين عبر تأسيس مهرجانات تهدف إلى إبراز الإنتاج الوطني” . وفي معرض حديثها عن الإبداع واجتهاد الدولة في رعايته، اختارت تومي أن تدعو المثقفين إلى الدعاء لرئيس الجمهورية وقالت “إنه بخير ويتعافى تدريجيا وسيعود قريبا وعلى المثقفين الدعاء له بالشفاء لأنهم في حاجة إليه فهو الراعي والداعم لإبداعهم” . وتميز حفل افتتاح الدورة الثامنة للمهرجان الوطني للمسرح المحترف سهرة أول أمس، بغياب عدد من الأسماء الفنية الجزائرية التي تعودت أن تكون حاضرة، وبعض الفقرات التي كانت تقام على هامش  الافتتاح كالرقصات “الفلكلورية” أمام بهو مبنى “محي الدين باشطرزي”، حيث اكتفى المنظمون بفرقة “الزرناجية”، بينما ذهب البعض إلى التعليق على الأمر قائلين إن افتتاح التظاهرة كان هزيلا. واستهل حفل الافتتاح بعرض تركيب شعري بعنوان “العهد” للمخرج أحمد خوذي وجسّده ركحيا عدد من الشباب رفقة الفنانة فتيحة سلطان. وتناول هذا التركيب مختلف المراحل التاريخية التي مرت بها الجزائر منذ أن وطأت أقدام المستعمر أرض الوطن سنة 1830، ومرورا بمرحلة المقاومة الشعبية وصولا إلى سنوات الكفاح المسلح. وعقب العرض، شرع، كالعادة، في التكريمات الخاصة بالفنانين الجزائريين والعرب وهم سميرة صحراوي وريم تاكوشت ومينيغال آمال ومزياني يوسف ولوراري حميد الشهير بـ”قاسي تيزي وزو”، إلى جانب كل من أحمد قادري  والفنان مصطفى برور والمسرحي مصطفى عياد نجل الراحل “رويشد”، وخلادي الداودية والإعلامي والناقد المسرحي كالي محمد وبن يوسف حطاب والمخرج المسرحي أحمد خوذي، أيضا الفنان حسان بن زراري إلى جانب أسماء فنية عربية بارزة وهي المصرية سوسن بدر التي خطفت الأضواء بحضورها، والناقدة العراقية عواطف نعيم والتونسية دليلة مفتاحي.
من ناحية أخرى، افتتحت مسرحية “الجميلات” للمسرح الجهوي لعنابة المسابقة الرسمية، حيث كتب نص العرض نجاة طيبوني وأخرجته “صونيا” وتقاسم أدوار التمثيل فيها كل من ليندة سلام وليديا لريني ورجاء هواري وآمال مخلوف ومونى بن سلطان. وتبدأ الأحداث عندما تفتح باب زنزانة ”سركاجي” في أواخر 1961 ليعيش الجمهور مع خمس شخصيات واقع قضية وطن في لحظة ذاكرة آلامهن وبطولاتهن، وتسلط الضوء على جميلات الجزائر ممن عشقن الوطن ولأجله اخترن النضال والتضحية لتحيا الجزائر. وأرادت المؤلفة نجاة طيبوني أن تهدي مسرحيتها إلى كل جزائرية تصدّت من موقعها للاستعمار وقوى الاحتلال والظلم.
حسنـاء شعيـر


قال بأن منشوراتهم تراهن على الترجمة أحمد ماضي لـ”الفجر”:

”لم نعد نشعر بوجود وزارة للثقافة في الجزائر ”



كشف رئيس نقابة اتحاد الناشرين احمد ماضي أن سياسة صناعة الكتاب رفي الجزائر لم تشهد ازدهارا مقارنة بالدول  الأخرى وأنها لم تراوح مكانه وهذا راجع للسياسة الرجعية التي تنتهجها الوزارة الوصية معتبرا أن قلة انتشار المكتبات في الجزائر وإهمال البعض منها ساهم في تدني الكتاب.
وقال ماضي في تصريح ”للفجر” إن مقاطعة مديريات الثقافة الموجودة في 48 ولاية من شراء الكتب عن دار الحكمة التي لها 32 سنة من الوجود، يعتبر إقصاء واضح مؤكدا أن هذه المديريات كانت قد خصصت غلاف مالي يقدر بـ50 مليار سنتيم لشراء الكتب إلا إنها لم تقم بشراء كتاب واحد من الدار مفضلة شراء الكتب الواردة من الخارج وهذا ما يؤكد إقصاء دعم الكتاب المحلي الجزائري.
ودعا ماضي إلى ضرورة تبني واجهة فكرية تقاوم مختلف التيارات التي تساهم في هدم الثقافة على اختلاف شرائح مدعميها مؤكدا ان الدارساهمت في التعريف بالثقافة الجزائرية، وكان في مقدمتها الأدب الأمازيغي منها أعمال الشاعر الامازيغي الكبير ”سي محند أومحند” وغيره، كما تراهن دار الحكمة على إبداعات الشباب في مختلف المجالات من الأدب إلى الدراسات إلى الشعر، لأن الأجيال الجديدة هي من ستواصل إبداعات الرواد الأوائل. نراهن -يقول ماضي- على الترجمة من أجل المساهمة في الحوار الحضاري وتداول المعرفة والتجارب الإنسانية، ومن بين ما ترجمته الدار، كتاب ”التعذيب من الجزائر إلى بغداد”، للكاتبة الجزائرية المقيمة بالولايات المتحدة ”مغنية لزرق” زيادة على عشرات الترجمات الأخرى، ونستعد لترجمة الكثير من الأعمال المهمة في الأيام القادمة. وعن جديد دار الحكمة يقول ماضي إنه تم مؤخرا إصدار رواية باللغة الفرنسية للكاتب محمد شولي بعنوان ”القلم في الجرح” والذي يروي العشرية السوداء التي عاشتها الجزائر.
هـ.ح


في حركة تغيير واسعة أجرتها مؤخراً

خليدة تومي ترسخ للتيار الفرانكوفوني في التظاهرات الثقافية بالجزائر !



أجرت، وزيرة الثقافة، خليدة تومي، مؤخراً سلسلة من التغيرات على مستوى مدراء الثقافة وبعض مسؤولي مختلف المؤسسات الثقافية التابعة لها، ولعل أهم تغيير قامت به الوزيرة التي ستقوم بعملية مماثلة في الأسابيع القليلة القادمة، هو تغيير جذري لطاقم تحضير معرض الجزائر الدولي للكتاب، حيث نصبت سليمان حاشي، مدير المركز الوطني للبحث في عصور ما قبل التاريخ والأنتروبولوجيا، على رأسه فيما احتفظت بمحافظ المعرض، مسعودي حميدو، مدير المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية.
وتأتي هذه التغييرات، حسب مصادر مطلعة لـ”الفجر”، بسبب سخطها على هؤلاء لاسيما بعد الركود الكبير الذي عرفه النشاط الثقافي لمديريات الثقافة بالجزائر، حيث مسّت التغيير كل من المدير السابق للمعرض الدولي للكتاب، والذي تم استبداله بـ سليمان حاشي المحسوب على تيار الفرانكفونية في الجزائر هذا الأخير سيكون المعدّ والمشرف الأول على  البرنامج الأدبي للتظاهرة والتنظيم معا. هذا وحسبما أكدته مصادر ”الفجر” سيخلق طبعا صراعا أخر بين المعربين والفرانكفونيين، ببقاء محافظ الصالون الدولي للكتب حميدو مسعودي وعز الدين قرفي على محافظ مهرجان الأدب والشباب، وخاصة بعد الفضيحة التي حدثت العام الماضي خلال فعاليات الصالون الدولي للكتاب أين تم الاهتمام بالفرانكفونيين الذين ينتمون إلى الدرجةالثانية وإقصاء النخبة المعربة،
وتضيف ذات المصادر بأنّ هذه الخطوة التي اتخذتها تومي من خلال إنهاء مهام وتغييرات وتحويلات لبعض الوجوه المسيّرة لمديريات الثقافة ولمراكز بحوث ومتاحف، على غرار إنهاء مهام مدير الثقافة لولاية المسيلة فاروق هوبيبي ومديرة المتحف الوطني ”زبانة” بوهران. بينما طال التغيير على مستوى مديرية الثقافة لعين الدفلى، زليخة باي بومزراق، التي نقلت إلى المتحف الوطني ”زبانة” بولاية وهران، ترمي إلى ترتيب بيت الوزارة ومؤسساتها الثقافية، في انتظار استكمال القائمة التي يرجح أن تعرف مفاجآت عديدة



خدمات الهاتف الثابث بحي قدور بومدوس معطلة إلى إشعار اخر

 

لا يزال سكان حي قدور “ قدور بومدوس” الاسفل خارج مجال التغطية و هذا نتيجة  غياب خدمات الهاتف الثابث  و كدا الانترنت مند قرابة  الـ 06 أشهر مما جعلهم يقطعون بشكل يومي  مسافات طويلة للبحث عن مقاهي الأنترنت بالأحياء المجاورة خاصة أولياء التلاميذ والطلبة الجامعين الذين تذمروا من الخدمات التي تقدمها  اتصالات الجزائر، لاسيما في ظل المراسلات العديدة ورحلة البحث الشاقة منذ ما يفوق  الاربعة اشهر بين الذهاب والإياب إلى مصالحها دون تسجيل أي جديد يذكر. هذا، و أعرب أصحاب مقاهي الانترنات و الهواتف العمومية بالمنطقة من الوضع الراهن الدي شل نشاطهم حيث بات  ينحصر في بيع الحلويات .من جهته أرجع   مدير اتصالات الجزائر “ لأخر ساعة”  في وقت سابق الوضع إلى تكثيف العصابات الإجرامية من عمليات السرقة التي طالت الكوابل بهدف الحصول على مادة النحاسي وهي الخسائر التي جعلت المؤسسة في حيرة من أمرها، بالرغم من إيداع العديد من الشكاوي لدى الجهات الأمنية، إلا أن السرقات لازالت مستمرة على الكوابل؛ ، لتضيف مصادرنا “ أننا في انتظار وصول الكوابل الهاتفية الجديدة ليتم تركيبها، و على الرغم من ذلك نحن لا نستبعد تكرار سيناريو السرقات التي تمس ممتلكات الشركة التي سجلت، حسب الإدارة المختصة منذ بداية السنة ما يفوق عن 400 عملية سرقة كبدت الشركة أموال طائلة كما أعاقت جميع المشاريع وتطلعات المنتظرة لربط العديد من المناطق المحرومة بشبكات الأنترنت. و أمام هذا الوضع، يناشد سكان و تجار حي قدور بومدوس من مؤسسة اتصالات الجزائر بضرورة التدخل السريع و الفعال من أجل اعادة امدادهم بخدمات الهاتف الثابث، مؤكدين في دات الشأن بأن مشكل سرقة الكوابل لا تعنيهم لأنها ليست مهمة بل مهمة الامن.
عبد الرحيم-م


خدمات الهاتف الثابث بحي قدور بومدوس معطلة إلى إشعار اخر

 

لا يزال سكان حي قدور “ قدور بومدوس” الاسفل خارج مجال التغطية و هذا نتيجة  غياب خدمات الهاتف الثابث  و كدا الانترنت مند قرابة  الـ 06 أشهر مما جعلهم يقطعون بشكل يومي  مسافات طويلة للبحث عن مقاهي الأنترنت بالأحياء المجاورة خاصة أولياء التلاميذ والطلبة الجامعين الذين تذمروا من الخدمات التي تقدمها  اتصالات الجزائر، لاسيما في ظل المراسلات العديدة ورحلة البحث الشاقة منذ ما يفوق  الاربعة اشهر بين الذهاب والإياب إلى مصالحها دون تسجيل أي جديد يذكر. هذا، و أعرب أصحاب مقاهي الانترنات و الهواتف العمومية بالمنطقة من الوضع الراهن الدي شل نشاطهم حيث بات  ينحصر في بيع الحلويات .من جهته أرجع   مدير اتصالات الجزائر “ لأخر ساعة”  في وقت سابق الوضع إلى تكثيف العصابات الإجرامية من عمليات السرقة التي طالت الكوابل بهدف الحصول على مادة النحاسي وهي الخسائر التي جعلت المؤسسة في حيرة من أمرها، بالرغم من إيداع العديد من الشكاوي لدى الجهات الأمنية، إلا أن السرقات لازالت مستمرة على الكوابل؛ ، لتضيف مصادرنا “ أننا في انتظار وصول الكوابل الهاتفية الجديدة ليتم تركيبها، و على الرغم من ذلك نحن لا نستبعد تكرار سيناريو السرقات التي تمس ممتلكات الشركة التي سجلت، حسب الإدارة المختصة منذ بداية السنة ما يفوق عن 400 عملية سرقة كبدت الشركة أموال طائلة كما أعاقت جميع المشاريع وتطلعات المنتظرة لربط العديد من المناطق المحرومة بشبكات الأنترنت. و أمام هذا الوضع، يناشد سكان و تجار حي قدور بومدوس من مؤس
سة اتصالات الجزائر بضرورة التدخل السريع و الفعال من أجل اعادة امدادهم بخدمات الهاتف الثابث، مؤكدين في دات الشأن بأن مشكل سرقة الكوابل لا تعنيهم لأنها ليست مهمة بل مهمة الامن.
عبد الرحيم-م


خنشلة/الضحية نقلت للمستشفى في حالة حرجة

مجهولون يغتصبون أرملة ويحرقون جهازها التناسلي بمادة الأسيد بششار

 



كشفت مصادر متطابقة لآخر ساعة ، أن مصالح الأمن بدائرة ششار 50 كلم جنوب مقر عاصمة الولاية خنشلة ، قد باشرت بالتحقيق في حادثة خطيرة هزت المنطقة وأثارت استياء سكانها وتتمثل في إقدام مجهولون على اغتصاب أرملة في الأربعينات من العمر و التنكيل بها و حرق جهازها التناسلي بواسطة مادة سائلة خطيرة ( الأسيد ) ، حيث تمكث الضحية في المستشفى لتلقي العلاج، بينما لا يزال المتهمون المجهولون أحرار في انتظار ما ستكشف عنه التحقيقات الجارية بشأن الجريمة.وحسب مصدر آخر ساعة فإن مصلحة الاستعجالات الطبية بمستشفى الشهيد سعدى معمر استقبلت امرأة في الأربعينات من العمر في حالة يرثى لها وعليها آثار تعذيب وحرق على مستوى جهازها التناسلي ، أين تم وضع الضحية تحت المراقبة الطبية نظرا لخطورة الإصابة بالمكان الحساس من جسمها ، وقد تبين خلال التحقيق مع الضحية وهي أرملة تقطن بالمنطقة وتعاني من بعض الاختلالات العقلية  ، حسب مظهرها و تحركاتها بالشارع في بعض الأوقات ، أنها تعرضت للاغتصاب والاعتداء الجنسي من قبل مجهولين ، أين أقدم هؤلاء بعد الاعتداء عليها وتعذيبها على صب مادة سائلة خطيرة تتمثل في مادة الأسيد الحارقة على فرجها مما تسبب لها في جروح خطيرة وإغماء حسب المصدر .وقد تم وضع الضحية تحت المراقبة الطبية بالمستشفى في حين باشرت مصالح الأمن التحقيق في الجريمة التي تقشعر الأبدان لها، وذكر المصدر أن الضحية لم تتعرف لهوية المعتدين عليها الذين لا يزالون أحرار .

عمران .ب








عبد العزيز بلعيد يوضح


 
 اطلعت بحيرة واستغراب شديدين على الخبر المنشور في جريدتكم يوم الخميس
 23 ماي 2013 في صفحة سوق الكلام، والذي يزعم فيه مروّجوه أني أشرف مع بعض الأسماء المذكورة في الخبر، على تنصيب لجان مساندة لمترشح ما، وإثر ذلك، فإني أفند كل ما جاء في الخبر وأؤكد للجميع أني رئيس حزب سياسي ملك لمناضليه وإطاراته الذين لهم وحدهم حق البتّ في الموضوع.







عبد العزيز بلعيد يوضح


 
 اطلعت بحيرة واستغراب شديدين على الخبر المنشور في جريدتكم يوم الخميس
 23 ماي 2013 في صفحة سوق الكلام، والذي يزعم فيه مروّجوه أني أشرف مع بعض الأسماء المذكورة في الخبر، على تنصيب لجان مساندة لمترشح ما، وإثر ذلك، فإني أفند كل ما جاء في الخبر وأؤكد للجميع أني رئيس حزب سياسي ملك لمناضليه وإطاراته الذين لهم وحدهم حق البتّ في الموضوع.



سلال في زيارة خاصة

 


تصوير فاتح ق

علمت القيل والقال بأن الوزير الأول عبد المالك سلال قام بزيارة خاصة لبيته الواقع بولاية قسنطينة، من أجل حضور حفل زفاف أحد أقاربه، هذا وقد كانت الزيارة بدون بروتوكولات ولا إجراءات استثنائية كالتي عرفتها الزيارة الرسمية السابقة.




''الموقار'' والسياسة


 
عندما سئل رئيس حزب منبر الوطنيين الأحرار، حسين قواسمية، عن سر اختياره قاعة الموفار في العاصمة، لاحتضان المؤتمر التأسيسي لتشكيلته السياسية، رد بالقول ''لقد نبتت بهذه القاعة كل الخلافات السياسية التي تهز الجزائر منذ العام 1962، أي منذ أول اجتماع لجبهة التحرير الوطني داخل هذه القاعة. ولأننا في منبر الوطنيين الأحرار مؤمنون بأن المسلك الوحيد لإنقاذ الجزائر من محنتها هو الوفاق، فقد اخترنا ''الموفار'' لتكون منطلقا لنشاط حزبنا الرسمي، ولتكون فأل خير لعودة التوافق والوئام بين جميع الجزائريين''. فهل ستتحول القاعة إلى منبع وفاق أم أنها ستظل موطن خلاف سياسي؟



 مجتمـع

الشكل، الجسد، السن وحتى المستوى التعليمي معايير لاختيار بائعات الهوى

السياحة الجنسية.. الوجه الآخر لصيف عنابة القاتم

سليم.ن

الزائر لساحة الثورة بعنابة عشية حلول موسم الاصطياف سيلاحظ الإقبال الواسع لبائعات الهوى والعاهرات اللواتي غزين الكور العنابي وهن زبونات لبيوت الدعارة والأكواخ الفوضوية وحتى زبونات لفنادق 4 نجوم.. تسكع في الشوارع، ممارسات لا أخلاقية لطالما أثارت استياء سكان المدينة الذين هددوا بالاحتجاج وإجهاض كل مخططات التحضير لموسم اصطياف ناجح وذلك باستعمال القوة لطرد العاهرات وحتى التهديد بحرق الفنادق وبيوت الدعارة المتراصة في قلب المدينة القديمة بلاص دارم .

