السبت، يوليو 18

الاخبار العاجلة لاكتشاف الجزائريين الوحدة الدينية بين ابناء ميزاب في الولايات الجزائرية ضد ابناء العرب رمضانيا والجزائريون يتسائلون لمادا يقبل بني ميزاب اموال المواطنيين العرب في الولايات الجزائرية ويمنعنهم من الصلاة في مساتجد بني ميزاب بالولايات الجزائرية يدكر ان المزابي يعبدصوارد العربي ويكره افكار العربي ويدكر ان بني ميزاب يلقبون العرب بالرعاع كما انهميرفضون تزويج بنات بنمي ميزاب الجميلات بابناءالعرب الفقراء في الولايالت الجزائرية وشر البيةمايبكي

اخر خبر
الاخبار   العاجلة  لاكتشاف الجزائريين  الوحدة الدينية بين ابناء  ميزاب في الولايات  الجزائرية ضد ابناء  العرب رمضانيا والجزائريون يتسائلون لمادا يقبل بني ميزاب  اموال المواطنيين العرب في الولايات الجزائرية ويمنعنهم من الصلاة في مساتجد بني ميزاب  بالولايات الجزائرية يدكر ان المزابي  يعبدصوارد العربي ويكره  افكار العربي  ويدكر ان بني ميزاب يلقبون  العرب بالرعاع  كما انهميرفضون تزويج بنات بنمي ميزاب الجميلات بابناءالعرب الفقراء في الولايالت الجزائرية وشر البيةمايبكي











































article-title


اخر خبر
شهادة توبيخ

يسرالمثقف الجزائري نورالدين بوكعباش ان يمنح هده الشهادة التوبيخيةلشركة اتصالات  الجزائر بقسنطينة  
بسبب  افلاسها  لتجار  محلات الطاكسيفون بقسنطينة بامتياز   حيث امضي بعض محلات الطاكسيفون بقسنطينة  ايام رمضان والعيد بفقر اجتماعي وبدل ان ثبحث  شركة اتصالات  الجزائر بقسنطينة عن اسباب  افلاس تجار محلات  الطاكسيفون بوسط مدينة قسنطينة هاهي تعلن  الهاتف المجاني  بمناسة العيد السعيد وادنمنح هده الشهادة التوبيخية لشركة اتصالات  الجزائر  بقسنطينة فاننا نقف  حائرين  
بقلم  نورالدين بوكعباش  مثقف جزائري  
قسنطيننةفي 17جويلية 2015
قسنطينة عاصمة  محلات الطاكسيفون  المغلقة  قسنطينة عاصمة  محلات الطاكسيفون  المغلقة   ثقافيا


video

video



















































































































































































































































في الماضي .. كانوا يصنعون سعادتهم من ال "لا شيء" وكلهم قناعة و فرحة
جيل ال1980 إلى1990 سيبقى الجيل الذهبي في بلادنا
عاش صغر على ..أكل التراب و تمرغ فيه
دمعت عيناه كي كان يسمع الإرهاب ويشوف الموتى

كانت البداية مع الكابتن ماجد حتى هزيم الرعد مرورا بسلاحف النينجا والمقنع ..كسّر راسو مع كونان

نحن الكواسر... الجوارح...الفوارس..نحن الموت القادم إلى الشرق

ماوكلي ڨنوشو وموكاموكا.. ولعب الزربوط والرشايقة ولقصور والكيني في المساء

لعب السوبر ماريو .. بلاي ستايشن 1 و 2 و الدودة تاع نوكيا

كانت البداية مع الكرميال ، الأمسان مرورا بسكاي روك والياهو إلى الفايسبوك وتويتر

كل هذا سيشهد أننا جيل عاش فترتين مختلفتين من الزمن

هامة حاشا البعض وليس الكل





#أنا_جندي_جزائري
أرجو القراءة ...
ﻭﻟﻴﺪﻱ ﺭﺩ ﺑﺎﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﺭﻭﺣﻚ . ﻭﻟﻴﺪﻱ
ﻣﺎﺗﺤﻴﺮﻧﻴﺶ ﻋﻠﻴﻚ . ﻭﻟﻴﺪﻱ ﻛﻴما ﺗﻮﺻﻞ
ﻃﻤّﻨﻲ ﻋﻠﻴﻚ. ﻭﻟﻴﺪﻱ ﻛﻮﻝ بزاف و ﺷﺒﻴﻚ
ﺿﻌﻔﺖ ﻭ ﺍﻻ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﺻﻌﺒﺔ ﻋﻠﻴﻚ!
ﻣعليش ﻭﻟﻴﺪﻱ ﺳﺘﺤﻤﻞ رانا ﻣﺘﺤﻴﺮين
ﺭﺍهو ﺍﻟﻨﻮﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﻣﺎ ﻳﺠﻴﻨﻴﺶ . ﻗﻠﺒﻲ
ﻋﻠﻴﻚ ﻣﺘﺒﻜﻴﻨﻴﺶ....... .
ﻳﺎ ﻳﻤّﺎ ﻣﺎ ﺗﺒﻜﻴﺶ
ﺍﻏﻠﻰ ﻣﻨﻚ ﻣﺎﻋﻨﺪﻳﺶ ﺍﺩﻋﻴﻠﻲ ﻧﺮﺟﻊ ﺳﺎﻟﻢ
ﻭﻋﻠﻲّ ﻣﺎ ﺗﺤﻴﺮﻳﺶ "ﻭﻟﺪﻙ ﺭﺍﺟﻞ... ....... .. "
ﻭﻟﻴﺪﻱ ﻭﻳﻨﻚ !؟ ﻫﺎﻡ ﻗﺎﻟﻮﺍ ﻣﺮﻭّﺡ
وﺷﺒﻴﻚ !؟؟ ﻭﻟﻴﺪﻱ وﺷﺒﻴﻚ ﻣﻜﻠﻤﺘﻨﻴﺶ ﺑﺎﺵ
ﻧﺤﻀﺮﻟﻚ ﻋﺸﺎﻙ ﻭ ﺍﻟﻤﻜﻠﻪ ﻟﺘﺤﺒﻬﺎ ﻭﺍﻻ ﺃﻛﻴﺪ
ﻣﻌﻨﺪﻛﺶ ﺑﺎﺵ ﺗﻜﻠﻤﻨﻲ! ﻭﻟﻴﺪﻱ ﻫﺎﻡ ﻗﺎﻟﻮﺍ
ﻭﺻﻠﺖ ! ﻭﺍﺷﺒﻴﻬﻢ ﺟﻴﻴﻦ ﻣﻌﺎﻙ !! ﺟﺒﺖ
ﺿﻴﻮﻑ ﻭﻣﺎﺗﺨﺒﺮﻧﻴﺶ؟! وشبيهم
ﻫﺎﺯﻳﻨﻚ ﻋﻠﻰ ﻛﺘﺎﻓﻬﻢ !؟ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﺗﻌﺒﺘﻚ
ﺃﻛﻴﺪ !؟ ﻗﻮﻟﻲ ﻭﻟﻴﺪﻱ وﺵ ﺑﻴﻚ؟! ﻭﺍﺷﺒﻴﻬﻢ
ﺍﻟﻜﻞ ﻭﺟﻮﻫﻢ ﺻﻔﺮ !؟ ﺷﻜﻮﻥ
ﺍﻧﺘﺤﺮ!؟ .... ﻭﻟﻴﺪﻱ !! وﺷﺒﻴﻚ ﺑﺎﻟﺪﻡ ﻛﻠﻤﻨﻲ
نسقسي ﻓﻴﻚ؟! ﻭﺍﺷﺒيه ﻭﺟﻬﻚ ﻣﻮﺵ
ﻣﻐﺴﻮﻝ !؟ اك مرتاح هكا؟! مليح
نوض ﻭﺍﻣﺴﺢ ﺩﻣﻮﻉ ﺃﺻﺤﺎﺑﻚ ﻭ ﻗﻠﻬﻢ ﺭﺍﻙ
تتمسخر؟! ﻭﺧﻠﻴﻨﺎ ﻣﺎﺩﺍﻣﻬﻢ ﺟﺎﻭ ﻭﺍﺗﻠﻤﻮﺍ
ﻧﻔﺮﺣﻮﺍ ﺑﻴﻚ .. ﻭﻳﺸﻮﻓﻮﺍ ﻋﺮﻭﺳﺘﻚ ﺗﺴﺘﻨﺎ
ﻓﻴﻚ،،،، ﻳﺎ ﻭﻟﻴﺪﻱ ﻛﺎﻥ ﻋﻄﺸﺎﻥ ﻧﺮﻭﻳﻚ! ﻭ
ﻛﺎﻥ ﺟﻴﻌﺎﻥ ﻗﻮﻟﻲ ﻧﻐﺪﻳﻚ!؟ ﺍﻟﻤﻬﻢ
ﻛﻠﻤﻨﻲ! اك مرتاح هكا!؟!؟! ﻭ ﺍﻻ
ﺍﻟﺒﻌﺪ ﺍﺛﺮ ﻓﻴﻚ؟! ﻭﻟﻴﺪ ﻗﻮﻡ ﻧﺸﻮﻓﻚ
ﺿﻌﻔﺖ ﻭﺍﻻ ﺳﻤﻨﺖ!؟ ﻭﻇﺎﻫﺮ ﻓﻴﻚ ﺯﻳﻨﺖ !
ﺣﻞ ﻋﻴﻨﻴﻚ وشوف فيا ﺗﻮﺣﺸﺘﻚ ﻭﻟﻴﺪﻱ
نوض... خليوني وﺷﺒﻴﻜﻢ ﺗﺒﻜﻴﻮ ؟!! ﻫﺒﻠﺘﻮﺍ
ﻳﺎﺧﻲ ؟! ﻭﻟﺪﻱ ﻋﺮﻳﺲ ؟! ﻭ ﺑﺎﺵ ﻳﺮﻛﺐ
ﻓﻲ كاليش .. ﻫﺎﻱ ﺍﺧﺘﻮ ﺟﺎﺑﺘﻠﻮ ﺍﻟﻜﺴﺘﻴﻢ
ﻫﻴﺎ ﻟﺒﺴﻮﻩ ﻭﺻﺪﺭﻭﻩ ﻧﺤﺐ ﻧﺸﻮﻓﻮﺍ ﻭﻧﻔﺮﺡ
ﺑﻴﻪ ﻗﺒﻞ ﻣﺎ ﻧﻤﻮﺕ... ﺯﻏﺮﺗﻮﺍ يﺎﻧﺴﺎﻭﻳﻦ
ﻭﻟﻴﺪﻱ ﻳﻀﺤﻜﻠﻲ ﻓﺮﺣﺎﻥ)
وليدي شهيد سقا الأرض بدمو
تَحْيَا.اَلجَزَاْئِرْ.وَ.اَلمَجْدُ.وَ.اَلخُلُودُ.لِشُهَدَائِنَا.اَلاَبْرَارْ
منقول
#أنا_جندي_جزائري

 http://www.tasfiatarbia.org/vb/showthread.php?t=14290



https://www.facebook.com/pages/ghardaia-news-%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D8%BA%D8%B1%D8%AF%D8%A7%D9%8A%D8%A9/142403195831245



بارك الله فيكم وفي مسعاكم النبيل يا أبناء ولاية سطيف
افطار جماعي مع اخواننا المزابيين في مدينة الشهامة عين فوارة
عشية البارحة 27 رمضان 1436 هـ نظمت جمعية جمعوية بسطيف بارك الله فيها مبادرة طيبة جدا و تتمثل في دعوة الإخوة المزابيين السطايفيين الى إفطار جماعي يضم السطايفيين من مختلف الأنسجة الإجتماعية الجزائرية و بمذهبهم الديني المذهب المالكي بإخوانهم المزابيين بمذهبهم الإباضي . فكان النسيج رائعا و ضرب بذلك المثل في التعايش و ذلك أثناء الإفطار و خاصة أثناء الصلاة إذ صلى بالجمع إماما إباضيا و صلى وراءه من المالكية ماشاء الله . فنسأل الله تعالى أن يتقبل من المنظمين عملهم و أن تكون هذه الوقفة سببا لوأد الفتنة و إخمادها في ربوع وادينا الحبيب و أن تكون سيفا في وجه أعداء الجزائر المتربصين بأبناء وبنات الجزائر في كل مكان و زمان ...
دامت الاخوةً بيننا وبارك الله فيكم اخواننا الذين شاركتومنا هذا الفرح



بارك الله فيكم وفي مسعاكم النبيل يا أبناء بوسعادة
افطار جماعي مع اخواننا المزابيين في بوسعادة
الله يبااارك...الله يحفظ الجزائر من الفتن.ويحمي رجاالها الشرفاء يارب


بارك الله فيكم وفي مسعاكم النبيل يا أبناء بوسعادة
افطار جماعي مع اخواننا المزابيين في بوسعادة
الله يبااارك...الله يحفظ الجزائر من الفتن.ويحمي رجاالها الشرفاء يارب


من صفحة الأستاذ القدير حسام شراد
كانت لي ولله الحمد جولات رائعة مفعمة بالاخوة والمحبة القلبية الخالصة مع اخوة لي في الله من الاباضية بغرداية درست في مساجدهم وحضرت اعراسهم وخالطت كبيرهم وصغيرهم فما رأيت الا الاخلاق والمسالمة والحب في الله وروح التعاون حتى ظننت اني في الزمان الاول فتعسا لمن جعل قضية غرداية قضية طائفية فهم ونحن من ابعد الناس عن الطائفية المقيتة ولكن اراد البعض ان يلعب بهذه الورقة ليزعزع الصف فالله يتولاه /أخوكم الاستاذ حسام شراد
فما رأيت الا الاخلاق والمسالمة والحب في الله وروح التعاون حتى ظننت اني في الزمان الاول فتعسا لمن جعل قضية غرداية قضية طائفية فهم ونحن من ابعد الناس عن الطائفية المقيتة ولكن اراد البعض ان يلعب بهذه الورقة ليزعزع الصف فالله يتولاه /أخوكم الاستاذ حسام شراد

  • Mohamed Chick-touami
    أنا كذلك لقد كانت لي و لا تزال نفس التجربة مع أبناء بني زاب أبناء غرداية ، فلي أصدقاء هناك و كثيرا ما أذهب إليهم و نصلي معا و نتبادل أطراف الحديث حتى أنه بدأت أتعلم اللهجة الميزابية الأمازيغية، فشوارعهم جد نظيفة حتى أصبحت تقارن مع شوارع سويسرا مع إختلاف الطابع المعماري ، يتميزون بالأدب و الإحترام للآخرين خصوصا إذا عرفو أنك لست أمازيغي مثلهم فهم يكفون عن الكلام بالأمازيغية ( الميزابية) و يتحدثون بالعربية مع إتقانهم الجيد لها ، و كيف لا و قد أنجبت منطقة بني يزقن شاعر الثورة الجزائية مفدي زكرياء الذي يجهل الكثبير أنه ميزابي. و في الأخير أخلص إلى أن هناك يد خفية دننئة و ذليلة و وقحة و التي تتسم بكل أحقر العبارات و الأوصاف ترمي إلى تشويه صورة أبناء غرداية و التي تعون الله تعالى لن يفلحو في ذلك بإذا واحد أحد إن شاء الله
    Voir la traduction
من صفحة الأديب الكبير عبد الرزاق بوكبة
إفطار جماعي بين المواطنين المالكية والإباضية في مدينة بوسعادة
حين يفعل الملح المشترك فعلته الجميلة


المصدر : ẔŐü Ȝặÿšh ĦyąŤį

نتمنى ان يكون خبر صحيح

اتصالات الجزائر تفاجئ الجزائريين بعرض هو الأول من نوعه خاص بأيام العيد
المكالمات الهاتفية نحو كل الأرقام الهاتفية الثابتةبدون دفع أي دينار على مدار الساعة طيلة يومي العيد..

أعلنت مؤسسة اتصالات الجزائر عن عرض خاص يعيد الفطر المبارك، وجهته خصيصا لمشتركي الهاتف الثابت لديها.

وبمقتضى هذا العرض سيكون بإمكان جميع المشتركين إجراء المكالمات الهاتفية نحو كل الأرقام الهاتفية الثابتة، الوطنية بدون دفع أي دينار على مدار الساعة، وعلى امتداد يومي العيد.

ومددت المؤسسة أيضا عرضها الخاص بالمكالمات نحو الخارج، إذ أبقت العرض الذي كان من المفروض ان يتوقف في آخر أيام رمضان إلى ثاني أيام العيد، والذي يمكن من خلاله الاتصال بالهواتف في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا وبلجيكا وألمانيا وكندا والولايات المتحدة بسعر 8 دنانير للدقيقة، بينما حدد سعر الاتصال بالمملكة العربية السعودية بـ 15 دينارا للدقيقة


العلمة
افطار جماعي مع اخواننا الإباضيين
نظمت جمعية عين تافتيكا اُمسية هذا اليوم إفطارا جماعيا حضره مجموعة من اخواننا الإباضيين و بعض وجوه المدينة و أعيانها و تجارها و بسطائها
حيث حضر كل المكون النسيجي للمدينة من عرب و اباضيين و قبائل و شاوية
بالمناسبة نشكر المحسن الذي قدم لنا يد المساعدة من اجل إنجاح هذا الجمع الكريم
دامت الاخوةً بيننا وبارك الله فيكم اخواننا الذين شاركتومنا هذا الفرح

دعوة افطار جماعي مع أبناء بني مزاب من اخوانهم الشاوية في مدينة خنشلة اليوم ...
الله يبااارك...الله يحفظ الجزائر من الفتن.ويحمي رجاالها الشرفاء يارب
للعلم ان خنشلة تعني الملاك وهو رمز السلام..

بير (البشير الإبراهيمي ) من أجل تثبيت معاني الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الواحد و نبذا للعنف إثر الأحداث التي شهدتها مدينتنا العزيزة علينا مدينة غرداية .. وهاته بعض الصور
مرة أخرى نعيدها صريحة أن تحترق وتباد غرداية فداء هذا الوطن لا اشكال عندنا في ذلك فقط لينتبه الجزائريين حين تصل النار ديارهم بأعالي المرادية أو أقاصي تمنراست ....حينها سيكون قد فاتهم القطار حين فرطوا في غرداية وفي جزء عزيز من إخوانهم شركاء الدين والوطن...
Hadj Slimane
  • ‎علي عبدو‎, ‎حہۧسہۧام آمہۧيہۧن‎, Brahim Guenfoud et 44 autres personnes aiment ça.
  • 5 partages
  • Nawal Manal
    ياريت يا اخواني تاخدو العبرة من العشرية السوداء (المؤمن لا يلدغ من الحجر مرتين)وهذي الفتنة ماهي غيرجمرة تحرق كل من يمسها الله يحفظ بلادنا منها
    Voir la traduction
  • Layac Remi
    فعلا لابد من إعادة دراسة غستراتجية جديدة تعمل على التوعية و تقريب النفاهيم في الفكر الشباني لان اليوم نقف امام جيل جديد لا يعرف الثورة لا يعرف الخوف الذي تربينا عليه جيل يفكر بطريقة جديدة و نظرة جديدة غن لن تفطن اليوم في بناء فكر جديد يوحد كل الجزائريين سنجد انفسنا غدا نتصارع و نتقاتل الكل يقول أنا انا يومها تكون الرواط تفككة ...............نداء النجدة للجزائر ...الحلول تطوير فكر ثقافي جديد يعمل على خلط كل الثقفات الوطنية و صهر كل الفكار الشبانية في شكل مشروع وطني مثل الدول الاروبيى طورة الفكر الوطني بالافلام و المسابقات الفكرية و الكتب الوطنية و التعليم المدرسي........العياشي سكيكدة
    Voir la traduction



#أنا_جندي_جزائري 
الشقيان..
المالكي: أنت إباضي خارجي عدو الله
الإباضي: أنت أعرابي بدوي متخلف
أنا: كلاكما أعرابي بدوي متخلف، و عدو لله...
الأكثر تحضرا منكما، و الأقرب لله هو أحسنكم عملا لدينه و لوطنه، الأدرأ للفتنة و الأبعد عنها.
المصدر :Hacen Briefly
أرجو القراءة ...
ﻭﻟﻴﺪﻱ ﺭﺩ ﺑﺎﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﺭﻭﺣﻚ . ﻭﻟﻴﺪﻱ
ﻣﺎﺗﺤﻴﺮﻧﻴﺶ ﻋﻠﻴﻚ . ﻭﻟﻴﺪﻱ ﻛﻴما ﺗﻮﺻﻞ
ﻃﻤّﻨﻲ ﻋﻠﻴﻚ. ﻭﻟﻴﺪﻱ ﻛﻮﻝ بزاف و ﺷﺒﻴﻚ
ﺿﻌﻔﺖ ﻭ ﺍﻻ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﺻﻌﺒﺔ ﻋﻠﻴﻚ!
ﻣعليش ﻭﻟﻴﺪﻱ ﺳﺘﺤﻤﻞ رانا ﻣﺘﺤﻴﺮين
ﺭﺍهو ﺍﻟﻨﻮﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﻣﺎ ﻳﺠﻴﻨﻴﺶ . ﻗﻠﺒﻲ
ﻋﻠﻴﻚ ﻣﺘﺒﻜﻴﻨﻴﺶ....... .
ﻳﺎ ﻳﻤّﺎ ﻣﺎ ﺗﺒﻜﻴﺶ
ﺍﻏﻠﻰ ﻣﻨﻚ ﻣﺎﻋﻨﺪﻳﺶ ﺍﺩﻋﻴﻠﻲ ﻧﺮﺟﻊ ﺳﺎﻟﻢ
ﻭﻋﻠﻲّ ﻣﺎ ﺗﺤﻴﺮﻳﺶ "ﻭﻟﺪﻙ ﺭﺍﺟﻞ... ....... .. "
ﻭﻟﻴﺪﻱ ﻭﻳﻨﻚ !؟ ﻫﺎﻡ ﻗﺎﻟﻮﺍ ﻣﺮﻭّﺡ
وﺷﺒﻴﻚ !؟؟ ﻭﻟﻴﺪﻱ وﺷﺒﻴﻚ ﻣﻜﻠﻤﺘﻨﻴﺶ ﺑﺎﺵ
ﻧﺤﻀﺮﻟﻚ ﻋﺸﺎﻙ ﻭ ﺍﻟﻤﻜﻠﻪ ﻟﺘﺤﺒﻬﺎ ﻭﺍﻻ ﺃﻛﻴﺪ
ﻣﻌﻨﺪﻛﺶ ﺑﺎﺵ ﺗﻜﻠﻤﻨﻲ! ﻭﻟﻴﺪﻱ ﻫﺎﻡ ﻗﺎﻟﻮﺍ
ﻭﺻﻠﺖ ! ﻭﺍﺷﺒﻴﻬﻢ ﺟﻴﻴﻦ ﻣﻌﺎﻙ !! ﺟﺒﺖ
ﺿﻴﻮﻑ ﻭﻣﺎﺗﺨﺒﺮﻧﻴﺶ؟! وشبيهم
ﻫﺎﺯﻳﻨﻚ ﻋﻠﻰ ﻛﺘﺎﻓﻬﻢ !؟ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﺗﻌﺒﺘﻚ
ﺃﻛﻴﺪ !؟ ﻗﻮﻟﻲ ﻭﻟﻴﺪﻱ وﺵ ﺑﻴﻚ؟! ﻭﺍﺷﺒﻴﻬﻢ
ﺍﻟﻜﻞ ﻭﺟﻮﻫﻢ ﺻﻔﺮ !؟ ﺷﻜﻮﻥ
ﺍﻧﺘﺤﺮ!؟ .... ﻭﻟﻴﺪﻱ !! وﺷﺒﻴﻚ ﺑﺎﻟﺪﻡ ﻛﻠﻤﻨﻲ
نسقسي ﻓﻴﻚ؟! ﻭﺍﺷﺒيه ﻭﺟﻬﻚ ﻣﻮﺵ
ﻣﻐﺴﻮﻝ !؟ اك مرتاح هكا؟! مليح
نوض ﻭﺍﻣﺴﺢ ﺩﻣﻮﻉ ﺃﺻﺤﺎﺑﻚ ﻭ ﻗﻠﻬﻢ ﺭﺍﻙ
تتمسخر؟! ﻭﺧﻠﻴﻨﺎ ﻣﺎﺩﺍﻣﻬﻢ ﺟﺎﻭ ﻭﺍﺗﻠﻤﻮﺍ
ﻧﻔﺮﺣﻮﺍ ﺑﻴﻚ .. ﻭﻳﺸﻮﻓﻮﺍ ﻋﺮﻭﺳﺘﻚ ﺗﺴﺘﻨﺎ
ﻓﻴﻚ،،،، ﻳﺎ ﻭﻟﻴﺪﻱ ﻛﺎﻥ ﻋﻄﺸﺎﻥ ﻧﺮﻭﻳﻚ! ﻭ
ﻛﺎﻥ ﺟﻴﻌﺎﻥ ﻗﻮﻟﻲ ﻧﻐﺪﻳﻚ!؟ ﺍﻟﻤﻬﻢ
ﻛﻠﻤﻨﻲ! اك مرتاح هكا!؟!؟! ﻭ ﺍﻻ
ﺍﻟﺒﻌﺪ ﺍﺛﺮ ﻓﻴﻚ؟! ﻭﻟﻴﺪ ﻗﻮﻡ ﻧﺸﻮﻓﻚ
ﺿﻌﻔﺖ ﻭﺍﻻ ﺳﻤﻨﺖ!؟ ﻭﻇﺎﻫﺮ ﻓﻴﻚ ﺯﻳﻨﺖ !
ﺣﻞ ﻋﻴﻨﻴﻚ وشوف فيا ﺗﻮﺣﺸﺘﻚ ﻭﻟﻴﺪﻱ
نوض... خليوني وﺷﺒﻴﻜﻢ ﺗﺒﻜﻴﻮ ؟!! ﻫﺒﻠﺘﻮﺍ
ﻳﺎﺧﻲ ؟! ﻭﻟﺪﻱ ﻋﺮﻳﺲ ؟! ﻭ ﺑﺎﺵ ﻳﺮﻛﺐ
ﻓﻲ كاليش .. ﻫﺎﻱ ﺍﺧﺘﻮ ﺟﺎﺑﺘﻠﻮ ﺍﻟﻜﺴﺘﻴﻢ
ﻫﻴﺎ ﻟﺒﺴﻮﻩ ﻭﺻﺪﺭﻭﻩ ﻧﺤﺐ ﻧﺸﻮﻓﻮﺍ ﻭﻧﻔﺮﺡ
ﺑﻴﻪ ﻗﺒﻞ ﻣﺎ ﻧﻤﻮﺕ... ﺯﻏﺮﺗﻮﺍ يﺎﻧﺴﺎﻭﻳﻦ
ﻭﻟﻴﺪﻱ ﻳﻀﺤﻜﻠﻲ ﻓﺮﺣﺎﻥ)
وليدي شهيد سقا الأرض بدمو
تَحْيَا.اَلجَزَاْئِرْ.وَ.اَلمَجْدُ.وَ.اَلخُلُودُ.لِشُهَدَائِنَا.اَلاَبْرَارْ
منقول
#أنا_جندي_جزائري


  • Djoudi Belazziug
    نعم الفتنة اشد من القتل انا اعداء الجزىر لهم مخططتهم الجهنمية.ولهم استرتيجية طويلت الامد فهم لايملون ولايتعبون ولاينمون حتى يحققون اهدفهم الخبيثة فبعد العرق جات سوريا مع جبهة النصرة وهم ذو خبرة عليا في الحروب وبتدعيم سعودي صهيوني امريكي تركي..فلقد ارهقو جيش الاسد ثم جاء الدور على مصر ثم تونس ولكن تونس لا تملك جيش قوي مما يسعدهمانها لاتشكل تهديد حقيقي. ثم اتو الى بلد المليون شهيد فاردو ضرب الجزىر بالطاىفية مثل اسلوب العرق بين السنة والشيعة مما ادى الى انزلق خطير ورح ضحيتها الاولوف من ابناء العرق فاردو انيضربو بين العرب والقباىل منذ الاستقلال... وخاصة عام 2002اين خرجو الامازيغ من تيزوزو وبجاية وسميت بالمسيرة السودء ولولا حكمت الولة وفطنتها لكنت الكرثة.. ثم اتو بما يسمى لعروش وياللاسف مع المجاهد ايت احمد وسعيد سعدي مع اتفاق اوربي تحت وصية فرنسية لتقرير المصير للامازيغ ولكن كل محولتهم بات بالفشل.. وبقت الجزىر صامدة بفضل رجال يضحون ومازلو يظحون من اجل الجزىر وكسر اي محولة لاستقرار الجزىر ثم الارهاب وما فعله من تدمير وغسل عقول الشباب الجزىري بالوهابية وافكار محمد عبد الوهاب وذلك بتقديم كل المساعدت اللزمة من تعليم وكتب سطحية لكثير من العلماء ونتشر الفكر الوهابي في الجزىر بتدعيم سعودي امريكي صهيوني..والله لقد مرت الجزىر بمرحل خطيرة..ولكن دم الشهداء لم يذهب سدى ورجالها الابطال الذين فهمو الدرس من فرنسا ان تبقى الجزىر حرة مستقلة الى ان يرث الله الارض........والله اني اختصر وهزموضوع طويل جد وغامض لانا اليهود يعملون في السر والكتمان منذ القدم وكل محولتهم كشفها الله العضيم في قرىنه الكريم........فلتحيا الجزىر حرة مستقلة .والمجد والخلود لشهدىنا الابرار
    Voir la traduction
  • Layac Remi
    جراح غرداية
    أنا حزين وطني يحترق 
    شمسي تنطفئ ..تاريخي يتمزق 

    أه منك ....أيها القدر 
    ماذا ترسم فوق أرضي 
    لما تكسر فرشاتي 
    لما تغيير ألواني 
    لما تبكي مدينتي غرداية 
    لما تسكن الحزن بين أزقتها 
    لما............لما
    فهي أرض الشمس و الهواء و القمر 
    أرض التاريخ و حروف الشعر
    لما ....لما العياشي سكيكدة 10 7 2015
    Voir la traduction
من قال يوجد صراع بين المالكية والاباضية لقد كذب ...
اليكم هذه الصور لمشائخ من مزاب ومشائخ من اولاد نايل معا لتدشين مسجد واد اتار ولايه الجلفه ثم بنائه من طرف الخيرين من مزاب الذين يريدون الي الاجر والثواب عند الله ونشر المحبة والوئام بين العرب ومزاب ...

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=913184195419804&id=142403195831245&substory_index=0

  • author-figure
    noureddine - oujda2015/07/15 على 21:40
    7
    كلفة الإشتراك في الهاتف الثابت قبل 2003م هي 150dh أي 2000دج .وأي مكالمة يؤدى عليها ،ولكن 
    مع دخول uniwi ،meditel، bayn تحسنت الأمور فب150dh لك 5ساعات حرة والإتصال بأي هاتف ثابث نحو هاتف ثابت آخر هو بالمجان طيلة أيام الأسبوع ... لدينا 4شركات تعمل في مجال الإتصالات ، كل شركة تعمل المستحيل لكي تحافظ على زبنائها.

وصلتني رسالة من أحد العقلاء مفادها....
..............
رسالة اليكم (عرب غارداية) و (بنو مزاب تغردايت)...
.................................
أرجوا منكم قراءة هذه الرسالة حتى النهاية..... "إنا لله وإنا إليه راجعون"، أتقدّم إلى سكان غرداية أو غارداية أو كما تريدون، أتقدم لي ولكم بالتعازي بسبب وفاة ضمائرنا، التي لم تنهنا عن المنكر ولم نفعل شيئا لوقف هذه الفتنة. يقول الله تعالى:" الم 1 أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ 2 وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ 3 أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ أَن يَسْبِقُونَا سَاء مَا يَحْكُمُونَ 4 مَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء اللَّهِ فَإِنَّ أَجَلَ اللَّهِ لَآتٍ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ 5 وَمَن جَاهَدَ فَإِنَّمَا يُجَاهِدُ لِنَفْسِهِ إِنَّ اللَّهَ لَغَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ 6 وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَنُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَحْسَنَ الَّذِي كَانُوا يَعْمَلُونَ 7" العنكبوت. ويقول أيضا:" وَضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُّطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِّن كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللّهِ فَأَذَاقَهَا اللّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ 112" النحل. ويقول أيضا:" هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنتُمْ أَن يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُم مَّانِعَتُهُمْ حُصُونُهُم مِّنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُم بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ 2 وَلَوْلَا أَن كَتَبَ اللَّهُ عَلَيْهِمُ الْجَلَاء لَعَذَّبَهُمْ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابُ النَّارِ 3 ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ شَاقُّوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَمَن يُشَاقِّ اللَّهَ فَإِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ 4 مَا قَطَعْتُم مِّن لِّينَةٍ أَوْ تَرَكْتُمُوهَا قَائِمَةً عَلَى أُصُولِهَا فَبِإِذْنِ اللَّهِ وَلِيُخْزِيَ الْفَاسِقِينَ 5" الحشر. يآ أهل غرداية أو غارداية، أو بالأحرى أن نسمي ولايتنا "عار علينا" هذه مدّة 09 أشهر ونحن نخرب بيوتنا بأيدينا وبأيدي الذين كفروا، من أصحاب المصالح والمخدرات وغيرهم، 09 أشهر مدة مخاض الجنين، فيا ترى ماذا سننجب، أأمنا ومستقبلا مشرق أم سننجب إبن شيطان ليأتي على ما تبقى من ولايتنا. ولما كل هذا، أباسم الإسلام، أم باسم الإنسانية، أم باسم الشهامة، نفعل ببعضنا ما لا يفعله العدوّ بعدوّه. ألهذا الحدّ إستولى الشيطان على قلوبنا والجهل على عقولنا، أعلم بأن من واصل القرآءة إلى هذا الحد، يقول في نفسه " الطرف الآخر هو الذي بدأ ويستحق ذلك"، فالجواب كما يقول المثل "العين بالعين، والسن بالسن، والبادي أظلم"، أي أنه كلى الطرفان قد ظلم، لكن كل بدرجته، ومن الطريف هنا أنّنا أكثرنا في أيام الفتنة هاته بالدعاء بـ " اللهم إضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا منهم سالمين"، وأظن أن الله قد استجاب لدعواتنا، وها نحن اليوم يضرب بعضنا بعضا ويخرب كل منا بيت الآخر ، ولكن السؤال هل توقف أحد الطرفين أو كل شخص يعيش في هاته الولاية، وسأل نفسه وبصدق، هل نحن على صواب، هل أنا على صواب، ماذا فعلت فيما علمت، أوليس هذا السؤال سيطرح علينا يوم الحساب، وهل عند وقوفي أمام الرسول (ص)، سينظر إلي أم يشيح نظره عني، أو ربما سيبحث عن الإباضي او المالكي، لا بل سيبحث عن الميزابي أو عن العربي من يدري لعل الرسول كذب علينا لمّا أخبرنا بأنه "لا فرق بين عربي ولا أعجمي إلا بالتقوى"، في رؤية رأتها أحدى الأمهات التي يشهد لها بالصلاح، في هاته الأيام العصيبة، رأت نفسها جالسة على الأرض، وفي وسط حجرها رأس لإنسان يتألم ويتلوّى من شدة الألم، فقالت له، ما بالك، من أنت، فأجابها "أنا رسول الله أتعذب بذنوب أمتي". ويحنا من رسول الله، ويحنا من دين محمد، ماذا فعل المسلمون بعدك يا رسول لله. يا أهلي بـ Ghardaïa، لقد تمت مساومتنا ووزننا وقرّر، بأننا لا قيمة لنا وأننا دون المستوى، فأصبحنا ورقة مساومة في أيدي أطراف متنازعة على مصالحها دون أن تبالي بميزابيتنا أو عروبتنا، إباضيتنا أو مالكيتنا، فكنا كبش الفداء دون مقابل، ونحن نتكلم عن كوننا متدينون ، ووطنيون، وووووو..... وكل هذا على حساب أهلينا وبيوتنا وأموالنا وأمننا وآماننا، فقد قيل "يفعل الجاهل بنفسه ما لا يفعل العدو بعدوه". زلزال في الجزائر العاصمة، تشققت إثره بعض الجدران، قرار وزارة الداخلية يجب ترحيل كل المتضررين قبل المساء، Ghardaïa خرّبت وعلى وشك أن تدمّر، "سنمسك بقبضة من حديد...." أعتقد أن الحديد الذي صنعت به القبضة مدرّح. يآ أهل Ghardaïa ما الفائدة من هاته الفتنة، إبادة كلية، ترحيل طرف لآخر، والله إن هذا لتفكير ساذج، فو الله لا حلّ لنا سوى التعايش مع بعض والرجوع إلى رشدنا، أو لنكمل على ما تبقى من بيوت وسيارات وأرواح، ولنقدم ولايتنا على طبق من ذهب لمن أرادوا إشعال فتنة لا تبقي ولا تذر. لا حول ولا قوة إلا بالله، إنا لله وإنا إليه لراجعون. قال تعالى:" يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُّحْضَرًا وَمَا عَمِلَتْ مِن سُوَءٍ تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَدًا بَعِيدًا وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَاللّهُ رَؤُوفُ بِالْعِبَادِ 30 قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ 31" آل عمران وأقول لأصحاب Facebook أذات التواصل، أو بالأحرى التفاتن الإجتماعي قوله تعالى " إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ 10" البروج. من إنسان دينه الإسلام، وأفضل أن أكون دون مذهب إن كانت للفتنة هي وجدت وفي الأخير أقول غفر الله لنا جميعا وهدانا إلى ما هو حق.






http://www.echoroukonline.com/ara/articles/249110.html

في‮ ‬مبادرة جديدة لاتصالات الجزائر


‮"المكالمات مجانية‮" ‬عبر الهاتف الثابت‮ ‬يومي‮ ‬عيد الفطر

راضية مرباح

‭‬أعلنت‮ "‬اتصالات الجزائر‮" ‬عن عرض استثنائي‮ ‬وخاص بيومي‮ ‬عيد الفطر المبارك،‮ ‬موجه خصيصا لمشتركي‮ ‬الهاتف الثابت لديها،‮ ‬حيث سيكون بإمكان الزبائن إجراء مكالمات هاتفية عبر الهاتف الثابت بكل الخطوط الهاتفية الثابتة بالتراب الوطني‮ ‬دون تحديد التوقيت الذي‮ ‬سيكون طيلة الـ24‮ ‬ساعة من اليوم ودون انقطاع‮.‬
وحسب مصادر من مؤسسة اتصالات الجزائر،‮ ‬فإن العرض سيسمح للزبائن التقرب والمعايدة على أقربائهم وأحبابهم المتواجدين عبر مختلف ولايات الوطن بدون تحديد التوقيت أو دفع سنتيم،‮ ‬وتأتي‮ ‬هذه المبادرة التي‮ ‬تعتبر الأولى من نوعها لمؤسسة اتصالات الجزائر في‮ ‬مثل هذه المناسبات في‮ ‬خضم العروض الترويجية التي‮ ‬يتنافس عليها مختلف متعاملو الهاتف النقال خلال الأعياد والمناسبات تصل إلى‮ ‬غاية ساعات من الاتصال المجاني‮ ‬وعروض مغرية أخرى‮. ‬
كما مددت اتصالات الجزائر عرضها الخاص بالمكالمات نحو الخارج الذي‮ ‬أطلقته طيلة شهر رمضان إلى‮ ‬غاية‮ ‬يومي‮ ‬عيد الفطر المبارك،‮ ‬حيث حددت‮ ‬8‮ ‬دنانير للدقيقة باتجاه الهاتف الثابت والمحمول بمختلف الدول التي‮ ‬تكثر فيها الجالية الجزائرية بالمهجر ويتعلق الأمر بفرنسا،‮ ‬بلجيكا،‮ ‬اسبانيا،‮ ‬ايطاليا،‮ ‬الولايات المتحدة الأمريكية،‮ ‬بريطانيا،‮ ‬كندا،‮ ‬في‮ ‬حين حددت‮ ‬15‮ ‬دينارا للمكالمات باتجاه الهاتف الثابت والنقال بالعربية السعودية والتي‮ ‬يتواجد بها حاليا عدد كبير من المعتمرين الجزائريين لأداء مناسك العمرة‮.‬

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

فرحات مهني يدعو إلى تفكيك الجزائر
عبد الرحمان رزق
الأحد 19 جويلية 2015 350 3

أجرى الانفصالي المثير للجدل فرحات مهني حوارا صحفيا مع الجريدة الإلكترونية "ألجيري فوكوس"، أين أكّد إصراره على تبنّي آرائه المتطرّفة وقضيته الانفصالية، طاعنا كعادته في الوحدة الوطنية للجزائر وفي وحدة شعبها.
وأصرّ الانفصالي فرحات مهني مؤسس حركة "الماك" الانفصالية في حواره الأخير مع "ألجيري فوكس" على أفكاره المتطرّفة والشاذة اتجاه الوحدة الوطنية للجزائر، أين لا يزال يردّد نداءاته بانفصال منطقة القبائل انفصالا تاما عن باقي الوطن.
كما توسع فرحات مهني هذه المرّة في أفكاره الشاذة، ليطالب ويشجّع على انفصال بقية الجهات من مختلف مناطق التراب الوطني، مشيرا إلى أبناء وهران، أبناء قسنطينة، منطقة القبائل، الشاوية والتوارڤ بالإضافة إلى المزابيين.
وقال مهني بصريح العبارة مؤكّدا على فكره الضارب للوحدة وللهوية الوطنية، وعن تملّصه من الجنسية الجزائرية أنه "يجب تجاوز الجزائر من أجل العيش بحرية"، واصفا هذا الوطن بالعائق الأكبر الذي يحول دون الوصول إلى الديمقراطية والحرية.
من جهة أخرى، كشف مؤسس حركة "الماك" الانفصالية وبكل عفوية عن تواصله مع لوبيات أجنبية من إجل خدمة أفكاره الانفصالية ودعمها، ومبرّرا في نفس الوقت زيارته المثيرة للجدل لإسرائيل التي لن يتوانى في العودة إليها حسب تصريحه إن اقتضى الأمر مرّة أخرى، واصفا في نفس السياق الكيان الصهيوني بالبلد الديمقراطي الوحيد في الشرق الأوسط، رغم ما يقوم به هذا الأخير من جرائم ضد الشعب الفلسطيني.
للتذكير، فإن حركة "الماك" التي أنشأها فرحات مهني كان لها دورا في إذكاء نار الفتنة في أزمة غرداية الأخيرة حسبما أشارت إليه عدّة تقارير إعلامية، وكما تم ربط الناشط كمال الدين فخار بهذه الحركة وهو الذي تم إيقافه مؤخّرا من قبل مصالح الأمن، بسبب ضلوعه في أحداث العنف الأخيرة التي شهدتها هذه المنطقة.
تعليق باستخدام...

العقيد شعباني · الأكثر تعليقا
لكن ، لماذا لم ولا ولن أسمع في أي جريدة جزائرية أو قناة صفة الارهاب لهذا المجرم الذي مات بسببه آلاف الجزائريين طيلة عقود؟
لماذا يوصف بالمتطرف والانفصالي ولكن لا يقولون عنه إرهابي، ألأنه يحلق لحيته أم لأن أمريكا وفرنسا منعتكم من وصفه بالارهاب؟
حتى القنوات التابعة للجيش الجزائري لا تصفه بالمجرم والارهابي، ولا تدعو للتضييق عليه وهو الذي يرسل رسائله المسمومة من اسرائيل.
بل حتى التعليقات التي تطال هذا المجرم تتكلم معه بأدب، ولكن لو ظهر حمداش فالكل عليه جريء رغم أنه يحترم هذا الشعب، ورغم أنه من المنطقة ذاتها. ولو ظهر أي متدين فالكل يلصق به الداعشية والقاعدية، ولكن مجرموا الحرف الفرنسي والصليب الغربي يجدون التعاطف من الإعلام في المقام الأول والشعب المخذر المزطول في المقام الثاني.
على فكرة، المزطول هي آخر أغنية للطفي دوبل كانون، وأظنه أصاب كبد الحقيقة.
هذا دليل قاطع على أن اولاد الحرام (يعني السلالات المختلطة) هم الذين يسيطرون على الاعلام ويوجهون الرأي العام كيفما يحلوا لأسيادهم الفرنسيين، ولو على حساب دينهم وبلدهم.
رد · · تم تعديله · منذ ‏2‏ ساعتين

Akader Benbrahim
je te conseil de regarder la haut peut etre que tu saura qu'il y a tout un monde autour de toi. m ed.
رد · · منذ ‏5‏ ساعات

Oussama Zerioul · سكيكدة
أقول إلى هذا المهرج التافه قبرك أقرب إليك من أوهامك
رد · · منذ ‏12‏ ساعة
المكوّن الإضافي الاجتماعي لفيس بوك