السبت، مايو 18

الاخبار العاجلة لاستهزاء الفنانة المصرية نبيلة عين عبيد بالمنشط التلفزيوني فوغالي بعد اغراق عيونه في الملابس العارية للفنانة المصرية التي كشفت حريتها الجنسية عبر الضحكات الجنسية في حصة سهرات المدينة ونساء قسنطينة يطالبون بتحريرهم الجنسي عبر الافكار الانسانية للفنانة المصرية نبيلة عين عبيد والاسباب مجهولة

Le Point.fr - Publié le

Selon des informations concordantes, l'état de santé du président algérien âgé de 76 ans se dégrade. Il serait très mal en point.

Le président algérien Abdelaziz Bouteflika, le 14 janvier 2013.
Le président algérien Abdelaziz Bouteflika, le 14 janvier 2013. © Farouk Batiche / AFP 
Même si l'opacité est la règle au sommet du pouvoir algérien, quelques langues commencent à se délier des deux côtés de la Méditerranée. Contrairement aux informations officielles distillées au compte-gouttes, la santé du président Abdelaziz Bouteflika ne va pas en s'améliorant. "Il est arrivé à Paris très mal en point", assure au Point.fr un haut fonctionnaire français. Le chef de l'État âgé de 76 ans a connu de graves ennuis de santé ces dernières années, notamment en 2005. Depuis, on le dit dialysé.
En l'absence d'un bulletin de santé régulier, les spécialistes en sont réduits aux conjectures. Seules les images de ses sorties officielles, de plus en plus rares, attestent une santé défaillante. "On sait qu'il tient grâce à la cortisone, confie un diplomate algérien. Donc, officiellement, il va bien." Des sources médicales affirment néanmoins que certaines de ses fonctions vitales sont très atteintes, remettant en cause la version selon laquelle l'ancien ministre des Affaires étrangères de Houari Boumediene aurait été hospitalisé pour un AVC mineur. Au standard du Val-de-Grâce, on prétend que le président algérien n'est pas soigné dans cet hôpital militaire. Le service de santé des armées renvoie toute demande d'information vers le Quai d'Orsay ou l'État algérien. Abdelaziz Bouteflika doit quitter Paris ces prochains jours. Dans quel état ?


 http://www.lepoint.fr/monde/algerie-black-out-autour-de-la-sante-d-abdelaziz-bouteflika-17-05-2013-1668877_24.php

حديث عن عودته الإثنين المقبل لكن تقارير فرنسية تكشف
صحة بوتفليقة ''تتدهور'' وإصابة ''وظائفه الحيوية''


