الجمعة، مايو 3

الاخبار العاجلة لترحم سكان قسنطينة على غابات الحشائش في المقبرة المركزية بوسط المدينة والاسباب مجهولة


الرياضة
قراءات (14547)  تعليقات (0)

مهزلة نهائي الكأس حدثت مرتين في غياب رئيس الجمهورية

ناصر
رفض لاعبي المولودية استلام ميدالياتهم الشرفية
رفض لاعبي المولودية استلام ميدالياتهم الشرفية
صورة: (ح.م)
ما زال التصرف الغريب الذي قام به المنسق العام لفريق مولودية الجزائر، عمر غريب، يثير الكثير من الجدل في الأوساط الكروية، بعد أن غادر لاعبو المولودية والطاقمان الإداري والفني ملعب 5 جويلية، دون تسلّم الميداليات ومتابعة تتويج جيرانهم بالكأس الثامنة، خاصة أن أكثر الناس تعاطفا مع المولودية، وأكثر الناس تحاملا على الحكم الدولي جمال حيمودي وعلى اتحاد العاصمة، لم يشاهدوا أخطاء تحكيمية "هزمت" المولودية وهي في طريقها للفوز!! وتساءل الكثيرون إن كان غريب يجرؤ على هذا الفعل لو كان الرئيس بوتفليقة حاضرا المواجهة، وطبعا الجواب متوفّر وسريع لدى كل الجزائريين، بمن فيهم غريب ومناد وبقية اللاعبين..

وللأسف، فإن هذه الحادثة لم تكن الوحيدة في تاريخ الجزائر، فقد حدثت في سنة 1990، عندما غاب للمرة الأولى رئيس الجمهورية، الشاذلي بن جديد، بعد أحداث أكتوبر 1990 ضد مولودية باتنة، التي كان يقود ناديها عبد الحق بن بولعيد ابن الشهيد الرمز، مصطفى بن بولعيد، حيث جلس في المنصة الشرفية مولود حمروش رئيس الحكومة، وسلّم الكأس في لقاء فاتر حضره أقل من عشرة آلاف متفرج، لرفقاء مسجل هدف الوفاق الوحيد، اللاعب مصطفى غريب، بينما قرّر الباتنيون الانسحاب وعدم الصعود إلى المنصة الشرفية، احتجاجا على رئيس الفاف، الراحل عمر كزال، لأنه حسب إدارة مولودية باتنة، تعاطف مع وداد تلمسان في معركة انتزاع بطاقة الصعود إلى الدرجة الأولى، من خلال خصم نقطة من رصيد المولودية في ذلك الحين، وانسحاب الرياضيين من منصات التتويج أيضا، أساءت للجزائر في الكثير من الأحيان، كما حدث في ألعاب البحر الأبيض المتوسط في مدينة سبليت اليوغوسلافية عام 1979، عندما انسحب الملاكم بولقصيبات الحاصل على برونزية الدورة، تعاطفا مع شقيقه التوأم الذي شارك في نفس الدورة، وتعرّض لتحيّز من الحكام  .
كما انسحب رياضي آخر في مدينة اللاذقية السورية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط، احتجاجا على التحكيم، بعد اكتفائه ببرونزية وزن الريشة في الملاكمة، وكلّها أفعال فردية بعيدة عن روح الرياضة، لأن التاريخ يشهد أن ألمانيا المظلومة في مونديال 1966 بهدف أنجيلزي في الدورالنهائي لم يتجاوز الخط، قبلت قواعد اللعبة، وصعدت إلى المنصة الشرفية، حيث جلست ملكة بريطانيا إليزابيت التي سلّمت للإنجليز كأسا لا يستحقونها، أمام أنظار الألمان المظلومين.
والجزائريون الذين يتابعون مباريات العالم عبر القنوات المختصة، شاهدوا الكثير من الهفوات التحكيمية التي غيّرت مجرى المباريات والنتيجة، ولم يحدث أن شاهدوا مثل ما قام به رفقاء بابوش، مساء الاربعاء، عندما تركوا رئيس الحكومة والملايين من المشاهدين يتابعون تصرفا لا رياضيا من فريق اجتهد ولم يصب، وكان من المفروض أن يكتفي بأجر الاجتهاد لا أن يبخّره.



الجمهورية” تهان على المباشر في ملعب 5 جويلية !

بقلم: admin
يوم 02 مايو - 0:00
ما الذي حصل لمسؤولي مولودية العاصمة، عمر غريب و الرئيس كمال عروش، وأي نحلة لسعتهما حتى يفقدان صوابهما مع لاعبيهما ومدربيهما فيهينان تاريخ المولودية ويصفعان “الجمهورية الجزائرية” على المباشر، بعدما رفضا الصعود إلى المنصة الرئاسية لاستلام الميدالية الفضية عقب تنشيط نهائي الكأس الذي  خسره رفقاء بابوش ضد الجار الاتحاد؟؟.
شيء لا يصدق فعلا وغير مقبول في بلد من المفروض أنه يحترم ثوابته ، وتصرف خطير لا يمكن لأبناء المولودية الشرفاء السكوت عنه، إذ يجب أن تقوم السلطات الرياضية والسياسية بتسليط أشد العقوبة على مقترفيه ،كون مثل هؤلاء المسيرين هم من يتلاعب بمشاعر مئات الآلاف من الشبان والمراهقين..
 إن ما فعله غريب و”عصابته” هو قلة أدب حيال رموز مؤسسات الدولة سواء الرياضية ، العسكرية أو السياسية، بل أكثر من ذلك، فقد أهان هؤلاء شرف المولودية ولطخوا سمعتها في الوحل ، رغم أن الكل في الجزائر يعرف تاريخ المولودية الحقيقي ويعرف من هو غريب ومن هم هؤلاء المسيرين،  ومن أين جاؤوا ومن أين “يقتاتون”.
وإذا كان ممثل رئيس الجمهورية ونعني به عبد المالك سلال لا يستحق أن يصعد إليه لاعبو المولودية لمصافحته، فلماذا طرق غريب ورئيسه عمروش كمال أبواب سوناطراك لتمويل فريقه بملايير الخزينة العمومية على حساب ملايين الشباب في الجنوب وفي الشمال؟.
وعوض أن يصنع لاعبو المولودية، رفقة غريب الذي منحهم أموال الشعب الجزائري، العروض ومعها مواكبة التاريخ الحافل للشناوة، ها هم يصنعون التاريخ الأسود للمولودية ليس لكونهم خسروا نهائي الكأس، لأن كرة القدم فيها انتصارات وهزائم، بل لأنهم أضحكوا علينا العالم الرياضي كله بتصرفاتهم النزقة.
ولعل هذه السلوكات هي نتائج سياسة اللاعقاب والتسيب الحاصل في عالم كرة القدم الجزائرية، إلى درجة أصبح فيها “صعاليك” من خريجي السجون يهددون أمن الدولة ويهددون شوارعها واستقرارها، فما فعله هؤلاء في ملعب 5 جويلية هو صفعة للجمهورية ككل ، ولـ”مؤسسات الدولة” التي تحمي هذا النموذج من المسيرين المتعجرفين، وجعلت منهم “أبطارة” للرياضة بالهف والاحتيال وتأمر الولاة والشركات العمومية والخاصة بتمويل النوادي حسب الأهواء لحاجة في نفس يعقوب.
وقد يتيه رئيس الفاف ووزير الرياضة في البحث عن قاموس للقوانين الرادعة، كي يعاقب تصرف مسؤولي المولودية أمس، لكن اليوم لا حاجة للجزائر إلى القوانين لأن الحادثة خطيرة وهي بلا مبالغة تستدعي الضرب من حديد، وحماية النادي العاصمي يبقى من مهام أبناء المولودية الشرفاء الذين صنعوا تاريخ الكرة الجزائرية وكم هم كثيرون والحمد لله.
وأكيد سوف يبحث “هؤلاء الصعاليك” عن الأعذار لتبرير سلوكاتهم الوقحة لكن كل المبررات تسقط في ظل تصرف بهذا الانحطاط، والدولة الجزائرية مطالبة بالتحرك لإنقاذ الرياضة  من مخالبهم و هم موجودون في كل مكان تتكدس به ملايير المال العام، فمنهم من يتاجر في الدعارة ومنهم من يروج للمخدرات، وهناك من يستثمر في الابتزاز المقنن ويقود شبكات تزوير للوثائق الرسمية وغيرها من الجرائم المنظمة .
اليوم إذا بات من المستعجل على السطلة أن تتحرك لأن ما فعله لاعبو المولودية هو إهانة للجميع ، ومثلما يقول المثل ” ما تلعب بالنار ما تقول نتحرق” لأن الذين مولوا هذا النوع من مسيري كرة القدم بالأمس يجنون اليوم شوك تصرفاتهم .
عدلان حميدشي

    • Mnni Ilykm · Arbi ben mhidi
      اوكي عندك الحق ياعدلان حميديشي لكن علاش ماتكلمتش على المهزلة نتاع بيع التذاكر والدولة اهانت الجمهور باعت لي تيكي ومادخلوش وباعو 35 الف في ساعة نصف ولماتش 4 دخلوهم على 8 وناس عندها التيكي وماتدخلش سما الوزارة كي بهدلت الشعب وتمسخرت بيه ماهدرتش وذرك راك تشرك في فمك واحكي على فضيحة طريق سيار وشكيب خليل ....اه تعرفو وش تحكو
  • Amor Dag
    يا للكوارث في كرتنا ها ها ها ها ها ها ها
  • Aouf Saadi · الأكثر تعليقا · Soumani mahmoud kherrata
    مرتزقة ولا قذافي لهم....اجلدوهم
  • Dakka Dakouche · Oran University
    Adlene ayatollahs el sahh
     
     

    سعد بوعقبة يكشف تآمر النظام الجزائري مع قطر لإسكات المغاربية

    كانت قناة الجزائر قد حصلت في حينه على معلومات تؤكد توسّل سلال لأمير قطر ليطلب من أهم مساهم في قناة المغاربية إيقاف بث القناة بحكم أنه يملك جنسية قطر إضافة إلى جنسيته الجزائرية – إضافة إلى معلومات أخرى ستنشر لاحقا – و هاهو اليوم الصحفي سعد بوعقبة يؤكد الخبر، فهل عرفتم من هم عملاء قطر في حقيقة الأمر؟
    أنا سجين في عيد الحرية؟!
    الخميس 02 ماي 2013 يكتبها: سعد بوعقبة
    نحتفل باليوم العالمي لحرية التعبير.. وبلادنا شبه محتلة بالكامل من طرف القنوات الفضائية الأجنبية، والجزء المحرر من مجالنا الجوي الفضائي الإعلامي يرزح تحت كابوس الرداءة، سواء تعلق الأمر بالقنوات الفضائية التابعة للدولة أو القنوات الخاصة التابعة لدوائر الفساد المالي الداخلي والخارجي.
    بالأمس فقط سمعت بأن الوزير الأول عبد المالك سلال كان نشاطه الأساسي على هامش القمة العربية منصبا على إقناع أمراء قطر بسحب الدعم عن قناة ”المغاربية” التي تبث من لندن، وبالفعل نجح سلال في المهمة وقامت قطر بالضغط المطلوب على القناة فتوقفت لمدة ثلاثة أيام.! وعاد سلال فرحا بنجاحه في المهمة.! لكن الذي حدث أن القناة عادت إلى البث بأسوأ مما كانت.! وقدمت تفسيرا محتشما لما حدث على الطريقة الجزائرية.. فقالت: إن جهات لم تسمها قد ضغطت لأجل وقف القناة.! وبطبيعة الحال فإن الجهات التي ضغطت هي الجهات القطرية!. ولذلك لم تذكرها القناة تفاديا للإحراج!
    بالموازة مع ذلك سمعت أن مسؤولين سامين في الدولة شرعوا في عقد اجتماعات لإطارات الدولة لحثهم على عدم مشاهدة هذه القناة! لكن النتائج كانت عكسية.. فقد خرج المجتمعون من الإجتماع وهم يطلبون من بعضهم البعض ذبذبات هذه القناة..!
    بؤسنا لا يكمن في أن هؤلاء الأمراء الذين سبقونا إلى الفضاء، فاحتلوا فضاءهم وفضاءنا بوسائلنا وبأبنائنا. بل البؤس هو في أن يعالج حكامنا هذا الخطر الأمني على الأمن المعنوي للشعب بهذه الطريقة التعيسة.!
    أقسم باللّه أنني بكيت عندما سمعت بأن الوزير الأول الجزائري قد سعى بتذلل مؤسف لاستخدام أمراء قطر ضد مواطنين جزائريين في قناة ”المغاربية” حتى ولو كانوا مواطنين مارقين!.
    وعندما تصبح العلاقة بين الحكام ومعارضيهم تمر عبر جهة أجنبية، فلا يمكن أن نتحدّث عن الوطن والوطنية وعن الحكومة والحكام وعن الحرية والمعارضة؟!
    لدي الكثير من المآخذ على ما يبث في ”المغاربية” من الوجهة الوطنية والإعلامية والمهنية.. لكنني أثمّن الكثير أيضا ما يبث فيها… فهم على أية حال جزائريون ويهمهم وطنهم مثلما يهمني وربما بدرجة أكبر مني ومن الكثير من رجال الحكم.
    وأثمّن لهم مثلا موقفهم من قضية الموقف الجزائري من مسألة الصحراء وماذا لو أن الحكومة خاطبت هؤلاء مباشرة عوض أن تخاطبهم عبر وسيط أجنبي حتى ولو كان قطر؟!
    إنه قمة البؤس أن توسّط الحكومة جهات أجنبية لتخاطب جزءًا من مواطنيها؟!
    bouakba2009@yahoo.fr
     



برلماني يتلقى أولى خسائره بالمحاكم


 
 بدأ أحد نواب البرلمان لولاية ميلة، يخسر معاركه في أروقة العدالة، التي سكن فيها من خلال رفعه للعديد من القضايا ضد كل من يختلف معه في الرأي، حيث رفضت محكمة شلغوم العيد بميلة الدعوى التي رفعها ضد أحد المراسلين الصحفيين بتهمة القذف، فاستفاد من البراءة، في انتظار الفصل في باقي القضايا والتي فاق عددها الـ 5 بين المرفوعة من طرفه أو ضده، بتهم مختلفة، قضية للمتابعة.



