الثلاثاء، مارس 12

الاخبار العاجلة لاقبال الجزائريين على اطباء علم النفس لعلاجهم من عقدة بوتفليقة نفسيا ويدكر ان شخصيات سياسية واعلامية اصيبت بصدامات نفسية كما نقلت نساء الجزائر الى المستشفيات ليلا كما اصيبت شخصيات ثقافية باعرا ضامراض السكري والسرطان وللاشارة فان بوتفليقة ابدع خرافة سياسية ونجح في قطف ثمارها السياسية حينما اعلن انه رافض للعهدة الخامسة وانه رافضا لللترشح الرئاسي وللاشارة فان خبراء علوم السياسية يؤكدون ان بوتفليقة اراد تنظيف الساحة السياسية والاعلامية والاقتصاديىةعبر توظيف مسيرات الشعب الجزئاري الجزائري لتحقيق طموحات شخصية وهكدا نجح بوتفليقة سياسية وفشل الشعب الجزائري دبلوماسيا والاسباب مجهولة

اخر خبر
الاخبار  العاجلة لاقبال  الجزائريين  على اطباء علم  النفس لعلاجهم من  عقدة  بوتفليقة  نفسيا ويدكر ان  شخصيات  سياسية واعلامية اصيبت   بصدامات  نفسية كما نقلت نساء الجزائر  الى المستشفيات  ليلا    كما اصيبت    شخصيات   ثقافية باعرا ضامراض السكري والسرطان  وللاشارة  فان  بوتفليقة   ابدع   خرافة   سياسية   ونجح في قطف  ثمارها  السياسية   حينما اعلن انه  رافض للعهدة الخامسة وانه  رافضا لللترشح  الرئاسي   وللاشارة  فان خبراء  علوم السياسية  يؤكدون ان بوتفليقة اراد تنظيف  الساحة  السياسية والاعلامية والاقتصاديىةعبر توظيف   مسيرات  الشعب الجزئاري الجزائري لتحقيق  طموحات  شخصية   وهكدا   نجح بوتفليقة سياسية وفشل الشعب الجزائري  دبلوماسيا   والاسباب  مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة  لاعلان اداعة قسنطينة حالة الطوارئ الاداعية بمناسبة زيارة وفد اعلامي من القناة الاولي الى اداعة لتنشيط حصة اداعيةو ويدكران  الصحافية سامية قاسمي اعلنت الخبر في تمائم  الساعة الخامسة  كما قدمت نشرة اخبار قسنطينة تسجيل اداعي قديم مع والي قسنطينة  وللاشارة فان  اداعة قسنطينة تخاف من القناة الوطنية الاولي   من الفضائح الاعلامية والاسباب  مجهولة
اخر خبر
الاخبار العاجلة لتنطيم طلبة  جامعة قسنطينة مسيرة صامتىةفي شوارع قسنطينة حزنا على  بقاء  الرئيس بوتفليقة ورحيل  الشعب الجزائري والاسباب  مجهولة

اخر  خبر
الاخبار  العاجلة ل
1افلاس  الاقتصاد  الجزائري  
2عجز  الميزانية  الجزائرية عن تسديد اجور الغمال وضمان  تكاليف  الانتخابات  الرئاسية 
3انتشار الفقر  الجماعي  بين الاوساط الثقافية والعمالية الجزائرة  وعائلات  الطبقات الوسطي تلجا  لمزابل  الفقراء لضمان المعيشة الاسبوعية 
4وصول   تحديرات  بالطرد الجماعي من السكنات الاجتماعية للسكان  الجزائريين وعمليات الحجز التجاري للعقارات  والمحلات  من اجل دفع حقوق البنوك الجزائريىة يرغم عائلات على ممارسة الدعارة االعائلية لضمان حقها في الببقاء
5عجز  الدولة  الجزائرية عن دفع اجور عمالها  في القطاع العمومي   وقرارات بطرد العمال الرافضين  للعهدة الرئاسية الخامسة لبوتفليقة  تطبق حرفيا وهكدا اصبح بوتفليقة سببا لطرد عمال القطاع العمومي 
6لجوء الدولة  الجزئارية الى رهن هقاراتها في اوروبا  لتسديد مستحقات   الشركات الاجنبية  
والاسباب  مجهولة






















مباشر: ما بعد قرارات بوتفليقة

أخبار الوطن
12 مارس 2019 () - الخبر
الصورة: رشيد تيقناتين "الخبر"
46739 قراءة
+ -
18:00 نقابات التربية: قرارات الرئاسة لم تستجب لمطالب الحراك الشعبي
اعتبرت النقابات المستقلة لقطاع التربية القرارات التي أعلنت عنها الرئاسة أمس الإثنين لم ترقى إلى تطلعات الحراك الشعبي، معلنة تمسكها بالإضراب والمسيرات المقرر تنظيمها غدا الأربعاء.
وجاء في بيان للنقابات عقب اجتماعها الطارئ اليوم الثلاثاء " إن القرارات الواردة في رسالة السيد رئيس الجمهورية والتي تضمنت العدول عن الترشح لعهدة رئاسية خامسة، لم ترقى إلى مستوى تطلعاتنا ولم تستجب لمطالب الحراك الشعبي السلمي".
وأكد النقابات في بيانها عن رفضها "الالتفاف والقفز على أهداف الحراك لشعبي"، داعية إلى " احترام سيادة الشعب وإرادته".
وأكد البيان على ضرورة الانتقال إلى مرحلة انتقالية بوجوه جديدة تكون محل قبول شعبي تؤسس لجزائر جديدة بنظام جديد.
كما دعت النقابات المستقلة الأساتذة وموظفي قطاع التربية إلى إنجاح الإضراب والمسيرات السلمية المقرر غدا الأربعاء بكل ولايات الوطن.   
16:38 موقف جمعية العلماء المسلمين من القرارات الرئاسية == هنا 
16:34 خرج قضاة المجلس القضائي بالبويرة اليوم في وقفة احتجاجية أمام مدخل مجلس ، تنديدا بتمديد العهدة الرابعة، وإختراق الدستور، رافعين شعارات ضد قرارات الرئيس بتأجيل الانتخابات، كما نظم أصحاب الجبة السوداء مسيرة جابت شوارع البويرة للتنديد بتمديد العهدة واختراق الدستور. وشهدت مختلف الادارات العمومية والخاصة وبعض المرافق الادارية الخدماتية على غرار مديرية التجارة و مديرية سونلغاز و بنك سوسيتي جنرال توقفا عن العمل وهذا رفضا لتمديد العهدة لصالح الرئيس بوتفليقة المنتهية عهدته. من جانبهم نظم مواطنون و طلاب جامعة آكلي محند أولحاج مسيرة جابت الشارع الرئيسي لولاية البويرة حاملين شعارات " ترحلوا يعني ترحلوا". vوشهدت مختلف البلديات على غرار بلدية بشلول وحيزر تنظيم مسيرات للتعبير عن رفضهم للتمديد العهدة الرابعة وتأجيل الانتخابات

15:33 خرج، اليوم الثلاثاء، بسعيدة، طلاب جامعة مولاي الطاهر وتلاميذ الطور الثانوي، في مسيرة عارمة، وتجمع تلاميذ الثانويات، أمام مقر الولاية، قبل أن يتجهوا إلى ساحة الأمير  عبد القادر بوسط مدينة سعيدة. ورفع الطلبة الجامعيون وتلاميذ الثانويات شعارات منددة بقرارات الرئيس بتأجيل الانتخابات وتمديد عهدته الرابعة. 


15:21 مسيرة سلمية لتلاميذ ولاية باتنة يطالبون فيها بـ "إسقاط النظام".

15:15 تجمع الطلبة والأساتذة أمام مبنى الجامعة في ورقلة منددين بقرارات الرئيس بوتفليقة.


15:01 خرج محامو ولاية تيزي وزو اليوم في وقفة احتجاجية أمام مدخل مجلس القضاء، تنديدا بتمديد العهدة الرابعة، رافعين شعارات ضد قرارات الرئيس بتأجيل الانتخابات، والتحق بالوقفة القضاة وأمناء الضبط.


14:10 خرج صباح اليوم مئات الطلبة الجامعيين وتلاميذ الثانوي ومواطنين، في مسيرات حاشدة وسط مدينة ڨالمة، معربين عن الرفض للقرارات التي قالوا بأنها لم تأت بجديد ولا تغيير،سوى عدول الرئيس عن الترشّح، وربحه "لتمديد مستفزّ".
وفي تسارع للأحداث بجامعة 08 ماي 1945، توصل أساتذة مبادرون بإسقاط قرار الوزير حجار المقال ضمن الطاقم الحكومي، بتسبيق "العطلة الربيعية"، إلى اتفاق مع الطلبة بالعودة إلى مقاعد الدراسة، حسبما ذكره لنا عبد الرزاق مسعودية أحد الأساتذة المبادرين. كما أكدوا مشاركتهم وبقوّة في مسيرة الجمعة القادم ضمن الحراك الشعبي السلمي.
وقد خرج تلاميذ الثانويات بمدينة ڨالمة ومواطنون وعمال وموظفون، في مسيرات رفض، شدّدوا خلالها على رحيل النظام بحكومته وشلّته التي عاثت في البلاد فسادا، حسبهم. وقد سارت الحشود وهي تردد عبارات رافضة لتأجيل الرئاسيات ولتعيين رئيس حكومة ونائبه، كما ردّدوا "لا تهديد لا تمديد، يرحل بدوي والسعيد ".

التصريحات الأولى لنور الدين بدوي>> من هنا

13:35 شارك اليوم طلبة جامعة فرحات عباس لولاية سطيف في الوقفات والمسيرات رفضا لتمديد العهدة الرابعة، رافعين شعارات ضد قرارات الرئيس.


13:28 أساتذة وطلبة وموظفو الجامعة في ولاية جيجل يرفضون قرارات بوتفليقة، وقرار وزير التعليم العالي بتقديم العطلة.


13:18 نظم اليوم الثلاثاء، ببسكرة أساتذة جامعة محمد خيضر وقفة احتجاجية أمام مقر مديريتها للتأكيد على استمرار الحراك الشعبي إلى غاية تحقيق جميع المطالب خاصة ما تعلق برحيل النظام الحالي . الأساتذة المحتجون رفعوا لافتات كتب عليها " نعم لتغيير النظام نعم للجمهورية الثانية" و "جزائر حرة ديمقراطية".
وفي الكلمة التي ألقاها أحد ممثلي الأساتذة أكد من خلالها أنهم كبقية الشعب الجزائري استبشروا خيرا بما جاء من قرارات في واجهة التغيير لكن التفاصيل كانت صدمة حيث تم تغيير أسماء بأسماء و بقي نفس الإطار. لذلك فإنه تقرر مواصلة الحراك بأكثر قوة و بطريقة سلمية وحضارية حتى يتحقق أمل الشعب.
وفي السياق سجلت في ولاية بسكرة التحاق عدة مؤسسات عمومية بالحراك الشعبي والأمر يتعلق بعمال السكة الحديدية الذين توقفوا عن العمل ونظموا وقفة تضامنية أمام محطة القطار، إضافة إلى عمال و موظفي الصندوق الوطني للتقاعد والصندوق الوطني للعمال الأجراء و مطاحن الزيبان بالقنطرة و آخرهم عمال شركة إنتاج الكهرباء بأوماش.

13:10 خرج صباح اليوم مئات الطلبة الجامعيين والمواطنين أغلبهم شباب إلى شوارع مدينة وهران، حيث يجري حاليا تجمع ضخم في ساحة أول نوفمبر، تحت حراسة أمنية مشددة.
ويتوافد المتظاهرون من مختلف أحياء المدينة، في الوقت الذي تحتضن الجامعات تجمعات للطلبة والأساتذة في المدرجات، لمناقشة المبادرات المستقبلية.
مؤكدين التشبث بمطلب التغيير الجذري ورحيل النظام، وهو ما أكده المتدخلون في الجمعيات العامة التي تحتضنها الجامعات هذا الصباح، والذين تمسكوا بمسيرة الجمعة القادمة.

13:01 طلبة وتلاميذ يحتشدون بالبريد المركزي رفضا لقرارات الرئيس.


12:50 تزايد عدد الطلبة المحتجين بالبريد المركزي بعد التحاق زملائهم من جامعات العاصمة.



لوبان تطالب بتعليق منح التأشيرات للجزائريين >> من هنا

12:45 خرج عمال مجمع سونلغاز اليوم أمام مقر المؤسسة برويسو العاصمة، في وقفة احتجاجية سلمية رافعين شعارات ضد التمديد وضد قرارات الرئيس بتأجيل للانتخابات.
12:40 خرج أساتذة جامعة البليدة سعد دحلب اليوم في مسيرة سلمية ضد قرار تقديم العطلة وقرارات الرئيس.
ونظم عمال البنوك وقفة احتجاجية أمام مقر عملهم تنديدا بتمديد العهدة الرابعة، رافعين شعارات "لا تأجيل لا تمديد"، "ترحلو يعني ترحلو".
12:30 دخل عمال المؤسسة العمومية الاقتصادية للمضخات والصمامات "بوفال" بالبرواقية في إضراب لليوم الثاني على التوالي رافعين شعارات منددة بالفساد وهتافات رافضة لقرارات الرئيس بوتفليقة معتبرين إياها غير مجدية ولم تلب طموح الحراك.
وفي نفس السياق، واصل عمال مركز سونلغاز بعاصمة الولاية احتجاجهم لثاني يوم مساندة للحراك الشعبي والسلمي في الاستمرار لتحقيق كافة طموحاته.
12:10 نظم أساتذة وطلبة جامعة عنابة تظاهرة حاشدة، ضد تأجيل الانتخابات، وانتهاك الدستور، فيما تجمع محامو ولاية عنابة أمام مجلس القضاء، مطالبين برحيل النظام واحترام الدستور.

11:59 تظاهر طلاب وأساتذة وعمال في مسيرة كبيرة انطلقت من جامعة منتوري نحو وسط مدينة قسنطينة رفضا لقرارات الرئيس.
كما نظم الأساتذة الإستشفائيين رفقة طلبتهم وقفة احتجاجية في المركز الإستشفائي الجامعي الحكيم ابن باديس قسنطينة تنديدا بقرار وزارة التعليم العالي، مطالبين بتغير النظام.  


11:52 عادت الحشود من الطلبة والتلاميذ إلى ساحة البريد المركزي بعد وقفة مطولة بساحة موريس أودان، ولا يزال يرددون شعارات رافضة لقرارات الرئيس بوتفليقة.


أين عبد الرزاق مقري؟ >> من هنا 

11:30 نظم  كل من عمال سوناطراك قسم الاستكشاف وعمال سونلغاز في بومرداس، وقفة احتجاجية تنديدا بقرارات الرئيس بوتفليقة، فيما خرج تلاميذ أغلب المؤسسات التربوية بولاية بومرداس في تظاهرات مطالبين برحيل النظام، كما يتواصل الإضراب العام في الولاية.




11:11 مسيرة لطلبة جامعة البويرة رافضة لقرار تأجيل الانتخابات مطالبين بتغيير النظام، فيما تجمع عمال سونلغاز وعمال ديوان الترقية والتسير العقاري في الساحة العامة وسط المدينة.




11:00 شلل في ولاية تيزي وزو .. إضراب عام رفضا لقرارات الرئيس بوتفليقة، وانتهاك الدستور




10:52 مسيرة سلمية للطلبة والأساتذة الجامعيين في بجاية اليوم الثلاثاء، تجوب شوارع المدينة من قطب تارڨة أوزمور نحو ساحة سعيد مقبل للمطالبة بتغيير النظام.
ورفع الطلبة والأساتذة الجامعيين شعارات تطالب بالتغيير الجذري وضرورة احترام مؤسسات الدولة والدستور وقوانين الجمهورية.



10:47 طلبة وتلاميذ يحتشدون بساحة موريس أودان


10:43 عمال سونلغاز بجسر قسنطينة يحتجون رفضا لما أقرته السلطة أمس.



موقف علي بن فليس من قرارات الرئيس >> من هنا 

10:20 مئات التلاميذ يعتصمون حاليا بساحة البريد المركزي رافعين شعارات رافضة لقرارات الرئيس.


تابعوا معنا أهم أحداث اليوم بعد قرار رئيس الجمهورية تأجيل الانتخابت.


مستغانمي تتحدث عن مسيرات الجمعة

ثقافة
9 مارس 2019 () - ف.ن/ روسيا اليوم
6259 قراءة
+ -
قالت الأديبة أحلام مستغانمي إن ما يشهده الشارع الجزائري، صحوة ستجعل من الشعب ماردا يصعب إخضاعه أو حكمه.
وفي الوقت الذي عبرت فيه مستغانمي عن إعجابها بالتحركات الرافضة بترشح بوتفليقة لعهدة خامسة، وبالشعارات التي يرفعها المتظاهرون، أثنت مستغانمي عن الجهود التي تبذلها قوات الجيش والأمن "دون أن يؤذوا جزائريا حتى الآن".
ونشرت مستغانمي على صفحتها الرسمية في تويتر مقطع فيديو يظهر سيارات الأمن تسير بحذر وسط حشود غفيرة من المتظاهرين، وهم يهتفون بشعارات ضد ترشح بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها أفريل المقبل.

ليست هناك تعليقات: