الاثنين، مارس 4

الاخبار العاجلة لاكتشاف الجزائريين ان بوتفليقة لم يترشح للانتخابات الرئاسية وان زعيم الحملة الانتخابية لبوتفليقة قدم رسالة الامة للشعب الجزائري التي تضمنت عدم مشاركة الرئيس بوتفليقة في السباق الانتخابي وان الجزائر سوف تنظم انتخابات رئاسية مسبقة بعد وفاته ومن غريب الصدف ان تصريحات دربال كشفت اخطاء ترشح بوتفليقة السياسية والقانونية ويدكر ان دستور 2016سوف يدخل التطبيق الفعلي في 7مارس 2019 حيث يعلن المجلس الدستوري شغور المنصب الرئاسي واعلان وفاة بوتفليقة ليصبح دعاة شتم بوتفليقة الى باكين على الرجل الصالح عبد العزيز والاسباب مجهولة




اخر خبر
الاخبار العاجلة لمطالبة زعماء المسيرات  اليليية  المعارضة لترشح  بوتفليقة  بمنحهم حقهم السياسي في شرب  الخمور ويدكر ان اصحاب محلات  قسنطينة حضروا ليلا الى  المسيرة الفجائية بعد انتشار اخبار زعامة  المخمورين  لمسيرات رفض الععدة الخامسة والاسباب  مجهولة
اخر خبر
الاخبار  العاجلة  لاكتشاف  الجزائريين ان بوتفليقة لم يترشح  للانتخابات  الرئاسية وان  زعيم  الحملة الانتخابية لبوتفليقة قدم رسالة  الامة للشعب  الجزائري  التي تضمنت عدم مشاركة الرئيس بوتفليقة في السباق الانتخابي وان الجزائر سوف تنظم  انتخابات رئاسية مسبقة  بعد وفاته  ومن غريب الصدف ان تصريحات دربال  كشفت اخطاء ترشح بوتفليقة    السياسية والقانونية ويدكر ان دستور  2016سوف يدخل التطبيق الفعلي في 7مارس  2019 حيث يعلن المجلس الدستوري شغور المنصب  الرئاسي واعلان وفاة بوتفليقة  ليصبح دعاة  شتم بوتفليقة الى باكين على الرجل الصالح عبد العزيز والاسباب مجهولة





بوتفليقة على قيد الحياة" (فيديو)

أخبار الوطن
4 مارس 2019 () - الخبر
62094 قراءة
+ -
في ظهور نادر نزل سفير الجزائر لدى فرنسا، عبد القادر مسدوة ضيفا على القناة الإخبارية الفرنسية "سي نيوز"، تحدث فيها عن الأوضاع في الجزائر وخاصة عن صحة الرئيس.
اختيار قناة فرنسية لم يكن طبعا بمحض الصدفة، فالسلطات الجزائرية تريد تطمين فرنسا على أن الأوضاع تحت السيطرة.
ومن بين أهم التصريحات التي أدلى بها عبد القادر مسدوة حديثه عن وضع الصحي للرئيس المتواجد حاليا بمستشفى في جنيف.
وفي هذا السياق قال "أؤكد لكم أن الرئيس على قيد الحياة، وطبعا هو من يقرر ولا أحد يفرض عليه أي شيء". وأضاف "قرار الترشح نابع منع، أظن أنه قيم الوضع واتخذ القرار، طبعا الرئيس لا يملك صحة عشريني لكن عقله عقل عشريني وقدر أنه يمكن أن يقوم بأشياء لصالح البلاد ويريد أن يصل بباخرة الجزائر إلى بر الأمان".
واعتبر السفير مسدوة "هذه هو كفاحه الأخير كفاح يتمثل في تسليم المشعل للشباب".

fares dz
عندي حل جيد يسقط هذا النظام قبل الانتخابات ....
تعقيب
Mariah
franchement ? vous diffusez des propos d'un de ses pions comme étant une preuve de sa tenue en vie ?? vous ( el khabar et tous les medias qui ont accepter de diffuser ces images ainsi que ladite lettre du président êtes "complices" de cette mascarade et devez rendre des comptes au peuple qui voit une certaine crédibilité en vous! publiez s'il vous-plait! Merci.
تعقيب
رايس حميدو
يجب المرور الى العصيان المدني غلق المدارس و الجامعات حل البرلمان و حل الحكومة حل المجلس الدستوري غلق الإذاعة و فرض فترة إنتقالية يشرف عليها الشرفاء الجزائر من أمثال الطالب الإبراهيمي أو اليامين زروال
تعقيب
احمد
و هذا يكفي ليقود اكبر دولة في افرقيا و العالم العربي . انه حيا

في نفس السياق

المعارضة تدعو إلى إعلان حالة الشغور
مقري: وعود بوتفليقة تفتقر لضمانات
رسالة الرئيس: "الأفلان" و"تاج" يثمنان
دربال يتراجع عن تصريحاته
  1. En réponse à
    Quel métier d’etre ambassadeur!
  2. En réponse à
    Vivant vivant ou mort vivant ?
  3. Vimort !
    1. 1 réponse de plus
  4. En réponse à
    République bananière. Vous sortirez de l'histoire par la petite porte Mr le larbin du régime . Comment ne pas quitter les beaux quartiers de Paris, et comment maintenir ses avantages en tant que diplomate, c'est surtout ça qui vous intéresse. Médiocrité.
  5. En réponse à
    Question de point de vue...
    1. 1 réponse de plus
  6. E

    1. Fin de la conversation
  7. En réponse à
    L'indignité n'a pas d'âge
  8. En réponse à
    Monsieur l'ambassadeur a des lunettes qui lui permettent de sonder l'état de santé du Président Bouteflika et l'avenir de l'Algérie ... Nous autres Algériens, nous sommes ici : Vous ne nous voyez pas ?
  9. 8 hil y a 8 heures
    En réponse à
    Chita
  10. Chita métallique!
    1. Fin de la conversation
    1. Nouvelle conversation
  11. 10 hil y a 10 heures
    En réponse à
    En revanche lui sa conscience est morte
  12. 10 hil y a 10 heures
    Qd est ce que tt ce beau monde va se rendre compte qu’ils doivent rendre compte au Peuple Algérien et à lui seul et non au divers clans qui gravitent autour du pouvoir?!...non je rigole, c’est une blague




الأرسيدي" يرد على رسالة بوتفليقة

أخبار الوطن
4 مارس 2019 () - إ.ش
6480 قراءة
+ -
عبر التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية في بيان له اليوم الإثنين، عن موقفه من ترشح بوتفليقة لعهدة خامسة وعن الرسالة التي بعث بها للجزائريين.
وجاء في بيان الحزب " لقد أكملت عملية إيداع ملفات الترشيح لانتخابات 18 أفريل ابتذال وتدنيس جميع المؤسسات الرسمية، فبالإضافة إلى انتهاك الدستور الذي ارتكب بالترشيح غير الشرعي لرئيس الدولة، كان هناك تجاوز صريح للإجراءات الرسمية التي يشترطها المجلس الدستوري".
وأضاف المصدر ذاته "رأينا كيف أن لواء متقاعداً فوّض توقيعه لمنسّق حملته الانتخابية ممهّداً بذلك الطريق لمرشح رسمي عاجز وموجود في المستشفى بالخارج منذ أسبوع. وهناك مهرّج احترف مراودة الشباب، قام بتفويض شخص آخر يحمل نفس الاسم واللقب لإيداع التوقيعات التي تم جمعها باسمه. كلّ الجزائريين شعروا بالإهانة. لا يوجد شعب ولا أي فئة اجتماعية ولا أي إنسان بإمكانه قبول مثل هذا الإذلال والازدراء".
كما اعتبر حزب "الأرسيدي" "إن الرسالة التي تولّى قراءتها مدير الحملة الانتخابية لرئيس الدولة، والتي جرّدت المعارضة من مشروعها حتى تتمعن في تحريفها، تشكلّ إهانة أخرى وإهانة زادت عن حدها لمشاعر الشعب الجزائري ولوعيه الجمعي".
و أنه "من سيصدّق أن الرجل الذي يُختزل كل رصيده السياسي في قائمة طويلة من الانقلابات والخياناتوالدسائس التي دمّرت الأمة يمكن أن يتحول إلى النقيض لكي ينجز - الآن بعد أن خانته الصحة وأفرغت الخزينة- ما ظل يحاربه بكل تصميم ومنهجية طول عمره".
كما ناشد الأرسيدي جميع القوى السياسية والاجتماعية المدركة للرهانات والحريصة على إيجاد الحلول التي تضمن للشعب حرية اختيار مصيره قائلا "نحن مطالبون بالترفع عن الانتماءات العصبوية وعن كل إغراءات المسارات المهنية والحسابات الانتهازية لنكون في مستوى هبة الضمير والكرامة الرائعة وصور التضامن التي قدّمتها لنا شبيبتنا.
إن الانتفاضة الشعبية التي تجري الآن أمام أعيننا، والتي أبهرت العالم، تعتبر من الظواهر التي تحدث مرة واحدة كل قرن في حياة الشعوب".


التظاهرات الليلية تخدم الفوضى و الفوضى تخدم الإستبداد... ألتزموا بيوتكم في الليل

·  Hamza Hadji
لزم نتلقو على 6 صباح وحد مايروح يخدم

نطلب من الشباب الرجوع لمنازلهم ليس وقت المسيرات الليلة
دعو الليلة تمر بسلام حتى تتضح الصورة غدا


على الجميع التحلي بالعقلانية عليكم ان تحافظوا على الجزائر فليس لنا غيرها

 ..


سيد أحمد فروخي يستقيل من البرلمان

أخبار الوطن
4 مارس 2019 () - ف.غ
7765 قراءة
+ -
كشف سيد أحمد فروخي النائب عن حزب الأفالان والوزير السابق، استقالته من المجلس الشعبي الوطني وانسحابه أيضا من حزب جبهة التحرير الوطني والالتحاق بالحراك الشعبي.
في رسالة طويلة عبر صفحته في الفايسبوك، أعلن وزير الصيد البحري السابق، قراره الاستقالة من المجلس الشعبي الوطني ومن الحزب قائلا "في الوقت الذي تهب فيه رياح الحرية على بلادنا، يقتضي العقل أن نترجم واجب تقديم المثل وأنا على يقين أن العديد منكم يتفقون على أننا نعيش لحظات تاريخية".
وأضاف " "أعلمكم أنني أقدم استقالتي من المجلس الشعبي الوطني وأنهي انتمائي لحزب الأفالان الذي التحقت به سنة 2017 بدافع المساهمة  في التجديد من قلب العالم السياسي".

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

Casbah Tribune
١٤ ساعة ·
🔴 La journaliste algérienne Nadia Madassi présentatrice du Journal télévisé de 19h de la chaîne publique Canal Algérie annonce son retrait volontaire de la présentation du JT

🔴 الصحفية ومقدمة نشرة أخبار السابعة على القناة العمومية الناطقة بالفرنسية Canal Algérie