 
ذكرت مصادر فرنسية أن صحة رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، الذي يعالج في مستشفى ''فال دوغراس'' بباريس ''تتدهور'' وأنها ''تسير من سيئ إلى أسوأ''. وتناقض هذه المعطيات الفرنسية أخبارا مطمئنة عن مسؤولين في الدولة، يقول بعضهم إن الرئيس سيعود إلى الجزائر الإثنين المقبل في صحة جيدة.
 أفادت مجلة ''لوبوان'' الفرنسية على موقعها الإلكتروني، أمس، بأنها استقت معلومات من مصادر وصفتها بالموثوقة، تقول إن صحة رئيس الجمهورية (76 عاما) ''تتدهور وتسير من سيئ لأسوأ''. وهذه المعطيات الفرنسية الجديدة تتزامن وإشاعات قوية تحدثت، في الساعات الماضية، عن ''عجز تام'' يكون ألم بالرئيس. ولم تصدر الحكومة بيانا توضيحيا ينفي ذلك، بل على العكس يقول بعض المسؤولين في الدولة إن الرئيس سيعود إلى الجزائر يوم الإثنين القادم.
ووفقا لمعلومات قالت الصحيفة الفرنسية إنها من موظف فرنسي سام، فإن صحة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ''لا تشهد تحسنا''، وأبلغ هذا المصدر يقول ''إنه وصل إلى باريس في حالة سيئة للغاية''. ويشير نفس التقرير إلى أن بوتفليقة عانى من انتكاسات صحية في السنوات الماضية سيما في 2005 ''ومنذ ذلك التاريخ يجرى له غسيل للكلى''.
وذكر نفس التقرير أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة كان يبدو في صحة متدهورة خلال ظهوره النادر في النشاطات الرسمية، لكنه يشير إلى مصدر قال إنه دبلوماسي جزائري يقول: ''نعلم أنه يقاوم بواسطة الكورتيزون''. للإشارة، تعرف مواقع على شبكة الأنترنت هذا الهرمون بالمنشط الذي ينتج في قشرة الغدة الكظرية. ويضيف ذات التقرير أن ''بعض المصادر الطبية تؤكد أن بعض الوظائف الحيوية للرئيس قد أصيبت بشكل بالغ''. وينقل عن إدارة مستشفى ''فال دوغراس'' رفضها التعاطي مع الإعلام حول حالة الرئيس، وأنها تحيل كل الطلبات إما على الرئاسة الفرنسية أو الرئاسة الجزائرية.
وفي الساعات القليلة الماضية بدأت تتسرب إشاعات عن ''عجز تام'' لوظائف رئيس الجمهورية، ساعات فقط بعد تطمينات من المستشار في رئاسة الجمهورية، عبد الرزاق بارة، الذي توقع عودة قريبة للرئيس وفي صحة جيدة، وبهذا ستكون الحكومة هذه المرة أيضا مجبرة على تفنيد هذه المعطيات الجديدة إن كان فعلا الوضع الصحي لرئيس الدولة لا يبعث على القلق، لكنها إن فعلت فلن يكون مجديا التعاطي مجددا بمنطق البيانات، وقد يكون عليها الانتقال إلى إظهار الرئيس صورة وصوتا

بعد موافقة المدير العام على 14 مطلبا وغض النظر عنها: عمال اتصالات الجزائر يصرون على زيادات بـ13 بالمائة في أجورهم

algerie_telecom
طالبت نقابة اتصالات الجزائر، بضرورة رفع الأجور لعمال المتعامل التاريخي للهاتف الثابت والنقال بنسبة 13 بالمائة، مشيرة إلى أن هناك مطالب أساسية تقدمت بها نقابة الشركة العمومية للاتصالات بداية السنة الجارية لم يرد عليها الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر أزواو مهمل . وأكد زين الدين زعموم الأمين العام لنقابة اتصالات الجزائر، أن عمال المتعامل التاريخي لن يتخلوا عن مطلب رفع الأجور بنسبة 13 بالمائة والنقاط الباقية منها، لاسيما المطالبة بصنفين لرؤساء المصالح في المديرية العامة. وأشار زين الدين زعموم إلى أنه لا يزال يطالب بإمكانية تنفيذ مطلب تسوية وضعية رؤساء المكاتب وترقيتهم إلى صنف 20 وكذا أعوان الإدارة، بالإضافة إلى إعادة تصنيف الموظفين الذين لا يزالون في تصنيف 10 و16 في المديريات العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية والهيئات الاجتماعية. وكان الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر أزواو مهمل قد استجاب لعدة مطالب ضمن لائحة مطالب تتضمن 18 نقطة أساسية لمطالبهم، لاسيما زيادة المرتبات والحوافز في 20 جانفي من السنة الجارية وتتلخص هذه المطالب في رفع الأجور بنسبة 13 بالمائة ومعاملة جميع الموظفين تحت بند موظف بالشركة، بالإضافة إلى إدماج منحة المردودية ضمن الأجر القاعدي وتطبيق دفع المنحة المردودية الفردية والجماعية كل ثلاثة أشهر.
وفي تصريحات سابقة للرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر أزواو مهمل، قال إنه يســــعـــى إلى تحـــسين وتسوية أمور المتعامل العمومي للاتصالات عبر تحسين ظروف العمل لكل موظفيه وإعادة تأهيل الإمكانات التي يشتغل بها عمال الاتصالات منها تغيير السيارات التي أصبحت قديمة وفقا لتصريحاته وكذا اللباس للأعوان، مسجلا تأخرا هاما في تطبيق الاتفاقية الجماعية العام الفارط.    كما يفكر الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر في إعادة تدريب وتأهيل موظفي الشركة، ووضع خطة تدريبية لتأهيلهم لتولي مناصب قيادية، وتحقيق مبدأ عدالة التوزيع بين العاملين بالشركة وقيادتها، وتقليل الفارق في الأجور بين أعلى قيادات وأقل عامل بالشركة والقضاء على الهوة الواسعة بين المرتبات.
ياسمين مرزوق

قضى 19 سنة من عقوبته بسجن الكدية

فـــــرار مـــحكــــوم عليــــه بالمــؤبـــــــــد مــن مستشفى قسنطينة

طابي.ن.هـ

لا تزال عملية البحث جارية من قبل مصالح أمن ولاية قسنطينة، لإلقاء القبض على سجين محكوم عليه بالمؤبد تمكن من الفرار، بعدما غافل الحراس وتسلل خارج مستشفى قسنطينة الجامعي عند الساعة الرابعة صباحا، أي ساعات قليلة بعد نقله إلى مصلحة الأمراض المعدية لتلقي العلاج اثر إصابته بمرض جلدي معدٍ.

المحبوس الفار م.ر 44 سنة سجن لبقية حياته بحكم صادر عن محكمة جنايات الجزائر العاصمة، قضى 19 سنة من عقوبته بسجن الكدية بقسنطينة، قبل أن يتمكن من التملص من قبضة الأمن ويلوذ بالفرار، في عملية تشبه سيناريوهات الأفلام، حيث أقدم المعني على استغفال عوني الأمن اللذين كانا يحرسانه بإحدى غرف مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى قسنطينة الجامعي أين نقل لتلقي العلاج وتسلل خارج المستشفــــى دون أن يلاحظا ذلك، ليختفــــي بعدها عن الأنظار في حدود الســـــــاعة الرابعة من صبــــاح أول أمس، دون أن تتمكـــن فرق البحث التابعة لمصالح الأمن من إلقاء القبض عليه وإعادته إلى السجن لغاية الآن، إذ لا تزال عمليات البحــــث والتمشيـــط جـــارية عبــــر مختـــلـــف النقـــاط القريبة والبعيدة من المستشفى خصوصا وان عوني الحراسة قد اكتشفا اختفاءه بعد وقت قدر بالقصير.
يذكر أن السجين الفار قد قدم طعنا في الحكم الصادر بحقه، غير أنه على ما يبدو لم يتمكن من الانتظار طويلا ليجد لنفسه حلا بديلا.





حالة غليان في أوساط السكان وعائلة الضحية تحمل شركة صينية المسؤولية طباعة إرسال إلى صديق
الجمعة, 17 مايو 2013
عدد القراءات: 145
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
سقوط قناة عملاقة يقتل طفلا بمنطقة زواغي بقسنطينة
توفي عصر أمس الأول طفل في الرابعة عشر من العمر إثر سقوط قناة عملاقة عليه بالقرب من مسكنه المتواجد بمزرعة حي مالكي عمار أسفل منطقة زواغي بقسنطينة، الحادثة أثارت حالة من السخط في أوساط السكان الذين يتهمون شركة  صينية بعدم تأمين ورشة أشغال للري فيما أودعت عائلة الضحية شكوى لدى مصالح الدرك. الحادثة هزت حي زواغي لفظاعتها كونها وقعت أمام أعين مجموعة من الأطفال صدموا، أمسية الثلاثاء الماضي، لمشهد سقوط قناة عملاقة من مادة الفولاذ على صديقهم «عراب عزوز» المدعو رياض والذي كان يبلغ من العمر 14 سنة، حيث أكد شهود عيان، أنهم سمعوا صراخا جماعيا لعدد من الأطفال جعلهم يخرجون من منازلهم ليجدوا أبناء الحي بصدد محاولة إزاحة القناة من على الطفل الذي بدا من أول وهلة مصابا بجروح بليغة لحجم القناة التي تم إخراجه من تحتها بصعوبة شديدة، الطفل نقل إلى المستشفى الجامعي أين مكث 14 ساعة تقريبا قبل أن يعلن خبر وفاته الذي نزل كالصاعقة على أفراد عائلته وجيرانه وأصدقائه، حيث قال لنا والده أن ابنه راح ضحية تهاون غير مقبول وأنه ومنذ الشروع في وضع تلك القنوات في الأيام الأخيرة سادت حالة من الخوف على الأطفال لان تلك القنوات وضعت في منحدر، وعلى بعد أمتار من المساكن.
وأطلعنا السكان على قرار استخدام أرضهم الخاصة لإنجاز مشروع لتحديث قنوات التموين انطلاقا من بومرزوق وهو قرار صدر يوم 14/04 2013 بموافقة الملاك الذين أفادوا أنهم لم يكونوا يعلمون بأنهم بذلك يفتحون قبرا لأحد أبنائهم بل ويعرضون حياة أفراد أربع عائلات وحتى سكان عمارات حي 500 مسكن المجاور لخطر مفتوح على كل الاحتمالات أكدوا أنه بدأ بإصابة طفل بكسور لينتهي بحادثة وفاة فضيعة، لهول ما رأوه من آثار على جسم الطفل الضحية الذي أصيب بزيف دماغي وكسور على مستوى الصدر كما أتلف وقع  ثقل القناة على جسمه الهزيل الطحال والكبد والكلى.
حي زواغي السفلي عاش اليومين الأخيرين على وقع أجواء جنائزية سادها تدمر كبير مما يسمونه بالورشات غير المؤمنة وقال لنا والد عزوز أنه على المؤسسة المعنية تأمين الورشة بدل تركها مفتوحة لأنه من الصعب منع أطفال من التحرك أمام منازلهم زيادة على أن خطر تدحرجها قائم ويهدد حتى البنايات كونها تقع في منحدر.
المشروع، وحسب وثائق قدمها لنا السكان، أسند إلى مؤسسة صينية  تسمى CGC   تعمل لصالح الجزائرية للمياه صاحبة المشروع و استغرب المواطنون عدم تنقل أي مسؤول من تلك الجهات لتعزية السكان أو على الأقل تقديم الاعتذارات في حين أكدت العائلة أنها قد أودعت شكوى لدى الدرك بتهمة التهاون المؤدي إلى الوفاة.
وقد سبق لحي 500 مسكن بزواغي وأن شهد حادثة سقوط طفل في حفرة أشغال تم إنقاذه بأعجوبة كما أصيب آخر بجروح بعد أن داس على بقايا  ورشة التهيئة ومؤخرا تعرف ساحة لعب الأطفال فوضى كبيرة بعد قطع أشجار وتركها مرمية وسط المساحة ما حولها إلى وجهة مفضلة للأطفال.
نرجس/ك

رافق العديد من الفنانين طباعة إرسال إلى صديق
الجمعة, 17 مايو 2013
عدد القراءات: 96
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
عازف الكمان آدم مرزوق يسير على خطى الحاج محمد الطاهر فرقاني و يتألق بعزفه باليسرى
يخطف العازف الشاب آدم مرزوق الأضواء أينما حل بعزفه المتميّز و براعته في مداعبة أوتار الكمان التي ينجح دائما في جعلها ملتقى التأثيرات النغمية لاستلهامه من نغمات أشهر العازفين العالميين، فكان له حظ مرافقة العديد من نجوم الساحة الفنية الوطنية و على رأسهم الحاج محمد الطاهر فرقاني و هواري بن شنات. و عن تجربته مع الفنانين قال آدم (25سنة) بأنه رافق أسماء فنية متألقة بالساحة الفنية الوطنية و المحلية، من بينهم الحاج محمد الطاهر فرقاني و نجله سليم و الفنان العنابي بناني و الوهراني هواري بن شنات و فوزي لاكلاص و رضا بودباغ، لكنه لا زال يحلم بفرصة للبروز و فرض اسمه في الساحة الفنية، حيث لا زال يبحث عمن يساعده في تسجيل أول باكورة لأعماله الإبداعية، التي نالت إعجاب جميع الفنانين المعروفين الذين كانت له فرصة التقائهم و العمل معهم و لو لبضع ساعات كعازف مرافق، أشادوا ببراعته العالية في عزف كل التأثيرات و الألوان الموسيقية التقليدية و العصرية، المحلية و الغربية و كذا تحكمه الكبير في الوزن العربي و الغربي بنفس الإتقان.
و يتمتع عزف آدم الذي جعل من آلة الكمان أقرب و أفضل أنيس له منذ حوالي 14سنة، بمرونة عباقرة الكمان الدوليين و أشهر العازفين و هذا بشهادة الموسيقيين و يتذكر كيف أن أستاذه في مقياس التربية الموسيقية سمير الوهواه كان يلمس فيه بذرة الموسيقيين و يشجعه بقوله ستكون عازفا ناجحا في المستقبل.
و اعترف الفنان الطموح بأن عميد أغنية المالوف الحاج محمد الطاهر فرقاني حببّه في أنغام آلة الكمان لأن أغانيه من أكثر و أهم ما كان يسمعونه  في البيت  بين أحضان أزقة المدينة القديمة، أين كانت الموسيقى المالوفية بمثابة تهويدة ينام و يصحا عليها، و هو ما زاد عشقه للفن و بالأخص لأنغام الكمان الذي بدأ العزف عليه و عمره لا يتجاوز ال12سنة مثلما قال.
و يبدو تأثير الحاج محمد الطاهر فرقاني كبيرا على آدم و يظهر ذلك جليا في طريقة عزفه، و اعتماده على العزف باليد اليسرى التي صنعت تميّز شيخ المالوف فنيا، بالإضافة إلى تأثيره ببعض العازفين العالميين و على رأسهم اللبناني  جهاد عقل الذي تحضر تأثيراته النغمية في أطباق آدم كلما جال بين الأنغام المشرقية الشهيرة.
و عن تجربته مع الموسيقى و دراسته لها، قال الفنان بأنه عصامي، اعتمد حاسة السمع لصقل موهبته، و ساعدته أسرته المحبة للفن على احتراف هذا المجال، فكان دائما يخطف الأضواء في الحفلات التي يشارك فيها، معلّقا بأنه لا تمر حفلة يصعد فيها إلى الركح إلا و طلب منه الفنانون مرافقتهم في فقراتهم الموالية، لتأكدهم من براعته في أداء كل ما يطلب منه مهما كان لونه، حيث رافق الكثير من الفنانين المتألقين الذين مروا على ركح قسنطينة  كالفنان هواري بن شنات نوري كوفي، البناني، محمد الطاهر فرقاني...و غيرهم كثيرين كما قال.
و اليوم يطمح آدم للعزف بجوق عالمي و الحصول على فرصة تقديم مؤلفاته الموسيقية، بالإضافة إلى مرافقة ألمع الأسماء الفنية الجزائرية و العالمية.  م/ب
















اخر خبر
الحصة التلفزيونية سهرات المدينةتفشل في كشف اسرار الراحلة وردة الجزائرية على لسان الفنانة نبيلة عبيد  والاسباب مجهولة 
اخر خبر
"رحمك الله ياوردتنا  "مقدمةاخبار الثامنة امينة ندير
اخر خبر
والي قسنطينة رفقة وفد محلي يزور دولة قطر للحصول على خطة لاعلان الربيع القسنطيني المعارض لدولة بوتفليقة والايسباب مجهولة 
اخر خبر
سكان قسنطينة يكتشفون ان طرقات قسنطينة منهارة وعقول قسنطينة عاجزة ونساء قسنطينة حائرات في الشوارع ورجال قسنطينة يبحثون عن العداب الجنسي القسنطيني والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لاستهزاء الفنانة المصرية نبيلة عين عبيد بالمنشط التلفزيوني فوغالي بعد اغراق عيونه في الملابس العارية للفنانة المصرية التي كشفت حريتها الجنسية عبر الضحكات الجنسية في حصة سهرات المدينة ونساء قسنطينة يطالبون بتحريرهم الجنسي عبر الافكار الانسانية للفنانة المصرية نبيلة عين عبيد والاسباب مجهولة 



.

ليست هناك تعليقات: