الأحد، مارس 17

Constantine : des artistes solidaires du soulèvement populaire







nnat de la région de Constantine : Fin de la grève demain

12 mars 2019 à 12 h 57 min
Après un mouvement de grève qui a duré une semaine, le bureau du bâtonnat de la région de Constantine s’est réuni dans l’après-midi de lundi, en présence des bureaux des avocats de Constantine, Skikda, Jijel et Mila pour débattre des résultats du boycott des audiences dans les tribunaux des Cours dans ces wilayas  décidé pour exprimer le soutien des robes noires au mouvement populaire et annoncer leur opposition au 5e mandat.
Dans un communiqué diffusé sur sa page Facebook, le bureau du bâtonnat, qui a débattu le seul point inscrit à l’ordre du jour pendant plus d’une heure, a vivement salué la discipline dont ont fait preuve toutes les robes noires, qui ont respecté scrupuleusement les positions défendues lors de la réunion du 4 mars.




Constantine : des artistes solidaires du soulèvement populaire

15 mars 2019 à 8 h 29 min
Les artistes de Constantine n’ont pas voulu rester en marge des mouvements de protestation qui secouent la ville depuis mardi dernier, rejetant la feuille de route de Bouteflika annoncée le 11 mars en cours. Ils ont décidé d’agir à leur manière et de marquer de leur empreinte ce mouvement populaire.
Des dizaines de comédiens, scénaristes, écrivains et présidents d’associations culturelles se sont rassemblés, hier matin, devant le TRC Mohamed Tahar Fergani, pour saluer l’action du peuple, et surtout appeler les jeunes à penser à l’avenir. Penser à l’après-protestations. Selon des artistes rencontrés sur les lieux, l’objectif de cette action se veut plus qu’un mouvement de protestation ; il a été qualifié de soutien et de geste de solidarité apporté par la corporation aux jeunes insurgés contre le régime. «Nous voulons reprendre notre Algérie (…). Je salue aussi l’action de nos jeunes, qui ont réussi à faire sortir l’Algérie du tunnel. Je leur dis bravo, bravo, bravo», a lancé Kamel Ferrad, fils de martyr, comédien et metteur en scène, qui n’a pu retenir ses larmes. Présent parmi les jeunes artistes, le comédien Seif El Islam Boukerrou a exprimé son optimisme en ajoutant : «Nous avons brisé l’image d’une jeunesse algérienne considérée comme des bras cassés, inconsciente et non engagée.
Mais nous devrions penser à un projet de société et, en tant qu’artistes, nous voulons participer à cette action, afin d’envisager un programme pour exploiter les richesses de notre pays. Nous avons beaucoup de moyens qui nous permettront de reconstruire l’Algérie au bout de cinq ans.» Pour sa part, Lounis Yaou, président de l’association culturelle NumidiArt, a appelé les jeunes à tracer une feuille de route des actions à envisager après les protestations. «Les marches et protestations sont des faits réels qui sont désormais inscrits dans l’histoire de l’Algérie. C’est une excellente initiative des jeunes Algériens, mais quelle sera la prochaine action ? Il faut penser à un changement au profit du peuple, au profit de l’élite. Car si le changement sera mené sans la participation du peuple, sans se référer à sa réflexion et ses objectifs, il sera mené contre lui.
Donc il faut se réunir pour penser à l’avenir», a-t-il insisté. Une minute de silence a été observée à la mémoire du regretté dramaturge algérien Abdelkader Alloula, assassiné le 14 mars 1994 à Oran.




#تذكر أيها المواطن الجزائري
التأطير الزمني لمسيرة الجمعة في مدينة قسنطينة :
بداية المسيرة: بعد صلاة الجمعة حوالي 14: 00
بداية الإخلاء الساعة 17: 00
عملية تنظيف الشوارع الرئيسية : 17:00-17:30
الإخلاء التام للشوارع : 18:00
هام:
1- إحترام الجدول الزمني للمسيرة مهم جدا للحفاظ عـــلى تنظيم و تأطير و سلمية و حضارية المسيرة الشعبية اللاحزبية و ضمان السير الحسن و منع اي طرف هدفه التخريب من التسلــل و سط المتظاهرين و تنفيذ مهمته القذرة التي جاء من أجلــها
2- الحراك سلمي شعبي عفوي لا تمثله أي أطراف سياسية أو حزبية أو منظمات أو رجال أعمال أو جهات لها يد في السـياسة من قريب أو من بعيد
3- شعارات بالمطالب الشعبية تكون مكتوبة بوضوح و بكل اللغات


اخبار قسنطينة
#خربشة.
إختفاء كلمة #فخامة_رئيس الجمهورية من خطاب بدوي ،لعمامرة و الإبراهيمي و تعويضها ب كلمة #السيد_الرئيس...و إختفاء صورة الرئيس من الخلفية...!!!!
أتمنى من كل قلبي و بعد نجاحنا في القضاء على العصابة و الشياتين أن تحذف عبارات الشيتة: فخامة الرئيس...و معالي الوزير..




#خربشة.
قبل شهر من الآن قال هذا الشيء المسمى أويحيى بالحرف الواحد "نحن نتحكم بالشارع" في إشارة منه أن الشعب لن يخرج و إن خرج سنقمعه....
العصابة قامت بكل الحسابات و درست كل الإحتمالات إلّا إحتمالا واحدا و هو خروج الشعب إلى الشارع...
خروج الشعب إلى الشارع أربكهم و أخلط حساباتهم و كسر حاجز الخوف و زعزع أركان النظام الفاسد...و أكبر دليل أن وزيرا مثل بدوي الذي كان قبل 22 فيفري يهدد و يتوعد أصبح وجهه مصفرا مرتبكا خائفا و يتهرب حتى من أسئلة صحفي يعمل في حريدة مغمورة...
#الحراك_السلمي...
#القوة_في_الإتحاد.
#الشعب_مصدر_السلطة.


مسيرة سلمية لدرجة انوا أحد الشباب راكب فوق شاحنة مكافحة الشغب ويكونكتي...


Faycel Boussaha
للجزائر🇩🇿 أحصل على رصيد بقيمة 3000 دينار مجاناً مقدم من شركات الأتصال [ جازي ، اوريدو ، موبيليس ] اقسم بالله انا حصلت على الرصيد الأن سارع قبل إنتهاء العرض من هنا : http://pic.twitter.com/5PavEZSXkl
Gérer

ناس قسنطينة (Nass Constantine) - محامية تقول ما لم يقله غيرها





  • Liliane Turame
    جماعة لانام و لاداس عقود ما قبل التشغيل قسنطينة
    غدوا مظاهرة من اجل رحيل النظام و من اجل الادماج واحتساب سنوات العمل في التقاعد
    الملتقى على الساعة 10 في وسط المدينة أمام الخليفة كونو في الموعد نتمنى من الجميع المساندة
    المنشور غير موجه لصحاب الكاشير
    بارطاجي باه يوصل للجميع
اخبار قسنطينة
21 h ·
أخرجوا لنا شجعانكم..
من يطلبون من الشعب إخراج مؤطريه و ممثليه للتفاوض معهم والتحايل عليهم، يجب أن يعلموا بأن الشعب هو ممثلنا الوحيد الذي يؤطر النخبة والمجتمع بأكمله، وهو الذي يدعوكم لإخراج عبد العزيز او السعيد بوتفليقة لمخاطبتنا وليس شهود الزور الذين يطلون علينا ويتصرفون بالوكالة ..
أخرجوا لنا - إن كنتم تملكون - شجعانكم أولا ، أو استجيبوا لمطالب الشعب الشجاع وارحلوا عنا، شعبنا فيه من الرجال والنساء ما يكفي لتسيير العالم برمته وليس الجزائر فقط.
hafid derradji


اخبار قسنطينة
17 h ·
حسب موقع "ألجيري بارت"، فإن رئاسة الجمهورية تفكر في الإقدام على إجراء تغيير حكومي لإنهاء مهام الوزير الأول نورالدين بدوي.
ويقول ذات الموقع نقلا عن مصادر أن الرئاسة تفكر في إمكانية استدعاء عبد المحيد تبون لشغل المنصب خلفا لبدوي.
ويقول الموقع أن طرح خيار عبد المجيد تبون، يعود إلى شعبيته وسط المواطنين.


2 sur 167
خبر زيادة رواتب الشرطة مجرد إشاعة!
سبحان الله، قناة دزاير نيوز تنشر الخبر و قناة الشروق نيوز تكذبه
نعتذر لمتابعي صفحتنا، هربنا من قناة الحمار سع ظهرو كامل كيف كيف

اخبار قسنطينة
14 h ·
أثناء حصة الجري فكرت في هذه المعادلة :
1: ميزانية وزارة المجاهدين السنوية عام 2019 هي 225 مليار دينار التي تساوي مليار و600 مليون يورو (مليار و800 مليون دولار)
2: تنتج الجزائر يوميًا من النفط مليون و80 ألف برميل (1.08 m) كلفة إنتاج كل برميل 20,5 دولار، قيمة البرميل الجزائري اليوم السبت في السوق: 66,5 دولار، بمعنى فائدة كل برميل هي : 46,5 دولار.
من الأخير: :
تحتاج الجزائر إلى 39 مليون برميل نفط لسد نفقات وزارة المجاهدين التي لا تنتج شيئًا، هذا ما يعني أن هذه الوزارة تستهلك عُشر (1 على 10) ما تنتجه بلادنا من النفط الذي يعتبر المصدر الوحيد لمواردها وصادراتها!
حان الوقت باعتقادي لتحويل هذه الوزارة التي لم تنجح حتى في استرجاع جماجم الشهداء، إلى مديرية قبل أن تدخل الأرشيف مع جزيل الشكر لمن ضحى لأجل حرية بلادنا في ثورة عظيمة مضى عنها 57 عامًا، لكن عهد الشرعية الثورية انتهى..
فباسمها صودرت السلطة منذ الاستقلال واستمر بوتفليقة في الحكم عشرين عامًا وهو الذي قال في خطاب له يوم 7 أفريل 2005 أنه جاء لأجل :"رفع الوصاية المفروضة على الشعب باسم الشرعية الثورية!"
هذه الشرعية التي تحولت إلى سجل تجاري للابتزاز في يد حزب واحد ووحيد، أرى - في عصر ثورة اليافعين والشبان - أن الوقت حان لينتهي هذا المفهوم إلى الأبد لصالح شرعية البناء والتشييد والتطلع لغد أفضل.
ملاحظة : يمكنكم تصحيح أي أرقام أو تدقيقها إذا كانت خاطئة.

بقلم الأستاذ: نجم الدين سيدي عثمان
    • Houda Sage
      ابي مجاهد ومعطوب حرب بنسبة عجز 90في المئة لم ينبه من هذه الميزانية ولا شئ -اشترى مسكن بماله الخاص حتى صوصيال وما طارلوش لانه يقول عجزي منحته للجزائر
    • Djaber Djaber Boutarsa Houda Sage هاذو هوا مجاهدين
  • Aziza Boutaghane
    Aziza Boutaghane
    باباك من الناس بزاف لي نوجهولهم تحية ، كاين كيفو لي ما حبوش ياخدو فرنك ، لأن هدا واجب وطني بدون مقابل
    1
  • Islem Rami
    Islem Rami
    لو يقول منحته لله حتى يثاب في الاخرة احسن
  • Cherazed Chahra
    Cherazed Chahra
    أحسن كلام قيل حتى الآن لأن الثورة شارك فيها كل الجزائريين دون استثناء أما المجاهدين المعاصرين فمعظمهم حركى وأولاد فرانسا ، الشهداء ماتو والمجاهدين هم كل الجزائريين آن ذك باستثناء الحركى


#إحترم_ذكاءك.
رانا قلنا مانحتاجوش الوجوه القديمة و الحرس القديم و الدينصورات و جميع واحد شارك العصابة فالحكم و يديه موسخين بدماء الجزائريين ولا بالمال العام ما نسحقوهش.
و ناس لي مخلوعة ب تبون نقولكم ربي يعطيكم العقل.

فيديو جديد لمسيرات العاصمة 15 مارس مصور... -



فيديو جديد لمسيرات العاصمة 15 مارس مصور بطائرة الدرون ... مشاهد مذهلة حقا .


49 commentaires
Commentaires
Nadir Tahar
Nadir Tahar Nassim lejma3a bokol sratelhom apparemment
Gérer
ناس قسنطينة (Nass Constantine)
ناس قسنطينة (Nass Constantine) Nadir Tahar انا كل يوم تصرا
Gérer
Yacine Elhamza
Yacine Elhamza
واحد صاحبي
Gérer
Abdou Den
Abdou Den
صور لا كارط و ابعنتها درك تتهنا
Gérer
Asma Smati
Asma Smati
انا تاني ملبارح هكدا
Gérer
Abdeldjalil Kebir
Abdeldjalil Kebir
صراتلي قبل 3 سنوات و صورت لاكارط و بعتهالهم و بعدها لن تستطيع تغيير إسم حسابك مجددا
Gérer
يوسف بوحلاس
يوسف بوحلاس
لي خصتو نخدمو كارتا باسم لي يحب يبعتلي
Gérer
John John
John John
يوسف بوحلاس خدملي ليا نحتاجها نفتح فايس قديم بلوكاوهولي بسبتها
Gérer
Ramzi Chebira
Ramzi Chebira
مام انا كانت تصرالي بدل المودام ولا كوبي لانترنت و عاود دخلها يتخدم الفايسبوك تاعك
Gérer
Rita Dardar
Rita Dardar Plus de joujou haker haker services secrets oblige
Gérer
Oum Iyed Kourteli
Oum Iyed Kourteli

ليست هناك تعليقات: