قسنطينة في 30مارس 2016
الرسالة العاجلة الى الرئيس الجزائري
ويسالونك عن مهزلة عاصمة الثقافة العربية
سيدي الرئيس الجزائري
هاهي قسنطينة تودع السنة الثقافية بماسي ثقافية كبري فعطم المشاريع معطلة وجميع النشاطات الثقافية تستغل الفنادق لتنظيم ثقافة الملاهي وجميع ضيوف قسنطينة يفضلون سهرات الفنادق الجنسية والاطعمة الراقية لتعويض مجاعتهم الغدائية ووسط
الحسرات الانسانية لسكان قسنطينة تاتي فضائح تدشين قصور الدعارة الثقافية بقسنطينة بمنظقة زواغي ووسط المدينة لتكشف بشائر التبدير الاقتصادي
سيدي الرئيس
لقد دهبت اموال عاصمة الثقافة العربية في جيوب جماعة بن تركي وجماعات بن الشيخ الحسين وتكفي المرء فضيحة ان محافظة عاصمة الثقافة العربية اصبحت ملكية شخصية
لعائلات وموظفي ثكنة بن الشيخ الحسين بالقصبة ولعلا ارسال ابناء شخصيات اعيان قسنطينة في معرض الكتاب بفرنسا وهمعاجزون عن طبع اقصوصة شعرية وطبعا لن احدثكم عن صراعات تقسيم الريوع الثقافية بين اعضاء محافظة قسنطينة الثقافية
التي ارغمت بعض الموظفين على تحويل الدعوات المجانية الى تداكر باسعار خيالية
سيدي الرئيس
ان ماحدث في مدينةقسنطينة فضائح كبري فاموال ترميم المساجد تحولت الى اموال تمنح للفرق الغنائية واما عمليات الترميم العشوائية فاصبحت نكتة سكان قسنطينة ومن غريب الصدف ان محلات تجارية اغلقت في مرحلة مابعد الترميم خاصة في شوارع بودربالة سان جان بعدما رفضت مؤسسة اتصالات الجزائر تحرير الخطوط الهاتفية لمحلات الطاكسيفون وهكدا تحول تجار قسنطينة الى فقراء بامتياز بسبب تفضيل شركة اتصالات قسنطينة تدعيم خطوط ملاهي قصور الثقافة الجنسية على ارزاق تجار قسنطينة الفقراء
سيدي الرئيس
ان سكان قسنطينة يطالبون الهئيات الرسمية بنشر التقرير الرسمي لتظاهرة قسنطينة في الصحافة الجزائرية كما يطالبون بمحاكمات رسمية لمجرمي تظاهرة قسنطينة الدين تحولوا الى اثرياء مجانا علما ان شخصيات سياسية وثقافية ضمنت رزقها من تظاهرة قسنطينة مجانا وعليه فان نشر تقرير رسمي وكشف الوثائق الرسمية لطرق تبدير الاموال العمومية بقسنطينة ابتداءا من المدراء التنفيدين وانتهاءا بوزراء عاصمة الثقافة العربية وما بينهما من المافيا الثقافية لعاصمة الثقافة العربية
سيدي الرئيس
ان فضائح تظاهرة قسنطينة الثقافية جريمة انسانية ضد سكان قسنطينة الدين اكتشفوا غربتهم في اراضيهم واكتشفوا انهم غرباء في موطنهم الجزائري وعليه
ان تظاهرة قسنطينة انجبت العار الجزائري للدولة الجزائرية مادامت اختصرت اموال البترول في المنفعة الشخصية وهكدا ضاعت اموال قسنطينة بين ايادي المافيا الثقافية الجزائرية الرسمية ابتداءا من مافيا بن تركي وانتهاءا بمافيا بن الشيخ الحسين ومابينهما من المافيا المحلية السرية
سيدي الرئيس
ان سكان قسنطينة يطالبون السلطات الرسمية الجزائرية باتخاد المواقف الصارمة ضد
جماعات محافظة تظاهرة قسنطنة ابتداءا من صاحب فكرة عاصمة الثقافة العربية وانتهاءا بالمستفيدين ريعيا من عاصمة الثقافة العربية وطبعا دون نسيان شخصية رئيس الحكومة سلال الدي ساهم في تبدير اموال الدولة الجزائرية بتوزيعها على اصدقاء الثقافة العربية العائلية
وعليه فانني كمواطن جزائري نطالب الرئيس الجزائري بتحقيق المطالب الرسمية التالية
1كشف ونشر تقارير محافظة الثقافة العربية في الصحافة الجزائرية
2احالة الهيئات المنظمة لتظاهرة قسنطينة الثقافية عبر تحقيقات قضائية لكشف مصير اموال الثقافة العربيةواسماء الاشخاص المستفيدين من التظاهرة الثقثافية
3ارسال لجان تحقيق لمرحلة مابعد عاصمة الثقافة العربية قصد الجرد الاحصائي
لطرق التبديد المالي وعرض التقارير في مجلس المحاسبة مع احالة الشخصيات العمومية ابتداءا من والي قسنطينة وانتهاءا بمدير مركز الاعلام والثقافة على التحقيق القضائي بعدفشل الثظاهرة ثقافيا
4انهاء مهام والي قسنطينة ومنع اعضاء محافظة تظاهرة قسنطينة من ممارسة اي نشاط ثقافي الا بعد نهاية التحقيقات القضائية في مصير اموال عاصمة الثقافة العربية
5 تحويل قصر الثقافة زينات الى مجمع تجاري لشباب زواغي مع سحب صلاحيات تسير قصر الثقافة الخليفة وزينات من جماعة بن تركي
و ختاما تقبلوا تحياتي
بقلم نورالدين بوكعباش
مواطن ومثقف جزائري وضحية عاصمة الثقافة العربية
من امام قصور الدعارة الثقافية الكبري بقسنطينة
نسخة من الرسالة
الصحافة الجزائرية
رئيس الحكومة
رئيس الجمهورية
الاداعة الجزائرية
المواقع الالكترونية الاخبارية الجزائرية
وزارة الثقافة
ولاية قسنطينة
مديرية الثقافة قسنطينة
مركز الاعلام والثقافة الجزائر العاصمة
محافظة تظاهرة قسنطينة الثقافية
جامعة الدول العربية
قسنطينة عاصمة الفضائح الثقافية العربية 2015
هناك تعليق واحد:
لسنا عنصريين يا سيدة حدة!
الأربعاء 30 مارس 2016
11 1119 حدة حزام
صدمت كثيرا وأنا من متابعي جريدة ”الفجر” خاصة ركن السيدة حدة حزام في آخر صفحة من صفحات جريدتنا القيمة، وأنا أقرأ مقالا يصفنا بالعنصرية والقزازة وكره (الكحالش) لأن أستاذتنا السيدة حدة تمالكتها العاطفة الجياشة، فنقلت معاناة المهاجرين دون أن تعرج على معاناة المقيمين من الأهالي ببشار أو غيرها من المناطق الوطنية التي تأثرت بجنسيات مختلفة من زحف الجنوب نحو ضفتنا التي يرون فيها طوق نجاة وأمل. ولكن الذي لا تعلمه الأستاذة حدة لكونها بعيدة عن الزحف الإفريقي في منطقتها فإننا نحن بالجنوب نعاني المر ونخاف من فوات الأوان في فوضى الهجرة بهذا الشكل نحو مدننا وقرانا ومداشرنا، والتي هي أصلا في الوقت نفسه بعيدة مدنيا عن مثيلاتها في الشمال، لأن الأفارقة سيدتي بغض النظر عن معاناتهم ومآسيهم وحروبهم وجهلهم وتخلف بلدانهم لم يجلبوا معهم سوى تهديد صامت لا جعجعة له، يهدد النسيج الاجتماعي والأخلاقي والسلوكي لمجتمعنا الجنوبي من الوطن، إذ وهذا الذي لم تذكريه بمقالك الجميل. لم يجلبوا معهم سوى انتشار ازدهار العملة المزورة بشكل يهدد الاقتصاد الوطني ولم يجلبوا معهم سوى السيطرة على محلات الرئيس البائسة وبعض المساحات الرياضية للإقامة وتحويلها إلى جمهوريات سرية لكل المساوئ التي لا يمكن سردها، كما صار الكثير منهم قطّاع طرق وشوارع، جهارا نهارا، إما بطلب الصدقات من خلال التربص بالضعاف والنساء وكبار السن بصورة حولت الجزائري إلى مصاب بالفوبيا من الأفارقة، خوفا من تعديهم عليه عنفا أو إيحاء أو اعتراضا من خلال الإلحاح المخيف، وهو ما شوه شوارعنا لدرجة التقزز، إضافة إلى بلوغ درجة تنفيذ هجمات السرقة والسطو والقتل لمواطنينا، وتشهد على ذلك كل من ورڤلة وبشار. والأكثر خطورة هو التحرش ببناتنا اللواتي لم ترحمهن السيطرة الذكورية لمجتمعاتنا الجنوبية حتى زادهم تحرش الأفارقة بؤسا، ولك مثال في محاولة اغتصاب طفلة ببشار والتي أشعلت فتيل المطالبة بترحيلهم نحو بلدانهم وغير ذلك. فنحن سيدتي الفاضلة لسنا عنصريين كما وصفنا قلمك ولكننا نحاول قدر المستطاع الحفاظ على ما تبقى من نسيجنا الاجتماعي ويكفينا فقرنا وقلة التنمية في جنوبنا البائس حتى ننافق ونحتضن هؤلاء الزاحفين كخطر علينا، وكان على الدولة إن حاولت استضافتهم أن تقوم بدراسة واستشراف بوضع إقامة بعيدة عن مدننا خاصة بهم، وبرقمنة جميع المقيمين فيها وتنظيمهم وفق أفواج ومقاطعات إضافة إلى غربلة وقائية لهم بحيث لا يمكننا استقبال محترفي السرقة والتزوير والمتحرشين وممتهني السحر والشعوذة، حفاظا على وحدتنا الوطنية وأمن مجتمعات مدننا وقرانا. وعلى كل جنس أن يبقى بدولته. وكل سنة وأستاذتنا حدة بخير.
القارئ مرين هواري
http://www.al-fadjr.com/ar/assatir/330401.html
إرسال تعليق