الجمعة، أكتوبر 24

الاخبار العاجلة لفرض منظمة التجارة العالمية على الجزائر تشجيع التجارة الجنسية لدخول لمنطمة التجارة العالمية والجزائر تعلن عن تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015لاعلان الرسمي لانظلاق التجارة الجنسية الجزائرية وشر البليىة مايبكي

 اخر خبر
الاخبار العاجلة لفرض منظمة التجارة العالمية على الجزائر تشجيع التجارة الجنسية لدخول لمنطمة التجارة العالمية والجزائر تعلن عن تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015لاعلان الرسمي لانظلاق التجارة الجنسية الجزائرية وشر البليىة مايبكي
 http://www.shofakhbar.com/shoof/6129785/eg/%D8%A8%D8%A4%D8%B1-%3Cfont-style=%27background-color:yellow%27%3E%D8%A7%D9%84%3C/font%3E%D8%AF%D8%B9%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A8%D8%B7%D9%86%D8%AC%D8%A9...-%D8%B4%D9%82%D9%82-%D9%85%D9%81%D8%B1%D9%88%D8%B4%D8%A9-%D9%88-%D9%81%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%82-%D9%88%D9%81%D9%8A%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%8A%D8%A9-%3Cfont-style=%27background-color:yellow%27%3E%D8%A7%D9%84%3C/font%3E%D9%82%D9%88%D9%85-





















































































 http://78.46.104.116/~alraicom/index.php/politique/article/10971.html

عاجل.. قيادية استقلالية: الدعارة تساهم في ميزانية الدولة

المستشارة الاستقلالية خديجة الزومي - أرشيف المستشارة الاستقلالية خديجة الزومي - أرشيف
الثلاثاء, 17 يونيو 2014 11:37
  • الرأي - متابعة
قالت القيادية في حزب الاستقلال والمستشارة بالغرفة الثانية للبرلمان، خديجة الزومي، في جلسة دستورية إن الدعارة تساهم في ميزانية الدولة، وذلك في تعقيب لها على جواب رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، على سؤال متعلق بقضايا وانتظارات المرأة المغربية في برامج وسياسات الحكومة، في إطار الجسلة الشهرية المخصصة للأسئلة حول السياسيات العمومية، المنعقدة في هذه الأثناء.



 http://www.montadalibnane.com/t2262-topic





 
 http://a.amaaz.free.fr/portail/downloads/Issue-149.pdf


لمنامة، المدينة الاكثر دعارة في العالم العربي !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إلياس المغترب
نائب مؤسس الموقع


رقم العضوية: 2
الدولة: غير معروف
عدد المساهمات: 4587
نقاط: 160275
السٌّمعَة: 11
تاريخ التسجيل: 22/12/2012

مُساهمةموضوع: المنامة، المدينة الاكثر دعارة في العالم العربي !   الثلاثاء ديسمبر 10, 2013 1:23 pm


صدر تقرير حديث حول المدن العالمية العشرة الأكثر دعارة في العالم، وهو التقرير الذي أصدره مجموعة من المراقبين والمهتمين بانتشار ظاهرة الدعارة في العال
ورغم أن البعض يربط اسم بعض المدن  العربية كبيروت، دمشق، عمان او عواصم بلدان شمال افريقيا بالدعارة إلا أن اللائحة التي تداولتها مجموعة من المنابر الاعلامية، تضمنت القائمة وجود مدينة عربية وحيدة، تتمثل في العاصمة البحرينية المنامة التي احتلت المرتبة الثامنة.
وإليكم قائمة المدن العالمية العشرة الأكثر دعارة في العالم
1. باتايا…تايلاند
2. تيجوانا…المكسيك
3. امستردام…هولندا
4. لاس فيغاس …أميركا
5. ريودي جانيرو…البرازيل
6. موسكو…روسيا
7. نيواورلاينز لويزيانا…أميركا
8.المنامة…البحرين
9. مكاو…الصين
10. برلين…ألمانيا




http://menalmuheetlelkaleej.com/showthread.php?p=671508
 مليون بيت دعارة في عمان


مليون بيت دعارة في عمان

بيوت الدعارة في ازدياد مستمر في هذه الايام حول العالم، لسوء التربية وقلة الوعي وعدم سن قوانين كافية لحظرها، وإن كانت في ازدياد في العالم عامة فإنها كذلك في العالم العربي، فقد فجرت النائبة في مجلس النواب الأردني ناريمان الروسان، مفاجأة من العيار الثقيل عندما قالت: "هناك أكثر من مليون بيت دعارة في عمان"، وذلك خلال مشاركتها في برنامج "قلب الشارع" على قناة "نورمينا" للتعليق على تبرئة البرلمان رئيسَ الحكومة الأردنية معروف البخيت فيما يُعرف بقضية "الكازينو" الخاصة بإبرام البخيت اتفاقية لإنشاء كازينو في منطقة البحر الميت عام 2007.

ونقلت صحيفة "السوسنة الأردنية" عن الروسان قولها: "أنا موافقة على مبدأ الكازينو لكي أسد عجز الموازنة"، وتابعت: "أكثر من 70% من النواب صوتوا ضد الكازينو ليستثيروا عواطف الدين، كلنا عندنا دين، هناك مليون بيت دعارة في عمان.. انتفضوا".

الحكم النائب وصفي الرواشدة قال: إنه تلقى اتصالاً من أحد أصدقائه الوزراء يطلب منه الوقوف مع البخيت، وأضاف: "أتمنى لو نستطيع الحصول على تسجيلات المكالمات مع النواب في اليومين اللذين سبقا التصويت، لكشفنا مفاجآت".

الروسان ردت على اتهام الرواشدة للبخيت بقضية الكازينو، بقولها: "عيب.. هذا رئيس، وقناعتي: لا يوجد فساد". مجلس النواب الأردني برَّأ الأسبوع الماضي رئيس الحكومة الأردنية معروف البخيت في قضية "الكازينو"، فيما وجَّه الاتهام إلى وزير السياحة السابق أسامة الدباس.

بالهوتميل.



 http://www.shaqaiqalnuman.com/vb/post7566.html?langid=1
بيوت العفة» مشروع للمحافظين في إيران لمكافحة ظاهرة الرذيلة
أنصار الرئيس خاتمي يرفضون المشروع الذي يقنن زواج المتعة

لندن: «الشرق الأوسط»
من بيت حكمة خاتمي الى «بيت العفة» مسافة تمتد الى خمس سنوات من النزاع والجهد المتواصل بين طرفي الصراع السياسي في ايران، المحافظين المتنفذين منذ انتصار ثورة 1979 والاصلاحيين الذين تصوروا بعد فوز محمد خاتمي الساحق في الانتخابات الرئاسية في مايو (ايار) 1997، ان المجتمع المدني بات تحصيل حاصل والديمقراطية لا تبعد عنهم سوى خطوتين او ثلاث، وايران حسب تصورهم، كانت ستخلع عباءتها الثورية الدينية وسترتدي تحت قيادة خاتمي رداء الحكمة في غضون أشهر قليلة بعد الانتخابات.
هكذا كان يتصور عبد الله نوري وزير داخلية خاتمي الذي واجه الواقع المر حينما أغلق مسؤول الزنزانة الانفرادية في سجن ايفين باب زنزاته الصغيرة، مؤكداً لعالم الدين الاصلاحي والوزير السابق ان خروجه من الزنزانة رهن برأفة من الوالي الفقيه (مرشد الجمهورية علي خامنئي)، والدكتور سعيد حجاريان مستشار خاتمي ومعماري الاصلاحات، ذاق مرارة الحقيقة ايضا حينما اطلق سعيد عسكر، احد مجندي المحافظين، رصاصة شبه قاتلة في رأسه جعلته نصف مشلول بقية ايام حياته. لقد دفع خاتمي وجنرالاته في جيش الاصلاح ثمناً باهظاً لحسن ظنهم بالمحافظين.
ان ما حل بمشروع خاتمي القاضي باحياء الديمقراطية وبناء المجتمع المدني، لم يتسبب في تراجع شعبية الرئيس الاصلاحي فحسب، بل ان اقرب مستشاري خاتمي وأكثرهم حماساً لاصلاح النظام، يعترفون علناً باستحالة تطوير النظام واصلاحه بوجود مؤسسات خارجة عن سيطرة الحكومة ولا تخضع لاحكام الدستور وفي مقدمتها مؤسسة ولاية الفقيه المسيطرة عملياً على السلطة. وقد أكد الدكتور محمد رضا خاتمي أمين عام حزب جبهة المشاركة (حزب انصار الرئيس خاتمي) ونائب رئيس مجلس الشورى الاسلامي (البرلمان) اخيراً، في رسالة تاريخية الى حبيب الله عسكر اولادي، زعيم جمعية المؤتلفة الاسلامية اليمينية، أهم تنظيم معارض للاصلاحات، على ضرورة مراجعة الشعب في استفتاء عام لتحديد صلاحيات الولي الفقيه. وأبدى شقيق رئيس الجمهورية رفض الاصلاحيين لرأي المحافظين القائل بأن الولي الفقيه هو فوق الدستور والقانون، وانه معين من الله.
ووسط النزاع الدائر بين الاصلاحيين والمحافظين، الذي يتجه نحو التصاعد بتعطيل صحيفة «نوروز» لسان حال جبهة المشاركة، واحتجاج النواب الاصلاحيين على احكام الحبس الصادرة بحق الدكتور محسن ميردامادي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية، ونشطاء حركة الحرية والتيار الوطني الديني، أثار تسرب وثيقة اعدها المحافظون لانشاء «بيوت العفة» او العفاف، الى الصحف الاصلاحية، ضجة كبيرة في البلاد ما اضطر معدو الوثيقة الى اعلان تبرؤهم منها واتهام الاصلاحيين بالانتهازية والسعي للإضرار بمكانة المحافظين لدى الرأي العام.
وقد حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة من الوثيقة التي تشير الى طريقة انشاء «بيوت العفاف» لمكافحة الفحشاء والعلاقات غير المشروعة بين الرجال والنساء والأمراض الجنسية وفي مقدمتها الايدز.
و«بيوت العفة» المقترحة ستعرض ـ حسب الوثيقة ـ على زبائنها الراغبين في الزواج بطريقة المتعة (الزواج المؤقت) من النساء والرجال، تسهيلات تشمل:
ـ اجراء الزواج بصورة شرعية للمدة التي يتفق عليها «الزوجان»، من ساعة واحدة الى 99 سنة.
ـ منح «الزوجين» ترخيصاً رسمياً لحجز الغرف في الفنادق اذا ما كان الجمع بينهما (في بيت احداهما) غير ممكن.
ـ اخضاع الزبائن لفحوصات طبية محددة بصورة منتظمة بحيث يحمل كل زبون وزبونة شهادة طبية تؤكد عدم ابتلائه (أو ابتلائها) بأمراض جنسية معدية.
ـ تشرف على هذه البيوت هيئات تتألف كل واحدة منها من احد ائمة المساجد وممثل حاكم المدينة وقائد قوات الأمن وأحد التجار وأحد الأطباء.
ـ يدفع الزبائن مكافأة رمزية كمساهمة في تغطية تكاليف ادارة البيوت.
وبالنسبة للنساء اللواتي تسمح «بيوت العفة» بتزويجهن بطريقة المتعة لساعات أو ايام أو سنوات، فلا بد أن يكن:
ـ من الأرامل.
ـ أو من النساء العاملات غير الراغبات في الزواج بصورة دائمة.
ـ النساء غير الجميلات اللواتي يعانين من نقص أو مرض يحول دون زواجهن بصورة عادية.
ـ الفتيات اللواتي يقمن في مكان بعيد عن بيوتهن العائلية كالطالبات.
وبالنسبة للذكور فإن الشرط الوحيد هو امتلاكهم شهادة طبية بخلوهم من الامراض الجنسية وتسديدهم المكافأة الرمزية لـ«بيت العفة».
وبالنسبة لأجر الزبونة أو «الزوجة»، فإنه يتراوح بين 30 ألف تومان ومليون تومان بحسب توافق «الزوجين». مساعد محافظ قم، مدينة الحوزة ورجال الدين، اعترف اخيراً في اجتماع لكبار مسؤولي المحافظة بأن عدد بائعات الهوى في هذه المدينة المقدسة يتجاوز عشرين الفاً. فهناك المئات من السماسرة يزاولون عملهم بالهواتف الجوالة في المدينة. وفي العاصمة طهران هناك المئات من بيوت المتعة السرية ويعتقد المحافظون بأن انشاء «بيوت العفة» هو أفضل طريق لاغلاق البيوت السرية والقضاء على ظاهرة الدعارة بشكل نهائي. بينما الرئيس خاتمي ورجاله يرون أن انتشار الفحشاء والرذيلة وغيرهما من الأمراض الاجتماعية الخطيرة، يرجع الى الفقر وتلاشي القيم الاخلاقية والأسس التي كان المجتمع الايراني قائماً عليها، وان علاج المشكلة لن يتم عبر المشروع المقترح «بيوت العفة» بل من الضروري اقتلاع جذور هذه الأمراض بحل مشكلة الفقر وتطبيق الاصلاحات، مؤكدين ان المجتمع الذي يحظي مواطنوه بنعمة الحرية والعدالة الاجتماعية لن يسمح بانشاء تلك البيوت بغض النظر عن اسمائها.


 «بيوت العفة» مشروع للمحافظين في إيران لمكافحة ظاهرة الرذيلة - أنصار الرئيس خاتمي يرفضون المشروع الذي يقنن زواج المتعة






«بيوت العفة» مشروع للمحافظين في إيران لمكافحة ظاهرة الرذيلة
أنصار الرئيس خاتمي يرفضون المشروع الذي يقنن زواج المتعة

لندن: «الشرق الأوسط»: من بيت حكمة خاتمي الى «بيت العفة» مسافة تمتد الى خمس سنوات من النزاع والجهد المتواصل بين طرفي الصراع السياسي في ايران، المحافظين المتنفذين منذ انتصار ثورة 1979 والاصلاحيين الذين تصوروا بعد فوز محمد خاتمي الساحق في الانتخابات الرئاسية في مايو (ايار) 1997، ان المجتمع المدني بات تحصيل حاصل والديمقراطية لا تبعد عنهم سوى خطوتين او ثلاث، وايران حسب تصورهم، كانت ستخلع عباءتها الثورية الدينية وسترتدي تحت قيادة خاتمي رداء الحكمة في غضون أشهر قليلة بعد الانتخابات.
هكذا كان يتصور عبد الله نوري وزير داخلية خاتمي الذي واجه الواقع المر حينما أغلق مسؤول الزنزانة الانفرادية في سجن ايفين باب زنزاته الصغيرة، مؤكداً لعالم الدين الاصلاحي والوزير السابق ان خروجه من الزنزانة رهن برأفة من الوالي الفقيه (مرشد الجمهورية علي خامنئي)، والدكتور سعيد حجاريان مستشار خاتمي ومعماري الاصلاحات، ذاق مرارة الحقيقة ايضا حينما اطلق سعيد عسكر، احد مجندي المحافظين، رصاصة شبه قاتلة في رأسه جعلته نصف مشلول بقية ايام حياته. لقد دفع خاتمي وجنرالاته في جيش الاصلاح ثمناً باهظاً لحسن ظنهم بالمحافظين.
ان ما حل بمشروع خاتمي القاضي باحياء الديمقراطية وبناء المجتمع المدني، لم يتسبب في تراجع شعبية الرئيس الاصلاحي فحسب، بل ان اقرب مستشاري خاتمي وأكثرهم حماساً لاصلاح النظام، يعترفون علناً باستحالة تطوير النظام واصلاحه بوجود مؤسسات خارجة عن سيطرة الحكومة ولا تخضع لاحكام الدستور وفي مقدمتها مؤسسة ولاية الفقيه المسيطرة عملياً على السلطة. وقد أكد الدكتور محمد رضا خاتمي أمين عام حزب جبهة المشاركة (حزب انصار الرئيس خاتمي) ونائب رئيس مجلس الشورى الاسلامي (البرلمان) اخيراً، في رسالة تاريخية الى حبيب الله عسكر اولادي، زعيم جمعية المؤتلفة الاسلامية اليمينية، أهم تنظيم معارض للاصلاحات، على ضرورة مراجعة الشعب في استفتاء عام لتحديد صلاحيات الولي الفقيه. وأبدى شقيق رئيس الجمهورية رفض الاصلاحيين لرأي المحافظين القائل بأن الولي الفقيه هو فوق الدستور والقانون، وانه معين من الله.
ووسط النزاع الدائر بين الاصلاحيين والمحافظين، الذي يتجه نحو التصاعد بتعطيل صحيفة «نوروز» لسان حال جبهة المشاركة، واحتجاج النواب الاصلاحيين على احكام الحبس الصادرة بحق الدكتور محسن ميردامادي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية، ونشطاء حركة الحرية والتيار الوطني الديني، أثار تسرب وثيقة اعدها المحافظون لانشاء «بيوت العفة» او العفاف، الى الصحف الاصلاحية، ضجة كبيرة في البلاد ما اضطر معدو الوثيقة الى اعلان تبرؤهم منها واتهام الاصلاحيين بالانتهازية والسعي للإضرار بمكانة المحافظين لدى الرأي العام.
وقد حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة من الوثيقة التي تشير الى طريقة انشاء «بيوت العفاف» لمكافحة الفحشاء والعلاقات غير المشروعة بين الرجال والنساء والأمراض الجنسية وفي مقدمتها الايدز.
و«بيوت العفة» المقترحة ستعرض ـ حسب الوثيقة ـ على زبائنها الراغبين في الزواج بطريقة المتعة (الزواج المؤقت) من النساء والرجال، تسهيلات تشمل: ـ اجراء الزواج بصورة شرعية للمدة التي يتفق عليها «الزوجان»، من ساعة واحدة الى 99 سنة.
ـ منح «الزوجين» ترخيصاً رسمياً لحجز الغرف في الفنادق اذا ما كان الجمع بينهما (في بيت احداهما) غير ممكن.
ـ اخضاع الزبائن لفحوصات طبية محددة بصورة منتظمة بحيث يحمل كل زبون وزبونة شهادة طبية تؤكد عدم ابتلائه (أو ابتلائها) بأمراض جنسية معدية.
ـ تشرف على هذه البيوت هيئات تتألف كل واحدة منها من احد ائمة المساجد وممثل حاكم المدينة وقائد قوات الأمن وأحد التجار وأحد الأطباء.
ـ يدفع الزبائن مكافأة رمزية كمساهمة في تغطية تكاليف ادارة البيوت.
وبالنسبة للنساء اللواتي تسمح «بيوت العفة» بتزويجهن بطريقة المتعة لساعات أو ايام أو سنوات، فلا بد أن يكن: ـ من الأرامل.
ـ أو من النساء العاملات غير الراغبات في الزواج بصورة دائمة.
ـ النساء غير الجميلات اللواتي يعانين من نقص أو مرض يحول دون زواجهن بصورة عادية.
ـ الفتيات اللواتي يقمن في مكان بعيد عن بيوتهن العائلية كالطالبات.
وبالنسبة للذكور فإن الشرط الوحيد هو امتلاكهم شهادة طبية بخلوهم من الامراض الجنسية وتسديدهم المكافأة الرمزية لـ«بيت العفة».
وبالنسبة لأجر الزبونة أو «الزوجة»، فإنه يتراوح بين 30 ألف تومان ومليون تومان بحسب توافق «الزوجين».
مساعد محافظ قم، مدينة الحوزة ورجال الدين، اعترف اخيراً في اجتماع لكبار مسؤولي المحافظة بأن عدد بائعات الهوى في هذه المدينة المقدسة يتجاوز عشرين الفاً. فهناك المئات من السماسرة يزاولون عملهم بالهواتف الجوالة في المدينة. وفي العاصمة طهران هناك المئات من بيوت المتعة السرية ويعتقد المحافظون بأن انشاء «بيوت العفة» هو أفضل طريق لاغلاق البيوت السرية والقضاء على ظاهرة الدعارة بشكل نهائي. بينما الرئيس خاتمي ورجاله يرون أن انتشار الفحشاء والرذيلة وغيرهما من الأمراض الاجتماعية الخطيرة، يرجع الى الفقر وتلاشي القيم الاخلاقية والأسس التي كان المجتمع الايراني قائماً عليها، وان علاج المشكلة لن يتم عبر المشروع المقترح «بيوت العفة» بل من الضروري اقتلاع جذور هذه الأمراض بحل مشكلة الفقر وتطبيق الاصلاحات، مؤكدين ان المجتمع الذي يحظي مواطنوه بنعمة الحرية والعدالة الاجتماعية لن يسمح بانشاء تلك البيوت بغض النظر عن اسمائها.


ربع مليون لقيط في إيران بسبب المتعـة ومشهد الإيرانية المدينة الأكثر انحلالا في آسيا

=============

كتبت مجلة ( الشراع ) اللبنانية العدد ( 684 ) السنة (الرابعة ) الصفحة الرابعة :

أن رفسنجاني أشار إلى ربع مليون لقيط في إيران بسبب زواج المتعـة !!! . وقد وُصفت مدينة ( مشهد ) الإيرانية حيث شاعت ممارسة المتعـة بأنها ( المدينة الأكثر انحلالا على الصعيد الأخلاقي في آسيا ) . .

عندما تأسس النظام الإسلامي في إيران عام ( 1979 ) صار البِغاء على قمة المحظورات في البلاد. ولكن لم يبق ممكنا تجاهل الوضع اليوم في ظل التزايد السريع للبغاء في البلاد . وتقول (جميلة كاديفار) عضوبرلمان الإيراني وعضو الفصيل النسائي في البرلمان ، على الإنترنت " إن مبعث قلقنا الرئيسي يكمن في انتشار هذا الاتجاه بشكل كبير " . لقد تحول شارع البغاء السابق في ( نيو سيتي ) بوسط طهران إلى حديقة عامة على يد الإدارة الإسلامية في مسعى لوضع نهاية لهذه المهنة ، لكن المشكلات الأسرية الناجمة عن البطالة وتعاطي المخدرات وغياب الدعم الاجتماعي أجُبرت النساء بشكل تدريجي على العودة إلى البغاء . وتقول أرقام رسمية صادرة عن منظمة الرعاية الاجتماعية أن أكثر من ( 1.7 ) مليون سيدة وفتاة ، أي قرابة ( 6% ) من أعداد النساء في إيران ، فررن من منازلهم وصرن بلا مأوى ، وإن كثيراً منهن قد انتهى بهن المطاف إلى ممارسة البغاء ؟؟. وتضيف كاديفار _عضو البرلمان الإيراني _ " لو أن الإدارة الاقتصادية قامت بعملها على النحو الصحيح ما واجهنا مطلقا مثل هذه المعظلة "


-------------


[ مجلة: المستقبل الاسلامي ، العدد (143) ربيع الأول 1424هـ ، مايو 2003

وأعلن ( حميد بور يوسفي ) عالم النفس بالمركز الاستشاري التابع للهيئة الصحية في طهران أن (75 % ) من العائلات الايرانية تعاني من الأضرار النفسية والاجتماعية ، وأن أهم المشكلات التي الأسرة أسيرة لها مشكلة الإدمان المنتشرة بين الإيرانيين . وقال _ أيضا _ إن ( 70 % ) من الشباب الايراني يعانون من المشكلات النفسية ، وذكر أن نسبة المنكرات قد زادت خلال العام الحالي ( 2001 ) إلى ( 600 % ) عن العام السابق . [ صحيفة : جمهوري اسلامي " الجمهورية الاسلامية " الايرانية ، مترجم ]

وجاء أن هناك ( 4.5% ) من النساء الايرانيات يرين أنه لا يقع عليهن أي نوع من الظلم وأما ( 95.5 % ) فيرين أن الظلم يقع عليهن بدرجات متفاوتة . [ صحيفة: إيران الايرانية ، مترجم ]

ورصدت مراكز الشرطة في دولة الامارات العربية المتحدة دخول وافدات ايرانيات الى البلاد وقيامهن بممارسة البغاء الخفي دون تصاريح رسمية او شهادات صحية كما قبضت الشرطة على تنظيم مكون من ثلاثة اشقاء ايرانيين يمتهنون التنسيق بين الرجال والنساء من خلال شقة تقيم بها بعض الفتيات الايرانيات من بائعات المتعـة.


هذه هي جمهورية الدعارة الرافضية بلا أقنعة

وهذه هي ثمار الثورة الخمينية العفنه


القصة كاملة لبيوت الدعارة في ايران - بيوت العفه

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




 http://www.n9b.com/vb/showthread.php?t=23857
 رفت المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها على تطبيق الشريعة الاسلامية ونشر الاسلام ونصرة دين الله عز وجل وقد كانت رائدة في هذا المجال ..

ولكن سمعة المملكة تغيرت كثيرا لدى كثير من المسلمين من راعية للاسلام الى راعية للفساد بسبب القنوات الفضائية التي يملكها سعوديون ...

والحقيقة أنها امبراطورية إعلامية فيوجد اكثر من 25 قناة يملكها سعودويون أو "أشباه" سعوديين ..

وتُسخر هذه القنوات لا لرفع كلمة لااله الا الله ونشر الاسلام ولا لنشر العلم والثقافة وإنما لقضايا تافهة تخدش الحياء العام وتسئ لسمعة المملكة، فالمتابع لحال القنوات الفضائية التي تنشر الفساد ويملكها سعوديون وللاسف وعلى سبيل المثال لا الحصر :

قناة ام بي سي ...

قناة ام بي سي الثانية ..

وهاتان القناتان لايختلف عاقل على أنهما من افسد القنوات التي تبث الدعارة والعري وللاسف يملكها سعودي !!

قناة ال بي سي ..

قناة روتانا ..

فهاتين القناتين يكفي أن تتابعها لخمس دقائق فقط فترى الفجور والانحلال وللاسف يملكها رجل أعمال سعودي ..

قنوات الاوربت اكثر من خمس قنوات تبث أفلام تبرز أعضاء المرأة والرجل التناسلية وللأسف يملكها سعودي ..

قنوات أي ار تي اكثر من خمس قنوات رقص شرقي وغربي وشمالي وجنوبي يملكها وللاسف رجل اعمال سعودي ...

وأن كان هناك مستفيد من هذه القتوات فهم مومسات لبنان وللاسف ..

يتبقى القناة السعودية الأولى .. وهذه حدث ولا حرج ..

القناة السعودية الأولى نعمة من نعم الله سبحانه وتعالى على عباده ... فهي قناة " تحفة " .. تحفة في كل شيء ., في انتقاء المذيعين والمذيعات .. في الصوت والصورة والبرامج .. في المسلسلات، في سباقات الهجن و "طبق اليوم" ..

ومن البرامج التي أحسبها ترفيهية نشرات الأخبار والنشرات الجوية... كيف وقد أصبحت رؤية وجه حسن كراني تمثل لي نوع من المنبهات على أن وقت النوم قد حل..

والله إني اكتب لكم وأنا اتحسر على سمعة بلدي المملكة العربية السعودية التي أسسها الملك عبدالعزيز على تقوى من الله ونصرة لدين الله، ويأتي هؤلاء ليجعلوا سمعة المملكة كراعية لا للا سلام وإنما راعية للفساد ..

والله المستعان ..


 http://www.arrajol.com/content/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%BA%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B3%D8%B1%D9%8A/2689


البغاء القسري في الجيش الإمبراطوري .. ذاكرة اليابان الموجعة
الرجل-دبي:
تعتبر قضية عبيدات الجنس في الجيش الياباني واحدة من أهم قضايا الاتجار بالبشر في القرن الـ 20، حيث لا تزال هذه القضية تثير الكثير من الجدل السياسي والقانوني والحقوقي، في ظل استمرار ضحايا هذه الظاهرة، وأغلبهن نساء في الثمانينيات والتسعينيات من العمر، في التظاهر أمام السفارات اليابانية في عدد من العواصم الآسيوية منذ يناير 1992 للمطالبة باعتذار من طوكيو لإجبارهن على أن يكن عبيداً لممارسة الجنس مع الجنود اليابانيين .
ترجع هذه القضية إلى الحرب العالمية الثانية، عندما قام الجيش الياباني الامبراطوري بتجنيد نساء من البلدان التي قام باحتلالها، مثل كوريا والصين والفلبين لتقديم خدمات جنسية للجنود خلال المعارك والحروب . ويقدر المؤرخون اعداد  عبيدات الجنس ما بين  100 – 250 ألف امرأة آسيوية تتراوح أعمار كثيرات منهن بين 13 و15 عاماً تمّ اختطافهن من قبل الجيش الامبراطوري   لاستعبادهن جنسياً وأبقاهن  في مراكز  الدعارة العسكرية، حيث تعرّضن مراراً وتكراراً للاغتصاب، بحسب شهاداتهن الخاصة التي جمعتها منظمة "ليلا بيليبينا"  للناجيات من نظام الاستعباد الجنسي العسكري الياباني   .

في المقابل تكشف بعض المراسلات العسكرية  للجيش الياباني، أن الهدف من اقامة مراكز الدعارة العسكرية كان لمنع  حدوث جرائم الاغتصاب التي يرتكبها أفراد الجيش في المناطق المحتلة والتي من شأنها أن تخلق نوعا من العداء والمواجهة الشعبية  بين  الاهالي والجنود اليابانيين في تلك الأراضي المستعمرة .اضافة الى توفير الراحة للجنود وتجنب حدوث التجسس عن طريق استعمال العدو للإغراءات الجنسية  لهم .
وفقا للمؤرخ الياباني يوشيمي يوشياكي، فإن "الجيش الامبراطوري كان يخشى سخط  الجنود من ظروف الحروب والمعارك القاسية، وأن يتحول السخط  إلى تمرد في صفوفه،  لذلك  قدمت النساء لهم كامتياز حربي ".وتأسس أول مركز للدعارة العسكرية في شنغهاي في عام 1932، عن طريق بغايا يابانيات تطوعن لإداء هذه المهمة للجيش الامبراطوري، لكن بعد توسعات الجيش وغزوه لمناطق جديدة  احتاج  إلى إمدادات وعدد أكبر من  النساء لتقديم هذه الخدمات للجنود، فقام الجيش في البداية باستدراج نساء السكان المحليين عن طريق عرض وظائف وهمية  كالتمريض والاعمال الادارية واليومية في المعسكرات ليجدن أنفسهن مجبرات على  البغاء العسكري القسري. كما قام الجيش في بعض المناطق الحضرية بنشر إعلانات في الصحف المحلية والاستعانة بوسطاء لجلب الفتيات، إضافة الى الاختطاف.
وكشف تقرير مكتب الولايات المتحدة للمعلومات الحربية بعد مقابلة حوالي 20 ضحية في بورما، اكدن انهن انخدعن بعروض العمل التي قدمها الجيش الياباني لهن، حيث اعتقدن بوجود فرص عمل جيدة في أراض جديدة، توفر لهن ولعائلاتهن حياة كريمة لكن ما حدث كان عكس ذلك

في السياق نفسه، تقول الكورية الشمالية غيل وون أوك، التي تبلغ من العمر الآن 79 عاماً، "عندما كنت في سن 13 عاماً، وُعدت بعمل في أحد المصانع"، غير أنها وجدت نفسها في نهاية الأمر في إحدى مراكز الدعارة القسرية في شمال شرقي الصين، وأصيبت غيل بداء السفلس وبأورام أثناء عملها كـ"امرأة تقدم متعة"، وأجرى لها طبيب عسكري ياباني  في نهاية الأمر جراحة لإزالة الرحم فقدت بعدها القدرة على الإنجاب. وأدلت غيل، التي خرجت عن صمتها في 1998 بعد 53 عاماً من تجربتها المروعة، بشهادتها في الآونة الأخيرة أمام البرلمان الأوروبي.كما لن تنسى لولا فرجينيا، كما يسميها أصدقاؤها وعائلتها، ظهر ذلك اليوم في العام 1943 عندما سحبها ثلاثة جنود يابانيين من شارع خالٍ من المارّة في مانيلا وشدّوها بشعرها الأسود المتموّج ووضعوها قسراً في السيارة الصغيرة، حيث كان عمرها حينئذ 14 عاماً، وأخذوها إلى مبنى مهجور لا يبعد كثيراً عن شاطئ مانيلا، وهناك شاهدت فتيات أخريات كثيرات محتجزات في غرف مختلفة. وهناك تعرّضت لولا فرجينيا للاغتصاب من الجنود اليابانيين  كلّ مساء على مدى ثلاثة أشهر.

 في عام 1993 قدمت الحكومة اليابانية اعتذاراً عما يسمى بنساء "عبيدات الجنس" وقت الحرب العالمية الثانية، إلا أنه في الثاني من مارس 2007 رفض رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أن يكون الجيش الياباني قد أجبر النساء على البغاء له في الحرب العالمية الثانية،  قائلا  "في الحقيقة، لا يوجد اي دليل يثبت الاجبار على البغاء" لكنه تراجع عن موقفه لاحقاً، فيما لاتزال هؤلاء النساء، واغلبهن في الثمانينيات والتسعينيات من عمرهن، في التظاهر لمطالبة طوكيو بالتعويض والاعتذار عن هذه الممارسات التي يصفها البعض بـجرائم حرب بشعة.


 http://www.alwafd.org/%D8%AD%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D9%85%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%AA/94-%D9%85%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%AA%20%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9/291761-%D8%B1%D8%AC%D9%84-%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D9%8A%D9%82%D8%AF%D9%85-%D9%85%D9%84%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84-%D9%84%D8%A3%D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A4%D8%B3%D8%A7%D8%A1-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%AE%D9%88%D8%AA?tmpl=component&print=1&page=

رجل أعمال يقدم ملكات الجمال لأبناء الرؤساء بالقصور واليخوت

السلطات الفرنسية تتهم اللبنانى إيلى نحاس بتسهيل ممارسة الدعارة والاتجار بالبشر

  • Print
رجل أعمال يقدم ملكات الجمال لأبناء الرؤساء بالقصور واليخوت
إيلى نحاس مع ملكات الجمال
قضية آداب عامة بها كل عناصر التشويق والإثارة، أبطالها أمراء وأبناء رؤساء وزوجاتهم وأثرياء وفنانات وعارضات أزياء، وقائعها حفلات خاصة فى قصور وعلى اليخوت فى عرض البحر،
المتهم الرئيسى فيها رجل أعمال لبنانى من أشهر منظمى حفلات ملكات الجمال وصاحب أكبر وكالة لعارضات الأزياء، والأكثر إثارة إغلاق ملفها فى فرنسا منذ 4 سنوات وإخلاء سبيل المتهمين وفجأة يصدر الحكم فيها بالحبس غيابياً على المتهمين بتهمة الدعارة والاتجار بالبشر وغسيل الأموال، قضت محكمة الجنح فى مارسيليا بفرنسا بالسجن 8 سنوات غيابياً مع غرامة 50 ألف يورو على إيلى نحاس صاحب أشهر وكالة لعارضات الأزياء بتهمة إدارة شبكة دعارة زبائنها مشاهير وأمراء وأغنياء عرب، على رأسهم معتصم القذافى الابن الراحل للزعيم الليبى الراحل العقيد معمر القذافى.
وتعود هذه القضية إلى عام 2007 عندما تم ضبط شبكة دعارة خلال مهرجان «كان» فى فرنسا. وكشفت التحقيقات أنها شبكة ضخمة مقرها الرئيسى فى الجنوب الفرنسى ولها فروع فى معظم دول العالم من بينها نيويورك، وتضم عارضات أزياء وملكات جمال وفنانات. وقد بدأ الكشف عن شبكة دعارة نحاس 2004 عام عندما نظم حفل عيد ميلاد معتصم القذافى فى فندق الكارلتون وقد وصفوا هذا الحفل بأنه كان من «ليالى ألف ليلة وليلة» وبلغت تكلفته مليوناً و500 ألف دولار وحضرتها 20 من أجمل عارضات الأزياء ونجوم المجتمع والفن، بينهم المخرج والممثل الأمريكى كيفين كوستنر، والممثلة الأمريكية كارمن أليكترا. كذلك قيل إن نحاس «استقدم بصيف 2007 إلى فندق كارلتون فى كان نجمة أفلام خليعة أمريكية كان المعتصم القذافى مولعا بها».
وحسب أوراق القضية توالت الحفلات وتوسعت شبكة الدعارة وفتحت فروعاً لها حتى تم اكتشافها عام 2007 عندما أحبطت السلطات الفرنسية حفلة دعارة بمنع الفنزويلى «فارياس» من دخول البلاد بصحبة فتيات لإحياء حفلة على متن يخت إيجاره الأسبوعى 350 ألف يورو، فحدثت حالة من الهلع لدى الفتيات «المدعوات» لرفض السماح لهن بالدخول وبعدها تم تعقب الشبكة واكتشافها وإسقاط عملائها واحداً تلو الآخر.

المعتصم القذافى مع صديقة له قبل رحيله

وخلال المحاكمة تم اتهام خمسين فتاة بالدعارة فى الـ «كوت دازور»، منهن ملكة جمال لبنانية وعارضات أزياء من أمريكا وفرنسا ولبنان وفنزويلا. مما دفع المدعى داميان مارتينيللى إلى وصف نحاس بأنه «رجل أعمال فى مجال الدعارة».كما اتهم المدعى العام نحاس بإرغام بعض الفتيات على ممارسة الدعارة من خلال استدراجهن إلى قصور ويخوت فى الـ «كوت دازور».
وكشفت التحقيقات فى القضية أن المحققين تمكنوا بتنصتهم على مكالمات «إيلى نحاس وشركائه» من اكتشاف علاقتهم بأسماء أشخاص مهمين فى الشرق الأوسط منهم أمراء وأبناء رؤساء، كما اكتشفوا أهم الوسطاء والمتورطين معه بالشبكة، وهم ثلاثة لبنانيين آخرين، أحدهم قريبه، إضافة إلى فتاتين من مدينة كان كانتا تعملان وسيطتين، وقد توفيت إحداهما، ثم أمريكى اسمه مايكل أورسويتز، وهو معتقل حاليا فى بريطانيا وسيتم تسليمه إلى فرنسا.
وحكمت المحكمة الفرنسية على «مساعد نحاس» أنطوان مدور بالسجن ست سنوات وبدفع غرامة مالية قدرها 30 ألف يورو، أما شربل شدياق المعاون السابق لإيلى نحاس والمختفى فقد حكم عليه غيابياً بالسجن خمس سنوات وبدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف يورو، كذلك أدانت المحكمة المعتقل الوحيد لديها، وهو الفنزويلى فيليكس فارياس، البالغ من العمر 35 سنة، وهو مدير وكالة «نحاس» لعارضات الأزياء فى العاصمة الفنزويلية، كاراكاس، ونصيبه كان السجن 3 سنوات من دون غرامة.
وكان من المفترض أن تمثل أمام المحكمة المرأة الوحيدة المتورطة مع الشبكة، إضافة الى رجلين على الأقل من أصل 8 مطلوبين، أهمهم نحاس البالغ عمره 48 سنة، وهو الدماغ الذى اعتاد تنظيم «سهرات» فى فندق «كارلتون» بمدينة كان، أو على متن يخوت مبحرة فى مياهها، وأحيانا فى مدن وعواصم عدة بالخارج.
تم التعرف خلال التحقيقات بعد تفكيك الشبكة فى 2007 أيضا إلى حوالى 50 فتاة متهمات بممارسة الدعارة، بينهن «حاملة لقب جمالى لبناني» نفت بمعرفتها أصلا بنحاس، إلى جانب عارضات أزياء وعاهرات من لبنان وفنزويلا والولايات المتحدة وفرنسا، وكانت لقاءاتهم دائما «بأثرياء من الشرق الأوسط».
وكانت السلطات الفرنسية أقدمت حين كشفت الشبكة على اعتقال نحاس، المتزوج من عارضة أزياء لبنانية سابقة وهى سابين نحاس واعتقلت معه العارضات ثم أفرج عنهن بكفالات مالية ووجهت إليهن تهما بالدعارة والاتجار بالبشر وغسيل الأموال، وبعدها عاد نحاس إلى لبنان عام 2008 وعقد مؤتمرا صحفيا نفى فيه كل الاتهامات.
أما عن «الأسعار» فقيل إن أعضاءها من فنانات وعارضات أزياء وجميلات «كن يتقاضين بين 5 و8 آلاف دولار وأكثر فى ذلك الوقت مقابل الليلة الواحدة.
وقد أثار الحكم كثيرين، خاصة أنه تم إطلاق سراح إيلى نحاس بعد فترة حبس استمرت 12 شهراً وتساءلوا لماذا أعيد فتح هذا الملف الآن وبعد أربعة أشهر فقط من تولى هولاند الحكم، ورحيل ساركوزى، هل هى تصفية حسابات سياسية بينهما، خصوصاً بعد ما تردد فى وسائل الإعلام من اتهام مباشر لساركوزى من أحد أطراف القضية بأنه تستر على ابن القذافى، وأغلق الملف فى العام 2008 وسط شائعات عن تمويل القذافى الأب لحملته الانتخابية بـ 70 مليون يورو، وأنباء عن علاقة جمعت كارلا برونى زوجة ساركوزى بمعتصم القذافى قبل أن تصبح سيدة فرنسا الأولى؟ هل كان ساركوزى يحمى زوجته أم الاستثمارات الليبية فى فرنسا أم كليهما؟ وهل يسعى هولاند لفضح ساركوزى الآن؟
صاحب القضية إيلى نحاس صرح لوسائل الإعلام بأنه تم إطلاق سراحه عام 2008 لعدم كفاية الأدلة، وعن قصة الفتيات اللاتى رفضت السلطات الفرنسية السماح لهن بالدخول قال: نعم كنت دعوتهن لحفل على اليخت، ولم أنكر هذا، لكنهم رفضوا دخولهن، وأعادوهن من المطار إلى بلادهن فى حينها لأنهن لم يحملن مبلغاً كافياً من المال، ولم يكن لديهن حجز فى فندق، ولم تقتنع السلطات فى حينها بأنهن فى زيارة واعتبروهن قادمات للعمل، وأضاف رغم اتصاله بالمطار وحجز الفندق، لكنهم رفضوا دخولهن وأعادوهن من حيث أتين فأين الجريمة؟
وقال نحاس إنه عاد الى بيروت عام 2008 مغادراً من مطار شارل ديجول، ومعه ورقة إخلاء سبيل من محكمة مارسيليا، تفيد بأن من حقه مغادرة فرنسا، وأكد أن محاميه سيقدم طلباً لاستئناف القضية وعما إذا كانت هناك علاقة بين كارلا برونى والمعتصم رفض نحاس الإجابة، وقال إنه عمل مع معتصم القذافى منذ عام 2003 وحتى عام 2007، وكارلا برونى كانت عارضة مشهورة، ومعروفاً عن معتصم القذافى أنه يحب العارضات وعى علاقة بكثيرات، ولا يعرف إذا كانت من بينهم أم لا وأكد إيلى نحاس أن الحكم سياسى 100%.
وأشار إلى أن هناك يداً أقفلت الملف ويداً أخرى فتحته، حيث مضى على القضية 5 سنوات ولا جديد فيها. ومنذ عام 2007 وحتى اليوم لم يظهر أى دليل جديد. وقال نحاس هم يبنون حكمهم على ثلاث تهم، الأولى إننى أطلقت حفلة القذافى فى العام 2004 مع أنها كانت فى مراكش، السبب الثانى أننى أقيم حفلات خاصة فى الكارلتون، والثالثة أننى أحضرت له فتاة «بلاى بوي» اسمها ستيفانى تايلر وأننى تقاضيتُ عن حفلة مراكش مليونا ونصف المليون دولار، فما هى مشكلتهم فى فرنسا إذا كنت قد أقمت الحفلة فى المغرب؟
وأشار إلى أن قاعة المحكمة والقفص كانا خاليين ولم يكن هناك غير فتاة واحدة فى قفص الاتهام، فأين البنات اللواتى ادعين بأننى كنت أجبرهنّ على ممارسة الدعارة؟ هل يعقل أن تكون محاكمة رجل متهم بأنه يدير شبكة دعارة ضخمة فيها على الأقل 50 بنتاً خالية من اعترافات هؤلاء البنات؟ وأين القاصرات اللواتى ادعين أننى أجبرتهن على العمل، ملفى لا توجد به فتيات قاصرات.
وأضاف أن هذه الفتاة تدعى سابرينا، وعمرها 32 عاماً، وعندما حضرت الحفلة الخاصة بمعتصم القذافى كان عمرها 27 عاماً ويومها تقاضت ألف يورو وغادرت، وقالت لهم أنا كنت فى السهرة على اليخت وتقاضيت ألف يورو، وغادرتُ ومعتصم القذافى لم ينظر إليّ ولم يحصل أى شيء بيننا. لكن القاضى لم يقتنع بكلامها كما أن سابرينا أساساً فتاة مرافقة، ولديها وكالة مرخصة للعمل، وفى فرنسا هناك وكالات عديدة تعمل بشكل قانونى، أى أنها توفر فتيات لرجال الأعمال الراغبين فى مرافقة فتيات فى حفلات عامة أو خاصة، ولكن بشرط ألا تحصل علاقة جنسية، وألا يقبض أحد عمولة عن هذه العلاقة.
ويضيف نحاس: لكن القاضى اعتبر أنها حضرت الحفل ومارست الجنس وأعطتنى عمولة, وبالتالى أنا أسهل الدعارة وعلى هذا الأساس صدر الحكم. وأكد أنه سيضطر للاستعانة بأسماء ما يزيد على 9 أشخاص كشهود فى هذه القضية, منهم فنانات وملكات جمال وعارضات ورجال أعمال حضروا هذه السهرات ويمكنهم الحديث عمّا دار فيها من خلال مشاهداتهم الشخصية, وقال إنهم سيرفضون الزج بأسمائهم فى هذه القضية، ولكن ما باليد حيلة الموجة أكبر من أن أواجهها بمفردى.

 http://hewaar.khayma.com/showthread.php?t=88179
حقيقة الحب العربي

كل الحُب العربي نفاق
كل الوطن العربي عراكِ
شتى حضارة العرب هلاك
كل عاشق عربي دمه يراق
كل إناث العرب ممثلات
كل بنات العرب كذابات
حتى الرضيعات غشيمات
حتى المعلمات و الطبيبات
حتى المذيعات و الكاتبات
حتى المؤلفات و الفنانات
و حبيبتي شمس العسل
وأميرة تاج و درة الزمن
دمي علي سيفها مراق
بعدري الحب و الاشتياق
و قادة النور و الجامعات
يعضضن في الشوارع
فأهرب لباحات الجوامع
فيقتلننى عضاً و أنا راكع
----
حتى الراهبات والشيخات
سكرانات في الموصلات
******
الجزأ الثاني
كل طهارة العرب دعارة
كل نظافة العرب قذارة
كل ايمان العرب ضلال
و لا يفهمون كالبغال
والبغال تأتي بالافادة
والعرب ينتجون البلادة
وأنا ساجد على السجادة
تهبنى الملائكة القلادة
فأنا حُبهم لدرجة العبادة
-----
و أشجار العروبة تزوير
ورشي و نصب و تكفير
شتى حياة العرب مجون
وحشيش و بانجو و أفيون

كل أمجاد العرب افتراء
كل شموخ العرب انحناء
كل بنات العرب قبيحة
كل مدائنهم مفضوحة
وأطفالهم القوية كسيحة
و في المعلبات مذبوحة
يباعون مجاناً وبالشريحة
كل ضحكات العرب بكاء
ولا يشربون إلا أقبح دماء
وتكرههم الكولا و الماء
والحرائر جاهلات هالكات
كل رؤوسهم أبناء بغاء
إلا نحن سادة العالمين
إلا أنا تاج الدنيا والدين


كل حروب العرب هزائم
و أبناءهم الذكية كالبهائم
و يتعلمون التهام الجنس
و شرب دمائي مع الولائم
كل تواريخ العرب فجور
و قتل و اغتصاب و تدمير
و يعشقون احراق البنكنوت
على فخذ الغانية و الطاغوت
منذ أدم و اسماعيل و لوط
لموسيي و محمد و يعقوب
لصدام ومبارك والسيسي
من دجلة للنيل للمسيسبي
كل عواصم العرب مزابل
للغرب المخترع المقاتل
كل أمانات العرب خيانة
وغش و فحش وعفونة
كل حدائق العرب أشواك
وجحيم وذباب واعتراك
كل أوراد العرب سوداء
كل أنوار بلادهم سوداء
إلا انا فيدي مُدن الضياء
حتي شمسهم سوداء
وتجوع فتحولهم لأشلاء
حتى المياه تخنق العرب
حتى الهواء يقتل العرب
حتى الجنة يدخلها أبو لهب
ولا يلمسها جنس العرب
حتى الجنة يدخلها أبو لهب
ولا يقربها جنس العرب
عبداللطيف أحمد فؤاد في الجمعة 29/5/2014
عبداللطيف أحمد فؤاد غير متصل   الرد مع إقتباس

 http://www.mojez.com/News/SocialMedia/0/1137829/--%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%B7%D8%B9-%D8%A5%D8%A8%D8%A7%D8%AD%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%81%D8%B6%D8%AD%D9%87%D9%85..-%D9%85%D8%B1%D8%AA%D8%B2%D9%82%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%AF-%D9%8A%D8%B9%D8%B2%D8%B2%D9%88%D9%86-%D8%B3%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B9%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%87%D9%88%D9%84%D9%86%D8%AF%D8%A7--/

مقاطع إباحية تفضحهم.. مرتزقة الأسد يعززون سوق الدعارة في هولندا

تاريخ النشر بحسب المصدر: 01/10/2014 05:38 PM

نص الخبر كما ورد من المصدر:
[zamanalwsl] مقاطع إباحية تفضحهم.. مرتزقة الأسد يعززون سوق الدعارة في هولندا اخبار سوريا -أخبار سورية - زمان... http://t.co/XQpxmaoeGW


 http://www.alkawnnews.com/index.php?page=article&id=4283
بالفيديو - للكبار فقط - بائعات الهوى في لبنان تزايد بشكل مستمر.

الكون نيوز - الكون نيوز . تقرير يحمل الكثير من الجراءة لمحطة mtv اللبنانية عن إنتشار الدعارة في الشارع اللبناني بشكل كبير، ويبين مقطع الفيديو قوة الدعاره فى لبنان وغياب الحكومه نهائياَ، وانتشرت هذه العادة مؤخراً في العواصم والمحافظات العربية مع غياب كامل للأجهزة الأمنية.
- See more at: http://www.alkawnnews.com/index.php?page=article&id=4283#sthash.pZpylxr1.dpuf
 بالفيديو - للكبار فقط - بائعات الهوى في لبنان تزايد بشكل مستمر.

الكون نيوز - الكون نيوز . تقرير يحمل الكثير من الجراءة لمحطة mtv اللبنانية عن إنتشار الدعارة في الشارع اللبناني بشكل كبير، ويبين مقطع الفيديو قوة الدعاره فى لبنان وغياب الحكومه نهائياَ، وانتشرت هذه العادة مؤخراً في العواصم والمحافظات العربية مع غياب كامل للأجهزة الأمنية.
-
 http://ar.yabiladi.com/videos/details/5643/%D9%82%D8%B5%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%B3-%D8%B4%D9%87%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%85%D8%A9-%D9%84%D9%81%D8%AA%D8%A7%D8%A9.html

قصة الناس : شهادة صادمة لفتاة امتهنت الدعارة

قصة الناس : شهادة صادمة لفتاة امتهنت الدعارة

قصة الناس : شهادة صادمة لفتاة امتهنت الدعارة

 http://www.youtube.com/watch?v=UqyVQBeGpj0
 http://www.annabaa.org/nbanews/2014/03/367.htm


محنة القوارير السورية وشهامة العرب..!!
المهندس لطيف عبد سالم العكيلي
 
تركن احلامهن تتدثر بسباتها في أزقة المدن البعيدة وجدران منازلها العتيقة، من كن مكرمات في بلدهن، بعد أن صيرهن العنف مشردات يعشن مع ما تبقى من أسرهن أوضاعا معيشية صعبة في مخيمات ومراكز إيواء أعدت على عجالة بالاستناد إلى ما متاح من الإمكانيات، فأصبحن مفجوعات لا يمتلكن غير صدى السنين الحاكي بعيدا عن وطن يحاصر الموت أهله من كل جانب، جراء شدة التوترات والتقلبات المصاحبة للأعمال العسكرية التي تعيشها سوريا منذ ما يقرب من ثلاثة أعوام تحت خيمة التغيير التي تعد امتدادا لموجة أحداث ما يعرف بـاسم (الربيع العربي) الذي أفضى إلى القضاء على عشرات الآلاف من الأهالي، وجرح وإعاقة أعداد أخرى من السكان، فضلا عن كارثة سوريا الحقيقية المتمثلة بتشريد طيف واسع من شعبها، ودمار أغلب مدنها وانهيار بناها التحتية. وهو الأمر الذي فرض على كثير من القوارير السورية الجنوح صوب امتهان التسول في أغلب عواصم البلدان العربية وأبعد مدنها.
 ولا أخطئ القول أن بعض البلدان العربية التي تتبجح باعتماد الإسلام مصدرا رئيسا لتشريع دساتيرها، وتحكمها تعاليم سماوية وأعراف اجتماعية وقوانين وضعية، تناسى بعض ولاة أمورها وأهليها غيرة العربي وتقوى المسلم المؤمن، فارتضوا لأنفسهم أن تكون أسيرة شهوات مريضة حيال اللاجئات السوريات اللائي يواجهن مشكلات ضعف الأمن وصعوبة الحصول على الخدمات الأساسية، عوضا عن استضافتهن في أوطانهم التي قد تكون عرضة في القادم من الأيام لأحداث جسام، ربما تفوق بقسوتها وتداعياتها المحنة الوطنية التي سيق إليها الشعب السوري.
 إن ما أعلنته منظمة (هيومن رايتس ووتش) الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان في شهر أيلول من العام الماضي 2013 م، من أن اللاجئات السوريات في لبنان يتعرضن للتحرش الجنسي والاستغلال من قبل أصحاب العمل ومُلاك المساكن وموزعي المساعدات من الجمعيات ذات الطابع الديني، إلى جانب امتناعهن إبلاغ السلطات المحلية عن هذه الوقائع؛ بالنظر للخشية من الانتقام منهن من قبل الجناة أو اتخذ السلطات إجراءات القبض عليهن بتهمة عدم امتلاكهن أوراق تراخيص إقامة قانونية، يعيدنا إلى ما بعض ما اختزنته الذاكرة العربية المتعبة بهموم الجهل والاستلاب والإذلال والتخلف من وقائع مأساة (المسلمات البوسنيات)، اللائي وفدن إلى القاهرة مضطهدات ومشردات هربا من جحيم أساليب العصور الوسطى الدموية المتمثلة ببطش حرب إبادة الإرهاب الصربي الذي أعاد بقسوة جرائمه مجتمع ثورة المعلوماتية إلى ظلام أزمنة غابرة في أعقاب حرب الإبادة التي شنها الصرب على مسلمي البوسنة وأفضت همجيتها إلى استشهاد (300) ألف مسلم، فضلا عن اغتصاب أكثر من (60) ألف امرأة وطفلة، إلى جانب التهجير العرقي لمليون ونصف مواطن مسلم على خلفية انهيار دولة يوغسلافيا السابقة، ليجدن أنفسهن غير آمنات بجوار (الأزهر الشريف) في سوق نخاسة النزوح الإجباري والحاجة المرة لسقف يأوي قوارير زائغات البصر من هول مأساة بلدهن التي لم يحرك المجتمع الدولي حيالها ساكنا، فضلا عن ضعف آليات المنظمة الأممية في مواجهة واقع مرير أضاف أعباء ثقيلة على جسامة معاناتهن، حيث هرع كثير من مدعي الحرص على بيضة الإسلام الذين يتبجحون بكونهم أصحاب شهامة ومروءة؛ لاقتناص الجميلات البوسنيات (الاخوات في الدين الأرامل منهن أو العذارى) اللائي يفترشن ما متاح من الفضاءات المتاخمة لجامع الأزهر الذي أنشئ في عام 970 م، ويعد الآن من أهم المساجد في مصر وأشهرها في العالم الإسلامي، ثم ما لبث أن تخلوا عن معظمهن بعد أن أطفئوا نيران شهواتهم وهم يرقصون على جراح نساء منكوبات في مهمة أقل ما يشار إليها بالمهينة.
 ومن جملة مظاهر النكوص العربي في الألفية الثالثة التي كشفتها ظاهرة اللاجئات السوريات هو استغلال رجال دين متقدمين في السن ظروف اللاجئات السوريات المعيشية وزواجهم من قاصرات دون سن الخامسة عشرة تحت ذريعة ستر الأخوات في الدين الذي فرض على بعضهم تطليق زوجته السابقة!!!.
 والصورة الأخرى التي لا تقل بشاعة عن سابقتها تتمحور حول قدوم رجال أردنيين إلى أماكن ايواء اللاجئات السوريات بحثا عن عرائس صغيرات السن وهم مقتنعين برؤى تتيح لهم التعامل معهن بكبرياء، بوصفهن نساء يتمتعن بمنزلة اجتماعية أدنى؛ لأسباب قاهرة تتعلق بتداعيات محنة اللجوء التي فرضت قسرا على قوارير سوريا!!!، إضافة إلى أن الزيجات المترتبة على مجمل هذه التصورات الوضيعة، التي ربما يكون بعضها مؤقتاً، من شأنها تعريض نساء مسلوبات الإرادة يبحثن وسط المجهول عن لقمة عيش إلى خطر الاستغلال بمختلف مفاهيمه، إلى جانب زيادة مساحة تعرضهن للأذى في ظل الافتقار إلى ما يكفي من أدوات التوثيق، فضلا عن اختلال الأمان المالي؛ بالنظر لمحدودية خيارات موارد الدخل وقلة أماكن الإيواء التي تقود من دون أدنى شك إلى المساهمة في احتمالات خطر تعرض اللاجئات السوريات إلى استغلال ضعفاء النفوس من أرباب العمل ومالكي المنازل أو البنايات الخاصة، فضلا عن المساهمين غير الرسميين العاملين في مجال توزيع المعونات.
 ومثلما كان جنود القوات الدولية العاملين تحت ولاية الأمم المتحدة من أجل حفظ السلام في البوسنة يشاركون الصرب أشهر جرائم الحصار والإبادة الجماعية عبر سهرهم ورقصهم مع الصرب في حصار (سربرنتسا)، فضلا عن مساومة بعض من ذوي القبعات الزرق المرأة المسلمة على شرفها مقابل لقمة طعام، انتقلت حمى زيجات إذلال اللاجئات السوريات إلى الطبقة السياسية في البلدان العربية، ومن جملة ذلك شروع وزير يمني بتطليق زوجته التي له منها خمسة أبناء، فضلا عما تحملته معه من أعباء الحياة ومنغصاتها منذ أكثر من (20) عاما.
ومن المضحكات المبكيات أن سعادة الوزير ما يزال يحب زوجته ويكن لها الجميل والمودة، غير أن أبغض الحلال ما حدث إلا بسبب رفضها زواجه من إحدى السوريات اللاجئات اللائي أصبحن حديث الشارع اليمني بالاستناد إلى جمالهن الأخاذ بحسب بعض روافد الأعلام العربي الملتزم بشرف المهنة !!.
 وعلى الرغم من تطمينات وزير الداخلية الأردني نهاية العام الماضي، في القضاء على تجاوزات أمنية واتجارا بالبشر وزواج قاصرات وتهريب وغيرها في مخيم الزعتري للاجئات سوريات شمالي الأردن، فأن منظمة العفو الدولية أكدت في تقرير لها، أن لاجئات سوريا في مخيم الزعتري يعشن في ظل الخوف من العنف الجنسي أو المضايقة الجنسية، ويخشين الذهاب إلى المراحيض لوحدهن في الليل خوفاً من التعرض للتحرش الجنسي. وقد توافق هذا الإعلان مع إشارة أطباء إلى أن النساء في المخيم، أُصبن بالتهابات بولية على نحو متزايد نتيجةً لمنع أنفسهن من استخدام المراحيض بشكل متكرر ولفترات طويلة.
 وعلى الرغم من بشاعة ما أشيع عن واقع اللاجئات السوريات الذي جسده الأعلام العالمي بما تناولته قبل أيام صحيفة (تايمز أوف انديا) الهندية بتقرير أشارت فيه إلى أن (الحاجة دفعت ببعضهن التوجه نحو البغاء للبقاء على قيد الحياة)، فإن واقع الحال يؤشر تعرض بعض اللاجئات السوريات إلى عدد من التجاوزات والممارسات، مثل الزواج بالإكراه والاتجار بهن وسياسة الارغام على الدعارة، ومبادلة المساعدات الصحية والاجتماعية مقابل الجنس.
 ولأني لا أرغب بالتوسع في بحث التداعيات التي أفرزتها هذه القضية الملتهبة، فحسبنا بعض العناوين الرئيسة التي تداولتها الصحف العربية ضمن هذا السياق، ومن جملتها (يستغل البعض حاجة السوريات للدفع بهن للعمل في الدعارة وممارسة التسول في شوارع صنعاء). و(الزواج بسوريات بشروط خاصة وفي مراكز سرية لا تعلم بها السلطات)، إصافة إلى (استقدام السوريات الجميلات وبأسعار متدنية أدى الى تزايد العنوسة بين اليمنيات)، و(جمعيات ومراكز دينية تتولى مهمة استقدام السوريات وعرضهن للزواج على أشخاص يمنيين أو تهريبهن للسعودية).
 ويقينا أن هذه النماذج القليلة من قذارات الصحافة العربية تشكل وصمة عار في جباه قادة العرب وجبين إعلامهم؛ لتعارضها مع تعاليم السماء، والقوانين الوضعية المعنية بحقوق الإنسان وكرامته، فضلا عن مجموعة الأعراف والتقاليد التي تحكم المجتمعات العربية والشرقية.
 ولا أحد يعلم ماذا سيكتب التاريخ عن واقع اللاجئات السوريات الأليم الذي تعتريه كثير من التجاوزات والممارسات التي تشكل في واقعها الموضوعي انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان؟، وماذا ستقول الأجيال القادمة عن دعوة (ليسل غيرنهولتز) مديرة قسم حقوق المرأة في منظمة (هيومن رايتس ووتش) الحكومة اللبنانية ووكالات المساعدة الإنسانية إلى فتح عيونها أمام التحرش الجنسي والاستغلال الذي تتعرض له اللاجئات المستضعفات، وأن تبذل قصارى جهدها لوقف هذه الانتهاكات)، فضلا عن قولها أن (النساء اللاتي هربن من الموت والدمار في سوريا يجب أن يجدن ملاذا آمنا، وليس تحرشا جنسيا، في لبنان)؟.
* باحث وكاتب


 http://www.il7ad.com/topic/128139-%D8%B9%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%83%D8%AD%D8%A9/


 عاهرات جهاد المناكحة

حسن الخفاجي
http://www.shababek....php?storyid=327

بحثت في أنواع ومراتب وتاريخ الجهاد فلم اعثر بينها على:"جهاد المناكحة". رحت ابحث عن البغايا في التاريخ العربي , ووجدت أشهر من ذكرهن الكاتب المصري الراحل أسامة أنور عكاشة في مقاله .
تابعت أولاد البغايا الذين أسسوا دولا على الرغم من فسقهم ومجونهم , لكنهم لم يدعوا لدعارة تحت مسمى الجهاد واك***ا بالجواري والغلمان والسبايا.
دعارة وفتاوى "جهاد المناكحة" , جاءت متطابقة مع مرحلة الدعارة العربية السياسية , التي أسسها شيوخ نفط وغاز ودين ارتضوا لأنفسهم ان يكونوا شركاء ومؤسسين لكل البدع والجرائم , التي ترتكب باسم الدين ..

طارت الفتوى عبر أثير الوهابية وتلقفها "مجاهدون ومجاهدات " , فتيان يحلمون بالحور العين وفتيات حالمات بحوري فحل في الدنيا!.
بحثت في تاريخ الجهاد الإسلامي ووجدت المرأة المسلمة كانت ظهيرا للرجل المجاهد , تضمد جراح الجرحى وتوقد النيران وتطبخ الطعام وتسهم بتحضير عدد الحرب .لم أر امرأة مسلمة ممن عايشن النبي ص والخلفاء من ذهبت تبحث عن حوري في ساحات الجهاد , مثلما تفعل البعض من البغايا اليوم !.
الفتوى بدوية تحمل معها سموم أفكار وتراب صحراء طهرها محمد بن عبد الله بنبوته وسماحة دينه , وأعاد محمد بن عبد الوهاب وأتباعه غلظتها وتشددها . الفتوى بدوية لكن للأسف ان تحرق فتاوى الصحراء المدن الخضراء وتونس منها .ضحايا الفتوى فتيات من مدن وعواصم حضرية لها عمق وتأثير في التاريخ الإنساني .

كدت لا اصدق: ان تكون تونس القيروان وجامعة الزيتونة وابن خلدون وأبو القاسم الشابي , تونس الفنانات والإعلاميات , تونس التي أنجبت الإعلامي الناجح غسان بن جدو , تونس التي أنجبت الإعلامية عفاف جنيفان , التي عمت شهرتها العالم ,هي تونس التي عبث الوهابيون فيها وجعلوا من البعض من فتياتها بغايا بحجة فتوى "جهاد المناكحة"مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن حوله الوهابيون إلى مبغى رسمي بشهادة الأجهزة الأمنية والإعلامية الأردنية والعالمية , حيث يسمسر الوهابيون مستغلين محنة فتيات قهرتهن ظروف الحرب واستغل الوهابيون محنتهن أبشع الاستغلال . آخر الناكحين لتلك الفتيات شيخ السلفية وكيل مباحث حسني مبارك سابقا الشيخ السلفي المصري محمد حسان , حين أرسلوا له صبية سورية عمرها 16 سنة اصغر من اصغر بناته ارتضاها شيخهم النجس لتكون زوجة مناكحة !.

أي دين هذا وأي إسلام غير إسلام محمد بن عبد الوهاب يقبل بذلك !؟.
من تذهب وتلبي نداء"جهاد المناكحة" لا يليق بها وصف غير عاهرة وبغي ومن يسهل أمرها قواد ومن أفتى أخس وأنذل من هذه الأوصاف.
قمة كطرما ذا كان سيحصل لو أرسلت الحكومة العراقية موظفا صغيرا من وزارة الخارجية ليكون ممثلا للعراق في قمة كطر , ليرد لكطر الصاع صاعين حينما أرسلوا موظفا صغيرا لتمثيلهم في قمة بغداد .العراق يريد التقرب من إخوته العرب الذين يتآمرون عليه جهارا نهارا !.

ثمة مثل عراقي بليغ يقول " المايريدني ما أريده" .لماذا نلصق العراق الكبير بسيكوتين ليكون توأما لفأرة ؟.
(الأعراب اشد كفرا ونفاقا ) الله من قال ذلك لماذا نحاول ان نعدّل الأعوج ولماذا نذل ونصغر قامة العراق الشامخة ؟
بتعاملنا الأصولي مع من لا أصول ولا أخلاق عندهم .هل يليق بنا ان نكون دبلوماسيين ونتعامل بدبلوماسية مع من لا يعرفون الدبلوماسية؟.
تمثيل العراق بشخص السيد نائب رئيس الجمهورية والسيد وزير الخارجية تمثل كبير جدا على كطر , وكان بمثابة الصدمة للكثير من العراقيين .هم تعاملوا معنا بمنتهى السخف, كان لزاما على العراق الكبيرة ان يعطي للفائرة كطر حقها .ماذا لو سلم موظف صغيرة رئاسة القمة لحمد ؟..

العزة والكرامة من شيم المؤمنين ومن يحكمنا أحزاب اغلبها إسلامية من الشيعة والسنة والله يقول في كتابه الكريم :
- " وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ " فأين العزة في تعاملنا مع قمة كطر؟.
لقد كان احد الذين علقوا على قمة كطر موفقا جدا حينما قال:" أعلى قمة في العالم قمة افرست وأوطأ قمة في العالم القمة العربية التي ترأسها قطر"وزراء مغيبونوزراء العراق بين مقاطع وزعلان ومن يمسك بأكثر من وزارة وأشغال ومعاملات العراقيين متوقفة"إلى متى يبقى البعير على التلإلى المساء من طوى ردائيالقائمة العراقية طوت ردائي" رحم الله أيام القراءة الخلدونية لان البعض جملها معبرة على واقع مرير نعيشه الآنالممثل الكوميدي ماجد ياسين قال في احد أعماله" ليلى رجعت لعيالها وطير السعد يبرالهه"متى يرجع الوزراء المقاطعون والزعلانون ؟
لتمشية أمور العراقيين لسان حال العراقيين يقول"" لا الله يرضه بهاي لا هيجي كالوا حك الحلّوا بالعين خلّوا وشالوا "" تخاصموا حد الشجار شرط ان لا يكون المواطن ضحية لخصامكم ..


رابط مقال الكاتب المصري الراحل أسامة أنور عكاشة
http://alerfan.com/v...ead.php?t=32705

صورة


 

 http://www.saaid.net/Doat/assaf/45.htm


تونس: ليلٌ طويل.. أم فجرٌ قريب!
أحمد بن عبد المحسن العساف
 
تونس بلدٌ مسلمٌ عربي أفريقي كان يُعرف في تاريخنا وتاريخِ الفتوحِ الإسلاميةِ باسم: " أفريقية "، وهي بلادٌ مرتبطةٌ بانتصاراتِ المسلمين وعزِّهم وأسماءِ قادةٍ عظامٍ وعلماءَ أفذاذٍ ومدارسِ علمٍ شامخة . وقد جرى على تونسَ الخضراءِ ما جرى لأكثرِ بلدان المسلمين من احتلالٍ تحتَ مسمَّى الاستعمار؛ وبعدَ زوالِ هذا الاحتلالِ جثمَ على الشعبِ التونسي حكمٌ طاغوتي لا يرقبُ في مؤمنٍ إلاًًّ ولا ذمة.

ولقد حاربتْ حكومةُ تونس في عهدِ الهالك " الحبيب بو رقيبة " الإسلامَ ومظاهرَ التدَّين والعلماءَ والجامعاتِ الإسلامية؛ بلْ حاربتْ الحياءَ والعفةَ والسمتَ الإسلامي والشيمَ العربية، ولازالتْ هذه الحربُ مستعرةَ الأوارِ في عهدِ " زين العابدين بن علي " الذي أمضى في الحكم أكثرَ من عشرين سنةً ولا يزال.

ويصعبُ تتبعُ سوءاتِ النظامِ التونسي في مقالةٍ عاجلة؛ غير أنَّي أشيرُ إلى لمحاتٍ من معالمِ جريمةِ " تجفيف المنابع وطمس الهوية " في تونس المسلمة على النحو التالي:
1. الاستهزاء الصريح بدين الله وأحكام الإسلام وشرائعه وأركانه.
2. التحاكم إلى قانون كفري باطل حتى في الأحوال الشخصية التي لم تتجرأ على مساسها كثير من الأنظمة .
3. القضاء على التعليم الديني في المساجد وجامعة الزيتونة والعبث بمناهجها؛ ومنع الكتب الشرعية من المكتبات ومعارض الكتاب وآخرها منع ثمانية آلاف كتاب ديني من معرض الكتاب الخامس والعشرين المقام فيما مضى من أيام.
4. محاربة الحشمة والعفاف والحجاب والتضييق على النساء المحجبات.
5. اعتبار الصلاة في المسجد جريمة يعاقب عليها القانون خاصة مع الشبان.
6. منح التصاريح للسحرة والكهان والمشعوذين .
7. سن قانون " تنظيم مهنة الدعارة "؛ وافتتاح بيت دعارة وخنا بجانب دار الإفتاء وجامع الزيتونة!
8. الدعاية للسياحة بتونس على أنها بلد الجنس والدعارة والخمور وتوزيع أدلَّة إرشادية جنسية للسياح.
9. الاعتداء الآثم على الدعاة ونسائهم وأموالهم بما تشيب له النواصي.
10. رعاية الفجور والزندقة رسمياً مثل تمكين الملاحدة من المناصب العليا ومنح الرئيس الحالي جائزة الدولة ووسام الثقافة لفيلم تونسي يعرض نساءً عاريات تماماً ؛ ومن الخزايا المحزنة رعاية وزير الشؤون الدينية لمسابقة في السباحة لطالبات كلية الشريعة في جامعة الزيتونة قائلاً: " الآن تخلصت الزيتونة من عقدتها" !

إنَّ هذا العرضَ السريعَ لا يُقصدُ منه استجلابُ المدامعِ وتكرارُ الأحزان؛ بل لا بدَّ من عملٍ دؤوبٍ متواصلٍ من قبلِ علماء ودعاةِ ومثقفي تونس وأحرارها لإنقاذِ بلادهم من هذه الهوَّة الحضارية السحيقة التي شوهت وجهَ تونس الجميل، ومن لوازمِ هذا الاستنقاذ التمسكُ بأهدابِ الدين الحكيم على فهمِ السلفِ الصالح ونبذُ مناهجِ التمييع والغلو والعصرنةِ التي ثبتَ فشلُها خاصةً في بلدٍ أنجبَ فحولَ العلماءِ والمجاهدين كالشيخ محي الدين القليبي والشيخ محمد الخضر حسين والشيخ محمد الطاهر بن عاشور والشيخ عبدالعزيز الثعالبي وخرَّجت جامعته –الزيتونةُ- المجاهدَ والمصلحَ الجزائري الشيخَ عبدَ الحميد بن باديس – رحمة الله عليهم جميعاً- .

وقد لا يستطيعُ أهلُنا في تونسَ القيامَ بكلِّ شيءٍ خوفاً من بطشِ النظامِ الجائرِ هناك؛ ولهم علينا حقُّ النصرةِ والتأييدِ والدعاء ونشرِ قضيتهم وبيانِ خَطَل العُصبة الحاكمةِ هناك وما تجرُّه على الشعبِ التونسي وبلاده من ويلاتٍ وحسراتٍ وتأخرٍ في دينهم ودنياهم.

ومع هذا الواقعِ المظلمِ الغشوم في تونس إلا أنَّنا لم نسمعْ في إعلامنا العربي شيئاً يُذكر عن الإقصاءِ وكبتِ الحرياتِ والصوت الواحد والقمع الأيديولوجي في تونس؛ كما أنَّ عواصمَ الحريةِ والديموقراطيةِ في باريس وواشنطن صمَّاءَ بكماءَ عمياءَ عن واقعِ تونس المأساوي؛ ولو أنَّ تونسَ محكومةٌ بنظامٍ إسلامي لسمعنا جعجعةً بلا جمجمةٍ وصياحاً وعويلاً بغيرِ وجهِ حقٍّ أو بكثيرٍ من الباطل؛ ولله الأمرُ من قبل ومن بعد.
 
أحمد بن عبد المحسن العساف-الرياض
الجمعة غرة شهر جمادى الأولى عام 1428
ahm_assaf@yahoo.com
 

http://www.almanar.com.lb/wap/edetails.php?eid=848109

عادت قضية تزويج اللاجئات السوريات إلى الواجهة، في إطار "جريء" يستغلّ التفلّت الحاصل في مواقع التواصل الاجتماعي من جهة، وغياب أي اجراءات رسمية رادعة من جهة ثانية.
"لاجئات سوريات للزواج" اسم صفحة جديدة أنشئت على "فايسبوك"، لتستقطب أكثر من 18 ألف عضو في أقل من أسبوع، وتحديداً في 16 أيار (مايو) الجاري، لتعود حتى بعد إقفالها (قبل ساعة) بضغط من ناشطين فايسبوكيين، بنحو ألف "لايك" بعد أقل من ساعتين على إعادة فتحها.

الصفحة التي أعادت طرح القضية نفسها، في إطار "وقح" يضعنا أمام حقيقتنا، في إثارة أوضاع مخيمات اللجوء، بالتزامن مع "موضة" ما، أو تغيب عنها مع خفوت حدث معين، لتعود مع حدث آخر أكثر قسوة مما سبقه. إذ عمد من أنشأ الصفحة التي أقفلت إلى إطلاق صفحة جديدة تحت الاسم نفسه متحسراً على الحملة التي أودت بالصفحة الأولى "يوجد تبليغات على الصفحة، وهذا لعدم تفهم البعض لما يمر به السوريون في الدول العربيه ونكررها للمره الألف هدف الصفحة تزويج السوريات على سنة الله ورسوله وهذا لا يمس الحرائر بمكروه او تشويه لا سمح الله وسيكون من خلال أئمة مساجد تم الاتفاق معهم بالفعل ببعض العواصم العربية".

وكانت خرجت الى العلن والنقاش أكثر من مرّة قضية "تزويج اللاجئات السوريات، وخصوصاً القاصرات منهن" إلى رجال عرب وأجانب، في مقابل مبالغ مالية ضئيلة، دفعت بمنظمات حقوق الانسان الى التشكيك المباشر في عقد مثل هذه الزيجات التي لا تلبث أن تنتهي بعد أشهر أو أيام قليلة، فيعيدها "زوجها" إلى ذويها مع الشكر أو من دونه، ومع مبلغ ضئيل من المال.

الملفت أن الصفحة "الأولى" حوت ثلاث صور لأربع فتيات فقط، وقام مَن أنشأها بكتابة أربع بوستات يعد فيها بعرض كيفية التواصل قريبا، معلناً عن وجود لاجئات سوريات من جميع الدول العربية ومن جميع الأعمار والأديان برسم الزواج السري أو العرفي أو الشرعي، ومؤكداً العمل على وضع جداول بأسمائهنّ وأماكن سكنهن، مدّعياً أنّ كل ما يطلبنه هو "الستر". هي نفسها الأسباب التي يستخدمها بعض المدافعين عن تزويج القاصرات والرافضين للحد منه أو السماح بوضع قوانين تقيّده، استغلها هؤلاء من أجل التسويق لاتجار مقنّع بالنساء.

هذه التصريحات والوعود قوبلت بعدد كبير من الشتائم والتشكيك في نية مُنشئ الصفحة، تراوحت بين اتهامه بالاتجار بالنساء، وصولاً إلى توجيه اتهامات سياسية له، ونسبه حيناً إلى المعارضة السورية وأحياناً إلى النظام، مروراً بشتائم كبيرة تدعوه إلى عرض صور أمه وأخته.

حفلة من هتك الأعراض والاتجار المجاني بالنساء، فُتحت على مصراعيها، حتى بدا أن إقفال الصفحة أو العمل على "التبليغ عنها" إلى إدارة "فايسبوك" لم تعد على قدر من الأهمية، في وقت استطاعت أن تكشف هذا الكم الهائل من الانحدار الأخلاقي في المجتمعات العربية، خصوصا أن وسائل إعلام عدة كانت تطرّقت إلى هذه القضية في بلدان عربية متعددة، وأشارت على سبيل المثال الى 12 ألف حالة زواج تمت خلال عام بين لاجئات سوريات ومصريين في مقابل 500 جنيه للزوجة. وأشارت تقارير أخرى إلى أن زيجات تعقد في بلاد أخرى مقابل الفي يورو للفتاة، وإلى أن الأهل غالباً ما يلجأون إلى تزويج بناتهن خوفاً عليهن، ويظنون أنهم بذلك يحمونهن ويسترونهن.

وأشارت الامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان في تقارير عدة الى حجم الاستغلال االلاأخلاقي الذي تتعرض له اللاجئات السوريات وطالبت بوقفه. وكانت تقارير أشارت إلى محاولة منظمات حقوق الانسان في مخيمات اللجوء وقف تجارة الفتيات التي تبرر بأسباب دينية واجتماعية مرتبطة بالأعراف والتقاليد التي تنص على أن "زواج الفتاة ستر لها وحماية لعرضها".

مديرة منظمة "كفى عنف واستغلال" في لبنان زويا روحانا، رأت في صفحة "لاجئات سوريات للزواج"، استهتارا أخلاقيا نابعا من غياب الرقابة الرسمية في مختلف الدول العربية على ما يحدث للفتيات اللاجئات لديها، لافتة إلى أن المعركة مع هؤلاء تخاض على أكثر من صعيد، ولكنها صعبة جداً طالما أن الكثير من الدول العربية لا يزال يسمح بتزويج القاصرات، فكيف لمثل هذه البلاد أن تحمي مَن لجأن إلى أرضها، وهي لا تقوم حتى بحماية بناتها؟

ودعت روحانا الجميع الى التبليغ عن مثل هذه المخالفات والتشهير بها، إلى حين إقفالها من قبل إدارة "فايسبوك"، مؤكدة أن أكثر ما يمكن فعله في مثل هذه الحالات هو رفع الصوت عالياً من أجل التوعية.

حفلة خطبة من قاصر سوريةورغم أن التبليغ عن الصفحة بحجة أنها "تنتهك حقوق الانسان، أو تؤدي إلى التحرش والاعتداء غير الأخلاقي، أو تعتبر ترويجاً للدعارة"، جرى الرد عليه من قبل إدارة الموقع بأنه "... وبعد الاطلاع على محتوى الصفحة، وجدنا أنها لا تخالف مبادئ فايسبوك العامة حتى الآن"... إلاّ أن الحملة الكثيفة التي قام بها النشطاء نجحت بإقفال الصفحة، قبل أن يعيدها منشؤوها إلى العمل.

يُذكر أن أكثر حالات الزواج تشمل القاصرات من اللاجئات، لأنهن الحلقة الأضعف، وقرارهن في أيدي أولياء أمورهن. ويبلغ عدد الفتيات السوريات المسجلات في سجلات مفوضية اللاجئين في لبنان بين 12 و17 عاماً، واللواتي يعتبرن في دائرة الخطر، نحو 62 ألف لاجئة. وفي حين تبلغ نسبتهن في مصر 5.6 في المائة، تصل في العراق إلى 7.4 في المائة من عدد اللاجئين السوريين. وتشكّل الطفلات بين عام و17 عاماً في الأردن ما نسبته 26.3 في المائة من عدد اللاجئين.

لينسحب الرجل اللاجئ من أمام كاميرات التصوير، إلاّ ليُشير إلى "الأبطال الحقيقيين في الدراما اليومية"، وتدخل على المشهد فئة خجولة تحاول إخفاء نفسها خلف خرقة متطايرة من الخيمة، أو الاختباء خلف فتاة أخرى، أو حتى الاشاحة بنظرها بعيداً من العدسات، ظنّاً منها أنها إذا لم ترها الاخيرة ستتركها بسلام لإكمال سنوات مراهقتها ونضوجها، بين حضن وطن "بديل" استقبلها على أرض قاحلة أو في جرود بعيدة من تجمعات سكانه الأصليين. ولتتحوّل حقيقة أن الأطفال والنساء وقود لمشهد درامي اعتاده المشاهد العربي وهو يردد "على الأقل نجوا من القتل والدمار، ماذا يمكننا أن نقدّم لهم أكثر"... ويصنّف نفسه متعاطفاً معهم.



http://www.al-akhbar.com/node/206696

عاصمة السكس العربي ضاقت بأمينة التونسية


نادين كنعان
view counter
حالما وصلت إلى مطار رفيق الحريري الدولي أوّل من أمس، منع الأمن العام الناشطة التونسية أمينة السبوعي/ تيلر (1994) من دخول الأراضي اللبنانية حيث كان يُفترض أن تشارك في تصوير حلقة من برنامج «دنيانا» الذي يُبث من بيروت، وتقدمه ندى عبد الصمد على «بي. بي. سي. عربي». مصدر مطلع في الأمن العام أكد لـ«الأخبار» أنّ الناشطة التي انفصلت العام الماضي عن منظمة «فيمن» العالمية التي تتخذ من التعري وسيلة للاحتجاج، لم تستوف الشروط اللازمة للحصول على تأشيرة الدخول.
وأوضح أنّ تونس مدرجة على لائحة تضم الدول العربية والأجنبية التي يمكن لمواطنيها الحصول على تأشيرة فوراً، بمجرّد أن يكون في حوزتهم 2000 دولار أميركي وحجز في أحد الفنادق.
وشدد المصدر على أنّ المؤسسة لم تكن على علم بأنّ أمينة آتية لتصوير حلقة مع «بي. بي. سي.»، وأنّ أحداً من مكتب المحطة في بيروت «لم يتواصل معها».
من جهتها، أوضحت ندى عبد الصمد لـ«الأخبار» أنّ فريق البرنامج تواصل مع الأمن العام قبل أسبوعين وأبلغه بأنّه ينوي استضافة ناشطة تونسية، فلقي تجاوباً من الطرف الآخر. ولفتت إلى أنّه بمجرّد إتصال مكتب الأمن العام في المطار بها ليل الجمعة الماضي، أبدت استعداداً لدفع المبلغ المطلوب، لكنّها قوبلت بجواب غريب مفاده أنّه «لو جئتِ بمليون دولار، لن نسمح لها بالدخول». وأضافت أنّ «الوقت كان متأخراً ولم نستطع التواصل مع «المديرية العامة للأمن العام». وأصروا على إعادتها إلى فرنسا»، مستبعدةً أنّ تكون المسألة مالية. كلام عبد الصمد تقاطع مع ما قالته لنا أمينة المتواجدة حالياً في فرنسا: «كنت أحمل معي تفاصيل حجز الفندق وتذكرة السفر». وأضافت: «قلت لسلطات مطار بيروت إنني أتيت للمشاركة في أحد برامج bbc لكنّهم لم يفهموا عليّ ربما. الأكيد أنّه لم يكن هناك تجاوب معي ولم يعطوني أي تفسيرات حقيقية».
يذكر أنّ أولى حلقات «دنيانا» ستبث في 23 الحالي (21:00)، وضيوفها هم الشاعرة اللبنانية جمانة حداد، والكاتبة السعودية بثينة نصر، والناشطة السورية مجد شربجي. وكان يفترض أن تكون السبوعي ضيفة ضمن الفقرة المخصصة للإحتجاج بالتعرّي. فهل خشيت السلطات اللبنانية من أن تنقل أمينة بعضاً من تاريخها الإحتجاجي إلى بلاد الأرز؟
يمكنكم متابعة الكاتب عبر تويتر | KanaanNadine@
ميديا
العدد ٢٢٩٦ السبت ١٧ أيار ٢٠١٤

غراميات حكام العرب والمسلمين

من هو الرئيس العربي الذي أصيب بأزمة قلبية وهو في المخدع مع مطربة جميلة ومشهورة في الفضائيات ؟ ومن هو الرئيس العربي الذي يحب السباحة في بركة تضجّ بالشابات العاريّات من بنات الفرنجة ؟



يزدحم تاريخنا العربي والإسلامي بقصص مئات الحكاّم والرؤساء وولاة الأمور الذين كانت حرفتهم الوحيدة نكاح الإماء والجواري والحسان , بل إنّ بعضهم جمع بين نكاح الجواري والغلمان على حد سواء .
 ومنذ أن أزاح الدهاة و العصاة من الحكّام والأمراء المتقين و العارفين بالله من دوائر القرار فإنّ فنّهم الوحيد كان في إشباع الغرائز و الشهوات حتى بات الواحد منهم خبيرا في الجواري من مختلف الجنسيات العربيات والروميات والفارسيات و الهنديات , بل إنّ بعضهم لم يكن يكتف بالواحدة فكان يضمّ إلى مخدعه عشرات النساء فواحدة تدلّك وأخرى تحرك وثالثة تسقي خمرا وهلمّ جرّا , و لا يخلو كتاب تاريخي أو أدبي  من كتب السلف الصالح  إلاّ ويحوي سيرّا مجونية بكاملها لحكام أودوا بالأمة العربية و الإسلامية إلى الهاوية وتسببوا في معظم النكبات التي حلّت بأمتنا في وقت مضى .
 وحتى الفرنجة أدركوا ولع حكّام العرب والمسلمين بالجواري الحسان فراحوا يصدرّون لهؤلاء الحكام ذوات العيون الزرقاء و البشرات البيضاء واللائي قمن بدور كبير في إغراء حكامنا وإصطياد معلومات جبّارة في دوائر القرار والتي كانت تصل تباعا إلى عواصم الفرنجة .
 وفي الوقت الذي كان حكامنا الأوائل يشبعون شهواتهم كانت القلعة تلو القلعة في الجغرافيّا الإسلامية تتهاوى , و كانت هذه الجغرافيا تتناقص وتتقلّص , والأدوار تتراجع , وكثيرا ما كانت أكؤس الصبابة وصوت القياّن تحول بين الحاكم العربي و سماع سنابك خيول الفرنجة وهيّ تمزّق رقعنا الجغرافيا وتستبيح مدائننا الواحدة تلو الأخرى .
وحكام العرب والمسلمين اليوم لا يختلفون قيد أنملة عن النماذج التي جئنا على ذكرها بل زادوا على الأوائل في التفنن في ممارسة الرذيلة والقبح مع تصعيد سقف الرذيلة والفسق إلى ذروتهما مع وجود الحبّة الزرقاء و غيرها من الأدوية التي تتعاطى – بضمّ التاء – بشكل خاص بين كبراء القوم والتي لا يصل إليها العوام .
والقصص التي سأوردها تتعلقّ بحكام عرب مازالوا على قيد الحكم في سدّة صناعة  القرار وصورهم تملأ الدنيا والفضائيات ولا نريد أن نأتي على ذكر أسمائهم حتى لا يتعفنوا أكثر من عفونتهم وهؤلاء الرؤساء العرب هم من المغرب العربي والمشرق العربي على السواء .
لقد حلى لرئيس عربي مرموق أن يدعو إلى مخدعه مطربة عربية مشهورة – نصف المطربات يعملنّ في الدعارة الرسمية مع رؤساء وملوك وأمراء – وقد نجح مدير مخابراته في جلبها له , وقد لبّت الدعوة مسرورة بإعتبار أنّ المقابل سيكون كبيرا وأثناء قيامه بعملية تحرير القدس – تجاوزا – أصيب بأزمة قلبية نقل على إثرها إلى المشفى العسكري فيما غادرت المطربة إياها قصره حتى لا تتضخّم المسألة .
 و عندما قام رئيس عربي آخر بزيارة أمريكا إصطحب معه لدى عودته إلى بلاده فتاة شقراء جميلة فطالبته زوجته بتطليقها وكان لها ما أرادت لأنّها أصبحت خارج الخدمة , و نفس هذا الرئيس كانت هوايته بأن يضغط على نهود القاصرات وكان هناك شخص مكلّف بجلب عشرات القاصرات إليه .
 أمّا آخر فكان يملك يختا رائعا وكان يتسلى بفض بكارات بنات المستضعفين من عباد الله ظلما وعدوانا , وهناك رئيس عربي تربّى تربية الملوك كانت هوايته أن يدخل على الخادمات و الطباخات و الوجيهات وهن في الحمام الجماعي  عاريّات ,  وكان يتسلى بهنّ وكان يوميّا يفضّ بكارة إحداهن إلى أن إلتقاه رئيس عربي آخر من دولة مجاورة لبلاده فقال له : أما آن لك أن تتزوّج , بمعنى ألا تكتفي بزوجة واحدة وتتقي الله .
وكان أحد الرؤساء وهو في قصر الرئاسة يدخل إلى غرفة خاصة ويضئ المصباح الأحمر في دلالة إلى أنّه مشغول , بينما ينصرف إلى إمتاع شهوته في قصر السيّادة .
 وقد نجح رئيس عربي آخر في إقامة علاقة مع فتاة فرنسية شقراء من أصل يهودي وكان يطبّع معها تماما كما طبعّ لاحقا مع الكيان الصهيوني .
و هناك رئيس عربي أصرّ أن يعشق فتاة مراهقة في عمر إبنته وأقسم ثلاثا أن يدخل بها , و إلا فما معنى الولاية على الأمة والرعيّة .
 وهناك رئيس عربي كان يجلس على كرسي وثير وهو يتفرّج على نسوة عاريات من مختلف الجنسيات وهنّ يسبحنّ أمام ناظره وبالتأكيد فإنّه كان يحمل مسبحة ويقول : سبحان الذي سخرّ لنا هذا !
وهناك أمير إبن أمير مشهور وخوفا من الإيدز فقد كلف فريقا طبيا كاملا لفحص الزانية الأوروبية قبل شحنها إليه في عاصمة بلاده ولا تحتاج عندها هذه وغيرها إلى كفيل لأنّ الآمر الناهي في هذه الدولة هو الذي طلبها شخصيا , والعجيب أنّ حكّام العرب اليوم يشبهون أجدادهم تماما فمثلما كان أجدادهم يتصيدون الشقراء الرومية والسمراء الفارسية و الشهلاء الهندية و الحوراء العربية فإنّ حكام العرب اليوم لديهم نفس الميول , فهناك أمير عربي نقد زانية إيطالية نصف مليون دولار , و آخر نقد جنية رومية مليون دولار , ومدّ هؤلاء حبالهم إلى كل أسواق العهر , فأصطادوا العاهرات وحتى صحفيات بعض الفضائيات لم يسلمن من تهتكهم وإستباحتهم للأعراض , وصرنا نرى بعض الكبراء في أفخم فنادق ستوكهولم يتصيدون الحسناوات السويديات المعروفات بخاصية الجمال العاليّة , وقد أدرك بعض اليهود هذه الميول لدى حكام العرب والمسلمين فأسسوا نوادي خاصة لمن يرغب من الكبراء في إرخاء العنان لشهوته , وهذه النوادي لا يدخلها أحد وفيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر .
والكثير منهم مصوّر في أوضاع مخلّة , وما لا يعرفه كثيرون أنّ بعض الرؤساء العرب وعندما يقومون بجولات لبعض العواصم العربية المعروفة برقصها وخلاعتها فإنّ البرتوكول غير المدوّن يقضي بإمتاع هؤلاء الرؤساء , وبعض أمراء الخليج كرهوا الرئيس العراقي صدام حسين لأنّه كان يصورهم وهم في مشاهد مخلّة بالأدب ويقوم بإبتزازهم بعد ذلك , وهناك رئيس عربي قال له وزيره :
سيدي الرئيس إنّ إبنك المصون إنتهك شرف إبنتي فأجابه الرئيس المصون :
 دع إبني يتسلى .
و في حفلة رسمية أقيمت في عاصمة عربية على هامش زيارة وفد إلى هذه الدولة , قام الرجل الأول بإصطحاب زوجة وزير الداخلية في البلد المضيف إلى مخدعه لأنّها كانت جميلة , دون أن ينبس هذا الوزير ببنت شفة , وبالتأكيد فسوف ينتقم من السجناء الأبرياء في اليوم التالي ليثبت أنّه صاحب نخوة وأرومة ومروءة .
وهذا غيض من فيض و نقطة في بحر من عهر حكام أوصلونا إلى ذروة السقوط , وما خفي كان أعظم !!
 
*****
مدونة وليد:

http://www.sauress.com/spa/1209403

اعتماد 4 مدن عواصم للثقافة العربية


اعتمدت اللجنة الدائمة للثقافة العربية التابعة للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم /الالكسو/ في ختام اجتماعاتها بالعاصمة التونسية أربع مدن عواصم للثقافة العربية للسنوات القادمة.
وقالت منظمة /الالكسو/ التي تتخذ من تونس مقرا لها في بيان اليوم إن أعمال اللجنة الدائمة للثقافة العربية أفضت إلى اعتماد عدد من المدن عواصم للثقافة العربية وهي مدينة قسنطنية الجزائرية لعام 2015 ومدينة صفاقس التونسية لعام 2016 ومدينة البصرة العراقية لعام 2018 ومدينة اربد الأردنية لعام 2021.
كما أقرت اللجنة احتضان الجزائر للمركز العربي للدراسات الأثرية الذي أحدث بناء على قرار من مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي وتكفلت الجزائر بتوفير بنيته الأساسية.
وأكدت اللجنة الدائمة للثقافة العربية خلال اجتماعاتها أهمية عقد القمة الثقافية العربية والتمهيد لها بعقد ملتقى لتدارس أوضاع الثقافة العربية، داعية إلى دعم الفرع الإقليمي العربي للمجلس الدولي للأرشيف وتفعيل دوره لاسترجاع الأرشيف العربي المرحّل.
م ك


العواصم الثقافية العربية احتفائية ثقافية أم ترويح سياحي؟

نشر في الرياض يوم 16 - 05 - 2013

د. ضياء الكعبي: ليست قائمة على استراتيجيات ثقافية حقيقية لتنمية ثقافية عربية
أسماء الزرعوني: الضجة والبهرجة الإعلامية هي الأقوى في العواصم الثقافية
منذ سنوات وما يزال ملف عاصمة الثقافة العربية ينتقل من بلد عربي إلى آخر، وفي كل عام أو فلنقل في بداية كل دورة، تحدث ضجة إعلامية، وفعاليات متنوعة، وصخب كبير يصحب كل دورة ويميز كل دورة عن سابقتها، ولكن ما يزال هذا الملف غامضاً بالنسبة للثقافة كممارسة وكفعل حياتي، ولم يطرح بعد هذا الملف أسئلته المهمة حول الثقافة وحول جدواها وأهميتها وكينونتها في مجتمعاتنا العربية، ونحن في هذا الملف نريد أن نقترب أكثر من ملف مشروع (العواصم الثقافية العربية) لنتلمس إنجازاته وإخفاقاته، ونواجهه بأسئلة حقيقته وما سيصير إليه.
هل يحاول مشروع (العواصم الثقافية العربية) عبر منهج معين يمارسه في كل دوراته أن ينمّي مفاهيم ثقافية معينة كمشروع التنمية الثقافية، عبر خطط وجداول واستراتيجيات واضحة، أم أن دوره يقتصر فقط على إقامة الفعاليات الثقافية، وحشر الوقت ببرامج وأنشطة (سياحية) و(ثقافية) لتمضية العام؟
لماذا يقتصر دور المثقف العربي في فعاليات (العواصم الثقافية العربية) على (النشاط الثقافي) وحسب، ولماذا لا يتم التداول مع المثقف العربي خلال برامج العواصم الثقافية العربية في آليات اشتغال هذا المشروع، وفي جدواه، وفي كيفية استثماره، لماذا ينظر هذا المشروع للمثقف على أنه فقط (مساحة وقتية) لشغل فعالية ثقافية وحسب؟
في المقابل هل تعامل المثقف العربي مع هذا المشروع بجدّية، أم أنه فقط وبشكل (جشع) حاول استثماره من أجل تلميع إعلامي هنا، وبروز صوري هناك، لماذا لم يقدّم المثقف العربي بعد إشكالاته الحقيقية حول هذا المشروع بشكل واضح وجلي، أم أنه استمرأ اللعبة وينتظر فقط دوره في كل عام؟
المترجم والشاعر العراقي الكبير سعدي يوسف كان على طريق سفر واختصر إجابته فيما يراه حول المنطلق الأساسي بطلقة نارية قائلاً: أرى في مصطلح "عاصمة للثقافة العربية" مظهراً بروتوكوليّاً فقط يُعهَد أمرُه في الغالب إلى مقاولين.
أسماء الزرعوني
وتحدثت الأديبة والقاصة أسماء الزرعوني التي تشغل منصب نائب رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات عما تراه في مشروع العواصم الثقافية والمنهج الذي يمارسه في كل دوراته فقالت:
"الضجة الإعلامية والبهرجة الإعلامية هي الأقوى في العواصم الثقافية ولكنها وقتية أيضا أما بعد الحدث تختفي الضجة وكما قلت سلفا لم تطرح أي أسئلة حول المثقف ولم تعط أي دعم للمثقف ويظل المثقف العربي فاقدا هويته وحتى في اليوم الذي يحتفى في بلده عن الثقافة وهو في الدائرة المفقودة ولا ينال المثقف حظ المطرب والممثل ولاعب الكرة وهم في الأفضلية لأنهم وصلوا للنجومية وتم تخصيص قنوات وصفحات ومتابعات في جميع وسائل الإعلام وسؤالنا اليوم.. أين كل ذلك من المثقف الغربي والذي يبحث عن النجومية!
وترى القاصة أسماء الزرعوني أن أي مشروع يطرح كل سنة نقرأ حوله عبر وسائل الإعلام على سبيل المثال عن مشروع ثقافي يعلن عنه ولا يرى هذا المشروع النور! وحتى الأنشطة المصاحبة للعواصم الثقافية يخطط لها من قبل الأشخاص الذين يخططون لهذا المشروع الثقافي لا ينتمون للثقافة هم فقط يخدمون الثقافة (أي أن الثقافة تمر من خلالهم) ويختصر النشاط الثقافي في البلدان العربية على عدد محدود من المثقفين للأسف هم يمثلون المثقفين دائما وكأن لا يوجد غيرهم في البلاد.
أما التلميع الإعلامي مهم وهو سيد المشروع دون اي مصداقية للخبر ويبرز كل الكلمات المنقحة من أجل هذا الحدث الثقافي وأنا هنا لست متحاملة على أحد بل أتكلم بصدق وفي غاية الشفافية أي مشروع ثقافي عندما أقرأ أن كاتبا عربيا يبحث عمن يشتري بقرته حتى يستطيع أن يطبع كتابا له وفي الصفحة المقابلة كاتب أمريكي يحجز مليون نسخة من كتابه قبل إصداره للكتاب أي معادلة وأي ثقافة نحتفل بها بعد هذا.
محمد برادة
الكاتب والمثقف العربي اذا اراد حضور اي فعالية ثقافية يتوه شهرا حتى يوافق على تفرغه يوما او يومين من أجل المشاركة.. وهل سمعت يوماً ان مثقفا عربيا يعيش على دخل الثقافة أين هذه القضية من عواصمنا الثقافية ؟!.
من جهته يقول الدكتور محمد برادة روائي وناقد مغربي أستاذ بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط عن مشروع العواصم الثقافية العربية :الواقع أن مشروع العواصم الثقافية العربية يفتقر إلى تحديد الأهداف باتجاه خدمة الثقافة العربية على المستوى العام وعلى مستوى كل قطر يُختار لأن يكون حاملا اللقب. من ثم يبدو المشروع تقليدا لنظيره في أوروبا، دون أن يتقيد بالمحتوى الهادف إلى تحقيق إضافات إبداعية وفكرية وتعريفية.وليس ذلك مستغربا لأن الجامعة العربية والأنظمة عودتنا على الارتجال والاستفراد بالرأي بعيدا عن إشراك المبدعين والمفكرين والمثقفين.لا غرو إذن ألا نجد آثارا باقية وفاعلة في مجال التنمية الثقافية والاقتصادية. لقد أصبحت هذه الاحتفالات تظاهرات دعائية وسياحية، لأنها لا تطرح احتياجات الثقافة العربية في عالم اليوم، ولا تواجه أسئلة الاستفادة من فضاء يسكنُه 300 مليون نسمة، وقابل لأن يصبح مجالا لصناعة ثقافية مربحة، شريطة أن تُلغى الرقابة والحسابات الضيقة ويضيف الروائي محمد برادة حول اقتصار دور المثقف العربي في فعاليات (العواصم الثقافية العربية) على (النشاط الثقافي) وحسب.
ويتابع الروائي محمد برادة حول تعامل المثقف العربي مع هذا المشروع، العواصم الثقافية بجدّية: ان المثقفين الذين يتعاملون مع هذا المشروع قد يفعلون ذلك بقصد التلميع الإعلامي وزيارة أقطار لا يعرفونها، والتطلع إلى قرائهم خارج أوطانهم...لكن المسؤولية تعود، كما أوضحت،إلى المؤسسات والدول التي تستبد بالتخطيط الأجوف، ولا تتعامل مع الثقافة والإبداع بجدية ويقظة لست أدري إذا كان اتحاد الأدباء العرب يستشار في مثل هذه المشاريع،إلا أن هذا الاتحاد بدوره كان خاضعا لإرادة الأنظمة وهو بحاجة إلى تغيير وإعادة نظر ليصبح في مستوى الأسئلة الدقيقة المطروحة على المجتمعات العربية وعلى مصير وجودنا.
د. ليلى السبعان
أما الدكتورة ليلى السبعان عضو هيئة التدريس بجامعة الكويت أمين سر رابطة الأدباء الكويتية مستشار تربوي تقول:
حول محاولة مشروع (العواصم الثقافية العربية) عبر منهج معين أن ينمّي مفاهيم ثقافية معينة كمشروع التنمية الثقافية أنه بكل تأكيد الأهداف العامة للعواصم الثقافية واضحة بشكل جيد لكل البلدان التي كانت عواصم ثقافية في السنوات الماضية والأهداف المقصودة عبرها في غاية الأهمية إلى جانب وضوحها لذلك لا مجال للتقصير في هذا الشأن الثقافي لكن يبقى الجانب التطبيقي هو الجانب الذي تكمن فيه القصور في تحقيق الأهداف حيث انه لا يخطط التخطيط الجيد لتفعيل هذه الأهداف بشكل ملموس وبشكل يعود بالفائدة على العواصم أولاً وعلى الدول المتفاعلة بالتواصل معها ثانياً.
هنا الجانبان بحاجة إلى دقة وإلى تخطيط أكثر وإلى عمق في إسهام الوسائل المعينة في تحقيق هذه الأهداف فتجدين تأخذ بهرجة في البدء وقوة واندفاعا فتضيء بومضة قوية لكن ما تلبث هذه الومضة أن يقل إشعاعها أو ضؤها لكن لا تسير هذه البداية القوية بنفس المنوال أثناء الاحتفال أو الاستمرارية وأحيانا تصبح باهتة في بعض الدول عند نهاية أي نشاط يخف الضوء وتخف البهجة والقوة والاندفاع في إكمال مسيرة أي احتفالية ثقافية يكفي أن التوصيات التي تذيل في نهاية أي نشاط ثقافي لا تفعل ولا يلتفت لها لذلك بالإمكان أن تكون احتفالية هذه العواصم بشكل أفضل مما هي عليه.
وتؤكد الدكتورة ليلى السبعان عن دور المثقف العربي في فعاليات (العواصم الثقافية العربية) أنه في جوهر الموضوع هذا النشاط الثقافي للشخصيات الثقافية محدودية لا يشمل جوانب أخرى في الفنون التي تشكل تراث الأمم بمعنى ليس هناك للسينما والمسرح دور كبير عند احتفالية عواصم الثقافية فقط لاهتمامهم بالندوات والمحاضرات الشكلية العادية لكن لا يلمسون الفنون التشكيلية بالشكل المأمول ولا يمنحون اهتماما لسينما كفن راق نستطيع من خلاله أن نطرح كثيراً من القضايا الاجتماعية والسياسية والتربوية بشكل يعالج وينظر إلى زوايا خفية في هذه القضايا وكذلك المسرح لا يقوم بدوره ربما تعرفين أن مسرح شكسبير في بريطانيا كان له دور الريادة في طرح القضايا حتى أن بعض المسرحيات حتى الآن تعاد ولا يمل منها لذلك هذه الاحتفاليات تهتم بجانب وتترك جانبا آخر من هنا يأتي أن دور هذه العواصم يكمن داخله قصور في الرؤية إلى الثقافة بشمولية.
وتضيف الدكتورة ليلى السبعان حول محورنا هل تعامل المثقف العربي مع مشروع العواصم الثقافية بجدّية: هي من هذا وذاك ليست كل فئات المجتمع تفاعلت مع الحدث الثقافي بشكل فاعل (تواصل فعلي) لكن البعض كان يمتلك نوعا من الجدية والمشاركة والعطاء الجيد لكنه لا يرقى إلى مستوى الطموح نحن نريد من العواصم الثقافية والمثقف العربي أن يكون محسوبا على مجتمعه أن يعطي كل ما باستطاعته في تفعيل الدور الثقافي ولننظر مثلاً إلى المملكة العربية السعودية في الفترة الحالية مليئة في السنوات الأخيرة هناك كفاءات في كل المجالات الشعر والقصة والبحث والتراث والقناة الثقافية السعودية تقوم بدور كبير تغطي فيه كل جوانب الثقافة من أنشطة ثقافية لديها قدرة على أن تستحوذ على كل النشاطات الثقافية وتنشرها بتغطية إعلامية قلما نجد لها مثيلا في دول أخرى.
د. ضياء الكعبي
أما الدكتورة الشابة ضياء عبدالله الكعبي أستاذ مساعد النقد الأدبي والسرديات قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية جامعة البحرين فتقول في البدء فيما يتعلق في العواصم الثقافية للدول العربية ربما تختلف تجارب كل دولة عن دولة أخرى وقد سنحت لي الفرصة في إحدى السنوات للمشاركة في بعض الفعاليات الثقافية في بعض العواصم الثقافية بعض العواصم فعلاً قضية العاصمة الثقافية هي مجرد فعاليات واحتفائيات وليست قائمة على استراتيجيات ثقافية حقيقية لتنمية ثقافية عربية كانت فقط على استقطاب باحثين وباحثات وبالتالي بالفعل يمضي العام الثقافي أو العام بأكمله من غير تحقيق أي مردود فيما يخص الثقافة العربية قاطبة لكن سأتحدث عن تجربة دولة البحرين بوصفها عاصمة للثقافة العربية السنة الماضية 2012 التجربة كانت موفقة إلى حد ما وكان اختيار مشروع المنامة عاصمة للثقافة العربية من خلال عمل عدة محاور هي عبارة عن استراتيجية ثقافية متعلقة بالفنون ومتعلقة بالمسرح ومتعلقة بالسينما فكل شهر كانت تستقطب بعض الفعاليات خاصة بهذه التظاهرة الثقافية ولكن كما قلت هي تجربة موفقة إلى حد ما لأن قضية مشروع عاصمة الثقافة العربية ينبغي دراسته في ظل استراتيجية ثقافية عربية لاستقطاب الجميع ومشاركة الجميع ولا تكون فقط مشاركة شكلية لأن في بعض الأحيان تقتصر المشاركة على أسماء معينة وتقصى أسماء أخرى يصبح أشبه ما يكون أمام أبقار مقدسة وأسماء مكررة هي التي تكرر في حين تقصى مثلاً أنواع أخرى من الثقافات مثل الثقافة الشبابية بعض الفئات لا يلتفت إليها أي مشروع بحاجة إلى إعادة دراسة وليس أن يكون أحتفائية شكلية وإنما أن يكون تمكينا ثقافياً حقيقياً.
وإجابة لمحورنا لماذا يقتصر دور المثقف العربي في فعاليات (العواصم الثقافية العربية) على (النشاط الثقافي) وحسب تضيف الدكتورة ضياء الكعبي: ذلك لأن مثلما أشرت نفتقر إلى وجود استراتيجيات ثقافية على مستوى الوطن العربي في بعض الأحيان وزارات الثقافة لا تقوم بالدور الذي يجب أن تقوم به قد تكون مشروعا مثل مشروع عاصمة ثقافية عربية مجرد تمضية وقت لبعض الباحثين والباحثات أو بعض المثقفين والمثقفات العربيات الذين يفهمون اللعبة جيداً فبالتالي يشتركون فيها من أجل تسويق أنفسهم في مساحة وقتية محدودة ولكن لا يشتغلون اشتغالا ثقافياً قائماً على برامج مؤسسية لأن مثلما قلت هناك ربما في بعض الأحيان افتقاد لا أتكلم عن دولة عربية واحدة وإنما أتكلم في مجمل الوضع قد يختلف الوضع من دولة إلى دولة أخرى قد نفتقد لوجود آليات حقيقية لمشاركة هذا المثقف العربي بعيد هو أحياناً عن المؤسسات الرسمية والمؤسسات الثقافية غير الرسمية اشتغالاتها
أيضاً قليلة قد تكون إنجازاتها مثمرة في بعض الأحيان لكنها لا تكفي إذاً لابد من التنسيق بين مؤسسات ثقافية رسمية ومؤسسات ثقافية غير رسمية واشتغال حقيقي للمثقف العربي بمعنى إشراكة سواء من خلال القرار الرسمي أو من خلال المؤسسات الثقافية الخاصة ويجب على المثقف العربي أن يكون على وعي حقيقي بدوره في تغيير مجتمعه فلا تكون مشاركته فقط تمضية وقت أو مجرد تسويق كالذي يحدث الآن وللأسف من قبل أسماء عربية كبيرة.
وتختتم الدكتورة ضياء الكعبي حديثها حول تعامل المثقف العربي مع مشروع العواصم الثقافية العربية بجدّية.
بالنسبة للمثقف العربي هناك فئة هي فئة المثقف المنتفع الانتهازي الذي يحرص بكل أنانية على تلميع صورته وتسويق نفسه بعيداً عن أي تمكين ثقافي حتى لأبناء جيله وحتى لأجيال أخرى فنصبح هنا أمام المثقف الذي يعوق وجود مثقفين آخرين ويمنع وجود هؤلاء لأنه يحرص على صورة المثقف السوبر فالوقت الذي يحاول أن يطمس فيه جهود المثقفين الحقيقيين للأسف بعض المثقفين العرب الحقيقيين ربما انضوى في الظل بعيداً عن المشاركات في نوع من الانكفاء ونوع من العزلة فلذلك تكون هناك مشكلة حقيقية متعلقة مثلما ذكرت ليس فقط بوزارة الثقافة وإنما بهذا المثقف العربي الذي يجب أن ينجز مشروعه المعرفي للارتقاء بالمجتمع العربي ودراسة الأمور المتعلقة بدراسة الأنساق الثقافية بهذا المجتمع المشتبك في ظروف سياسية بالغة التعقيد وظروف اجتماعية وثقافية وقضايا العولمة وهي كلها اشتباكات وأمور خطيرة جداً تفرض تغيير دور هذا المثقف إلى دور أكثر فعالية وليس شرطاً أن يكون دوره دوراً رسمياً حتى في مجال المبادرات الشخصية لهؤلاء المثقفين يجب أن لا ينتظروا الدور من جهات معينة أو مؤسسات معينة إنما يجب أن تكون هناك أيضاً مبادرات حقيقية منهم.
وتقول منى بنت حبراس السليمية باحثة من سلطنة عمان حول مشروع (العواصم الثقافية العربية) عبر منهج معين يمارسه في كل دوراته أن ينمّي مفاهيم ثقافية معينة كمشروع التنمية الثقافية، عبر خطط وجداول واستراتيجيات واضحة، أم أن دوره يقتصر فقط على إقامة الفعاليات الثقافية، وحشر الوقت ببرامج وأنشطة (سياحية) و(ثقافية) لتمضية العام؟
الملاحظ والجلي أن مشاريع العواصم الثقافية تقع تحت طائلة الارتجال غالبا الذي لا يفرز إلا فعاليات ثقافية يُرصع بها جسد العام الثقافي من أوله إلى آخره، وفي أحيان أخرى تحتاج تلك الفعاليات إلى إعادة نظر لبحث مدى جدواها لخدمة السياق العام للعاصمة الثقافية، وتبقى هذه النظرة نسبية متفاوتة من عاصمة لأخرى، وتختلف من بلد لآخر وفقا لنوعية القائمين على القطاع الثقافي في هذا البلد أو ذاك، وكذلك الشأن في مدى الاهتمام بتنمية المفاهيم الثقافية والإستراتيجيات التي تعنى بالنهوض بالشأن الثقافي العام.
منى السليمية
وفي اعتقادي أن الأمر يعود لأحد سببين: أولهما الاعتقاد السائد بأن المدينة الفلانية هي عاصمة للثقافة العربية يحيلها تلقائيا إلى أن تكون وجهة ثقافية وسياحية وبؤرة استقطاب ثقافي من الوطن العربي أجمع، مما يعني عدم الاشتغال بالشأن الثقافي الخاص الذي لا يعني سيّاح الثقافة من الأقطار العربية الأخرى، وبذلك فإن بناء ثقافة أو تنميتها وفق إستراتيجيات محددة يبقى شأنا داخلي قابلا للإرجاء ما لم يكن ثمة داع إقليمي عربي وفقا للمنظور العربي الشامل وليس الخاص حسب الجغرافيا التي تشغلها فعالية العاصمة الثقافية.
أما السبب الثاني فإن معظم القائمين على القطاعات الثقافية في البلدان العربية هم من الشخصيات التي لا صلة لها بالشأن الثقافي، الأمر الذي يفضي إلى اقتراح برامج وخطط لاستضافة فعاليات العواصم الثقافية دون البناء على أساس ثقافي بحت، ودون التغلغل في الإمكانيات السانحة التي تستوجب قراءة من المعنيين لاستمطار الرؤى، والدخول بالمشاريع التي تصب مباشرة في أهداف التنمية الثقافية في البلد المضيف.
وقد نتج عن كل ذلك، أن أصبح ما كان عاصمة للثقافة العربية أثرا بعد عين بمجرد انقضاء العام، وتوقف الزخم الذي اقتصر نشاطه على العام الثقافي فقط، الأمر الذي يعني في الختام، محض فعاليات أقيمت في مناسبة أخذت مدى زمنيا امتد لعام وانتهت بانتهائه.
بيد أن هناك مشاريع تبناها عدد من العواصم العربية استطاعت استغلال المناسبة لاستقطاب الاهتمام العربي وربما العالمي إليها، كما أن ثمة برامج كُتب لبعضها الاستمرار بعد انتقال العاصمة الثقافية إلى أخرى، من قبيل الكشف عن إرث ثقافي أثري استفاد من الزخم الإعلامي الموجه إلى تلك العاصمة، أو أنشطة لاقت قبولا على المستوى العربي العريض فبات المستفيد منها نخبويا وشعبويا يطالب باستمرارها.
وتضيف الباحثة منى السليمية حول اقتصار دور المثقف العربي في فعاليات (العواصم الثقافية العربية) على (النشاط الثقافي) وحسب "هذه القضية من القضايا التي تحتاج إلى الوقوف فيها على الكثير من المفاهيم التي سبقت فكرة العواصم الثقافية، وتمحيص أهدافها وغاياتها، فالمثقف يتحرك وفقا للأهداف والغايات الموضوعة لمثل هذه التظاهرات، وهي - كما تبدو - أهداف لا تتغلغل في عمق الفلسفة الثقافية العربية، والنسيج الثقافي العربي - الذي يجدر عده وحدة متكاملة في تنوعها وتعدد أشكالها ومضامينها - بقدر ما تروم الكشف عن إمكانيات العواصم في تنظيم الفعاليات في شيء من التنافسية (المحمودة بعد كل شيء)، ولما كان الأمر كذلك فما على المثقف إلا أداء الأدوار التي تستطيع إبراز تلك الإمكانيات وليس الدور الحقيقي الرائد والسابر والمُسائل في عمق الحدث الثقافي في ترابطه الزمني منتجا طاقة يمكن استثمارها بما يخدم المشهد الثقافي العربي العام.
وحتى يتحقق التداول المنشود مع المثقف العربي في آليات اشتغال المشروع وفي جدواه، وفي كيفية استثماره فإنه يتعين الإجماع أولا على أهمية مثل هذا التداول وفاعلية ما سيتمخض عنه، شريطة أن يُبحث خارج السياق المكاني لفعاليات العواصم الثقافية، بوصفه موضوعا ثقافيا عاما يقيّم التجارب الماضية ويبني إستراتيجية ثقافية عربية لما ستكون عليه في الأعوام القادمة، على ألا يقتصر بحثه على الطاولات المستديرة لصناع القرار الثقافي وحسب، وإنما ينطلق من المثقف نفسه لينتهي إلى طاولة المسئول".
وتتابع منى السليمية فيما إن كان المثقف العربي تعامل مع مشروع العواصم الثقافية العربية بجدّية "المثقف كائن نسبي، ويخطئ من ينظر إليه بوصفه كائنا مطلقا، لأن الثقافة بحد ذاتها قيمة نسبية وليست مطلقة، فهناك من المثقفين من تستهويهم هذه المشاريع التي تجلب معها فرصا تلميعية أكثر من العمق الذي ينبغي أن تشتغل عليه، كما أن ثمة مثقفين ليس لهم من الثقافة إلا اسمها، فضلا عن المثقف الذي لا إشكاليات حقيقية لديه، وما نحتاجه بصدق في المرحلة الراهنة التي نتوسم فيها صدق المكاشفة هو تمحيص المثقف وتعريته لنصل إلى لب المثقف الحقيقي الذي نعوّل عليه في التعامل بجدية في مثل هذا المشاريع".






أصدقاءك يقترحون

عواصم... للثقافة العربية
نشر في الحياة يوم 18 - 10 - 2010

ليس المهم كيف انطلقت تظاهرة «العاصمة الثقافية العربية» ولا أي مقاييس اعتمدت ولا إن كانت اشتقّت لنفسها غايات معينة، المهم هو إن كانت استطاعت، هذه العواصم الثقافية التي ما برحت تتوالى عربياً منذ أكثر من عشرة أعوام، أن ترسّخ هذا «المفهوم» الفضفاض، عربياً وثقافياً وأن تستوعبه وتبلوره. هذه التظاهرة التي أطلقتها منظمة ال «يونيسكو» قبل أعوام وشاءتها نسخة عربية عن تظاهرة «العاصمة الثقافية الغربية» ما زالت تشهد حالاً من الاضطراب والالتباس، مع أنها تجاوزت مرحلة «الاختبار» مبدئياً، ويمكن أن «تؤخذ» عليها مآخذ كثيرة. ولعل اللافت هو أن العواصم الثقافية لا تنسّق واحدتها مع الأخرى ولا يستفيد بعضها من بعض، بل إن كل عاصمة تبدو كأنها تنطلق من «صفر» غير آخذة بما أنجزته «شقيقاتها» سابقاً، وما واجهت من شؤون وشجون... كل عاصمة تتجاهل ما قامت به عاصمة أخرى من قبل، وفي ظن القائمين على «التظاهرة» أنهم لا يحتاجون الى أي درس أو أمثولة، وأنهم قادرون وحدهم على خوض هذه «المغامرة» دون العودة الى أي مرجعية أو خبرات سابقة. بل لعلهم يجدون في «استشارة» أقرانهم العرب ضرباً من التنازل أو التهاون. وكأن هذه التظاهرة هي حافز على التسابق والتنافس ليس أكثر، وهذا ما حصل فعلاً ويحصل. وكم من عاصمة وجدت في هذا «الاحتفال» فرصة للتباهي والتخايل، معتبرة أنها حققت انتصاراً على العواصم الأخرى.
ربما حان الوقت فعلاً لقراءة هذه التظاهرة المتنقلة بين عاصمة عربية وأخرى، بعدما تخطت مرحلة الانطلاق والتأسيس، والسؤال الأول الذي لا بد من طرحه: هل تركت هذه التظاهرة أثراً في الحياة الثقافية العربية؟ الجواب ليس بالسهل طبعاً، وقد يحتاج الى مقاربة دؤوب عمادها البحث والتقصي. لكنّ مَن يراقب حركة العواصم هذه عن كثب ومن خلال البيانات والتقارير، يمكنه أن يؤلف فكرة شاملة عن طبيعة هذه التظاهرة وأبعادها وآثارها. فالعواصم الثقافية تكاد تكون مكشوفة حتى وإن أغرقت في محليتها أحياناً كثيرة، على خلاف ما يوحي به عنوانها. وثمة عواصم - وأولاها بيروت على سبيل المثل - لم تولِ، عند احتفالها بالتظاهرة هذه عام 1999، الصفة العربية إلا قليل اهتمام، مكتفية بثقافتها المحلية. وقد يُغفر لمدينة بيروت هذا «الانغلاق» لأنها لم تكن مهيأة حينذاك لتظاهرة مماثلة، هي التي كانت مغرقة في أزماتها الكثيرة. وقد أحيت بيروت هذا الاحتفال من غير أن يشعر به أحد، حتى أهلها ومثقفوها... ولكن ما من عاصمة تعلّمت من بيروت، كيف عليها أن تستعدّ للحدث فلا يحلّ ارتجالاً، دون سابق تصور أو تصميم.
أما المأساة فكانت في تسمية القدس عاصمة للثقافة العربية عام 2009 فإذا بها تتعثر بهذه التسمية، جراء الظروف الصعبة التي ترزح تحتها والمعاناة الأليمة التي تكابدها، سياسياً وعسكرياً. وكان هذا الخيار متسرّعاً جداً وغير مدروس وغير مؤاتٍ. وقد استفادت عواصم عربية عدة من عجز القدس عن الاحتفال بهذه التظاهرة فراحت تحتفل بها محتفلة بنفسها أولاً وآخراً. وبدت تلك الاحتفالات خلواً من المعنى الذي تضمره القدس. فالقدس هي القدس، ولا يمكن أي مدينة عربية أن تحل محلها، مهما سعت الى أداء دورها.
يكاد يطغى الطابع المحلي إذاً على التظاهرات في معظم العواصم الثقافية. حاولت الجزائر بشدة كسر هذا «الحصار» عام 2007 ونجحت جزئياً، وقد فتحت أبوابها أمام «الثقافات» العربية في المعنى الرصين والجاد للثقافة وليس في المعنى الفولكلوري. وأصدرت الكثير من الكتب العربية متيحة فرصاً مهمة أمام كتاب عرب ليطلوا عبرها على القرّاء الجزائريين. وحذت دمشق حذوها عام 2008، لكنها كانت أشد محلية منها، وقد فتحت أبوابها أيضاً أمام المثقفين العرب من خلال لقاءات وندوات عدة...
الدوحة الآن هي العاصمة الثقافية العربية للسنة 2010، وقد مضت أشهر طويلة على إنطلاقها، لكن أصداء التظاهرة لم تتخط حدودها، مع أنها دأبت على إحياء أسابيع ثقافية عربية. لم يتناه إلينا أي صدى لحدث ثقافي شهدته هذه العاصمة. حتى برنامجها لم يوزّع عربياً. ومرة سألت في أحد معارض الكتب عن برنامج هذه العاصمة، فاستقبلتني المسؤولة عن جناح قطر في المعرض بترحاب وقدّمت لي تمراً... أما برنامج العاصمة الثقافية فلم يكن متوافراً، ولا المطبوعات ولا الكراريس. حتى مؤسسة «بلومزبري - قطر» لم تعلن عن أي مشروع أنجزته أو ستنجزكه خلال هذه السنة. أما الأسابيع الثقافية فطغى عليها كما بدا، الطابع الفني والفولكلوري... ولا أحد يعلم إن كان من جمهور يتابع هذه الأنشطة. وعوض أن تتحين الدوحة، كعاصمة ثقافية، هذه الفرصة لتنشر الأدب القطري الجديد وتعرّف به عربياً، فهي لم تبادر بأي خطوة في هذا القبيل...
هذا مثل، مجرّد مثل عن إحدى العواصم العربية. وهلم جرّاً.
http://fpnp.net/site/news/20802


البيت الأبيض” وكر الدعارة..شذوذ وعلاقات جنسية..وليالي حمراء ( الحلقة الأولى )
خاص فراس / كتبت راتان جميل: يبدو أن الفضائح والرئاسة الأمريكية تسير جنبًا إلى جنب.. فلا يخفى للجميع تاريخ البيت الأبيض "المشرق" عبر العقود المتتالية.. وهناك لائحة طويلة من هذه الفضائح هزت الرئاسة.. وشوهتها على مر العقود.. فنجد فضائح حاصرت البعض منهم وعَلقت بهم ولوثت تاريخهم.. وفضائح أطاحت بالبعض الآخر.

لم تخل دول مختلف قارات العالم من فضائح رؤسائها.. ولكن في أمريكا الوضع مختلف.. فمن الممكن أن نقول بأن الرؤساء الديمقراطيين منذ الحرب الأهلية في ما عدا هاري ترومان وجيمي كارتر، كانوا متورطين بشكل أو بآخر في علاقات جنسية خارج اطار الزواج، وكان جون كيندي أكثرهم نشاطا وتهورا في هذا المجال. بينما كان آخر المنضمين إلى قائمة الفضائح الجنسية اليوت سبيتزر حاكم ولاية نيويورك المستقيل، حيث قضت الفضيحة على منصبه السياسي ومستقبله الذي كان يحلم بأن يكون واعدا كان ويؤهله للترشح للمنصب الرئاسي عام 2012.

خيانة وطفلة غير شرعية




وارن هاردنج (2 نوفمبر 1865 - 2 أغسطس 1923)، الرئيس التاسع والعشرون للولايات المتحدة الأمريكية. كانت مدة حكمه من عام 1921 إلى وفاته في 2 أغسطس 1923 حيث مات قبل أن يتم ولايته. وخلال فترة رئاسته، أيد هاردينغ حق النساء في التصويت وحقوق العمال.

انكشف أمر علاقته مع السيدة كاري زوجة صديقه جمس فيليب، والتي استمرت بشكل سري لفترة 15 عاماً دون انقطاع. كذلك تم الكشف عن علاقته مع نان بريتون الموظفة بالبيت الأبيض الأمريكي والتي كانت تصغره بـ30 عاماً، وقد اعترفت نان بريتون بأن الرئيس وارين كان (يمارس الحب ) معها داخل البيت الأبيض الأمريكي.. وقد أثمرت تلك العلاقة إنجاب طفلة، وكانت زوجة الرئيس مارين في أشد حالات الحنقً والغضب عليه، وقد مات الرئيس فجأة في عام 1923، وألمحت بعض التقارير الطبية بأنه قد مات مسموماً.

يقيم علاقة مع أخت زوجته وينجب منها 6 أطفال !!




توماس جفرسون (13 أبريل 1743 - 4 يوليو 1826)، مفكر سياسي شهير في العصر المبكر للجمهورية الأمريكية. كان أحد الآباء المؤسسون للولايات المتحدة والمؤلف الرئيسي لإعلان الاستقلال الأمريكي عام 1776 ومؤسس الحزب الجمهوري الديمقراطي وبعدا أصبح الرئيس الثالث للولايات المتحدة الأمريكية بالفترة من 1801 حتى 1809 وأحد أشهر رؤسائها.

ولـ"جفرسون" واقعة مثيرة تمثلت في افتضاح علاقته مع (أخت) زوجته، وتبين أنهما قد أنجبا ستة أطفال!!.. كذلك، حدثت مشاكل كثيرة بين الرئيس جيفرسون وأصدقائه، بسبب تحرشاته الجنسية بزوجاتهم، ومن أبرزهم جون ووكر، صديق العمر للرئيس جيفرسون، وقد تبين أن جيفرسون كان يلاحقها طوال فترة صداقته مع زوجها محاولاً اغواءها بشتى الوسائل. وبعد أن توفيت زوجته مارتا، زاد الرئيس جيفرسون نطاق شهواته وأصبح يلاحق الكثير من النساء من (الخادمات) وحتى سيدات القصور الباريسية، ناهيك عن الممثلات، وموظفات البيت الأبيض والخارجية الأمريكية.

زوج العشيقة سرق وثائق الوزير السرية وباعها لخصومه




كان وزير الخزانة ألكسندر هاميلتون يعيش في فلاديلفيا مع زوجته وأطفاله. وقد وقع في غرام ماريا راينولد، وتورط معها في علاقة جنسية لمدة سنتين، وفي أحد الأيام فاجأهم جيمس زوج ماريا وهما متلبسان وأخرج مسدسه وأمسك بملابسهما، وطلب من وزير الخزانة الأمريكي دفع مبلغ كبير من المال، واضطر الوزير لتقديم المال للزوج والذي أفرج عن ملابسه (وزير الخزانة الأمريكي).. ولكن هاميلتون استمر في علاقته بالمدام، واستطاع الزوج أن ينتقم من وزير الخزانة الأمريكي، عندما تربص بالإثنين مرة أخرى واستطاع سرقة بعض الوثائق الرسمية السرية من حقيبة الوزير وقام ببيعها إلى خصومه السياسيين والذين لم يترددوا في استخدام القصة والوثائق في إثارة الرأي العام الأمريكي.

الرئيس الأكثر شرها بالجنس !




جون كينيدي (يسمى أيضًا جون فيتزجيرالد كينيدي أو جون إف. كينيدي) رئيس الولايات المتحدة الخامس والثلاثون. كان جون كينيدي الابن الثاني لجوزيف كينيدي المليونير الأمريكي ذوالأصل الإيرلندي وسياسي ناجح . حصل كينيدي على كل ما يمكن أن يحصل عليه أولاد الأغنياء عندما كان طفلاً، وبعد أن أنهى تعليمه الأكاديمي، تخرّج من جامعة هارفارد عام 1940م، وتطوع عام 1943م في الاسطول الأمريكي.

تولى الرئاسة خلفًا للرئيس دوايت أيزنهاور وقد خلفه نائبه ليندون جونسون ولد في 29 مايو، 1917 في بوسطن ، ماسيتشوسيت ، وتوفي مقتولاً في 22 نوفمبر، 1963 في دلاس، تكساس وقد أُتّهم لي هارفي اوسولد باغتياله.

ويشعر كثيرون في واشنطن وغيرها من عواصم العالم بالصدمة حيال ما كشفه كتاب حول السيرة الذاتية لجاكلين كيندي صدر العام الماضي، بمناسبة الذكرى الخمسين لاغتيال زوجها، يسرد حكايات الشره الجنسي للرئيس الأميركي الأسبق جون كيندي خلال وجوده في البيت الأبيض، وخياناته اليومية لزوجته مع فتيات ومتزوجات بل وساقطات في جلسات سمر ومجون في مقر الرئاسة الأميركية، والإذلال الذي كانت تعيشه جاكلين التي كانت بالنسبة للعالم أيقونة يعلق عليها أحلامه، فيما كانت تعيش الجحيم مع زوجها قبل اغتياله في دالاس بأميركا في عام 1963.

وانكشفت علاقة جون كنيدي بالممثلة مارلين مونرو نجمة الاغراء والإثارة في السينما الأمريكية، و لم يتوقف الأمر عند مارلين مونرو فقد انكشفت علاقات جون كنيدي مع عدد كبير من النساء أبرزهن: الممثلة إنجي دِكِنسون، والصحفية الدنماركية الشقراء إيفا ارفاد ، وراقصة الإستربتيز بلازي ستار، وعارضة الأزياء الفاتنة جوديث كامبيل، وسكرتيرة البيت الأبيض بربسيلا فاير، وأيضاً سكرتيرة البيت الأبيض جيل كوان، هذا وبرغم كل سقطاته النسائية، فإن الأمريكيين ظلوا يغفرون له كل ذلك بسبب روعة جمال عشيقاته وذوقه الرفيع في اختيار النساء.

الرئيس الشاذ !




جيمس بيوكانان (23 أبريل 1791 - 1 يونيو 1868)، وهو سياسي أمريكي (ينتمي إلى الحزب الديمقراطي) كان الرئيس الخامس عشر للولايات المتحدة الأمريكية بالفترة من 1857 إلى 1861.

عاش بيوكانان في شبابه قصة حب فاشلة خلفت في نفسه أثارا عميقة رفض على اثرها الزواج إلى الابد ليكون الرئيس الاميركي الاعزب الوحيد في تأريخ الولايات المتحدة. وكانت تربط الرئيس جميس بوكانان صداقة قوية مع عضو الكونجرس السيناتور وليام روفوس كينف، وفوجئ الشعب الأمريكي بأن رئيسه شديد الولع بالشذوذ الجنسي وبأنه يعيش علاقة غرام منذ فترة طويلة مع السيناتور وليام روفوس. وقد اعترف السيناتور (العاشق) وليام و(عشيقته) الرئيس الأمريكي بأن كل واحد منهما يحس بأن الآخر يمثل نصفه الحلو.

"وايت ووتر" والفستان الأزرق




ويليام جيفرسون كلينتون (19 أغسطس 1946 -)، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الثاني والأربعون، انتخب لفترتين رئاسيتين متتاليتين بين عامي 1993 و2001 يعد ثالث أصغر رئيس للولايات المتحدة بعد ثيودور روزفلت وجون كينيدي. تولى الرئاسة بعد نهاية الحرب الباردة. وهو زوج وزيرة الخارجية السابقة الأمريكية والمرشحة السابقة لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون.

وتعد فضيحة بيل كلينتون الرئيس الأمريكي السابق من أكثر الفضائح شهرة وأعلاها صيتا حيث خضع منذ عشر سنوات، لاستجواب في البيت الأبيض من قبل محامي باولا جونز وهي امرأة من اركنسو اتهمته بالتحرش بها جنسيا، وفي شهادته تحت القسم أنكر كلينتون إقامة علاقة جنسية مع المتدربة في البيت الأبيض مونيكا لوينسكي. وقد وجهت إلى كلينتون تهمتين، بالإساءة الجنسية عندما كان حاكماً لولاية اركنساس الامريكية من قبل كل من "كيثلين ويلي" و"خوانيتا برودريك" ولم تثبت في أي من الحالتين، وعندما أصبح رئيساً تم اتهامه من قبل "باولا جونز" بتهمة التحرش الجنسي والاساءة إلى سمعتها، لكن التهمة التي كادت تؤدي الى طرده خارج البيت الابيض هي تلك المتعلقة بمونيكا لوينسكي.

حيث دارت علاقة جنسية غير مشروعة قصيرة الأمد بين مونيكا وبين الرئيس وقد اٍتفق كلاهما علي أنهما مارسا الجنس عن طريق الفم ولكن العلاقة لم تتطور إلى المعاشره الجنسية الكاملة وقد عرفت أخبار هذا الموضوع والتحقيق الذي فتح بشأنة فيما بعد بفضيحة مونيكا.

وقامت ليندا تريب صديقة مونيكا المقربة والتي كانت تكبرها بـ 24 عاما بشكل سري بتسجيل محادثات تليفونية بينها وبين مونيكا يناقشان فيها تفاصيل العلاقة بين مونيكا وكلينتون. لم يتم فضح الموضوع مباشرة ولكن بعد أن قدمت مونيكا شهادة كاذبة في قضية بولا جونز والتي نفت فيها اي علاقة جنسية بينها وبين كلينتون وحاولت مونيكا اقناع ليندا بشهادة الزور في نفس القضية ولكن ليندا اعطت التسجيلات للمستشار المستقل كينيث ستار وساعدة ذلك علي استمرار التحقيقات في فضيحة "وايت ووتر" وقد وسع ستار تحقيقاتة لتشمل مونيكا لونسكي وكلينتون وآخرين في محاولة لكشف الحقائق في قضية بولا جونز ومن المثير للدهشة الادعاءات بان ليندا تريب أيضا سربت معلومات للصحافة لكي تراقب جيدا جنيفر فيتزجيرالد والتي ظهرت شائعات بانها كانت على علاقة عاطفية جنسية مع الرئيس السابق جورج بوش الأب ولكنها نفت صحة هذه الادعاءات تماما ووصفتها بأنها تلفيق كامل.

نفي كلينتون أثناء المحاكمة سنة 1998 أي علاقة جنسية مع مونيكا ثم في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض سنة 1999. ولكن بعد ضغوط من ستار الذي حصل علي فستان أزرق يخص مونيكا عليه السائل المنوي لكلينتون وأيضا حصل علي اعتراف من مونيكا ان كلينتون قد وضع سيجارا في أعضائها التناسلية. تحت هذه الضغوط اعترف بيل كلينتون في يوم 17 أغسطس 1998 انة كذب علي الشعب الأمريكى وأنه كان على علاقة غير شرعية مع مونيكا لونسكي ولكنة أنكر ان يكون قد شهد زورا لأن في رأيه أن ممارسة الجنس عن طريق الفم لا يمثل علاقة جنسية.

السيناتور العاشق للأطفال السود




السيناتور ستروم ثورموند كان من أبرز أعضاء الكونجرس الأمريكي تشدداً ضد السود والملونين، وفي أحد الأيام خرجت الصحف الأمريكية بفضيحة تتمثل في ولعه الشديد بممارسة الجنس مع الفتيات السود اللاتي تتراوح أعمارهم بين 13 و16 عاماً، على النحو الذي ترتب عليه حدوث بعض حالات (الحمل) وفي نفس الوقت كان يقوم باستدراج الأطفال السود الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و16 عاماً ويمارس معهم الشذوذ.

بيونسيه .. والغرام السري




باراك حسين أوباما الابن؛ (4 أغسطس 1961 -) هو الرئيس الرابع والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية منذ 20 يناير 2009، وأول رئيس من أصول أفريقية يصل للبيت الأبيض. حقق انتصاراً ساحقاً على خصمه جون ماكين وذلك بفوزه في بعض معاقل الجمهوريين مثل أوهايو وفيرجينيا في 4 نوفمبر 2008.

أوباما.. الرئيس الحالي لأمريكا، بطل فضائح البيت الأبيض الجديد، بعد أن أعلنت صحيفة "واشنطن بوست" عن مفاجأة من العيار الثقيل بالكشف عن العلاقة السرية الخاصة بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما والمغنية الشهيرة "بيونسيه"، وهو الأمر الذي استقبله الإعلام الأمريكي بهجوم مضاد.

القاضي المتحرش




رجل القانون كلاونيس توماس بعد تعيينه عام 1981 قاضياً للمحكمة العليا في أمريكا بواسطة الرئيس الأمريكي واعتماد مجلس الشيوخ قرار تعيينه، بأغلبية 52 صوتاً مقابل 48 فوجئ الرأي العام الأمريكي بالصحافة الأمريكية وهي تقوم بتسريب تقرير جهاز مكتب التحقيقات الفيدرالي عنه، والذي يشير إلى قيامه بالكثير من عمليات التحرش الجنسي بالنساء والأطفال وأشار تقرير مكتب التحقيقات إلى (العدد الخيالي) من عمليات التحرش والتي عبأت قوائمها العشرات من صفحات التقرير.

غادرت الكونجرس لممارسة الجنس بحرية !!




بعد انتخاب هيلين جينويث عضوة بالكونجرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري عن ولاية ايداهو، كانت تقوم باستدراج الشباب الذين من عمر 16إلى 19 عاماً الى بيتها، وعندما انكشف أمرها اعترفت على الفور أمام لجنة تحقيق الكونجرس ، وقالت بأن السبب يعود الى ظروف عدم الزواج التي سببت لها الكثير من المعاناة وقالت بأنها لن تستطيع (التخلي عن ذلك) وطلبت من أعضاء الكونجرس أن يتفهموا وضعها.. وغادرت الكونجرس لمواصلة حياتها مع رفاقها من الصبيان.

السيناتور الذي قتلته عشيقته




السيناتور آرثر براون كان من أبرز أعضاء الكونجرس، وقد اتفق مع عشيقته أنا ماديسون برادلي، على أن يطلق زوجته ويتزوجها، وقامت العشيقة الثرية بإغداق الأموال عليه، وبتأمين مبلغ تعويض مالي كبير لزوجته، كذلك أنجبت له عشيقته انا ماديسون سراً طفلاً واحداً.. وكانت حاملاً بالطفل الثاني عندما فاجأها بأنه لن يتخلى عن زوجته، فانفجرت غضباً وقامت بإطلاق النار عليه وأردته قتيلاً

http://uranosplanet.com/pdf/hijab.pdf

http://ar.islamway.net/article/15811/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%B3

العاريات في تونس

 


إنّها دعوة إلى الدّعارة، وإلى الانحراف والانحلال الخلقي، إنّهم يريدون انحراف نساءنا وتفسّخ مجتمعاتنا، وها هم اليوم يحركون بيادقهم للوصول إلى أهدافهم الخبيثة، لكنّ أهمّ الأسئلة الّتي تطرح برأيي: من يقف وراء هذه المجموعة الفاسدة؟ ولماذا اختارت هذه المجموعة تونس بالذّات؟ ولماذا هذا التوقيت؟!
عدد الزيارات: 709
17 0



 
استيقظوا... يريدون أن يسلبوا منكم دينكم وأخلاقكم!
ماذا وراء الأحداث الأخيرة الّتي وقعت في ولاية  القيروان بتونس؟
فقد عمدت فتاة تونسية لنشر صورها على (الإنترنت) وهي عارية الصّدر، وقد عثر رجال الأمن بحوزتها عند إيقافها على بخاخ ممنوع في تونس، وكانت عمدت من قبل إلى تدنيس مقبرة، وعلّقت لافتة لمجموعتها (فيمن femen ) على مسجد عقبة بن نافع حيث كان مقرّرًا عقد مؤتمر أنصار الشّريعة الّذي حظرته الحكومة، وهي تواجه عقوبة السجن بتهم منافاة الحياء والإخلال بالأخلاق الحميدة، ويبدو واضحًا أنها غير متوازنة عقليًا، وهذا ما صرّح به والدها للمحكمة.

ويوم المحاكمة قامت ثلاثة فتيات بالتّعرّي أمام المحكمة للمطالبة بالإفراج عنها، وهذه أوّل مرّة تعلن فيها هذه الجماعة عن وجودها في دولة عربيّة مسلمة، وقد صرّحت إحدى النّشطات في باريس أنّهنّ يعتزمن فتح فرع لهن في تونس، وصدق رسول الله صلّى الله عليه وسلّم فقد قال: «لتتبعنّ سنن من كان قبلكم حذو القذّة بالقذّة حتّى لو دخلوا في جحر ضبّ خرب لدخلتموه» (رواه البخاري، ومسلم).

إنّها دعوة إلى الدّعارة، وإلى الانحراف والانحلال الخلقي، إنّهم يريدون انحراف نساءنا وتفسّخ مجتمعاتنا، وها هم اليوم يحركون بيادقهم للوصول إلى أهدافهم الخبيثة، لكنّ أهمّ الأسئلة الّتي تطرح برأيي: من يقف وراء هذه المجموعة الفاسدة؟ ولماذا اختارت هذه المجموعة تونس بالذّات؟ ولماذا هذا التوقيت؟!

(فيمن femen) هذه جماعة نسائيّة علمانيّة تدافع عن حقوق المرأة الأوكرانية –بزعمهنّ- مقرّها في العاصمة (كييف) تأسّست عام 2008، وقد اشتهرت بتنظيم احتجاجات ضد وكالات الزّواج المنتشرة على الإنترنت أو في غيرها من الوسائل، شعارهن المعلن: "أخرجي تعرّي وانتصري"، وهنّ يدعين لمحاربة كلّ رابط دينيّ أو خلقي، ولا عجب أن تنطلق مثل هذه الجماعة من أوكرانيا؛ فقد انتشرت فيها العنوسة بأرقام رهيبة، وهي واحدة من أفقر البلدان الأوروبيّة، وقد ملأت الفتيات الأوكرانيّات حافات الشّوارع في باريس وفي أغلب العواصم الأوروبيّة، يعملن بالدّعارة، ويبعن أجسادهنّ بأسعار رخيصة، وأكبر دليل على انحرافهنّ التظاهرة التي قمن بها عاريات الصّدر أمام (كاتدرائيّة نوتردام) في باريس احتفالا بخبر إعلان البابا السادس عشر تنحّيه من منصبه، وقد وقع طردهنّ من محيط الكنيسة.

أنا لا أستغرب أن تكون (فيمن) هذه  جيبا خفيّا من جيوب الماسونيّة العالميّة، اختارت تونس لهشاشة أجهزتها الأمنيّة الّتي لم تستردّ بعد كامل عافيتها بعد الأحداث الأخيرة، وهي تمرّ بمخاض عسير ومرحلة صعبة، والصّيف قد هلّ على الأبواب، ولسان حالهم يقول ننعق مع كلّ ناعق لعلّه يكون لنا مكان بين النّاس، وقد غاضهم ما كانوا يستبعدونه من رجوع  التونسيّين لدينهم وتمسّكهم بأخلاقهم وقيمهم، وهم يريدونها دولة علمانيّة لا يبقى من الإسلام فيها إلا بعض المظاهر الزّائلة، وهم يعلمون علمًا يقينًا أنهم لو تجرّؤوا على الإعلان بوجودهم في الجزائر أو في المغرب لهبّ إليهم الأفذاذ يحمون بلادهم المسلمة، ويذبّون عنها من مثل هذه اللّوثات الاجتماعية، ولتصدّت الحكومات لهؤلاء الفسقة الفجرة بكلّ حزم وشدّة دون أن تأخذهم في الله لومة لائم.

ونقول للمتمسحين بهم المبهورين بزيف حضارتهم المأخوذين بجمال الظاهر: اعلموا أنّ المرأة في الإسلام مكرمة محفوظة الجانب، كاملة الحقوق إنّها (الأمّ والأخت، والزّوجة والبنت)، إنّها سليلة (خديجة وعائشة وفاطمة رضي الله عنهنّ)، إنّها المربّية الفاضلة والعالمة الجليلة، كان لها  دورًا بارزًا في التّاريخ الإسلاميّ، وقد أعطاها الإسلام حقوقها كاملة منذ أكثر من أربعة عشره قرنًا، وحين كانت المرأة في أوروبا تعامل كالبهيمة لا حقوق لها كان للمرأة المسلمة حقّها في طلب العلم، وفي التعليم، وفي الميراث، وفي حق اختيار الزّوج الصّالح، وكانت تشاور في أمّهات المسائل! ورحم الله الشّاعر قال:
 
الأمّ مدرسة إذا أعددتها *** أعددت شعبًا طيّب الأعراق
الأمّ روض إن تعهّده الحيا *** بالريّ أورق أيّما إيراق
الأم أستاذ الأساتذة اللائى *** شغلت مآثرهم مدى الآفاق
ربّوا البنات على الفضيلة إنّها *** في الموقفين لهنّ خير وثاق
وعليكم أن تستبين بناتكم نور *** الهدى وعلى الحياء الباقي

وتصرّح هذه المرأة المريضة أمام وسائل الإعلام الفرنسيّة: "جسدي ملك لي وهي حريّة شخصيّة"! يظهر أنّها لا تفهم معنى الحريّة ولا تعي حدودها، وإلّا لصنع كلّ فرد ما بدا له، ولتعدّى النّاس بعضهم على بعض بدعوى الحريّة الشّخصيّة، إنّها حريّة الغاب، وهي التّهوّر والانفلات بعينه، وليست هذه الأفعال المشينة من الحريّة في شيء (ويعلم هؤلاء الصحافيّين الفرنسيّين الدّاعين للفتنة في تونس حقّ العلم أنّه لو كتبت إحداهنّ كلمة على باب مقبرة من المقابر في فرنسا لحوكمت ولسجنت، فهل تريدون أن تجبرونا على أن نحلّ عندنا ما تحرّمون عندكم) فثقافة التّعرّي هذه لا حاجة لنا بها ولا نريدها.
ونحن لا نخشى على الإسلام لأنّنا نعلم يقينا بأنّه ماض في طريقه بإذن الله تعالى، وهل يضرّ السّحاب نبح الكلاب، فالإسلام لا يضرّه تشدّد المتشدّدين ولا انحلال المنحلّين، وقد أعلمنا الصّادق المصدوق صلّى الله عليه وسلّم بذلك حين قال: «إنّ هذا الدّين يسر، ولن يشادّ الدّين أحد إلّا غلبه...» (رواه البخاري، ومسلم) .

ولكن حقّ على أهل الخير وعلى أهل العلم وعلى كلّ تونسي حرّ وكلّ تونسيّة حرّة، وكلّ مسلم غيّور على دينه ووطنه أن يقف لهؤلاء البغاة  المفسدين، وأن يتصدّ لهم ولأمثالهم، وإنّنا نطالب اليوم بإيقاع أشد العقوبات على هاته النّسوة ليكنّ عبرة لكل من سوّلت له نفسه المساس بالحياء وخدش دين المسلمين، كما نطالب بمنع أمثال هذه الجماعات الفاسدة من حريّة النشاط والتحرّك في ربوع وطننا الحبيب، حتّى لا يدنّسوا بلدنا بأفكارهم الملوّثة، ولا ينشروا سمومهم بين شبابنا وفتياتنا، ونساء تونس هنّ ثروتها وهنّ مستقبلها، والحمد لله ربّ العالمين.  
 
أخوكم: (أبو عبد الرحمن) زهير رزق الله التّونسي



http://www.fosta.co/2014/09/blog-post_544.html

درة تقدم حلا بديلا لتقنين الدعارة في المجتمعات الشرقية .. فيديو



















أفصحت النجمة التونسية عن عدة أسباب وراء عدم زواجها حتى الآن، فيما تحدثت عن طبيعة علاقتها بالنجم مصطف شعبان، وعن حقيقة خلافها مع مواطنتها هند صبري.
وكشفت درة في حلقة الثلاثاء 23 سبتمبر الجاري من برنامج “الحُكم” على قناة “MBC مصر” أنها لم ترتبط حتى الآن بسبب طبيعة شخصيتها المترددة، ما يجعلها حريصة بشدة في اختيار شريك حياتها.

وقالت: “قد يكون ترددي واستغراقي وقتا في اتخاذ القرار الصائب بسبب تجارب فاشلة لأصدقائي مع الزواج، وبسبب انفصال والدي ووالدتي عندما كنت صغيرة”.

وفيما اعترفت درة أن الشهرة تزول سريعا، وأنه من الضروري على الإنسان أن يستقر في مرحلة من مراحل حياته، إلا أنها أشارت أن الزواج ليس في حساباتها حاليا لأنه مازال لديها طموح فني لم تحققه.

واعتبرت درة أن مسلسلها “صديق العمر” الذي عُرض في شهر رمضان لم يلقى فشلا جماهيريا بحسب تقدير البعض، معتبرة أن العمل الفاشل من منظورها هو الذي يمر على المشاهد مرور الكرام، ولا يثير جدلا، وهو ما لم يلقاه “صديق العمر” بسبب تناوله لفترة زمنية مهمة ورصد علاقة الصداقة بين الرئيس الراحل جمال عبد والناصر وبين المشير عبد الحكيم عامر.

ودافعت درة عن تجسيدها لشخصية الفنانة الراحلة برلنتي عبد الحميد في مسلسل “صديق العمر”، مشيرة أنها لم تتعرّض لانتقادات من جانب أسرتها، وأنهم كانوا معجبين بمستوى المسلسل.

ونفت درة لمقدمة البرنامج وفاء الكيلاني زواجها سرا من الممثل هاني عادل، فيما أكدت أنه لا تربطها بالفنان مصطفى شعبان أي علاقة عاطفية.

وعلى الرغم من تشكيلهما سويا لـ “ثنائي فني” ناجح في مسلسلات “مزاج الخير” و”العار” و”الزوحة الرابعة”، إلا أنها بررت عدم مشاركتها بطولة مسلسله “دكتور أمراض نسا” لرغبتها في التغيير.

وتعقيبا على تجسيدها لدور فتاة الليل” دلال” في مسلسل “سجن النسا”، فرفضت درة تأييدها لرأي المخرج عمرو سلامة في تقنين الدعارة في المجتمعات العربية، واستبدلته بحل آخر”.

وقالت: “لا أستطيع أن أعلن تأييدي لتقنين الدعارة لأن الناس ستسيء فهم كلامي، ولكنني أرى أن الحل لمحاربة الدعارة هو معالجة أسباب انتشارها، لأن هؤلاء الفتيات اللاتي يمتهن هذه المهنة ظروفهن شديدة الصعوبة، ولابد على المجتمع أن يمنحهن فرصة أخرى”.

وشددت درة على أنها لم تقصد أن تسيء للفتاة المصرية من خلال شخصية “دلال” التي لعبتها في مسلسل “سجن النسا”، مؤكدة أن “دلال” من واقع المجتمع، ومن الاستحالة تقديم “شخصيات ملائكية” في الدراما، بحسب تعبيرها.

ونفت درة توتر العلاقة بينها وبين مواطنتها النجمة هند صبري، مشيرة أن هناك ود يجمع بينها، واستدلّت في هذا باتصالها بها في رمضان كي تهنئها على مسلسلها “إمبراطورية ميم”




http://ahsaweb.net/vb/showthread.php?t=86571

لف الدعارة والشذوذ من الملفات الكبرى التي تشغل الأمن المغربي

[align=center]الطلب يتضمن الرغبة في ذوات الشعر الطويل وصغيرات السن والبكر.. الرباط منزعجة من متاجرة دول خليجية بفتيات مغربيات لممارسة الدعارة خاصة في الإمارات




الرباط : أبو إياد مصطفى
بات ملف الدعارة والشذوذ من الملفات الكبرى التي تشغل الأمن المغربي، حتى أن ملفات المتاجرة في الرقيق الأبيض بالخارج، أصبح من الملفات الرئيسية التي تشغل جهاز الاستخبارات المغربية المعروفة باسم المديرية العامة للدراسات والمستندات (لادجيد La DJD) حيث يعمل منذ مدة علي تتبع خيوطها، ووفقا لمصادر أمنية مطلعة فإن هذا الجهاز يحتفظ بتقارير خطيرة، تهم تورط شبكات مغربية لها امتدادات خارجية.
الترحيل للخليج بعقود صورية :
ذكرت تقارير إعلامية وأمنية مغربية أن المردود المادي لتجارة الرقيق الأبيض علي أصحابها خلال السنة الماضية فقط وصل إلى أكثر من سبعة مليارات سنتيم، ناتجة عن تعاملات بين أفراد الشبكة والمتاجرة في فتيات المغرب، بدول الخليج العربي وسوريا، التي انضمت فنادقها وملاهيها للمؤسسات السياحية الجالبة للفتيات المغربيات عليها.
وحسب أجهزة الأمن المغربية فإن المغربيات تسافرن إلى هذه الدول بغرض العمل في فنادق ذات تصنيف عالي، لكن لدى وصولهن لهناك يتم سحب جواز سفرهن، ويشغلن في دور مخصصة للدعارة، وكذا في بعض المراقص، خاصة بالعاصمة دمشق.
فمنذ العام 2001 قامت مجموعة منظمة بتهجير أكثر من 1800 فتاة مغربية إلى مختلف دول الخليج العربي بالإضافة إلى سورية، وكان الهدف من وراء هذا التهجير الذي أخذ غطاء له، عقود عمل صورية تقضي بتشغيل الفتيات في وظائف مختلفة، كالعمل في الفنادق وصالات الحلاقة، أو كمساعدات طبيات، أو العمل في البيوت وبالخصوص لدى العائلات الراقية، قبل التحول نحو ممارسة مهام أخرى متمثلة بالأساس في الدعارة، وهي الغاية الحقيقية من تسفير الفتيات المغربيات، وهو ما حال في بداية الأمر دون إثارة انتباه السلطات سواء لدى البلد المصدر-المغرب- والوجهة المستقبلة بلدان الخليج وسورية.
بعد تزايد حالات ضبط المغربيات وهن في حالة تلبس كثفت السلطات المغربية والدول الخليجية من عمليات التحقيق والبحث، ما أسفر عن توقيف أكثر من 800 فتاة مغربية في الفترة ما بين 2001 و 2004 في دولة الإمارات العربية المتحدة لوحدها حيث عملت على ترحيلهن لاحقا، كما أن سلطات هذا البلد منعت دخول أكثر من 460 فتاة مغربية إثر التأكد من أن عقود العمل التي حصلن من خلالها على التأشيرة، كانت مزورة، وأن الغاية الرئيسية لاستقدامهن كانت العمل في مجال الدعارة.
بدورها دولة الكويت لم تكن بمنأى عن هذا التواجد المغربي، إذ سجلت سنة 2004، حوالي 126 حالة اعتقال لفتيات مغربيات ضبطن متلبسات بممارسة الرذيلة، حيث تبين أن أغلبهن منحدرات من مدن بني ملال والدار البيضاء وفاس وطنجة، وقد تم ترحيل حوالي 100 فتاة من هذه المجموعة، في حين لازالت هناك فتيات مغربيات تقضين عقوبة السجن في السجون الكويتية، بعد متابعتهن قضائيا، وإدانتهن في ملفات ترتبط بممارسة الفساد.
وبسبب التواجد المغربي الكثيف بالتراب الإماراتي، بعثت السلطات في أبو ظبي إرسالية سبق لسفارتها بالرباط، بخصوص تزايد عدد الفتيات المغربيات اللواتي ينضممن سنويا لسوق الدعارة بها، بناء على عقود عمل صورية، وطلبت منها ضرورة التدقيق قبل منح التأشيرة لهن، وذلك على خلفية تزايد ضبط حالات فتيات يتعاطين الدعارة هناك، في الوقت الذي تحمل تأشيراتهن معلومات تفيد توفرهن على عقود عمل في مجالات أخرى.
وفيما يخص الحالة الكويتية ذكرت مصادر مطلعة في أجهزة الأمن المغربي أن هناك شبكة منظمة تقف وراء هذه العمليات، بعض عناصرها مسؤولون في مناصب حساسة بكلا البلدين، وتضم هذه الشبكة المعدة بشكل جيد، نساء مختصات في اختيار الفتيات المطلوبات لممارسة الدعارة. هذا الاختيار يتم وفق مواصفات عديدة، تكون من اختيار الزبائن ، والتي علي أساسها تضع عناصر الشبكة المتواجدة بالجهة الأخرى لائحة المواصفات والتي ترتبط عادة بالجمال والسن ولون البشرة، وكذا مواصفات أخرى تسكن مخيلات الزبائن الأثرياء، والتي تتجه في حالات كثيرة نحو البحث عن فتيات صغيرات السن، لازلن محتفظات ببكارتهن، وهي من أكثر المواصفات طلبا، وتتحرك على أساسها الوسيطات في اصطياد ضحاياها من المغربيات.
حيث ينصب اهتمام الوسيطات حول اختيار فتيات صغيرات السن، من خلال ارتياد المؤسسات التعليمية الخاصة اللواتي ينحدرن من الأوساط الفقيرة.
الوسيطات المغربيات مركز العمليات
من الأمثلة التي تناقلتها وسائل الإعلام المغربية عن مثل هذه الوسيطات ، سيدة مغربية تنتمي إلى مدينة بني ملال الداخلية بالمغرب، السيدة الوسيطة تبلغ من العمر 60 سنة، وقد تم اعتقالها لعدة مرات ، إلا أنه كان يطلق سراحها بعد كل مرة بسبب نفوذها القوي في المنطقة والذي يصل حتى الرباط.
السيدة المذكورة تمكنت لوحدها خلال شهر أكتوبر من العام الماضي من تسفير أكثر من 50 فتاة في اتجاه كل من الإمارات المتحدة والكويت وسوريا،عبر عقود عمل صورية، تتخذ في الغالب طابع عاملات في الفنادق أو في ميدان الحلاقة.
مثال آخر للمرأة الوسيطة بالمغرب يتعلق بسيدة مغربية كانت دائمة التردد على منطقة الخليج للسهر على طلبات مسئولين كبار وزبائن خليجيين، حيث قامت خلال الفترة الأخيرة بأكثر من 18 زيارة مكوكية لدولة لإمارات العربية المتحدة لوحدها، لتعود إلى المغرب وفي حوزتها طلبات عروض، يتم على أساسها انتقاء العينات المطلوبة، بعدد من المدن، خاصة فاس وبني ملال وطنجة ومراكش والبيضاء.
الوساطة المغربية في هذا الميدان تعدت الحدود المغربية لتفتح لها فروع خاصة بالمدن الإماراتية متمثلة في دور للدعارة ، كتلك التي توجد في ملكية المواطنة المغربية (فاطمة ـ ح) التي أشارت تقارير إعلامية مغربية أنها تعمل تحت ستار محلات للملابس التقليدية المغربية. كما أنها تمتلك إقامتين فاخرتين، إحداهما بإمارة دبي.
ووفقا لذات المصدر فقد سبق لسلطات دبي أن أصدرت في حقها قرارا بالترحيل، إلا أنه وبسبب تدخلات قوية تمت إعادتها من المطار، قبل ولوجها إلى الطائرة، مما يؤكد الحظوة التي تمتلكها لدى جهات نافذة في الإمارة.
بعد المغربيات جاء دور الشباب
بالإضافة إلى الدعارة النسوية إذا جاز لنا تسمية الأمر بذلك ، أضيف إليها مؤخرا دعارة الشباب المغربي الشاذ، ما أدى إلى قلق الأجهزة الأمنية المغربية التي أشارت إلى أنه تم استقدام بعض المغاربة للعمل بمهام محددة هناك، إلا أنهم استدرجوا لممارسة الشذوذ مع بعض الإماراتيين، حيث أنه وبعد التعرف علي بعض الحالات لمغاربة أصيبوا بعقد نفسية وأمراض جنسية، تم ترحيلهم للمغرب. إلا أن أبرز حالة كانت تلك الفضيحة التي شهدها العام 1999 والتي تورط فيها أبناء شخصيات نافذة في الدولة، ما حدا بالسلطات الإماراتية إلى إنجاز تقارير أمنية، وجهت للسلطات القضائية بكلا البلدين. كما ذات المصدر ذكر حالة مهاجر مغربي أصيب بمرض خطير تطلب نقله للمغرب بصفة مستعجلة، قبل أن يتم تسريحه من عمله، بعد أن منح له مبلغ مالي كتعويض عن ضرره، وكذا بغرض طي ملف القضية وطمسها نهائيا.
ويبقى الخطير في الأمر هو أن السلطات في كلا الجهتين (المصدرة والمستوردة) على علم بموضوع شبكات الرقيق الأبيض التي باتت أكثر تنظيما، لكنها تلتزم الصمت لحساسية مناصب المتورطين فيها، وهو ما شجع علي استمرار مثل هذه الممارسات، وتزايد حدة نشاط الشبكات المتاجرة في الرقيق الأبيض، حيث تم خلال الفترة القريبة فقط، تسجيل عمليات جديدة ضمت أكثر من 260 فتاة، تم تهجيهنر لكل من الإمارات والكويت وسوريا ولبنان وبعض عواصم أفريقيا الغربية.

ملفات الدعارة الخارجية أمام القضاء
تحبل المحاكم المغربية بملفات الدعارة خاصة تلك التي أحد طرفيها مواطنون من منطقة الخليج العربي، فقد أدانت ابتدائية مدينة الجديدة ذات الساكنة العربية (190 كلم جنوب الرباط) لوحدها خلال السنة الماضية 12 شخصا متورطين بدرجات مختلفة في شبكة لاستقطاب فتيات لممارسة الدعارة في بعض دول منطقة الخليج، حيث تم الحكم على المتهمين الرئيسيين في هذه القضية وهم مواطن عماني وأربعة مغاربة بثلاث سنوات حبسا نافذا. وبأحكام أخرى في حق عناصر متورطة بدرجة أقل في ذات الملف، وذلك بعد تفكيك هذه الشبكة التي كانت تنشط بالخصوص في مدن القنيطرة وسلا والجديدة وتوجه المرشحات المستقطبات نحو إحدى العواصم الخليجية التي تشكل محور نشاطها، حيث كانت وسيطات الشبكة اللواتي سبق لبعضهن أن أقمن هناك تقمن بوعد ضحاياهن بالحصول على مناصب شغل في مؤسسات سياحية،وحال وصولهن يتم تجريد الضحايا من جوازات سفرهن ودفعهن بالرغم عنهن إلى التعاطي للدعارة لحساب الشبكة.
وفي الدار البيضاء كبرى المدن المغربية كانت الشرطة قد أوقفت نهاية العام 2001 شبكة للدعارة والوساطة في البغاء، كانت تستهدف التلميذات القاصرات وتغرر بهن بدعوى تهجيرهن لدولة الإمارات العربية المتحدة، قبل أن تغير وجهتهن نحو قصر أحد الأثرياء الإماراتيين بالعاصمة الرباط مقابل أموال ضخمة تحصل عليها الوسيطة. التحقيقات كشفت أن الوسيطة كانت تتردد على المؤسسات التعليمية الإعدادية والثانوية للبحث عن فتيات بمواصفات خاصة، طويلات القامة، جميلات، وصاحبات شعر طويل أشقر أو أسود، شـرط أن لا تتعدى أعمارهن 17 سنة، حيث كانت تتوفر على العديد من الصور لفتيات في أوضاع مختلفة.
كما تم الكشف مؤخرا بمدينة أزرو ذات الساكنة الأمازيغية هذه المرة عن شبكة مختصة في تهجير الفتيات من أجل الدعارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث انطلقت عملية البحث والتحقيق بعد شكاوى تقدمت بها إحدى ضحايا الشبكة، ليقود التحقيق للكشف عن شبكة جديدة لتهجير الفتيات من أجل ممارسة الدعارة. الشكاوى المقدمة من قبل إحدى الضحايا تتضمن الإشارة إلى أنها تعرضت لفخ من طرف امرأة اتفقت معها على التوسط لها في الهجرة إلى دبي بعقد عمل في أحد الفنادق مقابل 3000 دولار شهريا، حيث سافرت رفقة تسع فتيات أخريات إلى دولة مصر في البداية وبرفقتهن شخص ادعى أنه يعمل في السفارة المصرية، استأجر لهن فندقا في الأسبوع الأول من وصولهن. وبعد نهاية الأسبوع طالب منهن أن يسكن في شقة إلى أن يصل وقت سفرهن إلى دبي. وخلال إقامتهن بمصر كشفت أنها تعرضت للاحتيال، إذ طلب منهن مرافقهن المصري أن يتدربن على بعض الحركات الجنسية، الأمر الذي خضعت له بعض الفتيات، وبعد مرور شهر على إقامتهن بمصر، تم ترحيلهن إلى دبي للعمل كراقصات بأحد الفنادق ثم عاهرات تحت الطلب، والإقامة مع إحدى الوسيطات في الدعارة المنحدرات من المغرب للمتاجرة بأجسادهن.

إسرائيل تدخل على الخط
وإذا كانت منطقة الخليج والعديد من البلدان الأوربية تصنف ضمن خارطة المراكز التقليدية المستوردة للفتيات المغربيات، فإن الجديد هو انضمام إسرائيل لهذه المراكز وفق ما كشفت عنه العديد من الوقائع والحالات ، حيث أضحت الدولة العبرية تعرف توافد فتيات مغربيات للعمل في مجال الدعارة.
فقد رصدت أجهزة الأمن المغربي مؤخرا تسجيل مغادرة حوالي 80 فتاة من ضواحي بلدة بن أحمد البدوية ومدينة سطات إلى إسرائيل عبر البوابة المصرية حيث كشفت ذات المصادر أن هؤلاء الفتيات حصلن على تأشيرة الدخول لإسرائيل من السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، حيث يتكلف شخص هناك مواطن مصري يدعى (محمد .س)، وسيدة مغربية تدعى (مليكة .م)، مقيمة بصفة دائمة بمصر، بهذه المهمة ويتوسطن في عمليات تهجير الفتيات لإسرائيل.
ووفقا لذات المصدر فقد تم مؤخرا بتل أبيب توقيف أكثر من 30 فتاة بعدد من العلب الليلية، تمارسن الدعارة، بدون أوراق إقامة، حيث تم ترحيل عدد منهن من هناك إلى مصر التي قدمن منها.
[/align]

منقول




http://www.syrianmasah.net/arabic/articaldetails44603.html
الماسة السورية - 2014/07/14


الشقق القريبة من مسجد وحضانة اطفال في شرق بغداد لا تحمل بصمات الجريمة التي قتلت فيها 27 امراة قيل انهن كن يمارسن البغاء. لكن الموت في هذه المدينة يحل في كل مكان.
 قلائل من اهالي حي زيونة يعرفون ما حدث فعلا في الليلة السابقة، فيما يفضل اخرون من سكان المجمعات السكنية حيث وقعت الجريمة تجنب هذا الموضوع بعدما توقفوا من زمن بعيد عن الخوض في اسئلة تتناول يوميات مدينة تعيش على العنف منذ 11 سنة.
 ويقول وسام سامي (23 عاما) احد سكان الحي متحدثا لوكالة فرانس برس "الناس خائفة. لا يعرفون جيرانهم. وكل فرد منهم يهتم بامن عائلته ومنزله. قتلت بعض الفتيات بالقرب مني قبل اشهر والجيران لم يعرفوا بذلك الا بعد ايام بسبب الرائحة".
 ويضيف "لا ادري من يقوم بهذه الاعمال. داعش والميليشيات الشيعية يرتدون الزي الاسود، وبامكان اي شخص ان يشتري زيا مماثلا ويزور بطاقة ما".
 ويسيطر مسلحو تنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف على مدن عدة في الانبار وعلى مناطق واسعة من محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى اثر هجوم كاسح شنه هذا التنظيم الى جانب جماعات سنية متطرفة اخرى قبل اكثر من شهر.
 ومنذ بدء هذا الهجوم، عادت ميليشيات بينها جماعات مسلحة متشددة شيعية لتظهر في شوارع العاصمة التي هدد المسلحون المتطرفون السنة بالزحف نحوها قبل مواصلة هجومهم لبلوغ مدينتي النجف وكربلاء الشيعيتين.
 وفي خضم هذا الهجوم، قتلت مساء السبت 27 امراة واصيب ثمانية اشخاص على الاقل بجروح بينهم اربع نساء على ايدي مسلحين مجهولين اقتحموا مبنيين في زيونة كان يتواجد فيهما هؤلاء الضحايا.
 وقامت قوات الشرطة بعيد وقوع الهجوم الذي نفذ عبر مسدسات مزودة بكواتم للصوت، بحسب شهود عيان، باعتقال عدد من سكان الحي الذي له مدخل واحد يقوم عناصر من الشرطة والجيش بالاشراف عليه.
 وشهدت منطقة زيونة على مدار الاعوام الماضية عمليات قتل في حق اشخاص في شقق للدعارة، حيث قتل في ايار 2013 سبع نساء وستة رجال في احدى شقق المنطقة، قالت مصادر امنية حينها ان الشقة كانت عبارة عن بيت للدعارة.
 وذكر مراسل فرانس برس مساء السبت ان المهاجمين كتبوا على مدخل احد المبنيين "هذا مصير كل الدعارة".
 وقال صاحب محل في الحي رفض كشف اسمه "اذا اطلق النار على شخص قرب شرطي، فان الشرطي لن يتحرك. انه قانون القوي والضعيف. فكيف اذا كانت الضحية امراة تمارس البغاء؟ الله هو من يحاكمنا على كل حال".
 في مقابل ذلك، ابدى سكان اخرون في زيونة تعاطفا اقل مع ضحايا هذه الجريمة.
 وقال صاحب محل مجاور ايضا رفض كشف اسمه لفرانس برس "الناس تعبوا من تلك الفتيات اللواتي يجذبن المجرمين".
 ولم تعرف هوية الجهة التي تقف وراء هجوم الامس، ولا تلك التي تقف وراء الهجمات الاخرى الى استهدفت بيوت الدعارة في هذه المنطقة على مدار الاعوام الماضية وقتل فيها عشرات من النساء والرجال.
 وقال سائق سيارة الاجرة حسن اسعد (36 عاما) الذي يعمل ضمن منطقة زيونة "الجميع خائفون. قد اقتل بسبب ذلك، لكن علي ان اقول ان من يقوم بتلك الاعمال هم ميليشيات شيعية. انا شيعي واقول ذلك. من غيرهم يسيطر على بغداد؟ سلطتهم اكبر من سلطة الشرطة".
وتابع "فتيات الدعارة يعملن هنا منذ زمن صدام. لماذا برايكم يقمن ذلك؟ لان ازواجهن دخلوا السجن او قتلوا ويتوجب عليهن الان ان يطعمن اولادهن. كيف وصل العراق الى هذه المرحلة يا ترى؟".

http://middle-east-online.com/?id=171763


العاهرة الفرنسية تحاضر على المغرب بالعفّة!
 
ربما على بارديم ان يقرأ عن قانون نجاة بلقاسم المشرّف لانسانة من اصول مغربية وصمت تاريخ فرنسا بمحاولة لالغاء مهنة تحتقر المرأة الفرنسية ليدرك 'البطل' بارديم مزاجية بلاده المهينة وسمعة فرنسا المبعثرة في مجال حقوق الانسان.
 
ميدل ايست أونلاين

بقلم: رويدا مروّه

ليس سرّا ولا افتراء القول أنّ باريس من أشهر مدن العالم في معدلات الدعارة المرتفعة وهي في نفس الوقت أكثر مدن العالم احتراما للحريات الفردية ولتطبيق شرعة الاعلان العالمي لحقوق الانسان منذ قيام الثورة الفرنسية وحتّى يومنا هذا! لكن جمهورية فرنسا الحرّة "المتحررة" هي نفسها ذلك "الوحش" الذي استعمر المشرق العربي والمغرب الكبير لاحقا في صفقات تقاسم الدول العظمى نفوذ الرجل العثماني "المريض" حيث تحكمت فرنسا بمستقبل هذه البلدان سياسيا واقتصاديا وثرواتيا وثقافيا لعقود لم تنتنه الا بدماء عربية سالت لأجل الاستقلال هنا وهناك.
لكن "ماما" فرنسا كما يسميها بعض اللبنانيين نسبة الى تدليلها للطائفة المارونية المسيحية في لبنان (الطائفة المسيحية الوحيدة التي لا تتواجد خارج لبنان وسوريا الّا في فرنسا) أثناء استعمارها لبلادهم لم تخرج من بلد استعمرته في المشرق والمغرب وحتى في القارة السمراء الا بعد أن تأكدت من رميها "حقل" ألغام سياسي يتيح لها العودة من نافذة نظريات نيوامبريالية الى التدخل في شؤون مستعمراتها السابقة لاحقا من قبيل "جمعيات الصداقة مع فرنسا" و"دعم مرحلة انتقال سياسي ما" وصولا الى استثمارها لنزاعات طائفية وعرقية وسياسية ما ربطا بتأمين مصالحها الاقتصادية والأمنية مقابل دعمها لحل النزاع او اشعاله! او بتذكيرنا بين الحين والآخر ان ثقافة "الماما" هي الاساس في مجال الحقوق الانسان والحريات والديمقراطية وما نحن كعرب الا مجموعة ناسخين وناسخات لما ترشدنا اليه "الماما"!
فالجنود الفرنسيون القدماء الذين نكلوا بأجساد نساء العرب من جهة وبأرواح الرجال العرب من جهة أخرى في فترات استعمارهم لأرضنا والنظام الفرنسي الحديث الذي يتشدق علينا باستمرار بديمقراطيته واحترامه لحقوق الانسان خرج لهم قبل عامين من منطقة ريفية في احدى مستعمرات فرنسا السابقة (المغرب) وزيرة فرنسية شابة (من اصول مغربية) هي نجاة بلقاسم توّلت في حكومة فرنسوا هولاند ولا تزال منصب وزيرة شؤون المرأة وناطقة رسمية باسم الحكومة في سن 34 عاما بعد ان نجحت سابقا كناطقة باسم حملة هولاند الانتخابية وحزبه الاشتراكي وبفضل مهارات التواصل والاقناع لديها بايصال هولاند لرئاسة الاليزيه فاستحقت الشابة منصبها الجديد!
لكن المثير هو ان أوّل مشاريع بلقاسم يومها كان التقدّم باسم حزبها الاشتراكي أمام البرلمان (قوبل بالرفض من احزاب اليمين) بقانون تجريم "زبائن" الدعارة في فرنسا في حين أعلنت بعد توليها منصبها تمنيها لو امتلكت فرنسا الإمكانيات التي تسمح بالقضاء على الدعارة بعد أن استفحلت بشكل واضح في السنين الاخيرة نتيجة لأزمة البطالة وغيرها من الأسباب الإجتماعية وفق تعبير بلقاسم... ولأنه ليس مهما مصير هذا القانون ونضال بلقاسم ضد الدعارة (رغم أهميته) لأنه شأن فرنسي ولكن شأن المغرب فيه كان ان مغربية ريفية مهاجرة أعطت للفرنسيين أهم درس في الشرف واحترام جسد المرأة ورفض تسليعه والاتجار به في أقدم مهن العالم وأكثرها ايرادات مالية على حساب كرامة المرأة اي الدعارة!
ولكن ان يخرج علينا قبل يومين الممثل الاسباني الشهير خافيير بارديم الحائز بالمناسبة على اوسكار سينمائي عن دور تمثيلي ثانوي له في فيلم هوليوودي (والحاصل ايضا على اوسكارات اخرى عن اكثر من دور رئيسي له في افلام انفصالية وسيناريوهات مفبركة من اخراج وكتابة جبهة البوليساريو ولوبياتها حول العالم حول واقع حقوق الانسان في المغرب ومشاهد معيشة الصحراويين في الاقاليم الجنوبية المغربية) ناقلا للرأي العام العالمي تصريح للسفير الفرنسي في واشنطن بتشبيه المغرب بالعاهرة التي تضاجعها فرنسا في الليل وتضطر للدفاع عنها في صباح اليوم التالي ولو أخطأت تلك "العاهرة" المدللة أمام الآخرين بما يوحي وفق تعبير بارديم ان مصالح فرنسا مع المغرب تحتّم سكوت العاشق الفرنسي عن أخطاء عشيقته المغربية في مجال انتهاكات حقوق الانسان وهو ما لا ولن يعجب النظام والشعب المغربي سماعه.
ربما على بارديم ان يقرأ عن قانون نجاة بلقاسم المشرّف لانسانة من اصول مغربية وصمت تاريخ فرنسا بمحاولة لالغاء مهنة تحتقر المرأة الفرنسية عكس تاريخ فرنسا الدموي المستعمر في الجزائر ولبنان والمغرب ودول افريقيا السمراء أو ربما عليه أن يقرأ في أول جريدة اسبانية تصادفه اليوم عن قرار المحكمة العليا الاسبانية قبل ساعات فقط والقاضي بإسقاط الجنسية عن مهاجرة مغربيَّة في إسبانيا، بصفة قانونية منذ عام 1997، بحجّة عدم اندماجها بشكل كاف مع المجتمع الإسباني وجهلها بمؤسسات اسبانيا الرسمية وجغرافيتها وفق نص الحكم المنشور ليدرك "البطل" بارديم مزاجية بلاده المهينة وسمعة فرنسا المبعثرة في مجال حقوق الانسان!
أمّا على الصعيد المغربي فلتصريح بارديم دروس داخلية مفيدة ايضا... اذ يظن بعض السذج ان العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية وحتى الأمنية القوية التي تجمع المغرب بعواصم القرار في مدريد وباريس وواشنطن وحتى موسكو هي هدف استراتيجي للملك لإسكات هذه العواصم عن انتهاكات نظامه لحقوق الانسان في الاقاليم الجنوبية اوعلى الأقل لعدم دعم هذه العواصم علنا او في الخفاء لحلّ الاستفتاء على تقرير مصير الصحراء المتنازع عليها او حتى لتجنّب واشنطن وموسكو وفرنسا مثلا التصويت في مجلس الأمن يوما لصالح توسيع مهمة بعثة المينورسو الأممية لتشمل مراقبة حقوق الانسان في الصحراء!
في الواقع فانّ أفكار هؤلاء السذّج ليست الا اسقطات "مريضة" لفئة من اصحاب نظريات الغباء السياسي والتفاهة النضالية في "لعن" طريقة تدبير المغرب رسميا لملف الصحراء بينما هم لا يطرحون البديل الا عن طريق فتح منابرهم الاعلامية وتكريس نضالهم في الشوارع لابواق انفصالية تأكل من مال مغربي... تحمل جنسية مغربية... وتنعم باستقرار امني واقتصادي بفضل النظام المغربي في معيشتها ثم "تحبك" بدهاء ومكر افلام تضليل الرأي العام تشير الى ضرب شرطي مغربي لمتظاهر صحراوي مع ان الفيديو الأصلي الذي يتعمّد فيه المتظاهر رمي نفسه على الشرطي موجود ثمّ ينال اصحاب هذه النظريات النضالية المشبوهة الجوائر باسم الحريات وحقوق الانسان في الخارج.
كيف يريد هؤلاء السذّج اقناعنا انّه يمكن لاي علاقة دبلوماسية قوية تربط المغرب مع اي عاصمة قرار مهمة ان تسترعورة انتهاكات حقوق الانسان في المغرب مع انّ المغرب شرّع ومنذ العام 2007 ابوابه للجمعيات الحقوقية الدولية الغير حكومية المستقلة لتزور شماله ووسطه وجنوبه ولتتنقل بعثاتها الاستطلاعية وبعثات مقرر الامم المتحدة لحقوق الانسان والتعذيب بحريّة تامة والحديث بحرية مع ساكنة الصحراء! أمام هكذا واقع وفي ظل ارتفاع تأثير صحافة المواطن ومواقع التواصل الاجتماعية مغربيا في تصوير ما يحصل في أضيق حي سكني لحظة بلحظة أهناك مجال للتستير على اي عورة او فضيحة حقوقية للمغرب فقط باستغلال الملك والخارجية علاقة دبلوماسية جيدة لهم بدولة قوية؟ اي هرّاء هذا الذي تقنعوننا به؟
في الواقع فانّ هذه العلاقات القوية بين المغرب وحلفائه في الغرب هي من ضروريات الارتقاء بأمن الشعب واقتصاده للاستقرار والتطور والاصلاح! فانظروا الى ايران فرغم ما تملكه من مركز دولي واقليمي هام فقد جلست مؤخرا للتحاور مع الغرب بهدوء وعقلانية وتخلّت اخيرا عن سياسة الخطابات الرّنانة الطّنانة الفارغة من قبيل مصطلحات الشيطان الاكبر للدلالة على الولايات المتحدة الاميركية ومصطلح محور الشرّ للدلالة على التحالف الاميركي - الاسرائيلي! وها هو الرئيس الايراني الجديد روحاني يدفن رواسب العبارات الخشبية في السياسة الخارجية ويوّدع عناد بلاده في مفاوضات السلاح النووي ويرّطب أجواء التفاوض على الصراعات الاقليمية المتبقية من مخلّفات احمد نجادي الهستيري لصالح مستقبل بلاده! أفلا تعقلون؟
ربما الصمت المغربي عن بارديم قناعة مغربية دبلوماسية بالتقليل من اهمية تصريح "البطل" المزعوم اعلاميا وعدم اعطاء تصريحاته الاستفزازية شأنا دبلوماسيا اكبر ولكن حتما هناك تحرك دبلوماسي مغربي في واشنطن وباريس خلف الكواليس لايضاح ما يلزم!
بالمقابل قامت فرنسا وعلى قاعدة المثل الشعبي "ضربني وبكى سبقني واشتكى" بطلب الاستماع إلى المدير العام لمديرية مراقبة التراب الوطني بخصوص تواطؤ مزعوم من جمعية فرنسية في ممارسة التعذيب بالمغرب بحق شخصين احدهما تاجر مخدرات فرنسي من اصل مغربي ملفه واضح من حيث اجراءات محاكمته وشروط الحكم الصادر بحقه في المغرب والذي يقضيه في فرنسا وفق الاتفاقيات الموقعة بين البلدين أمّا الآخر فهو المتهم الرئيسي في احداث مخيم اكديم ايزيك نعمة الاسفاري والذي اصدرت محكمة الرباط العسكرية بحقه حكما بالسجن ثلاثين عاما لاعترافه بقتل وتنكيل جثث قوات الشرطة المغربية! وقد استنكرت الدبلوماسية المغربية الاستفزاز الدبلوماسي الفرنسي الذي لا عجب ان يحصل من رواد العهر في العالم! فالعهر السياسي لأجل المصالح السياسية والاقتصادية التي تدار على حساب الحق والعلاقات الخارجية والقانون الدولياخطر من عهر الاجساد التي تباع لأجل المال!
وفي الختام كان متوقعا ان تحرّك جمعية فرنسية تقف وراءها زوجة نعمة الأسفاري، الناشطة الفرنسية التي شاركت كمراقبة دولية ضمن مجموعة المراقبين لمحاكمة اكديم ايزيك قبل عام من اليوم في الرباط، هكذا ملف قذر سياسيا وحقوقيا ضد المغرب للضغط عليه اعلاميا أولا ولتشويه صورته امميا ثانيا قبل اسابيع قليلة فقط على تصويت مجلس الامن لتمديد مهمة المينورسو الىى الصحراء على أمل احراج فرنسا نفسها للتصويت لصالح ادراج مهمّة مراقبة حقوق الانسان لعمل البعثة! فصدمة احقاق العدالة والقانون في قضية اكديم ايزيك لا تزال تقضّ مضاجع كل ممول وداعم للمجرمين الـ 24 ولكن سقطة الدبلوماسية الفرنسية في تجاوز اصول العلاقات الدبلوماسية بين البلدين تجعلنا نضحك ونبكي في آن على اضطرار المغرب اشغال باله واعلامه حول حمايته لحقوق مواطنيه لأجل تاجر مخدرات وقاتل عنصر شرطة!

رويدا مروّه
صحافية وناشطة لبنانية



http://yabeyrouth.net/index2.php?option=com_content&task=emailform&id=341

الأجر يصل الى الخمسين الف دولار



دعارة خمس نجوم

مدراء اعمال وأصحاب وكالات عرض الازياء يؤمنون اغلى الزبائن في العالم العربي اسبانيا، لندن، باريس مرتع للفنانات والعارضات اللبنانيات اللاهثات وراء الثروة
daara01
فتحت قضية حاكم ولاية نيويورك اليوت سبيتزر الباب واسعاً امام ملف العلاقة ما بين الرجال المرموقين في عالم السياسة والمال والاعمال وما بين العالم السري للنساء او ما يسمى عالم ((الدعارة الخمس نجوم)).
يقع هؤلاء الرجال ضحايا لشبكات الدعارة الكبرى التي تختار الشهيرات والجميلات وتقدمهن بأغلى الاثمان على فراش الكبار والاثرياء في العالم العربي.
وربما تكون اشهر تلك الشبكات في العالم العربي واحدثهن كانت شبكة الفنانة المصرية ميمي شكيب، ممثلة لمعت بأدوار الشر منذ الاربعينيات الى الستينيات وهذه الشبكة كانت الانشط في السبعينيات وكانت تضم مجموعة من الفنانات الذائعات الصيت في ذلك الزمن وكان معظم زبائن ميمي شكيب من الاثرياء العرب ومن الرجال اصحاب السطوة في عالم المال والاعمال وكانت ميمي تؤمن لزبائنها الخدمات عن طريق المكالمات المشفرة فكان لكل فنانة رمز معين، وكانت تحتوي هذه الشبكة على ممثلات من الدرجة الثانية مثل عزيزة راشد، الراحلة زيزي مصطفى، مشيرة اسماعيل وغيرهن من الممثلات وحينما اكتشف امر تلك الشبكة وخضعت ميمي شكيب وفناناتها للعديد من التحقيقات واحيلت للمحاكمة ولكن العديد من التدخلات ادى الى اقفال المحاكمة وصدور حكم براءة ميمي شكيب وشبكتها.
وكادت تلك الفضيحة ان تطيح بالعديد من الاسماء اللامعة في عالم السلطة والمال ولولا التدخلات التي ادت الى اقفال هذه القضية لكانت القضية قد قضت على مستقبل العديد من الاسماء المرموقة والتي لها وزنها الاجتماعي والسلطوي المهم.
•عالم الجمال والازياء والدعارةويحفل عالم الجمال بالكثير من الفضائح التي تتناول عالم ((الدعارة السرية)) حيث تتخذ بعض الفتيات من الالقاب وسيلة للربح الحرام ويصبح ثمن الفتاة غالياً نتيجة اللقب الذي تحمله فكلما كان اللقب كبيراً كلما كان مقابلها المادي اكبر. ومن منا لا يذكر  ملكة جمال لبنان التي ذهبت الى الخليج العربي واستضافها احد الاثرياء العرب ولكن ما لبث ان فارق الحياة بسبب تناوله كمية كبيرة من حبوب الفياغرا.  وتتراوح ليلة صاحبات الالقاب ما بين العشرة آلاف والخمسين الف دولار وتلك الملكة تقاضت مبلغ خمسين الف دولار عداً ونقداً.
اما الوسيط الذي يكون صلة الوصل ما بين ((الدافع والشاري)) تتراوح حصته ما بين العشرين الى ثلاثين بالمئة، وكانت ما يسمى بالدعارة السياحية مزدهرة لثلاثة اعوام ماضية في لبنان خاصة في فنادق الخمس نجوم حيث تستضيف تلك الفنادق مجموعة من الفتيات اللواتي يعملن فيما يسمى ببعض مؤسسات عرض الازياء وتتراوح تسعيرة تلك العارضات ما بين الالف والخمسة آلاف دولار عن الليلة الواحدة وتصل في بعض الاحيان الى 10 آلاف فاذا كانت عارضة الازياء من اللواتي يظهرن في الاعلانات فقط تكون ليلتها ثلاثة آلاف دولار اما اذا كانت من اللواتي يعرضن الازياء ويظهرن في الفيديو كليب فتكون نصيب كل واحدة منهن العشرة آلاف دولار، واحدى تلك العارضات والتي اعتـزلت عرض الازياء بعد ان حصلت على ثروة طائلة من احد الاثرياء العرب نتيجة انجابها لطفل غير شرعي منه، كانت تحصل على خمس آلاف دولار عن الليلة الواحدة في بداية حياتها وتدرجت حتى وصلت الى العشرة آلاف دولار في الليلة الواحدة.
ويبدأ نشاط تلك الشبكات اللبنانية تزويد الوسطاء بكتيب (كاتالوج) يحمل صور الفتيات وأمام صورة كل واحدة منهن لقبها مثل عارضة ازياء او ملكة جمال وتسعيرتها امام صورتها وكيفية الاتصال بها، وهناك العديد من عارضات الازياء اللبنانيات اللواتي ينشطن على خط بيروت دبي وهو الخط الأنشط في عالم الدعارة السرية حالياً وبالاضافة الى تسعيرة العارضة هناك الهدايا التي تحصل عليها ومكوثها في فندق فاخر بحسب قيمتها وشهرتها وجمالها بالطبع.
ومن انشط العاملين في هذا القطاع صاحب وكالة عرض ازياء معروفة لديه مجموعة لا يستهان بها من العارضات صاحبات الالقاب وعارضات اخريات من الروسيات والاوكرانيات ولكن تبقى الشريحة اللبنانية هي الاغلى في العالم العربي، وتجني تلك الوكالة وغيرها من الوكالات مبالغ طائلة من وراء تلك التجارة، وهذا الناشط له زبائنه في شتى انحاء العالم العربي ومعظمهم من الاثرياء وابنائهم وتتراوح المبالغ التي يتقاضاها الوسيط من وراء هذه التجارة ما بين الثلاثين والخمسين بالمئة ولا تقل قيمة العارضة عن العشرة آلاف دولار حتى ولو كانت في بداية حياتها المهنية. وتسافر هؤلاء الفتيات تحت ستار اقامة عروض خاصة للازياء او تصوير اعلانات في بعض الدول، وهناك عارضة ازياء لمع نجمها لفترة من الوقت كانت تقضي معظم اوقاتها في العاصمة السويسرية برن بحجة انها تقوم بتصوير اعلانات لماركة ساعات شهيرة ليتبين فيما بعد انها تذهب الى هناك لموافاة العديد من الاثرياء الذين يفضلون الالتقاء بالفتيات في العواصم الاوروبية عوضاً عن استقدامهن الى بلادهم.
وتروي تلك العارضة انها تلقت في احد الليالي من احد ابناء الاثرياء العرب هدية بلغت قيمتها الـ 100 الف دولار بعد ان طلب منها قيادة السيارة في جولة ليلية في بيروت وكانت تقود السيارة بنفسها والى جانبها الشاب الفاحش الثراء.
وتروي عارضة أزياء وصاحبة لقب جمالي سابقة انها كانت تدعي بأنها تعرضت لسرقة سيارتها أو منـزلها لتحصل من أحد أصدقائها وهو شخصية مرموقة في أحد البلدان العربية لسيارة جديدة أو لفرش منـزل فاخر، وتقول عارضة أزياء شابة ان أول زيارة لها لإحدى الدول العربية للحلول ضيفة على منـزل أحد الأثرياء وكان من أباطرة التجارة والصناعة في بلده تقاضت مقابلها مبلغ خمسة آلاف دولار كما حصلت على هدية وهي عبارة عن ساعة ماسية لا تقل قيمتها عن السبعة آلاف دولار. ومن ثم بدأ سعرها يتنامى حتى بدأت تحصل على عشرين ألف دولار لليلة الواحدة.
وتسعيرة الثلاثة آلاف والخمسة آلاف ما لبثت ان اختفت من قاموس هذه العارضة الشابة التي على حد قولها لم تعد تفي بالغرض لأنها تعطي الوسيط مبلغ عشرين بالمئة ولا تحصل سوى على الكم القليل من المال. لذلك عمدت إلى رفع تسعيرتها بحيث بلغت الثمانية آلاف دولار عن الليلة الواحدة وتضيف العارضة بأنها تجد باستمرار من يدفع خاصة في الدول العربية لأن سوق لبنان أصبح على حد تعبيرها سوقاً ميتاً.
•عالم الفن والدعارةهناك العديد من الفتيات اللواتي يتنقلن بين مطارات العالم العربي تحت صنعة فنانة ليس فقط تلك التي تقيم الحفلات العامة وتظهر على شاشة التلفزيون وإنما هناك أيضاً مجموعة لا يستهان بها من اللواتي يسافرن تحت غطاء الفنانة لممارسة أعمال منافية للأخلاق مع شخصيات لها وزنها وشأنها في العالم العربي، وينشط العديد من متعهدي الحفلات ومخرجي الفيديو كليب ومدراء أعمال لإطلاق الفنانات ولكن يتم استثمارهن في عالم بعيد عن الفن. وهناك نموذج صارخ لهذا النوع من الفنانات من اللواتي يطلقهن أحد مخرجي الفيديو كليب حيث يقوم باستقدام فتيات يمتلكن أصواتاً مقبولة وأشكالاً جميلة ويكفي أن تنجح لهن فيديو كليب واحد حتى يتم إطلاقهن في عالم الدعارة.
ومثلما للجمال سحره كذلك للفن سحر مختلف ومجرد القول بأن فلانة فنانة فهذا معناه انها قادرة على تقديم خدمات مختلفة وإحياء ليال ذات طبيعة خاصة وأكبر مثال على ذلك ما يروى عن راقصة كانت تعمل في أحد ملاهي الدرجة الثانية في بلادها وتم استقدامها إلى لبنان وقدم لها مخرج معروف في عالم الدعارة السرية أغنية كانت كافية لإطلاقها في عالم الدعارة السرية وتعتبر اليوم تلك الفنانة من أبرز من يجنين الأرباح في ذلك العالم وتتراوح ليلة تلك الفنانة ما بين العشرين إلى ثلاثين ألف دولار حيث تقدم الخدمات مختلفة رقص وغناء ثم الشيء الأهم، وترفض تلك الفنانة أن تساوم في سعر ليلتها مهما كان الوسيط قوياً في ذلك العالم السري ومعظم زبائنها من الأثرياء العرب المقيمين في الدول الأوروبية مثل لندن وباريس وإسبانيا.
وعلى مثال الفنانة الأولى هناك فنانة ثانية عرفها الجمهور العربي من خلال أغنية يتيمة تتحدث عن مشاعر الاخوة والصداقة والحب بين البشر. هذه الفنانة التي تتمتع بصوت جميل تعتبر من أبرز الوجوه في عالم الدعارة الفنية وتحمل هذه الفنانة خمسة أو ستة هواتف جوالة ولكل واحد رقم خاص بدولة ما وتتلقى الاتصالات مباشرة من زبائنها وتفاوض على التسعيرة مع الزبون بحيث تتراوح الليلة ما بين الأربعين إلى خمسين ألف دولار وغالباً ما تمضي تلك الفنانة التي هجر والدها والدتها بسبب سوء سلوكها والذي أورثته إلى ابنتها أوقاتها في لندن وإسبانيا ودبي وبسبب سوء الأوضاع في لبنان انتقلت تلك الفنانة إلى إمارة دبي واستأجرت فيللا فاخرة ومعظم زبائن تلك الفنانة من العاملين في الحقول المؤثرة في الوطن العربي.
ولم يكن المخرجون وحدهم الناشطون في عالم الدعارة الفنية فهناك أيضاً بعض مدراء الاعمال الذين جعلوا اختصاصهم فقط هو إطلاق صوت من أجل استثماره في عالم الحفلات الخاصة ولكن بتسعيرات تفوق تسعيرة الفنانات السابقات الذكر. ومن بين هؤلاء أحد مدراء الاعمال الذي يقوم بإطلاق فنانات لا تشاهدهن على أية خشبة مسرح بل فقط من خلال فيديو كليبات وأغنيات منفردة. هذه النوعية من الفنانات من اللواتي يحصلن على مقابل مادي كبير ويحصل مدراء أعمالهن على سمسرة وفيرة ومن أبرز هؤلاء مغنيتان نشاهد لهما فيديو كليبات جميلة وتحملان صوتين لا بأس بهما ولكن لم نشاهدهما يوماً على خشبة مسرح ولكنهما تعتبران من أهم الناشطات في عالم الدعارة الفنية وتتقاضى كل فنانة مقابل الليلة الواحدة أربعين ألف دولار وإحدى هاتين الفنانتين تسافر مع أحد أفراد عائلتها والذي يشرف على الرحلة من أولها إلى آخرها ولا يتقاضى سوى رضى الفنانة والتي وبسبب نشاطها في عالم الدعارة أصبحت منتجة لأعمالها الفنية تاركة شركة الانتاج التي كانت في بداية حياتها الفنية تلهث وراءها وتمكث ليل نهار في مكاتب الشركة لتحصل على عقد الانتاج.
أما الفنانة الثانية زميلتها فهي تعيش حالياً من مردود الحفلات الخاصة أو الدعارة المقنعة والتي كان وراءها مدير الاعمال الآنف الذكر وتقضي تلك الفنانة معظم أوقاتها في لندن وتتلقى عن الليلة الواحدة ثلاثين ألف دولار حصة مدير الاعمال نصفها بالتمام والكمال ويتركز نشاط تلك المغنية في دول الخليج العربي. ويروي أحد المقربين من مدير الاعمال انه عندما شعر بأن سوق المغنية أصبح رائجاً في عالم الدعارة الفنية قرر رفع تسعيرة فنانته إلى الخمسين ألف دولار ولكن عندما ظهرت إلى عالم الاعلام كسد سوقها وتراجعت تسعيرتها إلى العشرين ألف دولار هذا إذا وجد زبون لها.
•ذكريات قوادة سابقةتتحدث قوادة سابقة عن ذكرياتها في عالم الدعارة وعن زبائنها فتقول انه من أهم صفات القواد الناجح هو أن يكون كريماً وتذكر القوادة انها كانت تدفع مبالغ لا يستهان بها إلى العاملين في فنادق الخمس نجوم سواء من موظفي الاستقبال أو الذين يقودون على أبواب الفندق لتعرف من خلالها عن وصول الزبائن من أصحاب الثروات الطائلة، وتضيف تلك القوادة ان هؤلاء كانوا يزودونها بموعد وصول الضيف وإذا كان له صفة رسمية ومدة مكوثه في بيروت وكانت تجزل العطاء للموظفين حتى لا يقومون بإعطاء المعلومات إلى منافسيها.
وتقول القوادة ان من يظن ان هناك صعوبة في توفير المادة الخام للزبون يكون مخطئاً لأن العرض كان يفوق الطلب في معظم الأحيان. وتذكر القوادة انها كانت تؤمن الفنانات والعارضات للأثرياء العرب الذين كانوا يفضلون المطاعم الكبيرة في بيروت أثناء فترة الثمانينيات وكانت تقوم تلك القوادة بتأمين الفنانات والعارضات لتلك الحفلات وكان من الضروري في تلك الفترة وجود راقصة وكان الحضور يقتصر على صاحب الدعوة وعدد قليل من المدعوين وفي نهاية الحفلة يختار صاحب الدعوة عدداً من المحظيات وتنقسم تسعيرة كل واحدة بحسب جمالها وخفة دمها ومواهبها التي تكون قد استعرضتها خلال الحفلة.
وتتذكر هذه القوادة ان هناك العديد من الفنانات والعارضات اللواتي أصبحن نجمات في عالمهن كن يأتين إليها ولديهن حلم واحد هو الدخول إلى عالم الثروة بأية طريقة لذلك لم تجد يوماً صعوبة في تأمين البضاعة اللازمة لأصدقائها التي ترفض أن تسميهم بزبائن وكانت تصف لأصدقائها ما بين يديها من بضاعة.
وتضيف القوادة ان زبائنها كان لديهم ثقة تامة بذوقها وكانت تقوم بدفع البدل المادي لبناتها ومن ثم تقبض من أصدقائها فقد كان لديها ثقة تامة بمن تعمل معهم.
وتؤكد القوادة ان الكتمان والسرية التامة والقدرة على حفظ الأسرار هي من أهم صفات القواد الناجح لأن طرفي العقد يكونان غالباً من المشاهير في عالمهم ولديهم وضعهم الاجتماعي والاقتصادي.
وتختم القوادة بأنها اعتزلت هذا العمل بعد ان أصبح لديها ما يكفيها من المال ولم يعد يطرق بابها أي من أصدقائها من طالبي المتعة وطالبات المال الحرام وأشارت إلى انها في حال فكرت بكتابة مذكراتها فإن حياتها سوف تنتهي قبل أن تخط السطر الأول.

http://www.maanpress.com/arabic/?action=detail&id=7139



أكبر مول لبناني لبيع اللذة لأثرياء العرب ..
حوالي 50 فتاة متهمات بممارسة الدعارة بينهن حاملة لقب جمالي لبناني
الخميس 25/10/2012م    16:42م
بيروت :
 
تداعت في فرنسا الاثنين الماضي أركان ما يمكن وصفه بأكبر 'مول' تجاري للدعارة بالمنطقة العربية، فقد قضت محكمة الجنح في مارسيليا بالجنوب الفرنسي بالسجن 8 سنوات غيابيا مع غرامة قيمتها 50 ألف يورو على اللبناني، ايلي نحاس، مؤسس ومدير 'تنظيم' اعتاد بيع اللذة لأثرياء ومشاهير عرب، بينهم 'كبير' الزبائن، وهو أحد أبناء الزعيم الليبي القتيل معمر القذافي.

كانت شبكة ضخمة وموزعة النشاطات جغرافيا، وأسسها نحاس في 2004 لتبيع بضاعة بأغلى الأسعار ويسيل لها اللعاب: عارضات أزياء وملكات جمال وفنانات، ممن افتتحت فروعا في بيروت وكراكاس ونيويورك وباريس لتبيعهن كمومسات، ناشطة بشكل خاص من مقرها الرئيسي في الجنوب الفرنسي، حيث مدينة 'كان' السياحية وشاطئ 'كوت دازور' الشهير. 

وجاء الحكم على 'نحاس وشركاؤه' المتوارون مثله عن الأنظار، باستثناء واحد، مطابقا تقريبا مع مطالب المدعي العام في مارسيليا، داميان مارتينيللي، الذي وصف نحاس برجل أعمال 'في حقل الدعارة' مشيرا في مرافعته الى أن أعمال عنف نفسية مورست على فتيات 'لم يكن جميعا مومسات، لكنهن أرغمن على ذلك باستدراجهن الى يخوت وقصور بالكوت دازور' في إشارة منه الى إغرائهن بمناخات ثراء وشهرة كن يضعفن أمامها.

ونالت الأحكام من 'مساعد نحاس' الرئيسي، وهو اللبناني أنطوان مدوّر الذي كان يعمل أحيانا لحسابه 'المومسي' الخاص، فكان نصيبه 6 سنوات سجنا مع غرامة قيمتها 30 ألف يورو. كما طالت الأحكام لبنانيا ثالثا، هو المعاون السابق لنحاس، شربل شدياق، الذي تلقى إدانة غيابية بالسجن 5 أعوام، مرفقة بغرامة قدرها 20 ألف يورو.

كذلك أدانت المحكمة المعتقل الوحيد لديها، وهو الفنزويلي فيليكس فارياس، البالغ من العمر 35 سنة، والموصوف في حيثيات وموجبات الحكم بأنه كان مديرا لوكالة نحاس لعارضات الأزياء في العاصمة الفنزويلية، كاراكاس، ونصيبه كان السجن 3 سنوات من دون غرامة.

وكان من المفترض أن تمثل أمام المحكمة المرأة الوحيدة المتورطة مع الشبكة، إضافة الى رجلين على الأقل من أصل 8 مطلوبين، أهمهم نحاس البالغ عمره 48 سنة، وهو الدماغ الذي اعتاد تنظيم 'سهرات' في فندق 'كارلتون' بمدينة كان، أو على متن يخوت مبحرة في مياهها، وأحيانا في مدن وعواصم عدة بالخارج، لكنه 'متوار عن الأنظار في لبنان' كما يعتقدون.

حفلة للمعتصم بمليون و500 ألف دولار

وتبدأ حكاية الشبكة، من المكتوب عنها في وسائل إعلام فرنسية بشكل خاص، من حفلة 'فلكية' الطراز نظمها نحاس في 2004 لمناسبة عيد ميلاد المعتصم القذافي، الراحل قتيلا العام الماضي كأبيه العقيد.

يصفونها بأنها كانت من 'ليالي ألف ليلة وليلة' الى درجة بلغت كلفتها مليون و500 ألف دولار، أي ما قوته الشرائية مليونين حاليا، وحضرتها 20 عارضة أزياء من الأجمل ونجوم مجتمع وفن، بينهم المخرج والممثل الأمريكي كيفين كوستنر، كما والممثلة الأمريكية كارمن أليكترا. كذلك كتبوا أن نحاس 'استقدم بصيف 2007 الى فندق كارلتون بكان نجمة أفلام خلاعية أمريكية كان المعتصم مولعا بها'.

وكان من المفترض أن تمثل أمام محكمة الجنح بمارسيليا 'فتاة مرافقة' من مدينة كان اسمها سابرينا سامري التي سبق واعترفت بدورها كوسيط بين الزبون والمومس، لكنها متوارية عن الأنظار أيضا، كذلك لم يحضر اللبناني أنطوان الخوري، السائق سابقا في الشبكة والذي تصفه التحقيقات بوسيط صغير، فهو أيضا مختف في مكان ما.

وكانت السلطات الفرنسية أحبطت حفلة دعارة فلكية أيضا حين منعت الفنزويلي فارياس بمايو/أيار 2007 من دخول البلاد حال وصوله الى مطار 'رواسي' الباريسي وأعادته الى حيث جاء. ومن توابع منعه أن 'حالة من الهلع حدثت في كان' بحسب تعبير رئيس الغرفة السابعة بمحكمة الجنح في مارسيليا، باتريك أردري، وبعدها تم تعقب الشبكة والكتشافها.

وشرح أدري سبب الهلع بقوله ان فتيات وصلن بصحبة الفنزويلي' كن مدعوات لاحياء حفلة على متن يخت ايجاره الأسبوعي 350 ألف يورو' كما قال، أي تقريبا نصف مليون دولار، لكنه لم يذكر لمن كانت الحفلة التي يعتقدون بأن زبونها الأول كان أيضا المعتصم القذافي، أو أنه الداعي اليها أصلا.

أكثر من 13 ألف دولار بالليلة

وورد في ما كتبوا عن 'ايلي نحاس وشركاؤه' أن المحققين تمكنوا بتنصتهم على المكالمات من اكتشاف أسماء لأشخاص مهمين في الشرق الأوسط في لائحة تليفوناته، كما اكتشفوا أهم الوسطاء والمتورطين معه بالشبكة، وهم 3 لبنانيين آخرين، أحدهم قريبه، إضافة الى اثنتين من 'فتيات المرافقة' كلتاهما من مدينة كان، وكانتا تعملان وسيطتين، وقد توفيت إحداهما، ثم أمريكي اسمه مايكل أورسويتز، وهو معتقل حاليا في بريطانيا برسم تسليمه الى فرنسا. 

تم التعرف خلال التحقيقات بعد تفكيك الشبكة في 2007 أيضا الى حوالي 50 فتاة متهمات بممارسة الدعارة، بينهن 'حاملة لقب جمالي لبناني' نفت بمعرفتها أصلا بنحاس، الى جانب عارضات أزياء ومومسات من لبنان وفنزويلا والولايات المتحدة وفرنسا، ممن كن موعودات دائما 'بأثرياء من الشرق الأوسط' وفق تعبير أردي الذي أشار الى أن الفواتير 'كانت تسددها شركات وأحيانا السفارة الليبية نفسها' على حد تعبيره الوارد في حيثيات وموجبات الحكم الجماعي بالسجن.

ويبدو أن المعتصم كان على ارتباط وثيق بنحاس، وأسبوعي تقريبا، الى درجة لو كتب أحدهم معها اسم Elie Nahas للبحث عنه في 'فيسبوك' كما فعلت 'العربية.نت' مثلا، فستظهر له صفحة تتصدرها صورة المعتصم القذافي بدل صورته.

وكانت السلطات الفرنسية أقدمت حين كشفها للشبكة على اعتقال نحاس، المتزوج من عارضة أزياء لبنانية سابقة سابين نحاس وصهر لشقيقتها الممثلة وعارضة الأزياء ايضا، ومعه اعتقلت العارضات اللواتي أفرج عن بعضهن بكفالات مالية كنحاس الذي وجهوا اليه تهما بالدعارة والاتجار بالبشر وتبييض الأموال، قبل أن يغادر الى لبنان الذي نفى فيه قبل 3 أعوام كل اتهام.

أما عن 'الأسعار' فكتبوا أن الناشطات مع الشبكة، من فنانات وعارضات أزياء وجميلات 'كن يتقاضين بين 5 و 8 آلاف دولار' ذلك الوقت، أو حتى أكثر مقابل ليلة واحدة، أي ما يزيد في حده الأغلى لجهة القوة الشرائية عن 12 ألف دولار حاليا
ــــــــــــــــــــ
 السمسار الكبير ' القواد ' أيلي نحاس يدافع عن نفسه
لم يكد يصدر حكم محكمة الجنح في مرسيليا على مَن وصفته الصحافة الفرنسية بـ«اللبناني المتواري عن الانظار ايلي نحاس» بالسجن 8 سنوات بتهمة ترؤس «شبكة دعارة زبائنها اثرياء من الشرق الاوسط» وكانت «تؤمن شابات الى اثرياء عرب والى معتصم القذافي الابن الراحل للعقيد معمر القذافي» خلال حفلات كانت تقام في فندق كارلتون (كانّ) او على يخوت او في عواصم عدة، حتى تردّد دويّ هذا الحكم في بيروت حيث لم يكن صعباً «العثور» على نحاس والتواصل معه وسؤاله عن هذه القضية التي فُتحت بقوة العام 2007 ثم تراجعت الى ان قالت محكمة مرسيليا كلمتها يوم الثلاثاء.

«الراي» سألت نحاس، وهو زوج شقيقة النجمة اللبنانية سيرين عبد النور، عن هذه القضية فأكد انه سيسافر قريباً إلى فرنسا للتقدم بدعوى طعن واستئناف مشيراً الى أن لا علم له بجلسة الحكم ولم يتم استدعاؤه للمثول أمام القضاء الفرنسي.
وفي ما يأتي نص الحديث:

• من المستغرب أنك في بيروت بينما يروج في الصحافة أنك متوار عن الأنظار؟
هذا الكلام يروَّج في الإعلام ولا علاقة له بالحقيقة، ومنذ الأمس «ولعانة القصة» في الصحافة الفرنسية كـ الفيغارو ولوموند ونيويورك تايمز وفي كل الصحف والمجلات الأجنبية، والإعلام اللبناني ينقل الأخبار عنهم حيث يقال انني متوار وانه صدر حكم بحقي بالسجن 8 سنوات وبدفع 50 الف يورو. وقد اتصلتُ بالمحامي الخاص بي وسنتقدم قريباً بدعوى اعتراض واستئناف. في الأساس أنا لم أتبلغ أي جلسة، ولم يتم استدعائي للمحكمة. الجلسة عقدت نهار الاثنين وصدر الحكم بالأمس (اول من امس). اليوم كنت في السفارة الفرنسية للحصول على فيزا والسفر إلى فرنسا اذ لا يمكنني أن أفعل شيئاً في لبنان. المستغرب أنه بالأمس كانت الذكرى السنوية لمقتل المعتصم القذافي، وكأن المحكمة اختارت هذا التوقيت ( 22 نوفمبر) لحفره زيادة في القبر.

• الم توكل القضية إلى محام ولماذا لم يتم إبلاغه بموعد الجلسة؟
- بل أنا أتعامل مع محام مهم جداً ولا اعرف لماذا لم يتم إبلاغه. ومَن يتابع الجرائد الأجنبية يجد أن من حضر المحكمة فتاة تدعى سابرينا ساماري وعمرها 32 عاماً، أما أنا فلم يمثل محاميّ في الجلسة لأنه لم يُبلّغ بها، لكنهم استنطقوا سائقي اللبناني واسمه انطوان الخوري هو فرنسي الجنسية، ومدير فرع «ستايل ايجينسي» في فنزويلا واسمه فيليكس فارياس الذي تم اعتراضه على طريق في فرنسا قبل 5 أشهر وكأنهم تذكروا بعد مرور 5 سنوات أن هناك مديراً يعمل في الوكالة. أي أنه كان هناك 3 أشخاص فقط في الجلسة، السائق والفتاة والشخص الفنزويلي، الذي يبدو أنهم أوقفوه لأنهم كانوا بحاجة إلى شاهد جديد ولكنهم لم يستفيدوا منه. عندما حضرت الفتاة الحفلة الخاصة بمعتصم القذافي كان عمرها 27 عاماً ويومها تقاضت الفي يورو وغادرت، وقالت لهم أنا كنت في السهرة على اليخت وتقاضيت الفي يورو وغادرتُ ومعتصم القذافي لم ينظر إليّ ولم يحصل أي شيء بيننا. هم حاولوا أن «يخلقوا قصة كبيرة»، وتحدثوا عن 50 فتاة و40 ملكة جمال ولكن لم يكن يوجد في الجلسة سوى فتاة عمرها 32 عاماً «وين البنات اللي حيوا عنهم وأظهروني وكأنني مسيو كلود ومسيطر على السوق الأوروبي بالبنات».
• كيف تفسر ما يحصل؟
- « هناك يد ما» أقفلت الملف ويد أخرى فتحته.. مضى على القضية 5 سنوات ولا جديد فيها. لقد تم إخلاء سبيلي وتبيّن أنني لم أكن بريئاً ولا مذنباً. ومنذ العام 2007 وحتى اليوم لم يظهر أي دليل جديد. هم يبنون اتهامهم على ثلاث تهم الأولى أنني أقمت حفلة القذافي في العام 2007 مع أنها كانت في مراكش ولم نمرّ في أوروبا، السبب الثاني أنني أقيم حفلات خاصة في الكارلتون، والثالثة أنني أمنت له فتاة «بلاي بوي» اسمها ستيفاني تايلر وانني تقاضيتُ عن حفلة مراكش مليونا ونصف المليون دولار، فما هي مشكلتهم في فرنسا إذا كنت قد أقمت الحفلة في أفريقيا؟
• لماذا يقال عن الفتاة أنها مراهقة؟
- بل عمرها 32 عاماً ولكن في لبنان يضخمون كل شيء لكوني ايلي نحاس زوج سابين نحاس «مس انترنيت» وصهر سيرين عبد النور... وبإمكانكم أن تنشروا الحكم كما صدر في الصحافة الأجنبية.
• كيف تفسر ما حصل؟
- إنها فضيحة بكل ما للكلمة من معنى. لقد تمت محاكمتي غيابياً ولم أعرف أن هناك جلسة بعد مرور نحو 6 سنوات على إخلاء سبيلي. 
• اشرت إلى تزامن صدور الحكم بمناسبة الذكرى السنوية لمقتل معتصم القذافي؟
- أتساءل عن سبب هذه المصادفة. لست أنا من تعرف على رؤساء وجنوا المال، بل كثيرون غيري. وبالرغم من أنه ميت لا تزال الجرائد والمجلات تركز عليه. في الصحافة كتبوا أنهم أتوا على ذكر اسمه 44 مرة، بينما اسمي لم يذكر سوى 4 مرات.

• كيف تفسر ذلك؟
- سأدافع عن نفسي. القاضي يهودي وهذه المسألة تطرح علامة استفهام كبيرة. إلى ذلك فإن الجريمة حصلت في الكوت دازور في كان فلماذا تحوّلت إلى مرسيليا؟ هذا الكلام نشر في «لوموند». كما أن الصحافيين تساءلوا لماذا أقفل الملف في فترة ساركوزي وفتح في فترة هولاند. حتى أنهم كتبوا ان معتصم القذافي كان صاحب كارلا بروني. كارلا كانت عارضة أزياء في 2007 ومعتصم القذافي يعرفها، فهل قرر ساركوزي إغلاق الملف كي لا يُعرف في فرنسا أنها تلقت هدايا من ايلي نحاس.
• ماذا أهديتَها؟
- لن أقول شيئاً. أنا أعرف معتصم القذافي منذ العام 2003 وكتبت الصحافة أنني رجل القذافي
.
_____
و - د

http://www.shabab3net.com/vb/showthread.php?t=9279&page=4

http://alarabalyawm.net/?p=127888

تاريخ أقدم مهنة في التاريخ.. بيع الهوى

شارك
العرب اليوم يحيى شقير
وثيقةيعتبر كثير من المؤرخين ان مهنة بيع الهوى من أقدم إن لم تكن أقدم مهنة في التاريخ. ويعود سبب قدمها إلى أن أقدم تقسيم للعالم كان بين الرجال والنساء، وأن المرأة وجدت لخدمة الرجل لأنها أدنى مرتبة منه. وقد اعتبرت الماركسية أن هذه المهنة نتيجة طبيعية للرأسمالية. حتى في الصحف الغربية عند ما يريدون الإشارة إلى جمال جسد إمرأة يستعملون كلمات مثل assets ممتلكات عقارية أو أصول مالية وامكانات.
وغالبا ما تكون لضحايا هذه المهنة علاقة بالوضع الاقتصادي وسهولة دخول سوق العمل، ولربما لفترة مؤقتة فعند ما تجد الضحية عملا بديلا أو تتزوج فانها تترك هذه المهنة.
وقبل سنوات صدر بحث بعنوان "اقتصاديات الدعارة" لخبيرتي الاقتصاد لينا ايدلوند وايفلينكورن اللتين تحظيان بالاحترام في الاوساط الأكاديمية، وكانتا قد نشرتا بحثا قبل سنوات بعنوان "نظرية الدعارة" في مجلة الاقتصاد السياسي. وكان الاقتصادي الحائز على جائزة نوبل غاري بيكر قد سبقهما في نشر ورقته "نظرية الزواج" في جزأين عام 1973 و 1974 أيضا، وليس من قبيل المصادفة، في مجلة الاقتصاد السياسي.
وهناك تقسيمات لذوات هذه المهنة منهن من يعملن بالشارع كالتكسي يركب من يصل أولا. وتاريخيا فإن هذا الصنف في الأصل كان من فئة العبيد ويمكن تأكيد هذه الفكرة بالمفهوم المخالف لمقولة "تموت الحرة ولا تأكل بثدييها" بما يعني أن غير الحرة تأكل بثدييها؛ ومنهن من كانت ظروفهن الاقتصادية صعبة وليس عندهن الارادة والصبر للتغلب على هذه الظروف مع قليل من رفيقات السوء، ولربما تسميات مثل "زواج مؤقت" ومتعة يقع تحت هذا الباب. أما الجواري وسبايا الحروب ممن لم يستطعن فداء أنفسهن فمصيرهن معروف للمتعة الفردية أو البيع.
والفئة الأخيرة المحظيات وهن من طبقة أعلى لكن طموحاتهن أكبر من إمكاناتهن مع تبريرات بسوء الحظ لكن هذا الصنف يريد حياة راقية بالمقابل. وتحت هذه الفئة تقع فتيات الجيشا في اليابان وبعض دول شرق آسيا والعواصم الغربية.
وفي مختلف العصور كان عقاب هذه الفئة يترواح بين الجلد والتشويه وربما القتل حسب تسامح المجتمع وقوة الكنيسة في اوروربا.
وفي شرائع حمورابي هناك خمس مواد تتحدث عن الدعارة (المواد 178-182). وبعضها يتحدث عن الجنس المقدس حيث كانت هناك نساء يوقفن" جسدهن للمعابد.
وفي ملحمة جلجاميش وردت كلمة "حرمتو" الذي استخدم في شرائع حورابي والتي لها علاقة بطقوس الحب الدينية. وحتى في اللغة لاحظ أن كلمة بعل هي أصلا اسم لإله الخصب.
وفي قبرص في القرن الخامس قبل الميلاد كان يجب على المرأة أن تقدم نفسها على الأقل مرة واحدة لأجنبي قرب المعبد قبل أن يُسمح لها بالزواج، وكانت تضطر غير الجميلات إلى البقاء عدة عدة أشهر أو سنوات أو يقمن هن بالدفع للرجل.
وقيل أن الإمبراطور البيزنطي جوستنيان (عام 534 للميلاد) تسامح مع الدعارة لأن زوجته نفسها كانت بائعة هوى. وخصص قانونه 38 مادة تتحدث عن تنظيم الدعارة.
وقبل الإسلام كان يطلق عليهن "ذوات الرايات". وقيل أن الشاعر العربي الأعشى عند ما همّ بلقاء نبي الإسلام لقيته قريش وحذرته بأن النبي ضد ثلاثة أمور تحبها :الخمر والقمار والزنا، وجمعوا له مئة ناقة سوداء الحدقة فقفل راجعا.
ومن الغريب أنه في القرن الثالث عشر للميلاد دافع القديس توماس الإكويني عن الدعارة محاججا "أنها شر لا بد منه لمنع الإغتصاب".
وفي انجلترا كان الطلب على الدعارة أكثر من العرض في القرنين السادس والسابع عشر للميلاد وكانت العاملات في المهنة يقدمن خدماتهن مجانا للسلطات لتغض النظر. أما القرن الثامن عشر فكان "العصر الذهبي" لهذه المهنة في باريس ولندن.
وفي نظرة عجلى على تاريخ الدعارة في بعض الدول العربية تبين أن بعضها (تونس، الجزائر والغرب) نظمت الدعارة في القرن الثامن عشر لأسباب جبائية حيث كانت تفرض ضريبة على الممارسات لهذه المهنة، وفي تونس كانت الضريبة أكثر على الجميلات.
وكان بعض العاملات في هذه المهنة يعدن إلى أصول افريقية ممن كن في الأصل رقيقا. كذلك كانت الحروب مع ما يرافقها من زيادة أعداد النساء وتدهور الأوضاع الاقتصادية عاملا مهما في تفريغ مزيد من العاملات في هذه المهنة.
ومع اختراع السيارات بداية القرن العشرين ورخصها قلل ذلك من خطر اكتشاف العاملات في هذه المهنة فأصبحت السيارة بمثتبة "بيت دعارة متنقل".
وفي مصر قامت الدولة بداية القرن العشرين بتنظيم مهنة الخدمات الجنسية لأسباب صحية، وفي عام 1905 صدر قانون شامل أجاز البغاء في مناطق معينة وألزم النساء العاملات بالخدمات الجنسية بإجراء فحص طبي أسبوعيا. واثناء الاحتلال الإنجليزي لمصر كانت الدعارة مقننة حتى تم الغاؤها بثورة 23 يوليو 1952
ومن الطريف ذكره أنه أثناء الحرب العالمية الثانية كانت العاهرات المصريات يرفضن ممارسة الجنس مع جنود الاحتلال بدافع وحس وطني.
وفي البحرين فرضت الحكومة عام 1937 على العاهرات السكن في أماكن معينة خارج "الأماكن الشريفة كالمنامة والمحرق".
وفي الحرب العالمية الثانية عملت اليابان على الترفيه عن جنودها باستعباد مئات الآلاف من نساء الدول التي احتلتها.
وقامت السويد نهاية تسعينيات القرن الماضي باعتبار الدعارة شكلا من أشكال العنف ضد المرأة، وساعدت العاملات بهذه المهنة على التحول لمهن أخرى. ومع أنه قانونيا لا يتعبر بيع الجنس جرما إلا أن شراءه يعتبر جريمة. وقامت فرنسا مؤخرا بإقرار قانون يعاقب الزبون بغرامة 1500 يورو لكن لا يعاقب البائعة.
ونهاية العام الماضي حكمت المحكمة العليا في كندا بعدم دستورية ثلاثة قوانين تمنع الدعارة.
ولعبت بعض بائعات الهوى ادوارا مهمة في التاريخ، كمحظيات لشخصيات مهمة أو جاسوسات.
وفي المانيا تعتبر الدعارة قانونية وعلى المومسات دفع الضرائب على الدخل وضريبة القيمة المضافة (VAT) على خدماتهن.
وفي هولندا تعتبر الدعارة مهنة والبلديات هي المسؤولة عن إصدار التراخيص وإجراء عمليات تفتيش لضمان جودة ظروف العمل.
وربما لا يعرف الكثيرون أن في امستردام تمثالا تكريما للعاملات في هذه المهنة ويقع مقابل اقدم كنيسة في المدينة، وهو الوحيد في هولندا والعالم.

بؤر الدعارة بطنجة... شقق مفروشة و فنادق وفيلات لعلية القوم

نشر في طنجة 24 يوم 28 - 08 - 2014

-سعيدة البقالي : أعاد توجيه مجموعة من المواطنين لعريضة على متن موقع دولي يسمى AVAZ ، من أجل وضع حد لتنامي مظاهر الدعارة بالشاطئ البلدي، الحديث مجددا عن تنامي الدعارة بعدة أحياء بمدينة طنجة، التي أصبحت تشكل معاقل رسمية لممارسة الدعارة ضمن شبكات محلية منظمة، لاستقطاب الباحثين عن اللذة.
في هذا الربورتاج نعيد سرد أشهر بؤر الدعارة بعاصمة البوغاز بداية بالدعارة الرخصية إلى الشقق المفروشة والفنادق إلى الدعارة الراقية، التي تكشف عن تحول طنجة إلى قبلة للسياحة الجنسية وفق تقارير دولية.
ويظل موضوع الدعارة، ذو أبعاد متشابكة لا يمكن الاحاطة به من جميع جوانبه، فنائبة برلمانية عن حزب الاستقلال، أكدت في تدخل لها بالبرلمان المغربي " أن الدعارة تساهم في ميزانية الدولة ويجب أن تكون لدينا الجرأة لنقولها" على حد قولها.
الشياطن وموسى بن نصير
بعيدا عن الشاطئ البلدي الذي أصبح شهرته معروفة على الصعيد الوطني، في تحولها إلى قبلة للباحثين عن الدعارة بسبب التواجد الكثيف للنوادي الليلية، فأن أحياء بطنجة تحولت بدورها إلى بؤر للدعارة بمختلف أنواعها، من خلال شبكات محلية منظمة توفر الشقق المفروشة وتعمل لديها فتيات قادمات من مختلف أنحاء المغرب
في مقدمة هذه الأحياء، شارع موسى بن نصير والأحياء المتفرعة عنه، الذي يوجد به العديد من الشقق المفروشة والمنازل المخصصة للدعارة، لفتيات يقطن بتلك المنازل، حيث يعملن في ساعات الذروة الليلة على إستقطاب الباحثين عن الللذة من الشارع العام قبل يجدوا أنفسهم
وتشير معطيات متطابقة في هذا الصدد أن أغلب العاهرات اللواتي يقطن في الحي، يقمن باستقطاب الراغبين في ممارسة الجنس من خلال التردد على الحومة المعروفة " بحومة الشياطين" قرب شارع محمد الخامس التي تضم العديد من العلب الليلة، تقبل عليها فئات عريضة من مختلف الفئات الشعبية.
وتقوم "العاهرات" في حومة الشياطين باستقطاب الباحثنين عن اللذة على وقع كؤوس الخمر، قبل أن التوجه إلى منازل معدة لممارسة الجنس مقابل مبالغ متفاوتة تبعا لكل مدة زمنية، وتشير نفس المعطيات إلى تحول بعض المنازل بنفس الحي، إلى أمكنة لممارسات جنسية شاذة، حيث يقوم شواذ جنسيون بكراء منازل من أجل دعارة المثليين، وهو الواقع الذي دفع بكثير من سكان الحي إلى مغادرة الحي بحثا عن أمكان تقيهم من مظاهر الدعارة التي تنامت بشكل كبير.
النجمة والشقق المفروشة
وغير بعيد من الحي ، تحولت ساحة فارو المعروفة باسم سور المعكازين وساحة الروداني بطنجة إلى قبلة للباحثين، عن الجنس الرخيص، وباتت الظاهرة التي تعرف إنتشار كبيرا في المنطقة، تثير إستياءا عارما لدى أصحاب المحلات التجارية. حيث تشكل الظاهرة عامل قلق بالغ ، نظرا لما يرافقها من مظاهر، تتمثل في إنتشار الاجرام ، وترويج المخدرات، والشجارات اليومية بين الوافدين على المكان وبين العاهرات،وتقف العشرات من العاهرات بينهن قاصرات ، بشكل يومي في جميع أوقات اليوم ، بساحة فارو ، في محاولة إستدراج الوافدين الى المكان الذين ينتمون الى فئات إجتماعية هامشية، لممارسة الجنس ضمن ما بات يعرف بالجنس السريع .
وتنتمي معظمهن إلى فئات إجتماعية فقيرة من مدن وقرى قريبة من طنجة، حيث يظل القاسم المشترك بينهن ملامح والبؤس التي تحاول إخفائهن عبر وضع طبقات من المكياج لجلب إهتمام زوار الساحة،ولا تخلو محاولات ممتهنات الجنس لاستدراج زوار الساحة، من أساليب التحرشات التي تصل الى حد المضايقات، حيث يحاولن بشتى الطرق ضمان أكبر عدد من الزبائن في اليوم الواحد.
و غير بعيد عن ساحة فارو، لا يختلف المشهد كثيرا في ساحة الروداني في قلب شارع محمد الخامس ، التي تشهد بدروها تناميا ملحوظا للظاهرة،حيث تعرف الأحياء القريبة من ساحة الروداني ، بدورها انتشارا كبيرا للشقق المفروشة في إقامات سكنية مخصصة للجنس مقابل مبالغ مالية يتم إحتسابها تبعا لعدد الساعات التي سيقضيها الزبون في الشقق ، وتبدو الأمور في هذه المنطقة أكثر "تنظيما" من طرف شبكات الدعارة التي عمل توفير جميع ظروف الدعارة لزبنائها.
كما تصطف العشرات بالقرب من الساحة وفي شوارع قريبة من كورنيش المدينة، لاستقطاب الراغبين في الجنس،على وقع للشجارات والملاسنات اليومية في كل مساء ، نظرا لأعداد المنحرفين ومدمني المخدرات الذين يترددون على هذه الأماكن .
بلايا ... من ديسكو لغرف الفنادق
في العريضة الموجهة على الموقع الدولي لوزارة الداخلية يقول الموقعون عليها" يعاني سكان مدينة طنجة من ظاهرة أخلاقية خطيرة، أفسدت عليهم أماكن التنزه والترفيه، وعلى رأس هذه الأماكن الشاطئ البلدي، الذي أصبح مأوى لممارسة الدعارة والرذيلة أمام مرأى ومسمع العموم، دون تحرك السلطات ولا تعير للموضوع أي اهتمام، وهنا نتساأل عن شرطة الأخلاق وما دورها"
تساؤل يأتي في ظل الاقبال الكثيف الذي يعرفه كورنيش المدينة،وككل موسم صيف، حيث يقبل كثيرو من الزوار على التردد على العلب الليلىة المنتشرة على طول الكورنيش، حيث تكفي جولة بسيطة لملامحظة مدى الاقبال على هذه النوادي خلال فصل الصيف، وإمتلائها عن اخرها بالباحثين عن المتعة والجنس، ناظرا لأعداد العاهرات اللواتي يترددن على هذه الأمكنة القادمات من مختلف المدن المغربية، حيث تتم المفاوضات على وقع الموسيقى الصاخبة وكؤوس الكحول.
وتشير معطيات عن حركة الدعارة على طول الشريط الممتد من الكورنيش إلى حي مالاباطا، إلى وجود دعارة من صنف اخر تختلف عن باقي الأماكن السالفة الذكر، بسبب نوعية الزبائن المترددين على النوادي الليلة الذين ينتمون لفئات مختلفة بينهم فئة من السياح الأجانب والعرب، وكذا شباب مغاربة ميسورين يقضون ليالهم بهذه النوادي.
وتدخل بعض الفنادق القريبة من الكورنيش، على خط الباحثين على قضاء ليال الجنسن مقابل مبالغ متفاوتة ، تضمن حجز غرفتين وتقديم مبالغ مالية للعاهرة قد تصل إلى الف درهم لليلة الواحدة،وهو الأمر الذي يسهل عمل شبكات الدعارة التي تنشط في المكان وتوفر فتيات ممشوقات القوام لكل راغب عن المتعة، تضاف إليها شقق مفروشة قريبة من حي مالاباطا والأحياء المجاورة لها.
الراقية ...ممنوع الاقترب
قبل نحو عامين ،صنفت مدينة طنجة في المرتبة العاشرة عالميا في مؤشر الجاذبية الجنسية متقدمة على مجموعة من عواصم العالم،التي تصنف ضمن مدن السياحة الجنسية العاصمة البرازيلية برازيليا ومدن التايلاند.
واعتمد تصنيف طنجة في هذه المرتبة على مجموعة من المعايير والمعطيات التي تجذب جنسيا. حيث تربعت العاصمة الإيطالية،روما، في قائمة هذا التصنيف الخاص بالدول الأكثر جاذبية جنسية .
وحسب لائحة صحيفة "صندي تايمز" البريطانية فإن مدينة طنجة تحتل الرتبة العاشرة عالميا في قائمة "أكثر مدن العالم جاذبية جنسية".
وسبق لتحقيق تلفزي لقناة فرنسية أن كشف عن تحول طنجة إلى عالم سحري يثير الشهوات ويغازل الأجساد وينسي السياسيين والنجوم وأغنياء العالم مشاكل البورصات والسياسة والأموال، من خلال دعارة راقية تنتشر في فيلات بمناطق راقية.
ويحيط عالم الدعارة الراقية الكثيرمن الغموض، حيث من الصعب الكشف طريقة عمل شبكات الدعارة في هذا المجال نظرا لطبيعة ، الشخصيات والسياح القادمين من دول أوربية وعربية المنتمون لعلية القوم على وجه الخصوص من أجل قضاء ليال المتعة والجنس والسهرات في فيلات مجهزة لهذه الأغراض.
وسبق لعناصر الأمن أن قامت بمداهمة فيلات بحي مالاباطا، لعل أبرز تلك العمليات الأمنية توقيف 12 سعوديا و35 مغربيا متهمين بالدعارة، منهم 17 فتاة يمتهن الرقص، بالإضافة إلى 18 شخصا من حراس ومنظفات وطباخات والوسطاء.
وجاء توقيف هؤلاء قبل نحو سنة ونصف ضمن أشهر شبكات الدعارة الراقية، بعد مداهمة خمس فيلات بحي ماربيل ومالاباطا معدة للدعارة والفساد، بعد تردد عدة شكايات على ولاية الأمن بطنجة، تفيد تخصيصها لممارسة الدعارة وإقامة ليال حمراء بها، بعد تردد عدة أجانب من جنسية خليجية عليها.
كما سبق لمصالح الأمن أن نفذت عدة تدخلات إنتهت بتوقيف سياح عرب من جنسيات خليجية وليبية،جرى ضبطهم في حالة تلبس بحي مالاباطا ومناطق راقية أخرى ، وسط فيلات مجهزة لاقامة السهرات والحفلات الباذخة التي لا يمكن الاقتراب منها في ليالي طنجة الساهرة وماخفي كان أعظم !!!









http://alarabalyawm.net/wp-content/uploads/2014/02/%D9%88%D8%AB%D9%8A%D9%82%D8%A9.jpg

ليست هناك تعليقات: