الأحد، سبتمبر 25

الاخبار العاجلة لاكتشاف الجزائريين ان خريطة اسرائيل المنشورة في الكتب الجزائرية معتمدة عالميا من طرف قوقل ارث وصور موقع قوقل ارث تكدب حرب الجزائريين ضد الزعيمة بن غبريط رمعون والاسباب مجهولة

اخر خبر
الاخبار  العاجلة لمقاطعة  سكان قسنطينة   الحصص  الاداعية    المتعلقة بكشف الاسرار  النفسية والعائلية والمديع مراد بوكرزازة   يفضل تقديم الاغاني بعد رفض مستمعي  قسنطينة الاتصال  هاتفيا اداعيا  باداعة قسنطينة ومن غريب  الصدف ان مستمعة وحيدة فقط 
 اتصلت هاتفيا ويتعلق بالخبيرة  الاجتماعية  المجهولة اميرة  بنت ماسينسا   حيث اكدت ان
الجزائريين  يعشون جماعيا في مستشفي  لالامراض العقلية   بدعم من الدولة  الجزائرية والاسباب مجهولة
اخر خبر
الاخبار  العاجلة لاكتشاف  الجزائريين   ان خريطة  اسرائيل المنشورة  في الكتب  الجزائرية معتمدة عالميا من طرف  قوقل ارث    وصور  موقع قوقل ارث   تكدب حرب   الجزائريين  ضد  الزعيمة بن غبريط رمعون  والاسباب مجهولة












اخر  خبر
الاخبار  العاجلة لاكتشاف  الجزائريين ان  الكتب  الفلسطينية تمجد  خريطة اسرائيل  الممزقة من الكتب  الجزائرية ويدكر ان  الكتب  الجزائرية   المدرسية  تعلم  الجزائرين التربية  المدنية والاسلامية علىطريقة الكتب  الاسرائيلية وطالعوا موقع  

https://www.m-dbooks.com/
لتكتشفوا   ان الكتب  المدرسية  الجزائرية ابدعت على  طريقة  الكتب المدرسية  الاسرائيلية فهل يحرق  الجزئاريين كتبهم  المدرسية من اجل كلمة اسرائيل  المدكورة في القران  وشر البلية مايبكي

نمودج  لكتب  مدرسية  فلسطينة  اسرائيلية في  المدارس  الفلسطينة الاسرائيلية

https://www.m-dbooks.com/Library.aspx?sub=7



אשכול א - ספרות, לשון, הבנה והבעה - כיתה ז׳

אשכול א - ספרות, לשון, הבנה והבעה - כיתה ז׳
המוציא לאור: אלנהדה
המחבר: ד״ר יעל פויס, סובחי עדווי
הספר כולל את הנושאים הבאים: ארצנו היפה, משפחה, הבית, ידידות, מלחמה ושלום, כבוד לזקנים, חזק וחלש, ענוה וגאוה, מנהגים, נוכלות, משלים, גמול לפי המעשה, שמור הסביבה וצבעים.











https://lgn.edu.gov.il/nidp/wsfed/ep?id=588&sid=0&option=credential&sid=0

https://www.m-dbooks.com/default.aspx


مستقبل للكتب الرقمية
تختص شركة المستقبل بإعداد وتقديم الكتب الرقمية للمدارس العربية في البلاد.
يتم العمل على الكتب الرقمية من خلال موقع الإنترنت الذي تم تطويره خصيصاً لهذا الغرض، والذي يسمح لمستعمليه بقراءة الكتب والعمل عليها بعدة أدوات تهدف إلى تحسين عملية التعلّم والتعليم.
من خلال العمل بواسطة النظام المتطور في الموقع يتمكن المعلم والطالب من:
  • استعمال أدوات مساعدة: ملاحظات على الكتاب، إشارات رسومية متنوعة، أختام بحسب الكتاب، نصوص، تعليم النص بالألوان وغيرها.
  • أدوات للبحث عن نصوص، والانتقال السهل بين صفحات الكتاب.
  • يستطيع المعلم كتابة ملاحظات وإضافة ارتباطات خارجية لمواقع في شبكة الإنترنت وإضافة إشارات رسومية مخصصة لطلابه، لتظهر بشكل تلقائي على كل كتب طلابه.
  • يستطيع الطالب إرسال صفحة وتمارين من الكتاب إلى المعلم، بعد حلّها أو كتابة ملاحظات أو أسئلة عليها.
  • يمكن العمل على الكتب بشكل كامل في الموقع من أي مكان متصل بشبكة الإنترنت، مثل المدرسة والبيت وغيرها. وتظهر في كل الحالات ملاحظات وإشارات الطالب والمعلم أيضاً.
  • يمكن العمل بطريقة Offline إذا دعت الحاجة لذلك (مثلاً: انقطاع شبكة الإنترنت).
شركة المستقبل مصادق عليها من قبل وزارة المعارف لتزويد كتب رقمية لكافة المدارس في البلاد.
نحن في شركة المستقبل جاهزون لتلبية طلباتكم ولدعمكم وإرشادكم لاستخدام الكتب الرقمية التي نزودها لكم.
بسام شحتوت
مدير عام شركة المستقبل،
هاتف 3400508-077
https://www.m-dbooks.com/Library.aspx

المكتبة
كتاب التربية الاسلامية - الصف الثالث الإبتدائي
كتاب التربية الاسلامية - الصف الثالث الإبتدائي
الناشر: مكتبة كل شيء
المؤلف: د. سفيان كبها، د. فائدة أبو مخ
يضم الكتاب ستة فصول. الفصل الأول: العقيدة الإسلامية ويشمل أركان الإيمان والتوحيد. الفصل الثاني: القرآن الكريم ويشمل تعريف القرآن الكريم وسورة الليل. الفصل الثالث: الحديث النبوي الشريف ويشمل عدة أحاديث للرسول. الفصل الرابع: الفقه الإسلامي ويشمل آداب الاستنجاء ونواقص الوضوء. الفصل الخامس: السيرة النبوية الشريفة ويشمل صفات النبي وتجارته بمال خديجة رضي الله عنها وزواجه منها. الفصل السادس: يشمل آداب المنزل والاستئذان وحق الجار.



دُروسٌ في التَّرْبيَةِ الإسْلاميَّةِ - للصف الثاني
دُروسٌ في التَّرْبيَةِ الإسْلاميَّةِ - للصف الثاني
الناشر: مكتبة الطالب - أم الفحم
المؤلف: د. حنان عبد الرحمٰن رزق الله
تهدفُ السلسلة الى ترسيخ أسس التربية الإسلامية عند التلميذ من خلال تعليمه أمور دينه وتنشئته عليها. تتميز السلسلة بأسلوب شائق وممتع يقرب المعلومة الدينية من التلميذ ويذوتها فيه ويعمق علاقته بدينه الإسلامي. يُكسب هذا الكتاب أساسيات التربية الإسلامية عند الطلاب بإرفاق رسومات من واقعه في المدرسة والبيت والمجتمع. ومن خلال تنوع الموضوعات والأساليب على صقل شخصية التلميذ الإسلامية القيادية المتزنة نفسياً وعاطفياً, وذلك بحسن التودية وصدق الحوار, وتنمية قدرته على التفكير والتفكر في أمور الدين الحنيف, واستثارة ذهنه بالأسئلة والمناقشات التي تنظم تفكيره نحو دينه


أنا وموطني للصف الثالث
أنا وموطني للصف الثالث
الناشر: مكتبة كل شيء
المؤلفين: راضي عمر, صالح خطيب, بكر أبو بكر, رفول بولس
تمّ اعداد هذا الكتاب وفقا لمضامين منهج تدريس الموطن والمجتمع والمدنيّات للصّفوف الثّالثة. يتناول هذا الكتاب عدّة مواضيع، ومنها: اتّساع الدّائرة الاجتماعيّة المختلفة ومجموعات الانتماء المتعدّدة الّتي ينتمي اليها الطّالب، حقوق الفرد كمواطن في الدّولة والالتزام بالقوانين، التّعرّف الى مبان ومؤسّسات الّتي تقدّم خدمات للمواطن، والبيئة الطّبيعيّة والبيئة من صنع الانسان، سلوك الفرد الاقتصاديّ والاجتماعيّ، والحياة في البلدة في الفترة العثمانيّة وكذلك الحياة المشتركة في مجتمع دمقراطي.. خلال العمل في الكتاب، يجب على الطّلّاب القيام بمهمّات مختلفة، على سبيل المثال: انشطة صفيّة، حلّ اسئلة في جميع مستويات التّفكير، اسئلة نقاس والمزيد..

























http://www.school.kotar.co.il/kotarapp/index/Book.aspx?nBookID=95355953




الحياة معًا في إسرائِيل – الصّفّ الثّاني: كتاب تعليم في الموطن والمجتمع والمدنيّات / לחיות יחד בישרא

מחבר: تسفيا فاين, أوفيرا جال וشيرا جودمان
שנת ההוצאה: 2009
מילות מפתח: ישראל; אזרחות; משפחה; כיתה; חברה אזרחית; Israel; מדינת ישראל; בית
يتناول الكتاب التعليمي "الحياة معًا في إسرائيل- للصف الثاني" المواضيع التالية: العائلة والهوية الشخصية‍، والهوية الاجتماعية والوطنية. كما أنه يساهم في تهيئة التلاميذ للحياة في بيئات مختلفة وللمشاركة في بيئتهم القريبة. אל הספר
נושא/נושאים: , מולדת (ערבית)
תוכן הספר:




http://www.elborj.net/%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%A9-%D9%85%D8%B9%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%8A-%D9%84%D9%84%D9%85%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%8A%D8%AF%D9%86%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A9.html


alarab1210915a12 eb430




الكاتب مفيد صيداوي


5192 abf1f





1210915a17 f654b


0027 7c9e3

موقع البرج الإثنين, 21 أيلول/سبتمبر 2015 23:46
كتاب “الحياة معا في اسرائيل” في المنهاج التعليمي للمدارس الابتدائية العربية يدنس المعالم الفلسطينية
قيم الموضوع1 2 3 4 5 (0 أصوات)
طباعة البريد الإلكتروني إضافة تعليق جديد
أثارت كتب "الحياة معًا في إسرائيل"، الصّادرة عن "مركز التكنولوجيا التربوية" والتي تدرس في المدارس الابتدائية العربية جدلًا كبيرًا لدى عدد كبير من الأهالي، الذين انتقدوا المضامين التعليمية التي يحتويها الكتب، والتي عرضت فيها مواضيع حملت عناوين عديدة مثل، رموز دولة اسرائيل، النشيد الوطني، صور بن غوريون عندما أعلن عن قيام الدولة، وثيقة الاستقلال، قصص لعائلات يهودية متدينة، عمل الشرطة الجماهيرية، قيام دولة اسرائيل، عرض صور لجنود اسرائليين وهم يشاركون في العمليّة الانتخابيّة للكنيست، وغيرها من المواضيع الأخرى.

 alarab1210915a12 eb430
صورة عن الكتاب


وأعرب الأهالي عن غضبهم واستنكارهم الشديد للمواد التعليمية الجديدة التي اضيفت للكتب، والتي وصفوها على انها " تمدح دولة اسرائيل وتسعى الى تدنيس تاريخ الثقافة العربية وتعليم الاطفال على ثقافة جديدة التي تتناقض مع المبادئ والقيم التي تربينا عليها"

الشّيخ كامل ريان يقدّم شكوى للشّرطة
وقال الشّيخ كامل ريان: "لا علاقة لي بتاتا بهذا الكتاب، ولا اعرف من زج اسمي به، ولدي ايمان وثقة عالية بان ما ذكر في الكتاب عني عار عن الصحة ولا اساس له بتاتا، وعليه قمت بتقديم شكوى للشرطة بسبب هذا التزييف، وتوجهت للمحامي الخاص بي لاستيضاح الامر حتى ارفع دعوى قضائية ضد من وقف وراء هذا العمل، لا سيما انني لا اعلم بالأمر الا بعد أن توجه لي موقع العرب وصحيفة كل العرب، وانا ما زلت متفاجئًا من هذا التصرّف إن كان هدفه اقتصاديًّا أو سياسيًّا أو أي أمر آخر".

وأضاف: "أرفض أن اكون شريكا في مثل هذه الكتب، واطلب سحبها من جميع المدارس، والعمل بصورة فورية على الغائها بسبب مضامينها التي لا تتناسب مع مجتمعنا وثقافتنا وتاريخنا، فمن قام بوضع اسمي في الكتاب من ضمن الاشخاص الذي قدموا استشارة علمية، غير صحيح بتاتا وفيه تزييف للحقائق".

الشّيخ كامل ريان
الشّيخ كامل ريان

أمّا الكاتب مفيد صيداوي ابن بلدة كفرقرع فعقب قائلا: "توجه لي شخص واعطاني مواد للصف الثالث كي اقوم بمراجعتها لغويا، وقد اعترضت على كثير من الامور التي كانت مكتوبة، وقمت بتسليمها، وبقية الاجزاء الأخرى في الكتاب لم أطّلع عليها ولم اقدم فيها أيّ استشارة، حتى انني لم أرَ الصور المنشورة في الكتاب. ومن الاشياء التي اعترضت عليها هي تقسيم الجماهير العربية لفئات، حيث طلبت وكتبت للمسؤولين أنّه يجب أن تكون باسم العرب في اسرائيل او العرب الفلسطنيين في اسرائيل، وليس أن يقال بدو ودروز، كذلك طلبت كتابة الاسماء باللغة العربية بدلا من العبرية".
وتابع: "حتى الآن لم اطلع على الكتب، لكن اذا كان الامر كما يتم وصفه، فانا افضل أن يتعرف الاطفال على قراهم، حياتهم، الاحياء التي يسكنون بها وعن تراث شعبهم والعلاقات العربية اليهودية المشتركة بالمعنى الايجابي، وهذه التغييرات الجديدة تحاول أن تخلق من الطالب طالبًا صهيونيًا ولا أوافق عليها بتاتًا، ولو كنت اعرف مضامين الكتاب لما قمت بتقديم أيّ استشارة. سياسة تعليم المدنيات بحاجة لنفض وتغيير وتهيئة برنامج يمكن أن يعطي الطالب العربي هويّة وطنيّة وقوميّة".

الكاتب مفيد صيداوي
الكاتب مفيد صيداوي

بدوره، قال الدكتور راسم خماسية الذي عرف على انه في الاستشارة العلمية: "هذه الكتب تصدر منذ عام 2006، وحسب البرنامج فإنّ وثيقة الاستقلال الاسرائيلية يتعلم عنها الطلاب في فترات مختلفة، لكن عن صيغة الكتاب وما يحتويه من مضامين، فيجب ان اتصفحه حتى اكون دقيقا في حديثي، فدوري كان في الاستشارة العلمية، أي أنّ المسؤولين كانوا يبعثون لي نصوص معينة لفحصها علميا وليس روائيا حتى تكون دقيقة. كانت هنالك عملية خلق توازن التي تكمن في أن يفهم الطالب العربي ما حدث في عام 48 بأنه يوجد لدى الاسرائيليين يوم الاستقلال ولدى الفلسطنيين يوم النكبة، ولا علم لي فيما اذا حصل تغيير معين في مضامين الكتب خلال الفترات السابقة، اما بالنسبة للأمور العلمية فيجب أن يأخذ الطالب المعلومات الحقيقية عن نكبة الفلسطنيين كذلك الامر بالنسبة ليوم الاستقلال".

وشدّد بالقول: "كان هنالك صراع كبير على هذه الكتب، ودائما احاول أن اجد الحقيقة العلميّة، وهنالك الكثير من المواضيع التي قمت بتعديلها، والامر المهم الذي لا بد من ادراكه، بأن البرنامج الذي تضعه وزارة المعارف يحتم الطلاب تعلم هذه المواد، لكن السؤال بأيّ طرق يمكن روايتها والتعامل معها وصياغتها، لا سيما أنّه في نهاية المطاف المعلم يمكن أن تكون له الحرية الكاملة في انتقاء النصوص التي يرغب في أن يدرسها، حتى في الكتاب المقترح "أنا وموطني". وثيقة الاستقلال مذكورة فيه كوثيقة، ودائما نناقشها ونطلب من الطلاب الاطلاع عليها حتى يدركوا أن جزء من الوثيقة لا تنفذها دولة إسرائيل، ومهم جدًّا أن يتعامل الطلاب مع تلك المواضيع بطرق لائقة".

وأردف قائلًا: "مسؤولية الكتاب لا تقع على المستشار العلمي، لأنّ الكتاب يجب أن يصادق عليه من قبل وزارة المعارف، ومن حق الأهل التفكير بالطرق التي يرونها مناسبة، وكيفيّة التعامل في هذا الجانب. عندما أرى أمورًا مفصليّة التي يمكن أن تؤثر على عقيدتي وعلى روايتي أقول لا، أمّا عندما أرى بأنّ هنالك امكانية لطرق اخرى فيمكن أن اكسر زوايا كما يقال، كذلك الامر بالنسبة للزملاء الاخرين، فانا احترم كل زملائي ومن الممكن أن يكون بيننا اتفاق أو اختلاف في الراي وهذا أمر طبيعي".
أمّا الاعلامي نادر أبو تامر الذي عرّف في الكتاب على أنّه من هيئة الاعراب والتحرير فقال: "قمت بتحرير بعض المواد لكن فيما يتعلق بالمضامين فإنّ هذا الامر لا علاقة لي به، حتى انني لم اطلع على كل المواد التي نشرت".

5192 abf1f
عاطف معدي

معدي: سنتخذ الخطوات اللازمة
وأكّد عاطف معدي مدير عام لجنة متابعة قضايا التعليم العربي بالقول: "الموضوع يحتاج لفحص جذري. أي مضامين صهيونيّة وقضيّة صهينة التعليم وعسكرة التعليم بالنسبة لنا مرفوضة كليًّا. نحن كأقليّة في البلاد لدينا نقاش عميق مع كل رموز الدولة وتعريفها كدولة يهوديّة ديمقراطيّة، وقد حاربنا الوزارات في ذلك، وقضيّة إدخال مضامين لمعسكرة وصهينة التعليم في التعليم العربي مرفوضة كما هي مرفوضة في الجانب اليهودي. وظيفة المدرسة أن تؤهل طالبًا ناجحًا وقادرًا ولديه امكانيات لخوض الحياة، ليس كجندي أو شرطي أو عميل".
وأضاف قائلًا: "أمر الكتب بحاجة لفحص والإطلاع على المضامين والرجوع للأشخاص الذين ساهموا بإصداره ونشره، والمجلس التربوي العربي الذي هو ضمن لجنة متابعة قضايا التعليم العربي وبالشّراكة مع اللجنة القطريّة لرؤساء السّلطات المحليّة والاتحاد القطري سيكونون شركاء في قضية فحص المواد، حيث ان الموقف رافض لمنهاج من هذا النوع، وسندرس الموضوع سوية وسنتخذ القرارات المناسبة، كما أنّه لا يعقل استغلال اسماء دون الرجوع اليها".

1210915a17 f654b
فادي أبو كشك



فادي أبو كشك: يروّجون للخدمة المدنيّة
ورفض فادي أبو كشك من سكّان مدينة اللد أن "يدرس إبنه في الصف الثاني بهذا الكتاب"، وقال لموقع العرب وصحيفة كلّ العرب: "يوم الاربعاء الاخير تعلم ابني في الكتاب، وقد قلت له انه في حال طلبت المعلمة منك اخراج الكتاب المذكور، قل لها باننا نعيش داخل فلسطين المحتلة. اريد توعية ابني لا خلق نوع من البلبلة لديه. دائمًا أحدّثه عن تاريخنا ونكبة الشّعب الفلسطيني، واليوم يصدرون كتبًا تعليميّة سيكون لها تأثيرًا سلبيًّا على ثقافة الاطفال التاريخية التي يجب ان نواصل تمريرها من جيل لآخر، لا أن نقف مكتوفي الايدي أمام المحاولات التي تسعى لطمس هويتنا وتاريخنا العريق".
وقال أبو كشك: "أطالب بأن تكون لدينا سلطة ذاتيّة لتشارك في اختيار المنهاج التعليمي مثل أي دولة أخرى تعيش فيها أقليّة ومرّت بنكبة وتهجير، فطلابنا يجب أن يتعلموا عن تاريخ فلسطين، بينما دولة إسرائيل تتعمّد المس بثقافة اطفالنا، وما أخشاه هو الترويج للخدمة المدنية من خلال تلك الكتب".

0027 7c9e3
المحامي فؤاد سلطاني

سلطاني يطالب بانتفاضة تربويّة
وصرّح رئيس الاتحاد القطري للجان اولياء امور الطلاب العرب المحامي فؤاد سلطاني، بالقول: "منذ قيامها اهتمت إسرائيل بإدخال مناهج تعليم ومضامين هدفها بالأساس تخريب أبنائنا الطلاب اخلاقيًّا ووطنيًّا، وعملت كل أجهزتها على خلق "العربي الجيد" الخنوع المسالم، عربي فاقد الإنتماء لشعبه وجاهل لتاريخه ومبتعد عن هويته الوطنيّة. ويندرج في هذا السّياق كتاب تدريسي للصفوف الابتدائيّة بعنوان "الحياة معًا في إسرائيل". هذه المادّة المسمّمة التي تمّ إعدادها للأسف، ما هي إلا محاولة إضافيّة أخرى في هذا الإتجاه التجهيلي. ونظرًا لخطورة الأمر واستفحاله، أدعو لجان أولياء الأمور والأهالي والمدارس بشكل عام لرفض هذا الكتاب مهما كلّف الثمن. ذلك أنّ العبث بأولادنا خط أحمر ولن نسمح بعد الآن بتسميم وصهينة أفكارهم".

وختم سلطاني بقوله: "لقد آن الأوان بأن نقرّر نحن العرب في الداخل ما بين العدميّة القوميّة وبين المحافظة على وجودنا والعيش بكرامة والإعتزاز بأنفسنا وبانتمائنا. لذا يجب أن يصبح هذا الموضوع هو الأساسي الذي يشغل قيادات الوسط العربي وكل الهيئات في المرحلة القادمة، وإذا لزم الأمر يجب إعلان إنتفاضة تربويّة حازمة، لأنّنا إذا تقاعسنا في هذه المعركة فلن تسامحنا الأجيال القادمة على تدمير وعيها وهويّتها وعلى سكوتنا على جريمة تقترف أمام أعيننا في وضح النهار وعلى عينك يا منهاج".

تعقيب وزارة المعارف
وعقب كمال عطيلة، النّاطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي قائلا: "يجب الاطلاع على الكتب أوّلًا للتّعقيب على كافة الادعاءات".


http://www.elborj.net/images/articles/092015/alarab1210915a12_eb430.jpg




Résultat de recherche d'images


http://st-takla.org/Gallery/var/albums/Bible/Illustrations/Bible-Slides/OT/07-Judges/www-St-Takla-org--Bible-Slides-judges-641.jpg






Résultat de recherche d'images pour "‫خريطة اسرائيل  في  الكتب  المدرسية   الفلسطينية‬‎"




حرق اسم اسرائيل من الكتاب المدرسي الجزائري ( صفحة 65 كتاب 

حرق اسم اسرائيل من الكتاب المدرسي الجزائري ( صفحة 65 كتاب الجغرافيا سنة اولى متوسط)








(عاجل) كتاب الجغرافيا للسنة اولى متوسط صفحة 65 يعترف بالكيان الصهيوني كدولة رسمية

https://i.ytimg.com/vi/FPVWNlUEFVw/maxresdefault.jpg





تاب الجغرافيا للأولى متوسط يعترف بالكيان الصهيوني كدولة رسمية.
https://i.ytimg.com/vi/O_caxWDHiAE/maxresdefault.jpg



http://static.ennaharonline.com/ar/files/Capture_153030552_884641226.jpg



http://fibladi.dz/media/k2/items/src/joghrafia-catastrof-benghabrit-palestine.jpg





http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2016/09/palestin1.jpg


ليست هناك تعليقات: