الاثنين، يوليو 27

الاخبار العاجلة لقيام نساء اللجزائر باجراء عمليات تجميلية لاعضائهن التناسلية من اجل الزواج السعيد والاسباب مجهولة



























http://sexology-clinic.me/index.php?q=node/274
جراحة القضيب بكل اشكالها
Sat, 2014-01-11

رأب العضو الذكريّ، أو جراحة القضيب بكلّ أشكالها: تطويل أو تضخيم أو تقويم... هي الجراحة التجميليّة الثانية المطبّقة عند الرجال بعد شفط الدهون! في الواقع، هناك قناعة عند كلّ رجلٍ من اثنين، أنّ عضوه الذكريّ صغير ويتمنّى لو كان عنده عضوٌ أكبر. فهل طلب هؤلاء الرجال مبرّر؟ وبشكلٍ أدقّ، هل هو فعّال؟

لماذا يسعى الرجال إلى المرور تحت المبضع؟
القلق من أنّ الطبيعة لم تُحسن تجهيزه كما يجب، يوضع تحت عنوان "متلازمة حجرة اللبس" الذي يعود إلى العِقد النفسيّة التي يمرُّ بها بعض الرجال غير المجهزين ذكريّاً عند تواجدهم مع أشخاصٍ أقوى منهم بدنيّاً، ممّا يدفعهم إلى التخفّي بخجل من نظرات الآخرين. طول، عرض، شكل... إنّ قياس عضو الذكورة عندهم خاضع لتساؤلات لا تُحصى. بعض الرجال ينمو عنده رُهاب حقيقيّ من عرض عضوه، حتّى التقوقع في علاقاته الجنسيّة. رُهاب التشوّه (ديسمورفوبيا)، أيْ الوسواس بكون عضوه بشعاً ومشوهاً، يحلُّ ضيفاً كتوماً في سرير هؤلاء الرجال. عمليّاً، 10% من رُهابات التشوّه ترتبط بهذه الخِشية المبالغ فيها وغير المبرّرة من امتلاك عضوٍ صغير الحجم. يبدأ غالباً هذا الاستحواذ في عمر المراهقة عندما يبدأ المراهق التشبّه بنجوم الأفلام الإباحيّة. حاليّاً، يؤكّد الأطباء أنّه يُمكن الاستجابة لطلبات هؤلاء الرجال غير المرتاحين لتكوينهم وذلك بفضل الجراحة التجميليّة. إذاً، ما هي التدخّلات الجراحيّة المُمكنة عند جنس الرجال؟

ختّان الذكور
خليل يبلغ من العمر 27 عاماً. يحبّ الرياضة كثيراً وشغوف بالاعتناء بمظهره. يقول إنّه يحبّ الشعور بلفت النظر وإثارة الإعجاب عندما يرتاد الشاطىء أو المسبح، إلاّ أنّ جزءاً من جسده يشوّش الباقي نوعاً ما. "إنّه رمز الفحولة عندي" يقول خليل مُتابعاً: "كوني لم أُختن، أشعر أنّ قطعة الجلد المتدليّة، تبدو غير متناسقة جماليّاً مع شكلي. عندما لجأت إلى الختّان، تحرّرت من وزنٍ ثقيل، إلا أنّني لا أزال أشعر بالإحباط، لأنّ التخلّص من هذه القطعة المتدليّة لم يسمح لي بالتحكّم أكثر بسرعة قذفي، كما وعدني طبيبي الجرّاح".

غالباً ما يُجرى الختان لأسبابٍ دينيّة، وأحياناً لأسبابٍ تجميليّة عندما تكون القُلفة (جلدة عضو التناسل) ضيّقة كثيراً. في الصورة الأولى للموضوع، هناك طريقتان في الجراحة مُتّبعتان: الختّان الذي يتخلّص كليّاً من القُلفة، أو جراحة تجميلها بحيث نُبقي عليها بعد تضخيمها. في وضع التجميل، الأفضل التخلّص من القُلفة كليّاً.

العمليّة الجراحيّة
تحت تأثير المخدّر، يلجأ الجرّاح إلى استئصال القلفة ببترها كليّاً من حول رأس العضو التناسلي (الحَشفة).

فاعليّة ما بعد العمليّة
بعد فترةٍ قصيرةٍ من إجراء الختّان (بعامّة تكون العمليّة مُزعجة)، تُصبح الحشفة غير مغطّاة بالجلد، ممّا يُبقيها بشكلٍ دائم على تماسٍ مع الهواء في بدء النقاهة، وقد يؤدّي ذلك إلى إحساسٍ مزعج يخف تدريجيّاً ثمّ يختفي بعد فترةٍ وجيزة. إلاّ أنّ الحياة الجنسيّة للرجال المختونين لا تؤمّن أيّ تحسّن يُذكر على صعيد توقيت القذف.


جراحة القُلفة
عانى جونيور (21 عاماً) مدّة سنتيْن من الألم أثناء الاستمناء وتحديداً عند الكشف عن جلدة عضوه الذكوريّ. في تلك الفترة لم يتجرّأ على استشارة طبيب، اعتقاداً منه أنّ هذا الألم هو عقابٌ له على فعلته. ويقول إنّه بقي على اعتقاده هذا إلى أن اعترف له أحد الأصدقاء أنّه كان يُعاني من المشكلة ذاتها، وأنّ عمليّة جراحيّة بسيطة أراحته من ألمه. ويُضيف: "إنّ الحديث عن العضو الذكوري صعب للغاية، لأنّ ذلك قد يخلق إعاقة ما".

عندما تكون القُلفة ضيّقة على حشفة القضيب، فإنّ كشفها يُصبح صعباً ومؤلماً. إلاّ أنّ كشف القُلفة عند صبيٍّ في عمر الخمس سنوات هو بطبيعة الحال صعب. علينا الانتباه، يجب ألا نُلزم الولد في هذا العمر على فعلها كونها تقود إلى عطبٍ صغير فيها. بعد هذا السنّ، يجب التفسير لكلّ ولد كيف عليه كشف القلفة أثناء الغسيل اليوميّ كي يُنظّف ما تخفيه تحتها.

العمليّة الجراحيّة
يقصّ الجرّاح القُلفة ويقطّبها بشكلٍ أوسع.

فاعليّة ما بعد العمليّة
ما تخلّفه نتائج هذه الجراحة للعضو ليست أبداً لطيفة. لكن عندما يلتئم الجرح، تكون القُلفة قد توسّعت وأصبح كشفها سهلاً، وبالتالي يعود النشاط الجنسيّ إلى طبيعته.


جراحة اللجام
يحكي بسّام (32 عاماً)"بدأت حياتي الجنسيّة بالألم والدم. لن أنسى أبداً هذا المشهد المريع الذي عشته تِبعاً لعلاقةٍ تافهة" ، ويتابع سرد تجربته: "ركضتُ كالمجنون إلى الطوارئ، فعضوي ينزف دماً. حينها، اقتنعتُ أنّني لن أعاود أبداً تطارح الغرام. طبيب الطوارئ الاختصاصيّ في الأعضاء التناسليّة، طمأنني وحدّد لي موعداً لتجميل الرباط. اليوم، أنا متزوّج ووالد لطفليْن".

بعض الرجال يحملون لجاماً قصيراً ينقطع عند الإيلاج. الجرح بحدّ ذاته لا يشكّل أمراً خطيراً، لكنّ ألمه شديد ونزيفه مؤثّر. أحياناً، الانقطاع العفويّ يحلُّ المشكلة، لكن بالنسبة إلى البعض الآخر، فإنّ العمليّة الجراحية البسيطة لا بدّ منها.

العمليّة الجراحيّة
يتدخّل الجرّاح على مستوى اللجام كي يساعد على إيلاجٍ سهلٍ من دون شدٍّ أو تمزّق. الأمر يتعلّق بشقٍّ جانبيّ لا يُشبه بتاتاً عمليّة الختّان.

فاعليّة ما بعد العملية
مع خَفّ أوجاع الجراحة، يشغل اللجام منطقة شهوانيّة شديدة الحساسيّة، وهي مركز الأحاسيس المزعجة لا بل المؤلمة. لحُسُن الحظ، يلتئم الجرح بسرعة. وبعد استئناف الحياة الجنسيّة، أنت على موعد مع أجمل مشاعر اللّذة.


تطويل العضو الذكري (القضيب)
فادي (32 عاماً) يخبرنا عن معاناته الجنسيّة قائلاً: "لمّا كان قياس عضوي الذكوريّ يُعقّدني بشكلٍ رهيب، كنتُ أتهرّب من العلاقات الجنسيّة بكلّ الوسائل لأنّني أشعر بإحباط النساء اللّواتي كنتُ أقيم معهنّ علاقة، حتّى لو كنّ يحاولنَ إخفاء ذلك. وتألّمتُ كثيراً من التعليقات بصوت خافت في أماكن اللّباس، لأنّني أعرف أنّها كانت تطالني، الأمر الذي دفعني إلى الخضوع لثلاث عمليّات جراحيّة، لكنّها للأسف كانت محبطة. آخر الاختصاصيّين في هذا المجال، نصحني بأن أبدأ علاجاً نفسيّاً، فبرأيه إنّ قياس عضوي هو ضمن المعايير المعروفة. أفادني العلاج كثيراً: لقد بتُ أشعر أنّني إنسان عاديّ، واستعدتُ الثقة بنفسي مع النساء وأصبحت التعليقات الطفوليّة في أماكن اللّباس سخيفة، حتّى أنّني لاحظت نوعاً من الحَسَد عند بعض أترابي من كثرة عدد مغامراتي الناجحة. لقد استغرق وقت المعالجة سنتيْن كي أفهم وأقتنع أن أكبر عضو جنسيّ هو الدماغ".

كثيرون هم الرجال المهووسون بقياس عضوهم الذكريّ، ويعتبرونه قصيراً، ولكنّهم غالباً ما يكونون على خطأ! صحيح أنّ الوسائل الجراحيّة موجودة، لكنّ الأطباء لا يقرّرونها إلاّ إذا كان طول العضو في حالة الارتخاء أدنى من 5 سم. في هذه الحالة، يُمكن الحديث عن عضوٍ مُصغّر. غالباً ما يكون الشكل الجماليّ هو وراء المُطالبة وليس الخلل الجنسيّ. تِبعاً لذلك، تكون النتيجة مُحبطة. في الواقع، إنّ التدخّل الجراحيّ يسمح بإضافة بعض السنتيمترات في حالة الراحة، لكنّه لا يُحسّن أبداً قامة القضيب في وضع الانتصاب.

العمليّة الجراحيّة
يرتبط القضيب عادةً بعظمة العانة (تجويف الأعضاء التناسليّة) بواسطة رباط قويّ. فإذا قُطع هذا الرباط جزئيّاً فإنّ قياس القضيب يطول وهميّاً، أيْ أنّ طوله الحقيقيّ لا يتغيّر.
هناك وضعيّة ثانية لتطبيق هذه الجراحة عند الرجال أصحاب السُّمنة الزائدة: شفط الدهون على مستوى العانة. هذا الإجراء للتخلّص من الدهون الكثيفة يسمح بكشف قياس العضو.

فاعليّة ما بعد العمليّة
هذه الجراحات تُساعد على إضافة 2 سم كحدّ وسط على العضو في حالة الارتخاء. هذا الأمر العديم الفائدة، كافٍ لإنسان يُعاني من وضعه. أمّا زيادة الطول أكثر من ذلك فهو شديد الاستحالة كليّاً لأنّ قطع الرباط أكثر يؤدّي إلى تشويهٍ جماليّ مُزعج، وفي حالة الانتصاب ينحني القضيب نحو الأسفل بدل أن يستقيم فخراً.

حجم العضو الذكري بالأرقام
-        طول متوسّط العضو الذكوريّ في حالة الراحة هو ما بين 7 إلى 11 سم.
-        دائرة هذا العضو في الحالة نفسها هي ما بين 7.5 سم حتى 10.5 سم.
-        قياس العضو في حالة الانتصاب هي بين 10 سم إلى 16 سم / 18 سم تقريباً
-        الميكروبينيس أيْ العضو الصغير الحجم، لا يتخطى الـ 8 سم إلى 9 سم في حالة الانتصاب بعمر النضوج.







تضخيم العضو
يقول غسّان (33 عاماً)" لم يكن بوسعي معايشة صغر عضوي في حالة الارتخاء. كنتُ أفكّر بذلك على الدوام" ويتابع: "من خلال استشاراتي تكوّنت لديّ فكرة عن حالتي، وعن العمليّات الجراحيّة التي يمكن إجراؤها. الجرّاح الذي درس حالتي استطاع الإحاطة بالموضوع. نصحني بتضخيم العضو (Lipofilling)، وفعلت. الآن تحسّن وضعي كثيراً، فأنا منفتح على الآخرين واستعدتُ الثقة بنفسي".

هناك عوامل عدّة تدفع المريض إلى القيام بعمليّة تضخيم العضو. ففي المقام الأوّل تبرز السيرة العاطفيّة والجنسيّة بشكلٍ خاص. وغالباً ما يحصل المشكل ذاك في سنٍّ مبكّرة. إذْ يُعبّر الرجل عن انزعاجٍ ما يعيشه علائقيّاً وزوجيّاً. ولمّا لا يجد اكتفاءً في حياته الجنسيّة لاحقاً، أحياناً بعد انفصالٍ ما، يسعى إلى الإستشارة. بالنسبة إلى بعضهم، عضوٌ رفيع يُعادل نقصاً حقيقيّاً بالثقة في النفس، وبخاصّةٍ في تقرّبه من امرأة. بعضهم لا يُغامر حتّى بمحاولة الإغراء، فينعزل ويعاني بصمت. إلاّ أنّ مشكلة هؤلاء الرجال ليست جنسيّة صِرفة، لكنّها بشكلٍ أو بآخر تعود بجذورها إلى خللٍ جنسيٍّ عانوا منه.

العمليّة الجراحيّة
يشفط الجرّاح كميّة من الشحم، غالباً على مستوى جوف البطن حيث يتراكم النسيج الشحمي بكثرة. ثمّ يُحقن هذا الشحم تحت جلد القضيب ليُعطيه حجماً.

فاعليّة ما بعد العمليّة
نتائج هذه العملية ليست أبداً جماليّة ولا مستديمة. الشحم الذي يُحقن على جذع العضو وليس على الحشفة يعطي الانطباع برأسٍ صغير مقارنةً مع جذع القضيب الذي تمّ تضخيمه.
على صعيدٍ آخر، يميل الشحم نحو الامتصاص بشكلٍ غير متناسق، فتبدو الحشفة محدودبة وغير متناسقة جماليّاً. أخيراً، إنّ تماسك هذا التضخيم الشحميّ يكون رخواً. لذلك، في حالة الانتصاب، تصبح القسوة موضع تساؤل. في المُحصّلة، لا ننصح بهذه العمليّة أبداً.

ما يجب معرفته
•        قياس العضو الذكوريّ في حالة الاسترخاء لا علاقة له بقياسه عند الانتصاب
•        قامة العضو لا انعكاس لها على الخصوبة
•        مُتعة المرأة ليست مرتبطة بقياس عضو زوجها
•        مُعظم المناطق الشهوانيّة تتموضع على بُعد سنتيمتراتٍ قليلةٍ من مدخل المهبل
•       الوصول إلى المناطق المثيرة للبظر والمهبل لا يتعلّق بقياس العضو

تقويم العضو الذكريّ
ربيع (24 عاماً): "منذ بلوغي سنّ المراهقة، لاحظتُ انحناءة قويّة في عضوي. لم أتحدّث عن الموضوع إلاّ حين بلغتُ السابع عشرة. لسوء الحظ، وقع اختياري على طبيبٍ غير مشهور كفاية، فاقترح إجراء عمليّة تجميليّة لعصَبة القضيب أوّلاً ثمّ ختّانه، وأخيراً استعادة عمليّة التجميل لأنها لم تكن ناجحة. والنتيجة صفر. استشرتُ طبيباً آخر شخّص أنّ هذه الانحناءة وراثيّة وعالجها بنجاح. منذ ذلك الحين، تغيّرت حياتي، بحيث استطعتُ ممارسة الجنس بحرية ومن دون أيّ عقدٍ نفسيّة"

تبدو الانحناءات الوراثيّة منتشرة أكثر ممّا نظنّ، وتظهر بانحراف العضو الذكوريّ أثناء الانتصاب، في حين أنّها تختفي في حالة الاسترخاء.
نوعان من التشويه يمكن التوقّف عندهما:
-             الانحناءات البطنيّة وهي انحراف العضو نحو الأسفل. بعامة، تبدو ثانويّة لأنّها لا تؤثّر في الأنسجة العصبيّة الموجودة بين الأجسام المجوّفة وتلك الإسفنجيّة.
-             أمّا الانحناءات الجانبيّة المُرتبطة بنموٍّ غير متناسق للأجسام العصبيّة (الجزءان العصبيّان يتموضعان عند كلّ جانب من العضو، وهما يمتلئان بالدم أثناء الإثارة الجنسيّة ممّا يؤدّي إلى الانتصاب)، فإنّ تحمّل مسؤوليّة جراحاتها يتمّ بناءً على طلب المرضى أصحاب المشكلة، وغالباً ما يتمّ التدخّل الجراحيّ بين سنّ العشرين والثلاثين. ويعبّر طلب إجراء العمليّة عن هاجسٍ جماليّ صرف (مع وجود انعكاس نفسيّ على الحياة الجنسيّة)، أو تبعاً لارتداداتٍ صعبة مؤثّرة على الإيلاج عندما تكون الانحناءة موصوفة.

إجراءات الجراحة
في الحالتيْن، العلاج هو فقط جراحيّ. والتدخل يكمُن إمّا باستئصال اللّيفة البطنية أو بتقصير الأجسام التجويفيّة المقابلة للانحراف.

ما بعد العمليّة
الارتدادات الجراحيّة إجمالاً معدومة. النتائج التجميليّة والوظيفيّة هي، بعامّة، مميّزة على حساب تقصير العضو ما بين واحد إلى إثنين سم، من دون أيّ وقع على صلابته. التعقيدات المُمكنة والمتمثّلة بفشلٍ ما، والتي تدور حول انتكاسة كاملة في إخفاء الانحناءة نادرة جدّاً.


زرع القضيب
أيضاً، يحكي لنا نبيل (67 عاماً) تجربته قائلاً: "مع اقترابي من سنّ الخمسين، شخّص الأطباء إصابتي بمرض السكريّ الذي بدأت الحفاظ على مستواه الطبيعيّ بالأدوية، وفي الوقت نفسه ظهرت لديّ بعض الأعطال الجنسيّة، كمشكلة الانتصاب التي أخذت تتزايد تدريجيّاً. بعد استشارتي الطبيب، فهمت منه أنّ هذه الظاهرة تعود بجزء منها إلى العمر، لكنّها أصبحت أكثر حدّةً بفعل السكريّ. لحسن الحظ، انتشرت في تلك الفترة، الحبوب الزرقاء الشهيرة فاستعملتها وقد حقّقت لي اكتفاءً حقيقيّاً سنوات عدّة. لكن لسوء الحظ، الأمور الجميلة لها نهاية، وفاعليّة هذه الحبوب المتناولة بالفم بدأت بالانحسار تدريجياً فاقدةً فاعليّتها. أحد الأطباء اقترح عليّ في العام 2008 حقناً داخل التجويف الحوضيّ، فكانت ناجحة وفعّالة، لكنّني لم أكن متحمّساً لذلك نظراً لهمجيّة هذا العلاج، فطلبت التدخّل الجراحيّ! أجريتُ العملية في نيسان 2010: 4 أيّام في المستشفى، وتوقّفت عن العمل أربعة أسابيع، وستّة أسابيع أخرى بعد ذلك لخدمة الزرع الجديد. بعد أسابيع عدّة من التكيّف مع العضو الجديد، استطعت استعادة علاقاتي الجنسيّة بشكلٍ كامل، على الرغم من بعض الأحاسيس المزعجة في بداية العلاقة. بعد مرور سنة على الموضوع، النتيجة تبدو إيجابيّة بشكلٍ كبير بحيث أحصل حاليّاً "وفق الطلب" على انتصابات قاسية وبخاصّة مستديمة تسمح لي مجدّداً بالحصول على حياةٍ جنسيّةٍ اعتياديّةٍ كافية".

كما يقول نبيل، هذه المداخلة موجّهة للرجال الذين يعانون من صعوباتٍ جديّة في الانتصاب، والذين لم ينتفعوا من علاجاتٍ مغايرة أثبتت فشلها وعُقمها!

إجراءات الجراحة
تحت تأثير التخدير العام، يضع الجراح قضيبيْن على شكل جذع، كلّ واحد في النسيج الجوفيّ. الرمامات الحديثة (المستعملة في الترميم) تحتوي على سائل وموصولة بخزّان. هناك جهاز موضوع في كيس الخصيتيْن يسمح بانتفاخ الجذعيْن المزروعيْن اللّذين يمتلئان بالسائل، فيُسبّبان الانتصاب حيث يتمّ تفريغهما في الوقت المناسب (أيّ بلوغ الذروة).

فاعليّة ما بعد العمليّة
الرجال الذين أجروا هذه العمليّة مرتاحون لنتائجها نسبيّاً، نظراً لكونها الوحيدة المتبقية لهم مع انحسار الحلول الأخرى. بعض الأشخاص الذين أجري لهم هذا الزرع يدّعون أنّهم عانوا من ردّات فعلٍ رفضية، كون الجسم المزروع غريباً عن بدنٍ عليه تحمّله. بالإضافة إلى ذلك، إنّ الرمامة تسبّب انتصاباً على مستوى العضو الذكريّ، وليس على مستوى الحشفة (رأس القضيب) والتي تبدو أكثر ارتخاءً من حالتها الطبيعيّة. أخيراً، هاجس اللّذة وهزّة الجماع مؤمنان على الأقلّ.

د.س.ع.


http://elaph.com/Web/fashion/2011/4/649095.html

تجميل الأعضاء التناسلية:يعزز ثقة المرأة ويحسن العلاقة الجنسية
ريما لمع

GMT 4:41:00 2011 السبت 23 أبريل


يؤكد الإختصاصي في الجراحة النسائية والتجميلية الدكتور"هيثم طعمة" ،أن الإقبال على عمليات تجميل الأعضاء التناسلية من قبل النساء، يزداد يوما بعد يوم ،وأن هذه العمليات أصبحت ضرورة لكل إمرأة تبحث عن تعزيز ثقتها بذاتها وتحسين علاقتها بالشريك.
"إيلاف" إلتقت الدكتور"هيثم طعمة "في عيادته في بيروت ،وكان معه الحوار التالي:

1- ماذا تشمل عمليات تجميل الأعضاء التناسلية لدى النساء؟تشمل إجراء أعمال طبية أو جراحية عديدة وهي:
- إزالة الجلد الزائد من حول البظرClitoris ،عند الضرورة،Clitorial hood reduction .
- جراحة تكبير أو تصغير الشفرين الكبيرين Labia Mijora .
- جراحة تكبير أو تصغير أو تصحيح شكل الشفرين الصغيرين Labia Minora .
- جراحة تضييق المهبل Vaginal Rejuvenation ،عن طريق شدّ العضلات المحيطة به.جراحة تصحيح آثار عمليات جراحية سابقة في المنطقة التناسلية أو جراء ولادات سابقة.
- إزالة دهون منطقة العانة Pubic area liposuction .
ويلحق بهذه العمليات أيضا ،تكبير "النقطة ج"  ، G-Spot Augmentation الواقعة داخل القناة المهبلية ،خاصة لدى النساء اللواتي يعانين من نقص في الشعور خلال العلاقة الحميمة.
يمكن إجراء هذه العمليات منفردة ،كما يمكن إجراء أكثر من عمل جراحي في الوقت نفسه إذا دعت الحاجة.
2- هل تعتبر هذه العمليات رائجة حاليا ؟تلقى هذه العمليات رواجا، يوما بعد يوم،،خصوصا مع تطور التقنيات العلاجية،ما ينعكس إيجابا على النتائج التي يتم الحصول عليها.
3- متى يتم اللجوء إليها ،قبل الولادة في حال وجود تشوهات خلقية،بعد إنجاب عدد من الأطفال أم غير ذلك؟يتم اللجوء الى هذه العمليات ،في أغلب الأحيان،عندما تكون السيدة قد أنجبت عدة أطفال ،وخصوصا بعد ظهور تغييرات في المنطقة التناسلية ،لا سيما توسع منطقة المهبل .بالإضافة الى الحالات التي تنتج عن مضاعفات بسبب الولادات السابقة ،كالشق الذي يجريه الطبيب لتسهيل ولادة الطفل ،والذي لا يكون قد إلتأم كما يجب ،ما يتسبب بظهور ندبة Scar .بالإضافة الى ذلك،هناك بعض الحالات التي تجرى،بغض النظر عن ولادات سابقة، مثل عملية شفط دهون منطقة العانة.فهذه الدهون قد تتسبب،في حال وجود كمية كبيرة منها ،ببروز المنطقة لدى الفتاة ،حتى من تحت الملابس.
كما يتم اللجوء الى إجراء عمليات في منطقة الشفرين لأسباب تجميلية بحتة في معظم الأحيان.
وأيضا، عند الحاجة الى إجراء عمليات ترميمية لتصحيح منطقة القناة المهبلية أو المنطقة الخارجية ،وفي حالات معينة نتيجة إلتصاق الشفرين الصغيرين لدى الفتيات صغيرات السن بعد حصول إلتهابات متكررة.
4- لقد ذكرت في حديثك عن تكبير النقطة G أو G-Spot ،فماذا تخبرنا عن هذا العمل التجميلي؟يعتبر تكبير هذه النقطة G-Spot Augmentation، من الأعمال الطبية غير الجراحية.وهي تقنية يتم بموجبها حقن منطقة معينة في جدار المهبل تسمى G-Spot ،تؤدي الى بروز هذه النقطة التي تحتوي على أعصاب حسية تساهم ،بشكل كبير،في الإحساس الذي تشعر به المرأة اثناء العلاقة الحميمة.وهذه الطريقة قد تساعد على حل بعض المشاكل الناتجة عن عدم إحساس المرأة خلال العلاقة.
5- هل تعتبر عمليات تجميل الأعضاء التناسلية صعبة أم سهلة؟تختلف صعوبة هذه العمليات تبعا لكل حالة ،حيث أن بعض الحالات تستوجب اللجوء الى تقنيات جراحية دقيقة للحصول على النتيجة المرجوة.ويتم إجراء هذه العمليات تحت تاثير تخدير موضعي للحالات البسيطة وتحت تأثير التخدير العام للعمليات الاكثر تعقيدا.وتستغرق العمليات،عادة،بين 20 دقيقة وساعتين ،تبعا لكل عملية.وهي تتم ،عادة، دون ألم،خلال العملية الجراحية.أما في ما يتعلق بالألم بعد العملية ،فهو يكاد لا يذكر في بعض الأحيان وفي أحيان أخرى قد يتطلب تناول بعض الأدوية المسكنة للألم لعدة أيام بعد العملية.
6- هل يجب على المرأة ان تمتنع عن العلاقة الحميمة بعد إجراء العملية بفترة محددة؟هذا الامر يختلف بين عملية وأخرى،فبعد إجراء عملية تكبير ال G-spot مثلا،سوف يكون بإمكان المرأة ممارسة العلاقة الحميمة في اليوم نفسه.
أما في عمليات أخرى،قد يُطلب منها الإمتناع عن العلاقة لمدة معينة قد تصل الى 6 أسابيع ،وذلك وفقا لكل حالة.
7- ما هي نسب نجاح  كل عملية من هذه العمليات؟من الصعب تحديد نسب نجاح هذه العمليات ،لأن النسبة تتعلق بمدى التعقيد في كل حالة.لكن بشكل عام ،يمكن للطبيب،أثناء الإستشارة الطبية،أن يحدد ما الذي يمكن تحقيقه من خلال إجراء العمل الجراحي .وبالإمكان القول أنه في معظم الحالات يتم الحصول على نتائج جيدة.
8- هل تساهم هذه العمليات في تحسين العلاقة بين الزوجين؟تساهم هذه العمليات في تحسين الصورة الذاتية للمرأة وتعزيز ثقتها بنفسها ،وهذا ينعكس بشكل إيجابي على العلاقة الجنسية.
9- يلاحظ حاليا إزدياد الطلب على العمليات القيصرية من قبل النساء،حتى دون الحاجة الطبية إليها ،من أجل حماية الأعضاء التناسلية،فما هو رأيكم بذلك؟
إن تأثير الولادة على الأعضاء التناسلية يختلف بين إمرأة وأخرى ويتعلق بشكل أساسي ببنية الجسم،بالإضافة الى عامل أساسي هو وزن الطفل عند الولادة.لكن بالرغم من أن الكثير من النساء تفضلن التوجه الى العمليات القيصرية لتجنّب حصول آثار جانبية في منطقة الأعضاء التناسلية ،فإن الأطباء يلتزمون بمدى حاجة المريضة ،من الناحية الطبية،الى إجراء عملية قيصرية.


عمليات تجميل الأعضاء التناسلية: الخطر والمساوئ

http://www.estheticon-arabic.com/before-after-pictures/male-genital-surgery

عملية الأعضاء التناسلية عند الرجال - صور قبل / بعد

عملية الأعضاء التناسلية عند الرجال - Dott. Dario D'Angelo

عملية الأعضاء التناسلية عند الرجال - VD Singh, MD.

عملية الأعضاء التناسلية عند الرجال - Nofretete Klinik GmbH & Co. KG
عملية الأعضاء التناسلية عند الرجال - دكتورا ه جراحة التجميل-البورد الامريكي في طب التجم الدكتور كمال حسين صالح الحسيني استشاري طب وجراحة التجميل والليزر

  

يستخدم موقع الويب هذا "ملفات تعريف الارتباط" (ملفات بيانات صغيرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك) بغرض تحسين تجربة استخدامك لموقع الويب. إذا كنت لا توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط، يمكنك تغيير إعداداتك. للحصول على مزيد من المعلومات، برجاء الاطلاع علىسياسة الخصوصية الخاصة بنا.
http://www.vivamedic


ana.com/ar/index.php/2013-10-07-11-15-38/2013-10-13-12-26-15/genital-estetikجراحة الأعضاء التناسلية
إن أكثر العمليات التي تجرى في هذا المجال هي عملية زيادة سمك القضيب، ومعالجة وعاء الخصيتين لإضفاء المنظر الشبابي إليه، وشفط الدهون لمنطقة العانة. 
كيف تتم عملية زيادة سمك القضيب
يتم استعمال أنسجة الشخص ذاته (أنسجة الدهون واللفافة وغير ذلك) وتوضع هذه الأنسجة تحت جلد القضيب لتزيد سماكته ويتم منح المنظر الشبابي في نفس الوقت. تجرى العملية تحت التخدير العام. يتم تنقيح الأنسجة الدهنية التي تؤخذ من مواضع أخرى في الجسم (من منطقة البطن والظهر غالبا) وتحول إلى الخلايا الجذعية وتحقن في جلد القضيب. وعندما نستعمل الغشاء العضلي (اللفافة) إلى جانب الأنسجة الدهنية، يتم وضع الأنسجة التي تم أخذها من المناطق المناسبة، تحت جلد القضيب بإجراء شقوق صغيرة. ويغلق الجلد بغرز واحد. لا يجب البقاء في المستشفى بعد العملية. يتم إجراء الضمادة على أن يكون القضيب مرفوعا نحو الأعلى لمنع التورم خلال 24 ساعة. يرجع الشخص في اليوم الثاني إلى حياته الطبيعية. يُمنع ممارسة الجنس لمدة 15 يوم. يستمر التورم مدة 10 أيام بعد العملية. يظهر القضيب بسماكة أكثر من المخطط له في المرحلة المبكرة. إلا أنه يحصل على شكله الطبيعي والمرغوب بعد تحسن التورم. 
ما هي عملية تجديد وعاء الخصيتين؟
يترهل الجلد المحيط بالخصيتين مع تقدم السن وتبدل الخصيتين مكانها نحو الأسفل. إن هذا الأمر مزعج من الناحية الجمالية ولها آثار سلبية غير مباشرة على العلاقة الجنسية. 
كيف يتم إجراء العملية؟ هل يبقى أثر؟
يتم إجراء العملية تحت التخدير العام. يستأصل الجلد المترهل ويتم تشديد الجلد وإغلاقه حسب مبادئ الجراحة البلاستيكية. ويظهر منظر أكثر شبابية في النتيجة. يتحسن وعاء الخصيتين بشكل جيد جدا. والأثر الباقي سوف يكون في القسم المخفي ولن يرى. 


كيف هو الحال بعد العملية؟
http://www.albawaba.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D8%AA%D9%83%D9%90-%D9%88%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%90/%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D8%AA%D8%AC%D9%85%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%B6%D8%A7%D8%A1-
%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%A7%D8%B3%D9%84%D9%8A%D8%A9-439763

http://tv.annahar.com/watch/534/%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%AC%D9%85%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D8%B6%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%A7%D8%B3%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%A7%D9%88%D8%A6

قرير: زيادة اقبال النساء على تجميل الاعضاء التناسلية

هذا وتقبل النساء من كل الأعمار على هذه العمليات، وتبدأ معظم الإستفسارات حول تغيير لون، حجم، وشكل الفرج. وبينما اظهرت بعض الدراسات بأن الإجراءات التجميلية الاخرى مثل شد الوجه أو تعديل الانف قد تنعكس ايجابيا على ثقة الشخص بنفسه، إلا ان مثل هذه البيانات لم تظهر عند النساء اللاتي بقمن بتحسين شكل الفرج.لا

http://clinicexpert.net/aesthetic-surgery/our-treatments/%D8%AA%D8%AC%D9%85%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D8%B6%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%A7%D8%B3%D9%84%D9%8A%D8%A9/



http://forums.fatakat.com/thread3625474

جهاز التناسلي الأنثوي ببساطة و كل ما تودين معرفته - العضوة frau.Rania هي صاحبة المشاركة


يتكون من أعضاء خارجية وداخلية


أ- الأعضاء التناسلية الخارجية :-

الجهاز التناسلي الأنثوي ببساطة و كل ما تودين معرفته

وهو عبارة عن مجموعة أعضاء تحيط بفتحة المهبل وتتكون من.



مرتفع مغطى بالشعر، يوجد حوله تثنيات المغبن، يشكل الشعر عند المرأة البالغة شكلاً أفقياً ولا يوجد عند الطفولة ويقل عند الشيخوخة، إن نمو الشعر هو إحدى مظاهر البلوغ للأنثى.


2_الشفرين الكبرى (Labia Majora) .

3_الشفرين الصغرى (Labia Minora) .



4_البظر (Clitoris) :-



وهو ما يقابل القضيب (Penis) عند الرجل وطوله حوالي 2.5سم أي 1 إنش ويتكون من أنسجة تتقلص وتتحقن بالأوعية الدموية عندما تتهيج المرأة أثناء الجماع.

5_غشاء البكارة (Hymen):-

وهو بمختلف الأشكال وغير كامل عادة أي به فتحه تسمح بمرور دماء الدورة الشهرية للمرأة ويمكن أن يتمزق أثناء الجماع الأول ولكن تبقى منه بقايا بعد عدة مرات جماع.
متى يتم تكوين غشاء البكارة؟
إن غشاء البكارة تولد به الأنثى فهو يتكون خلال الأسابيع الأولى من تكوينها وهي جنين داخل بطن أمها. وينمو مع نمو الجسم كسائر الأعضاء.

هل يمكن للفتاة أن ترى غشاء البكارة؟
في الواقع يصعب على الطبيب نفسه رؤيته ولا أنصح أبدأ بإجراء مثل هذه المحاولات كالإستعانة بالمرآة أو أدخال أصبعها والعبث فيه فقد يؤدي إلى تمزقه وأحيانآ يؤدي إلى إتساع فتحة الغشاء.

ليس غشاء البكارة نوعاً واحداً لدى جميع الفتيات ، وإنما هو عدة أنواع ، وليس هناك من غشاء يشبه غشاء آخر ، فهو ذو أشكال يصعب تعدادها ، ولكن عند 75% من البنات يأخذ الغشاء شكلاً هلالياً ويسمى الغشاء الهلالي ، أما بقية الفتيات فيكون الغشاء عندهن من حيث الشكل والثقوب الموجودة فيه مختلفاً اختلافاً كلياً .


هناك الغشاء ذو الفتحة المتعرجة ، حيث لا تكون الفتحة دائرية ومنتظمة وإنما متعرجة بحيث يحدث الاتصال الجنسي دون تمزق ، خاصة إ ذا كان عضو الرجل أصغر قليلاً من المعتاد .
وهناك الغشاء ذو الفتحات الصغيرة المتعددة كـ الغربال الذي يتمزق بسهولة وبدون ألم ,

وهناك غشاء ذو فتحتين ( الغشاء المفصول ) أو بفتحة واحدة ولكنها صغيرة جداً .

كما أنه في بعض الحالات النادرة تولد البنت بغشاء سميك يحتاج لعملية جراحية .

هناك أيضاً الغشاء المسدود : في حالات نادرة تولد البنت بغشاء بكارة سميك ومسدود بالكامل ، أي بدون فتحة في وسطه لكي يخرج منها دم الحيض ، فتشعر الفتاة عند حلول موعد الحيض بالآم لا تطاق في أسفل البطن بسبب تجمع الدماء في المهبل مما يستدعي اجراء عملية جراحية لفتح ثغرة في الغشاء .

هناك الغشاء المطاطي وهو غشاء طبيعي عادي ، يمتاز عن غيره بكثرة الشقوق الموجودة على حفافيه ، ويسمى أيضاً " الغشاء المشرشر " وله قدرة على التمدد والتوصع بدون أن يتمزق ، من هنا كان تشبيهه بالمطاط .

الجهاز التناسلي الأنثوي ببساطة و كل ما تودين معرفته




6_غدة بارثولين (Bartholin’s Gland):-




وتقع على جانبي المهبل وتفرز مادة مخاطية تساعد أثناء الجماع.

7_فتحة القناة البولية:- وتقع أسفل البظر .





ب- الأعضاء التناسلية الداخلية:-

الجهاز التناسلي الأنثوي ببساطة و كل ما تودين معرفته

الجهاز التناسلي الأنثوي ببساطة و كل ما تودين معرفته

وتتكون من:

1_المهبل(Vagina):-
وهو عبارة عن نسيج عضلي قابل للتمدد والتقلص ويبدأ بفتحة محاطة بغشاء البكارةتؤدي إلى الرحم ومبطن داخلياً بالجلد الذي يكون على شكل طيات وطوله حوالي 10سم ولديه القابلية لأن يمط ويصبح أطول عند الولادة والجماع بسب إحتوائه على نهايات عصبية حسية والتي تكون أكثر في الثلثين الداخليين.

2_الرحم (Uterus):-

وهو يشبه شكل الإجاصة المقلوبة وطوله 7.5سم وعرضه 5سم ويبدأ العنق الرحم (Cervix)
ثم جسم الرحم.
يبطن الرحم طبقة خاصة تدعى بطانة الرحم
(Endometrium) وهذه تتخن قبل مجيء الدورة الشهرية ثم تتساقط أثناء حدوث نزيف الدورة الشهرية لتتكون بدلها طبقة جديدة.

3_قناتا فالوب ( قناتا الرحم ) Fallopian tubes:-

وتمتد كل منهما من جسم الرحم إلى المبيض وطول كل منهما حوالي 11سم وتنتهيان بأهداب Finger - Like Process ويمثل كل أنبوب القناة الموصلة بين الرحم والمبيض ويبطن كل أنبوب خلايا تساعد على دفع البويضة عندما تخرج من المبيض باتجاه تجويف الرحم الداخلي. إن عملية الإخصاب وبداية تكوين الجنين تكونان في قناة فالوب.

4_المبيض (Ovary) :-

وهما اثنان يقعان على جهتي قناة فالوب. يتكون كل منهما من القشرة الخارجية التي تحتوي على البويضات وجزء داخلي يدعى Medulla ، وبينهما توجد الأوعية الدموية والأعصاب. يقابل المبيض الخصية عند الرجل وينتج المبيض هرمونين أساسين هما الاستروجين والبروجسترون





https://www.facebook.com/permalink.php?id=235040469876643&story_fbid=423290704384951
عمليات تجميل الجهاز التناسلي الأنثوي
السلام عليكم
هذا الموضوع نقلته من مرجع دراسي لي واتمنى أن يستفيد منه بعض الأخوات
عمليات تجميل شفرتي المهبل Labioplasty
* من هم المرضى المرشحين لمثل هذه العمليات ؟
المرضى المرشحين لمثل هذه العمليات هم المرضى الذين يعانون من طول زائد للشفرتين مما يؤدي إلى تحسس واحمرار في تلك المنطقة والشعور بعدم الراحة عند لبس الملابس الضيقة وعند ممارسة الحياة الجنسية ( الجماع)
* الأهداف المرجوة من هذه العمليات :
1- بإمكان هذه العمليات إصلاح أي تشققات ( tears) أو أي تشوهات ( Deformity) تنتج عن ولادات سابقة
2- بإمكان هذه العمليات إصلاح ما يحدث من توسع واستطالة ناتجة عن ولادات متكررة
3- إصلاح حالات عدم التساوي في طول الشفرتين الصغيرتين
4- التقليل من زيادة الدهن في منطقة العانة
* ما هو الإجراء المتبع في مثل هذه العمليات Labioplasty Procedure
1- يتم إجراء العملية تحت البنج العام
2- الجرح يكون صغير والندب تحت العملية غير مرئية
3- غالبا لا يتأثر الإحساس في تلك المنطقة بعد العملية
4- خيوط العملية تذوب لوحدها ولا داعي لفك الغرز بعد العملية ( no dressing needed )
*فترة ما بعد العملية:
1- بالإمكان مغادرة المستشفى في نفس يوم العملية بعد الاطمئنان على صحة المريض
2- بالإمكان الرجوع وممارسة النشاطات اليومية في اليوم التالي بعد العملية وكما انه بالإمكان الاستحمام في اليوم التالي وبالإمكان الرجوع إلى ممارسة الحياة الجنسية خلال 30 يوم
عمليات تضييق وتجميل المهبل: ( Vaginal Tightening Surgery )
عادة بعد الولادة تتعرض عضلات المهبل للارتخاء ومما يؤدي إلى الشعور بتوسع منطقة المهبل وعدم الرضا خلال عملية الجماع من كلا الطرفين لذلك هذا ا لنوع من العمليات يهدف إلى زيادة قوة عضلات المهبل عن طريق شدها وشد الأنسجة الداعمة للمهبل
* ما هو نوع التخدير المطلوب ؟
بالإمكان تخدير المريض بطريقتين
1- البنج العام G.A
2- البنج الموضعي L.A بناء على رغبة المريض
* كم تستغرق العملية ؟
تستغرق العملية عادة ساعة ويمكن أن يكون الوقت اقل من ذلك أو أكثر حسب نوع العملية
* كم هي مدة الإقامة في المستشفى بعد العملية ؟
بالنسبة لمعظم المرضى مدة 24 ساعة بعد العملية تكون كافية ويتم خروج المريض من المستشفى في اليوم التالي
* ماذا بالنسبة للمراجعة والمتابعة بعد العملية ؟
هذا عادة يتم ترتيبه مع المريض قبل العملية وفي معظم الأحيان تكون المراجعة الأولى بعد العملية في غضون أسبوعين من تاريخ العملية
* كم هي المدة المتوقعة لذوبان الغرز بعد العملية ؟
المدة المتوقعة 7-21 يوم بعد العملية
متى بالإمكان الرجوع لممارسة النشاطات الاعتيادية ؟
التئام الجرح بشكل كامل لا يكون قبل 3 شهور من تاريخ العملية لكن بالإمكان ممارسة بعض النشاطات اليومية الخفيفة بعد أسبوع من تاريخ العملية أما بالنسبة للجماع يسمح به عادة بعد 4-6 أسابيع
* ماذا لو حصل حمل بعد العملية ؟
ينصح عادة إذا حصل حمل بعد العملية أن تكون الولادة عن طريق عملية قيصرية حتى لا تؤثر على نتائج العملية السابقة ( عملية تضييق المهبل )
عمليات إصلاح ارتخاء أرضية منطقة الحوض: Pelvic floor relaxation – Prolapse
* مقدمة :
إن ما يسمى أرضية منطقة الحوض (pelvic floor) هي عبارة عن مجموعة عضلات في منطقة الحوض قادرة في الوضع الطبيعي على دعم ورفع المثانة والأمعاء والرحم والمهبل وعندما تفقد هذه العضلات خاصية الدعم يقال بأنها مرضية ( relaxed ) مما يؤدي في المستقبل إذا لم تعالج إلى ما يسمى بالتهبيط Prolapse
* ما هي العوامل المؤدية إلى ارتخاء عضلات الحوض ؟
التهبيطة شائعة جدا خصوصا عند النساء اللواتي تقدم بهن العمر ومن الممكن أن تكون التهبيطة غير مصاحبة بأعراض أو آلام ومن أهم العوامل المؤدية إلى هذه الحالة
1- عمليات الولادة المتكررة
2- سن اليأس ( menopause ) وهذا يكون بسبب انخفاض مستوى الاستروجين في الجسم مما يؤدي إلى إضعاف الأنسجة الداعمة لمنطقة الحوض والمهبل
ما هي أنواع التهبيطة الشائعة ؟
هنالك أنواع عديدة منها ومن الممكن أن يتواجد أكثر من نوع في نفس الوقت
1- تهبيطه المثانة والاحليل
2- تهبيطه الاحليل cystocele urethrocele
3- تهبيطه جدار المهبل الخلفي rectocele enterocele
4- تهبيطه الرحم uterine prolapse
ما هي العلامات والأعراض المصاحبة للتهبيطه؟
الأعراض الشائعة هي :
1- الشعور بثقل وانتفاخ في منطقة المهبل وبان شيء ما يحرج من المهبل something coming down
2- آلام في أسفل الظهر
3- بعض النساء يشكين من عدم القدرة على السيطرة على البول خاصة عند العطس أو القحة stress incontinence خصوصا إذا كان عنق الرحم المثانة ضعيف
4- إذا كانت التهبيطة في الجدار الخلفي للمهبل يمكن أن تعاني السيدة من عدم المقدرة على إفراغ المستقيم من البراز بشكل كامل
5- الشعور بتوسع منطقة المهبل مما يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة عند الجماع
6- في بعض الحالات التي يكون فيها عنق الرحم خارج فتحة المهبل تعاني السيدة من تقرحات والالتهابات ونزيف في المنطقة الظاهرة من عنق الرحم
* ما هي طرق العلاج المتبعة ؟
هنالك نوعان من العلاج يعتمد على نوع ودرجة التهبيطة
أ‌- علاج غير جراحي هذا النوع من العلاج يكون في الحالات البسيطة جدا
1- تمارين لشد عضلات الحوض Pelvic floor Exercises
2- الحلقة البلاستيكية Ring pessary ويتم وضعها من قبل الطبيب المعالج وتوضع في منطقة المهبل ويتم تغييرها من قبل الطبيب كل 4-6 شهور
ب‌- علاج جراحي:
ت‌- يعتمد على نوع التهبيطة ودرجتها وإذا كانت مصاحبة بعدم المقدرة على السيطرة على البول Stress incontinence
1- إصلاح التهبيطة الأمامية ورفع المثانة Anterior repair
2- إصلاح التهبيطة الخلفية Posterior repair
3- استئصال الرحم مع إصلاح التهبيطة الأمامية والخلفية وهذه العمليات تجرى في الحالات التي يكون فيها عنق الرحم والرحم يخرج من فتحة المهبل
http://edition.cnn.com/arabic/2008/entertainment/11/22/plastic.belt/index.html

تشمل البكارة والبظر ونقاط المتعة.. عمليات تجميل الفرج تنتشر

العمليات تتزايد بمعدل 20 في المائة سنويا
العمليات تتزايد بمعدل 20 في المائة سنويا

نيويورك، الولايات المتحدة (CNN)-- ذكر تقرير طبي أن العديد من مراكز التجميل الغربية باتت تتلقى طلبات متزايدة لقطاع جديد من الزبائن يتألف النساء الراغبات في إجراء تعديلات على الأجزاء الحميمة في أجسادهن، وذلك لأسباب تجميلية أو لدوافع متعلقة بالمتعة الجنسية.
ولكن خبراء حذروا من اتساع رقعة هذه الممارسات التي قد لا يكون لها بالفعل ما يبررها طبياً، مذكرين بأن ذلك قد يجعل هذا النوع من العمليات يدخل في إطار التعريف القانوني الذي وضعته منظمة الصحة العالمية لتشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية، على غرار عمليات ختان النساء.
وعلى موقع "سكارليتين" الإلكتروني الذي يعنى بالتثقيف الجنسي للمراهقين تبرز تعليقات مجموعة من المراهقات مثل: "أكره بظري كثيراً، أشعر أنه طويل للغاية ويتدلى نحو الأسفل، في حين يحفل موقع "ميك مي هيل" المختص بالجراحة التجميلية بصور لفتيات تعرضن صور أعضائهن الأنثوية ويطلبن استشارات حول حاجتهن لعمليات مماثلة.
ودفع انتشار هذه العمليات إلى ظهور مجموعات رافضة لها، وفي مقدمتها منظمة "وجهة نظر جديدة" التي قامت بمسيرة احتجاجية خارج مركز جراحات المهبل في نيويورك قبل أيام، تحت شعار "لا فرجين متماثلين" حيث ارتدت مجموعة من ناشطات المنظمة ثياباً تنكرية على شكل فرج.
وتقول المنظمة، التي ظهرت عام 2000 بعد طرح عقار "فياجرا" الجنسي للرجال إنها تعارض "طب الجنس" كما أنها ترى بأن الجراحات تقدم مفهوماً مغلوطاً يوحي بضرورة وجود شكل واحد للعضو الجنسي عند المرأة، وفقاً لمجلة تايم.
ويبلغ عدد النساء اللواتي يطلبن إجراء جراحة في فروجهن قرابة ألف سيدة سنوياً في الولايات المتحدة و800 في بريطانيا، ويرتفع هذا الرقم بمعدل 20 في المائة سنوياً، وتكلف العملية قرابة خمسة آلاف دولار، وتشمل العمليات إعادة تشكيل الفرج وتقليص حجم البظر وتضخيم نقطة المتعة "G" وترميم غشاء البكارة.
وتقول الدكتورة سوزان كولب، إن الجراحات التي تطلبها النساء تمنحهن القدرة على التحكم بحياتهن الجنسية، وتوضح بالقول: "يمكن للبظر الكبير أن يسبب ألماً عند الممارسة الجنسية أو خلال الرياضة.. لذلك، فالأمر من وجهة نظري له آثار صحية."
ولكن أراء الدكتورة كولب ليس موضع إجماع، فالعام الماضي، أصدرت الكلية الأمريكية لطب النساء والولادة تحذيراً قالت فيه إن عمليات التجميل هذه قد تتسبب بمخاطر خلال الولادة وتخفف من متعة الجنس.
وذلك بالإضافة إلى أمور نفسية، على رأسها أن نشر صور الفروج التي خضعت لعمليات تجميل قبل العمليات وبعدها، كما تدرج المواقع الإلكترونية على فعله، يعطي انطباعاً بأن الفرج الذي خضع للعملية "غير طبيعي" مع أن الأعضاء الأنثوية تختلف في الواقع كاختلاف بصمات اليد، فلكل امرأة عضو مميز.
advertisement
ويحذر لعض المتابعين بأن عمليات تعديل شكل الفرج للتجميل قد تدخل في إطار تعريف منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة لما تعتبره "تشويهاً للعضو التناسلي الأنثوي" إذ أن هذا الوصف ينطبق، برأي المنظمة، على "كل عملية تبديل أو جرح مقصود للأعضاء الأنثوية دون أسباب طبية."
وتقول تيا بيان أمي، المدير التنفيذية للجنة "المساواة الآن" التي تعنى بحقوق النساء، إن استمرار هذه العمليات سيضر بجهود وقف بعض الممارسات الطقسية المنتشرة في مناطق من أفريقيا، وخاصة ممارسة ختان الفتيات.



http://forum.hawahome.com/t110732.html

السلام عليكم...اتمنى اني افيدكم بهالمومضوع اللي ان شاالله يكون متكامل
بسم الله..............

الجهاز التناسلي الأنثوي
Female genital system

يتكون الجهاز الأنثوي من أجزاء داخلية وأخرى خارجية.سنتطرق لكل منها على حدا..
وتتلخص وظائف الجهاز التناسلي الأنثوي في النقاط الآتية :
1. تكوين الأمشاج الأنثوية Female gametes أو الحيوانات المنويةOva.
2. استقبال الأمشاج الذكرية Male gametes أو الحيوانات المنوية Sperms.
3. تهيئة المحيط المناسب لعملية الإخصاب .
4. تهيئة مكان مناسب لنمو الجنين .
5. التمكين من ولادة الكائن بعد إتمام فترة الحمل .
6. تكون غذاء مناسب للرضيع حديث الولادة .
ويؤدي الجهاز التناسلي الأنثوي كل هذه الوظائف بكفاءة عالية تحت تأثير الجهاز العصبي والغدد الصماء .


تركيب الجهاز التناسلي الأنثوي

جهاز المرأة التناسلي.....بالصور أرجو التثبيت 55484_1195623712.jpg

الأعضاء التناسلية الأنثوية الخارجية :....
1. البظر Clitoris :...
ويشه القضيب في تركيبه ولكنه اصغر بكثير ويلعب في التهيج والإشباع الجنسي ويقع في مقدمة الأعضاء التناسلية الخارجية بين الشفرين الكبيرين والصغيرين .
2. الشفاه labia أو الشفرين : 
وهما ثنيتان على كل جانب من جانبي الفرج ، الخارجية الكبيرة مغطاة بالجلد ومملوءة بالنسيج الدهني وسطحها الخارجي عليه شعر وغدد جلدية أما الداخلية الصغيرة فمغطاة بطبقة مخاطية تحتها نسيج ضام غني بالأوعية الدموية وبها العديد من الغدد الدهنية ولكن لا يوجد شعر عليها .
3. غشاء البكارة :..... 
هو غشاء رقيق يقع على فوهة وله أشكال عديدة وعادة يكون مثقوبا من المنتصف لكي تجد إفرازات المهبل والدم الشهري منفذا لها,ويختلف هذا الغشاء من فتاة إلى أخرى ولا يوجد غشاءان متشابهان تمام الشبه وهي كالآتي:
أ.الغشاء الحلقي وهو ذو فتحة بيضاوية مختلفة الإتساع
ب.الغشاء الهلالي حيث تكون فوهته على شكل هلال
ج.الغشاء العمودي وتأخذ فوهته شكل شق عمودي
د.الغشاء الجسري وفيه فتحتان واسعتان منفصلتان انفصالا تاما أي جزئيا 
هـ.الغشاء الغربالي وفيه ثقوب متعددة يفصل بينها لسينات ضيقة جدا
و.الغشاء عديم الفوهة وهو غشاء يسد المهبل بشكل تام ويؤدي إلى احتباس الحيض فيه وفي الرحم وتحتاج هذه الحالة إلى تدخل جراحي..
وهناك أشكال أخرى كثيرة,وايضا هناك من لا يملك هذا الغشاء ((بتاتا))


4. فتحة المهبل vagina :....
هو العضو النسوي الخاص بالجماع وهو عبارة عن قناة عضلية وردي اللون سميك يصل بين الرحم وفتحة الفرج من الخارج وهو تجويف وهمي سهل التمدد حيث بإمكانه استيعاب عضة الرجل مهما كان حجمه وايضا استيعاب رأس الطفل حين الولادة رأس الطفل حين الولادة.
ويكون المهبل عادة رطبا بسبب افراز مادة معينة فيه حيث تفرزحامضا كفيلا بالقضاء على الميكروباتخاصة أثناء الحمل وإذغ نقصت هذه الحموضة سيكون سهلا على الجراثيم أن تنمو بسرعة مما يسبب الإفرازات الكريهة ذات اللون الأصفر,ولا يقتصر المهبل على الإفراز فقط وإنما تمتص المواد الحيوية التي يلقيها الرجل أثناء المقارنة الجنسية فينعشها..
5. غدتا بارثولين :....
وهما توجدان على جانبي وخلف فوهة المهبل بحيث تفتح على مدخل الفرج عند غشاء البكارة ,وهي تفرز مادة مخاطية عديمة اللون ولها رائحة خاصة وتقوم بتسهيل عملية الجماع لأنها مادة مزلقة..ويكون حجم الغدة صغير ثم يزداد في فترة البلوغ وخلال فترة الإخصاب ثم تعود وتضمر بعد سن اليأس.





الأعضاء الأنثوية التناسلية الداخلية:...

1. قناة المهبل Vagina :
وهي أنبوبة مخاطية عضلية تتأثر بطانة المهبل بالهرمونات الأنثوية ، فيزداد سمكها بتأثر الاستروجين وتظهر الخلايا السطحية أكثر استعداداً للصبغات الحمضية وكأنها تستعد للتقرن ويبلغ هذا التغير مداه عند التبويض .
تتأثر بطانة المهبل بالهرمونات الأنثوية ، فيزداد سمكها بتأثر الاستروجين وتظهر الخلايا السطحية أكثر استعداداً للصبغات الحمضية وكأنها تستعد للتقرن ويبلغ هذا التغير مداه عند التبويض .
وتسقط الخلايا السطحية من بطانة المهبل في تجويفه ويمكن عمل مسحة لمكونات المهبل ( مسحة مهبلية Vaginal smear ) ومن طبيعة ونوعية الخلايا الموجودة في المسحة يمكن معرفة الكثير عن أحوال الأعضاء التناسلية الداخلية ونشاطها .

.
جهاز المرأة التناسلي.....بالصور أرجو التثبيت 55484_1195624112.gif

. عنق الرحم Cervix :
هو الجزء الأخير من الرحم ، وهو أنبوبي الشكل ويكون تجويفه ضيقاً ويفتح في المهبل ويوجد في الطبقة الخاصة غدد مخاطية متفرعة وعادة ما تكون قناة (تجويف) عنق الرحم مملوءة بالمخاط الذي تفرزه غدد معينة في العنق , وتحوي هذه الإفرازات على مادة غنية بالهلام والبروتينات المخاطية ومتعددة السكريات المخاطية وسكر الفركتوز حيث تقوم بتغذية الحيوانات المنوية أثناء مرورها في عنق الرحم حيث يتجاوز الحيوان القناة الموجودة في العنق عبر سدادة تعرف باسم سدادة كرستلر ثم تسبح إلى تجويف الرحم وذلك في فترة الإخصاب لأنها دبقة فتساعد على التصاق الحيوانات بها في هذه الفترة ولكن بعد انتهاء فترة التبويض أو الإخصاب فلا تسمح هذه السدادة بالمرور وتتغير طبيعته وكثافة قوامه في المراحل المختلفة للمبيض والرحم فيكون سائلاً في فترة التبويض وكثيفاً جداً في فترة الحمل .
وتكون الطبقة الوسطى لجدار عنق الرحم من ألياف بيض قوية تتخللها حزم من الألياف العضلية الملساء وتستجيب هذه الطبقة لتأثير هرمون الاسترخاء الذي يفرز من الجسم الأصفر ومن المشيمة فتصبح قابلة للتمدد لتسهل مرور الجنين أثناء الولادة .



عنق الرحم.....

img]http://img249.imageshack.us/img249/9996/colnl4bd7.jpg[/img]
عنق الرحم خلال فترة الإباضة ويلاحظ كمية المخاط

جهاز المرأة التناسلي.....بالصور أرجو التثبيت 55484_1195624238.jpg


[يتبع...........



أرشيف

http://www.rodinasurgery.com/posts.php?id=16

http://www.rodinasurgery.com/post.php?id=235

لرئيسية الجراحة التجميلية تجميل المنطقة التناسلية الأنثوية

تقبل الكثيرات في هذه الأيام تجميل المنطقة التناسلية بالليزر فقد أصبحت من أهم العمليات التجميلية في الفترة الأخيرة وتهدف عملية تجميل الفرج بالليزر لإعادة المنظر الشبابي للمنطقة التناسلية .
1-   تعاني بعض النسوة من امتلاء وضخامة حجم الأشفار فتحرم السيدة نفسها من متابعة الموضة وارتداء الملابس الضيقة وخاصة (بنطلون الجينز الضيق) لأنه يصبح محرجاً فهو يسبب وضوح المنطقة التناسلية ويوضح ضخامة الأشفار لديها ويسبب الإنزعاج أو الألم أحياناً .

ويكون الحل في هذه الحالة هو نحت الشحوم من هذه الأشفار المتضخمة ويتم هذا الإجراء خلال 15 دقيقة تحت التخدير الموضعي وبدون أي ألم وبدون خياطة وقطب .



2-   وتعاني النساء الأخريات من رخاوة وترهل الأشفار وخاصة بعد زيادة ونقصان الوزن أو بعد الحمل والولادة مما يؤدي إلى الأحساس الأحراج والخجل من الطرف الآخر والتهرب من الجنس .

وفي هذه الحالة تقوم بإجراء تصغير وشد لهذه الأشفار حيث نزيل الجزء الكبير المتدلي منها ونترك الجزء الداخليالذي يؤثر بالأحساس .

وتكون النتيجة أشفار صغيرة وناعمة وجميلة ومصحوبة بإحساس وأستمتاع جنسي و ثقة بالنفس وإعجاب الطرف الأخر .

ويتم هذا الإجراء خلال 20 دقيقة تحت التخدير الموضعي وبدون أي ألم وبدون ظهور أي جرح أو ندبة لأن الجرح ليزري والخياطة داخلية .



3-   أما الأشفار الصغيرة التي تبدو خالية من الكتلة يمكن تجميلها بواسطة حقنها بالخلايا الجذعية وشحوم الجسم ويتطلب هذا الإجراء تقنية وحزية ودقة عالية

وتتم تحت التخدير الموضعي وبدون أي ألم وبدون أي جرح أو خياطة .



وتكون النتيجة فورية ومباشرة فرج جميل ومثير للطرف الأخر .





http://www.peraclinic.com/ar/vucut-estetigi.html

تجميل الجسم

تجميل الجسم
تجميل الفخد:
  عند معظم النساء ، تتوزع الدهون في جميع أنحاء الفخذين، وتحديدا في الجهتين الداخلية والخارجية للفخذين وفي الوركين. بعض النساء لديهن دهون على الحواف الخارجية للفخذين فقط، في حين أن أخريات لديهن دهون في الناحية الداخلية فقط.   يحتوي الفخذين والوركين تحديدا على كميات كبيرة من إنزيم الليباز، والذي يسبب تخزين الدهون في تلك المناطق بسرعة. وربما يكون هذا هو السبب في أن الفخذين و الوركين هما أكثر المناطق مقاومة لأي نظام غذائي وأيضا لممارسة الرياضة.   هل يصلح شد الفخذ لي؟   يعيد شد الفخذ تشكيل الفخذين عن طريق تقليل الجلد الزائد وفي بعض الحالات الدهون الزائدة أيضا، مما يؤدي إلى نعومة البشرة وتناسق أفضل للفخذين وللجزء السفلي من الجسم . عند تنفيذ عملية الشد، قد يزيل الجراح الجلد الداخلي أو الجلد الخارجي للفخذ.   إذا لم يساعد النظام الغذائي واللياقة البدنية  على تحقيق أهدافك، فإن شد الفخذ الجراحي هو الحل الأمثل لك.   ماذا أتوقع بعد شد الفخذ؟   تظهر نتائج جراحة شد الفخذ على الفور تقريبا، ولكن الأمر قد يستغرق عدة أسابيع للحصول على النتائج النهائية.    مع مرور الوقت، سوف تظل بعض الندوب واضحة، ولكن نتائج الجراحة ستدوم إلى الأبد، بشرط أن الحفاظ على وزن مستقر واللياقة البدنية العامة .   تتحسن الندوب مع الوقت أيضا لتختفي تقريبا في خلال سنة واحدة.
تجميل الرقبة:
تهدف جراحة شد الرقبة الى شد جلد الرقبة والأنسجة الواقعة تحت الجلد, من أجل تقليل علامات الشيخوخة (التجاعيد وطيات الجلد والدهون، إلخ).   في جراحة شد الرقبة، والتي يمكن القيام بها كجزء من عملية شد الوجه أو بدونها، تتم العنق وتحت خط الفك والذقن .   تقدم الإجراءات الحديثة ذات الحد الجائر المتدني عمليات جراحية تستغرق مدة زمنية أقصر وأوقات شفاء أسرع ويمكن أن تؤدي إلى تحسن كبير في شكل العنق دون الحاجة للتشريح التجميلي الواسع الذي عادة ما تتطلبه عمليات شد الوجه التقليدية. كما يعد هذا الإجراء أيضا أقل تكلفة من عمليات شد الوجه التقليدية بدرجة كبيرة.   يتم إجراء الشق من حافة منطقة شحمة الأذن إلى منبت الشعر وراء الأذن. ويتم تحديد حافة عضلة الرقبة المترهلة وسحبها وتثبيتها إلى الوراء، ويتم إزالة الجلد الزائد خلف الأذن لإخفاء الشق. وعادة ما يتم هذا الإجراء في نصف الوقت المخصص لعمليات شد الوجه التقليدية، ويتعافى المرضى في غضون أسبوعين تقريباً حيث يمكنهم عادة العودة إلى العمل بعد الأسبوع الأول فقط مع ظهور بعض الكدمات البسيطة.   هل يصلح شد الرقبة لي؟   تعالج الجراحة الرقبة المترهلة وأحيانا الرقبة التي تحوي دهونا زائدة، وتجرى للنساء والرجال، الذين يرغبون في الحصول على مظهر أكثر شبابا.   في حالة وجود رقبة ذات طيات جلدية أو دهون، فان ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي عادة لن يساعد كثيرا، لأن أسباب ظهور الطيات الجلدية والدهون تكون عادة ناجمة عن عوامل وراثية أو عن البدانة العامة، وبالتالي فإن العلاج الوحيد الموصى به هو العلاج الجراحي.   ماذا أتوقع بعد شد الرقبة؟   تظهر نتائج شد الرقبة على الفور بعد الجراحة. وقد تستغرق النتائج النهائية عدة أشهر كي تظهر وذلك بعد اختفاء جميع التورمات الخفية. وبسبب طريقة إجراء الجراحة ذات الحد الجائر المتدني فإن آثار الجروح لا تظهر تقريبا وتدوم نتائج هذه الجراحة على المدى الطويل.
تجميل البطن: 
قد يؤدي الحمل المتكرر والتقلبات الحادة في الوزن أو حتى فقدان كبير للوزن إلى بطن بارز ذو جلد مترهل وعضلات ضعيفة. وتهدف جراحة تقويم البطن أو عملية شد البطن إلى شد الكتلة العضلية في البطن من تحت الثديين إلى منطقة العانة وإلى إزالة الدهون والجلد الزائد من أسفل ومنتصف البطن، مما يؤدي إلى بطن مشدود وأكثر استواء.
 
كذلك، يـنصح بإجراء عملية شد البطن، للأشخاص الذين يعانون من الفتاق في البطن (فتق السرة أو فتق يمر عبر شق جراحي في البطن). 
خلال الجراحة يتم تعقيم منطقة البطن بشكل كامل، ثم يقوم الطبيب بعمل شق في أسفل جدار البطن. يتم عمل الشق بشكل أفقي، ويمر عبر الجلد، وطبقات ما تحت الجلد، وصولا إلى عضلات البطن، كما يمكن إجراء شق آخر حول منطقة السرة. 
تتم تقوية عضلات البطن بواسطة الغـرز، ثم تتم إزالة الجلد الزائد. بعد ذلك تتم خياطة طبقة ما تحت الجلد والجلد في منطقة البطن من جديد إلى الشق الجراحي، بشكل يضمن شد الجلد بصورة متجانسة ومتساوية على كل مساحة جدار البطن. 
غالبا لا يتم إزالة الكثير من الأنسجة الدهنية الزائدة خلال العملية الجراحية،  ما عدا في الحالات التي يتم فيها إزالة الجلد الزائد مع كمية قليلة من الأنسجة الدهنية. وخلال العملية إذا كانت هناك حاجة لإصلاح فتق السرة أو فتق في شق جراحي، يتم إغلاقه وإصلاحه. 
تتم خياطة الشق الجراحي باستخدام غرز خاصة، ثم توضع الضمادات. يترك الجراح درنقة داخل الشق الجراحي، وذلك من أجل تصريف الإفرازات وبقايا السوائل والدم من الأنسجة. تستغرق الجراحة ما بين ساعة إلى ساعتين.
 
ماذا أتوقع بعد عملية شد البطن: 
عندما تفيق من تأثير البنج , ستلاحظ أن سريرك مطوي قليلاً في أعلاه وأسفله. ويطلب منك إبقاء السرير على هذا النحو طوال فترة الـ 24 ساعة الأولي على الأقل. 
كما ستلاحظ ظهور أنبوبين من أسفل الشق ليسا في الواقع سوى درنفتين للتخلص من السوائل الزائدة التي تميل إلي التجمع تحت الجلد، ويتم عادة نزع هذين الأنبوبين بعد ثلاثة إلى أربعة أيام, لكن قد يتركا لمدة أطول إن كانت هناك ضرورة لذلك. 
في اليوم التالي على العملية، تشجع على النهوض من السرير. وعنما تمشي للمرة الأولي, امش بشكل منحن قليلاً ثم استقم تدريجيا. يطلب  لك حزام خاص لتضعه حول بطنك لمدة شهر. 
من المتوقع أن تشعر ببعض الألم بعد جراحة شد البطن, لكنه ألم يسهل علاجه بالمسكنات. وعادة يبدأ بالزوال تدريجياً حتى أنك لا تحتاج عند مغادرتك المستشفي إلا إلى بعض المسكنات التي تؤخذ عن طريق الفم.
تجميل الذراعين:
الهدف من عملية شد الذراعين هو إزالة الجلد والدهون الزائدة في الذراع, والتي تتراكم مع التقدم في العمر, أو  نتيجة لفقدان كمية كبيرة من الوزن.   يتوقف شكل الذراع على كمية الأنسجة العضلية والأنسجة الدهنية تحت الجلد  وعلى درجة مرونة الجلد الذي يحيط به.   ولدى الأشخاص الذين يكون جلدهم أكثر عرضة للترهل,  فإن الدهون الزائدة التي تتراكم في الذراع  تجعله مترهلا ويبدو الجلد متدليا. أحيانا يقوم الجراح بشفط الدهون أيضا خلال عملية شد الذراعين.   غالبا ما يتم اللجوء إلى جراحة تجميل الذراعين عند فشل الطرق الأخرى في إزالة الجلد الزائد وتقوية العضلات . وأفضل طريقة لمنع ظهور الجلد الزائد في أعقاب الانخفاض الحاد في الوزن هو ممارسة الرياضة التي تركز على عضلات الذراع والكتف خلال عملية الريجيم.   خلال الجراحة يتم تعقيم الكتفين والذراعين تماما، وبعدها يتم عمل عدة شقوق صغيرة في الجزء الخلفي من الذراع (الجزء السفلي الداخلي من الذراع). تكون الشقوق صغيرة ويتم إحداثها في عدة أماكن من منطقة المفصل إلى حدود الإبط. يمر الشق عبر الجلد والطبقات التي تقع تحت الجلد.   من ثم، يزيل الجراح الأنسجة الزائدة – الدهون المتواجدة تحت الجلد، والجلد، عادة لا يقوم الجراح بإزالة كميات كبيرة من الأنسجة الزائدة، إنما يزيل كمية تكون كافية لجعل الذراع يبدو أقل ترهلا.   في معظم الحالات، لا يتم استئصال واسع النطاق للأنسجة الدهنية الزائدة خلال العملية الجراحية، باستثناء الحالات التي يتم فيها إجراء عملية شفط الدهون أثناء الجراحة. أخيرا، يتم شد الجلد وخياطة الشقوق الجراحية باستخدام غرز خاصة، ومن ثم توضع ضمادات ضمادة مرنة. وتستغرق الجراحة مدة ساعتين. 
  ماذا أتوقع بعد شد الذراعين:
  بعد جراحة تجميل الذراعين عادة لا داعي لأن يبقى المريض تحت المراقبة ليلا، ويمكن أن يغادر المستشفى بعد عدة ساعات. تتم إزالة الضمادات والأنبوب النازح (إذا وضع) في اليوم التالي للعملية أو بعد بضعة أيام.   قد يكون هناك نزيف في الذراعين, لكن سرعان ما يمتصه الجسم في غضون أسبوعين. قد يحدث انتفاخ خلال الأسابيع الأولى بعد الجراحة، ويخف هذا الانتفاخ بشكل تدريجي.    يمكن استخدام المسكنات لتخفيف الألم.
تجميل الأرداف:
شد الأرداف (المعروف أيضا باسم استئصال حزام الشحم) يزيل الجلد الزائد والمترهل بالأرداف والفخذين الذي ينشأ نتيجة لفقدان الوزن، والشيخوخة، والجاذبية، أو الوراثة. ومن خلال رفع وشد الجلد فوق الأرداف، تجعل العملية  الأرداف أقل ترهلا وأكثر تناسقا وشبابا.    هل يصلح شد الأرداف لي؟    إذا لم تساعد اللياقة البدنية وفقدان الوزن على تحقيق أهدافك، فإن  جراحة شد الأرداف هي الحل الأمثل لك.   
 ماذا أتوقع بعد شد الأرداف
  تظهر نتائج جراحة شد الأرداف على الفور تقريبا، ولكن الأمر قد يستغرق عدة أشهر لتظهر النتائج النهائية بشكل كامل.  لا يضيف شد الأرداف حجما أو شكلا إلى الأرداف الحالية، ولكن  يعطيها مظهرا أكثر أناقة وتناسقا.
تجميل الأعضاء التناسلية:
عمليات تضييق وتجميل المهبل  
عمليات إصلاح ارتخاء أرضية منطقة الحوض (التهبيطة )
عمليات تجميل شفرتي المهبل 
 تكبير الشفرتين : الكبرى وحقن نسيج دهني لتكبيرها.
تصغير الشفرتين الصغرى.
تصغير الشفرتين الكبرى وشدها.
شفط الدهون من منطقة العانة وتصغير حجمها 
اصلاح البظر واظهاره
تبيض المنطقة التناسلية  
عمليات تضييق وتجميل المهبل:
عادة بعد الولادة تتعرض عضلات المهبل للارتخاء ومما يؤدي إلى الشعور بتوسع منطقة المهبل وعدم الرضا خلال عملية الجماع من كلا الطرفين لذلك هذا ا لنوع من العمليات يهدف إلى زيادة قوة عضلات المهبل عن طريق شدها وشد الأنسجة الداعمة للمهبل
 ما هو نوع التخدير المطلوب: 
بالإمكان تخدير المريض بطريقتين
البنج العام G.A
البنج الموضعي L.A بناء على رغبة المريض
كم تستغرق عملية تضييق وتجميل المهبل: 
تستغرق العملية عادة ساعة ويمكن أن يكون الوقت اقل من ذلك أو أكثر حسب نوع العملية
 كم هي مدة الإقامة في المستشفى بعد العملية 
بالنسبة لمعظم المرضى مدة 24 ساعة بعد العملية تكون كافية ويتم خروج المريض من المستشفى في اليوم التالي
 ماذا بالنسبة للمراجعة والمتابعة بعد العملية 
هذا عادة يتم ترتيبه مع المريض قبل العملية وفي معظم الأحيان تكون المراجعة الأولى بعد العملية في غضون أسبوعين من تاريخ العملية
كم هي المدة المتوقعة لذوبان الغرز بعد العملية: 
المدة المتوقعة 7-21 يوم بعد العملية
متى بالإمكان الرجوع لممارسة النشاطات الاعتيادية: 
التئام الجرح بشكل كامل لا يكون قبل 3 شهور من تاريخ العملية لكن بالإمكان ممارسة بعض النشاطات اليومية الخفيفة بعد أسبوع من تاريخ العملية أما بالنسبة للجماع يسمح به عادة بعد 4-6 أسابيع
ماذا لو حصل حمل بعد عملية تضييق وتجميل المهبل: 
ينصح عادة إذا حصل حمل بعد العملية أن تكون الولادة عن طريق عملية قيصرية حتى لا تؤثر على نتائج العملية السابقة ( عملية تضييق المهبل )
 
عمليات إصلاح ارتخاء أرضية منطقة الحوض (التهبيطة ) :
إن ما يسمى أرضية منطقة الحوض (pelvic floor) هي عبارة عن مجموعة عضلات في منطقة الحوض قادرة في الوضع الطبيعي على دعم ورفع المثانة والأمعاء والرحم والمهبل وعندما تفقد هذه العضلات خاصية الدعم يقال بأنها مرضية ( relaxed ) مما يؤدي في المستقبل إذا لم تعالج إلى ما يسمى بالتهبيط
ما هي العوامل المؤدية إلى ارتخاء عضلات الحوض: 
التهبيطة شائعة جدا خصوصا عند النساء اللواتي تقدم بهن العمر ومن الممكن أن تكون التهبيطة غير مصاحبة بأعراض أو آلام ومن أهم العوامل المؤدية إلى هذه الحالة
عمليات الولادة المتكررة
سن اليأس ( menopause ) وهذا يكون بسبب انخفاض مستوى الاستروجين في الجسم مما يؤدي إلى إضعاف الأنسجة الداعمة لمنطقة الحوض والمهبل
ما هي أنواع التهبيطة الشائعة 
هنالك أنواع عديدة منها ومن الممكن أن يتواجد أكثر من نوع في نفس الوقت
تهبيطه المثانة والاحليل  cystocele urethrocele
تهبيطه الاحليل urethrocele
تهبيطه جدار المهبل الخلفي rectocele enterocele
تهبيطه الرحم uterine prolapse
ما هي العلامات والأعراض المصاحبة للتهبيط
الأعراض الشائعة هي 
الشعور بثقل وانتفاخ في منطقة المهبل وبان شيء ما يحرج من المهبل something coming down
آلام في أسفل الظهر
بعض النساء يشكين من عدم القدرة على السيطرة على البول خاصة عند العطس أو القحة stress incontinence خصوصا إذا كان عنق الرحم المثانة ضعيف
إذا كانت التهبيطة في الجدار الخلفي للمهبل يمكن أن تعاني السيدة من عدم المقدرة على إفراغ المستقيم من البراز بشكل كامل
الشعور بتوسع منطقة المهبل مما يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة عند الجماع
في بعض الحالات التي يكون فيها عنق الرحم خارج فتحة المهبل تعاني السيدة من تقرحات والالتهابات ونزيف في المنطقة الظاهرة من عنق الرحم
ما هي طرق العلاج المتبعة 
هنالك نوعان من العلاج يعتمد على نوع ودرجة التهبيطة
علاج غير جراحي هذا النوع من العلاج يكون في الحالات البسيطة جدا
تمارين لشد عضلات الحوض Pelvic floor Exercises
الحلقة البلاستيكية Ring pessary ويتم وضعها من قبل الطبيب المعالج وتوضع في منطقة المهبل ويتم تغييرها من قبل الطبيب كل 4-6 شهور
علاج جراحي 
يعتمد على نوع التهبيطة ودرجتها وإذا كانت مصاحبة بعدم المقدرة على السيطرة على البول Stress incontinence
إصلاح التهبيطة الأمامية ورفع المثانة Anterior repair
إصلاح التهبيطة الخلفية Posterior repair
استئصال الرحم مع إصلاح التهبيطة الأمامية والخلفية وهذه العمليات تجرى في الحالات التي يكون فيها عنق الرحم والرحم يخرج من فتحة المهبل
 
عمليات تجميل الشفرتين
من هم المرضى المرشحين لهذه العمليات
أولا:الذين يعانون من طول زائد للشفرتين مما يؤدي الى تحسس واحمرار في المنطقه وشعور عدم الراحه عند ممارسة الحياة الجنسيه (الجماع)
ماهو هدف هذه العمليات
اصلاح اي تشوه اوتشققات تحصل في المنطقه أما خلقيا أو من ولادات سابقة
اصلاح التوسع والاستطالة الناتجة أيضا عند الولادة المتكررة
3.اصلاح عدم التساوي في طول الشفرتين الصغيرتين
التقليل من الدهن الزائد في المنطقه العانه
 عمليات تكبير الشفرتين
عمليات تصغير الشفرتين
أ -عمليات تكبير الشفرتين
عادة نلجا لهذه العمليات لدى السيدات اللواتي خسرن وزن كبير مما ادى الى ترهلات في المنطقة او مع تقدم العمر والذي يؤدي الي تقليل ثخانة المنطقة ورقتها الشديدة وتتم هذه العمليات عن طريق اخذ النسيج الدهني من اماكن اخرى بالجسم مثل العانة او البطن واعادة حقنها وتوزيعها في هذه المنطقة بما يسمى باعادة زراعة النسيج الدهني وترقيعه
ب- تصغير حجم الشفرتين
عادة ما يمكن هناك اختلاف في شكل وحجم ولون الشفرتين من سيدة الى اخرى كما ان في نفس السيدة من الممكن ان يكون هناك اختلاف من فترة الى اخرى وعادة ما ينتج هذا من الولادة او مع تغيرات العمر والوزن
 ما هي الضوابط التي تمنع اجراء هذه العمليات
وجود مرض في الاعضاء التناسلية مثل الالتهابات والامراض السرطانية في المنطقة
من هم النساء اللواتي يحتجن اجراء هذه العمليات
التي لديها عيب خلقي في المنطقة
الحالات التي يكون فيها اختلاط الجنس بين الذكر والانثى في نفس الشخص
التمزقات الناتجة من خلال الولادة
تغيرات العمر او بعد الحوادث والاصابات
هناك عدة طرق لاجراء مثل هذه العمليات ومنها :
ازالة الاطراف وذلك عن طريق قصها واعادة خياطها معا ولكن بهذه الطريقة يتم التخلص من التجاعيد الطبيعية الموجودة في المنطقة والتي تكون محببه لدى بعض الازواج
عن طريق القص الكامل للمنطقة الثخنية واعادة تشكيل المنطقة
عن طريق الليزر
الامور الناتجه بعد هذه العمليات
الالام البسيطة والمحتملة وعادة ما تكون بحاجة لمسكن الم بسيط
2- ليس بحاجة لغطاء للعملية
انتفاخ وتورم في المنطقة من الممكن ان يحصل فلا داع للقلق
 تجمع دموي قليل بجانب اطراف المناطق المذابة من الممكن ان يحصل
مميزات هذه العمليات:.لا داع لفك الغرز لأنها تذوب لوحدها
لا نذوب ولاتتغير في الاحساس في المنطقة
بالامكان الرجوع لممارسة الحياة الجنسية بعد 4 اسابيع
بالامكان الاستحمام والرجوع لممارسة الحياة اليومية في اليوم الثاني
شفط الدهون من منطقة العانة وتصغير حجمها
الهدف من مثل هذه العمليات هو اعادة تشكيل المنطقة وهذا بالتقليل من كمية الدهون المتراكمة في المنطقة وبالامكان اجراء هذه العمليات تحت التخدير الموضعي او العام والتي تاخذ من الوقت حوالي الساعة ويتم ازالة النسيج الدهني باستخدام الخقن التي يتم استخدامها في اي عملية سحب دهون من اماكن اخرى بالجسم وبعد سحب الدهون يتم اغلاق الفتحات بالخيوط التي تذوب لوحدها وعادة ما تترك ندبة صغيرة جدا وغير مؤلمة في هذه العمليات النظافة الشخصية مهمة جدا جدا بحيث انه يجب اخذ حمام بشكل يومي وتنظيف المنطقة وتعقيمها مرتين باليوم
عليك الامتناع عن الجماع لمدة 6 اسابيع بعد العمليات التجميلية للمنطقة
الهدف من هذه العمليات هو اعادة المنطقة ارق وانعم واصغر مع اصلاحها من تاثيرات العمر عليها .
منطقة العانة المنطقة التناسلية
منطقة العانة والمنطقة التناسلية الانثوية المكونة من الشفرتين والتي وظيفتها ناهيك عن الوظيفة الجنسية هي المحافظة وحماية المناطق الاكثر حساسية في الجسم مثل البظر ,فتحة البول والفتحة التناسلية .
 وعادة زيادة حجم الشفرتين لدرجات كبيرة من الممكن ان يؤدي الي خلل في وظيفتها وكذلك صعوبة في المحافظة على نظافتها
 كما ان خلل في شكلها يؤدي ايضا الي انعدام الثقه في التنفس وبالتالي اصلاحها يؤدي الي زيادة الثقة بالمظهر الجنسي والعلاقة الجنسية لدى الرجل والمراة
 ان المنطقة التناسلية الانثوية من اكثر المناطق التي تحتاج لرعاية وعناية حيث انها ليست فقط مسؤولة عن الانجاب وانما عن العلاقة العاطفية الجنسية والتي تؤدي الي تعزيز الثقة بالنفس بشكل كامل
اصلاح البظر واظهاره
عادة السيدات اللواتي لديهن مشكلة بزيادة الجلد الموجودة فوق منطقة البظر والتي تؤدي الى زيادة حجم المنطقة في بعض الاحيان الى تهيجات من الملابس او اثناء العلاقة الجنسية وفي بعض الاحيان يواجهن مشاكل في اداء حتى التمارين الرياضية, وليس بدلات من السباحه وغيرها هولاء النساء من الممكن ان يلجان الى اجراء مثل هذه العلميات التجميلية والهدف من هذا اعادة الثقة بالنفس وخصوصا الثقة الجنسية والعاطفية وتتم بازالة طيات الجلد الزائدة ورفع البظر قليلا مما يساعد ايضا الى الوصول للنشوة الجنسية خصوصا لدى السيدات اللواتي يعتمدن على البظر في ذلك
ماذا علي ان افعل بعد العملية 
النظافة التامة ضرورية جدا وهي بحاجة لتنظيف المنطقة وتعقيمها بعد كل استعمال للحمام
بعض المسكنات الوضعية ممكن ان تفيد
استعمال مضاد حيوي موضعي للمنطقة بشكل يومي
تبيض المنطقة التناسلية 
صنفرة المنطقة التناسلية ثم تبيضها
سيدتي نرجو منك عدم الحرج من اخبار الطبيب عن هذه المشاكل والتي من الممكن ان تؤدي الى عوائق في امور حياتك الخاصة والتي علاجها في اغلب الاحيان موجود عند الطبيب حيث انه دائما يحاول ارشادك الى الطريق الصحيح والمناسب لك


http://www.estheticon-arabic.com/news/genitalchirurgie

http://www.kifache.com/51025

عملية الجراحة التجميلية للمهبل


خاصة بنا.

جراحة الأعضاء التناسلية

مقابلة مع الجرّاحة التجميلية الدكتورة بترا بيرغير (فرانكفورت ناد موهانيم و زوريخ)، الأخصائية بالجراحة التجميلية للأعضاء التناسلية منذ سنوات طويلة. تتحدث الدكتورة عن المفاهيم الخاطئة الشائعة بهذا الخصوص وتقول ان شفري المهبل هما أقل الأجزاء فهماً في جسم المرأة، حيث أنها توصلت خلال عملها الطويل أن الأغراض التجميلية توضع كسبب لإجراء عملية جراحية عند أقل من 15 بالمئة من المريضات. تشرح الدكتورة بيرغير في المقابلة لماذا يعتبر عملها مهماً لعدد كبير من النساء وكيف يمكن تحسين العمل المشترك بين فروع الطب الأخرى ولماذا يجب على مؤسسة التأمينات الصحية دفع التكاليف المتعلقة بذلك.

سؤال: بناء على خبرتك ماهي الأسباب التي تدفع النساء للقيام بعملية تجميل شفري المهبل؟

الدكتورة بيرغير: الأسباب الرئيسية هي ارتداء الملابس والرياضة والاتصال الجنسي. إن النساء ذوات شفرين متضخمين لا يستطعن ارتداء الملابس الضيقة ولا الحركة بحرية لأنهن يشعرن بإحساس دائم بالاحتكاك، مما يضطرهن لإدخال هذه الزوائد المتضخمة إلى المهبل لتلطيف الاحساس المزعج خلال المشي. في حال ارتداء البيكيني أو السترينغ تانغ ينتابهن خوف دائم من التعرض لحالات مزعجة، لأنه يمكن لهذه الزوائد أن تبرز من الجانبين، وهذا مايقلقهن. أيضاً فهن يتحايدن الألبسة الرياضية لأنهن يشعرن أن المحيط من كل الجهات يراقبهن.

سؤال: ويؤدي هذا أيضاً إلى الكثير من الازعاجات الأخرى.

الدكتورة بيرغير: نعم، ولدى هؤلاء النساء مشاكل عند الجلوس والمشي والجري وركوب الدراجة والخيل وخلال الكثير من النشاطات الأخرى، وبالطبع خلال الاتصال الجنسي. لأن الكثير من النساء لا يردن – أو لا يستطعن – الكلام مع شريكهن عن هذه المشاكل، فالقسم الأكبر منهن يصمت ويتعذب، وفي أسوأ الحالات إلى الوقت الذي ستنتهي به العلاقة مع الشريك، أو أنهن يحصلن من أحد ما على نصيحة سيئة ويقمن بإجراء عملية غير ناجحة، يمكن أن تؤدي بعد ذلك إلى عدوى ما تستمر مدى الحياة عن طريق هذه المنطقة الحساسة. أحياناً يتم قص جزء كبير من الشفرين أو تتم عملية القص بشكل سيء وينشأ عن ذلك عدم تناظر بينهما أو تصبح الحواف غير جميلة. العملية الناجحة تراعي دائماً خصوصية علم التشريح ووظيفة تلك المنطقة. من المحبذ حول هذا الموضوع استشارة إخصائي.

سؤال: أين تعتقدين أنه يجب يحصل تغيير؟

الدكتورة بيرغير: أتمنى أن تتشكل معرفة جديدة بهذا الموضوع، ليس فقط عند النساء إنما عند زملائي من الفروع المتعلقة بأمراض النساء، والأمراض البولية والجراحة التجميلية. يمكنهم بسهولة خلال الفحص الطبي الروتيني التحدث مع المريضات عن الأعضاء التناسلية وسؤالهن فيما إذا يعتبرن تضخم الشفرين مشكلة أم لا، أو عن المشاكل المتعلقة بالشهوة الجنسية الزائدة التي تحصل نتيجة لتوسع المهبل بعد ولادات عديدة. اعتقد أننا بذلك نقوم بمساعدة النساء على التحدث عن مشاكلهن بحرية أكثر.

سؤال: ربما تملكين ميزة كونك مرأة أن المريضات يصارحنك أكثر؟

الدكتورة بيرغير: بالتأكيد هناك أطباء يستطيعون التحدث بشكل جيد جداً عن المشاكل النسائية، ولكن من الحقيقة القول أن الكثير من النساء يشعرن بأريحية أكبر عندي أنا كطبيبة، لأنهن يستطعن شرح مشاكلهن بحرية أكبر ولأنني أعرف التفصيلات التشريحية لجسم المرأة ليس فقط من منظار علم الطب. على الأقل مريضاتي يؤكدن دائماً كم هو مهم إجراء عملية عند طبيبة وليس عند طبيب، كما أن طاقم العمليات الذي لدي كله من النساء، لأن بعض النساء لا يحبذن الكشف عن منطقة الأعضاء التناسلية أمام طبيب.

سؤال: كيف يصبح الطبيب – أو بحالتك أنت: الطبيبة – أخصائياً بجراحة الأعضاء التناسلية؟

الدكتورة بيرغير: فيما يتعلق بهذا الاختصاص لا يوجد في ألمانيا أي فرع تعليمي. أنا طبيبة مختصة بالجراحة التجميلية، وقد اكتسبت العلم الخاص بجراحة منطقة الأعضاء التناسلية في الولايات المتحدة، في بيفرلي هللس والبرازيل، حيث أن هذا الإختصاص هناك متقدم جداً وأنا استطعت التعلم على يد أمهر المختصين.

سؤال: ماهي الأسباب غير التجميلية التي تدفع باتجاه القيام بهذا الاجراء؟

الدكتورة بيرغير: يمكن للنساء ذوات الشفرين المتضخمين أن يجدن مشاكل عند استعمال الصمام القطني، وغير ذلك يمكن أن يؤدي هذا إلى تغيير مسار التيار البولي مما يسبب أيضاً إزعاجات أخرى خلال عملية النظافة الشخصية. يمكن أن تكون العملية التجميلية ضرورية أيضاً نتيجة لأمراض تسبب أورام في منطقة الأعضاء التناسلية. يعتقد الكثير من الناس أن السبب الكائن وراء العمليات التجميلية في منطقة الأعضاء التناسلية هو عجز العضو التناسلي، ولكن هذا ليس صحيحاً، حيث أن الأمر يتعلق بالشعور المريح للمرأة خلال الحياة اليومية ووظيفتها الجسدية. الأسباب التجميلية تأتي بالمرتبة الثانية، لذلك فإن العمليات الجراحية للأعضاء التناسلية تتعلق في أغلب الأحيان بأسباب صحية أو وظائفية. لذلك فإن التكاليف الناشئة يجب أن تعوضها مؤسسة التأمينات الصحية.

سؤال: وهذا لم يتم بعد حتى الآن ؟

الدكتورة بيرغير: لا، لأن ذلك يعتبر عملاً تجميلياً. في اللحظة التي تسمع فيها مؤسسة التأمينات الصحية كلمة ليزر تظن مباشرة أن الأمر يتعلق بالتجميل. بشكل عام يعتقدون أن عملية تصغير الشفرين هي إجراء تجميلي وخطأً ينطلقون من قناعة أن النساء يقمن بهذا لأنهن غير راضيات عن منظرهما.

سؤال: حدثينا عن عملية ترميم غشاء البكارة التي تقومين بها أيضاً، ولماذا تهتم بها النساء؟

الدكتورة بيرغير: هناك مجموعتان مختلفتان: الأولى هي النساء العربيات من الشرق الأوسط اللواتي لديهن حيال هذا الأمر أسباب دينية وإجتماعية، حيث يتم فحصهن بشكل دقيق قبل الزواج من قبل طبيب نسائي تختاره حماتهن، وهو بدوره عليه أن يتأكد من أن غشاء بكارة العروس ليس ممزقاً، وحسب العادات هناك ينتظر بعد ليلة الدخلة أن يبقى الدم على شرشف النوم، وإن لم يحصل ذلك فيمكن لعائلة العروس أن تتعرض للرجم. هؤلاء النساء يتهددهن إما الموت أو الطرد من المجتمع. المجموعة الثانية هي النساء المغتصبات اللواتي تعرضن لصدمة جنسية. هؤلاء النساء يرغبن بإسترجاع بكارتهن لكي يستطعن من جديد اختيار الرجل الأول في حياتهن.

سؤال: أنت تعرضين أيضاً عملية تضييق وإعادة الحيوية إلى المهبل، حدثينا لو سمحت عن هذا الأمر.

الدكتورة بيرغير: الأمر هنا يتعلق بتمديد القناة المهبلية بحيث يؤدي إلى زيادة الشعور الجنسي لدى المرأة(وشريكها). بنفس الوقت هنا أعالج أيضاً أعراض الضعف الظاهرة على جدران المثانة والشرج.

سؤال: ماهي طريقتك الأكثر شيوعاً في العلاج ؟

الدكتورة بيرغير: تضييق المهبل، وإن لحوالي 40 بالمئة من مريضاتي اللواتي أجريت لهن عمليات جراحية أجريت أيضاً عملية تجميل لحواف المهبل، وعادة تجرى العمليتان دفعة واحدة.

سؤال: من الواضح أن جراحة الأعضاء التناسلية هي بالنسبة لك هواية حقيقية.

الدكتورة بيرغير: نعم، لأن أغلب الأطباء لا يرون فيها أية حاجة، وهم لم يقبلوا على هذا العمل لكي يسألوا النساء من مختلف طبقات المجتمع ويحصلوا منهن على معلومات مفيدة يعتمد عليها. أنا أجرت عمليات جراحية لمئات النساء وقد سألت جميعهن عن الأسباب التي دفعتهن لذلك. هناك موضوع يشغلني بشكل خاص وهو أني ألتقي من جديد خلال عملي بنساء مسكينات كنَّ ضحية طقوس الختان. المطلوب هنا ليس فقط تقديم المحبة لهؤلاء النساء إنما تقديم مساعدة معينة. لذلك نؤسس الآن منظمة تهتم بهذا الموضوع وستضع البرامج الخاصة بذلك.
الدكتورة بيرغير: نعم، لأن أغلب الأطباء لا يرون فيها أية حاجة، وهم لم يقبلوا على هذا العمل لكي يسألوا النساء من مختلف طبقات المجتمع ويحصلوا منهن على معلومات مفيدة يعتمد عليها. أنا أجرت عمليات جراحية لمئات النساء وقد سألت جميعهن عن الأسباب التي دفعتهن لذلك. هناك موضوع يشغلني بشكل خاص وهو أني ألتقي من جديد خلال عملي بنساء مسكينات كنَّ ضحية طقوس الختان. المطلوب هنا ليس فقط تقديم المحبة لهؤلاء النساء إنما تقديم مساعدة معينة. لذلك نؤسس الآن منظمة تهتم بهذا الموضوع وستضع البرامج الخاصة بذلك.

سؤال: دكتورة بيرغير ماهي باختصاربالنسبة لك أهم الأهداف في مجال جراحة الأعضاء التناسلية؟

الدكتورة بيرغير: قبل كل شيء ان يؤدي هذا الموضوع إلى تغيير طريقة تفكير الناس، حيث أن الطب النسائي التقليدي يتجاهل تماماً الأمور المتعلقة بالمشاكل الجنسية ومشاكل حواف المهبل، ففي هاتين الحالتين اللتان تعتبران الأكثر أهمية يتعلق الأمر بوظيفة العضو والشعور المريح وليس بالمنظار النجميلي. إن عدم المعرفة بهذا الموضوع يؤدي إلى الكثير من المشاكل وسوء الفهم، ولأن مؤسسة التأمينات الصحية لا تعوض هذه التكاليف فلا تتم هذه العمليات الجراحية. لذلك يجب أن نشرح للناس أن هناك مشاكل حقيقية يمكن معالجتها بنجاح بفضل الجراحة الحديثة للأعضاء التناسلية.
للحصول على معلومات أكثر عن الدكتورة بترا بيرغير وعملها يكمنكم مشاهدة موقعها على الإنترنت http”//www.praxis-berger.com/


كازا.. سعوديان ومغربيتان أمام المحكمة إعداد أوكار للدعارة


أرشيف
أرشيف
طارق باشلام
حملات رجال الأمن في الدار البيضاء على الشقق المعدة للدعارة مستمرة. كيفاش؟ يوم أمس الخميس (27 يونيو)، أحالت مصالح الشرطة القضائية لأمن أنفا على وكيل الملك لدى محكمة الاستناف، شبكة متخصصة في امتهان وإعداد أوكار للدعارة والوساطة، مكونة من أربعة أشخاص، بينهم سعوديان. وكانت فرقة الأخلاق العامة داهمت أخيرا، بناء على إخبارية، شقة لممارسة الدعارة، في حي بوركون. العملية مكنت من إيقاف شخصين من جنسية سعودية يعملان في هذا المجال بمساعدة محرضتين مغربيتين، وهم متلبسون بالفساد. وتم إيقاف صاحبة الشقة رفقة شقيقها، أودعوا تحت الحراسة النظرية، فيما تم الاستماع إلى شقيقة صاحبة الشقة وأخلي سبيلها فيما بعد.


http://www.anazahra.com/health/plastic-surgery/article-106078/health-feature-1-sunday-21-april-2013/

لجراحة التجميلية للعضو التناسلي الأنثوي: صحية أم لا؟

pensive woman biting lips

 

تشهد عيادات التجميل في الوطن العربي إقبالاً واسعاً على عمليات تجميل وتحسين الشكل الخارجي للعضو التناسلي الأنثوي. يمكن لعمليات تجميل العضو الأنثوي أن تساعد في ترميم الشكل الخارجي للأعضاء التناسلية وتضييق المهبل وشدّ الجلد في هذه المنطقة والقضاء على علامات التقدم في السنّ وزيادة حجم العضو الأنثوي وتنسيق الشكل الخارجي للجهاز التناسلي النسائي.
تتم هذه العملية تحت تأثير البنج الموضعي في غالبية الأحيان وتتطلب من ساعة الى ساعة ونصف الساعة. ولا تحتاج المريضة للبقاء في المستشفى بعد ذلك بل الى الراحة لمدة أسبوعين بعد العملية. تقبل النساء من كل الأعمار على هذه العملية التجميلية اعتقاداً بأنّ ذلك سيرضي أزواجهن بشكل أكبر.
لكن يا زهرتنا، هذا النوع من العمليات خطير في بعض الأحيان، فخطأ صغير قد يوقعك في مشاكل صحية كبيرة. تحذر الكلية الأميركية لاختصاصيي الولادة والتوليد المرأة من الخضوع للعملية التجميلية بغية تحسين شكل الأعضاء التناسلية لأنها تسبّب التهابات شديدة في هذه المنطقة أو ندبات لا يمكن التخلص منها نهائياً أو الألم الدائم أو حتى فقدان الإحساس نهائياً في بعض مناطق الجهاز التناسلي. وتجدر الإشارة الى أنّ الأبحاث العلمية تشير الى أنّ هذا النوع من العمليات لا يعزّز ثقة المرأة بنفسها كعمليات تجميل الأنف.
لذلك، يا زهرتنا احذري هذه العمليات التجميلية التي قد تضرّك وتمتعي بالثقة بالنفس دائماً.
المزيد:


http://www.kifache.com/61736

بعد السب والقذف..أماني الخياط تعتذر للمغرب (فيديو)


بعد السب والقذف..أماني الخياط تعتذر للمغرب (فيديو)

علي اوحافي
قدمت أماني الخياط، مقدمة برنامج ontv المصرية، اعتذارها للدولة المغربية قيادة وشعبا، بعد التصريحات التي تفوهت بها يوم أمس الأربعاء (16 يوليوز).
وكانت المقدمة قالت إن أهم دعائم اقتصاد المغرب من الدعارة، وإن البلاد لديها ترتيب متقدم بين الدول المصابة بمرض الإيدز.
وقالت أماني: “خلونى أبدأ معاكم من اعتذار واجب لكل إخواتنا من الشعب المغربي الشقيق أنا بعتذر للشعب المغربي وشعوب المغرب العربي عن أي سوء فهم عما قلته بالأمس ولم أقصد به أي إهانه للشعب المغربى بل على العكس الشعب المغربي على العين والراس وفي القلب كمان”.
وأضافت: “أنا كنت بتكلم عن الحكومات التي تتاجر بالدين ولم أقصد إهانة الدولة المغربية ممثلة في جلالة الملك محمد السادس وحكومتها وشعبها العزيز على قلب كل المصريين”.





من إزالة الشعر الى تصغير حجم المهبل

قصة التسريبات وحماية الممثلات.. تفرجنا مع عيوش في “الزين اللي فيك”!!


نبيل عيوش
نبيل عيوش

محمد محلا
عرض المخرج المغربي نبيل عيوش فيلمه الجديد “الزين اللي فيك”، يوم أمس السبت (30 ماي)، واليوم الأحد (31 ماي)، في الدار البيضاء. العرض لم يكن للعموم، بطبيعة الحال، بل كان موجها إلى بعض الصحافيين فقط.
عيوش، الذي دافع عن حقه في عرض فيلمه في القاعات المغربية بعد منعه من طرف وزارة الاتصال، لم يخف رغبته في إيجاد حل للمشكل ليتمكن الجمهور المغربي من مشاهدته وإعطاء رأيه، بعيدا عن تكوين آراء انطلاقا من لقطات مسربة من الفيلم.
بعد عرض عرض الفيلم المثير للجدل، كشف المخرج قصة تسريب لقطات من الفيلم، إذ أكد أن التسريب حصل بطريقتين، الأولى حين أرسلت بعض اللقطات من طرف منتج الفيلم إلى القيمين على مهرجان كان، والثانية، يقول عيوش، تمت من داخل شركته وهو الأمر الذي اكتشف يوم الخميس الماضي (28 ماي).
وقال عيوش: “كان على المركز السينمائي أو الجهة التي منعت الفيلم أن تترك الجمهور يشاهد العمل ويعطي انطباعه”.
وعن حذف بعض اللقطات “المثيرة” من الفيلم وإعادة تقديمه إلى المركز السينمائي المغربي قال عيوش: “هاد الفكرة ما عنديش دابا، ولكن من بعد ممكن، ولكن أنا متشبث بكل لقطة في الفيلم.. والقضية أكبر من المركز السينمائي”.
كما حمل عيوش مسؤولية حماية الممثلات والممثلين إلى الجهات المسؤولة، خصوصا بعد الاعتداء الذي تعرض له أحد الممثلين، مؤكدا أن البطلات في “مكان سري”.
وخلال النقاش، الذي حضر فيه الحديث عن المنع والسياسة وغاب فيه الأهم وهو الحديث عن السينما، أكد عيوش أن الفيلم لا يناقش موضوع الدعارة بل يتطرق لقصة 4 فتيات. كما أوضح أن الفيلم صور بطريقة جديدة تختلف عن أعماله السابقة.
ويبقى السؤال المعلق، واش كاين إبداع في هاد الفيلم أو لا؟؟؟ وواش وزارة الاتصال عاونات الفيلم باش يتشهر أكثر؟؟


http://www.kifache.com/72900

انطلاق العروض.. فيلم “الزين اللي فيك” ممنوع في المغرب ومقبول في فرنسا

انطلاق العروض.. فيلم "الزين اللي فيك" ممنوع في المغرب ومقبول في فرنسا
فرح الباز
بعد منع عرضه في صالات السينما المغربية، من المرتقب أن يتم عرض فيلم “الزين اللي فيك”، لمخرجه نبيل عيوش، في عدد من مدن فرنسا، وفق ما أعلنت عنه شركة “بيراميد” موزعة الفيلم.
الشركة أكدت، في بيان أصدرته، أنها ستنظم اثنى عشر عرضا ما قبل الأول، لفيلم “الزين اللي فيك”، في كل من باريس وبروفانس، اليوم الخميس (11 يونيو)، على الساعة الثامنة مساء. وسيعرض الفيلم في سبع دور سينما في باريس وأربع دور أخرى في بروفانس (رين، نانسي، إيكس أون بروفانس وبريست).
وكانت العديد من المنظمات المهنية الفرنسية، من بينها جمعية المؤلفين والمخرجين والمنتجين وجمعية مخرجي الأفلام واتحاد المنتجين المستقلين، عبرت عن دعمها لنبيل عيوش، وستعقد نقاشا حول الرقابة وحرية التعبير بعد نهاية العروض، في سينما السينمائيين، في الدائرة السابعة عشرة في باريس.
ومن المرتقب أن يتم عرض فيلم “الزين اللي فيك”، الذي يتناول موضوع الدعارة، في جميع دور السينما الفرنسية يوم 16 شتنبر المقبل.

http://elaph.com/Web/LifeStyle/2014/1/863416.html
خميس 2 ينايرGMT 22:23 2014 الخميس 2 يناير :آخر تحديث
من إزالة الشعر الى تصغير حجم المهبل

تجميل الأعضاء التناسلية يغيّر مفاهيم المرأة لما هو "طبيعي"

لميس فرحات
 0  0 Blogger0  0
وجدت دراسة طبية حديثة أن عمليات التجميل التي تخضع لها النساء لتعديل مظهر الأعضاء الأنثوية قد تحولت إلى ظاهرة مخيفة لها تداعيات كثيرة، أهمها أنها خربت مفاهيم الشكل الطبيعي لجسد المرأة وجعلت من "غير الطبيعي" قاعدة عامة.

الأعضاء الانثوية التي خضعت لتأثير المبضع تدمر مفهوم النساء عمّا ينبغي لجسدهن أن يكون عليه، وفقاً لتحذيرات الأطباء الذين أشاروا إلى أن هذه الأفكار المشوهة تدفع النساء بشكل متزايد إلى عدم تقبل شكل أعضائهن الحميمة والسعي لتغييرها بواسطة الجراحة.

ويقول الباحثون إن التجميل وإزالة الشعر بالشمع وغيرها من الممارسات، هي من الأسباب الرئيسية التي تجعل الكثير من النساء غير راضيات عن مظهرهن. أظهرت الأرقام أن عدد العمليات الجراحية لتجميل الشفر تزايد بنحو خمسة أضعاف منذ عام 2001، وتشمل تقليل حجم الشفرين الصغيرين لجعلهما أكثر توازناً و أصغر من الشفرين الكبيرين.

وقالت كلير موران، المؤلفة الرئيسية للدراسة من جامعة كوينزلاند إن "الارتفاع في عدد الجراحات التجميلية للأعضاء التناسلية للمرأة اتجاه مقلق للغاية"، مشيرة إلى أن "هناك مفاهيم خاطئة حول تصورات المرأة لشكل الأعضاء التناسلية العادية".

وأشارت الدراسة إلى أن المرأة تعتبر أن "الطبيعي" هو الأعضاء الأنثوية التي خضعت لعمليات جراحية، في حين أن نظرتهن إلى الشكل الطبيعي لجسد المرأة صارت مغلوطة وغير طبيعية.
وتعتبر النساء أن الأعضاء التي لم تخضع للتجميل شكلها خطأ وغير مقبول أو محبب، لذلك يصبحن أقل رضا عن مظهره
- See more at: http://elaph.com/Web/LifeStyle/2014/1/863416.html#sthash.9lS4Ue2Z.dpuf

http://www.kifache.com/47197

موضة جديدة.. تجميل الأعضاء التناسلية


وكالات
تشهد عيادات التجميل في الوطن العربي إقبالا واسعا على عمليات تجميل وتحسين الشكل الخارجي للعضو التناسلي الأنثوي. يمكن لعمليات تجميل العضو الأنثوي أن تساعد في ترميم الشكل الخارجي للأعضاء التناسلية وتضييق المهبل وشد الجلد في هذه المنطقة والقضاء على علامات التقدم في السن وزيادة حجم العضو الأنثوي وتنسيق الشكل الخارجي للجهاز التناسلي النسائي.
تتم هذه العملية تحت تأثير البنج الموضعي في غالبية الأحيان وتتطلب من ساعة الى ساعة ونصف الساعة. ولا تحتاج المريضة للبقاء في المستشفى بعد ذلك بل إلى الراحة لمدة أسبوعين بعد العملية. تقبل النساء من كل الأعمار على هذه العملية التجميلية اعتقادا بأن ذلك سيرضي أزواجهن بشكل أكبر.
لكن هذا النوع من العمليات خطير في بعض الأحيان، فخطأ صغير قد يوقعك في مشاكل صحية كبيرة، إذ تحذر الكلية الأميركية لاختصاصيي الولادة والتوليد المرأة من الخضوع للعملية التجميلية بغية تحسين شكل الأعضاء التناسلية لأنها تسبب التهابات شديدة في هذه المنطقة أو ندبات لا يمكن التخلص منها نهائيا أو الألم الدائم أو حتى فقدان الإحساس نهائيا في بعض مناطق الجهاز التناسلي. وتجدر الإشارة الى أن الأبحاث العلمية تشير الى أن هذا النوع من العمليات لا يعزز ثقة المرأة بنفسها كعمليات تجميل الأنف.

http://www.drsamirzaki.com/Ar/Articles.aspx?s=167&MainID=4

http://www.drsamirzaki.com/Ar/Articles.aspx?s=186&MainID=6



تجميل الشفرين الصغيرين و البظر


تجميل الشفرين الصغيرين
(Labıoplasty )
أصبحت النساء تهتم بشكل الشفرين الصغيرين كما تهتم بشكل الأنف والثديين.تتسائل الكثير من الفتيات الصغيرات السن إذا ما كانت اعضائهن التناسلية تتوافق جيدا مع المقاييس الجمالية الصالحة.

بعض النساء يتدلى فيها الشفران الصغيران إلى الخارج والأسفل بشكل مزعج طبيا وجماليا وقد يكون السبب وراثيا أو يمكن حدوثها بعد الإنجاب وحالات خسارة وكسب الوزن المتغيرة مما يحول حياة المرأة الجنسية إلى كابوس منه ويفقدها ثقتها وإعجابها بنفسها ويسبب لها أيضا برودا جنسيا يضعف الإحساس بالنشوة الجنسية .

ماهى عملية تجميل الشفرين الصغيرين؟

وهي عبارة عن عمليات تجميل وتصغير لهذين الشفرين المتضخمين أو المتدليين كثيرا في فتحة المهبل الخارجية.

ماهماالشفرين الصغيرين؟

فالشفرين الصغيرين يتواجدان بين الشفرين الكبيرين على شكل جلد متجعد ورقيق وهما يصغران باتجاه الخلف ويتغير شكلهما وحجمهما من نوع إنسان لآخر ومن عمرلآخر ومتوسط طولهما يبلغ حوالي 5 سم طبيعيا وسماكتهما الطبيعية تتراوح بين 0.5-1 سم .

من هم المرضى المرشحين لمثل هذه العمليات ؟
المرضى المرشحين لمثل هذه العمليات هم المرضى:

• الذين يعانون من طول زائد للشفرتين مما يؤدي إلى تحسس واحمرار
    في تلك المنطقة
• الذين يشعورون بعدم الراحة عند لبس الملابس الضيقة وعند ممارسة
    الحياة الجنسية (الجماع)
• الذين يسبب لهم كبر حجم الشفرين الكبيرين تأثيرا سلبيا على الحياة
    والعلاقة الجنسية
• أذا كان الزيادة في حجم الشفرين الصغيرين تسبب التعرق والروائح
   الكريهة في المنطقة والفطريات والإلتهابات
• أذا كان تضخم الشفرين يسبب دفع القضيب لهما الألم أثناء الجماع

كل هذه الإشكالات يمكن التغلب عليها بالجراحة التجميلية للشفرين وبإمكان أي إنسانة طلب إجراء هذا النوع من الجراحة التجميلية سواء كانت عزباء أو متزوجة أجرت ولادة أم لم تجر.

العملية


ويتم في عملية تجميل الشفرين الصغيرين تصغير الشفرين قدر اللآزم وتتم الخياطة بخيوط لحمية قابلة للذوبان تلقائيا ولا داعي لفك الغرز بعد العملية وتستغرق هذه العملية مدة تتراوح بين 30-45 دقيقة تقريبا. الجرح يكون صغير والندب تحت العملية غير مرئية

• استئصال الحجم الزائد ويجب الإنتباه لحجم الأنسجة وكميتها المراد
   اسئصالها وحجم الشفرين المتبقي بعد ذلك مع الأخذ بعين الإعتبار
   تكوين وشكل المهبل .
• إصلاح ما يحدث من أي تشوهات أو تشققات أو توسع واستطالة ناتجة
   عن ولادات متكررة
• التقليل من زيادة الدهن في منطقة العانة
• إصلاح الإختلاف في الحجم بين الشفرين حيث يتم التخلص من الزيادة
    الموجودة في أحد الشفرين .
• الحصول على منظر متجانس مع الشكل العام والطبيعي للجسم
    والعضو الأنثوي.
• بالإمكان إجراء عملية تجميل الشفرين مع عملية تضييق المهبل أيضا
   بنفس الوقت.

التخدير
ويمكن تنفيذ عملية التجميل على الشفرين الصغيرين تحت التخدير الموضعي أوالتخدير العام .

فترة ما بعد العملية:

• بالإمكان مغادرة المستشفى في نفس يوم العملية حيث لايسبب هذا
   النوع من عمليات التجميل اثرا مزعجا أو ألما لايحتمل كما يمكن
   للمريضة العودة لممارسة حياتها الطبيعية فورا .
• وكما انه بالإمكان الاستحمام في اليوم التالي ويجب الألتزام بتعليمات
   الطبيب فيما يخص طرق وأساليب التنظيف.
• كما يجب إستعمال المطهرات بعد دخول التواليت كل مرة .
• وبالإمكان الرجوع إلى ممارسة الحياة الجنسية خلال 21 يوم.
• لا يتأثر الإحساس في تلك المنطقة بعد العملية ولاتسبب هذه العملية أي
   ضرر لغشاء البكارة ولاتؤثر على العلاقة الجنسية سلبيا أو الحمل وبعد
   إنتهاء فترة النقاهة تختفي آثار العملية تماما ولايمكن إكتشاف أي أثر
   لها وعند النظر من الخارج لايمكن إكتشاف أثر العملية مطلقا.

تجميل البظر


تشهد عمليات تجميل البظر عند المرأة تزايدا كما هو ملاحظ في تزايد عدد عمليات التجميل الجنسية وعموما يطلب تجميل البظر مع تجميل الشفرين الصغيرين.
البظر تكوينه
والبظر كما هو معلوم عبارة عن:-
• نتوء موجود في أعلى منطقة تلاقي الشغرين الصغيرين في المهبل . يقابل منطقة التهيج في العضو الذكري وليختلف عنه بأنه غير متصل بجهاز البول . مهمة البظر الأساسية هي الحصول على اللذة الجنسية.
• ويختلف شكله وحجمه من أنثى لأخرى ولاعلاقة لذلك بالوراثة
أو تقدم العمر.
• والبظر أيضا يمتلئ بالدم ويصبح قاسيا قليلا مثل العضو الذكري 
أيضا وتجتمع فيه 8000 نهاية عصبية.
• منظره من الخارج كرأس مدفون بداخله أنسجة تكون جسمه 
الأساسي وحجم رأس البظر متغير بشكل كبير ويتراوح بين 3-10 مم . 
ولم تثبت أية علاقة بين ضخامة البظر وبين الشعور بالنشوة الجنسية .
لمن يصلح تجميل البظر
يجب إجراء العملية بعد تقييم دقيق .
• بعض النساء الذين يشتكون من عدم الإحساس بالنشوة الجنسية
• أذا كان هناك زيادة في حجم الأنسجة فوق أو بجانب البظر وعموما
   يحدث هذا عندما يكون الشفران الصغيران كبيران ومتدليان. فيمكن مع
   تجميل الشفرين تجميل البظر أيضا .
• أذا كان البظر كبيرا أكثر من حجمه الطبيعي .
عملية تجميل البظر
• عملية تجميلية للبظر يتم فيها تصغير الجلد الذي يغطي البظر ويحيط
   به والهدف من هذا فتح الطريق للتماس المباشر بين البظر والعضو
   الذكري أثناء الإتصال الجنسي فحصول هذا التماس ينبه البظر. بدون
   التدخل المباشر في تكوين البظر.
• يمكن إجراء العملية بتخدير موضعي وتستمر حوالي نصف ساعة.
• وينصح بتناول المضادات الحيوية ومسكن ألم بعد العملية .
• يستعمل في عمليات تجميل البظر خيوط لحمية قابلة للذوبان مما 
    ينفي الحاجة لفك خيوط العملية.
• ويجب الإمتناع عن الإستحمام طيلة ثلاث أيام ويتم مسح المنطقة 
    بمادة معقمة من الأمام باتجاه الخلف.
•  ويمنع الإتصال الجنسي لبعد إنقضاء 4أسابيع.

اعادة بناء البظر :
وفقا لأسلوب الدكتور فولدييه
Doctor Pierre Foldès technique
بعد الختان من الممكن تماما إعادة بناء البظر واستعادة حساسيته في مجملها. وهكذا، يمكن للمرأة أن تكتشف متعة الحياة الجنسية، في حين 
أنها كانت قد سرقت منها دون علمها، ويسرني أنه يمكن في النهاية 
إعادة النظر في محو هذه الذكرى الأليمة للإناث. تلتئم الندوب في 
نحو 4 أسابيع..




http://www.nmisr.com/vb/showthread.php?t=74097

http://www.nmisr.com/vb/showthread.php?t=74097

تشمل البكارة والبظر ونقاط المتعة.. عمليات تجميل الفرج تنتشر


 
 
ذكر تقرير طبي أن العديد من مراكز التجميل الغربية باتت تتلقى طلبات متزايدة لقطاع جديد من الزبائن يتألف النساء الراغبات في إجراء تعديلات على الأجزاء الحميمة في أجسادهن، وذلك لأسباب تجميلية أو لدوافع متعلقة بالمتعة الجنسية.

ولكن خبراء حذروا من اتساع رقعة هذه الممارسات التي قد لا يكون لها بالفعل ما يبررها طبياً، مذكرين بأن ذلك قد يجعل هذا النوع من العمليات يدخل في إطار التعريف القانوني الذي وضعته منظمة الصحة العالمية لتشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية، على غرار عمليات ختان النساء.

وعلى موقع "سكارليتين" الإلكتروني الذي يعنى بالتثقيف الجنسي للمراهقين تبرز تعليقات مجموعة من المراهقات مثل: "أكره بظري كثيراً، أشعر أنه طويل للغاية ويتدلى نحو الأسفل، في حين يحفل موقع "ميك مي هيل" المختص بالجراحة التجميلية بصور لفتيات تعرضن صور أعضائهن الأنثوية ويطلبن استشارات حول حاجتهن لعمليات مماثلة.

ودفع انتشار هذه العمليات إلى ظهور مجموعات رافضة لها، وفي مقدمتها منظمة "وجهة نظر جديدة" التي قامت بمسيرة احتجاجية خارج مركز جراحات المهبل في نيويورك قبل أيام، تحت شعار "لا فرجين متماثلين" حيث ارتدت مجموعة من ناشطات المنظمة ثياباً تنكرية على شكل فرج.

وتقول المنظمة، التي ظهرت عام 2000 بعد طرح عقار "فياجرا" الجنسي للرجال إنها تعارض "طب الجنس" كما أنها ترى بأن الجراحات تقدم مفهوماً مغلوطاً يوحي بضرورة وجود شكل واحد للعضو الجنسي عند المرأة، وفقاً لمجلة تايم.

ويبلغ عدد النساء اللواتي يطلبن إجراء جراحة في فروجهن قرابة ألف سيدة سنوياً في الولايات المتحدة و800 في بريطانيا، ويرتفع هذا الرقم بمعدل 20 في المائة سنوياً، وتكلف العملية قرابة خمسة آلاف دولار، وتشمل العمليات إعادة تشكيل الفرج وتقليص حجم البظر وتضخيم نقطة المتعة "g" وترميم غشاء البكارة.

وتقول الدكتورة سوزان كولب، إن الجراحات التي تطلبها النساء تمنحهن القدرة على التحكم بحياتهن الجنسية، وتوضح بالقول: "يمكن للبظر الكبير أن يسبب ألماً عند الممارسة الجنسية أو خلال الرياضة.. لذلك، فالأمر من وجهة نظري له آثار صحية."

ولكن أراء الدكتورة كولب ليس موضع إجماع، فالعام الماضي، أصدرت الكلية الأمريكية لطب النساء والولادة تحذيراً قالت فيه إن عمليات التجميل هذه قد تتسبب بمخاطر خلال الولادة وتخفف من متعة الجنس.

وذلك بالإضافة إلى أمور نفسية، على رأسها أن نشر صور الفروج التي خضعت لعمليات تجميل قبل العمليات وبعدها، كما تدرج المواقع الإلكترونية على فعله، يعطي انطباعاً بأن الفرج الذي خضع للعملية "غير طبيعي" مع أن الأعضاء الأنثوية تختلف في الواقع كاختلاف بصمات اليد، فلكل امرأة عضو مميز.


ويحذر لعض المتابعين بأن عمليات تعديل شكل الفرج للتجميل قد تدخل في إطار تعريف منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة لما تعتبره "تشويهاً للعضو التناسلي الأنثوي" إذ أن هذا الوصف ينطبق، برأي المنظمة، على "كل عملية تبديل أو جرح مقصود للأعضاء الأنثوية دون أسباب طبية."







وتقول تيا بيان أمي، المدير التنفيذية للجنة "المساواة الآن" التي تعنى بحقوق النساء، إن استمرار هذه العمليات سيضر بجهود وقف بعض الممارسات الطقسية المنتشرة في مناطق من أفريقيا، وخاصة ممارسة ختان الفتيات.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

https://www.youtube.com/watch?v=DI_soPd6Szc
شاهد ماذا حدث لممثلات فيلم الزين اللى فيك Zin Li Fi