غريب وعمروش مهدّدان بالطرد بسبب ''مهزلة'' 5 جويلية
''اللّعنة'' تلاحق سوناطراك


 
بعد أن توجّهت أنظار كل المتتبعين لقضايا الفساد التي حملت عنوان ''سوناطراك 1 و2''، في مسلسل تداولته وسائل الإعلام الوطنية والدولية، منذ عدة أشهر، ومنه إلى مستشفى فال دو غراس الباريسي للتقصي عن صحة رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، تحلّ اللعنة، مرة أخرى، ببيت سوناطراك، وهذه المرة في شركة مولودية الجزائر، التي تملك سوناطراك غالبية أسهمها، وضخّت في حسابات النادي الملايير من خزينة الدولة، سمحت لرئيس مجلس الإدارة، كمال عمروش، ومنسق فرع كرة القدم، عمر غريب، بإهانة رمز من رموز الدولة، والمتمثل في الوزير الأول للبلاد، والذي لم يمثّل شخصه، وإنما جاء ليعوّض رئيس الجمهورية في هذا العرس الوطني.
 أكد مصدر مسؤول من سوناطراك أن الشركة ستقوم باستدعاء مسؤولي مؤسسة العميد، وعلى رأسهم رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر، كمال عمروش، لطلب استفسارات حول ما حدث أول أمس بملعب 5 جويلية، وتحديد المسؤول عن منع اللاعبين بالالتحاق بالمنصة لتسلّم الميداليات من الوزير الأول، عبد المالك سلال، الممثل لرئيس الجمهورية، الذي لازال يخضع للعلاج بالمستشفى الفرنسي ''فال دو غراس''.
وحسب المسؤول نفسه، فإنه بعد تحديد المسؤول الأول عن تصرف لاعبي المولودية، عقب انتهاء لقاء كأس الجمهورية الذي شهد تتويج اتحاد الجزائر، فإن سوناطراك ستتخذ الإجراءات والتدابير اللازمة، التي يمكن أن تتمثّل في عقوبات ينجر عنها طرد المسؤولين عن ذلك، ملمّحا إلى أن عقوبات أخرى سيتم فرضها من الهيئات الأخرى، يمكن أن تكون أهم وأقسى من الطرد. ووصف المسؤول ذاته ما قام به لاعبو المولودية بـ''التصرف غير المشرّف'' لنادي عريق وقوي مثل مولودية الجزائر وبرياضة كرة القدم بالجزائر.
على صعيد آخر، قال المصدر ذاته إن القرار الذي اتخذ لمنع لاعبي المولودية من الالتحاق بالمنصة الشرفية إساءة لسمعتها في المحافل الوطنية والدولية، وكذا لسمعة الشركة الوطنية، سوناطراك، التي أصبح ''العميد'' يمثّل فرعا من فروعها.
في السياق نفسه، أكد المصدر ذاته أن تحديد المسؤول عن هذا التصرف سيكون بعد تقييم جميع التقارير الذي ستعدّها الهيئات المعنية بذلك، من وزارة الشباب والرياضة ووزارة الطاقة والمناجم، عن طريق شركة سوناطراك، والفدرالية الوطنية لكرة القدم واللجنة الأولمبية الجزائرية.
للتذكــيـر، وقـّعـــت سـوناطـراك، شــهـر أكتوبر من سنة 2012، على محـضـر اتـفـاق مـع مجـلـس إدارة النـادي المحترف لمولودية الجزائر، قصد شراء شركة المحروقات كل أسهم ''العميد''.


''الفاف'' تصف مقاطعة الحفل بـ''التصرّف الخطير''
 وصفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم مقاطعة لاعبي ومسيري ومدرب مولودية الجزائر لحفل تسليم الميداليات بالخطير. وجاء، في بيان المكتب الفدرالي، أمس، أن ''المكتب الفدرالي يشجب التصرّف غير المفهوم لمسيري ولاعبي مولودية الجزائر، الأول من نوعه في تاريخ كرة القدم، بعدم احترامهم لأخلاقيات اللّعبة، وعدم تحليهم بالروح الرياضية''. وأكدت ''الفاف'' بأن لجنة الانضباط ستطبّق القوانين بحذافيرها، وتفرض العقوبات الواجبة بعد ''هذا التصرّف الخطير وغير المقبول''.
الجزائر: رفيق وحيد
مصطفى برّاف رئيس اللّجنة الأولمبية الجزائرية يصرّح
''أطالب بتطبيق عقوبة الإيقاف من الحركة الرياضية''
  وصف رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، مصطفى برّاف، قرار مسيري مولودية الجزائر منع لاعبيهم من تسلّم ميدالياتهم من أيدي الوزير الأول، عبد المالك سلال، عقب نهائي كأس الجمهورية، بـ''السلوك غير الرياضي وغير الأخلاقي''.
وقال برّاف: ''إنني متأسف، كثيرا، على هذا السلوك الفريد من نوعه، الذي يجلب الخزي لكرة القدم الجزائرية. إنه سلوك غير رياضي وغير أخلاقي''، مؤكدا أنه مع اتخاذ ''إجراءات وعقوبات ردعية صارمة'' ضد من تسبب في هذا الأمر. وفي هذا الشأن، أوضح ''أطالب بأن تسلّط على كل من تسبّب في هذا السلوك المخزي عقوبة الإيقاف من الحركة الرياضية الوطنية مدى الحياة''.


- ابوبكر
الوفاق
2013-05-02م على 23:34
والله عيب عليهم ماداروش الوجه لرجال الجزائر واش حابيين يدوها ذراع ان شاء الله عقوبات صارمة ضدهم ليذوقوا وبال امرهم انسى( العميد) بلي لي يربح الوفاق في النصف النهائي ما يتحصلش على النهائي
2 - aniss
algerie
2013-05-03م على 0:09
ان شركه سوناطراك فذ اخطائت عنذ ما اشترت كل اسهم مولوذية الجزائر . هذه مهزلة كبيرة حذثت في ملعب 5 جوبلبة امام انضار الشعب وكل العرب و امام الوزير الاول ممثلا لرءبس الجمهورية.بلزم علي المسؤولبن اقصاء كل من غربب و عمروش و جمال مناذ علي مذي الحباة من كل النشطات الرباضبة .
3 - youceftama
algerie
2013-05-03م على 1:07
بعد التعفن في المجال الاقتصادي و السياسي الدي تعرفه الجزائر نضيف الى كل هدا التعفن الرياضي الى اين نحن متجهون . لقد كرهنا سوف امتع حقائبي الاجد بلد غير بلدكم و الله مرقتوها ....
4 - كمال الجيجلي
الجزائر
2013-05-03م على 6:23
تصرفات صبيانية ألفناها من الدخلاء على النوادي الرياضية من مسيرين لا هم لهم سوى الأغتراف من أموال الدعم.لا ماضي رياضي و لا مستوى علمي و لاحتى رصيد مالي.يأتي فارغ اليدين فيصبح بعد سنوات يدين بالملايير . نلتمس من السادة الزير الأول و وزير الرياضة تطهير النوادي من هؤلاء لأنهم أوصلوا الرياضة الى الحضيض و هيكلة النوادي لتصبح مهمتها تكوين و تربية النشأ
5 - عمار
المقرن
2013-05-03م على 7:04
ليسة هده من شيم الرياضين 
 
 
الرياضة
قراءات (14547)  تعليقات (0)

مهزلة نهائي الكأس حدثت مرتين في غياب رئيس الجمهورية

ناصر
رفض لاعبي المولودية استلام ميدالياتهم الشرفية
رفض لاعبي المولودية استلام ميدالياتهم الشرفية
صورة: (ح.م)
ما زال التصرف الغريب الذي قام به المنسق العام لفريق مولودية الجزائر، عمر غريب، يثير الكثير من الجدل في الأوساط الكروية، بعد أن غادر لاعبو المولودية والطاقمان الإداري والفني ملعب 5 جويلية، دون تسلّم الميداليات ومتابعة تتويج جيرانهم بالكأس الثامنة، خاصة أن أكثر الناس تعاطفا مع المولودية، وأكثر الناس تحاملا على الحكم الدولي جمال حيمودي وعلى اتحاد العاصمة، لم يشاهدوا أخطاء تحكيمية "هزمت" المولودية وهي في طريقها للفوز!! وتساءل الكثيرون إن كان غريب يجرؤ على هذا الفعل لو كان الرئيس بوتفليقة حاضرا المواجهة، وطبعا الجواب متوفّر وسريع لدى كل الجزائريين، بمن فيهم غريب ومناد وبقية اللاعبين..

وللأسف، فإن هذه الحادثة لم تكن الوحيدة في تاريخ الجزائر، فقد حدثت في سنة 1990، عندما غاب للمرة الأولى رئيس الجمهورية، الشاذلي بن جديد، بعد أحداث أكتوبر 1990 ضد مولودية باتنة، التي كان يقود ناديها عبد الحق بن بولعيد ابن الشهيد الرمز، مصطفى بن بولعيد، حيث جلس في المنصة الشرفية مولود حمروش رئيس الحكومة، وسلّم الكأس في لقاء فاتر حضره أقل من عشرة آلاف متفرج، لرفقاء مسجل هدف الوفاق الوحيد، اللاعب مصطفى غريب، بينما قرّر الباتنيون الانسحاب وعدم الصعود إلى المنصة الشرفية، احتجاجا على رئيس الفاف، الراحل عمر كزال، لأنه حسب إدارة مولودية باتنة، تعاطف مع وداد تلمسان في معركة انتزاع بطاقة الصعود إلى الدرجة الأولى، من خلال خصم نقطة من رصيد المولودية في ذلك الحين، وانسحاب الرياضيين من منصات التتويج أيضا، أساءت للجزائر في الكثير من الأحيان، كما حدث في ألعاب البحر الأبيض المتوسط في مدينة سبليت اليوغوسلافية عام 1979، عندما انسحب الملاكم بولقصيبات الحاصل على برونزية الدورة، تعاطفا مع شقيقه التوأم الذي شارك في نفس الدورة، وتعرّض لتحيّز من الحكام  .
كما انسحب رياضي آخر في مدينة اللاذقية السورية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط، احتجاجا على التحكيم، بعد اكتفائه ببرونزية وزن الريشة في الملاكمة، وكلّها أفعال فردية بعيدة عن روح الرياضة، لأن التاريخ يشهد أن ألمانيا المظلومة في مونديال 1966 بهدف أنجيلزي في الدورالنهائي لم يتجاوز الخط، قبلت قواعد اللعبة، وصعدت إلى المنصة الشرفية، حيث جلست ملكة بريطانيا إليزابيت التي سلّمت للإنجليز كأسا لا يستحقونها، أمام أنظار الألمان المظلومين.
والجزائريون الذين يتابعون مباريات العالم عبر القنوات المختصة، شاهدوا الكثير من الهفوات التحكيمية التي غيّرت مجرى المباريات والنتيجة، ولم يحدث أن شاهدوا مثل ما قام به رفقاء بابوش، مساء الاربعاء، عندما تركوا رئيس الحكومة والملايين من المشاهدين يتابعون تصرفا لا رياضيا من فريق اجتهد ولم يصب، وكان من المفروض أن يكتفي بأجر الاجتهاد لا أن يبخّره.
 
 

غريب يبرئ نفسه من فضيحة « الميداليات» و«يمسح الموس» في لاعبيه

بقلم: admin
يوم 03 مايو - 0:00
 وجه منسق الفرع عمر غريب اتهامات غير مباشرة للاعبيه بأنهم كانوا وراء فكرة مقاطعة تسلم الميداليات وذلك في حديث لقناة « النهار تيفي» أمس مؤكدا في نفس الوقت أنه لم يخترق أي قانون ولم يسأ للدولة الجزائرية التي قال أنه يحترمها كثيرا.
«أعرف حيمودي جيدا ولم يشأ أن نتوج بالكأس»
في البداية تحدث غريب عن الحكم حيمودي حيث قال في هذا الصدد:« أعرف جيدا الحكم حيمودي فقد سبق أن أدار لنا عدة لقاءات وكان فيها متميزا للغاية، لكن في مباراة النهائي عمل كل ما في وسعه من أجل حرماننا من التتويج ونجح في مهمته».
« حتى الوزير تهمي «غاضو الحال» ورأى أن حيمودي كان منحازا»
وحتى يؤكد أن حيمودي جاء لتحطيم المولودية قال غريب ما يلي:« حتى الوزير تهمي رأى وجوه اللاعبين بعد نهاية المواجهة ورغم أنه لم يقلها صراحة للاعبين إلا أنه أكد أن الحكم حيمودي كان منحازا لإتحاد العاصمة وهو سبب خسارة النهائي».
«لم أحرض اللاعبين، كانوا في لحظة غضب وهم من رفض الصعود»
ووجه منسق الفرع اتهامات للاعبين بأنهم هم من رفض إستلام الميداليات، حيث قال في هذا الصدد:«اللاعبون كانوا في لحظة غضب وتأثروا كثيرا لتحكيم حيمودي لذلك قرروا عدم الصعود لإستلام الميداليات تعبيرا عن إحتجاجهم على طريقة تحكيم حيمودي».
« تهمي وبروتوكول سلال طلبوا منهم الصعود لكنهم رفضوا »
وواصل غريب توجيه الاتهامات للاعبين وأضاف قائلا:« وزير الشباب والرياضي تهمي كان معنا في غرف تغيير الملابس ويمكنكم أن تسألوه شخصيا حيث طلب من اللاعبين التوجه لإستلام الميداليات لكنهم رفضوا بسبب حالة الغضب التي عاشوها بعد المواجهة».
«لم أخرق أي قانون وحاشى أن أهين بلادي أو أي مسؤول»
وعن سؤال إذا ما كان مدركا بأنه قد اخترق القانون، رد غريب قائلا:« حاشى أن أهين بلادي أو أي مسؤول في الدولة سواء كان وزير الشباب والرياضة أو الوزير الأول سلال كما أني لا أرى داعيا للقول بأن غريب قد اخترق القانون بسبب عدم صعود اللاعبين إلى منصة التتويج».
« الأرجنتين لم تستلم الميداليات ولم تعاقب وحتى لاعبو «البوبية» فعلوا مثلنا في 1991 ولم يعاقبوا»
وتعجب منسق الفرع للضجة الإعلامية التي صاحبت قرار الفريق بعدم الصعود لمنصة التتويجات، حيث قال في هذا الصدد:» في موسم 1991 رفض لاعبو مولودية باتنة تسلم الميداليات ورغم ذلك لم تكن أي ضجة ولم يتعرض الفريق لأي عقوبة، كما أن الأرجنتين فعلت نفس الشيئ ولم يحدث شيئ، فلماذا كل هذه الضجة لما يتعلق الأمر بالمولودية وغريب».
« قصة العقوبة لموسمين غير صحيحة لأننا لم نفعل شيئا»
وعن سؤال إذا ما كان مستعدا لأي عقوبة من طرف الجهات المسؤولة قال غريب ما يلي:» البعض فقط من يريد أن نكون كبش فداء لأننا لم نفعل شيئا يستحق أن يعاقب عليه الفريق، ولهذا لا أعتقد أن الفريق سيتعرض لأي عقوبة سواء مادية أو حتى إقصائنا من هذه المنافسة لموسمين».
« لولاي لما وصل الفريق  إلى ما هو عليه حاليا»
في الأخير تحدث غريب عن دوره في الفريق قائلا في هذا الصدد: «حتى الجاحد يشهد لي بالمجهودات التي قمت بها في الفريق منذ سنوات ولن أكون مغترا إن قلت أن الفريق لولا غريب لما وصل لما هو عليه، خاصة هذا الموسم أين صرنا نقدم أداء كبيرا».
م.يانيس





























اخر خبر
ّكل عام ورفقاء المهنة بالف الف خير الصحافية ومقدمة نشرة الثامنة امينة ندير  
اخر خبر
الصحافية ازدهار فصيح تكتشف ان المعالم الاثرية بتديس تحولت الى مظابح عائلية لاكلة البراج واللبن في اطار تظاهرة 
البراج واللبن معالم اثرية في دشرة تيديس بقسنطينة والاسباب مجهولة 
اخر خبر
ّان ضريح تيديس يحظي بزيارة الاجانب قبل المواطنين في قسنطينة ّالاستاد مهيرة رئيس جمعية تيديس للصحافية ازدهار فصيح نشرة اخبار قسنطينة 
اخر خبر
مدير ثانوية بديدوش مراد ومناضل في حزب ايت احمد يقدم نفسه كاعلامي في حصة لقناة المغاربية 
ويتحول الى خبير اعلامي بلا صحيفة ويدكر ان الاداري يزيد بوعنان الدي قدم نفسه كصحافي واعلامي صديق حميم لرجل المخابرات محمد مصدق يوسفي كما ان عائلة بوعنان دخلت الوظائف الاعلامية والاداعية في الاداعات والصحف الجزائرية ويدكر ان بوعنان شخصية سياسية ارتبطت بشخصية بوالصوف والغريب ان مدير الثانوية ومناضل حزب الولائم الافافاس قدم نفسه كمعارض سياسي وحكيم اعلامي علما انه يتقن فن الانتهازية الاعلامية ويدكر انه كان يصاحب صديقه المجهول نورالدين بوكعباش ايام العشرية السوداء
وحينما حقق احلامه السياسية في حزب القبائل واصبح مستشار لحزب العسكري تحول الى صوت اعلامي في قناة المغاربية الاشهارية وللعلم فان الصحافي يزيد بوعنان تهجم على المواطن البسيط نورالدين بوكعباش في قاعة الانترنيت بشارع  عبان رمضان مند سنوات وطلب منه بعدم دكر اسمه في الانترنبيت والا مصيره
وللعلم فان يزيد بوعنان اوصي الاديب المجهول والانتهازي واخوه ميلاط نور العروبة برفع دعوي قضائية ضد المواطن نورالدين بوكعباش على عبارة اسرائيلي كاعتراف بصداقة العشرية الحمراء وشر الابلية مايبكي 
اخر خبر
حصة تلفزيونية بالقناة الجزائرية تكتشف ان رئيس تحرير صحيفة الخبر محمد بغالي يطالب السلطات الجزائرية بمنع اصدار الصحف لشباب الجزائر كما طالب بقمع صحافة الشباب واعتبر الصحافيين الشباب طفيلين ممجدا صحيفة الجنرال خالد نزار الخبر ويدكر ان صحيفة الخبر تسير من اموالالفساد السياسي وتعتبر غنيمة العشرية السوداء وان مسيري صحيفة الخبر القدماء كتورطين في جرائم حرب الجزائر 1991كما ان الصحيفة توظف الصحافيين بعدم تقديم الرشاوي المالية لرئيس اتحريرها محمد بغالي تقدر ب15مليون دج للحصول على منصب مراسل صحافي في الولايات الجزائرية ويدكر انالصحافي محمد بغالي من رجال الظل في السلطة الجزائرية انتقل من صحيفة الشروق الى صحيفة الخبر بحثا عن الولاء للوزراء وحاشية الرئيس بوتفليقة وهكدا كشفت الصور التلفزيونية للمصور هشام بوكعباش والتصريحات البطولية لصحافي الولائم محمد بغالي للصحافية التلفزيونية ان الصحافيين الجزائرين يعيشون على حروب الريع الاعلامي للسلطة الجزائرية التي تنظر الى الصحافين ككلاب للسلطة وليسكمواطنين احرار وشر البلية مايبكي 
اخر خبر
سكان قسنطينة يترحمون على حرية الصحافة في المقبرة المركزية ويعلنون الحداد الاعلامي على الصحافة المستقلة الجزائرية بسبب تبعيتها لجنرالا ت الفساد الالاعلامي في الجزائر والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الصحافين الجزائرين يتسولون امام دواوين ولاة الجمهورية صبيحة عيد الحريات المفقودة والاسباب مجهولة 
اخر خبر
هل تعلم ان الصحافة الجزائرية انجبت صحافين انتهازين ومتسولين في الشوارعه والمحلات التجارية بل ويشترطون على المواطن تاسيس جمعيات قبل تقديم الشكاوي للصحافة الجزائرية ويدكر ان صحيفة الخبر تشترط تقديم اموال من المواطنين لنشر تحقيقات صحفية عن مشاكلهم كما ان صحيفة الخبر تستغل رسائل المواطنين المقدمة كتابيا لمقرات الصحيفة
لتحولها الى السلطات الامنية سريا وهكدا تعيش الصحافة المستقلة وحرية التعبير الصبيانية في الصحافة الجزائرية وشر البلية مايبكي 
اخر خبر
ّان مشكلة الثقافة في قسنطينة تكمن في كؤوس المقاهي الورقية ّتصريح مدير الثقافة قسنطينة للصحافية سامية قاسمي اداعة قسنطينة 
اخر خبر
الصحافية ازدهار فصيح تكتشف انوزارة النقل سوف تصدر مرسوم رئاسي في الايام القادمة ينص على منع السيارة التي يفوق عمرها 20سنة التجول في شوارع قسنطينة وتحال على المحشر البلدي في انتظار تدميرها البيئي والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الصحافية ازدهار فصيح تكتشف انه سوف المواطنين الدين يزيد عمرهم عن 20سنة في التجول في شوارع مدينة قسنطينة وانهم سوف يحالون على السجن الاجتماعي ثم المقبرة الشعبية مستقبلا ويدكر ان السلطات الجزائرية تفكر في احراق الجزائريين الدين يزيد عمرهم عن 20سنة ودلك لتحضير لمشتلة من جيل جزائري جديد مستقبلا والاسباب مجهولة 
اخر خبر
احبوا ثم احبوا ثم تفننوا في حبكم ّشعار مدير الثقافة بقسنطينة الثقافي
والجنسي في حصة اداعية على المباشر 
اخر خبر
ادفععمري لتعود قسنطينة الى عصرها الجنسي مستقبلا ّمدير الثقافة قسنطينة في حصة اداعية قسنطينة 
اخر خبر
ّاتركوا الثقافة لابنائنا وبناتنا سوف يحتضنها سكان قسنطينة مدير الثقافة قسنطينة حصة اداعية 
اخر خبر
الصحافية سامية قاسمي تندهش امام تصريح مدير الثقافة بقسنطينة بانه يوجد بحر في قسنطينة والاسباب مجهولة 
اخر خبر
ّالدي يعجبني فيكم نساء الجزائر جمالكم اللداخلي وجمالكم الخارجي ّالخبيرة والصحافيبةوممثلة جمعية الامير عبد القادر مشتة نسيمة ضيفة المديعة سلمي بوعكاز 
اخر خبر
ّنساء فرنسا عشقن الامير عبد القادر لجماله الفاتن لكنه اختار امراة واحدة فقط ّالخبير ةمشتة نسيمة ابنت سيدي جليس ووهران ضيفة اداعة قسنطيننة
اخر خبر
المديعة سلمي بوعكاز تكتشف ان ضيفتها نسيمة مشتة تبلغ تحيات شارع الشهداء بوهران الى شوارع وسكان قسنطينة كما تكتشف ان اميرة السعودية طلبت منها الجلوس في كراسي الامراء ويدكر ان بنت سيدي جليس نسيمة مشتة اكدت انها مازالت تزور قسنطينة سنويا 
والاسباب مجهولة 
اخر خبر
ّانقدونا اننا نموت سكان السويقة يطالبون الرئيس الجزائري من مستشفي فرنسا العسكري انقادكم من الموت العمراني تحت انقاض الجلطة العمرانية في مساكن السويقة المنهارة والاسباب مجهولة 
اخر خبر
الاخبار العاجلة لسقوط بنايات بالسويقة صبيحة الجمعة الاسلامية احتجاجا على مرض الرئيس الجزائري في مستشفيات فرنسا العسكرية والاسباب مجهولة
اخر خبر  
 الاخبار العاجلة لترحم  سكان قسنطينة على غابات الحشائش في المقبرة المركزية  بوسط المدينة والاسباب مجهولة
 
 

ليست هناك تعليقات: