الاثنين، يونيو 9

الاخبار العاجلة لشن صحيفة الشروق البيروقراطية حربا اعلامية ضد وزيرة التربيةبعد اعلانها الحرب البضاء ضد مافيا ديكتاتورية المعربين في السجون المدرسية الجزائرية والاسباب مجهوللة

اخر خبر
الاخبار العاجلة لشن صحيفة الشروق  البيروقراطية  حربا اعلامية ضد وزيرة التربيةبعد اعلانها   

الحرب  البضاء ضد مافيا  ديكتاتورية المعربين في 

السجون  المدرسية الجزائرية والاسباب مجهوللة
 اخر خبر
الاخبار العاجلة لاكتشاف خبراء علم النفس ان سكان قسنطينة يعتقدون كل معارض لافكارهم   شخص يهودي  يجب مقاطعته اجتماعيا ورفض التعامل معه اجتماعيا ويدكر ان سكان قسنطينة يعيشون في احلام اليقضة الخرافية فمازالوا يعتقدون انفسهم من الاجناس السامية فوق الاجناس الجزائرية كما انهم  يتنكرون للجميل بمجرد قضاء مصالحهم الشخصية ويدكر ان تصرفات رجال قسنطينة تنطبق على نسائهم ويدكر انهم يعشقون الاسعار المجانية والحياة المجانية كما انهم 
يتعاملون عاطفيا بالمنطق التجاري وليس بالمنطق  العاطفي لدلك  نجد المجاعة الجنسية والبيروقراطية العاطفية منتشرة بين اجيال قسنطينة وللعلم فان القسنطيني يتعامل بطريقة عنصرية من الناس الضعفاء بل ويحتقرهم في الملا ويطالب اصدقائه بمقاطعته لدلك الشخص بحجة انه  يقول الحقيقة ويكشف الحقائق ويدكر ان سكان قسنطينة يخافون من كلمة السر ولعلا 
انتشار النفاق الاجتماعي والجنسي بين اجيال قسنطينة يكشف ان القسنطيني يعاني انفصام في الشخصية فهو يصلي صباحا ويبحث عن عاهرة في شوارعه بوالصوف مساءا ويشرب الخمور ليلا  ويشاهد الافلام الجنسية مع عائلته المحافظة ليلا ووسط هده التناقضات يعتبر كل انسان صريحا خطر على حياته بل ويتهمه بالسم واليهوديب ويطالب بقايا سكان قسنطينة بمقاطعته اقتصاديا واجتماعيا وحينما تشتد ازمته يدهب الى دلك الشخص الدي وصفه باليهودي والسم لانقاده وهكدا نكتشف ان سكان قسنطينة يعيشون بعقلية بني اسرائيل  سريا وعلانيا بصورة بن بالديس للنفاق الاجتماعي وهكدا تعيش قسنطينة نفاقا اجتماعيا ومجاعة جنسية وقلق عاطفي وشدود جنسي بين رجالها ونسائها وتشرد جنسي لابنائها الدين يتسترون سريا على علاقاتهم العاطفية خوفا من المجتمع المغلق القسنطيني الدي

 يعيش انفصاما للشخصية الانسانية وشر البلية مايبكي 
اخر خبر



































































































































































في يومهم الوطني.. الفنانون يصرون على تحقيق مطالبهم المهنية PDF طباعة إرسال إلى صديق
الأحد, 08 يونيو 2014 18:04
إحتفلت الأسرة الفنية الجزائرية بيومها الوطني المصادف للثامن جوان من كل سنة، بعد أن قطعت أشواطا في مسيرة نضالها الرامي إلى حصولها على حقوقها الاجتماعية والمهنية. وقد خصصت وزارة الثقافة بالمناسبة جائزة رئيس الجمهورية علي معاشي للمبدعين الشباب. ويصادف اليوم الوطني للفنان ذكرى اغتيال الموسيقار الكبير علي معاشي، على يد جيش الاحتلال  الفرنسي في الثامن جوان من سنة 1958، وفي هذا الصدد يقول الموسيقار قويدر بوزيان، إن الفنان علي معاشي قد اعتقل من طرف السلطات الفرنسية بتهمة تحريض الشعب الجزائري ضدهم بواسطة أغانيه وعلى إثرها أخذ إلى ساحة “كارنو” ساحة الشهداء حاليا بمدينة تيارت، وتم شنقه على مرأى ومسمع الجميع لبت الرعب في نفوسهم، وقد استشهد علي معاشي عن عمر يناهز 31 سنة. وتقديرا للفنان الجزائري، تم تنصيب المجلس الوطني للفنون والآداب، وهي مؤسسة تقدم بطاقة الفنان برئاسة الباحث في التراث الموسيقي عبد القادر بن دعماش. وانشأ هذا المجلس المتكون من 13 عضوا بموجب مرسوم تنفيذي صدر في 2011 ونصب في 04 أفريل سنة 2012 حيث يسهر المجلس على الحماية المعنوية والاجتماعية للفنان ويشارك بآرائه واقتراحاته وتوصياته لتحديد سياسة تهدف إلى ترقية المصالح المهنية والاجتماعية للفنانين. ومن ضمن أعضائه الممثلة القديرة بهية راشدي، التي أوضحت أن المجلس درس ووافق على ملف الضمان الاجتماعي للفنان وتليه البطاقة المهنية إضافة إلى ملفات أخرى.



الإحصائيات تستثني الذين يولدون خارج المستشفيات طباعة إرسال إلى صديق
الأحد, 08 يونيو 2014
عدد القراءات: 139
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
تسجيل 54 ألف طفل غير شرعي بالجزائر و 03 آلاف حالة جديدة سنويا
كشفت أمس رئيسة الجمعية الوطنية « البصيرة « للطفولة المسعفة زوبيدة خرباش عن تسجيل 54 ألف طفل غير شرعي بالجزائر وفق الإحصائيات الرسمية، كما تسجل 03 آلاف حالة جديدة سنويا. ودعت نفس المتحدثة في ورشة عمل ضمت المختصين بالمركز الثقافي بونعامة الجيلالي بالبليدة،  إلى ضرورة التكفل بهذه الفئة وعدم إهمال الطفل غير الشرعي، مضيفة بأن هذه الإحصائيات الرسمية المقدمة تخص الأطفال غير الشرعيين الذين يولدون في المستشفيات دون ذكر الذين ولدوا خارج عيادات التوليد والذين يتم التخلص منهم في قنوات الصرف الصحي، أو الذين يموتون خلال عمليات الإجهاض والقتل بعد الولادة.
وفي السياق ذاته، ذكرت الأستاذة المتخصصة في القانون صباح العيشاوي أن المشرع الجزائري اعتمد تقنية الحمض النووي للآباء لتحديد نسب هؤلاء الأطفال لكن القانون لا يرغم  الآباء على ذلك، وفي نفس الوقت لا يجبر الآباء على إثبات النسب حتى ولو كانت نتائج الحمض النووي صحيحة مائة بالمائة. كما لا يجبرهم على التكفل بهم كون أن الآباء يتخوفون دائما من الفضيحة و العار، مضيفة بأن الاعتراف بالنسب يسمح لهذا الطفل بحمل الاسم العائلي ويمنحه الكثير من الحقوق، وبالتالي تزول العديد من الهواجس والعوائق التي يعاني منها هؤلاء الأطفال. كما أوضحت بأن المادة 40 من قانون الأسرة بحاجة إلى تعديل بحيث تشير إلى أنه يجوز للقاضي استعمال الأمور القانونية لإثبات النسب، وتؤكد الأستاذة في هذا الإطار على ضرورة استحداث عبارة جديدة في ذات المادة تؤكد على إجبار الآباء على إثبات النسب. كما أشارت نفس المتحدثة إلى أن أغلب الأطفال غير الشرعيين تتكفل بهم الدولة مشيرة إلى أن الدولة تكفلت في الفترة مابين 1999 و 2007 بـ 27400 طفل غير شرعي وأعداد أخرى تتكفل بهم العائلات من خلال طلبات توجه لمديريات النشاط الاجتماعي. كما دعت نفس المتحدثة إلى ضرورة استبدال كلمة مجهول في شهادة الميلاد بمصطلح مكفول وإلى وضع دفتر خاص بهؤلاء في عيادات التوليد عندما تتخلى عنهم أمهاتهم، ويجب أن يحمل هذا الدفتر كل المعلومات التي تخص الأم  حتى يتسنى للطفل عندما يكبر التعرف على أمه والاتصال بها، وبذلك تقل في المجتمع ظاهرة البحث في فائدة العائلات. ودعت نفس المتحدثة إلى ضرورة التكفل الدائم بهذه الفئة، مشيرة إلى أن الأطفال غير الشرعيين الذين تتكفل بهم المراكز المختصة تتخلى عنهم بعد بلوغهم سن الثامنة عشر بحيث يطلب منهم مغادرة المراكز. وقالت بأن هذا يفتح باب الانحراف أمامهم، ويصبحون فريسة سهلة بين أيدي شبكات المتاجرة في المخدرات و الأعضاء. وأضافت بأن الدولة واجب عليها التكفل الدائم بهذه الفئة ومساعدتها بعد الوصول إلى سن الرشد في الحصول على وظيفة وسكن وحماية أفرادها من كل أشكال الانحراف.
على صعيد آخر، نفى ممثل مديرية النشاط الاجتماعي بولاية البليدة، أن تكون ظاهرة الأطفال غير الشرعيين عرفت ارتفاعا، وأوضح بأن الظاهرة برزت للعيان بعد أن أصبحت الأم العازبة تضع مولودها في المستشفى، مشيرا في نفس السياق إلى تسجيل طلبات عديدة على مستوى مديرية النشاط الاجتماعي من طرف عائلات للتكفل بأطفال مجهولي النسب، وقال بأن هناك من أودع طلبه في سنة 2011 في حين لا يزال في قائمة الانتظار بسبب عدم وجود أطفال مجهولي النسب في المستشفيات. وذكر بأن هذا فتح مجال بيع الأطفال. كما نفى نفس المتحدث عدم تكفل السلطات بفئة الأطفال الغير شرعيين بعد بلوغهم 18 سنة وقال بأن بعضهم كونوا عائلات في مراكز الإيواء الخاصة بهم، وبعضهم يقيم  في هذه المراكز منذ أكثر من 40 سنة، مشيرا إلى أن التكفل بالأم العازبة يبدأ حتى في مرحلة الحمل بأحد المراكز المختصة  بالدواودة بولاية تيبازة وبعد وضع الحمل يبقى الخيار للأم في تركه أو التكفل بتربيته. وأضاف بأن ظاهرة الأمهات العازبات تنتشر بشكل أكبر في المناطق الريفية أكثر منها في المدن.
نور الدين -ع
 




الوالي يأمر بإحصاء السكان وخبرة تقنية للموقع طباعة إرسال إلى صديق
الأحد, 08 يونيو 2014
عدد القراءات: 172
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
4 قتلى من عائلة واحدة في انهيار مسكن بوهران
قتل أمس 4 أشخاص من عائلة واحدة تحت أنقاض منزلهم إثر انجراف تربة الجبل المحاذي، مما أدى الى سقوط سقف غرفة النوم ليردم أفراد الأسرة الذين كانوا نائمين. الحادثة المأساوية وقعت على الساعة الثالثة صباحا، حيث تدخل الجيران واتصلوا بالحماية المدنية التي حاولت إنقاذ الضحايا، لكن كان الأب البالغ من العمر 45 سنة والإبن الأكبر البالغ من العمر 6 سنوات، قد فقدا الحياة تحت الصخور الجبلية بينما لفظت الأم التي لا تتعدى 36 سنة و وابنها ذي الثلاثة سنوات، الأنفاس الأخيرة في المستشفى بعد نقلهما من طرف أعوان الحماية المدنية.
وحسب الجيران فإن هذه الأسرة التحقت مؤخرا بالحي بعد استئجارها للمنزل منذ 6 أشهر فقط بعد أن عانت الغبن مع أزمة السكن مثلها مثل أغلبية السكان الذين كانوا أمس في حالة ذعر خوفا من تكرار الحادث في شققهم وبدأوا يروون ما جرى وهم في قمة القلق، و قال بعضهم "لقد سمعنا دويا قويا على الساعة الثالثة صباحا، لم نفهم ما يحدث فخرجنا مسرعين ظنا منا أنه زلزال قوي، لكن وجدنا كارثة ولم نتمكن من إنقاذ الضحايا لانعدام الوسائل".
الحادثة ليست الأولى من نوعها في ذات الحي العتيق بقلب مدينة وهران، حيث غير بعيد عن هذا الموقع انهارت قبل سنوات عمارة من طابقين خلفت 6 قتلى ردموا تحت الأنقاض.
وبسبب تكرار هذه المآسي، خرج سكان الحي خاصة القاطنين في البيوت الآيلة للسقوط والذين ينتظرون تجسيد الوعود للشارع وقطعوا الطريق  مطالبين بتدخل السلطات المحلية لإيجاد حل نهائي لهذه المعضلة. و تنقل الوالي عبد الغني زعلان ورئيس الدائرة المنصب مؤخرا وكل المعنيين لعين المكان، واطلعوا على الوضع الكارثي الذي تتخبط فيه عشرات العائلات، وأمر بإجراء خبرة تقنية للمكان وإحصاء السكان المهددين هم كذلك بنفس المصير إذا استمر الوضع على حاله. كما أمر مصالح البلدية بضرورة رفع الأتربة والأحجار والركام الذي نجم عن الانهيار لتسهيل عملية المعاينة التقنية، ووعد السكان بإيجاد حلول سريعة للمشكل والتكفل بهم في أقرب وقت.
يذكر أن عملية ترميم العمارات الهشة والقديمة انطلقت منذ سنتين بوهران وتشرف عليها مكاتب دراسات إسبانية وإيطالية، ورغم ما يظهر من تجميل لواجهات العمارات المعنية إلا أن سكانها اشتكوا في العديد من المرات من تدهور منازلهم واهتراء أجزاء منها جراء عمليات الترميم وأصبحوا هم كذلك مهددين مثل غيرهم من سكان البناءات الهشة.
هوارية ب

تسبب في وفاة ثلاثة عناصر من الشرطة

موكب الخضر ينجو من حادث مررو خطير

 



ذكرت أحد المواقع البرازيلية أمس أن بعثة المنتخب الوطني نجت من حادث مرور خطير عندما كانت في طريقها إلى مقر المنتخب الوطني بسوروكابا عبر رحلة برية بواسطة الحافلة،وحسب المصدر فإن سبب الحادث يعود إلى أحد السائقين الذي غلبه النعاس ما جعله يفقد السيطرة على سيارته التي توجهت نحو موكب المنتخب،إلا أنها لم تصطدم بالحافلة ومرت إلى رجال الشرطة الذين كانوا على متن الدراجات النارية ما تسبب في وفاة ثلاثة منهم. 
    صالح بونوالة




ورشة دار الثقافة آل خليفة تربك سكان وسط المدينة طباعة إرسال إلى صديق
الأحد, 08 يونيو 2014
عدد القراءات: 23
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 

يعاني السكان المجاورون لدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بوسط مدينة قسنطينة، من تأثيرات مزعجة تصدر عن ورشة تهيئة المرفق القائمة منذ أشهر، واصفين الأشغال بالعشوائية. وقد عبرت مجموعة من السكان وأصحاب المحلات بالحي ممن تحدثنا إليهم، عن استيائهم من طول أعمال التهديم بالداخل وعلى مستوى الواجهات وما تسببه من ضجيج  وإزعاج كبير يحدث عند القيام بالأعمال ليلا، بالإضافة إلى الغبار الذي يتصاعد من الورشة أثناء الأشغال التي تستمر منذ عدة أشهر. كما أشاروا أيضا إلى سوء حال السياج الفاصل بين الورشة و المحيط الخارجي والذي اعتبروا بأنه لا يضمن وقاية وحماية كافية، حيث يحتل حيزا كبيرا من الرصيف ويدفعهم إلى مزاحمة السيارات، ما يشكل خطرا عليهم ويزيد في تفاقم أزمة المرور بالطريق المحاذي للورشة الذي يعد نقطة معروفة بكثافة الحركة.مسؤول بالمشروع صرح بأنه توجد فعلا بعض الصعوبات بمكان الأشغال، خصوصا كون الورشة تقع بقلب المدينة ومحاطة بالسكان ما جعل المساحة المجاورة لها ضيقة، كما أن الحرص على تسليم المشروع في أجله المحدد دفع بهم إلى تسريع وتيرة الأشغال والعمل 24/24 ساعة.
ولكن المسؤول طمأن السكان بأن أعمال تهديم الجدران الداخلية قد انتهت وستدخل الأعمال مرحلة أخرى، كما أضاف بأنه إلى حد الساعة لم تسجل أي حوادث بجوار الورشة، وتتراوح نسبة تقدم الأشغال بين 30 و 40 بالمائة، وسيسلم المشروع قبل بداية التظاهرة العام القادم.
سامي حباطي

احتجوا أمام الهيئتين طباعة إرسال إلى صديق
الأحد, 08 يونيو 2014
عدد القراءات: 11
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
المتزوجون حديثا بحي المالح تاهوا بين الدائرة و مكتب “سو”قام صباح أمس شباب متزوجون حديثا من سكان حي المالح بقسنطينة، بالاعتصام أمام مقر الدائرة احتجاجا على عدم إدراجهم ضمن قوائم المستفيدين من السكنات الاجتماعية.    المحتجون تجمعوا للتعبير عن استيائهم، وطالبوا بإيجاد تسوية لوضعيتهم وإدراجهم ضمن قوائم المستفيدين، حيث يقولون أنهم أودعوا طعونا لدى المصالح المعنية بعد أن رفضت طلباتهم،  مشيرين بأنهم تلقوا وعودا بدراسة طعونهم شهر مارس الفارط، لكن ذلك لم يحدث.
المعنيون قاموا بالاعتصام أيضا يوم الخميس الماضي أمام مكتب الدراسات “سو” أين تم، حسبهم، استقبالهم وتوجيههم إلى الدائرة التي قيل لهم بأنها من تتكفل بقضيتهم، في حين أن الدائرة وجهتهم مرة أخرى إلى مكتب “سو”.من جهته صرح مدير مكتب “سو” بأنهم اجتمعوا بالمحتجين الخميس الماضي وتم إطلاعهم بأن المتزوجين سنة 2013 والذين لم يسجلوا في القوائم سنة 2011، هم غير معنيين بالاستفادة من هذه السكنات،  وأنه تم الشروع في تسليم أوامر الدفع بالنسبة لمن تحصلوا على وصولات الاستفادة المسبقة.حي المالح يقع بمنطقة الإنزلاقات ما جعل العديد من البنايات بها تشققات خطيرة  ومهددة بالانهيار، حيث تحصلت حوالي 223 عائلة على وصولات الاستفادة المسبقة في حين تم إيداع 46 طعنا.                   سامي /ح

احتراق كابل يقطع الكهرباء ليلا عن عدة أحياء بقسنطينة طباعة إرسال إلى صديق
الأحد, 08 يونيو 2014
عدد القراءات: 15
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
تسبب ليلة أول أمس عطب على مستوى كابل كهربائي بمنطقة شعاب الرصاص بقسنطينة ، في قطع التيار الكهربائي على عدد من أحياء المدينة لمدة تعدت الساعة ، و ذلك تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام و ازدياد الطلب على الطاقة الكهربائية. العطب و حسب المكلفة بالإعلام لدى المؤسسة الوطنية لتوزيع الكهرباء و الغاز، سببه حريق شب في كابل كهربائي على مستوى نقطة نقل الكهرباء الكائنة بحي شعاب الرصاص  من شدة الضغط العالي، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي على العديد من الأحياء، كزواغي، فيلالي، حي بودراع صالح، بوجنانة، 5 جويلية و أحياء أخرى في وسط المدينة. مصالح الحماية المدنية تدخلت لإخماد الحريق، وقامت مصالح مؤسسة الكهرباء و الغاز بإصلاح العطب و إعادة عملية الإمداد بالطاقة الكهربائية للأحياء المذكورة حوالي الساعة العاشرة ليلا.و ذكر مصدر سونلغاز أن المصالح التقنية قد انتهت من أشغال المخطط الإستعجالي
2013 - 2014 ، فيما يخص الزيادة في الإمداد بالطاقة الكهربائة، حيث استفادت بلدية قسنطينة من 50 مولدا جديدا موزعة على العديد من التجمعات السكانية التي كانت تعاني ضغطا على المولدات القديمة بسبب زيادة الطلب على الكهرباء.
خالد ضرباني

العائلة أودعت شكوى منذ أسبوع بعد سقوط أجزاء منه

انزلاق صخرة من أعلى الجبل يودي بحياة عائلة من 4 أفراد بوهران


لقي أمس في حدود الساعة الـ3.30 صباحا بـ37 شارع جرف الأبيض بمنطقة كارطو بحي قمبيطة بوهران، أفراد عائلة غربال الأربعة حتفهم، الأب غربال حسني، 40 سنة، والزوجة سارة، 29 سنة، والطفل محمد الذي يبلغ من العمر 3 سنوات، والطفلة فريال 5 سنوات التي فارقت الحياة فورا لحظة سقوط الصخرة على غرفة المنزل التي كانوا ينامون فيها.
 المنزل الذي تعرض للحادثة يتكون من غرفة واحدة تجتمع فيها العائلة في ظل أزمة السكن ورفض السلطات المحلية والمنتخبين إعادة إسكانهم، بالرغم من إقامتهم ببناية هشة ومهددة بالانهيار في كل لحظة، والشكاوى العديدة التي رفعوها إلى مختلف الجهات لكن دون رد. اهتز سكان البناية في الصباح الباكر بعدما سمعوا صراخ الأب والأم بعد سقوط صخرة عملاقة من أعلى الجبل على البناية الهشة التي يعود تاريخها إلى الحقبة الاستعمارية، ما جعل السكان يهرعون لإنقاد الضحية وزوجته وولديه وسط ذهول كبير من هول المأساة، حيث تم نقل الضحايا إلى مستشفى وهران بعد تدخل عناصر الحماية المدنية التي انتشلت أفراد العائلة بعدما فارقت الطفلة فريال الحياة بعين المكان، متأثرة بجروحها، فيما لفظ باقي أفراد العائلة أنفاسهم الأخيرة فور وصولهم إلى المستشفى.
سكان البناية أكدوا لـ”الفجر” أن المرحوم غربال حسني الذي كان يشتغل سائقا، كان يريد في صباح ذلك اليوم قبل أن يختطفه الموت ترميم غرفته وقام بشراء الإسمنت. لكن الموت الذي فاجأه كان أسرع منه بعدما لقي حتفه وهو يحتضن أولاده. وأضاف أحد الجيران أنه مند أسبوع قام الضحية بإيداع شكوى لدى مصالح الأمن الحضري الثالث بعد انهيار أجزاء من الجبل عليهم، لكن دون أن تحرك السلطات ساكنا، بالرغم من طرح العشرات من الشكاوى منذ السبعينيات. من جهته توجه والي الولاية، عبد الغني زعلان، فور سماعه الخبر، إلى عين المكان رفقة المير ومصالح الأمن التي حاصرت المكان لتفادي أي حوادث ضد المواطنين من سكان البناية، حيث قام بتفقد العائلات المقيمة في البناية ونصّب خلية أزمة لدراسة وضعية سكان البناية، قصد التكفل بهم وترحيلهم إلى سكنات جديدة، أمام احتجاج السكان    ومطالبتهم بالرحيل أو الإقامة بخيم في الشارع. للإشارة فإن جثامين الضحايا ستوارى التراب بعد ظهر اليوم بعد نقلهم إلى ذويهم.

سلطات بلدية وهران ترحّل سكان البناية المنهارة إلى حي الياسمين
 مباشرة بعد تنصيب خلية أزمة جراء الحادث المأساوي الذي راحت ضحيته عائلة غربال بحي كارطو، قامت السلطات المحلية لبلدية وهران بترحيل سكان البناية والتكفل بهم، بعد تخصيص شاحنات لنقل أمتعتهم نحو سكنات اجتماعية جديدة بحي الياسمين. بعدما أصرت تلك العائلات المتكونة من 15عائلة تقيم في البناية بشارع جرف الأبيض الإقامة في العراء، رافضة العودة إلى مساكنها خشية من تكرار سيناريو الانزلاق وبالتالي تلقى نفس مصير العائلة التي توفي كل أفرادها تحت الردم.
 م. زوليخة

التعليقات (3 تعليقات سابقة) :

Slim : "Heureux les martyres qui n'ont rien vue"
jusqu'a quant devrions nous subir ces injustices????jusqu'a quand...!!!
med b : annaba
peut-on pour une fois avoir le courage de déterminer les responsables de cette tragédie qui a couté la vie de toute une famille et les traduire devant la justice;il est facile de se faire élire ou se faire nommer à la tête d'une wilaya ou daira sans se soucier de ce qu'endurent les citoyens.l'état étant absent,le citoyen continuera de payer dans sa chair,la médiocrité de ceux qui nous administrent.
ماذا تقول لربك غدا يا بوتفليقة.الله يرحم العائلة كلها و يسكنهم مسكنا خير من مسكن الرشوة و المحسوبية.انا لله و انا اليه راجعون. 
 
 

بالصور .. الترامواي يصدم دراج بنهج طرابلس

الحادث وقع صباح اليوم في حدود ال7سا و 45 د..
المشاهدات : 1918
0
0
آخر تحديث : 18:10 | 2014-06-08
الكاتب : البلاد.نت/وكالات
 أصيب دراج صباح اليوم  في حدود ال7سا و 45 د  بجروح بعد أن صدمته عربة الترامواي بشارع طرابلس بالجزائر حسبما أفادت به شركة  استغلال الترامواي للجزائر العاصمة.
و أوضح المصدر ان الحادث الذي سجل بين محطتي طرابلس حمداش وطرابلس-المسجد  سبب جروحا خفيفية للدراج الذي نقلته مصالح الحماية المدنية الى مركز استشفائي.
و أضافت الشركة أنه فور وقوع الحادث  تم وقف حركة السير للتمكين من تطبيق  مخطط التدخل للسلامة.
انقطعت حركة العربات مدة ثلاثين دقيقة على هذا الخط في حين تم وضع خدمة  مؤقته بين محطتي الخروبة و قهوة شرقي للتمكين من استمرارية الخدمة على هذا الشطر. واستؤنفت حركة السير في حدود الساعة ال8 سا و 15 د على كامل الخط.





بالفيديو .. بناية قديمة تبيد عائلة بأكملها في وهران

تشكيل خلية أزمة وإخـلاء البنايات المجاورة..
المشاهدات : 5060
0
18
آخر تحديث : 11:35 | 2014-06-08
الكاتب : مختار. د
اهتز حي قمبيطة بوهران في الساعات المبكرة من صباح أمس على وقع مأساة، إثر انهيار بناية هشة بسبب انجراف تربة بجبل صخري عليها، مخلفا مقتل أسرة بأكملها مكونة من 4 أفراد، أب وزوجته وطفلاهما، لقوا مصرعهم تحت أنقاض البناية، الأمر الذي تسبب في موجة سخط عارمة في أوساط سكان الحي الذين احتجوا ووجهوا أصابع الاتهام إلى السلطات المحلية. ووقعت الحادثة في حدود الساعة الثالثة والنصف صباحا عندما استيقظ سكان الحي على وقع دوي كبير، حيث هرعوا إلى مصدره تحديدا بالحي المسمى “كارطو”، ليكتشفوا أن تربة صخرية انجرفت على منزل هش وردمته، وحاول السكان جاهدين إنقاذ العائلة دون جدوى نظرا لحجم الركام الذي غطى المكان، في الوقت الذي سارعت فرقة خاصة من مصالح الحماية المدنية مكونة من 5 وحدات تضم حوالي 50 عونا إلى مكان الحادث وشرعت في إزالة الركام والصخور لساعتين كاملتين لانتشال الضحايا، وهم الأب “عرباوي حسني” البالغ من العمر 40 سنة والذي لفظ أنفاسه تحت الأنقاض، وتم انتشال زوجته “ص، منال” (39 سنة) وطفليهما “فريال 6 سنوات” و"محمد 3 سنوات” وتم نقلهما على جناح السرعة إلى مصلحة الاستعجالات، غير أنهم لفظوا أنفاسهم الأخيرة قبل الوصول إليها. وكانت العائلة الضحية قد استأجرت المسكن من مالكته الأصلية منذ 6 أشهر فقط.
وتنقلت السلطات المحلية والولائية إلى مكان الحادث، حيث تم تشكيل لجنة تقنية للتحقيق في الحادث، كما عاينت اللجنة البنايات المجاورة وأمرت بإخلائها تجنبا لتعرضها لحادث مماثل، وتضم تلك البنايات حوالي 15 عائلة نجت من الكارثة.
 Begoug Miloud · يعمل لدى ‏‎Oran‎‏
الله يرحمهم المسؤولية تقع على الدولة والمسؤولين الدين يفكرون في ملء جيوبهم حسبي الله منعم الوكيل
رد ·

 

  • Begoug Miloud · يعمل لدى ‏‎Oran‎‏
    الله يرحمهم المسؤولية تقع على الدولة والمسؤولين الدين يفكرون في ملء جيوبهم حسبي الله منعم الوكيل
    • Soaad Jalti · Oran
      الله يرحمهم ....ليتهم كانوا أولاد زوخ والي العاصمة حتى يحصلوا على تسهيل للسكن
  • محمد بوخروبة
    الله يرحمهم المسؤولية تقع على الدولة والمسؤولين الدين يفكرون في ملء جيوبهم حسبي الله منعم الوكيل
  • Rabia Chahat-bais · Dar El Beïda 7oumtiiiiiii
    الله يرحمهم بصح ماتوا هاك واحد ما يجيب حقهم يا ناس هادوا عباد ماتوا
    ربي يخلص هو القدير
  • Soumia Soumia · Djelfa
    ان لله وان اليه راجعون .
  • Amin Wardi · الأكثر تعليقا · ‏مهندالحياة‏ في ‏كلية الحياة جامعة الدنيا
    انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله
  • Mohamed Dehimi
    ان لله وان اليه راجعون...حسبي الله ونعم الوكيل...اتساءل باي وجه سيقابل المسؤولون عن هده الماساة..الله غدا..والي وهران..رءيس الجمهورية ووزير السكن و رءيس الوزراء...كلهم يتحملون المسؤولية
  • Hocine Elmoutayam · عمار الثليجي
    نحسبهم عند الله شهداء فالله يرحمهم ويلهم ذويهم الصبر والسيلوان إنا لله وإنا إليه راجعون
  • Youcef Aioub · ‏ادرس ل.م.د تصنيع ميكانكي‏ في ‏ولاية الاغواط
    الهم ما ارحمهم واغفر لهم وصبر اهلهم اين هم المسؤولين ام يعرفون المواطن خلال الانتخابات فقط الله المستعان
  • رفيق فاروق
    الله يرحمهم و يسكنهم فسيح جنانه
  • Rida Rida Yassine · Usto oran
    الله أكبر و لا اله الا الله ، اللهم ارحمهم، مساكين لله ماتوا شهداء، ان لله و ان اليه راجعون .
    روى البخاري ومسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"الشهداء خمسة ، المطعون ، المبطون ، والغريق ، وصاحب الهدم ، والشهيد في سبيل الله "
  • Mohamed Ben
    الله يرحمهم مسؤولين حسبي الله منعم الوكيل
  • Soufiane Kassous · الأكثر تعليقا
    nik dawla ta3 zabi
  • Là Fleur Bleu · الأكثر تعليقا · Sba, Algeria
    اصبحنا نعيش غرباء في وطننا و الغريب يتمتع بحقوقنا ....اليست الجزائر بلد العزة و الكرامة من يتحمل مسؤولية هؤلاء الابرياء..! حسبنا الله و نعم الوكيل و ان لله و ان اليه راجعون
  • Ayoub Maamreia · Kaïs, Khenchela, Algeria
    ان لله و انا اليه راجعون حسبنا الله ونعما الوكيل على مسؤلى البلاد
  • Kamel És · Texas A&M University
    tout responsable concerné de se massacre de cette famille doit être conduit devant un tribunal et écopé des peines capital.
  • قاسمي ناصر · الأكثر تعليقا · 3éme année
    عمر ابن الخطاب رضي الله تعالى عنه خاف ان يساله رب العباد عن الدابة لماذا لم يعبد لها الطريق لو عثرت ومسؤولينا عباد يموتون ولا كان اي شئ حصل المهم هم واولادهم الله يكون في عون الشعب الغلبان المسكين

 http://www.annasronline.com/images/stories/01-01-09/alll.jpg






















 
























 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
قراءات (3299)  تعليقات (9)

الحادثة خلفت حزنا كبيرا وسط سكان حي "ڤومبيطة"

 

 

هلاك عائلة ردما تحت أنقاض مسكنها الهش بوهران

فـراح قـرّة
صورة:(الأرشيف)
خيمت، أمس، أجواء من الحزن والأسى على حي ڤومبيطة الشعبي بوهران، بعد أن قضت عائلة بأكملها، مكونة من 4 أفراد، تحت أنقاض مسكنها الهش، الذي هوى بالكامل.
تدخل، صبيحة أمس، في حدود الساعة السادسة صباحا، أعوان الحماية المدنية من أجل انتشال جثث عائلة عرباوي، المتكونة من 4 أفراد، ويتعلق الأمر بالأب وزوجته واثنين من أبنائهما. ونظرا لصعوبة انتشال جثث الضحايا من بين الصخور والأتربة التي تهاوت عليهم بعد انهيار المسكن، استلزم الأمر الاستعانة بـ55 عون حماية مدنية لإخراج الجثث. وحسب ما علمته "الشروق"، من شهود عيان، فإن انهيار المسكن، حدث في حدود الرابعة صباحا، وبالضبط على مستوى الجرف الأبيض رقم 35 بحي ڤمبيطة الشعبي، حيث انهار سقف الغرفة التي ينام فيها الضحايا كليا، نتيجة انجراف أرضية المسكن، تبعه سقوط جدار قديم من الصخور، لتكتمل القصة المأساوية بتهاوي السقف.
المسكن الهش، والفوضوي، عبارة عن غرفة وحيدة، مساحتها 20 مترا مربعا استأجروها منذ 6 أشهر نظرا لأزمة السكن الخانقة حسب تصريحات جيرانهم لـ"الـشـروق"، خلال تنقلها إلى مكان الواقعة، ليتم نقل جثمان المدعو "ع.ح" البالغ من العمر 45 سنة، وزوجته "ص.م" البالغة من العمر 39 سنة وطفلتهما "ع.ف" 6 سنوات، والثاني "ع.م" 3 سنوات، نحو مصلحة حفظ الجثث التابعة للمستشفى الجامعي بحي البلاطو بوهران، في الوقت الذي تدخلت فيه مصالح الشرطة لفتحق تحقيق حول ملابسات هذا الحادث المأساوي.  

جيران الضحايا، الذين بدت على وجوههم الصدمة الممزوجة بالحزن والاستياء،  أفادوا بأن "الحوش" المحاذي لمسكن الضحايا، مهدد بالانهيار في أيّ لحظة كونه يعود للحقبة الاستعمارية ـ يضيف آخرـ أنّه تمّ تسجيل عدّة انهيارات خاصّة هذه السنة، ما دفعهم إلى المطالبة بانتشالهم من الموت المحقق، الذي بات يتربص بهم في كل لحظة. هذا وتنقل والي الولاية عبد الغني زعلان صباحا، لمكان الحادث المأساوي، ووعد جيران الضحايا، بتسجيل أسمائهم في برامج السكن اللاحقة قبل وقوع كوارث إنسانية.

باريس: انهيار جزء من سياج جسر الفنون بسبب "أقفال الحب"

فرانس 24
انهيار جزء من سياج جسر الفنون في باريس
انهيار جزء من سياج جسر الفنون في باريس
صورة: (ح م)
حصل فعلاً ما كانت تتخوف منه بلدية باريس، جزء من سياج جسر الفنون أو ما يطلق عليه "جسر العشاق" انهار الأحد، بسبب ثقل الأقفال التي يضعها العشاق عليه حلماً في "حب أبدي".. الأمر الذي جعل السلطات تغلق الجسر لاتخاذ قرارات بخصوص هذه الأقفال.
ويعد جسر الفنون، واحد من أجمل الجسور في العالم، يقطع العاصمة الفرنسية باريس في الدائرتين الأولى والسادسة، شيد عام 1981، وذاع صيته في كل العالم بسبب "أقفال الحب" التي يضعها العشاق علي سياجه، الصورة يمكنها أن تغيب قريباً بسبب الخطر الذي صارت تشكله هذه الأقفال.
ولحسن الحظ أن السياج لم يسقط في نهر السين الذي يشهد حركة نشطة من قبل البواخر السياحية والتجارية التي تعبره على مدار ساعات اليوم.
وتحاول بلدية باريس منذ سنوات إيجاد حل لمشكلة هذه الأقفال التي جاء بها العشاق لأول مرة لمدينة الأنوار عام 2008. وتقول "الأسطورة" أن يضع العاشقان قفلاً من حديد يحمل اسميهما وترمى مفاتيحه في النهر من أجل حب أبدي.
وحسب خريطة طريق كشفت عنها وسائل إعلام فرنسية، فإن رئيسة بلدية باريس الجديدة "آن إيدالغو" وضعت مشكلة هذه الأقفال في أولوياتها عند استلامها بلدية باريس من برتران دولانوي، وكلفت نائبها بإيجاد حل لإزالة هذه الأقفال من جسر الفنون.
وتبقى باريس الوجهة السياحية الأولى في العالم حيث زارها العام الماضي 29.3 مليون سائح من مختلف بلدان العالم.

ليست هناك تعليقات: