الخميس، مارس 21

الاخبار العاجلة لطرد الجزائريين من وظائفهم الاجتماعية بسبب مشاركتهم الشعبية في مسيرات الغضب الشعبي عشية الجمعة الاسلامية ويدكر ان اطباء قسنطينة طردوا بعد مسيرة الغضب الشعبي والاسباب مجهولة


اخر  خبر
الاخبار العاجلة لطرد  الجزائريين من وظائفهم  الاجتماعية بسبب مشاركتهم الشعبية في مسيرات  الغضب الشعبي عشية الجمعة الاسلامية ويدكر ان اطباء قسنطينة طردوا بعد مسيرة الغضب  الشعبي والاسباب  مجهولة








قضاة ينددون بـ"مناورات" المفتش العام

أخبار الوطن
21 مارس 2019 () - ح.ي
9733 قراءة
+ -
ندد قضاة في تصريحات لـ"الخبر"، بـ"مناورات" المفتش العام لوزارة العدل، طيب بلهاشم، بغرض احتواء انخراط القضاة في الحراك الشعبي المعادي للنظام ورموزه.
وذكر المحتجون بأن بلهاشم، طلب من رؤساء المجالس والنواب العامين ومديرين بالإدارة المركزية، تعيين ممثلين عن القضاة لتمثيلهم رسميا في الحراك. وأكد رافضو هذا المسعى، ممن ينشطون في "نادي القضاة"، أنهم لا يقبلون أن يمثلهم أحد ولا أن يكون من بين القضاة زعيم في الحراك، وأن مطلبهم المشترك هو رحيل النظام.
ودعا هؤلاء زملاءهم إلى الاكتفاء بحمل اللافتات وترديد شعارات الحراك، خلال وقفاتهم الاحتجاجية، وعدم التصريح للإعلام تفاديا لأي تأويل يفهم بأن للقضاة ناطق أو ناطقين باسمهم.


الميليون يجهضون لقاء الوالي لاختيار ممثلي الحراك

أخبار الوطن
21 مارس 2019 () - ميلة: ب. رشيد
1842 قراءة
+ -
أجهض مواطنو ميلة اللقاء الذي كان من المقرر أن يقام بدار الثقافة "مبارك الميلي" بميلة الخميس مساء، حسب النداء الذي وجهه الوالي للمواطنين المجتمع المدني في محاولة منه لتغيير مسلك الحراك محليا من خلال اختيار ممثلين للحراك الشعبي.
وهو ما أثار غضب الشارع و ألهم صفحات شبكات التواصل الاجتماعي، وحرك الشارع من جديد ضد مبادرة الوالي التي اعتبرها المواطنون محاولة يائسة من الإدارة التغلغل داخل الحراك وتحويل مساره وأهدافه.
أحرار ميلة من أحفاد البطلين بوالصوف وبن طوبال وقفوا بالمرصاد لمسعى الوالي ونظموا تجمعا حاشدا أمام دار الثقافة ورددوا شعارات الحراك المعروفة وحملوا لافتات كتبت عليها عبارات "لا لأي تمثيل للحراك"، "مثلنا الوحيد الجمعة"، وشعارات أخرى، ورغم غزارة الأمطار وسوء الأحوال الجوية إلا أن الميليين تجندوا بقوة ووقفوا طيلة ساعات من الزمن متصدرين لأي محاولة لدخول القاعة، لتبقى القاعة شاغرة ولم يدخلها أحد، كما غاب المشرفون الذين كانوا من المقرر أن يسيروا اللقاء، من جهة أخرى افترق الجميع في هدوء وسلمية تامة دون تسجيل أية تجاوزات مع تغطية أمنية جيدة وباحترافية عالية.

في نفس السياق

"أكبر يد خارجية هي النظام السياسي"
سرار يعلن دعمه للحراك الشعبي
التــــــــدويل ويـــــل
"لا تعليمات فوقية بعد الآن"

نفايات "الذباب الإلكتروني" في حيدرة

سوق الكلام
20 مارس 2019 () - الخبر
2981 قراءة
+ -
في الوقت الذي أعلن رئيس الجمهورية المنتهية ولايته في الأيام القادمة إلغاء الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة يوم 18 أفريل 2019، لايزال النشاط مستمرا بمقر المداومة، مثلما هو بمقر ما يسمى قناة “الاستمرارية”، حيث تلاحظ صباح كل يوم أكوام من النفايات التي هي أصلا بقايا وجبات غذائية (عشاء) في أكياس بلاستيكية، وكأن “كتيبة” كانت مدعوة للعشاء هناك. فماذا يطبخ في هذا المقر (حيدرة) يا ترى؟ يذكر أن الزميل سعد بوعقبة أطلق عليهم صفة “الذباب الإلكتروني” في عموده اليومي.

عراقيل في دستور 2016؟

سوق الكلام
20 مارس 2019 () - الخبر
2846 قراءة
+ -
 دخل القانون العضوي المحدد لشروط وكيفيات تطبيق الدفع بعدم الدستورية حيز التنفيذ يوم 7 مارس الجاري، وهو القانون الذي يتيح لكل الأطراف، التي ترى أن الحكم التشريعي الذي يتوقف عليه مآل النزاع ينتهك الحقوق والحريات التي يضمنها الدستور، إثارة الدفع بعدم الدستورية في كل محاكمة أمام الجهات القضائية. غير أن المجلس الدستوري وضع عراقيل في النظام المحدد لقواعد عمل المجلس الدستوري المحرر في 6 أفريل 2016 والمنشور في الجريدة الرسمية (العدد 29)، حيث إن المادة 5 من هذا النظام لا تسمح للمجلس الدستوري بأن يفصل في دستورية المعاهدات والقوانين والتنظيمات بأن يصدر قراره وهو ما يعرف بالرقابة اللاحقة، أي بعد صدور القانون وينشر في الجريدة الرسمية. واقتصرت هذه المادة بالنص على “الرأي”، وهو ما يعرف بالرقابة السابقة، أي قبل صدور القانون. فأي دفع أو رقابة يتغنى بها “محررو” دستور 2016؟



L'Algérino - ALGERIE Mi Amor ( Lettre d'amour à mon pays )
اخبار قسنطينة
6 h
لقد سمع العالم كله بخروج شبابه الى الشارع للمطالبة بتغيير النظام و رحيل الوجوه التي تسمرت منذ عقود في تسيير البلاد
سيحدث التغيير ، بغض النظر عن نوعه و طريقته ، لكنه سيحدث
لكن ؟؟؟؟؟؟
هل فكر كل من يطالب بالتغيير بتغيير البعض من طباعه حتى يساعد على احقاق التغيير العام الذي خرج من اجله ؟؟؟
صحيح ان المدرسة و القانون هما من يربيا و ينظما المجتمعات ، لكن المبادرات الفردية و مع تكرار نماذجها لها دور كبير في احداث التغيير نحو الاحسن
- هل فكر التاجر في عدم ركوب امواج المناسبات الدينية لرفع الأسعار و رمضان على الأبواب ؟؟؟؟؟ هل فعلا سيقرر نفس التاجر الذي خرج للتظاهر بعدم رفع اسعار مواده ،؟؟؟؟
- هل قرر موظف البلدية او اَي مصالح حكومية القيام بوظيفته في المدة الزمنية المحددة و عدم تعطيل مصالح الناس ، القضاء على المحسوبية و التعامل بلطف مع المواطنين؟؟؟
- هل قرر المواطن المحافظة على نظافة شوارعه و عدم التلفظ بما هو خادش للحياء، التحرش و مضايقة الفتيات؟؟؟؟
- هل قرر المعلم القيام بوظيفته وواجبه دون ان يبتز تلاميذه بالدروس الخصوصية من احل نجاحهم؟؟؟؟
- هل قرر دكتور و ممرض المشفى القيام بواجبه و تحمل كامل مسؤولياته و التوقف عن التسبب في حدوث اَي إهمال طبي مرة اخرى ،؟؟؟؟
- هل قرر الفلاح عدم استخدام المواد الكيماوية المسرطنة في زراعته؟؟؟
- هل قرر المواطن احترام قانون المرور في الطرقات؟؟؟
- هل قرر المقاول الالتزام بالمعايير و الشروط المعمارية في اَي حفرة يشرف على إنجازها؟؟؟
- هل قرر سائق الباص و مساعده احترام المواطنين و الحرص على حياتهم؟؟؟؟
- هل قررت الام الاهتمام بتربية أطفالها اكثر ؟؟؟
- هل قرر الجار احترام جاره ؟؟؟
- هل قرر المواطن الالتزام بالآداب العامة ، احترام الصف، عدم الكلام بصوت عال خارجا، عدم وضع هاتفه على رنات عالية الصوت ،،.....؟؟؟؟؟؟
- هل قرر الطالب التوقف عن الغش من اجل النجاح ؟؟؟؟؟
و الكثير و الكثير ............
من عندي و من عندك تنطبع
غدا في المسيرات لا يجب ترك أي شخص من أحزاب تخريب الوطن أن يدخلها ، فل نكن واقعيين لم نخرج ضدهم كي نقبلهم معنا في المسيرات ، هوما سباب هلاك لبلاد و العيباد من أصغر عضو في البلدية إلى رؤساء احزابهم كلهم مشاركون في الخيانة . و الذين تابوا فل يتوبوا بالبقاء في البيوت
🔴#عااجل عنابة
لا حول ولا قوة إلا بالله
سقوط نخلة كبيرة بوسط عنابة وفاة شخص
وإصابة 3 أخرين امام محطة سيارات الاجرة سيرايدي


...حتى لا #ننسى
رحيل بوتفليقة و عصابته سيعرّي الكثير من الفاسدين الذين مكانهم سجن الحراش و ليس مكاتب الوزراء.
قسنطينة اليوم
7 h
#قسنطينة #مرحبا_فصل_الربيع💓
عادات و تقاليد مدينتنا
🌹
عادة تقطير الزهر و الورد في قسنطينة:
تشتهر قسنطينة بعدة عادات و تقاليد تميزها عن غيرها من المدن الأخرى ، من بينها عادة تقطير الزهرو الورد عند حلول كل ربيع ، و التي توارثتها الأجيال أبا عن جد.
و يُعد استخدام ماء الزهر أو ماء الورد المقطر من أهم عادات العائلات القسنطينية التي لازالت متمسكة ومحتفظة بها؛ باعتبارها عادة متوارَثة جيلا بعد جيل لأهميتها في الحياة اليومية؛ فالماء المقطر يُستعمل في مجالات عدة، كإضافته لتنكيه الحلويات المشهورة، على غرار البقلاوة وطمينة اللوز والقطايف وغيرها وحتى الأكلات التقليدية، ومنها طاجين العين، شباح السفرة، الرفيس وكذا لمشلوّش وغيرها من المأكولات التي تحتاج إلى ماء الزهر والورد المقطر.
تاريخ عادة تقطير الزهر و الورد:
ويرجع تاريخ هذه العادة وطريقة تحضيرها، حسب العارفين في هذا الميدان وهو كوتشوكالي بوبكر؛ و أحد المشاركين في عيد تقطير الزهربقسنطينة إلى تاريخ 1620 ميلادية، إبان حكم الدولة العثمانية، حيث أهدى أحد الصينيين شجرة الزهر لأحد عائلات المدينة خلال تلك الفترة، وهي عائلة كوتشوكالي وأصلها تركي، فقام أفرادها بغرس تلك الشجرة بمنطقة الحامة، ومع مرور الزمن انتشرت بشكل واسع في بساتين لا تزال موجودة إلى اليوم، وهناك من الأشجار التي يزيد عمرها على 260 سنة".

من مدينة #قسنطينة💚
ليس صدفة ان يكون عيد الام
️😍في اول الربيع .... فالام هي ربيع الحياة ....
هي البهجة والفرح لعائلتها. .. هي التضحية والخدمة لاولادها .... فيا رب لا تحرم "احد" من حنان امه لأن الحياة من دونها صعبة ومظلمة . ...بارك يا رب جميع الامهات ...ارحم نفوس المتوفيات .... اشفي المريضات منهن .... واحفظهم بنعمتك .....
امين ..

#مقصودة.....

الحواجز التي تحول ...( بيننا ) ...
وبين ( الخطوة ) القادمة ...
توجد ... ( داخلنا ) ...
وليست ... ( أمامنا ) ...!!!

#قص_قرمط


المهم لي خبا حوايجو تاع الشتا غير يروح يجبدهم ويطلب منهم السماح 😅
النو راهي دايرة حالة


توضيح
لقد أصدرت بيانا توضيحيا حول الإشاعة التي طالت شخصي أنا علي قدسية من طرف جهات مجهولة، أرادت تشويه صورتي لدى مواطني ومواطنات ولاية قسنطينة بإدراج إسمي ضمن قائمة لأشخاص يقولون انهم سيمثلون شباب الحراك !!!!
يرجى من الإخوة والأخوات تحري المعلومات قبل إطلاق الأحكام جزافا.
علي قديسة.

ملاحظة
السلطات اصبحت تتخبط و تنشر الأكاديب و الإشاعات من أجل كسر الحراك الشعبي السلمي....لدلك يجب التأكد من المعلومات قبل نشرها.
نطلب من الإخوة مسيري الصفحات القسنطينية الكبرى حدف المنششور الدي سخص السيد قديسة علي.
https://scontent-mrs1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-1/p50x50/34367448_2109333949081619_3480740195026862080_n.png?_nc_cat=1&_nc_ht=scontent-mrs1-1.xx&oh=f1ed1c8fffe09d4b720c23cc88ffbcea&oe=5D16DA62



بعد استقالته من حزب جبهة التحرير الوطني قبل أيام. الأستاذ الدكتور نذير عميرش يقدم استقالته من منصبه في المجلس الولائي لمدينة قسنطينة.

Mahla Mouhamed
Mahla Mouhamed
شاف الباخرة غارقة اهبط منها دارو عليه صحاب الكاشير تقياه و لعبها مع الشعب يتخبا باش يستغلهم في مناصب جديدة
Leila Bsk Aba
Leila Bsk Aba Hta klaw m3ahom la veste ne veut pas se fermer !! Hado des pions berk attention
Sahli Abdelhak
Sahli Abdelhak
لاحدث لو كانت قبل الحراك لقلنا راجل ولد راجل أما أن تتأكد أنها خلصت وتجبد روحك تخلينا نخموا





لا تعليمات فوقية بعد الآن"

أخبار الوطن
21 مارس 2019 () - ف.غ
18599 قراءة
+ -
نظم قضاة الجزائر العاصمة وقفة احتجاجية صباح اليوم بمحكمة عبان رمضان بالعاصمة، تنديدا بعزل أحد زملائهم رفض تنفيذ تعليمات فوقية في قضية متعلقة بالحراك الشعبي.
وشارك محامون إلى جانب القضاة في الوقفة الاحتجاجية، تلا خلالها أحد القضاة بيانا قال فيه أن بعض الممارسات البالية لا تزال قائمة مستشهدا بعزل أحد زملائهم من مجلس قضاء العاصمة بعد أن رفض تنفيذ تعليمات فوقية بخصوص قضية مرتبطة بالحراك الشعبي.
وقال القاضي إنهم يرفضون تنفيذ أي تعليمات تضرب استقلالية القضاء، مؤكدا أن الأمور تغيرت منذ 22 فيفري الفارط.

في نفس السياق

"أكبر يد خارجية هي النظام السياسي"
سرار يعلن دعمه للحراك الشعبي
التــــــــدويل ويـــــل
قضاة ينددون بـ"مناورات" المفتش العام
n
لماذا لا يقومون برفع قضية ضد هذا الشخص ليكون عبرة
تعقيب
mohamed
قبل الحراك كنتم تنفذون الأمور الفوقية بالمحسوبية و لم يكن الضمير موجود أما اليوم فالضمير صحى على حساب أمن الوطن. لماذا تتهربون من محاسبة البلطجية الذين حاولو تغيير مسار الحراكنا السلمي. أحكمو بيد من حديد على البلطجية و لا تخلطو المور.
تعقيب
Sofiane
بارك الله فيكم فبالعدل ستقف الجزائر ببركة الله
تعقيب
كريم
هذي كلمة الرجال يجب على كل موظف ان يقتدي بهذه المواقف
تعقيب
مصطفى
هذا ما كنت اتمناه منذ عقود من الزمن لقد بدأت تتحقق أمنية الشعب كله الا العصابة التي لا يخدمها هذا الحراك
تعقيب
Houssem
هذا اعتراف بأن القضاء كان يسير بالتعليمات الفوقية لكن لاباس الحمدلله على الاستفاقة
تعقيب
يحي
العدل اساس الحكم
تعقيب
فريد
رفض الأساليب البالية والاستبدادية القائمة على الظلم يبدأ من رجال القضاء باعتبارهم رجال القانون وحماته ومن رموز العدالة الحقيقية ،اثبتوا على الحق وكان الله في عونكم.
تعقيب
Younes
La tyrannie de retour
تعقيب
fakou
نعم و 1000 نعم لستقلال القضاء
تعقيب
Sam
كملو هكذا و الله الفرج قريب و جاي الخير انشاء الله اما لوح و جماعتو فوقتهم قريب ينتهي

ليست هناك تعليقات: