الاثنين، يوليو 6

الاخبار العاجلة لاضراب عمال الطراماوي في المدن الجزائرية احتجاجا على رحيل الاقدام السوداء من الجزائر مند 53سنة يدكر ان الاقدام السوداء غادروا الجزائر في الرابع ىجويلية ليصلوا الى فرنسا في الثامن جويلية تاريخ اعلان نتائج البكالوريا فهل اضراب عمال الطراماوي والركوب المجاني ونتائج البكالوريا انتقام تاريخي من احفاد الاقدام السوداء على الجزائريين المهاجمين على عقارات الاقدام السوداء مجانا والركابين لحافلات فرنسا مجانا صبيحة الخامس جويلية 1962وشر البلية مايبكي


اخر خبر

الاخبار  العاجلة لاضراب  عمال  الطراماوي  في المدن  الجزائرية احتجاجا على  رحيل  الاقدام السوداء من الجزائر مند 53سنة  يدكر ان الاقدام السوداء غادروا الجزائر في  الرابع ىجويلية ليصلوا الى فرنسا في  الثامن جويلية  تاريخ اعلان نتائج البكالوريا  فهل اضراب عمال الطراماوي والركوب المجاني ونتائج البكالوريا  انتقام تاريخي من احفاد الاقدام السوداء  على  الجزائريين  المهاجمين على عقارات الاقدام السوداء مجانا والركابين لحافلات فرنسا  مجانا صبيحة  الخامس جويلية 1962وشر البلية مايبكي




دراجيات

ذكرى تمر مرور الكرام

الاثنين 6 جويلية 2015 1310 9
حلّت علينا ذكرى عيد الاستقلال دون أدنى مظاهر للاحتفال، وكأنه لا يُراد لأبنائنا أن يتذكّروا تاريخ وطن ضحّى من أجله الرجال وجعلوا مصلحة الوطن فوق مصالحهم وحساباتهم الشخصية، وسيأتي اليوم الذي يصبح فيه الخامس جويلية مجرّد ذكرى تمرّ مرور الكرام، ونبقى بذلك نتذكّر فقط من اختطفوا تلك التضحيات وصاروا أبطالًا في نظر منظومة اختزلت التاريخ في بعض محطاته في بضعة أشخاص يخافون من ذكر الأبطال الفعليين حتى وهم أموات.

باريكاد

السيد رئيس المجلس الإسلامي الأعلى.. صحّ النوم

 أحميدة عياشي
الأحد 5 جويلية 2015 151 0
السيد رئيس المجلس الإسلامي الأعلى:
بدءا أُحييك بتحية الإسلام وأقول لك صح رمضانك، صح فطورك، وصح النوم.. أرأيت، رمضان والنوم؟! ها أنت أصبحت مثل كل كُسالى الجزائريين. النوم في رمضان، وربما النوم خارج رمضان، وإلا كيف يمكنني أن أفسّر صمتك الثقيل تجاه كل ما يجري في الساحة الإعلامية والدينية من هرج ومرج ومن جدال وسجال ومن هواش ونقاش حامي الوطيس؟ شوف يا سيدي الرئيس فها هو الميلود يبحث عن مخرج مع وزارة الدين علّه يعثر على أئمة لهم من الخبرة ما لهم في تنقية الخطاب الديني الإعلامي من الجرثومة الداعشية، وهاهم آخرون يقولون إنّ ذلك ليس من شأن وزارة الدين بل هو من شأن مؤسسة مثل مؤسستكم، وهاهي وزارة ڤرين تدخل الميدان ملوحة المرّة تلوى الأخرى ببطاقة صفراء حينا وحمراء حينا وما إلى ذلك.. لكن أنت يا سيدي رئيس المجلس الإسلامي الأعلى نائم، لا حس ولا حركة ولا كلام غارق في رقدتك الطويلة.
أليست هيئتك الدينية هي هيئة ضبط لكل الانحرافات الناجمة عن الجهالة والفوضى الدينية؟؛ أليست هيئتك هي هيئة الضبط لكل من يركب الغرور رؤوسهم ويصبحون بين عشية وضحاها أئمة يطلقون الفتاوى والأحكام على عواهنها؟؛ تمنيت يا سيدي الرئيس لو كنت أنت من تمنح التزكية أو الاعتماد للدعاة أو الفقهاء الذين من حقهم أن يعرضوا علينا بضاعتهم في التلفزيونات، وتمنيت كذلك يا سيدي الرئيس لو أنك لعبت دور المرشد أو على أقل دور الحكم والضابط في كل هذه الهوشة والدوشة الدائرة اليوم رحاها في ساحة الميديا لكن أيضا في ملاعب المجتمع، وذلك بدل أن تركن إلى صمتك الثقيل وتنزوي في زاوية سكونك المريب والبغيض
إنني لازلت أتذكّر وأكيد أنك تتذكر معي أيضا ذاك الزمان الجميل، حيث كان زميلك الشيخ أحمد حماني رئيس المجلس الإسلامي الأعلى آنذاك الذي كان يصول ويجول قائلا كلمته مهما كان الحال. وسؤالي ولومي معا لماذا جعلت من المجلس الموقر اليوم هيئة بكماء، صامتة كالقبر لا ذبيب فيها ولا حراك إلا ذبيب وحراك الأشباح.. فإن كانت هيئتك قد لفظت أنفاسها وماتت وأنا لا أعلم فأخبرني يرحمك الله فربما ساعت في هذا الشهر المبارك إلى تقديم تعازي الخالصة إلى رئاسة الجمهورية.. أجل أخبرني يرحمك الله وهاك تيليفوني 0770380818 فلعل وعسى أسارع مع أهل الخير لدفن هيئتك المدعوة المجلس الإسلامي الأعلى، أفليس في دفن الميت إكرامه.. إنا لله وإنا إليه راجعون.
اللّهم عن...




حرّمت أيضا استخدام المرأة للغسّالة

فتوى يهودية غريبة تُحرّم استحمام النساء عاريات

الأحد 5 جويلية 2015 197 0
"محظور استخدام غسّالة ذات فتحة أمامية"، هكذا كان نص فتوى الحاخام، بارويخمان، حول إمكانية استخدام النساء الحريديات "المتشدّدات" للغسّالة "الأوتوماتيك".
وبحسب موقع "لو رليفنتي" الإسرائيلي، فإن أساس رفض الحاخام بويخمان لاستخدام الغسّالة الأوتوماتيك، يرجع إلى تجنّب الوقوع في معصية إقامة علاقة غير شرعية بين امرأتين (الغسّالة ومستخدمتها). 
هذا ولم تتوقف فتاوى بارويخمان عند هذا القدر، فلقد أصدر فتوى الشهر الماضي تحرم استحمام النساء عاريات، مؤكّدا وجوب سترة المرأة عند دخولها إلى الحمام، كون جسد المرأة عرضة للوقوع في المعصية في أي لحظة وأي وضع، لذا وجب ستر جسدها.

هلاك ربة عائلة حرقا وهي بصدد تحضير الإفطار في سطيف

 صالحي زهية
الأحد 5 جويلية 2015 85 0
اهتز سكان منطقة البلاعة وما جاورها الواقعة شرق ولاية سطيف حزنا، على إثر نشر خبر وفاة أم لأربعة أبناء تبلغ من العمر 41 سنة حرقا قبل آذان المغرب بساعة واحدة، بسبب إصابتها بحروق خطيرة من الدرجة الثالثة. وحسب مصادر الجريدة، فإن الضحية كانت تهب في تحضير الفطور فوقعت فوق فرن الطهي لتلتهب بسرعة البرق، فلم تجد من نجدتها إلا بعد فوات الأوان من قبل نجلها الذي قام بإجلائها بصعوبة، وتم نقلها إلى العيادة المتعدّدة الخدمات ببئر العرش، لتُحوّل مباشرة إلى مستشفى العلمة لخطورة الإصابات، فقدّمت لها الإسعافات الأولية ووضعت تحت المراقبة المركزة، لكنها لم تقبع سوى دقائق لتلفظ أنفاسها تاركة وراءها يتما وحزنا كبيرين.


والي وهران غاضب من الصحافيين

الأحد 5 جويلية 2015 71 0
عبّر والي ولاية وهران عن عدم رضاه بطريقة غير مباشرة عن أداء الصحافيين والمؤسسات الإعلامية في تغطية أخبار الولاية، ووجّه عتابه خصوصا للجرائد الوطنية الشاملة، مؤكّدا أنّ وهران حقّقت قفزة نوعية ومشاريع واعدة، وهو بدوره لا يُطالب بنقل الإيجابيات فقط ولن يتدخّل في عمل الصحافيين، لكن وهران لها حق على الإعلاميين في عدم نقل كل ما يشهر ويُسيئ لها.
جاءت هذه التصريحات خلال دردشة الوالي عبد الغاني زعلان ليلة الجمعة إلى السبت، خلال استدعائه لمديري الجرائد المحلية والجهوية والمديرين الجهويين للجرائد الوطنية، وذلك لدعم ترشّح وهران لاحتضان الألعاب الأولمبية للقوى للبحر الأبيض المتوسط لسنة 2021.

رسميا .. ترقية اللوائين بن علي وأحمد بوسطيلة إلى رتبة "فريق"

حفل تقليد الرتب أشرف عليه الفريق قايد صالح باسم رئيس الجمهورية..
المشاهدات : 10853
0
0
آخر تحديث : 17:27 | 2015-07-05
تم يوم الأحد ترقية كل من قائد الناحية العسكرية الخامسة, اللواء بن علي بن علي, وقائد الدرك الوطني, اللواء أحمد بوسطيلة, الى رتبة فريق, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح ذات المصدر أنه "بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثالثة والخمسين لاسترجاع السيادة الوطنية وطبقا لأحكام المراسيم الرئاسية المؤرخة في 04 جويلية 2015 المتضمنة الترقية إلى رتبة فريق وإسداء وسام الشجاعة, أشرف الفريق أحمد قايد صالح, نائب وزير الدفاع الوطني, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, مساء يوم الأحد 05 جويلية 2015, بمقر وزارة الدفاع الوطني, باسم فخامة رئيس الجمهورية, القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني, على حفل تقليد رتبة فريق للواء بن علي بن علي, قائد الناحية العسكرية الخامسة, واللواء أحمد بوسطيلة, قائد الدرك الوطني".
وأضاف  نفس المصدر أنه "خلال هذه المناسبة, تم إسداء وسام الشجاعة لعدد من الضباط العمداء والضباط السامين بوزارة الدفاع الوطني".
تجدر الاشارة إلى أن "هذا الوسام قد تم إسداؤه لكل من السيد الفريق نائب وزير الدفاع الوطني, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, والسيد الفريق رئيس دائرة الاستعلام والأمن".
كما يتم إسداء هذا الوسام -- يضيف البيان-- "إلى أفراد الجيش الوطني الشعبي من مختلف الرتب والذين تتوفر فيهم الشروط المبينة في القانون 10-15 المؤرخ في 21 جوان 2015, المتضمن إحداث وسام الشجاعة للجيش الوطني الشعبي".
وبهذه المناسبة, "ألقى السيد الفريق نائب وزير الدفاع الوطني, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, كلمة أبلغ فيها المرقين والمقلدين بتهاني وتبريكات فخامة رئيس الجمهورية وتهانيه الشخصية".




سيلفي


علي المواطن و فتوى النوم في نهار ؟

 يكتبه / محمد شماني
الاثنين 6 جويلية 2015 0 0
ما حكم النوم في نهار رمضان الفضيل ؟ أرقني السؤال و فتاوى الناس وهم يتجادلون عن صحة الصيام بين قائل أن النائم لما بعد صلاة الظهر مفطر و بين المدعي أنه جائز و أنه لا ريب في نومك مادمت تصلي و تتقي شر ما خلق في نومك وفي المحيط الدائر بك على رأي الشيخ الكبير القدير شمس الدين حفظه الله وهنا أستحضر قصة كاتب جزائري له ما له من الجرأة و الكتابة و الحنكة و السخرية ...قصة في شهر رمضان وفي حافلات وزارة النقل أو عفوا وفي غياب وزارة النقل ذات مساءا ، من تافورة الأمس إلى زرالدة الأمس وعلى الرابعة مساءا مع أخر حافلة الى القليعة أين كنت أسكن في قلب جدتي الراحلة رحمها الله قبل سكنها أمي .
نعم التقيت و الكاتب الجميل المواطن علي رحايلية الذي علمني و جيلي كيف يكون الصحفي الملتزم مواطنا لا ابن كلب ، التقينا كعاداتنا لنصارع من أجل مكان في حافلة لا علاقة لها بحافلة الراحل الفنان يحي بن مبروك رحمه الله ، التقينا و بعد صراع مع الزمن و تأخر في الحافلاتاستقلينا مكانا وقوفا بين حضور فيه ما فيه ممن "يغلبهم رمضان " و يدقدقهم " و يصرعهم " - وبهذا المنطق فإن الشهر الفضيل لا يمت بصلة للرحمة وفقا لمنظورهم لا اعتقادي ، المهم ركبنا ونحن نحكي تعب اليوم بما أننا واقفين على رأي السيدة الراحلة وردة الجزائر و على فكرة ما زلنا واقفين وفي الحديث ضحك و ذكريات عمل و وزراء سقطوا في الشهر الفضيل ووو بالجانب شاب جزائري " مقطع روحو " يبحث عن ضحية اليوم ليمارس رجولته و ليقول أنا غالبني رمضان .
وفي محاولاته المتكررة كنا نلامسه و نزعجه طبعا كلما كبح السائق حافلته لنضحك جميعا و يرتفع صوته مهددا بالضرب و هكذا حتى قال لعليلو " اليوم نقطعك ..." ضحك الأخير وهو يقول له " اضربني أمام الجميع و ما رأيك لو تضربني هكذا و هكذا ليعرف الجميع أنك رجل و مغوار و باسل أنت يا ابا لهب ؟" طبعا الأخيرة من شغفي بالرسالة وقول الممثل عبد الله غيث باسل مغوار أنت يا أبا لهب ، وتواصلت الحكاية بين نرفزة و صراخ الشاب و برودة دم و سخرية علي رحايلية و ضحكي الهستيري وإن إعترفت أنني تمنيت لو كنت مكان علي لألقنه درسا في الملاكمة الرمضانية لكن في النهاية وحده رحايلية من قدم لنا الدرس على وقع قهقهات الجميع قبل أن يقول لنا السائق المحطة الأولى زرالدة ، نزل علي و تبعه الشاب وهو يكاد يقع على الأرض من غلبته وواصلت إلى القليعة إلى جدتي التي اشتقت لها ... والموعد كان مسلسل البواسل قبل أذان الأفطار ...أه كم افتقدتك يا جدتي ؟ وكم افتقدت علي رحايلية في طريقي و كم افتقدت رمضان و بعد حين النوم في غفوة الشهر الفضيل ؟

نظرة على الشاشة

الكاميرا المخفية ”حنا في حنا”... تتفيه العقول

    أطلت علينا في شهر رمضان الكريم عدد هائل من الكاميرات المخفية عبر كل القنوات الجزائرية تقريبا فربما حتى قناة ”سميرة” للطبخ تكون قد أدرجت في برنامجها الرمضاني كاميرا مخفية أو تعبر الاستثناء في هذا الشهر، حيث أن قناة ” الهداف” المختصة في الرياضة أعدت كاميرا مخفية ما يطرح السؤال حول ما كل هذا الاهتمام بهذه النوعية من البرامج.
    ”حنا في حنا” كاميرا مخفية تبث على قناة الجزائرية الثالثة وتقدمها الممثلة المسرحية ” فايزة أمل” وتستضيف فنانين، وفي إحدى الحلقات أرادت فايزة أمل الإطاحة بالشاب ” فوزي” الذي لا اعرفه شخصيا، وهنا ما يطرح السؤال حول نوعية الضيوف الذين يتم استضافتهم.
    بالعودة إلى ”حنا وحنا” التي استضافت الشاب فوزي، يظهر البرنامح نوع من السهولة مبالغ فيها نوعا ما كما أن المنشطة فايزة أمل ظهرت بعيدة جدا عن مستوى تقديم برنامج للكاميرا المخفية، حيث تقوم بطرح أسئلة ساذجة يمكن لأي كان أن يتفطن لنوعية البرنامج، كما أن المنشطة من خلال أسئلتها الاستفزازية لم تستفز بها الضيف فقط بل  انتقل الأمر إلى المشاهد الذي مل من نوعية الأسئلة المطروحة وحبكة البرنامج، حيث لا نلاحظ أي لمسة فنية وغياب سيناريو مدروس، فالبرنامج عبارة عن استضافة شخصية معينة ثم تدخل عروس تظهر إعجابها بالضيف ليدخل زوجها ويسألها عن ماذا تفعل مع الفنان ليدخل هذا الأخير في جدال الذي يتحول إلى عراك بالأيدي أحيانا. 
    كما أن المشاهد الجزائري لا يتحمل هذه النوعية من البرامج التي أصبحت تندرج تحت قالب واحد يتكرر كل سنة وعبر كل القنوات، فمن التخويف والاستسهال والاستفزاز إلى عدم التمكن يجعل المشاهد الجزائري رهين هذه القنوات التي لا تقدم إلا ما هو بائس ولا تحترم أذواق المواطن الجزائري البسيط الذي يبحث عن متنفس له شهر رمضان. 
    والسؤال المطروح في الأخير كيف قامت مديرية الإنتاج  في التلفزيون الجزائري بشراء برنامج مثل ”حنا في حنا” بدون مراعاة المعايير الفنية للكاميرا المخفية التي قطعت القنوات الكبرى فيها أشواطا كبيرة وتستقطب بها شريحة كبيرة من الجمهور.  
    فيصل شيباني
     

    فوضى الحافلات” تنتقل إلى محطات الميتـرو

    "الركبة باطل” تحدث ”تسونامي” بشري على الميترو
    المشاهدات : 1112
    0
    0
    آخر تحديث : 17:58 | 2015-07-05 
    الكاتب : بشرى عيواز
    شهدت محطات مترو العاصمة، أمس، تزامنا مع إطلاق الشطر الثاني من الميترو الرابط بين حي البدر بالقبة والحراش، حيث تم إضافة أربع محطات جديدة، حالة من الفوضى والتدافع، بسبب مجانية التنقل في الميترو  تزامنا مع الذكرى 53 للاستقلال، من جهة والاختناق المروري في الجهة الشرقية للعاصمة خاصة على مستوى الصابلات من جهة أخرى.
    وتحول الاحتفال بإطلاق الشطر الثاني من ميترو العاصمة من فرحة لإنهاء معاناة الاختناق المروري لسكان الحراش والجهة الشرقية بصفة عامة  إلى فوضى وسخط من طرف سكان المتعودين على استخدام الميترو، خاصة بالنسبة لسكان وسط العاصمة والقبة، وفي هذا الصدد عبر المواطنون عن انزعاجهم في اليوم الأول من انطلاق خط حي البدر الحراش فبعدما كانوا يسافرون بكل أريحية دون أية مشاكل صعب عليهم بالأمس حتى إيجاد مكان للجلوس، ناهيك عن الفوضى وحالة الغليان التي يعرفها الميترو، كما عبروا عن تخوفهم من استمرار حالة الفوضى على مستوى الميترو وأنه ليست لها علاقة بمجانية التنقل بمناسبة 5 جويلية، لتتحول بذلك حالة الفوضى والتدافع التي كانت تشهدها محطات النقل الحضري إلى الميترو، وبدوره، يتحول مشروع الميترو الذي يعد وسيلة للنقل في راحة بعيدا عن الزحمة الخانقة من نعمة إلى نقمة بالنسبة للمتعودين طيلة السنتين الفارطتين على التنقل عبر الميترو، خاصة في الأشهر القادمة التي تتزامن وفصل الصيف، ويعد إطلاق الشطر الثاني ليس متنفسا للقاطنين في الحراش فحسب بل حتى لكل قاطني الجهة الشرقية على غرار الكاليتوس والأربعاء وبومعطي، ما من شأنه أن يزيد من تأزم الوضع على مستوى خط الميترو. كما عرف الميترو في اليوم الأول من انطلاق الشطر الثاني تأخرا في الوصول إلى المحطات، حيث سجل تأخرا وصل إلى أكثر من عشر دقائق، بعدما  كان تأخره في وقت سابق كأقصى تقدير لا يتعدى الأربع دقائق، ما زاد من انزعاج المواطنين، خاصة أن الميترو يعرف على المستوى العالمي أنه وسيلة نقل لربح الوقت واختصاره،  إلا أن الخط الجديد الذي أضيفت له أربع محطات جديدة فقط، قلب الأمور على أعقابها حتى بالنسبة لسير الميترو الذي أصبح يسير بحركة أبطأ مما كان عليها، وهو ما دفع المواطن للتساؤل عن سبب وضع المسؤولين على الميترو كل التدابير والاحتياطات اللازمة لفتح الخط الجديد، كما أرجعوا حالة الفوضى التي عرفها الميترو أمس إلى سوء التسيير والعشوائية دون الأخذ بعين الاعتبار كل الجوانب التي من شأنها أن تكون عائقا أمام راحة المواطن.   وستجد مؤسسة الميترو نفسها أمام تحد جديد، خاصة أن المسافرين اشتكوا في وقت سابق من سوء الخدمات التي تقدمها شركة ميترو الجزائر لزبائنها في الأيام الأخيرة كانعدام الأمن بالمحطات، ضف إلى ذلك انتشار ظاهرة تسول الأطفال داخل المحطات في الفترة المسائية، بالإضافة إلى هذا غياب الصيانة، حيث تعرف محطة الميترو للبريد المركزي، منذ سنة تقريبا تسربات للمياه من سقف المحطة، غير أن الشركة اكتفت بوضع إشارة للتنبيه فقط، فيما تبقى تسربات المياه متواصلة إلى حد اليوم، دون اكتراث المسؤولين بالكوارث التي قد تنجم عن هذه التسربات، خاصة أن الميترو يشتغل بالكهرباء، فيما انتقد البعض إطلاق شبكة الهاتف المحمول على مستوى محطات الميترو وربطها بشبكة الأنترنت، مشيرين إلى أنه الأجدر بشركة الميترو معالجة المشاكل التي يواجهها المسافرون يوميا على مستوى المحطات عوض الاهتمام بالكماليات.

    لتلفزيون والأنترنت ساهما في اندثار السهرات العائلية

    عائلات تتواصل بينها برسالة ”صح رمضانكم” عبر الفايسبوك

      ”الشاي، قلب اللوز، القطايف، البوقالة...” بعضها مازال والبعض اندثر، لكنها كانت أحد طقوس السهرات الرمضانية التي تجمع الأقارب والجيران بعد الإفطار، بل وكان لزاما على كل عائلة استضافة أحد الأقارب لتقاسم وجبة الإفطار والسهر عددا من أيام الشهر الفضيل. لكنها تلقى تراجعا كبيرا في السنوات الأخيرة بعد فتور القيم الاجتماعية لـ”جيل الأنترنت”.
      ظلت مدينة الجزائر العاصمة متميزة برمضانها عن باقي المدن الذي لم يخل من سهرات سكانها ليلا، ناهيك عن جو مليء بالنشاط والإحسان نهارا، حيث يذكر آباؤنا فترة ما بعد صلاة العصر، حين يخرجون من المسجد ويجوبون أزقة الشوارع التي تنبعث من تحت شققها رائحة ”الشوربة”، لتنتعش أنوفهم برائحة الخبز المنبعثة من المخابز. أما موعد الإفطار بقليل فكان مميزا بتبادل الأطباق بين الجيران مثل اللحم لحلو، البوراك، المطلوع، الدولمة.. وغيرها مما استطاعت أنامل ”الحراير” طبخه. 
      بعد الإفطار والصلاة، كانت تستعد العائلة المستضيفة لتنظيم جو سهر أصيل، بتحضير الشاي بطقم جميل خاص بشهر رمضان، وترتيب الحلويات التقليدية المعسلة في أطباق، وبعض من العائلات تضع وسط المائدة سلة مليئة بالبوقالات. ومع حضور الضيوف من الأقارب أوالجيران تكون هناك لمة عائلية تجسد فعلا صلة الرحم المبني على التآزر والتراحم، فليس الهدف هو الأكل والشرب فقط، بل يسأل كل واحد عن حال الآخر من الجانب الصحي والاجتماعي. كما تتبادل النسوة نصائح في كيفيات الطبخ وتسرد كل واحدة منهن تفاصيل قضاء نهارها والبرنامج الذي تعتمده لتنظيم الوقت، فقد كانت التجارب تؤخذ من أفواه المجربين بعيدا عن وصفات الأنترنت التي طغت اليوم على اهتمام النسوة، رغم أنه بعد بحثنا في عديد المواقع لم نجد إلا عددا قليلا جدا من الوصفات التقليدية التي كتبت بشكل صحيح كما علمتها لنا أمهاتنا. 
      أخذت سهرات العاصميين طابعا آخر  يقتصر تحديدا على شاشة التلفزيون التي برمجت فيها القنوات كما هائلا من المسلسلات، برامج ”السيت كوم”، والكاميرا الخفية الرديئة في أغلبها.. لتتبادل نسوة وشابات اليوم مواعيد بث هذه المسلسلات والبرامج، وتتواصل العائلات بينها برسالة ”صح رمضانكم” عبر الفايسبوك.  
      سمية.ك
       
      التعليقات

      (1 )

      1 | SAID | ITALIE 2015/07/06
      si vous parlez de traditions algeriennes au moin utilisez des photos de produits algeriens.ici dans la photos il s'agit d'une theire purement marocaine et plus precisement faite a fès et aussi les gâteaux corne du gazel....

      ليلى بوزيدي ترفع دعوى قضائية ضد أسامة وحيد بتهمة التشهير والقذف

      السبت 4 جويلية 2015 1045 5
      أعلنت الإعلامية ومديرة أخبار "الشروق نيوز " ليلى بوزيدي أنها سترفع دعوى قضائية ضد الصحافي اسامة وحيد ، بتهمة التشهير والقذف ، بعد الحملة التي شنها هذا الأخير ضد بوزيدي عبر صفحته على الفيسبوك .
      واستغربت ليلى بوزيدي كيف يدعي هذا الصحافي أنه بحث عن اسمها في "غوغل" ولم يجد لها مقالا واحدا ، وكيف يتكلم عنها كلاما غير لائق ، رغم أنها لا تعرفه ولم تلتق به أبدا؟ مؤكدة أن الذين يعرفون مسيرتها المهنية داخل الجزائر وخارج الجزائر في اقنوات العربية الكبرى ، يعرفون الجوائز والتشريفات التي حصلت عليها من داخل وخارج الوطن ، والمسؤوليات التي تقلدتها والعروض التي تتهافت عليها لحد الان، إلا انها كما اضافت سعيدة في "الشروق" وفي الجزائر وانها لن تغادر بلدها أبدا.
      هذا ودعت بوزيدي التي وصفت أسامة وحيد باوصاف مشينة ، إلى البحث داخل اليوتيوب لمعرفة أعمالها ، لا أن يبحث عن المقالات ، لأنها تشتغل في مجال السمعي البصري، وليست في الصحافة المكتوبة.
      للإشارة كان أسامة وحيد شن شن حملة على "الشروق" وعلى ليلى بوزيدي ، عبر كيل من الاتهامات ، أخرها وصفه لبوزيدي بأنها عارضة أزياء وليست صحفية، ول"الشروق" بانها مجرد "بلدية"

      مخرج "مغترب" يتهم جعفر قاسم بسرقة فكرة "عاشور العاشر‏"

      الأحد 5 جويلية 2015 170 0
      أعلن المخرج الجزائري المغترب في فرنسا، نسيم بومعزة، أنه قرّر عدم الصمت، متهما المخرج جعفر قاسم بسرقة فكرة مسلسل "عاشور العاشر" الذي يبث حاليا في قناة "الشروق". موضّحا أنّ البداية كانت سنة 2013، عندما اتصل به جعفر قاسم لاستكمال عمل "دار البهجة"، وحينها اقترح عليه فكرة مسلسل "كان يا ما كان"، إلا أنه بعد عدّة أشهر استقبله في مكتبه وأكّد له أنّ فكرته لا يمكن تجسيدها لأنها مكلّفة جدا، إلا أنه اكتشف أخيرا بأن جعفر قاسم جسّد مشروعا ضخما بنفس الفكرة بمبلغ 22 مليار سنتيم وهو مسلسل "عاشور العاشر".
      ويبدو أنّ اتهامات السطو تلاحق المخرج جعفر قاسم باستمرار منذ عمله الأخير "عاشور العاشر"، فمنذ أيام قليلة اتهم أيضا بالسطو على فكرة إعلان دعائي منتشر على موقع "اليوتيوب" واستغلال فكرته في الحلقة الرابعة عشر من مسلسله الفكاهي التي تناولت السفر عبر الزمن، والفكرة المسروقة ظهرت من خلال مشهد وقوف السلطان عاشور العاشر في شارع بالجزائر العاصمة مطل على طريق، اعتقد المارة أنه سينتحر وبدؤوا بالصراخ والطلب منه ألا ينتحر، وهي المشاهد التي تظهر من خلال الإعلان الدعائي لإحدى شركات الاتصالات الأجنبية.



      عمال الإدماج المهني لقطاع التربية بغليزان يطالبون بالتحقيق

      قائمة الناجحين في مسابقة التوظيف تضم أسماء خارج القطاع وأخرى تفوق سن 55 سنة

        وجه نحو 20 عاملا بالإدماج المهني والشبكة الاجتماعية بقطاع   التربية   المشاركين في مسابقة التوظيف المنظمة من طرف مديرية التربية مؤخرا بغليزان رسالة إلى كل من والي الولاية بالنيابة ومدير التربية لولاية غليزان وسلمت لنا نسخة منها يطالبون فيها بإعادة النظر في قائمة الفائزين في مسابقة توظيف العمال المهنيين المعلن عنها يوم السابع جوان المنصرم وتضمنت الرسالة إلى أن هذه القائمة أدرجت بها أسماء لفائزين من خارج قطاع التربية وآخرون تجاوزت أعمارهم 55 سنة وهو ما اعتبروه خرقا لقانون الوظيفة العمومية ذات الطابع الإداري سيما المادة الأولى من القانون رقم 78/22 المؤرخ في 1978/8/5 المتعلق بالقانون الأساسي العام للعمال والمادة 31 التي تنص على أنه لا يحق لأحد أن يوظف في المؤسسة أو الإدارة إلا إذا توفرت فيه الشروط القانونية كالجنسية الجزائرية والتمتع بالحقوق المدنية   وإثباث مستوى التأهيل الذي يتطلبه منصب العمل بالإضافة إلى توفره لشروط السن واللياقة البدنية ووضعية الخدمة الوطنية.
        هذا وجاء في الرسالة أن عمال الإدماج المهني والشبكة الاجتماعية يطعنون في قائمة الناجحين بعدما تم إقصائهم بطريقة تعسفية وهو ما سيفتح المجال واسعا أمامهم للمطالبة بحقهم المشروع عن طريق شن وقفات احتجاجية أمام مديرية التربية والدخول في إضراب مفتوح تعبيرا عن ما وصفته الرسالة بالظلم والحقرة والرشوة التي عشعشت في الإدارة.
        بلفوضيل لزرق 


        حملت المسؤولية كاملة لمدير قناة "دزاير نيوز"

        الإعلامية حنان تواتي تغيب عن تتويجها في مسابقة "تاج"

        الأحد 5 جويلية 2015 51 0
        الإعلامية بقناة "دزاير تي في" حنان تواتي توّجت بجائزة "تاج"- المنظمة من قبل حزب تجمّع أمل الجزائر- لأفضل موضوع ثقافي لهذه السنة كان موضوعه "الكتب القديمة"، إلا أنها غابت عن التتويج، وعبّرت تواتي لـ"الحياة" عن استيائها لأنه لا أحد قام بإعلامها بالخبر في حينه، مشيرة إلى أنّ مدير القناة قام بإرسال ممثل عنها لتسلّم الجائزة التي وزّعت على الصحفيين المشاركين سهرة الخميس الماضي بفندق "لماركير". 
        في هذا الشأن، قالت حنان "حاز في نفسي تصرّفهم غير المهني، أقصد القناة لأن المجمّع شرّفته وعلي حداد دائما يشجّع الشباب، لكن هذه أخطاء يتحمّل مسؤوليتها مسيّر القناة دزاير نيوز". معتبرة أنّ تتويجها هو تتويج لمجمّع "الوقت الجديد" ككل وليس للقناة فقط.
        للعلم، الصحفية حنان تواتي كانت تعمل باليومية "الجزائر نيوز" لصاحبها الإعلامي "أحميدة العياشي، لتنتقل إلى قناة "دزاير نيوز" التي كانت من مؤسّسيها، أين عملت في مختلف المجالات وكانت من مقدّمي حصة "وجوه ثقافية" التي استضافت فيها أسماء عربية ومحلية لامعة.



        تعرض للشتم أثناء حفل عيد الاستقلال

        إطار بوزارة المجاهدين يعتدي على مواطن حمل لافتة “الاستدمار الفرنسي”

          تعرض أمس المواطن قاسم جيلالي، المولود في 11/12/1950 بخميس مليانة ولاية عين الدفلى والمقيم ببلدية سيدي امحمد بالجزائر العاصمة، إلى سلوك مشين من قبل مدير بوزارة المجاهدين على حد قوله وذلك في إطار حفل تم تنظيمه بمناسبة 5 جويلية عيد الاستقلال والشباب. 
          وأكد المواطن الذي  لجأ أمس مباشرة إلى مقر جريدة “الفجر” إثر ما حدث له في حفل عيد الاستقلال والشباب، أنه كان يرفع راية حضرها شخصيا لذكرى الاستقلال أثناء سماع الحضور للنشيد الوطني “قسما”، ليتفاجأ بقدوم مدير بوزارة المجاهدين إليه ويسحب منه اللافتة التي وصف فيها ما حدث للجزائر أثناء الثورة التحريرية بـ“الاستدمار الفرنسي”. وأشار ضمنها إلى ضرورة استرجاع الذاكرة الشعبية والاعتراف بالمجازر التي نفذها الاحتلال الفرنسي في حق الشعب الجزائري، ليضيف قاسم جيلالي أن المدير قام بشتمه أمام الملأ دون أن يحرك أحدهم ساكنا، الأمر الذي اضطره إلى الانسحاب والخروج من الحفل.  
          س.ك     



          الخضــر والفواكـــه.. بالدينـار ”الرمـــزي”

          سقوط حر لأسعارها بأسواق الجملة
          المشاهدات : 7636
          0
          آخر تحديث : 17:53 | 2015-07-05 
          الكاتب : السعيد زنيطيط
          اتحــاد التجـــار: لولا تخزين البطاطا لما تجاوز سعرها الـ30 دينارا
          سجّلت أسعار الخضر وبعض الفواكه، انخفاضا كبيرا مقارنة بالسنوات الماضية خصوصا في شهر رمضان الكريم، وذلك حسب ما سجّل بسوق الجملة للخضر والفواكه بالكاليتوس وأسواق أخرى على مستوى الوطن بشهادة ممثل اتحاد التجار.
          الطماطم بـ 15 دينار والقرعة ”تتلاوح” بـ10 دج
          على غير العادة، شهدت أسعار الخضر في اسواق الجملة خصوصا في الأيام الاخيرة التي ولّت من الشهر الكريم. وفي جولة استطلاعية إلى سوق الجملة بالكاليتوس، لوحظ انخفاض في السعر لم يسجّل خلال السنوات الأخيرة في شهر رمضان الكريم، فالقرعة التي كان سعرها في الشهر الكريم لا تنزل عن 100 دينار، كان سعرها في سوق الجملة من 10 إلى 15 دينارا، مع تأكيد التجّار انّ اغلبها لا يباع لإعراض الناس عنها. الطماطم هي الأخرى ونتيجة للوفرة شهدت انخفاضا محسوسا في الأسعار حيث تراوح سعرها بين 15 و30 دينارا، في حين كان سعر الخس منخفضا هو الاخر ما بين 10و25 دينارا.كما تمّ تسجيل سعر 40 و60 دينار بالنسبة للفاصولياء الخضراء.
          البصل والجزر ”منتوج بشلاغمو”
          منتوج البصل والجزر لم يشهد انخفاضا في السعر منذ بداية شهر رمضان الكريم، حيث تراوح سعر الجزر بين 65 و70 دينارا في الجملة، سعر البصل بين الـ30 و45 دينارا، الفلفل بنوعيه بين 50 و55 دينارا، والسبب راجع حسب التجّار إلى قلّة المنتوج مقارنة بالسنوات الفارطة.
          الفاكهة بكل أنواعها ”كول يا ڤليل”
            أسعار الفاكهة شهدت انخفاضا مقارنة بسنوات خلت، الخوخ تراوح سعره بين الـ20 و50 دينار بالنسبة للنوعية الجيدة والرفيعة، أما الدلاع فكان في حدود الـ30 دينارا، العينة ما بين 20 و40 دينارا، في الوقت الذي لا يتم فيه استهلاك المشمش إطلاقا.
          "الزوالي” يستمتع إلى غاية انتهاء الصيف
          أكّد بولنوار أنّ أسعار الخضر والفواكه ستستمر في الانخفاض في الأسبوعين القادمين نتيجة الوفرة. كما أن انخفاض الأسعار سيعمل حسب على خفض أسعار بعض المواد كالموز والتفاح المستورد، معتبرا أنّ  أسعار البطاطا. كان يمكن أن تشهد 30 دينارا عند بائع التجزئة لولا تخزينها من قبل اصحاب غرف التبريد لشهر ديسمبر وغيره، مفيدا بأن متوسّط الأسعار هذه السنة أقل منه في السنة الفارطة بـ15 دينارا.

          قال إنه سيكشف عن حقائق حول ثورة نوفمبر بالوثائق، ولد قابلية:

          ديغول لم يمنحنا الاستقلال وطلب من مفاوضيه ”التنازل عن كل شيء إلا عن شرف فرنسا”

            كشف رئيس الجمعية الوطنية لمجاهدي التسليح والاتصالات العامة ”مالغ”، دحو ولد قابلية، عن ”قرب” إعلانه عن عديد الحقائق التاريخية المتعلقة بالثورة الجزائرية بالوثائق، وأبرز دور جمعيته في رد الاعتبار لعديد الجزائريين الذين تعاونوا بـ”قوة” مع الثورة بينما كانوا يشغلون مناصب عليا في المؤسسات الفرنسية.
            صرح دحو ولد قابلية بأنه ”حان وقت فتح ورشة كبيرة لأرشيف الثورة التحريرية”، موضحا أن ”المالغ” تمتع بأخلاقيات ”عالية” خدمة للثورة. وتابع خلال تنشيطه لمنتدى الذاكرة للأمن الوطني حول ”أهمية أرشيف الثورة في كتابة التاريخ”، بمناسبة الذكرى الـ53 لاسترجاع السيادة الوطنية، وبحضور أعضاء من الحكومة والمدير العام لجهاز الشرطة، ومجموعة من المجاهدين والمؤرخين، أن محتوى مئات الكتب التاريخية التي اطلع عليها ”عديمة الفائدة” حيث استندت لمصادر ”ضعيفة”، وتابع بأنه ”أتكلم عن هذا الموضوع لأول مرة لأنه حان الوقت لفتح الأرشيف وتبيان الحقائق التاريخية بخصوص عديد القضايا التي ما تزال تثير جدلا واسعا، وإزالة الغموض واللبس”، مشددا على ”دور المؤرخين المتخصصين من خلال كتابات موضوعية”.
            وكشف المتحدث عن ”قرب” إعلانه عن عديد الحقائق التاريخية المتعلقة بالثورة الجزائرية بالوثائق، مبرزا دور جمعيته في رد الاعتبار لعديد الجزائريين الذين تعاونوا بـ”قوة” مع الثورة بينما كانوا يشغلون مناصب عليا في المؤسسات الفرنسية، ورافع من أجل إنصاف ”المالغ” الذي كان يتمتع بأخلاقيات عالية في أدائه من خلال عمليات استخباراتية واختراق وتسليح يشهد لها التاريخ على ”نجاعتها وفعاليتها”، مفندا المزاعم التي تدعي ارتكاب هذا الجهاز لـ”عمليات تقتيل”.
            وقال ولد قابلية إن ”المالغ” بقيادة عبد الحفيظ بوصوف، قدم عند استقلال الجزائر نحو 50 طنا من الأرشيف المتعلقة بالثورة لقيادة الأركان على غرار تقارير متعلقة بالحكومة المؤقتة، وتسجيلات مفاوضات إيفيان، وتقارير شبه استخباراتية لإطارات المالغ خارج الوطن، إلى غيرها من الوثائق التي يجب استغلالها في حدود ما يسمح به القانون.
            من جهة أخرى، فند رئيس الجمعية الوطنية لمجاهدي التسليح والاتصالات العامة ”مالغ”، بعض الروايات التي تزعم أن الرئيس الفرنسي آنذاك شارل ديغول، ”منح الاستقلال للجزائر”، داعيا للاطلاع على تسجيلات مفاوضات إيفيان، التي أكدت صمود قيادة الثورة بخصوص الاستقلال والسيادة والوحدة خلال كل مراحل المفاوضات، وكشف عن إرسالية بعث بها ديغول للمفاوضين الفرنسيين عندما اشتدت الأزمة داخل البيت الفرنسي، وأزمة الجنرالات، حيث طلب منهم بالحرف الواحد ”التنازل عن كل شيء إلا عن شرف فرنسا”.
            وتحدث ولد قابلية عن اختراق الديوان الرئاسي الفرنسي وعديد المؤسسات السيادية الفرنسية، وأنه بفضل حنكة إطارات ”المالغ” الذين بلغ عددهم آنذاك 250 عنصر، ”ساهمنا في دخول 16650 طن من الأسلحة للثوار عبر الحدود التونسية، و8000 طن أخرى عبر الحدود المغربية رغم العراقيل والضغوطات التي واجهتنا وقتها من هنا وهناك”، يقول ولد قابلية.
            خديجة قوجيل
             
            التعليقات

            (4 )


             2015/07/06
            istiqlal?" De quelle indépendance parlez-vous? il n'a octroyé qu'un protectorat après avoir placé ses hommes à la tête du pays
            2 | ابن المقايز | الجزائر 2015/07/06
            مع كل احترامي وتقديري لك الأخ والسيد ولد قابلية ،لقد فني جيلنا ومازلنا مع نفس الأسطوانة ،أقضوا حويجكم بالسر والكتمان،ثم تأتي النتائج تتكلم عن عملكم ومجهودكم واخلاصكم للوطن والأجبال؟

             2015/07/06
            لن يصدقك احد...اعلم اهذا ان لااحد في هذا البلد يصدقكم او حتى يسمعكم..كل الغاشي المثقف منه والجاهل وشبه الامي لن ولن يصدقوكم ابدا.....بل يصدقون ويؤمنون ان مايسمى الاستقلال هدية من المرحوم ديغول.....
            4 | MICHEL | FRANCE 2015/07/06
            kadab

            هناك 20 تعليقًا:

            غير معرف يقول...



            L'HISTOIRE DE CONSTANTINE ET L'INCONSCIENCE DES RESPONSABLES
            38/38

            LES AMIS DE CONSTANTINE.(CIRTA)
            8 octobre 2013 ·


            UN MAUSOLÉE UN CIMETIÈRE UN MUSÉ DES HABITANTS LA FAMILLE KADRI EN PLEIN UNIVERSITÉ ALI MENDJLI UV3 .TOUTE UNE HISTOIRE MENACE DEVANT L'INCONSCIENCE DES RESPONSABLES ET DANS L'ENCEINTE D'UNE CIRE UNIVERSITAIRE .IL SAGIT DE LA FAMILLE KADRI EL WALI SALAH EL BACHIR KADRI BEN ABDEL KADER EL BOUZIDI BEN EL MAZOUZ LORS DE LA VISITE DE MR SELLAL CHEF DU GOUVERNEMENT CETTE FAMILLE A ÉTAIENT INVITER A PASSER LA NUIT DANS UN HÔTEL .PLUSIEURS QUESTIONS CE POSE???????

            غير معرف يقول...

            ‎القنوات الجزائرية‎ a ajouté 3 nouvelles photos.
            12 h ·
            Taous Claire Khazem
            ممثلة كوميدية جزائرية-أمريكية ولدت بولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة من أب جزائري و أم أمريكية تؤدي دور ماريا بمسلسل عاشور العاشر و هي زوجة الفنان محمد يبدري الذي يؤدي دور الجنرال فارس لهما مع بعض عدة مشاريع مسرحية بولاية وهران كما أنها تدرس الانجليزية بنفس المدينة ..
            ما رأيكم بأداءها ؟
            Voir la traduction


            Radio Trottoir شبكة راديو طروطوار
            20 h ·


            #رسائلكم

            عندما كنت ادرس في الابتدائي كانت عاملة النظافة في مدرستنا ارملة شهيد و رئيس البلدية مجاهد فعتقدت ساعتها ان الشهيد اقل درجة من المجاهد لان شهيد قتل بينما المجاهد لم يستطع العدو قتله لانه شجاع اكثر من شهيد .
            و بعد ان كبرت فهمت كل القصة و من ساعتها قررت ان لا اثق في نظام جعل من ارامل الشهداء عاملات نظافة .

            ربي يحمي بلادنا من ولاد فرنسا و صح عيدكم

            حبيبكم لي يبات في الكوشة تاع كندا
            ------------------

            #أين_أموال_الغاز_و_البترول
            #لا_للغاز_الصخري
            #كلنا_عين_صالح
            https://www.facebook.com/RadioTrottoir/photos/pcb.1122712294410264/1122711967743630/?type=1&theater

            غير معرف يقول...

            http://www.medi1tv.com/saaa-kbel-ftour/emission.aspx


            ‎Radio Trottoir شبكة راديو طروطوار‎ a ajouté 2 nouvelles photos.
            9 h · Modifié ·
            ‫#‏رسائلكم‬
            قد تبدو كأسطورة أو حكاية خرافية لكنها قصة حقيقية حدثت إبان فترة الإستعمار بولاية الجلفة إنها حكاية ‫#‏الصخرة_الأسيرة‬، والمسماة ‫#‏الحجرة_المباصية‬، التي لا تزال تنتظر من يفك قيدها بعد سنوات طويلة من الاستقلال،
            أهم ما أشار إليه المؤرخون في كتاباتهم المدونة حول قصتها الغريبة، والتي تعود أحداثها إلى سنة 1852 أن صخرة أو حجرة كانت بأعالي الجبل الكائن بالمخرج الشمالي لمدينة الجلفة وهو المكان الذي كان يلجأ إليه سكان المنطقة أثناء الاستعمارالفرنسي للعمل في (الحجرة) أي تكسير الصخور ونزع الحجارة من الجبل لاستغلالها في عمليات البناء، حيث حدث أن سقطت حجرة من أعلى قمة الجبل فقتلت أحد ضباط الاستعمار يدعى ''ميشال'' فقتلته على الفور·
            وأمام ما جرى لجأ الاستعمار إلى محاكمة الحجرة؛ حيث حكموا عليها بالإعدام أولا قبل أن يخفف الحكم ليتم معاقبتها بالأسر لمدة 35 سنة، انتقاما لما لحدث للجندي الفرنسي؛ حيث تم تقييدها بالأغلال ووضع أوتاد بمحيطها، لتتم معاقبتها في كل سنة مع تزامن تاريخ وموعد الحادثة حيث يقوم جنود الاستعمار بإطلاق النار عليها انتقاما لما تسببت فيه من جرم·
            Amir benboulaid
            ‫#‏أين_أموال_الغاز_و_البترول‬
            ‫#‏لا_للغاز_الصخري‬
            ‫#‏كلنا_عين_صالح‬

            غير معرف يقول...


            معرفة كل شيء عن عادات المغاربة وجيراننا المغاربيين خلال شهر رمضان، تجاذب أطراف الحديث حول أسئلة ومواضيع عملية، التواصل مع مغاربة العالم والعودة إلى التجارب المتقاسمة في برنامج قصة الناس، كل هذا تتابعونه كل يوم في برنامجنا الحواري "ساعة قبل لفطور".

            خلال كل شهر رمضان، أردنا أن نقدم لكم فترة ما قبل الإفطار بشكل مبتكر: عبارة عن برنامج حواري مباشر ودي، يجمع بين الترفيه والمعرفة. حيث كان المشاهدين في الموعد. هذه السنة حافظنا على نفس المبدأ وأضفنا عليه مستجدات، تتمثل في بعد ثقافي ومغاربي واسع من حيث المحتوى. في "ساعة قبل لفطور"، سيستقبل أسامة بنجولون رفقة أحد الضيوف، كل يوم وعلى الهواء مباشرة، كتاب أعمدة مغاربة ومغاربيين أتوا من مختلف الأفق، وكذلك خبير في الدين من أجل تقاسم لحظات من المعرفة والمرح. دين وروحانية، معلومات عملية، تحليل للطقوس والتقاليد التي ترافق الشهر الفضيل في المغرب، والمغرب الكبير، وفي العالم، البرنامج الحواري الرمضاني المباشر، هو أيضا برنامج يتم إعطائكم فيه الكلمة من خلال مداخلات، واستطلاعات للرأي، وشهادات للمغاربة العالم الذين يتقاسمون معنا تجاربهم. الكل في جو ودي ومرح.
            http://www.medi1tv.com/saaa-kbel-ftour/emission.aspx

            غير معرف يقول...

            http://www.medi1tv.com/saaa-kbel-ftour/emission.aspx
            ليلى بوزيدي ترفع دعوى قضائية ضد أسامة وحيد بتهمة التشهير والقذف
            Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printShare on gmailMore Sharing Services
            0



            أعلنت الإعلامية ومديرة أخبار "الشروق نيوز " ليلى بوزيدي أنها سترفع دعوى قضائية ضد الصحافي اسامة وحيد ، بتهمة التشهير والقذف ، بعد الحملة التي شنها هذا الأخير ضد بوزيدي عبر صفحته على الفيسبوك . واستغربت ليلى بوزيدي كيف يدعي هذا الصحافي أنه بحث عن اسمها في "غوغل" ولم يجد لها مقالا واحدا ، وكيف يتكلم عنها كلاما غير لائق ، رغم أنها لا تعرفه ولم تلتق به أبدا؟ مؤكدة أن الذين يعرفون مسيرتها المهنية داخل الجزائر وخارج الجزائر في اقنوات العربية الكبرى ، يعرفون الجوائز والتشريفات التي حصلت عليها من داخل وخارج الوطن ، والمسؤوليات التي تقلدتها والعروض التي تتهافت عليها لحد الان، إلا انها كما اضافت سعيدة في "الشروق" وفي الجزائر وانها لن تغادر بلدها أبدا. هذا ودعت بوزيدي التي وصفت أسامة وحيد باوصاف مشينة ، إلى البحث داخل اليوتيوب لمعرفة أعمالها ، لا أن يبحث عن المقالات ، لأنها تشتغل في مجال السمعي البصري، وليست في الصحافة المكتوبة. للإشارة كان أسامة وحيد شن شن حملة على "الشروق" وعلى ليلى بوزيدي ، عبر كيل من الاتهامات ، أخرها وصفه لبوزيدي بأنها عارضة أزياء وليست صحفية، ول"الشروق" بانها مجرد "بلدية"
            ليلى بوزيدي ترفع دعوى قضائية ضد أسامة وحيد بتهمة التشهير والقذف
            Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printShare on gmailMore Sharing Services
            0



            أعلنت الإعلامية ومديرة أخبار "الشروق نيوز " ليلى بوزيدي أنها سترفع دعوى قضائية ضد الصحافي اسامة وحيد ، بتهمة التشهير والقذف ، بعد الحملة التي شنها هذا الأخير ضد بوزيدي عبر صفحته على الفيسبوك . واستغربت ليلى بوزيدي كيف يدعي هذا الصحافي أنه بحث عن اسمها في "غوغل" ولم يجد لها مقالا واحدا ، وكيف يتكلم عنها كلاما غير لائق ، رغم أنها لا تعرفه ولم تلتق به أبدا؟ مؤكدة أن الذين يعرفون مسيرتها المهنية داخل الجزائر وخارج الجزائر في اقنوات العربية الكبرى ، يعرفون الجوائز والتشريفات التي حصلت عليها من داخل وخارج الوطن ، والمسؤوليات التي تقلدتها والعروض التي تتهافت عليها لحد الان، إلا انها كما اضافت سعيدة في "الشروق" وفي الجزائر وانها لن تغادر بلدها أبدا. هذا ودعت بوزيدي التي وصفت أسامة وحيد باوصاف مشينة ، إلى البحث داخل اليوتيوب لمعرفة أعمالها ، لا أن يبحث عن المقالات ، لأنها تشتغل في مجال السمعي البصري، وليست في الصحافة المكتوبة. للإشارة كان أسامة وحيد شن شن حملة على "الشروق" وعلى ليلى بوزيدي ، عبر كيل من الاتهامات ، أخرها وصفه لبوزيدي بأنها عارضة أزياء وليست صحفية، ول"الشروق" بانها مجرد "بلدية"

            غير معرف يقول...


            فضيلة مختاري
            ***********
            الشروق ليست للبيع ..
            طرقت بابها ذات يوم لأبحث عن وظيفة كباقي الشباب كنت وقتها طالبة جامعية لكن الشروق فتحت لي بابها وصرفت لي راتبي وأنا مجرد صحفية متربصة الشروق صرفت لي تعبي ولم تأكل عرق جبيني الشروق منحتني الفرصة في وقت كانت وقتها بعض الصحف تستعبد الصحفيين بمنحة تقدر ب6000دج شهريا لمدة 6 اشهر كنت متربصة لكن مدير تحريرها ارسلني لتغطية العمليات الانتحارية ذات زمن اسود وكنت أبكي عندما يوبخني لكنه كان يعود مجددا ليمنح لي الفرصة مجداا ولم يقل لي انت لا تصلحين للصحافة.
            تعلمت ان اكتب في اي موضوع اريده وأن احاور أي شخص يكشف لي أية حقيقة مهما كان انتماءه ودينه الشروق لم تضع لي خطوطا حمراء في مهنتي فمثلما حاورت والدة الأرهابي عبد المالك درودكال التي كانت تبكي كي يكف ابنها عن قتل الأبرياء وتسليم نفسه منحنا لها الكلمة .... ابنها ارهابي نعم لكن تلك الحاجة بأي ذنب نمنع صرختها حاورت سارق أموال الشعب عاشور عبد الرحمان من وراء القضبان وسألته رفقة زميلتي نوارة بالقول أنت سرقت .... فقامت الدنيا ولم تقعد لمجرد اننا حاورنا سجين... السجين تسلب حريته ولا تسلب كلمته وكنا بصدد نشر حلقات اكثر جرأة للمحكوم عليهم بالأعدام لولا أن العدالة بتحريض من زملاء المهنة تدخلت لوقف الحوارات وحاورت أيضا قس الكنيسة والمنصرين وحاورت علي بلحاج وحاورت أيضا وكالين رمضان ....وغيرهم وفي كل هذا ولا مرة امرني مديرها العام أو مدير تحريرها أن انقص جملة أو أزيد جملة او أن يكون مقالي لأغراض سياسية أو دينية ولا مرة كتبت مقالا وتم رميه في سلة المهملات أو حتى قصه ...الشروق فيها تعلمت كيف اتنفس حرية ..الشروق ليست مجرد مؤسسة اعلامية اتقاضى فيها راتبي الشروق أرى فيها عاملة النظافة زهور التي تقتات لقمة عيشها من هذه المؤسسة وأراها دائما تبتسم وهي تقول الحمد الله ..الشروق أرى فيها عبد الرحمان الذي ليس له القدرة على العمل لأنه من ذوي الأحتياحات الخاصة لكنه يختار الوقوف عند بوابتها ينتظر علي فضيل لانه لم يتركه يوما يتسول لقمة العيش الشروق أرى فيها حلمي وحلم مئات الشباب ممن تحطمت أحلامهم على أسوار التلفزيون العمومي رغم شهاداتهم العليا وهم يبحثون عن وظيفة لكن الشروق فتحت لي ولهم بابا لتحقيق الحلم.... الشروق التي تبني دارا للأيتام من مالها الخاص لا تعجز عن تسديد فواتير مطبعة والشروق التي تسدد رواتب 1000عامل شهريا دون تأخير أو انقطاع قادرة أن تسدد فواتير 30 مليار.
            صحيح أنه لنا اخطاؤنا وهفواتنا وزلاتنا لأننا كصحفيين لسنا ملائكة لكننا أكيد جدا لسنا أشرارا كي نحرض على غلق أبواب الرزق لناجحين.
            الشروق ليست للبيع لأنها ليست ملكا لعلي فضيل وحده هي ملك لكل الذين تحققت فيها احلامهم ...

            غير معرف يقول...



            القنوات الجزائرية
            1 juillet, 10:29 · Modifié ·
            اسف رغم اننا صفحة مختصة في الجانب الاعلامي و الصحفي فقط لكن اليوم ساخرج عن الخط و لو لمرة ..لانه للاسف مع بعض العباد الا كنت صايم يفطروك و الا كنت ابكم ينطقوك .هل يعقل لبلد تحترم نفسها وزير سياحتها يصرح بالاتي "
            عمار غول للأشقاء التونسيين ..
            لا تقلقوا سيأتيكم الجزائريون بالملايين
            لإنقاذ السياحة في تونس !!...
            علاه انقذت انت سياحة بلادك و اصبح عندك فائض و راك تتبرع من بلاد ابيك على الجيران يا اخي لا منشات و لا محفزات و لا خدمات في بلادك بدل العمل و ايجاد الحلول رايح تتبرع لتونس ...تونس جارتنا على الراس و العين و كل شخص حر يقضي اجازته وين يحب ...لكن من غير المسموح بتاتااااااا انه شبه مسؤول على قطاع ميت يصرح بهذا الشيء ...لو انه هذا بلد و يحترم نفسه يجب ان يعزل في الحال هذا العبد حرام عليهم و الله حرام ..شكرا
            Voir la traduction

            غير معرف يقول...

            https://www.facebook.com/boycottenahhar


            حملة مقاطعة قناة النهار/ennahar tv
            14 décembre 2013 ·
            يا قناة الحمار
            شكون فتح و حل بيوت الدعارة و الكابريات في الجزائر ..!!؟
            ولا نتوما رجال غير على الزواولة و الشعب باه يبقى يعاير في بعضاه .

            اون
            Voir la traduction

            غير معرف يقول...

            http://www.medi1tv.com/saaa-kbel-ftour/videos.aspx?type=5
            http://tv.echoroukonline.com/item/15604.html

            قسنطينة عاصمة الفضائح الثقافية الكبري
            2015/07/02
            اعتقد ان حصة قبل السحور فقيرة اعلامياوتفتقد لاستراتجية اعلامية فالصحافيات يقدمن اسئلة عشوائية انتظار للسحور الشروق كما ان
            الحصة فاقدة للسبق الصحفي حيث تفضل الكلام على الحقيقة كما لانسسي المقاطعة والجدل بين الصحافيات فاحداهن رئيسة جلسة السحور واخري خبيرة اعلامية اخري محضرة اعلامية والغريب ان حصة على فوضيل كشفت حنان الصحافيات على رجل الاعمال على فوضيل علما ان حصة قبل السحور تحتاج الى دراسة اعلامية قبل العشوائية الاعلامية ومن الغرابة ان الصحافية المهاجرة ليلي بوزيدي كشفت عجزها
            0

            غير معرف يقول...

            قبل السحور البرنامج الوحيد الذي يأتيكم على المباشر عبر الشروق نيوز اعداد ليلى بوزيدي يشاركها في التقديم ياسمين موسوس و جهيدة رمضاني يتناول قضايا سياسية و اجتماعية و ثقافية و يستضيف الشخصيات الفاعلة على الساحة كما يعرض في كل عدد حالة انسانية تحتاج للمساعدة يأتيكم من الأحد الى الخميس من 23:30 الى 1:00

            https://www.youtube.com/watch?v=btItCbN3oXs
            http://www.startimes.com/f.aspx?t=35547395

            مشكورة على التنويه
            و للعلم
            جهيدة و ياسمين
            من اكتشاف ليلى بوزيدي في اول كاستينغ
            على الشروق

            غير معرف يقول...

            أسامة وحيد .. بالهف عمّر راسك
            عمر راسك قناة النهار الجزائرية


            اقرأ النص كاملا ، حول قناة النهار ومهرجها أسامة وحيد (( التواتي لخضر )) الاسم الحقيقي له ..


            عمر راسك .... بالهفّ

            الهف في هذه الحصة يبدأ من اسم صاحبها الهفاف الذي ربما يستحي بالإسم الذي سمّاه به والداه ليستبدله باسم آخر "شيك" chic ( كما يعتقد ) - يبدأ الهف من اسم صاحب الحصة و لكنه بلا نهاية - فلا توجد نقطة يتوقف عندها الهف الاعلامي - فيظهر نفسه في هيئة العليم الضليع بكل خبايا الجزائر و المغرب العربي و العالم العربي و افريقيا و العالم و الكرة الأرضية و الحيوانات و الاسماك و النباتات و الحشرات و المجموعة الشمسية و المجرة ... و قد يخرج علينا يوما بهفّ جديد يدعي فيه أنه قد كُشف له الحجاب و صار مطلعا حتى على أمور الغيب


            نعم ... إنه "التواتي لخضر" الحشمان باسمه الى درجة أصر على "تأنيش" إسمه رغم انه ليس بالأنوش و لا الأنوش يشبهه - فجعل اسمه "أسامة وحيد" - كل همه أن يصير موضوع حديث بين الناس و لا يهمه إن تحدثوا عليه بخير أو بسوء فالمهم أن يذكره الناس على ألسنتهم .


            و لأن الطيور على أشكالها تقع و لأن الرداءة تتلاءم مع بعضها البعض فلم تجد قناة "الانهيار" خيرا من التواتي ليكمل ديكور رداءتها الاعلامية بأن تمنحه ساعات للظهور على شاشتها تملأ به فراغ برامجها في هئية توحي من البداية أن "تشييك" الاسم قد ينفعك ككاتب صحفي و لكن أبدا لن ينفع مع الصورة المرافقة للصوت . و يا ليته استغل هذا المنبر الجديد و الاطلالة الاعلامية لتقديم الجدبد و لتقديم الإضافة لكنه لم يزدها الا رداءة على رداءة و سوء على سوء فلم تجده يوما يتوجه للحديث عن المشاكل الحقيقة للشعب و لم يعبر يوما عما يريده المواطن البسيط بل جعل كل همه هو الاساءة الى فلانة و النيل من فلان و تصفية الحساب هذه مع الصحيفة و الانتقام من هذا الصحفي الى درجة يخيل الى المشاهد ان هذا الطرطور يعتبر ان مشاكل الشعب الجزائري من مشاكله و هموم المواطنين هي همومه - و الرجل بعيد كل البعد عن هذا المجتمع ...


            و لمن لا يعلم فليسأل عن الصفقة التي أبرمها لخضر التواتي المدعو وحيد و مدير النشر في جريدة البلاد سابقا محمد عماري مع وكالة الاشهار بخروجهما من البلاد التي صنعت لهما اسما و تأسيس جريدة جديدة سمّوها الصوت الآخر بعدما تلقيا وعدا بمنحهما صفحتي اشهار كاملتين تدر عليهما الملايير رغم ان سحب جريدتها لا يتعدى ربما الألف نسخة ولا تصل حتى لمواطنين في قلب العاصمة بمحاذاة المطبعة العمومية
            فهل هكذا تُعقد صفقات الاشهار و تمنح للبزناسة ؟


            و هل بعد هذا يأتي الطرطور لخضر ليتحدث عن فساد الأحزاب و الادارات بل وحتى يتكلم عن فساد الاعلام ههه و كأنه ملاك منزّه

            و يتواصل الهفّ ... عمر راسك !
            http://wa3ydz.blogspot.com/2013/05/ennahar.html

            غير معرف يقول...

            مشادات "فيسبوكية" بين أسامة وحيد و عبد العالي مزغيش حول "الشعر"

            الثلاثاء 24 مارس 2015 301 0

            انتقد الإعلامي أسامة وحيد، صاحب حصة "عمر راسك" الساخرة، إحدى نشاطات جمعية الكلمة و المتعلقة بإحياء اليوم العالمي للشعر، و ذلك بسبب أن النشاط نظم بحديقة التجارب بالحامة، أين تم إلقاء الشعر من طرف عدد من الشعراء الشباب على الهواء الطلق على الجمهور الذي كان يظم نساء و رجالا، و هذا ما اعتبره أسامة وحيد غير لائق حيث اعتبر سماع المرأة للشعر أمام العامة غير لائق.
            و رد بدوره الإعلامي عبد العالي مزغيش، رئيس جمعية "الكلمة" على انتقاد أسامة وحيد قائلا أن هذا الأخير له سابقة في شتم الجمعية التي وصفها، قبل عام أو أكثر، في جريدة النهار بأوصاف سيئة، و بعدها من خلال صفحة" راديو فروطوار ".
            هذا و لا تزال ردود الأفعال متوالية من كلا الطرفين على موقع "فيسبوك" من تبادل للاتهامات، و محاولة بعض الزملاء من الإعلاميين تهدئة الوضع.
            http://www.elhayat.net/article19025.html

            غير معرف يقول...

            الاثنين، 22 أبريل، 2013
            هذه هي أسباب إقالة سليمان بخليلي من وزارة الاتصال


            سليمان بخليلي الذي عيّن قبل أيام قليلة مديرا لوسائل الإعلام بوزارة الاتصال، لم يستمر طويلا في نصبه حيث علمنا أن قرارا صدر بإقالته، لأسباب تتعلق بطريقة تعيينه من قبل "صديقه" الوزير الحالي محند السعيد أو بلعيد الذي يقاسمه الانتماء السياسي والحزبي وإذا كان أوبلعيد (محمد السعيد) رئيسا لحزب العدالة والتنمية، فإن بخليلي أحد مؤسسيه ويشغل منصبا في قيادته، ثم أن التقرير الأمني المتعلق به جاء سلبيا، وربما يحمل كثيرا من المعلومات حول مساره منذ أن كان صحفيا في محطة ورقلة الجهورية إلى أن أصبح منتجا ومالكا لشركة "سات" للإنتاج التي كانت تبيع بأموال كبيرة منتوجا متواضعا متمثلا في حصة "خاتم سليمان" وبعض البرنامج الدينية الأخرى أشهرها "فرسان القرآن".


            والغريب في الأمر أن بخليلي كان في وقت من الأوقات مديرا للإنتاج بالتلفزيون الجزائري وفي نفس الوقت مالكا لمؤسسة اتصال خاصة، وكان بيع البضاعة لنفسه وحقق بذلك ثروة طائلة قبل أن تسوء علاقته بإدارة التلفزيون بعد ذهاب حمراوي حبيب شوقي ويدخل في صراع معها حول ملكية برنامج "فرسان القرآن"، ويستغل في بعض القنوات الخاصة لكنه لم يستمر فيها طويلا ليخرج من الباب الضيق بعد تجربة فاشلة في قناة الشروق تي في، ليحاول "صديقه" محمد السعيد أن ينقذه بالمنصب الكبير في وزارة الاتصال، لكن فرحة بخليلي لم تدم طويلا لينتهي التقرير الأمني السلبي حوله كل أحلامه.

            غ. فاروق
            (منقول عن موقع الجزائر الوطنية)
            http://wa3ydz.blogspot.com/2013/04/blog-post_22.html

            غير معرف يقول...



            1.2.3 viva l'algerie
            1 h ·


            #رسائلكم
            أنا طالبة في التعليم و التكوين عن بعد سنة ثالثة ثانوي لغات أجنبية إسبانية
            اجتزت امتحان المستوى في شهر ماي الفارط و اجتهدت في الامتحانات و عملت جيدا حتى أني كنت شبه متأكدة أنني سوف أتحصل على معدل جيد، انتظرت النتائج على أحر من الجمر.
            و اليوم ظهرت النتائج؛ أول شيء قبل رؤيتها قلت بِسْم الله و لكن المفاجأة كانت غائبة عن كل الإمتحانات إذن القرار مع أني اجتزت كل الإمتحانات.
            نفسيتي منهارة، محطمة..
            تعبت و عانيت حتى أصل إلى هذا المستوى.
            حسبنا الله و نعم الوكيل.
            Voir la traduction


            Oussama Bakhouche
            الآنسة : .................. بتاريخ : .........................
            المتمدرسة بمركز الدراسة بالمراسلة إلى السيد مدير مركـــــز التعليـــم
            لسنة : ................................... والتكوين عـن بعد بولاية ..........
            رقم التسجيل :

            الموضوع : طعـــــن

            يؤسفني أن أتقدم إلى سيادتكم بهذا الطعن في نتائج إمتحان الأخير الخاصة بي لسنة الدراسية 2014-2015 .
            وأنا أتحمل مسؤولية هذا الطعن
            أرجــوا أن يأخذ طلبي هذا مأخذ الجد
            و في الأخير تقبلوا مني فائق الإحترام

            نسخة مرسلة : إمضاء المعنية
            مدير الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد
            بالجزائــــر
            Voir la traduction
            99 · 1 h · Modifié

            غير معرف يقول...

            https://www.facebook.com/123vivalalgeri?fref=nf

            1.2.3 viva l'algerie
            بعد معركة الزعاطشة التي خاضها المقاومون الجزائريون من 16 جويلية إلى 26 نوفمبر 1849، على بعد 30 كلم جنوب غرب بسكرة، بقيادة الشيخ بوزيان والحاج موسى، قرر القادة العسكريون الفرنسيون قطع رؤوس القادة، منهم الشيخ بوزيان والشريف موسى الدرقاوي، وعرضها في إحدى الثكنات، ثم الأسواق ببسكرة لمدة ثلاثة أيام، لتكون، حسب المحتل الفرنسي، عبرة لمن يتجرأ على مقاومة فرنسا. ولأن هؤلاء المقاومين، وغيرهم من أمثال محمد الأمجد بن عبد المالك المعروف بـ"الشريف بوبغلة"، الذي قاوم الفرنسيين بجبال جرجرة ومنطقة القبائل إلى غاية استشهاده في 26 ديسمبر 1854، بفعل الخيانة، مثلوا رموزا لرفض المحتل، فإن الفرنسيين احتفظوا برؤوسهم المقطوعة بطريقة مذلة، وضمت رؤوس القادة الذين حفظوا في علب كارتون بمتحف باريس للتاريخ عددا كبيرا من الأسماء التي كان من المفترض أن تطالب بهم الدولة الجزائرية، ولكن هذه الرؤوس لا تزال قابعة في قبو المتحف الفرنسي دون أن تتحرك السلطات الجزائرية. ومن بين هذه الرؤوس، تلك التي تعود إلى محمد الأمجد بن عبد المالك "الشريف بوبغلة"، ومختار بن قويدر التيطراوي، وعيسى الحمادي مساعد الشريف بوبغلة، ويحيى بن سعيد. هذه الرؤوس التي وصلت إلى المتحف على شكل هدية من الدكتور "كايو" سنة 1881 و"فيتال" في 1880.
            Voir la traduction

            غير معرف يقول...

            https://www.facebook.com/RadioTrottoir


            القنوات الجزائرية
            20 mai · Modifié ·


            ما رأيكم في الحملة التي أصبحت تشن ضد النساء اللاتي يلبسن القصير ؟
            هل كل من تلبس قصير هي فاجرة ؟ و هل كل من تلبس الحجاب هي عفيفة ؟ ألم نعد نرى في مجتمعنا حالات لم يعد فيها اللباس مقياسا !!
            و هل أصبح شبابنا يتحرش فقط بمن يلبسن القصير ؟ ألم يعد بعض الشباب هداهم الله يتحرش حتى بالنساء المتزوجات !!

            ملاحظة : الصورة لا تعبر عن رأي الصفحة و ليست موجهة ضد أعضاءها مساندي الحملة انما هي نموذج فقط
            Voir la traduction

            غير معرف يقول...



            Radio Trottoir شبكة راديو طروطوار
            4 juillet, 10:27 ·
            ‫#‏رسائلكم‬
            رسالة الفقاقير الى ‫#‏غاني_مهدي‬ :
            نحن لا نشترى بالملايير، نحن كلنا، صفحات و فقاقير، نناظل من اجل نشر الوعي و في سبيل الحريات و الديمقراطية في الجزائر، يا اخي غاني بما انك طبعت كميات من كتابك و انت تبيعها للمغتربين فقط عبر موقع امازون و البيع بالاهداء، فنحن نتفهم عدم ارادتك وضع pdf الأن، فانت استثمرت اموالا باهضتا و ليس من حقنا ان نخسرك، لكن هل تتوعد لنا باعطائك لنا الكتاب بعد ما تبيع كفاية ما يرجعك استثمارك ؟
            نأمل ان تجاوبنا بكل حب و صراحة كيف ما عودتنا ذلك.
            مع فائق الاحترام و التقدير
            ---------------
            ‫#‏أين_أموال_الغاز_و_البترول‬
            ‫#‏لا_للغاز_الصخري‬
            ‫#‏كلنا_عين_صالح‬

            غير معرف يقول...

            https://www.facebook.com/123vivalalgeri?fref=photo


            Photos du journal

            1.2.3 viva l'algerie
            hier · Modifié ·


            أصابني الذهول عندما أخرج أبي أحد بطاقاته "الوطنية" من أرشيفه ثم خاطبني قائلاً: " شوف يابني في هاذي كنت قدّك في العمر" !.. كدت لم أصدّق وأختطفتها بسرعة البرق من بين يديه ورحت أتفحص تاريخ الاصدار الذي كان يشير بوضوح إلى عام 1968!!.. عويمات فقط بعد "الاستقلال"!! وأكنني أنظر إلى بطاقتي الخاصة..الفرق بينها وبين بطاقتي سواء أ في اللون أو الشكل أو الحجم أو نوعية الورق شبه منعدم!.. أحسست فجأة أنني من جيل أبي!.. بالله ياناس هذا "النظام" عجز عن تطوير بطاقة تعريف طيلة نصف قرن فكيف تنتظرون منه تطوير البلاد ?!!.. بعد نصف قرن قيل أن بطاقة التعريف الوطنية سيتم تطويرها ولن يكون ذلك من صنع أياديهم بل من طرف شركة فرنسية.. نعم فرنسا التي امتلكت ثروات البلاد وهاهي اليوم تمتلك اسماء العباد!
            1.2.3 viva l'algerie
            Voir la traduction

            غير معرف يقول...



            القنوات الجزائرية
            17 mai ·


            الصحافي "زين العابدين جبارة"
            ***********************
            هذا الذي يظهر في الصورة بالدائرة الحمراء اعتدى على زميلين صحفيين هذا الصباح أثناء أدائهما لمهنتهما ورسالتهما النبيلة..حاله مثل حال الكلاب المسعورة المعقدة المكلوبة التي أطلقت على الطلبة داخل جامعة قسنطينة والتي تغزو الشوارع لترويع الآمنين عوض تامينهم..تصريح وتبرير مسؤول هذا الكلب المكلوب المعقد المسعور أخطر من جرم الاعتداء..وإن لم تتخذ إدارة "الأمن" إجراءات عقابية ضده وردعية مستقبلا فالعيب كل العيب علينا و عليكم أن غطيتم لهم حدثا أو قيمتموهم مستقبلا..سكوتكم اليوم تبرير وترسيخ للجريمة فبعد أن دجنوا الجميع وأصبح ضرب المتظاهرين أمر عادي و ماهو بالعادي يطالون الصحافيين أثناء أدائهم لرسالتهم.. حتى في أبسط و أهدأ الأحداث..بالأمس القريب خرجوا للشارع وكانوا بين أيدي الشعب والصحافيين والأيام سجال..ننتظر رد "الصحافيين" وتضامنهم ورد إدارة "الأمن"
            Voir la traduction


            Mohà Méd
            أيها الرئيس
            انت اسواء رئيس عرفته الجزائر في تاريخها الحافل و كنت اكبر خطأ ارتكبه هذا الشعب
            جزائر العزة و الكرامة ..جزائر قوية ..جزائر امنة ..ارفع راسك يا با ..كلها شعارات رددتها على مسامعنا و كنت تكذب علينا و ضيعتنا و ضيعت 15 سنة من حياتنا و ربما 20 سنة من مستقبلنا
            دخلت و ستخرج و تتركها كما دخلتها اول مرة اقتصاد منهار ..طاقة منهكة ..و ابيار بترول جفت من سرقاتكم سيدي الرئيس
            ضيعت لي احلاما حتى لا اقول حلما ..احلام في عمل يسد متطلبات حياتي احلاما في زواج بفتاة احلامي احلاما في تكوين اسرة و في عيش كريم على هاته الارض الطاهرة و التي دنستها و دنست كل قيمها و جمال سكانها
            سيدي الرئيس ستموت لا محالة و ربما ساموت قبلك و لكن و ان حصل ذلك و انا على حياة فاعدك اني ساكون سعيدا و انت تتحول لمثواك الاخير ليس شماتة فيك فالموت حق و لكن سعادة بانتهاء زمن و عهد شهدنا فيه ما لم تسطيع فرنسا فعله طيلة قرن من الزمن
            ساكون سعيدا كأي شاب شاب رأسه في عهداتكم الكاذبة ..سيدي الرئيس لا استطيع في مقامي ان احسابكم فانا عبد الله الضعيف سلمت لرب العزة امري فهو أدرى بكم
            سيدي الرئيس اناديك بسيدي الرئيس احتراما لدستور الجزائر لا احتراما لمقامك فانت في شخصي و عيني لم تكن يوما رئيسا مسؤولا و أبا رفيقا بابناء هذا الوطن ..لم تكن يوما ذلك الرئيس الذي يشعرنا بالثقة عدا في اعادة للكلمات ثلاث مرات
            سيدي الرئيس اتمنى لكم و لفخامتكم لقاء برب العزة في اقرب الاجال و سأموت انا و يموت من عاش في كنف عهداتك و سنلحق بكم و سنواجهكم في تلك الدار ...في تلك الدار لن ينفعك شئ و سننهي القصة هناك و سيريك رب العزة معنى كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته
            Voir la traduction
            183 · 4 juillet, 16:38
            20 réponses
            2/277
            Afficher plus de commentaires

            غير معرف يقول...

            https://www.facebook.com/123vivalalgeri?fref=photo
            https://www.facebook.com/chaines.alg