تحولت عنابة خلال السنوات الأخيرة إلى وجهة مفتوحة على السياحة الجنسية، وهو الوجه الآخر لصيف عنابة، وجه يخفيه ظلام الليل وصمت الجهات المعنية التي تعتبر هذا الملف من الطابوهات، لأن أبطاله مسؤولون وأسماء من الوزن الثقيل، تجد بونة كملاذ لها للترويح عن نفسها وكسر رتابة السنة، لكن بطريقة مغايرة عن تلك التي تقضيها العائلات الجزائرية خلال فصل الصيف بكرائها أماكن سياحية للتمتع مع أطفالها وأهلها، بعيدا عن حركية الحياة التي تفرضها شوارع عنابة و إزعاج الفقراء وسلسلة الاحتجاجات التي حولت المنطقة إلى بؤرة لا تعرف الاستقرار، في وقت تستغل فيه الوحوش البشرية الوضع المتأزم لعنابة لصنع لياليها الملاح في فنادق من درجة 5 نجوم أو حتى المستودعات والأكواخ الفوضوية، المهم أن عنابة توفر لهم السياحة الجنسية ومن نوع خاص فيه تمارس الرذيلة واللواط، بالإضافة إلى السحاق الذي تحول إلى موضة العصر خلال الآونة الأخيرة.

الجمال، الجسد والسن.. معايير تحدد السعر
خلال جولتنا التي قادتنا إلى الشوارع الضيقة لمدينة بلاص دارم معقل بائعات الهوى، تسللنا لنسترق حديث البعض منهن، حيث أن حديثهن لا يتعدى تحديد المكان واسم الشخص الذي يتولى نقل الزبائن، إلى الخرب أو إلى المستودعات المفتوحة على الفاحشة،
إذ تتقن العاهرات كثيرا لعبة السين والجيم مع زبائنهن، من خلال إقناعهم بالسعر الذي تضعه بائعات الهوى وذلك وفق مقاييس معينة منها نسبة الجمال والجسد والعمر كل هذه العناصر أساسية لإنجاح التفاوض مع الزبون الذي يخضع في النهاية إلى شروط الفريسة.

مطلوب جامعيات لممارسة الرذيلة في فنادق 5 نجوم!
وتتفاوت درجات البزنسة والمساومة من شارع إلى آخر بعنابة، ففي الأماكن الارستقراطية والفيلات الفخمة وفنادق 5 نجوم، يكون اللقاء حسب بعض العارفين بخبايا السياحة الجنسية يختلف عن نظيره بالساحات العمومية وذلك حسب وزن الزبون سواء كان امرأة أو رجل، لأن في مثل هذه المنتجعات تجتمع أسماء ثقيلة يغطي فضائحها ونزواتها ظلام الليل الحالك وضوضاء الشارع، أبطالها برتبة مسؤولين سامين يرمون ثقل مسؤوليتهم ويستبدلون هموم المواطنين بممارسة كل أنواع الرذيلة مع بائعات الهوى في أغلبهن جامعيات ومراهقات وهنا تبدأ الحياة الأخرى، حيث تحسن الفتيات كثيرا اغتنام الفرص مع رجال النفوذ وبذل أقصى جهد لإغوائهن لدرجة البذخ، كل ما يطلبن يلبى من مال وحتى من سيارات فاخرة كل ذلك يعود لثقافة الشخص الذي يروج السياحة الجنسية،
وفي هذا الشأن أكد لنا أحد أعوان الاستقبال بإحدى الفنادق بعنابة أنه تم منذ أيام تحديد أسماء لفتيات أغلبهن جامعيات ومن الثانوية لإنعاش السياحة الجنسية بالفنادق وذلك وفق عدة معايير منها الجمال والعمر وحتى المستوى الدراسي وهي قائمة تعدها بعض الفئات للعمل بهن خلال موسم الاصطياف وحتى في شهر رمضان مقابل هبات وأموال طائلة يصرفها مرتادو هذه الفنادق لإشباع غرائزهم وشهواتهم الحيوانية، فالليلة الواحدة قد تصل في فندق 4 نجوم إلى 5 ملايين سنتيم في أغلب الأحيان وقد يفوق ذلك بالضعف في بعض القعدات التي يكثر فيها التشياد و الرشقة ، أين تكون المنافسة شرشة بين الأسماء المحسوبة على الدولة لاختيار فريسة السهرة.

صينيون يمارسون الفاحشة مع قصر
جانب آخر من السياحة الجنسية بعنابة يروجها الصينيون والأفارقة المقيمون بطريقة غير شرعية بالمدينة التي أغرقوها في نشاطاتهم غير الأخلاقية وغير الشرعية أيضا إذ أنهم يحولون قصرا على الأكواخ الفوضوية مقر إقامتهم لممارسة الرذيلة معهم ومن تم استغلالهم في ترويج المخدرات والنقود المزوّرة.
كل هذه الجرائم وقفت عليها مصالح الشرطة بعنابة خلال مداهمتها لأوكار الرذيلة، أين تم توقيف أكثر من 600 قاصر متورط في ترويج المخدرات، الجنس وما شبه ذلك.
وفي هذا السياق، يروي لنا محمد لمين تلميذ يدرس في مرحلة المتوسط قصته التي بدأت مع أحد الأفارقة الذي حاول استغلاله، بعد أن أقتاده إلى إحدى الشقق ببوخضرة ببلدية البوني، حيث استعمل معه هذا الشخص العنف وأرغمه على ممارسة الفاحشة، إلا أن الضحية تمكن من الفرار، ليضيف لنا أنه سمع أصواتا و صراخ أطفال يستعملهم هؤلاء الأفارقة مقابل بعض الدنانير لأغراضهم الخاصة، حتى لا تفضحهم المصالح الأمنية والتي كثيرا ما تقوم بعمليات مداهمة لمثل هذه الأماكن المشبوهة.
استقدام اليد الأجنبية- لاسيما الصينية- إلى الجزائر لانجاز المشاريع السكنية والأنفاق الكبرى، كان له سلبيات كبيرة على مدينة عنابة، خاصة من الناحية الأخلاقية ذلك أن كثيرا من هؤلاء العمال يروجون السياحة الجنسية من خلال كراء شقق لتحويلها لبيوت الدعارة إذ تجد هؤلاء ينشطون على الخصوص بمحاذاة جامعتي سيدي عاشور و سيدي عمار ، وهنا تتسع رقعة الفاحشة وممارسة الدعارة مع الجامعيات مقابل بعض الدنانير.

كل مكان قابل للإيجار المهم أنه يصلح لإشباع الغرائز
يستغل تجار الجنس بعنابة موسم الاصطياف لكراء الشقق التي تخليها العائلات، مع بداية شهر جوان وتعرضها للإيجار مقابل أسعار متفاوتة قد تفوق 5 ملايين سنتيم بالنسبة لشقة في ضواحي المدينة، أما في عنابة وسط، فقد تصل إلى20 مليون سنتيم بينما تتراوح أسعار كراء المستودعات ما بين مليونين إلى 3 ملايين سنتيم، ويستغل تجار الفاحشة فرصة الصيف لتحويل مثل هذه المنازل والشقق إلى فضاء خصب لاستقدام العاهرات وبائعات الهوى.
وحسب شرطة العمران فإنه تم خلال السنة الماضية غلق نحو 6 شقق كانت مفتوحة للدعارة وجلب بائعات الهوى لممارسة الرذيلة، بينما تبقى شقق أخرى شاغرة على مدار السنة خصيصا لهذا الغرض التجاري، تتركها العائلات لأنها تدر عليها أرباحا طائلة لا تقل عن 20 مليون سنتيم في ظرف شهرين ما جعل كل مكان قابل للإيجار حتى لو كان مستودعا.
وتأتي المباني القديمة والهشة والأحواش والبيوت الأرضية في المرتبة الثانية بعد الشقق من خلال كرائها لهؤلاء البارونات، إلى جانب المستودعات بأربعة جدران وسقف دون ماء ولا كهرباء ولا مرافق صحية، مقابل غلاف مالي يصل في أغلب الأحيان 8 آلاف دينار يحتشد فيها المنحرفون.

الدعارة الصيفية تفلت من الرقابة الأمنية
فشلت مصالح الشرطة بعنابة خلال السنوات الماضية في مراقبة فوضى الاقامات غير الشرعية والمنازل الموجهة للكراء والتي تحولت إلى أماكن رذيلة، نظرا لفطنة تجار الجنس في التلاعب على العائلات واستمالتهم على أساس أنهم مصطافين، ومن ثم تحويل هذه المنازل إلى محلات للدعارة، رغم الإجراءات الصارمة لتنظيم السياحة بعنابة، ىغم ذلك الجهات المعنية لم تتحكم فيها لعدم استجابة العائلات مما يطرح مخاوف من تكرار مأساة شهر أوت 2003 عندما تفجرت الأوضاع بمنطقة شطايبي بعد تحويل أحد الشقق، إلى وكر للدعارة والانحراف بفعل تزايد عدد المنحرفين لوجود أماكن الإيواء خارج الرقابة الوقائية، خاصة بمدينة عنابة، قبلة المصطافين التي استفادت هذه السنة من 20 مليار سنتيم، لإنجاز العديد من مشاريع التهيئة التي بلغت أشغالها 70 بالمائة، لكنها تحتاج إلى المزيد من الاهتمام لتحسين الصورة الجمالية لمدينة عنابة السياحية التي فقدت الكثير من مميزتها.
وبرأي المختصين، فإن الشريط الساحلي العذري لولاية عنابة، وقع ضحية القوانين الجديدة الخاصة بحماية البيئة والمحافظة على الشواطئ، التي قضت على المشاريع السياحية، بالمناطق الخمس للتوسع السياحي التي تحولت إلى وجهة حقيقية للمنحرفين بعد عزوف العديد من المستثمرين عن الاستثمار خارج مناطق التوسع السياحي.

7 بالمائة من العاهرات حاملات للسيدا
أكد رئيس جمعية أنيس لمكافحة الأمراض المتنقلة عبر الجنس، اسكندر سوفي، أن سوق الدعارة والجنس بعنابة في انتعاش ، خاصة أمام تزايد عدد بائعات الهوى والمومسات خلال فصل الصيف أين تعرف الملاهي إقبالا واسعا من طرف هذه الشريحة، ليضيف أن أكثر الحالات المسجلة تأتي من أوكار الدعارة المنتشرة عبر الأحياء الشعبية، مضيفا أن 7 بالمائة من العاهرات حاملات لفيروس السيدا عبر التراب الوطني بعد أن كان خلال سنة 2009 لا يفوق 5 بالمائة وقد حذر المتحدث من تزايد عدد الإصابات بالسيدا خلال فصل الصيف، خاصة مع التوافد القوي للمغتربين الذي بلغ في الصائفة الماضية للرحلة الواحدة 2700 شخص، وبلغة الأرقام قال رئيس جمعية أنيس انه تم إحصاء نحو 14 حالة إصابة مؤكدة بداء السيدا على مستوى عنابة فقط، معتبرا ذلك رقما كبيرا على اعتبار أن العام الفارط أحصت جمعية أنيس لمكافحة الأمراض المتنقلة عبر الجنس 10 حالات في كامل شهور السنة، وقال ذات المتحدث إن فئة النساء الحوامل الحاملات لفيروس السيدا تتجاوز 5 مرات المعدل الوطني المحدد بـ 1 في الألف ، مما يهدد جيلا كاملا بالإصابة بالداء، مرجعا ذلك إلى انتشار بيوت الدعارة في غياب أعين الجهات المسؤولة على مستوى عنابة، ناهيك عن انتعاش السياحة الجنسية بالولاية.
وفي هذا الإطار تحدث رئيس الجمعية عن وجود حالات إصابة بالداء في صفوف الأطفال والرضع بسبب انتقال الداء من الأمهات إلى الأطفال، وقبل ذلك انتقاله من الأزواج إلى الزوجات أو العكس.
وحذر اسكندر سوفي من التنامي الخطير للظاهرة التي تحتل بها عنابة المرتبة الأولى في عدد النساء الحوامل المصابات بداء فقدان المناعة المكتسبة، حيث وجه رئيس جمعية أنيس نداء إلى كل الجهات الفاعلة بما فيها المساجد والحركات الجمعوية، لتعزيز الخرجات إلى الشواطئ من أجل تحسيس المصطافين بخطورة الوضع، ناهيك عن توسيع دائرة الأيام الدراسية لشرح أسباب هذا الداء المعروف بمرض الخطيئة، إلى جانب مراقبة نشاط الرعايا الأجانب خاصة القادمين من بؤر المرض على غرار المهاجرين الأفارقة الشرعيين
وغير الشرعيين الذين استحوذوا على الأحياء الشعبية، إضافة إلى الصينيين الذين باتت لهم علاقات جنسية خطيرة وغير صحية مع الجزائريات.


 http://www.wakteldjazair.com/index.php?id_rubrique=215&id_article=51684


 http://www.wakteldjazair.com/index.php?id_rubrique=215&id_article=51684
 مجتمـع

الشكل، الجسد، السن وحتى المستوى التعليمي معايير لاختيار بائعات الهوى

السياحة الجنسية.. الوجه الآخر لصيف عنابة القاتم

سليم.ن

الزائر لساحة الثورة بعنابة عشية حلول موسم الاصطياف سيلاحظ الإقبال الواسع لبائعات الهوى والعاهرات اللواتي غزين الكور العنابي وهن زبونات لبيوت الدعارة والأكواخ الفوضوية وحتى زبونات لفنادق 4 نجوم.. تسكع في الشوارع، ممارسات لا أخلاقية لطالما أثارت استياء سكان المدينة الذين هددوا بالاحتجاج وإجهاض كل مخططات التحضير لموسم اصطياف ناجح وذلك باستعمال القوة لطرد العاهرات وحتى التهديد بحرق الفنادق وبيوت الدعارة المتراصة في قلب المدينة القديمة بلاص دارم .

تحولت عنابة خلال السنوات الأخيرة إلى وجهة مفتوحة على السياحة الجنسية، وهو الوجه الآخر لصيف عنابة، وجه يخفيه ظلام الليل وصمت الجهات المعنية التي تعتبر هذا الملف من الطابوهات، لأن أبطاله مسؤولون وأسماء من الوزن الثقيل، تجد بونة كملاذ لها للترويح عن نفسها وكسر رتابة السنة، لكن بطريقة مغايرة عن تلك التي تقضيها العائلات الجزائرية خلال فصل الصيف بكرائها أماكن سياحية للتمتع مع أطفالها وأهلها، بعيدا عن حركية الحياة التي تفرضها شوارع عنابة و إزعاج الفقراء وسلسلة الاحتجاجات التي حولت المنطقة إلى بؤرة لا تعرف الاستقرار، في وقت تستغل فيه الوحوش البشرية الوضع المتأزم لعنابة لصنع لياليها الملاح في فنادق من درجة 5 نجوم أو حتى المستودعات والأكواخ الفوضوية، المهم أن عنابة توفر لهم السياحة الجنسية ومن نوع خاص فيه تمارس الرذيلة واللواط، بالإضافة إلى السحاق الذي تحول إلى موضة العصر خلال الآونة الأخيرة.

الجمال، الجسد والسن.. معايير تحدد السعر
خلال جولتنا التي قادتنا إلى الشوارع الضيقة لمدينة بلاص دارم معقل بائعات الهوى، تسللنا لنسترق حديث البعض منهن، حيث أن حديثهن لا يتعدى تحديد المكان واسم الشخص الذي يتولى نقل الزبائن، إلى الخرب أو إلى المستودعات المفتوحة على الفاحشة،
إذ تتقن العاهرات كثيرا لعبة السين والجيم مع زبائنهن، من خلال إقناعهم بالسعر الذي تضعه بائعات الهوى وذلك وفق مقاييس معينة منها نسبة الجمال والجسد والعمر كل هذه العناصر أساسية لإنجاح التفاوض مع الزبون الذي يخضع في النهاية إلى شروط الفريسة.

مطلوب جامعيات لممارسة الرذيلة في فنادق 5 نجوم!
وتتفاوت درجات البزنسة والمساومة من شارع إلى آخر بعنابة، ففي الأماكن الارستقراطية والفيلات الفخمة وفنادق 5 نجوم، يكون اللقاء حسب بعض العارفين بخبايا السياحة الجنسية يختلف عن نظيره بالساحات العمومية وذلك حسب وزن الزبون سواء كان امرأة أو رجل، لأن في مثل هذه المنتجعات تجتمع أسماء ثقيلة يغطي فضائحها ونزواتها ظلام الليل الحالك وضوضاء الشارع، أبطالها برتبة مسؤولين سامين يرمون ثقل مسؤوليتهم ويستبدلون هموم المواطنين بممارسة كل أنواع الرذيلة مع بائعات الهوى في أغلبهن جامعيات ومراهقات وهنا تبدأ الحياة الأخرى، حيث تحسن الفتيات كثيرا اغتنام الفرص مع رجال النفوذ وبذل أقصى جهد لإغوائهن لدرجة البذخ، كل ما يطلبن يلبى من مال وحتى من سيارات فاخرة كل ذلك يعود لثقافة الشخص الذي يروج السياحة الجنسية،
وفي هذا الشأن أكد لنا أحد أعوان الاستقبال بإحدى الفنادق بعنابة أنه تم منذ أيام تحديد أسماء لفتيات أغلبهن جامعيات ومن الثانوية لإنعاش السياحة الجنسية بالفنادق وذلك وفق عدة معايير منها الجمال والعمر وحتى المستوى الدراسي وهي قائمة تعدها بعض الفئات للعمل بهن خلال موسم الاصطياف وحتى في شهر رمضان مقابل هبات وأموال طائلة يصرفها مرتادو هذه الفنادق لإشباع غرائزهم وشهواتهم الحيوانية، فالليلة الواحدة قد تصل في فندق 4 نجوم إلى 5 ملايين سنتيم في أغلب الأحيان وقد يفوق ذلك بالضعف في بعض القعدات التي يكثر فيها التشياد و الرشقة ، أين تكون المنافسة شرشة بين الأسماء المحسوبة على الدولة لاختيار فريسة السهرة.

صينيون يمارسون الفاحشة مع قصر
جانب آخر من السياحة الجنسية بعنابة يروجها الصينيون والأفارقة المقيمون بطريقة غير شرعية بالمدينة التي أغرقوها في نشاطاتهم غير الأخلاقية وغير الشرعية أيضا إذ أنهم يحولون قصرا على الأكواخ الفوضوية مقر إقامتهم لممارسة الرذيلة معهم ومن تم استغلالهم في ترويج المخدرات والنقود المزوّرة.
كل هذه الجرائم وقفت عليها مصالح الشرطة بعنابة خلال مداهمتها لأوكار الرذيلة، أين تم توقيف أكثر من 600 قاصر متورط في ترويج المخدرات، الجنس وما شبه ذلك.
وفي هذا السياق، يروي لنا محمد لمين تلميذ يدرس في مرحلة المتوسط قصته التي بدأت مع أحد الأفارقة الذي حاول استغلاله، بعد أن أقتاده إلى إحدى الشقق ببوخضرة ببلدية البوني، حيث استعمل معه هذا الشخص العنف وأرغمه على ممارسة الفاحشة، إلا أن الضحية تمكن من الفرار، ليضيف لنا أنه سمع أصواتا و صراخ أطفال يستعملهم هؤلاء الأفارقة مقابل بعض الدنانير لأغراضهم الخاصة، حتى لا تفضحهم المصالح الأمنية والتي كثيرا ما تقوم بعمليات مداهمة لمثل هذه الأماكن المشبوهة.
استقدام اليد الأجنبية- لاسيما الصينية- إلى الجزائر لانجاز المشاريع السكنية والأنفاق الكبرى، كان له سلبيات كبيرة على مدينة عنابة، خاصة من الناحية الأخلاقية ذلك أن كثيرا من هؤلاء العمال يروجون السياحة الجنسية من خلال كراء شقق لتحويلها لبيوت الدعارة إذ تجد هؤلاء ينشطون على الخصوص بمحاذاة جامعتي سيدي عاشور و سيدي عمار ، وهنا تتسع رقعة الفاحشة وممارسة الدعارة مع الجامعيات مقابل بعض الدنانير.

كل مكان قابل للإيجار المهم أنه يصلح لإشباع الغرائز
يستغل تجار الجنس بعنابة موسم الاصطياف لكراء الشقق التي تخليها العائلات، مع بداية شهر جوان وتعرضها للإيجار مقابل أسعار متفاوتة قد تفوق 5 ملايين سنتيم بالنسبة لشقة في ضواحي المدينة، أما في عنابة وسط، فقد تصل إلى20 مليون سنتيم بينما تتراوح أسعار كراء المستودعات ما بين مليونين إلى 3 ملايين سنتيم، ويستغل تجار الفاحشة فرصة الصيف لتحويل مثل هذه المنازل والشقق إلى فضاء خصب لاستقدام العاهرات وبائعات الهوى.
وحسب شرطة العمران فإنه تم خلال السنة الماضية غلق نحو 6 شقق كانت مفتوحة للدعارة وجلب بائعات الهوى لممارسة الرذيلة، بينما تبقى شقق أخرى شاغرة على مدار السنة خصيصا لهذا الغرض التجاري، تتركها العائلات لأنها تدر عليها أرباحا طائلة لا تقل عن 20 مليون سنتيم في ظرف شهرين ما جعل كل مكان قابل للإيجار حتى لو كان مستودعا.
وتأتي المباني القديمة والهشة والأحواش والبيوت الأرضية في المرتبة الثانية بعد الشقق من خلال كرائها لهؤلاء البارونات، إلى جانب المستودعات بأربعة جدران وسقف دون ماء ولا كهرباء ولا مرافق صحية، مقابل غلاف مالي يصل في أغلب الأحيان 8 آلاف دينار يحتشد فيها المنحرفون.

الدعارة الصيفية تفلت من الرقابة الأمنية
فشلت مصالح الشرطة بعنابة خلال السنوات الماضية في مراقبة فوضى الاقامات غير الشرعية والمنازل الموجهة للكراء والتي تحولت إلى أماكن رذيلة، نظرا لفطنة تجار الجنس في التلاعب على العائلات واستمالتهم على أساس أنهم مصطافين، ومن ثم تحويل هذه المنازل إلى محلات للدعارة، رغم الإجراءات الصارمة لتنظيم السياحة بعنابة، ىغم ذلك الجهات المعنية لم تتحكم فيها لعدم استجابة العائلات مما يطرح مخاوف من تكرار مأساة شهر أوت 2003 عندما تفجرت الأوضاع بمنطقة شطايبي بعد تحويل أحد الشقق، إلى وكر للدعارة والانحراف بفعل تزايد عدد المنحرفين لوجود أماكن الإيواء خارج الرقابة الوقائية، خاصة بمدينة عنابة، قبلة المصطافين التي استفادت هذه السنة من 20 مليار سنتيم، لإنجاز العديد من مشاريع التهيئة التي بلغت أشغالها 70 بالمائة، لكنها تحتاج إلى المزيد من الاهتمام لتحسين الصورة الجمالية لمدينة عنابة السياحية التي فقدت الكثير من مميزتها.
وبرأي المختصين، فإن الشريط الساحلي العذري لولاية عنابة، وقع ضحية القوانين الجديدة الخاصة بحماية البيئة والمحافظة على الشواطئ، التي قضت على المشاريع السياحية، بالمناطق الخمس للتوسع السياحي التي تحولت إلى وجهة حقيقية للمنحرفين بعد عزوف العديد من المستثمرين عن الاستثمار خارج مناطق التوسع السياحي.

7 بالمائة من العاهرات حاملات للسيدا
أكد رئيس جمعية أنيس لمكافحة الأمراض المتنقلة عبر الجنس، اسكندر سوفي، أن سوق الدعارة والجنس بعنابة في انتعاش ، خاصة أمام تزايد عدد بائعات الهوى والمومسات خلال فصل الصيف أين تعرف الملاهي إقبالا واسعا من طرف هذه الشريحة، ليضيف أن أكثر الحالات المسجلة تأتي من أوكار الدعارة المنتشرة عبر الأحياء الشعبية، مضيفا أن 7 بالمائة من العاهرات حاملات لفيروس السيدا عبر التراب الوطني بعد أن كان خلال سنة 2009 لا يفوق 5 بالمائة وقد حذر المتحدث من تزايد عدد الإصابات بالسيدا خلال فصل الصيف، خاصة مع التوافد القوي للمغتربين الذي بلغ في الصائفة الماضية للرحلة الواحدة 2700 شخص، وبلغة الأرقام قال رئيس جمعية أنيس انه تم إحصاء نحو 14 حالة إصابة مؤكدة بداء السيدا على مستوى عنابة فقط، معتبرا ذلك رقما كبيرا على اعتبار أن العام الفارط أحصت جمعية أنيس لمكافحة الأمراض المتنقلة عبر الجنس 10 حالات في كامل شهور السنة، وقال ذات المتحدث إن فئة النساء الحوامل الحاملات لفيروس السيدا تتجاوز 5 مرات المعدل الوطني المحدد بـ 1 في الألف ، مما يهدد جيلا كاملا بالإصابة بالداء، مرجعا ذلك إلى انتشار بيوت الدعارة في غياب أعين الجهات المسؤولة على مستوى عنابة، ناهيك عن انتعاش السياحة الجنسية بالولاية.
وفي هذا الإطار تحدث رئيس الجمعية عن وجود حالات إصابة بالداء في صفوف الأطفال والرضع بسبب انتقال الداء من الأمهات إلى الأطفال، وقبل ذلك انتقاله من الأزواج إلى الزوجات أو العكس.
وحذر اسكندر سوفي من التنامي الخطير للظاهرة التي تحتل بها عنابة المرتبة الأولى في عدد النساء الحوامل المصابات بداء فقدان المناعة المكتسبة، حيث وجه رئيس جمعية أنيس نداء إلى كل الجهات الفاعلة بما فيها المساجد والحركات الجمعوية، لتعزيز الخرجات إلى الشواطئ من أجل تحسيس المصطافين بخطورة الوضع، ناهيك عن توسيع دائرة الأيام الدراسية لشرح أسباب هذا الداء المعروف بمرض الخطيئة، إلى جانب مراقبة نشاط الرعايا الأجانب خاصة القادمين من بؤر المرض على غرار المهاجرين الأفارقة الشرعيين
وغير الشرعيين الذين استحوذوا على الأحياء الشعبية، إضافة إلى الصينيين الذين باتت لهم علاقات جنسية خطيرة وغير صحية مع الجزائريات.




































 
الرئاسة تتكفل بنفقات تشييع والدة خليل


 
 تنقل والي وهران، عبد المالك بوضياف، إلى إقامة عائلة وزير الطاقة السابق، شكيب خليل، بالباهية، لتقديم التعازي بمناسبة وفاة والدة هذا الأخير، الذي غاب عن مراسم الجنازة. وحمل الوالي لأفراد الأسرة تعازي رئاسة الجمهورية وأبلغهم بأن الرئاسة تتكفل بمراسم الجنازة وبالوليمة التي تنظَّم بمناسبة المأتم. ولا يعرف إن كانت الرعاية التي تعهدت بها الرئاسة، جاءت بأمر من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي يعالج بفرنسا، أم هو تصرف من مسؤولين بهذه المؤسسة!

 اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف الجزائريين لمواقع جنسية نسائية لنساء عنابة العازبات والاسباب مجهولة
عناوين المواقع الجنسية العنابية
http://www.datanta.fr/user-view_user-103992.html
طالعوا نص الاشهار الجنسي

Une belle femme sexy - Annaba - Algérie - Homme 33 ans , cultivé , aimant l'aventure et le corps ... - ID: 103992

 http://algerieserver.skyrock.com/2135153635-JENNIFER-LOPEZ-SEXY.html

 http://lala201111.skyrock.com/profil/

 http://www.djaridati.com/

 نمودج لاشهار جنسي من نساء عنابةعبر الانترنيت 

Je cherche une belle femme sexy - Annaba - Algérie - Je suis brun,yeux marrons,je fais 1.80cm . - - ID: 189445

 http://www.datanta.fr/user-view_user-189445.html

تابعوا اشهار جنسي لموقع الكتروني من عنابة 

 Rencontres sexy et érotique à Annaba. Hommes, femmes, couples à Annaba, site de rencontres coquines pour Annaba, sexe Annaba, Photos sexy, Photos érotiques. Webcam et videochat Annaba

 http://www.sexcitemoi.com/smallsearch/rencontre/Annaba

 http://www.sexcitemoi.com/index.php

 À PROPOS DE NOUS

SexciteMoi.com est un site internet pour faire des rencontres de gens qui recherchent des relations sexuelles, érotique, chaudes, ou coquines ! Les personnes qui s'inscrivent sur ce site ont la possibilité d'agrandir leur réseau social avec sensualité et sexualité via la salle de clavardage vidéo (webcam) et par l'entremise d'un engin de recherche qui s'étend au monde entier.SexciteMoi.com n'a pas tardé à se démarquer et à se retrouver aux côtés des plus grands sites internet de rencontres érotiques et sexuelles à travers le monde.
Venez rencontrer des milliers de célibataires, hommes ou femmes, des couples, hétéro, gay, recherchant, comme vous, à agrandir leur réseau coquins et sexuel. Bref, faites partie de notre GRANDE communauté érotique !

 

 



ليست هناك تعليقات: