الخميس، أبريل 10

الاخبار العاجلة لاعلان سكان قسنطينة المقاطعة الانتخابية بسببب المشاريع السرية لتهديم المعالم الاسرائيلية والمسيحية والاسلامية لمدينة قسنطينة تحت غطاء الثقافة العربية ويدكر ان الرئيس بوتفليقة يحلم بتهديم مدينة قسنطينة وتهجير سكانها وتشريد شباببها بسبب حادثة مرض بوتفليقة بسبب عشاءرئاسي في ديوان الوالي الصالح بوضياف وبناءا على رفض شخصيات وطنية من الشرق الجزائري العهدة الرابعة للرئيس بوتفليقة مند سنوات 2005فى نطاق جماعة قسنطينة المعارضة لجماعة الغرب الجزائري رئاسيا والاسباب مجهولة 5


اخر خبر

الاخبار العاجلة  لاعلان سكان قسنطينة  المقاطعة  الانتخابية بسببب المشاريع السرية  لتهديم  المعالم  الاسرائيلية والمسيحية والاسلامية  لمدينة قسنطينة  تحت غطاء  الثقافة العربية ويدكر ان الرئيس بوتفليقة يحلم بتهديم مدينة قسنطينة وتهجير سكانها وتشريد شباببها  بسبب حادثة  مرض بوتفليقة  بسبب عشاءرئاسي في ديوان  الوالي الصالح  بوضياف وبناءا على رفض  شخصيات وطنية من الشرق الجزائري العهدة الرابعة  للرئيس بوتفليقة مند سنوات 2005فى  نطاق  جماعة قسنطينة   المعارضة لجماعة   الغرب الجزائري رئاسيا والاسباب مجهولة





قال أن غياب انتخابات حرة ونزيهة أدى إلى وجود رئيس للدولة وليس رئيس للجمهورية
تواتي يدعو من وهران المواطنين إلى اتخاذ ورقة الانتخاب سلاحا لاسترجاع سيادتهم
  دعا مرشح الجبهة الوطنية الجزائرية لرئاسيات 17 أبريل الجاري موسى تواتي أمس  الجمعة بوهران الشعب الجزائري إلى اتخاذ ورقة الانتخاب سلاحه الوحيد و الأوحد لاسترجاع سيادته. وفي تجمع شعبي نشطه بقاعة السينما السعادة وسط مدينة وهران ندد المترشح تواتي بممارسات مختلف الأنظمة التي تعاقبت على تسير شؤون البلاد داعيا المواطنين الجزائريين إلى الذهاب بقوة إلى صناديق الاقتراع وجعل ورقة الانتخاب سلاحهم الوحيد لوضع حد للنظام الحالي الذي سلب منهم السيادة.  وبرر السيد تواتي أقواله بأن النظام تسيره مجموعة أفراد تقوم منذ الاستقلال بتعيين رؤساء الجزائر معتبرا في هذا السياق بأن غياب انتخابات حرة ونزيهة حقيقية أدى إلى وجود رئيس للدولة وليس رئيس للجمهورية كما هو منصوص عليه في دستور الجزائر وقوانينها. وشدد رئيس الجبهة على أن حزبه يناضل من أجل بناء دولة القانون يكون فيها الشعب هو السيد ويتساوى فيها جميع الجزائريين في الحقوق والواجبات في ظل العدالة الاجتماعية والتوزيع العادل لخيرات البلاد...
  جمال الدين أيوب ............طالع عدد السبت 05 أفريل 2014  نسخة  ص 03
 
من خلال تحسين الأداء في مجال الهندسة المعمارية
الرئيس بوتفليقة يدعو إلى تحسين الوجه المعماري للمدن الجزائرية
   دعا رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إلى الاهتمام بتحسين الأداء في مجال الهندسة المعمارية كشرط لإنجاح الجهود الوطنية المبذولة في تطوير المدن. وأوضح الرئيس بوتفليقة أمس في رسالة  إلى المشاركين في حفل تسليم الجائزة الوطنية للهندسة المعمارية والتعمير تلاها نيابة عنه وزير السكن عبد المجيد تبون أنه علينا أن نهتم بتحسين مستوى أدائنا حتى نكون في مستوى الاستثمارات التي تقدمها الدولة من اجل توفير العيش الكريم والرفاه الاجتماعي للمواطن من خلال تطوير وتنمية المدن.   واعتبر أن تحسين الأداء في هذا الإطار سيسمح بـضمان ازدهار دائم للمعمار الذي يعد مؤشرا هاما لدرجة تنمية الشعوب. وأضاف الرئيس أن جودة المعمار توفر الرفاه الاجتماعي وتحقق التنمية المستدامة وتعد حقا فنا وعلما للحياة اليومية. وشدد في ذات السياق على ضرورة الجمع بين الأصالة والمعاصرة في الأعمال الهندسية مشيرا إلى أهمية الإبداع ومواكبة التطورات التي يعرفها العالم في هذا المجال.   و قال أنه علينا أن نحافظ على تراثنا وتاريخنا اللذين يكونان هويتنا لذا فإنه لابد أن تكتسي الانجازات التي نكرمها في مثل هذه المناسبات طابع التجديد والابتكار من حيث قدرتها على المزج بين القيم العالمية والمحافظة على الثوابت التي تميز ثقافتنا وتاريخنا بخصائصها وروعتها وأسرارها لربطها بالتطورات المعمارية التي يعرفها العالم كل يوم.   وأشار رئيس الجمهورية إلى بعض المشاريع التي أنجزت بولاية المدية كمثال للأعمال الهندسية التي تستجيب لهذه المقاربة.
  سامية مالكي............طالع عدد الاثنين 31 مارس 2014  نسخة  ص 03

أكد أن هذا الإجراء قد يساهم في انتشار ظاهرة الطلاق الأبيض
تواتي ينتقد مشروع تقديم تعويضات مالية للمطلقات
  أكد مرشح الجبهة الوطنية الجزائرية للانتخابات الرئاسية لـ 17 أبريل موسى تواتي على أهمية الحفاظ على التماسك الاجتماعي و قيم الاسرة التي هي ركيزة كل مجتمع. و قال تواتي أمس خلال تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة بسطيف في اليوم الثامن من الحملة الانتخابية أن الأسرة هي أساس التماسك الاجتماعي لأي مجتمع كان و بالتالي يجب الحرص على الحفاظ على تناسقها.   و أبدى رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية تحفظا بشأن مشروع القانون الذي ينص على تعويض المرأة المطلقة و الذي سيحتسب على أساس عدد الأطفال معتبرا أنه من 'الأجدر تخصيص هذه المنحة للمرأة الماكثة في البيت من أجل تعزيز الخلية الاجتماعية. و لم يستبعد تواتي لجوء الأزواج إلى طلاق أبيض حتى تستفيد المرأة من تعويض، معتبرا أن هذا الإجراء قد يجشع على الطلاق و يشتت الأسرة الجزائرية.   م.حسان ............طالع عدد الاثنين 31 مارس 2014  نسخة  ص 03  

قال إن الشعب لا يحتاج إلى الوصاية وإنما يقرر بنفسه.. بن فلــيس: “لا تسكتــوا عن التزويـر وسرقــة أصواتــي” PDF طباعة إرسال إلى صديق
الأربعاء, 09 أبريل 2014 19:21
حذر المترشح الحر علي بن فليس ، أمس، من مغبة التلاعب بأصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية المقبلة التي تعتبر فيها النزاهة فرجا للأزمة التي تعيشها الجزائر و”الانحطاط”  و”الرداءة” التي كرسها النظام القائم ، واعتبر نفسه مستهدفا من قبل من لايقبلون بالمعارضة من خلال التضييق الممارس عليه طيلة العشر سنوات الماضية.
أكد المترشح الحر لرئاسيات أفريل المقبل علي بن فليس، خلال التجمع الشعبي الذي نظمه بالمركز الثقافي البلدي، بسكيكدة، أن حل الأزمة الجزائرية يكمن في ضمان نزاهة وشفافية الانتخابات الرئاسية المقبلة التي تعتبر مرحلة مفصلية يتم من خلالها تكريس قطيعة مع نظام فاسد والتوجه نحو البناء والتشييد بسواعد شباب وعدهم بأن يتقلدوا مناصب المسؤولية واتخاذ القرار، وفي هذا الصدد قال” إذا تمت الأمور على ما يرام  في الانتخابات الرئاسية وكما اتمناه فإن الجزائر ستعيش في الطمأنينة والهدوء وعدم المساس بالمعارضين والمخالفين لنا، وأن لاتسكتوا عن التزوير وسرقة اصواتي،” و أضاف “ كنت دائما رجل مصالحة ومن دعاة السلم ولكن لن نسكت إذا تمت سرقة أصواتي.” .
واعتبر رئيس الحكومة السابق والمرشح لرئاسيات أفريل المقبل علي بن فليس، أن من يرفض المعارضين والأراء المخالفة لا يتقن أداب المعارضة في ظل قيام مسؤوليها بشتم الشعب الذي كان يفترض به أن يرفع دعوى قضائية لاسترجاع حقه لو كانت العدالة بالجزائر مستقلة.
وواصل المترشح الحر علي بن فليس الذي لم تتوقف يداه عن الحركة طيلة الخطاب، التأكيد على أنه مستهدف من قبل الرافضين لمن يخالفهم الرأي بدليل التضييق التي تعرض له طيلة عشر سنوات الماضية التي لم يظهر أمام الرأي العام، وأكد ان برنامجه الرامي إلى تأسيس دستور توافقي وحكومة وحدة وطنية وبرلمان شرعي له صلاحية مطلقة في فصل الحكومة، يضمن مشروع اعادة التصنيع وتسريع وتيرة  وفقا لما يسمح للصناعة بالرفع من مساهمتها في الناتج الوطني الخام إلى 15 بالمائة في ظرف خمس سنوات المقبلة في حال انتخابه رئيسا، إلى جانب الاهتمام بالجانب البيئي من خلال اعتماد الاقتصاد الأخضر واعتماد نموذج طاقوي جديد يقلص من نسبة  التبعية للمحروقات ما من شأنه أن يسمح بتوفير مناصب العمل لفائدة الشباب.

علي بن فليس يؤكد بأن تزوير الانتخابات سيشعل نار الفتنة بالجزائر

خير المترشح الحر علي بن فليس خلال التجمع الشعبي الذي نظمه بدار الشباب أحمد بتشين، بالطارف المواطنين بين التصويت لصالح مرشح معين من شأنه أن يحدث تغييرا عند اعتلائه سدة الحكم وإما البقاء في العادات والممارسات القديمة التي كرسها النظام القائم حاليا الذي وصفه بـ”الفاسد”، وتوقع علي بن فليس فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأضاف قائلا “أما إذا زوروا فهم يريدون الفتنة” ولا علاقة للأيادي الأجنبية بالوضع الذي ينجر في حال الانزلاق الذي تعرفه الجزائر جراء ذلك، وهي العبارة التي قالها بطريقة ساخرة أضحكت الحضور في القاعة الذين تفاعلوا معه.
بن فليس الذي تحاشى ذكر الأسماء اتهم الدولة بتزوير جمع توقيعات الترشح لصالح مرشح معين حين قال “كيف لدولة في عظمة الجزائر تستخرج شهادة ميلاد أشخاص من أجل جمع التوقيعات و تجمع 04 ملايين توقيع لصالح مرشح ما، فهل تقبلون بهذه الدولة ؟«،  كان رد الحضور بلا وهي الإجابة التي اثلجت صدر هذا المترشح الذي أطرد في الحديث داعيا سكان هذه الولاية إلى المشاركة بقوة يوم 17 افريل المقبل والتجند من أجل منع التزوير حتى وإن كان تحت طائلة التهديد متسائلا في ذات السياق عن ضمائر من أوكلت لهم مهام تنظيم الانتخابات وعن مصلحتهم في ارتكاب هذا الجرم يعاقب علية القانون، دون ان يفوت الفرصة لذكر خصال الرئيس الراحل الشاذلي بن جديد الذي قال انه مات مظلوما وأمام سكان هذه الولاية التي تعتبر مسقط رأسه.
وتحدث علي بن فليس، عن تخصيص قروض صغيرة بدون فائدة لصالح النساء الماكثات في البيت إذا تم انتخابه رئيسا بعد أن تعهد في ولاية سوق أهراس بالتكفل بذوي الاحتياجات الخاصة لاسيما وان هذه الولاية تعرف نسبة كبيرة منهم نظرا لتضرر أغلبهم من الألغام، وتنمية المنطقة إلى تطبيق قانون الشهداء والمجاهدين.
سارة.ب
 

ليست هناك تعليقات: