الخميس، مارس 28

الاخبار العاجلة لابداع مجمه الشروق مسرحية سياسية من اجل الهاء الانطار عن مشاريع جماعة السعيد بوتفلية ويدكر ان الشروق بعمالها ومسريها ورئيس مجمعها عبيد لدي امبراطورية عائلة السعيد بوتفليقة والاسباب مجهولة

الاخبار  العاجلة لابداع  مجمه الشروق مسرحية سياسية   من اجل الهاء الانطار  عن مشاريع  جماعة السعيد  بوتفلية ويدكر ان  الشروق بعمالها ومسريها ورئيس مجمعها  عبيد لدي امبراطورية  عائلة  السعيد بوتفليقة والاسباب  مجهولة
اخر  خبر
الاخبار  العاجلة لتشويه  مجمع الشروق   الصورة  السياسية  للجنرال   قائد  صالح   والصورة  الاعلامية لمجدمع الشروق ويدكر ان عبارة ان تدخل الجنرال القايد صالح لاطلاق سراح على فوضيل يعتبر اساءة  سياسية للجيش اللجزائري وحينما يطلب مدير صحيفة الشروق من رئيبس الجيوش الجزائرية  الوساطة لاطلاق سراحه فان القضية اهانة  للدوزة الجزائرية  العسكرية وشر البلية مايبكي 











علي فضيل يرد على السعيد بوتفليقة لحظة خروجة و هذا ما قاله عن القائد صالح
































































































































مباشر: تابعوا معنا أهم أحداث اليوم

أخبار الوطن
28 مارس 2019 () - الخبر
الصورة: حمزة كالي "الخبر"
42048 قراءة
+ -
17:30  أكد النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر، اليوم الخميس، عدم فتح أي تحقيق ابتدائي أو إعطاء أي أمر يبرر توقيف الرئيس المدير العام لمجمع الشروق، علي فوضيل، الذي تم توقيفه صباح اليوم من طرف إحدى المصالح التابعة للشرطة القضائية.
وجاء في بيان للنيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر أنه "تبعا للمعلومات التي تم تداولها هذا اليوم الخميس من طرف بعض القنوات الفضائية المتعلقة بتوقيف المسمى فوضيل علي، الرئيس المدير العام للمجمع الإعلامي الشروق، فإن النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر بعد إخطاره بهذه الوقائع، "يعلم الرأي العام بأنه لم يتم فتح أي تحقيق ابتدائي أو إعطاء أي أمر يبرر توقيف المعني".
16:00 أكد حزب جبهة القوى الاشتراكية ، تمسكه بخطه السياسي وبقناعاته الراسخة، برفض الانخراط في أي مخطط يؤدي إلى إنعاش النظام، مضيفا أنه لا يقبل أي خيار سيسهل عملية التداول الزمري داخل النظام ولمصلحة النظام.
وطالب "الأفافاس" في بيان له اليوم الخميس، المؤسسة العسكرية بالامتثال لرغبة الأغلبية الساحقة للشعب الجزائري الذي يريد تغييرا جذريا للنظام الحاكم.
وأضاف البيان "إننا نطالب الهيئة العسكرية التي أكدت بقرارها هذا (تفعيل المادة 102)، تدخلها في الشأن السياسي الوطني، أن تكتفي فقط بتأدية مهامها المتمثلة في الذود عن السلامة الترابية للوطن والدفاع عن سلامة الجزائريات و الجزائريين".
وتابع البيان "كما ينبغي عليها من ناحية أخرى، أن تكون حامية وضامنة للانتقال الديمقراطي، دون التأثير على مجرياته ونتائجه".
وختم البيان "إننا ننادي المواطنات والمواطنين لمواصلة الحراك السلمي إلى غاية تجسيد حقه في تقرير مصيره وبناء جزائر حرة وديموقراطية كما نص عليه بيان أول نوفمبر 1954".
15:39 قال حزب "تاج" في بيان موقع من طرف رئيسه عمار غول، أن تطبيق المادة 102 يمكن أن تكون حلا لكن بشروط.
في أول بيان لم يذكر فيه الرئيس ولو مرة واحدة، اعتبر حزب عمار غول الذي أعلن منذ أيام فقط ولاءه التام لرئيس الجمهورية أن تطبيق المادة 102 يمكن أن يكون حلا للأزمة الحالية، شرط أن يحتضنها الحراك الشعبي وأن يتم تطبيقها بالتوافق مع كل المؤسسات المعنية، فحتى اسم الرئاسة لم يرد في البيان!! .
وأيضا تشكيل حكومة ولجنة مستقلة لمراقبة الانتخابات.
وأنهى حزب "تاج" بيانه بأنه بصدد اطلاق مبادرة لاحتواء الأزمة.

15:30 رفض صباح اليوم عمال حظيرة السيارات والحديقة العمومية ومصلحة الأشغال العمومية التابعين لبلدية سيدي بلعباس الالتحاق بمناصبهم بعدما سجلوا وقفة احتجاجية في مقرات عملهم تلبية لنداء الفدرالية الوطنية لعمال الجماعات المحلية والإدارة الصادر بتاريخ الـ 25 مارس الجاري لمساندة الحراك الشعبي.
وكانت المصالح المذكورة، قد شهدت شللا كليا مساء اليوم بعد أن غاب المحتجون عن مواقع عملهم ضاربين بذلك بعرض الحائط كل تلك المساعي التي قام بها رؤساء المصالح لأجل إعادة الأمور إلى مجاريها الطبيعية، مع الإشارة إلى تسجيل إضراب عديد من عمال البلديات التابعة لولاية سيدي بلعباس على غرار ما حصل اليوم أيضا ببلدية الطابية.


15:18 أطلق سراح المدير العام للمجمع الشروق علي فضیل بعد اعتقاله صباح الیوم، حسب ما أفادت به قناة الشروق نيوز. 

14:56 شارك، اليوم، آلاف من العمال، المنضوين تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، بسعيدة، في مسيرة حاشدة، انطلاقا من مقر الاتحاد المحلي للنقابة  "صبرا وشتيلا"، نحو مقر الأمانة الولائية، مرورا بشارع أحمد مدغري، بوسط مدينة سعيدة.
ورفض المتظاهرون أن يتحدث عبد المجيد سيدي السعيد، الأمين العام  للاتحاد العام للعمال الجزائريين، باسم العمال وطالبوا برحيله، مرددين شعارات ضد السلطة وقراراتها المتخذة، منها "كليتو العمال يا سراقين"، سيدهم السعيد ارحل" و"حان وقت التغيير داخل النقابة".
وينتمي العمال المحتجون إلى قطاعات البريد واتصالات الجزائر، الموارد المائية،  ديوان الترقية والتسيير العقاري، النقل الحضري، الصحة والبلديات وغيرها.


14:14 دخل عمال المؤسسة الوطنية للسيارات الصناعية "سوناكوم" بالرويبة يومهم الثاني على التوالي من الإضراب العام للمطالبة بـ "رحيل النظام" و "سيدي السعيد"


13:40 قالت وكالة موديز للتصنيف الإئتماني، إن الأزمة السياسية في الجزائر ستعمق التحديات الاقتصادية والمالية في البلاد وستشكل خطرا على التقييم الإئتماني للبلاد.
وقالت موديز في تقرير مساء الأربعاء "نتوقع أن يضغط استمرار الضبابية لفترة طويلة على الآفاق الاقتصادية للبلاد التي تدهورت بشكل ملحوظ منذ الهزة التي شهدتها أسعار النفط في 2014".


13:30 نظم اليوم مراسلو مختلف وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة وقفة تضامن مع الحراك الشعبي المطالب بالتغيير الشامل ورحيل النظام. 
وهذا بالساحة المقابلة لمقر بلدية غليزان. وقال عدد من ممثلي وسائل الإعلام لـ"الخبر"، بأنهم يتخندقون في صفوف الحراك الشعبي باعتبار أنهم ينقلون ما يعانيه المواطن سواء بالمدن أو الأرياف. ويعلمون حجم المعاناة وما وصفوه بالحقرة.  


13:18 تجمع عمال بلديات الحراش، بوزريعة و الرويبة بولاية الجزائر في وقفات احتجاجية سلمية أمام مقرات البلديات لمساندة الحراك الشعبي.
من جهتهم نظم عمال بلدية سيدي بن عدة بولاية عين تموشنت وقفة احتجاجية مساندة للحراك الشعبي رافعين لافتات "يتنحو ڤاع."


13:09 كشف مجلس جنيف للحقوق والحريات اليوم الخميس أنه يتابع باهتمام مستجدات الأوضاع في الجزائر ويدعو السلطات الجزائرية إلى الاستجابة لرغبة الشعب في التغيير واحترام حقه في المشاركة في إدارة الشؤون العامة في بلاده تقيدا بالمادة 25 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والذي تعد الجزائر طرفا فيه.
وعبر المجلس في بيان له عن قلقه إزاء الغموض الذي يشوب المشهد السياسي في الجزائر والصمت الذي تلتزمه السلطة الحاكمة مؤخرا رغم تعال أصوات المطالبين برحيل الرئيس المنتهية ولايته ومحيطه .
ويرى المجلس أنه مع كشف رئيس هيئة أركان الجيش الوطني الشعبي عن تفعيل المادة 102 من الدستور الجزائري لإعلان حالة شغور منصب رئيس الجمهورية وما قابله من صمت في قصر الرئاسة ينم عن صراعات حادة في دوائر السلطة، مضيفا أن التوصل إلى اتفاق حول انتقال ديمقراطي للسلطة يحترم حقوق الإنسان والحريات الأساسية وحده يضمن تحقيق الاستقرار السياسي والارتقاء الاجتماعي في البلاد.
وأشاد البيان بسلمية وحجم الوعي الذي تحلى به الشعب الجزائري منذ بداية الاحتجاجات.

12:57 قال الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، في مقابلة مع قناة "العربية" مساء الأربعاء، حول أزمة الجزائر، على أن "الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قام بواجبه لكن الشعب يريد وضع حد لهذه التجربة".
وقال:" زرت الجزائر وقابلت بوتفليقة، فهو صديق قديم، وأنا شخصياً أعرف جيداً هذا البلد، فجانب كبير من حرب الاستقلال في الجزائر مر في تونس. وأضاف:" بوتفليقة قام بواجبه لكن الشعب رأى أن هذه التجربة يجب أن تنتهي".
وعند سؤاله إذا ما كان ينصح بوتفليقة بالتخلي عن الحكم، أجاب:   " نحن لا نعطي دروساً لأحد ولا ننصح أحداً، ولا نتدخل في شؤون الدول الأخرى"
إلى ذلك، أكد أنه مطمئن على الوضع في الجزائر، "فالجزائريون دفعوا دماً ليرووا أرضهم، وقادرون بالتالي على التعامل بحكمة مع الوضع الحالي."

13:36 شارك اليوم عمال النظافة بولاية سكيكدة في وقفة سلمية أمام المركب الرياضي البلدي 20 أوت 1955 للمطالبة بحقوقهم ومساندة الحراك الشعبي، رافعين شعارات ضد تمديد العهدة بتغيير النظام.


12:26 نظم سكان بلدية العفرون، اليوم، وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية البليدة للتعبير عن تضامنهم مع رئيس البلدية محمد عامر الذي تعرض للتوقيف من طرف الوالي بطريقة تعسفية حسبه ولأسباب واهية، غير أن السبب الحقيقي هو رفضه جمع التوقيعات للرئيس بوتفليقة.


12:15 خرج موظفو وعمال عدة قطاعات عمومية بولاية البويرة، منها مدارس السياقة والديوان الوطني للتطهير والأشغال العمومية والصندوق الوطني للتعاون الفلاحي، في مسيرات عدة جابت أغلب شوارع المدينة، مطالبين بتغيير النظام.


12:02 أعلن مجمع الشروق الإعلامي، اعتقال مديره العام علي فضيل، وأفاد المجمع أن جهات مجهولة اعتقلت الرئيس المدير العام للجمع بسبب تصريحاته الأخيرة.

11:40 شنّ صباح اليوم عمال بلدية غليزان إضرابا عن العمل بمدخل مقر البلدية أيدوا من خلاله الحراك الشعبي وطالبوا برحيل "سيدي السعيد" الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين كما استنكروا ظروف عملهم والأجر الزهيد الذي لا يلبي حتى أدنى متطلبات العيش الكريم.


11:35 نظم فنانو وموظفو وعمال قطاع الثقافة بتيزي وزو، اليوم الخميس، مسيرة حاشدة جابت شوارع المدينة، رفضا لقرارات النظام.


11:27 خرج اليوم بولاية بجاية حشد من عمال قطاعات نفطال، اتصالات الجزائر، مؤسسة ERGR جرجرة ومؤسسة JUTE-Emballage  في مسيرة سلمية للمطالبة بتغييرالنظام، مع رفع لائحة يتبرؤون فيها من المركزية النقابية تقدم إلى مكتب الولائي للاتحاد العام للعمال الجزائريين.
وتواصل الإضراب بذات الولاية بالعديد من القطاعات العامة مع التحاق قطاعات أخرى كعمال مديرية التجارة، عمال مصنع "الجزائرية للمنسوجات" بخراطة، عمال "ALFADITEX"، عمال المخبر الوطني للسكن والبناء، شركة أصلاح البواخر "ERENAV" وعمال حافلات النقل الحضري العمومي للمطالبة بإسقاط النظام الفاسد.   


11:12 نظم اليوم، المهندسون المعماريون والمحضرون القضائيون والعسكريون السابقون وضحايا الارهاب وقفة احتجاجية، ضد قرارات تأجيل الانتخابات على مستوى البريد المركزي وسط العاصمة، معلنين تأييدهم للحراك الشعبي.
ورفع العشرات من المحتجين، لافتات تندد بقرارات تأجيل رئاسيات 18 أفريل وتمديد العهدة الرابعة، داعين إلى التغيير وضرورة استجابة السلطة لمطالب الحراك الشعبي المشروعة.
وشدد المحضرون القضائيون على ضرورة تطبيق القانون، وعدم الالتفاف على مطالب الشعب المشروعة حسبهم، داعين لتغيير كل الوجوه السياسية الموالية للسلطة.


بن فليس: الدولة ملك للجميع >> من هنا

تابعوا معنا أهم أحداث اليوم

ليست هناك تعليقات: