فيما تجددت المناوشات بالوحدة الجوارية 14 بعلي منجلي
الأربعاء, 09 يوليو 2014
عدد القراءات: 249
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
نزاع حول حظيرة يفجر مواجهات بين شباب بماسينيسا
شهدت المدينة الجديدة ماسينيسا بالخروب ليلة أول أمس مناوشات جماعية، تورط بها عشرات الشباب، الذي حولوا الحي إلى أشبه بساحة معركة، استعملوا فيها الأسلحة البيضاء والعصي، وتراشق كثيف بالحجارة التي ملأت الطريق الرئيسي للحي. وأكد شهود عيان أن السكان عاشوا ليلة رعب حقيقية، بعد أن تجددت المواجهات بين عشرات الشباب، الذين يحاولون السيطرة على الحي، الذي رحلت إليه عائلات من حيي عوينة الفول و بودراع صالح منذ أزيد من سنة، حيث كانت الشرارة الأولى بخلاف بسيط بين شخصين من أجل الاستفادة من حظيرة لركن السيارات، ليتطور الخلاف إلى شجار، استنجد فيه كل شخص بأصدقائه، ما وسع رقعة الخلاف إلى شجار جماعي، استعملت خلاله عديد الأسلحة.
وزاد الظلام الدامس الذي تغرق فيه عمارات ماسينيسا، من حدة المواجهات، حيث شكل انعدام الإنارة العمومية عاملا إضافيا لاستمرار المواجهات، دون التمكن من تحديد ملامح العديد من المتسببين في حالة الفوضى منذ أكثر من ثلاثة أيام، وفق ما أفاد به شهود عيان.
وتسبب الرشق الكثيف للحجارة في تحطيم زجاج إحدى الشرفات تقع في الطابق الأرضي، في حين تعرضت سيارة قديمة مركونة لكم هائل من الحجارة، أدى إلى تحطيم زجاجها كلية، حيث لا تزال بمكانها إلى حد كتابة هذه الأسطر، بينما نفت مصادر طبية استقبالها لأي مصاب خلال أحداث العنف، رغم أن سكان الحي أكدوا أن الكثير من المتخاصمين أصيبوا الليلة الماضية.
مصالح الأمن، أكدت تدخلها من خلال فرق أمنية مختصة، مدعومة بعناصر من فرق مكافحة الشغب لتفريق المتشاجرين، ووضع تشكيل أمني قرب مكان الالتحام، وهو ما مكن من عودة الهدوء إلى الحي حوالي الثالثة فجرا، دون تسجيل أي إصابات في الأشخاص.
وبعلي منجلي تجددت المواجهات ليلة أمس الأول بالوحدة الجوارية رقم 14 بالمدينة الجديدة علي منجلي لليوم الثاني على التوالي، حيث أكدت مصادر مطلعة أن رشقا كثيفا بالحجارة بدأ في الساعة منتصف الليل، لتستمر الأحداث إلى غاية الثالثة فجرا.
عبد الله بودبابة

أضف تعليق

)
الال




1000