السبت، يونيو 14

الاخبار العاجلة لاكتشاف رجال الجزائر ان نساء الجزائر انتقلن من التحايل على التجار الجزائريين الى التحايل على الازواج بارغام ازواجهن على سرقة الرضع من المستشفيات لارضائهن عاطفيا بسب الاعاقة الجنسية والاسباب مجهولة




اخر خبر

الاخبار العاجلة لاكتشاف رجال الجزائر ان نساء الجزائر انتقلن من التحايل على التجار الجزائريين الى التحايل على الازواج  بارغام ازواجهن على سرقة الرضع من المستشفيات لارضائهن  عاطفيا بسب الاعاقة الجنسية والاسباب مجهولة

لعبيدي تطالب بإضفاء البصمة العربية الإسلامية على الإنجازات الثقافية

في زيارة تفقدية قادتها إلى مدينة "الجسور المعلقة" قسنطينة
المشاهدات : 3
0
0
آخر تحديث : 21:47 | 2014-06-13
الكاتب : حسنـاء شعيـر



كدت وزيرة الثقافة نادية لعبيدي من قسنطينة التي ستشهد احتضان تظاهرة "عاصمة الثقافة العربية" عام 2015، على ضرورة إضفاء بصمة الفن العربي الإسلامي على جميع الإنجازات الثقافية الجديدة الجاري إنجازها في إطار التظاهرة الثقافية المنتظرة مطلع العام المقبل حيث أعطت الوزيرة خلال زيارة قادتها إلى الولاية  رفقة وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون؛ تعليمات للمسؤولين المحليين تقضي بإثراء المنشآت الثقافية الجديدة بزخارف تزيينية مستمدة أو مستوحاة من الفن العربي الإسلامي. وبعدما وصفت البرنامج المدرج بقسنطينة بـ"الضخم"؛ أبدت لعبيدي ارتياحها للوتيرة المسجلة في تقدم الأشغال، معربة عن تفاؤلها باستكمال مختلف الورشات في الوقت المحدد بأن "العمل المنسق" بين وزارتي الثقافة والسكن باعتبارهما الدائرتين المعنيتين بهذا الحدث "ساهم بشكل كبير في تقدم الأشغال". وبعد أن سلطت الضوء على مساهمة التحكم في تسيير المنشآت الثقافية بحجم قاعة العروض وجناح المعارض الجاري إنجازهما؛ ذكرت الوزيرة المسؤولين المعنيين بضرورة أخذ الجانب المتعلق بتكوين موظفين مؤهلين ومحترفين بعين الاعتبار.
من ناحية أخرى، توجهت الوزيرة رفقة تبون إلى ورشات إعادة تأهيل عديد المباني على غرار دار الثقافة "محمد العيد آل خليفة" والمدرسة والمقر السابق للولاية وقصر الثقافة مالك حداد، وهناك  أعطى تبون تعليمات من أجل تعزيز الورشة والعمل ليلا مع اقتراب موسم الحر الشديد وقدم بالمناسبة عرضا مفصلا حول المشاريع المدرجة في إطار حدث "قسنطينة عاصمة للثقافة العربية لعام 2015"، وحول مشاريع إعادة تأهيل عديد المباني في مستهل هذه الزيارة الوزارية من طرف مدير التجهيزات العمومية. وترأس الوزيران في أعقاب جولتهما التفقدية جلسة عمل بمقر الولاية بـ"حي دقسي"؛ جمعت مدراء الجهاز التنفيذي المحلي.



توقيف رجل وزوجته سارقا الرضيع "ليث" من مستشفى قسنطينة

التوقيف جاء بعد العثور على الرضيع حيا في سكيكدة..
المشاهدات : 37058
0
102
آخر تحديث : 16:49 | 2014-06-13
الكاتب : محمد بوذيبة




عثرت مصالح الأمن أمسية اليوم الجمعة على الرضيع كاوة محفوظ ليث حيا بمدينة تمالوس بسكيكدة، والذي تم اختطافه من قسم المواليد الجدد بمستشفى قسنطينة منذ حوالي 3 أسابيع.
وقد ألقت الشرطة الجنائية القبض على المتهم الرئيسي في اختطاف الرضيع، وهو زوج المرأة التي جرى توقيفها مساء اليوم والتي اعترفت بجرمها وأنها كانت ضمن المجموعة التي اختطفت الطفل.
المتهم الرئيسي تم توقيفه بحي لابوم بقسنطينة على الساعة السابعة والربع، وقبل ذلك، تمكنت عناصر أمن دائرة تمالوس، بالتنسيق مع مصالح أمن ولاية قسنطينة والشرطة العلمية لولاية سكيكدة،من إلقاء القبض على المرأة التي  كانت ضمن المجموعة التي سرقت الرضيع من مستشفى قسنطينة.
وتم استرجاع الرضيع المتواجد بمصالح أمن دائرة تمالوس.
المرأة التي تم توقيفها تقطن بحي مولود بلاسكة وسط مدينة تمالوس. وقد اعترفت بجرمها وأنها تنشط ضمن شبكة لسرقة الأطفال حسب المعلومات التي وردت إلى”البلاد”.
كما حصلت “البلاد” على معلومات تفيد بأن المرأة تدعى" ب. الزينة" (48 سنة) مطلقة ومتزوجة حديثا وهي عاقر.
كما جرى توقيف 7 أشخاص آخرين متهمين في القضية.
مصالح أمن دائرة تمالوس بلغتها معلومات بخصوص حصول هذه المرأة على رضيع وهي عاقر. وبعد التحريات تم توقيفها وتوقيف زوجها واسترجاع الرضيع في صحة جيدة، وقد تم نقله إلى أهله بقسنطينة بغية التعرف عليه. وتتواصل التحقيقات مع المتهمة وسط أخبار بوجود شبكة كبيرة لسرقة الأطفال الرضع.
ومن جانبه، أكّد النائب العام لمجلس قضاء فسنطينة في ندوة صحفية عقدها عشية اليوم، خبر العثور على الرضيع، رافضا في نفس الوقت الكشف عن مجريات التحقيق الجاري حاليا، وقال إنّه يخضع للسرية.
أما مدير الصحة للولاية، وأيضا مدير المستشفى الجامعي، فقد أكدا بدورهما توقيف 8 أشخاص توقيفا إداريا منهم قابلات وممرضات وأعوان أمن.

 









http://cdn.elbilad.net/media/images/article/thumbs/large-15953%D8%AA%D9%88%D9%82%D9%8A%D9%81-%D8%B3%D8%A7%D8%B1%D9%82%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B6%D9%8A%D8%B9-%D9%84%D9%8A%D8%AB-%D9%85%D9%86-%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%B4%D9%81%D9%89-%D9%82%D8%B3%D9%86%D8%B7%D9%8A%D9%86%D8%A9-c5da4.jpg

ليست هناك تعليقات: