الأربعاء، يونيو 11

الاخبار العاجلة لتنظيم نساء البرازيل مسيرات احتجاجا على تنظيم كاس العالم لرجال العالم عاري الاقدام والاسباب مجهولة




اخر خبر
الاخبار العاجلة  لتنظيم نساء البرازيل مسيرات احتجاجا على تنظيم كاس العالم  لرجال العالم عاري الاقدام والاسباب مجهولة 


http://sawtaljabal.com/ar/sports/detailsnews.php?news_id=3620










http://sawtaljabal.com/userfiles/images/naked-brazilian-women1.jpg







http://sawtaljabal.com/userfiles/images/naked-brazilian-women.jpg



نساء عاريات الصدر بالبرازيل احتجاجاً على قانون كأس العالم

10:06 am الثلاثاء 07-01-2014
نظمت مجموعة من السيدات في البرازيل وقفة احتجاجية على أحد شواطيء مدينة ريو دي جانيرو وهن عراة الصدر في إطار احتجاجهم على قانون أقرته الحكومة البرازيلية يجرم التعري في الأماكن العامة.

وأصدرت الحكومة البرازيلي مؤخراً قانوناً يعتبر تعري النساء فعل فاضح تحت عنوان حظر التعري.

وينص القانون على معاقبة أي إمراة تقوم بهذا الفعل في مكان عام سواء في الشوارع أو الأسواق أو ملاعب كرة القدم بالسجن لمدة عام كامل.

واعتبرت منظمات حقوقية نسائية في البرازيل هذا القانون مرفوضاً لأنه يقيد حرية المرأة، لذلك قامت النساء بوقة احتجاية وهن عاريات على الشاطيء مطالبين بإلغاء هذا
القانون.

وحظت تلك الوقفة بتغطية إعلامية كبيرة من جانب الصحافة والإعلام في البرازيل.

ومن المتوقع أن تشهد بطولة كأس العالم في صيف العام الجاري العديد هجمات التعري إضافة إلى الاحتجاجات الشعبية مثلما حدث في بطولة كأس العالم للقارات العام الماضي.

وكانت بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2012″ في بولندا وأوكرانيا قد شهدت عدة هجمات تعري كذلك من قبل منظمة “فيمين” النسائية احتجاجاً على سوء استخدام النساء في الدعاية للبطولة.




المصدر :













http://www.sudaneseonline.com/board/470/msg/1401982881.html
http://elkhadra.com/sport/51-2014-04-06-22-15-30/6588-mcdonald-s.html

http://elkhadra.com/sport/51-2014-04-06-22-15-30/6588-mcdonald-s.html

https://www.youtube.com/watch?v=fkoXqOyNyiE

كأس العالم 2014 بين نساء البرازيل المثيرات ونجوم البطولة العاشقون للجنس


مشجعات
موقع الخضرة الرياضي - لن تخلو بطولة كأس، التي تنطلق الشهر المقبل، من الإثارة في كل الأحوال، فسيدات البرازيل وحدهن كافيات بإشعال 100 مسابقة حول العالم.
إثارة البطولة يبدو أنها قد تخرج عن المعتاد، فبعد ما فعلته لاريسا ريكيلمي، والتعري احتفالا بفوز منتخب بلادها، بات كل شيئ ممكن، فالأخيرة انضمت لمشجعات البرازيل حينما فشل منتخب بلادها في التأهل للبطولة.
وبدون شك سيكون نجوم البطولة الكبار، والمعروفين بمغامراتهم النسائية، هدفا كبيرا لمشجعات كأس العالم اللاتي ستملأن المدرجات البرازيلية.
ويسكون كريستيانو رونالدو محط أنظار مشجعات كأس العالم فمعروف عنه نزواته النسائية العديدة، ومطاردة المعجبات له أينما حل أو لعب.
أما بوفون، حارس مرمى المنتخب الإيطالي، سيكون هدفا كبيرا هو الآخر، وهو من قالت عنه زوجته إنه: “أقوى على السرير من أفضل أبطال الأفلام الإباحية”.
كما يخطف الأنظار كريم بن زيمة، مهاجم فرنسا الأول، ذو الأصول العربية، ويمتلك الوسامة والشباب والنجومية والمال، إضافة إلى أنه لم يعلن ارتباطه بصديقه حتى الآن.
أما، سوبر ماريو، بالوتيللي، لا يضيع وقتا على الإطلاق وفضائحه مع عاهرات إنكلترا وإيطاليا سال لها حبر كثير، وطبيعته المشاغبة ستسهل مهمة المعجبات كثيرا.
وسيكون لنساء البرازيل رغبة كبيرة في منافسة الكولومبية الشهيرة شاكيرا على بيكيه، والاستيلاء على صديقها ولو لساعات.
دربال عزالدين

مسابقة نساء البرازيل على الشاطئ للصغار فقط و الكبار


الحل الأخير لجمهور كأس العالم بسبب أزمة السكن
فنادق الجنس" في البرازيل..

(CNN) --
هل فكرت يوماً بالإقامة في فندق يؤجر غرفه بحسب عدد الساعات يومياً؟
إذا كنت من الأشخاص محبي كرة القدم، وما زلت تبحث عن مكان للإقامة خلال مباريات كأس العالم في البرازيل، قد تكون خياراتك قليلة.
وتواجه مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية ومدن أخرى أزمة سكن ضخمة خلال مباريات كأس العالم التي تبدأ في 12 حزيران/يونيو المقبل. وقد ارتفعت أسعار الفنادق، في الوقت الذي يؤكد فيه وكلاء السفر أن غالبية الفنادق في المدينة قد حجزت غرفها بالكامل.
ودفع هذا الأمر، ببعض المسافرين إلى أن يصبحوا أكثر إبداعاً في خيارات الإقامة، إذ اختار البعض منهم الإقامة في الفنادق التي كان يستأجرها البرازيليين لتمضية ليلة مع الحبيب.
وتتميز هذه الفنادق بأسعار أقل مقارنة بغيرها من الفنادق التقليدية الأخرى، فضلاً عن أنها توفر وسائل الراحة بما في ذلك حمامات سباحة خاصة وأسرة مثيرة.
وقال مستشار السفر ومقره في مدينة سان باولو مايكل فاين، إن هذا النوع من الفنادق ظهر في أنحاء عدة في البرازيل لخدمة الشباب الذين يعيشون في المنزل مع ذويهم قبل الزواج، والذين يريدون بعضاَ من الخصوصية مع أحبائهم.
وأكد فاين: "لنوضح الأمر، هذه ليست بيوت للدعارة." ورغم أن فنادق عدة من "النوع الرخيص" لتأجير الغرف لمدة 30 دقيقة في اليوم تزدهر في البرازيل، إلا أن أماكن أخرى توفر ميزات راقية مثل أحواض المياه الساخنة، وغرف السونا.
من جهته، أشار صاحب فندق في سان باولو فيليب مارتينيز، إلى أن معدل الحجوزات من قبل الزبائن الأجانب، قد ارتفع، موضحاً أنه يتوقع أن تزدهر الأعمال بمعدل ثلاثة أضعاف خلال مباريات كأس العالم، ما يحفز المبيعات بنسبة 20 في المائة.
وستتراوح أسعار الغرف بين 105 و620 دولار في الليلة الواحدة، أي حوالي ضعف السعر الذي يدفعه الزبائن لقضاء نصف يوم في الفنادق العادية الأخرى.
وذهب مارتينيز بعيداً لجذب الجمهور الأجنبي لمباريات كأس العالم من خلال إطلاق نسخة باللغة الإنجليزية لموقع فندقه على الانترنت، و الترويج له على موقعي "بوكينيغ دوت كوم" و"اكسبيديا ".
وقالت المسؤولة عن إحدى مواقع الإنترنت لمقارنة أسعار غرف الفنادق كاتي مريلليس إن "فنادق الحب هي بمثابة صفقة." وأضافت مريلليس أن "متوسط سعر حجز غرفة في الفندق في ريو دي جانيرو خلال كأس العالم بلغ 210 دولار، بالمقارنة مع 287 دولار، لحجز غرفة في فندق تقليدي."

تعرّف الى نساء أهم لاعبي كرة القدم المشاركين في كأس العالم




الجمعة 06 حزيران 2014   آخر تحديث 07:29
بعد سبعة أيام من الآن ينطلق مونديال البرازيل، وسيتواجه أفضل لاعبي كرة القدم على الارض فيه للفوز بالكأس الذهبية.
ولكن بالإضافة الى وجود اهم لاعبي كرة القدم سيكون متواجداً معهم نساء لا تقل اهمية من حيث الجمال والشهرة.
تعرفوا الى نساء اهم 23 لاعب في مونديال البرازيل (إضغط هنا)






http://files.elnashra.com/elnashrasports/middle_pictures/1402029200_Irina_Shayk_%28Cristiano_Ronaldo%29.jpg









كأس العالم لكرة القدم للسيدات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
كأس العالم لكرة القدم للسيدات
صورة معبرة عن الموضوع كأس العالم لكرة القدم للسيدات
كأس البطولة
معلومات عامة
الرياضة كرة القدم
إنطلقت 1991
المنظم الاتحاد الدولي لكرة القدم
المنطقة عالمية
تواترها أربع سنوات
عدد المشاركين 24 (يدخلون البطولة)
قائمة الفائزين
أفضل مشارك علم اليابان اليابان (البطل الحالي)
الأكثر تتويجا علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة
علم ألمانيا ألمانيا
(لقبين)
التسلسل الزمني للمنافسة
Crystal Clear app kworldclock.png
للمنافسة السابقة، انظر :
بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2011
Crystal Clear app kworldclock.png
للمنافسة القادمة، انظر :
بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2015
كأس العالم لكرة القدم للسيدات هي بطولة نسائية ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم تقيمها كل 4 سنوات ويلعب فيها 24 منتخب نسائي ممثلين منتخبات بلادهم بعد تأهلهم في التصفيات المؤهلة.

التاريخ

البطولة كانت في الأصل من بنات افكار رئيس الفيفا آنذاك جواو هافيلانج. واستضافت البطولة الأولى في الصين في عام 1991، مع اثني عشر فريقا ارسل لتمثيل بلدانهم. في عام 1995 لكرة القدم كأس العالم للسيدات وعقدت في السويد مع اثني عشر فريقا. أكثر من 660،000 متفرج حضروا لعام 1999 لكرة القدم كأس العالم للسيدات في الولايات المتحدة، وما يقرب من مليار مشاهد من سبعين بلدا ضبطها في ستة عشر بلدا لمشاهدة التنافس على اللقب. [عدل] والولايات المتحدة وألمانيا قد فاز في البطولة مرتين، مرة واحدة، والنرويج. وألمانيا هي اثنين من مرة وحامل اللقب. في طبعة عام 1999، واحدة من اللحظات الأكثر شهرة في البطولة كان المدافع الأمريكية براندي Chastain انتصار الاحتفال بعد أن احرز هدف الفائز بكأس عقوبة النار ضد الصين. انها اقلعت جيرسي ولوحوا لها انها على رأسها (كما يفعل الرجال بشكل متكرر)، تبين لها الجذع العضلي والرياضة الصدرية كما أنها احتفلت. في عام 1999 في نهائي روز بول في باسادينا بولاية كاليفورنيا كان لها حضور 90.185، وهو رقم قياسي عالمي للمرأة حدث رياضي [3]. في عامي 1999 و 2003 كأس العالم للسيدات والتي عقدت في كل من الولايات المتحدة، والصين في عام 2003 كان من المفترض أن تستضيف البطولة ولكن تم نقلها بسبب السارس. والتعويض، والصين احتفظت التأهل الآلي لهذه البطولة عام 2003، كما الدولة المضيفة وكان اختياره تلقائيا لاستضافة 2007 بطولة كأس العالم للسيدات. وسوف تستضيف ألمانيا عام 2011 لكرة القدم كأس العالم للسيدات، وفقا لما قررته تصويت في أكتوبر 2007. حدث عام 2015 هو حاليا موضع جدال بين كندا وشيلي. في كأس العالم 2007 في الصين، وتتنافس الولايات المتحدة كابتن كريستين ليلي في تقريرها الخامس في كأس العالم، مما يجعل لها سوى امرأة واحدة من ثلاثة لاعبين في تاريخ لتظهر في خمس بطولات لكأس العالم [6].

تقسيم البطولة

المشاركين في التأهل من خلال الاتحادات الإقليمية لكرة القدم في أوقيانوسيا (سي) وأوروبا (الاتحاد الأوروبي)، وأمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي (الكونكاكاف)، وأمريكا الجنوبية (كونميبول)، آسيا (آسيا) وأفريقيا (الكاف). وتقام المسابقة على مدى ثلاثة أسابيع. في مرحلة المجموعات، المصنف 16 فريقا إلى أربع مجموعات (أ، ب، ج، د) تنافس بعضها بعضا في جولة البطولة روبن. بعد أن تغلبت على ألمانيا 11-0 الأرجنتين في المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2007، سيب بلاتر رئيس الفيفا اعترف بأن المباراة من جانب واحد "لم يكن في صالح اللعبة" وكان شيئا ان الفيفا سينظر في تقرير ما إذا كان أو لا لتوسيع المرحلة المجموعة إلى 24 فريقا. وفي 3 ديسمبر 2009، كان الفيفا قد قرر توسيع المرأة في كأس العالم إلى 24 فريقا لعام 2015. في مرحلة خروج المغلوب، وأفضل فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، وحيدة القضاء في البطولة التي تلعب الفرق بعضها البعض لمرة واحدة في المباريات، مع الوقت الاضافي وبركلات الجزاء تستخدم لتحديد الفائز إذا لزم الأمر. الفائز في المجموعة الأولى يلعب في مركز الوصيف في المجموعة الثانية، والفائز في المجموعة الثانية يلعب في مركز الوصيف في المجموعة الأولى، الخ. أسماء الفائزين في اربع مباريات الدور ربع النهائي الانتقال إلى مباريات الدور قبل النهائى، والتي تحدد المتنافسين لعبة كرة القدم. فقدان المنافسة قبل النهائية لتحديد المركز الثالث.

الإنجازات

السنة البلد المستضيف
النهائي
المركز الثالث
الفائز احرز المركز الثاني المركز الثالث احرز المركز الرابع
1991 علم الصين الصين علم الولايات المتحدة
الولايات المتحدة
2–1 علم النرويج
النرويج
علم السويد
السويد
4–0 علم ألمانيا
ألمانيا
1995 علم السويد السويد علم النرويج
النرويج
2–0 علم ألمانيا
ألمانيا
علم الولايات المتحدة
الولايات المتحدة
2–0 علم الصين
الصين
1999 علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة علم الولايات المتحدة
الولايات المتحدة
0–0
تعادل
(5–4)
ضربات الترجيح
علم الصين
الصين
علم البرازيل
البرازيل
0–0
no et
(5–4)
ضربات الترجيح
علم النرويج
النرويج
2003
Details
علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة علم ألمانيا
ألمانيا
2–1
تعادل
علم السويد
السويد
علم الولايات المتحدة
الولايات المتحدة
3–1 علم كندا
كندا
فازت بـ الهدف الذهبي
2007 علم الصين الصين علم ألمانيا
ألمانيا
2–0 علم البرازيل
البرازيل
علم الولايات المتحدة
الولايات المتحدة
4–1 علم النرويج
النرويج
2011 علم ألمانيا ألمانيا علم اليابان
اليابان
3–2 علم الولايات المتحدة
الولايات المتحدة
علم السويد
السويد
1–2 علم فرنسا
فرنسا
2015 علم كندا كندا





المصادر

وصلات خارجية


http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%83%D8%A3%D8%B3_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85_%D9%84%D9%83%D8%B1%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D9%85_%D9%84%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D8%AA
 http://www.elsport.com/football/news/197351/%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%91%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%89-%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A1-%D8%A3%D9%87%D9%85-%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%D9%8A-%D9%83%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83%D9%8A%D9%86-%D9%83%D8%A3%D8%B3-%D8%A7

 http://www.elsport.com/multimedia/albums/photos/292/%D8%A3%D8%AC%D9%85%D9%84-%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A1-%D9%83%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D9%85

أجمل نساء كرة القدم عدد الصور: 23


 http://www.elsport.com/multimedia/albums/photos/292/%D8%A3%D8%AC%D9%85%D9%84-%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A1-%D9%83%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D9%85

 http://arabic.arabia.msn.com/sports-worldcup2014-gallery/sports-worldcup2014-gallery-detail/7120/%D8%A3%D8%AC%D9%85%D9%84-10-%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A1-%D9%8A%D8%B4%D8%AC%D8%B9%D9%86-%D8%A3%D8%B2%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D8%AA-%D9%83%D8%A3%D8%B3/



بالصور.. استعدادات "النساء" لكأس العالم بالصور.. استعدادات "النساء" لكأس العالم محمد عمر الإثنين, 09 يونيو 2014 19:56 لم تعد كرة القدم قاصرة علي الرجال والشباب من الذكور، بل أصبح للنساء دورا هام وكبيرا فيها، خاصة قبل انطلاق مونديال كأس العالم بالبرازيل 2014، فهناك الزوجة التى تستمتع بالمونديال ربما أكثر من الزوج أو الابن وهناك الفتاة التى تتابع ما يجرى فى المونديال أعمق وأفضل من كثير من الرجال، فلم تعد كرة القدم عالماً خاصاً بالذكور، وإنما اقتحمت الأنثى هذا العالم بجنون ولمسة خاصة بها. عشق المونديال يصل الصين يبدو أن حمى المونديال قد وصلت إلى الصين فالمونديال الذى سيبدأ خلال أيام والذى سيكون محط أنظار العالم، لم يجتذب الرجال فقط بل والنساء أيضا. فقد شاركت عدد من نجمات العرب والغرب فى نشر صورهن على مواقع التواصل الاجتماعى تضامنا منهن مع فرق يميلن لتشجعيها. بنات الصين لم تتأخرن عن الحضور وشاركت بعدد من الصور الرائعة بزى المنتخبات الكبرى المشاركة فى أكبر عرس رياضى فى 2014. بنات ونساء الجزائر مع الخضر بقوة فى مونديال البرازيل أكد العنصر النسائى فى الجزائر اطلاعه ومواكبته لآخر مستجدات منتخب الجزائر قبل أيام قليلة عن انطلاق نهائيات مونديال البرازيل، لاسيما أن الجنس اللطيف قد أصيب فعلا بـ”أفيون الكرة” الذى لم يقتصر على العنصر الرجالى، الذى كان يحتكر هذه الميزة فى وقت سابق، وقد حدث هذا التحوّل بعد مخلفات ملحمة أم درمان 2009 التى تألق فيها أبناء المدرب رابح سعدان أمام المنتخب المصرى بفضل القذفة الصاروخية للمدافع عنتر يحيى، وهو الهدف الذى منح التأهل لـ”الخضر” إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب دام 24 سنة كاملة عن أكبر محفل كروى عالمى، ما خلف احتفالات متميزة فى شوارع المدينة مصحوبة بزغاريد النسوة اللاتى واكبن الحدث عن قرب. ويعد بنات ونساء الجزائر استعدادات كبرى لمساندة منتخب الخضر فى المباريات المصيرية خاصة حينما يتعلق الأمر بمنافسة بمستوى كأس العالم متطلعين إلى أداء مشرف فى مونديال البرازيل 2014 نساء البرتغال مغرمين بـ “رونالدو” يعد بنات ونساء البرتغال أكثر حرصاَ على مشاهدة المباريات خاصة أنهم يمتلكن بمنتخبهن أحرف لاعبى كرة القدم العالمية مثل كرستيانو رونالدو الذى يمثل عاشق قلوب نساء البرتغال. فاصل من تحدى الفرنسيات وجنون التشجيع لعشق الكرة سحر خاص فى قلوب الفرنسيات حيث يرتبطن بعلاقة خاصة بالمونديال ومباريات كأس العالم الأكثر سخونة هذا العام. المشجعات الألمان المشجعات الروس مشجعات ايطاليا

اقرأ المقال الاصلى فى المصريون : http://almesryoon.com/component/content/article/373-%D9%83%D8%A3%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-2014/491587-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A1-%D9%84%D9%83%D8%A3%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85



 http://arabic.sport360.com/article/worldcup/31792/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D9%84-%D8%AA%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%B9%D9%86-%D9%82%D9%85%D9%8A%D8%B5-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D9%84%D9%84%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A1-%D9%81%D9%82%D8%B7

البرازيل تكشف عن قميص جديد للنساء فقط

thumbnail
قبل أيام قليلة على انطلاق كأس العالم 2014، كشفت البرازيل عن قميص جديد لفريق كرة القدم لكنه بتصميم نسائي جذاب جدا، وسيتم طرحة بكميات محدودة جدا.
وذكرت التقارير أن القميص الجديد لن يزيد عن القطع المعروضة للبيع عن 160 قطعة فقط، وجاء تصميمه ليتناسب مع الأجواء الحارة التي تعيشها البرازيل في الوقت الحالي.
قام بيدرو لورينكو بتصميم هذا القميص الجديد، وسيكون باللونين الأصفر والأخضر المميزين للمنتخب البرازيلي، وهناك الكثير من فتحات التهوية في منطقة الصدر.
وقامت عارضة الأزياء لويزا مورايس باستعراض القيمص الجديد، للإعلان عنه وطرحة في السوق بكميات محدودة.









 http://almesryoon.com/component/content/article/373-%D9%83%D8%A3%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-2014/491587-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A1-%D9%84%D9%83%D8%A3%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85
 كأس العالم بحسب "بافاريا".. كحول، نساء وكرة

كأس العالم بحسب "بافاريا".. كحول، نساء وكرة

تقرير

استخدام المرأة وجسدها في الدعاية لمنتج ما أمر قديم ومعروف ويعاد الجدل حوله كل مرة، الأمر الذي يدفع المشتغلين في صناعة الدعاية لابتكار أساليب جديدة تبرر هذا الاستخدام.
هذا ما تحاوله شركة "بافاريا" صاحبة ماركة البيرة التي يتم استهلاكها على نطاق واسع في هولندا. ففي كأس العالم السابق بعثت بافاريا بمجموعة من الحسان الهولنديات يرتدين فساتين برتقالية غاية في الاثارة، تحمل شعار بافاريا بالطبع، إلا أن المحاولة الدعائية اصطدمت بالاحتكار المضروب من قبل منظمة "الفيفا" على أي نشاط إعلاني لا يمر عن طريقها، ولم يستمتع الجمهور كثيرا بفساتين البافاريا وقتها.
Video of 2010 World Cup's Most Shocking Moments #34: Dutch Girls
ومع أن ربط تسويق المشروبات الكحولية بالرياضة أمر فيه الكثير من المفارقة والتناقض، إلا أن ذلك يحدث في الكثير من الرياضات ويتم التغاضي عنه ربما بسبب تعاطي المشجعين للبيرة لدرجة تبلغ حد الافراط. يحدث كل ذلك في الطقس العام من الاثارة التي تحيط بلعبة كرة القدم، مثلا، وما يصاحبها من عنف وسط بعض المشجعين، وكأن العالم أصبح يبدو مملا لا يثير فيه إلا أقل القليل.
المحاولة الجديدة من بافاريا لكأس العالم بالبرازيل هي فستان بلونين مختلفين يمكن تغييره عن طريق سحاب يفتح بطول الفستان ثم الاستدارة 360 لإظهار الوجه الداخلي وإعادة قفل السحاب مرة أخرى. مجهود يبدو أنه قد أرهق المصمم كثيرا، ولكنه يكشف عن الطريقة والذهنية الهولندية في تعاملها مع تسويق منتجاتها.
Video of Hoe draag je de Bavaria HolanDress
"تسويق منتج" في هذا السياق عبارة مضللة ومخفية لاستراتيجية الاعلان الذي تشاهدونه في الفيديو المصاحب. تذهب الفرضية المباشرة وأنت تشاهد الفيديو إلى أن غرض الإعلان هو تسويق هذا الفستان وسط مشجعات المنتخب الوطني الهولندي وأن شراء آلاف القطع منه سيدر ربحا وفيرا على شركة البيرة، ولكن لا أعتقد أن هذه هي الاستراتيجية الاساسية لمصمم الفيلم الدعائي.
فكما تغير بعض شركات النفط شعارها مضيفة اللون الأخضر بإسراف لمكوناته للإيحاء بدرجة صداقتها للبيئة، فكذلك الحال مع بافاريا. مصمم الإعلان لم يستخدم النساء لعرض الفستان بشكل مغري يدفع لشرائه، على العكس من ذلك استخدم الفستان بغرض جعل النساء يعرضن اجسادهن بهذا الشكل.. الفستان هو الوسيلة وليس المستهدف بالتسويق.
المحصلة النهائية هي حدوث نوع من الارتباط الشرطي بين بيرة بافاريا والنساء المثيرات اللواتي لا يترددن في الاستدارة 360 بأجسادهن العارية. إرتباط الكحول وعالم الاثارة يدفع المرء بنوع من الوسواس القهري لاستهلاكها، هذا هو المراد.

بالصور.. استعدادات "النساء" لكأس العالم بالصور.. استعدادات "النساء" لكأس العالم محمد عمر الإثنين, 09 يونيو 2014 19:56 لم تعد كرة القدم قاصرة علي الرجال والشباب من الذكور، بل أصبح للنساء دورا هام وكبيرا فيها، خاصة قبل انطلاق مونديال كأس العالم بالبرازيل 2014، فهناك الزوجة التى تستمتع بالمونديال ربما أكثر من الزوج أو الابن وهناك الفتاة التى تتابع ما يجرى فى المونديال أعمق وأفضل من كثير من الرجال، فلم تعد كرة القدم عالماً خاصاً بالذكور، وإنما اقتحمت الأنثى هذا العالم بجنون ولمسة خاصة بها. عشق المونديال يصل الصين يبدو أن حمى المونديال قد وصلت إلى الصين فالمونديال الذى سيبدأ خلال أيام والذى سيكون محط أنظار العالم، لم يجتذب الرجال فقط بل والنساء أيضا. فقد شاركت عدد من نجمات العرب والغرب فى نشر صورهن على مواقع التواصل الاجتماعى تضامنا منهن مع فرق يميلن لتشجعيها. بنات الصين لم تتأخرن عن الحضور وشاركت بعدد من الصور الرائعة بزى المنتخبات الكبرى المشاركة فى أكبر عرس رياضى فى 2014. بنات ونساء الجزائر مع الخضر بقوة فى مونديال البرازيل أكد العنصر النسائى فى الجزائر اطلاعه ومواكبته لآخر مستجدات منتخب الجزائر قبل أيام قليلة عن انطلاق نهائيات مونديال البرازيل، لاسيما أن الجنس اللطيف قد أصيب فعلا بـ”أفيون الكرة” الذى لم يقتصر على العنصر الرجالى، الذى كان يحتكر هذه الميزة فى وقت سابق، وقد حدث هذا التحوّل بعد مخلفات ملحمة أم درمان 2009 التى تألق فيها أبناء المدرب رابح سعدان أمام المنتخب المصرى بفضل القذفة الصاروخية للمدافع عنتر يحيى، وهو الهدف الذى منح التأهل لـ”الخضر” إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب دام 24 سنة كاملة عن أكبر محفل كروى عالمى، ما خلف احتفالات متميزة فى شوارع المدينة مصحوبة بزغاريد النسوة اللاتى واكبن الحدث عن قرب. ويعد بنات ونساء الجزائر استعدادات كبرى لمساندة منتخب الخضر فى المباريات المصيرية خاصة حينما يتعلق الأمر بمنافسة بمستوى كأس العالم متطلعين إلى أداء مشرف فى مونديال البرازيل 2014 نساء البرتغال مغرمين بـ “رونالدو” يعد بنات ونساء البرتغال أكثر حرصاَ على مشاهدة المباريات خاصة أنهم يمتلكن بمنتخبهن أحرف لاعبى كرة القدم العالمية مثل كرستيانو رونالدو الذى يمثل عاشق قلوب نساء البرتغال. فاصل من تحدى الفرنسيات وجنون التشجيع لعشق الكرة سحر خاص فى قلوب الفرنسيات حيث يرتبطن بعلاقة خاصة بالمونديال ومباريات كأس العالم الأكثر سخونة هذا العام. المشجعات الألمان المشجعات الروس مشجعات ايطاليا

اقرأ المقال الاصلى فى المصريون : http://almesryoon.com/component/content/article/373-%D9%83%D8%A3%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-2014/491587-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A1-%D9%84%D9%83%D8%A3%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85

 http://hunasotak.com/article/8011
 https://www.youtube.com/watch?v=4AhE7w6AJt4
 http://www.elmogaz.com/node/162199
 http://hunasotak.com/article/3196


    الزوجات يتخوفن من إهمال الأزواج خلال المونديال
    ناد لأرامل كأس العالم

    ينشغل الرجال من عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم بالتفكير في متابعة مباريات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها ألمانيا، وهو ما يلقي بظلاله على موقف النساء من هذه البطولة.
    وتعبيرا عن اعتراض كثير من الزوجات على انشغال أزواجهن الدائم بمتابعة مباريات كرة القدم، أسست مجموعة من البريطانيات ناديا يحمل اسم "نادي أرامل كأس العالم" تحسبا لإهمال أزواجهن المتوقع لهن خلال المونديال الذي ينطلق يوم الجمعة المقبل ولمدة شهر.
    وذكرت صحيفة إندبندنت البريطانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء أن مؤسسات النادي هن مجموعة من البريطانيات الللاتي تعرفن على بعضهن أثناء ممارسة الرياضة.
    ومن خلال موقع خاص بهن على الإنترنت تقدم عضوات النادي نصائح للسيدات للتعامل مع أزواجهن خلال الأسابيع المقبلة ومنها على سبيل المثال تشغيل أغاني "البيتلز" بأعلى صوت ممكن للتشويش على تعليقات مباريات كأس العالم التي تبثها القنوات التلفزيونية.
    وتمتد النصائح الغريبة للزوجات لتشمل تأجير دراجة تستخدمها الزوجة للهروب من "صرخات" أفراد أسرتها في غرفة المعيشة أثناء متابعة المباريات، فيما يصل الأمر إلى حد نصح السيدات باستعمال بطاقة الائتمان الخاصة بالزوج للإقامة في أحد الفنادق خلال فترة المونديال
    ......................................................................................
    دراسة بريطانية:
    مشاهدة كأس العالم مفيدة للرجال!

    اظهرت دراسة في بريطانيا ان مشاهدة مباريات كأس العالم امر مفيد للمشاهدين بشكل عام، ومفيد للرجال بوجه خاص.
    وحسب الدراسة التي قامت بها مؤسسة الصحة العقلية البريطانية فان مشاهدة مباريات الكرة تقدم للرجال متنفسا هاما للتعبير عن انفعالاتهم، وهو امر مفيد للصحة العقلية والنفسية بشكل عام، اذ ان الرجال عادة لا يعبرون عن انفعالاتهم بنفس الدرجة التي تقوم بها النساء.
    وقالت سيليا ريتشاردسون مديرة حملات التوعية بالهيئة في مقابلة مع بي بي سي ان الاخصائيين في علم النفس اصبحوا اكثر ادراكا للدور الايجابي الذي يمكن ان تلعبه كرة القدم في حياتنا.
    وتضيف ريتشاردسون ان كرة القدم اداة هامة جدا لاقامة العلاقات الاجتماعية خاصة في ظل العصر الحالي الذي تسببت التكنولوجيا في خلق حواجز اجتماعية بين الناس.
    وتقول "لقد اصبحنا عادة لا نشعر بالانتماء لهيئة او تجمع معين كما يشعر مشجعو كرة القدم بالانتماء الحقيقي لناديهم".
    وترى ريتشاردسون انه على المستوى الاجتماعي تفيد كرة القدم في جمع افراد الاسرة حول مشاهدة شيء واحد المهم الا يتحول الحماس الى شغب!
    احداث الشغب
    وربما يختلف البعض مع الباحثة البريطانية، ويرون ان كرة القدم تسبب ايضا مشكلات، من ابرزها احداث الشغب التي تحدث في بعض المباريات.
    غير ان ريتشاردسون لها تفسير لاحداث الشغب، اذ ترى ان بعض المشجعين، خاصة من يتطلعون دائما الى تحقيق انجازات، يمكن ان ينغمسوا بشدة في المباريات بحيث يحتكوا بمشجعين آخرين. لكن اغلبية المشجعين لا تتحول للشغب، وتستفيد من مزايا متابعة مباريات كرة القدم من وجهة نظرها.
    وتضيف "عندما تشاهد مبارة لكرة القدم تمر عادة ببعض الانفعالات النفسية التي يمر بها من هو حقيقة على ارض الملعب، ويشارك في المباراة بالفعل! ولهذا يتغير مستوى هرمون الادرينالين، ومستوى هرمون الذكورة (التوستستيرون) بالنسبة للرجال".
    وتقول ريتشاردسون ان دراساتنا اوضحت ان كثيرين يستفيدون، على مستوى الصحة العقلية، من مشاهدة مباريات كرة القدم. هذا لا ينفي ان مشجعي الكرة يمرون بلحظات من الغضب والضيق بالذات والعدوان وغير ذلك عندما يكون اداء فريقهم مخيبا للآمال. غير ان التعبير الخارجي عن هذه الانفعالات يكون مفيدا جدا في بعض الاحيان بشرط الا يتحول لعنف جسدي.
    وباختصار تقول لك هيئة الصحة العقلية البريطانية: استمتع بمباريات كأس العالم، واستمتع بالحماس المرافق لها، واستمتع بالمشاركة النفسية في احداث المباراة وكأنك تلعبها، لكن لا ينبغي ان يتحول الامر الى الاشتباك مع مشجعي الفرق المنافسة!.
    ...........................................................................................
    مونديال ألمانيا في الحمامات البحرينية
    أزواج مطرودون ومغلوبون وحالات طلاق
    مهند سليمان من المنامة:
    في كل مقهى وفي كل زواية تجدهم منطون خائفون فرحون، أزواج هجروا زوجاتهم وأبنائهم ليبحثوا عن فوضى المقاهي التي تعج بالمشجعين ، بعضهم مطرود والآخرين هاربون، إعتذارات بالجملة ، اجتماعات وهمية فقط للتنصل من الآخرين والتمتع بتشجيع أفرقتهم المفضلة، مزادات وشيش مجانية جوائز للزبائن الذين يخمنون الفريق الفائز، أعداء يجلسون في طاولات متجاورة كلها كانت أجواء مونديال ألمانيا 2006 في المقاهي البحرينية.
    المونديال في الحمامات
    قد تتوقع أن تتابع المونديال عبر التلفاز وقد تتابعه عبر راديو البحرين الذي يبث كل مبارة صوتيا، وقد تغوض عينيك وان تشاهد الكرة أكبر من السيارة عبر شاشات العرض الكبيرة ( ملتيميديا) التي كانت لعبة المقاهي لجذب أكبر عدد ممكن ولكن أن تتابع المونديال وأنت في الحمام فهذه صيحة أخرى. بعض مقاهي (الفايف ستار) لديه سماعات حتى داخل الحمامات بنفس نظام السماعات المتوفرة في المجمعات فالمشاهد الذي يضطر مجبربا للذهاب إلى دورة المياه لن تضيع عليه أي هجمة فبإمكانه المتابعة صوتيا وهو في الحمام إلى أن يعود إلى طاولته.
    المغلوب يدفع
    عندما يكون فريق هو الفائز فأنت مستعد لتفعل أي شيئ لتعبر عن فرحتك ولكن عندما يكون فريقك هو الخاسر فهنا الطامة الكبرى فلا يكفيك الهزيمة حتى توضع الفاتورة أيضا في حضنك لتدفع فاتورة البيبسي والشيشة والنخي والسندويشات التي تناولها زملائك وطلبوه على الطاولة.
    معظم شبان المقاهي طاولاتهم انقلبت إلى طاولة مقامرة صغيرة في الجميع يطلب والكل يخاف الهزيمة من أجل أن لا يدفع، ولكن مباريات كأس العالم لاتعرف ولا تحس بمشاعر مشجيعها ففي النهاية المغلوب يجب أن يدفع.
    أصدقاء ولكن أعداء
    (صديقي على عيني وراسي ولكن لا تشجع فريقي فأنت عدوي) هذه اجواء مقهى (ميد كافيه) في العدلية، فالعشرات متجمعون وأعينهم تخوص في الشاشات المتوزعة في كل مكان ولكن الوضع على الطاولات مختلف جدا بين الأصدقاء ذاتهم ايضاً.
    كنت برازيلي او أرجنتيني او أسباني فلايمكنك ان تجلس على الطاولة معهم إلا إذا تنازلت عن فريقك وحلمك في فوزه فهنا يمكنك الجلوس معهم.
    شيشة مجانا
    إنطلاق المونديال كان فرصة لإنعاش جيوب اصحاب المقاهي فتفنن بعضهم في إعلاناته والاخر في عروضه الترويجية ، مقهى الدولفين كان له اسلوب الدعائي الخاص فراح يبيع كوبونات بمئتين فلس لتوقع نتيجة المبارة والسحب بعد المبارة وفي حالة الفوز قد تحصل على فاتورة مدفوعة تتضمن (شيشة) جميع من معاك.
    الدخان يغطي المكان وغير المدخنين راحوا يستطعمون الشيشة والبعض الآخر راح يطلب الرأس الثاني والثالث على أمل ان يكون الفوز في الشيشة أفضل من فوز فريقه.
    أزواج مطرودين
    لا تخلو الكثير من البيوت من الزوجة ( الشريرة) التي تتسلط على زوجها في كل شيئ كل في مشاهدة التلفاز ، بعض الأزواج اضطروا للهروب خوفا من الزوجة إلى المقاهي لمشاهدة المباريات لدرجة أن احدهم يضطر لمساومة زوجته لتسمح له بالمشاهدة فقط مقابل سهرة خاصة أو عشاء و سينما بعد المبارة على أمل الحصول على رضاها سواء فريقه فاز أو خسر.
    البعض قد لا يملك قيمة الشيشة والعشاء وخصوصا في ظل الرهانات ولكن الزوجة في النهاية رمت به في فوهة المدفع وتركته يسيح من مقاهى لآخر.
    إجازات سنوية وإجتماع في القهوة
    الكثير من الموظفين تشاجروا مع مسئوليهم من أجل اخذ إجازاتهم السنوية تزامنا مع المونديال مستغنين عنها للأوقات الحرجة التي كانوا دائما ما يأخذونها لشهر رمضان والصيف وموسم التخييم وبدء الدارسة.
    مواقف طريفة تسمعها دائما من متابعي مباريات المونديال وخصوصا التي تقام في الساعة الرابعة عصرا فتجد الجميع يتهرب عن الرد على الموبايل خوفا من أن يسمع المسئول أو الزملاء أنه يتابع المونديال وليس مشغول مع أهله، والمضحك المبكي انك تسمع من ترن هواتفهم يجيبون عليها بأنهم مشغولين وفي إجتماعات رغم تعليقات المذيعين التي تصرخ بين الهجمة والأخرى.
    زوجة تطلب الطلاق"يا أنا يا المونديال"
    كاد ان يتسبب كأس العالم لكرة القدم (المونديال) في طلاق زوجين بحرينيين بعد ان خرج الرجل لشراء بعض العصائر والحلويات للضيوف الذين كانوا مع زوجته في منزلهما، الا انه استقر في خيمة بوسط مدينة عيسى وتابع المباراة التي كانت تعرض على شاشات كبيرة هناك، ولم يعد الى المنزل الا بعد انتهائها.
    وكانت الزوجة وهي في العقد الثالث من العمر قد خرجت من المستشفى يوم انطلاق مباريات (المونديال) بعد ولادتها لطفل جديد انضم الى أفراد الأسرة الخمسة، وخرج الزوج في المساء على أمل شراء بعض الحاجيات لها وللضيوف الموجودين في المنزل، ولم يعد الا بعد منتصف الليل بعد ان شاهد مباراة السعودية مع أوكرانيا.
    وعندما دخل الزوج الى المنزل وهو في حالة احباط بسبب خسارة السعودية، انفجرت الزوجة من شدة الغضب، وكان معها بعض أفراد عائلتها، وصرخت في وجهه (يا أنا يا المونديال)، طالبة منه الطلاق.
    ودارت بينهما معركة كبيرة، فتدخل الأهل عندها وتراجع الزوج متعهداً بعدم مشاهدة المباريات خارج المنزل عندما شعر بأنه سيخسر عائلته وكل شيء، خصوصا وان الزوجة طلبت منه أن يغادر المنزل ويتركها لتعيش فيه مع الاطفال، ولم يعرف بعد ما اذا كان الزوج قد استطاع بالفعل تنفيذ وعده، أم انه ضعف من جديد أمام اغراءات (المونديال).
    عريس ينسى عروسه
    اضطرت عروس بحرينية الدخول الى قاعة حفل الزفاف وحيدة أمام الضيوف بعد ان انتظرت عريسها لفترة طويلة في الخارج دون جدوى، بينما كان منهمكاً في مشاهدة مباراة فريقه المفضل (الأرجنتين) ضمن مباريات كأس العالم.
    وشعرت العروس بالاحراج أمام الضيوف الذين ظلوا يتابعون العروس، وهي تحاول الاتصال بعريسها بشكل متواصل، الا أنها لم تتمكن من الوصول اليه، وتصاعدت علامات الاستفهام والتعجب بين (المعازيم) الذين ظلوا يسألون عن سبب غيابه، وتجاهله لعروسه.
    وبعد الساعة الثانية عشرة والنصف ليلاً دخل (المعرس) صالة الاحتفال وهو محاط بنظرات الاستغراب من المدعوين حتى بلغ (الكوشة)، ليجلس الى جانب عروسه، ويخبرها بأنه ( كان يتابع مباراة الأرجنتين)، ناسياً ان تلك الليلة كانت ليلة زفافه.
    ..............................................................
    توصيات ونصائح مهمة للغاية
    كأس العالم في ملعب الجمهور النسائي

    كارين طربيه بي بي سي- لندن
    إستلمت منذ حوالي الخمسة عشر يوما رسالة الكترونية تحمل الشعار الرسمي لكأس العام 2006 الذي يجري في ‏ألمانيا.‏
    جاءت الرسالة الموقعة من "رجال العالم" بعنوان: "توصيات ونصائح مهمة للغاية للزوجات والصديقات والخطيبات ‏والأمهات والشقيقات والبنات...(للسيّدات كافة)"، وهي عبارة عن مجموعة قوانين يتوجب على النساء مبدئيا الإلتزام بها ‏في فترة ما بين 9/6/2006 و9/7/2006، وهي فترة مباريات كأس العالم.‏ بالطبع أضحكتني تلك الرسالة. إلا أني تحفّظت على أسلوبها الفوقي والمتعالي، وأكثر ما أغضبني فيها هو إحساس ‏الرجال بأنهم متفرّدون كجمهور بكرة القدم وكأن تشجيع الفرق أو مشاهدة المباريات هو حق حصري ومكتسب للرجال ‏فقط!‏
    إنما في الواقع وإن لم تكن تلك اللعبة تستهوي الكثير من الفتيات والسيّدات، فإنه لا يجب أبدا الاستخفاف بالجمهور ‏‏"اللطيف" وبحماسته لتلك اللعبة في الملاعب وفي المنازل وفي الحانات وعلى الطرقات.‏
    فإني أراهن في الملاعب يشجّعن اللاعبين في المباريات بشغف يفوق أحيانا حماسة الرجال، وحتى أن بعضهن يلبسن ‏زي الفريق الذي يشجعنه... وأحيانا يغضبن للخسارة ويشتمن الحكم ويتهمنه بالتحيّز -ضد الفريق الذي يشجعنه طبعا- ‏ويفرحن لكل هدف... وحتى أنهن يبرعن في إثارة غيظ خصومهن عندما يخسر الفريق الآخر... أفضل بكثير مما ‏يقدر عليه الرجال.‏
    وإن كنت أعرف كل ذلك فلأني واحدة من تلك المشجّعات، إذ تشكّل مشاهدة مباريات كرة القدم بالنسبة لي متعة مشوّقة ‏جدا.‏
    و الكثير من السيّدات اللاتي أعرفهن يتحمسن مثلي ومنهن من يصل بهن الأمر إلى طلاء وجوههن بلون فريقهن ‏المفضل.أما عندما يكون الحدث بمستوى كأس العالم فالاستعدادات تتعاظم هي أيضا عبر شراء الأعلام والأكواب الخاصة ‏بالفرق وإلغاء المواعيد
    وقد وصل الأمر بـ"ليليان"، 29 عاما، إلى شراء شاشة تلفزيون ضخمة خصيصا من أجل مشاهدة مباريات كأس ‏العالم في المنزل مع أصدقائها.
    وأكثر ما تشتكي منه المشجعات في العادة كما تقول "ساره" وهي إحدى مشجّعات فريق إيطاليا، هو أنهن غالبا ما يتهمن بتشجيع فريق ما بسبب جمال بعض لاعبيه، في إشارة ضمنية "إلى سطحيّة اهتمامنا باللعبة أو إلى جهلنا بتقنيات كرة القدم وعدم تقديرنا للعب الجميل، كما يتباهى الرجال في ‏إظهاره".‏
    وتضيف: "أكثر ما يعجبني في الفريق الإيطالي هو أسلوبه في تمرير الكرة إذ أنّ لعب الإيطاليين أشبه بالفن وليس مجرّد ركلات ميكانيكية. ولذلك أستمتع جدا بمتابعة مبارايات المنتخب الإيطالي".
    من جانبها، تشدّد ريما مشجّعة المنتخب البرازيلي - والتي علّقت علم البرازيل على سيارتها منذ الآن- أن الفتيات لا يتحمّسن للمباريات لمجرّد فكرة إمكانية لقاء الشباب أو مجاراة أصدقائهن أو أزواجهن، وإنما ‏لأنهن يحببن كما الرجال، أن يتحمّسن لفريق ما أن يراهن عليه وأن يفجرن كل الضغوط المتراكمة عليهن تماما كما ‏الرجال، وتقول: "قد يكون من الصعب على البعض تصديق ذلك وإنما هو حقيقي"! إلا انه من ناحية أخرى، هناك بعض السيّدات اللواتي ينزعجن فعلا من كأس العالم واللواتي حتى أنه لو استطعن ‏لأرسلن رسالة باسم "نساء العالم" يطلبن فيها من الرجال ما يلي:‏
    *حاولوا تحرير "جهاز التحكم عن بعد" -‏‎ remote control‎‏ في بعض الأحيان، ولو لنصف ساعة‏
    *تذكروا أن التلفزيون ليس ملككم وحدكم وان من حق غيركم أن يشاهد أيضا البرامج التي يتابعها عادة‏
    *‏إذا ما كان الأولاد يقعون عن السرير أو يتقاتلون، ضحّوا قليلا و تدخّلوا قبل فوات الأوان وإن كنتم ستفوّتون ‏عليكم الهدف الحاسم
    * تذكروا أننا لم ندعم ولم نموّل الفريق المنافس ولم نرش الحكم وأننا لسنا مسؤولات لا من بعيد ولا من قريب ولا ‏حتى مشاركات في التآمر على فريقكم لكي يخسر... وبالتالي لا ترمقوننا بتلك النظرات ولا "تفشوا خلقكم" فينا، ‏يكفينا تحمّل بذاءتكم أثناء المباريات ‏تذكروا أن الحياة مستمرة وفيها هموم ومشاكل طارئة لا بدّ من حسمها والتقرير بشأنها ولو أنها لقلة "ذوقها" جدّت ‏خلال هذه الشهر
    *‏حاولوا أن تكتفوا بمشاهدة إعادة المباريات، وإعادة لحظاتها الحاسمة، وإعادة أبرز مشاهدها، وإعادة أهم ‏مقتطفاتها، وإعادة الإعادة....‏
    *‏لا تغضبوا إذا ما سألناكم خلال مباراة ما أي فريق يلبس يلبس أي لون ولا تعتبروا ذلك جهلا ونقصا في ثقافتنا ‏بل قدّروا جهودنا لمجاراتكم
    *‏لا تقولوا لنا "سأشرح لك لاحقا" عندما نسألكم ما الذي يحصل وعن سبب ومعنى صفارة الحكم لأننا نعرف جيّدا ‏أنكم لن تفعلوا ذلك أبدأ...‏
    وتضيف على ذلك "جوسلين" وهي ربّة منزل لا تشجّع أي فريق: "أصلا لا يهمّنا أن نعرف أصول هذه اللعبة ولا أن نفهم ما الذي يستهوي الرجال إلى هذه الدرجة في تلك المباريات التي يركض خلال كل منها عشرون ‏لاعبا -عذرا قبل أن يصحّح لي أولادي باستهزاء- اثنان وعشرون لاعبا- وراء... كرة!‏"
    أما "آلسي" فلا تخفي انزعاجها من موسم كأس العالم أبدا، وتقول: "عزائي الوحيد أنه لا يأتي إلا مرة كل أربع سنوات".
    .
                  
 وين الحي البيك يا عادل يا بلاير!

الحاجة الغريبة هي احتكار المغنية الكولومبية شاكيرا افتتاحات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي.

 أجرى الخبراء اختبارات عديدة على الكرة الجديدة
ماهي أسرار "برازوكا" كرة مونديال البرازيل؟



الشكل الهندسي لطبقات برازوكا (يسار) يختلف عن غابولاني (يسار)
bbcاليخاندرا مارتينز
هي واحدة من نجوم بطولة كأس العالم القادمة في البرازيل. هي الفرشاة التي سيستخدمها أعظم لاعبي كرة القدم في العالم لوضع لمساتهم الإبداعية. لكن هل هي في مستوى المهمة؟
"برازوكا" هو اسم الكرة الرسمية لكأس العالم 2014 والكرة الثانية عشرة التي تنتجها شركة (أديداس) للمنتجات الرياضية لاستخدامها في نهائيات كأس العالم.
تعرضت (أديداس) لانتقادات شديدة قبل أربع سنوات بسبب "غابولاني"، وهي الكرة الرسمية في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والتي أثارت جدلا كبيرا.
وقال الحارس الإيطالي غانلويغي بوفون إن غابولاني "لا يمكن التنبؤ بمسارها"، في حين وصفها المهاجم البرازيلي لويس فابيانو بأنها "خارقة للطبيعة".
وقال ماثياس ميكينغ، مدير كرة القدم بشركة أديداس، لبي بي سي "نجري تحليلات مستفيضة حول مسار الكرة، وأظهرت النتائج أن مسار الكرة ثابت ويمكن التنبؤ به، ولا توجد انحرافات تذكر في مسارها".
وحدد خبراء في الديناميكا الهوائية، في مقابلات مع بي بي سي، ثلاثة عوامل من المتوقع أن تؤثر على الكرة الرسمية للمونديال.
وقال رابي ميهتا، المسؤول بمركز اميس للأبحاث بولاية كاليفورنيا، التابع لوكالة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا)، إن "الشيء الأكثر أهمية في كرة القدم هو مدى الخشونة فيها".
ويوضح خبير الديناميكا الهوائية أن مقدار الخشونة يحدد السرعة الحرجة التي ستكون عليها الكرة، وهي المرحلة التي يصل فيها احتمال تغيير الكرة مسارها حدّه الأقصى.
ويشرح ميهتا أنه عندما تطير كرة مكونة من طبقات وذات ملمس ناعم نسبيا في الهواء دون كثير من الدوران، فإن الهواء القريب من السطح يتأثر بالطبقات، مما يؤدي إلى تحركها بصورة غير متماثلة. هذا الاختلاف وعدم التماثل يخلق قوى يمكن أن تضرب الكرة فجأة، مما يتسبب في حدوث تقلبات في مسارها.
لكن "عندما تدور الكرة يحدث ما يسمى بتأثير ماغنوس، الذي يجعل الكرة تتحرك في مسار منحني. يسبب هذا الدوران قوة جانبية نشاهدها في الركلات الحرة التي تتجاوز فيها الكرة الحائط بصورة حلزونية، مثل الركلات التي كان ينفذها اللاعب الإنجليزي ديفيد بيكهام. وهذا هو بالضبط تأثير ماغنوس".
وكانت الكرات القديمة والتقليدية تتحرك في مسار منحني بسرعة تصل إلى نحو 48 كيلومترا في الساعة.
ويقول ميهتا "كلما كان ملمس الكرة أكثر نعومة، كلما زادت سرعتها أثناء الانحراف. في رأيي أن ما حدث مع الكرات التقليدية هو أن السرعة الحرجة - التي يصل فيها احتمال تغيير الكرة مسارها حدّه الأقصى - كانت أقل من السرعة القياسية لركل الكرة في كأس العالم".
وأضاف أن "جعل الكرة أكثر نعومة أدى إلى زيادة السرعة الحرجة، بما يتوافق مع سرعات الركل القياسية التي تتراوح 80 و88 كيلومترا في الساعة، خاصة في حالة الركلات الحرة".
واعتبر ميهتا أن جعل الكرة الحالية (برازوكا) أكثر خشونة "يعود بنا إلى نقطة الصفر"، مشيرا إلى أنها "تحتوي على ما يمكن أن نسميه بثور صغيرة للغاية، الأمر الذي من شأنه أن يساعد أيضا من ناحية الديناميكا الهوائية".
وأضاف "إذا قارنا هذا بكرة تيمغيست (التي استخدمت في كأس العالم بألمانيا عام 2006) سنجد أن مكوناتها، بعيدا عن الطبقات، كانت ناعمة للغاية. النسيج الأكثر خشونة سيساعد كذلك على حل مسائل أخرى. فمثلا عند ركل الكرة يكون هناك احتكاك أكبر بين الحذاء والكرة".
لكن العامل الرئيسي في التأثير على الخشونة هو الشكل الهندسي لطبقات الكرة.
وقال مهيتا لبي بي سي إن "الطبقات مهمة لأنها تحدد بدرجة كبيرة مدى خشونة الكرة".
وتحتوي (برازوكا) على ست طبقات على شكل مروحة، ملحومة حراريا – مقارنة بـ8 في غابولاني و14 في تيمغيست و32 في الكرات التقليدية. وتقول أديداس إن الشكل الهندسي الجديد سيعطي الكرة دقة هوائية ومسارا مستقرا.
ويمكن للطبقات الأقل أن تجعل الكرة أكثر سلاسة ونعومة، ولكن هناك أشياء أخرى تزيد من خشونة الكرة، على حد قول سيمون تشوبين، الزميل بمركز بحوث الهندسة الرياضية بجامعة شيفيلد هالام، والذي قاس طبقات الكرة (برازوكا).
وقال تشوبين "فحص زميل لي يدعى جون هارت سطح برازوكا وغابولاني باستخدام الليزر، وهو ما أعطانا عرضا ضوئيا ثلاثي الأبعاد لطبقات الكرات للقياس والتحليل".
وأضاف "وجدنا أن عمق طبقات غابولاني يصل لنحو 0.48 ملليمتر، مقابل 1.56 ملليمتر في برازوكا – أي أكثر من ثلاثة أضعاف العمق".
وأردف "بالإضافة لذلك، قمت بقياس أطوال الطبقات في كل كرة عن طريق خيط رفيع، ووصل إجمالي طول طبقات غابولاني لنحو 203 سنتيمترات، مقابل 327 في برازوكا، وهذا يعني أن طبقات برازوكا لم تكن أعمق فحسب، ولكنها أطول أيضا".
ويرى تشوبين أن الطبقات الأعمق والأطول في (برازوكا) مقارنة بغابولاني تجعلها أقرب للكرات التقليدية.
فما هو حكم العلماء النهائي على هذه الكرة؟
يقول ميهتا "أنا متأكد من أن برازوكا ستكون أشبه بالكرات التقليدية، ولذا ستقل الشكاوى التي وصلتنا في آخر بطولتين لكأس العالم".
وقال تشوبين "أعتقد أن برازوكا ستكون أكثر استقرارا في السرعات العالية مقارنة بالكرات السابقة"


 يا الف اهلين بك يا سمير
موجود وبخير.....فقط مشاغل الدنيا
شاكيرا ليست المغنية الرئيسية في الافتتاح.... بس بصراحة اغنيتها احلي

الأغنية الرسمية لكأس العالم

طرح مغني الراب الأمريكي بيتبول، على حسابه الرسمي بموقع «يوتيوب»، الفيديو المصور لأغنيته الرسمية لمونديال البرازيل 2014 لكرة القدم، نحن واحد «أولي أولا» «We Are One» ««Ole Ola والتي تشاركه الغناء فيها النجمة جنيفر لوبيز والمغنية البرازيلية كلاوديا ليتي، وتتضمن كلمات بالإنجليزية والإسبانية والبرتغالية.
وبالمقطع المصوّر للأغنية الرسمية للبطولة العالمية لمعشوقة الجماهير الساحرة المستديرة، يظهر المغنون يرقصون في أجواء كرنفالية تعكس الطابع الاحتفالي للبرازيل التي تستضيف المونديال بين 12 يونيو و13 يوليو المقبلين.
كما يظهر المقطع المصور الذي يمتد لأكثر من أربع دقائق ونشره بيتبول، لقطات تاريخية من بطولات كأس عالم سابقة وصورًا لنجوم الساحرة المستديرة العالميين مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، والبرتغالي كريستيانو رونالدو والإنجليزي واين روني والإسباني أندريس إنييستا وآخرين.
وصور الفيديو كليب في فبراير الماضي بشاطئ فورت لاوديردالي على بعد 40 كلم شمالي مدينة ميامي الأمريكية.
ومن المقرر أن يؤدي بيتبول وجنيفر لوبيز وكلادويا ليتي هذه الأغنية خلال فعاليات افتتاح المونديال باستاد أرينا كورينثيانز الذي سيشهد أول مباراة بالمجموعة الأولى بين منتخبي البرازيل وكرواتيا.
وتشكل هذه الأغنية جزءًا من الألبوم الرسمي للمونديال «حب واحد، إيقاع واحد» «One love: One Ryhthm» الذي أطلقه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مع شركة «سوني ميوزيك انترتينمنيت» في 8 مايو الماضي

 يا زول إنت وين مختفي ؟؟؟.
مشتاقين.


حكمة اليوم:
كأس العالم غاب وجابلينا الصحاب... 

 ملكة جمال كأس العالم 2014" كولومبية

روست، ألمانيا
فازت الطالبة الكولومبية "دانييلا أوكورو ميخيا" بمسابقة "ملكة جمال مونديال كرة القدم 2014"، التي تحولت إلى تقليد في ألمانيا وتجمع مشاركات من الدول المتنافسة في بطولة كأس العالم.
وأكدت طالبة الهندسة المعمارية التي يبلغ طولها 172 سنتيمترا، بعد حصولها على الجائزة ليل الخميس "إنني فخورة بهذا اللقب"، وأضافت "وأنا مقتنعة بأن كولومبيا ستتوج بطلة للعالم".
وكانت الشابة اللاتينية المولودة في مدينة كالي، ترغب في المشاركة بأي ثمن في المسابقة التي تقام منذ 2006 في مدينة روست جنوبي ألمانيا، قبل تنظيم بطولة كأس العالم.
وأوضحت أوكورو 25 عاما "كرة القدم هي شغفي الأكبر. عندما كنت طفلة كنت ألعب في أحد الفرق"، وأضافت إنها تحب الاستمتاع بكأس العالم مع الأصدقاء والأسرة، الأمر الذي ستقوم به هذه المرة أيضا.
ومع ذلك، فإنها ترغب من الآن وحتى صافرة بداية المونديال في أن تجوب أوروبا "بما أنني هنا، أود انتهاز الفرصة"، وإلى جانب اللقب تحصل الفائزة على جائزة مالية قدرها ثلاثة آلاف يورو.
وكان المركز الثاني من نصيب ممثلة الولايات المتحدة فيليشيا كيتشينجز 19 عاما، فيما كانت الثالثة هي ممثلة الإكوادور لاريتزا باراجا أرتياجا 20 عاما.
وتراوحت أعمار من شاركن في المسابقة بين 19 و29 عاما، وارتدين أطقم منتخبات بلادهن لكرة القدم، ثم ألوانها في فساتين سهرة وثياب بحر،
ومن بين شروط المشاركة في المسابقة أن تكون ممثلة البلاد قد ولدت بها أو تحمل جنسيتها، أما الدراية الكبيرة بكرة القدم فلم تكن من بين الشروط. .
 من قصص المونديال:
قصة اختراع البطاقة الحمراء

في مونديال 1966 تواجه المنتخب الأرجنتيني مع البلد المضيف انجلترا، وفي تلك المباراة قام قائد المنتخب الأرجنتيني راتين بارتكاب العديد من الأخطاء التي استحق عليها الطرد، ولكن قانون البطاقتين الصفراء والحمراء لم يكون موجوداً آنذاك فما كان من الحكم كين أستون إلا وأن أوقف اللقاء وبدأ بإقناع اللاعب بالخروج من الملعب.
لكن راتين أبى إلا وأن يكمل المباراة وعلى طريقته الخاصة، ولم يتمكن الحكم من إقناعه بالخروج بشتى الوسائل السلمية والإجبارية، ما اضطر العسكر إلى التدخل وإخراجه من الملعب، لكن تلك الحادثة تسببت في اختلال توازن اللاعبين في المباراة التي انقلبت إلى حلبة مصارعة وخرجت تماماً عن سيطرة الحكم.
الحكم كين أستون لم ينسَ ما حدث وأصر على إيجاد قانون يحد من العنف في المستطيل الأخضر، وفي عام 1968 كان أستون يقود سيارته حتى توقف على الإشارة الحمراء ومن ثم تحرك على الخضراء
ومن هنا استوحى فكرة بأن الإشارة الخضراء تعني السير والصفراء تعني الحذر والحمراء تعني التوقف فقدم للفيفا مقترح البطاقتين الصفراء والحمراء والذي طبق في مونديال المكسيك عام 1970 لأول مرة في تاريخ بطولات كأس العالم.. 


 الإسبان يفضلون البرودة ... والألمان بنوا مركزهم بأنفسهم
المنتخبات المشاركة في مونديال البرازيل تختار الطبيعة الساحرة مقراً لإقامتها

إيلاف/مراد حاج
اختلفت أماكن إقامة المنتخبات المشاركة في نهائيات مونديال البرازيل 2014 من حيث فخامتها و شكلها الهندسي لكنها اجتمعت في نقطة واحدة، هي تواجدها وسط مناظر طبيعية خلابة، جبلية أو غابية أو بحرية.
منتخب البلد المنظم

وقد اختار منتخب البلد المنظم البرازيل، مركز" غرانجا كوماري" الرياضي مقراُ لإقامته طيلة فترة نهائيات كأس العالم لكرة القدم الممتدة من 12 يونيو الجاري إلى 13 يوليو القادم ، ويقع هذا المركز في منطقة تيريسوبوليس الجبلية، والتي تبعد عن مدينة ريو دي جانيرو بـ 90 كيلومترا. وقد بلغت تكاليف انجازه حوالي خمسة ملايين يورو.
حامل اللقب يختار المناطق الباردة والرفاهية

ومن جهته فضل حامل اللقب العالمي، منتخب إسبانيا الإقامة في منطقة باردة، فاختار منتجع "أتليتيكو باراناينسي" في ولاية كوارتيبا جنوب البرازيل. ويتوفر المركز الرياضي الذي سيقيم فيه المنتخب الإسباني على الإنترنت والتلفزيون ومكيفات هوائية. وهي تجهيزات تبدو كافية للتحضير الجيد و الاسترخاء وعدم الشعور بالملل .
ممثل العرب في منطقة جبلية غابية

أما المنتخب الجزائري، ممثل العرب الوحيد في مونديال البرازيل فقد اختار مسؤولوه الإقامة بمركز "سوروكوبا "الرياضي المتواجد في المدينة التي تحمل نفس الاسم و التابعة إقليمياً لولاية ساوبالولو. ويقع المركز في منطقة طبيعية جميلة، جبلية وغابية ويتوفر على ثلاثة ميادين لرياضة كرة القدم.
منتجع لألمانيا يتم الوصول إليه بعبارة

ويكتسي مقر إقامة منتخب ألمانيا بميزة خاصة وهي أنّه بني من طرف اتحاد الكرة الألماني .ويقع منتجع "كامبو باهيا" الذي سيقيم به "المانشافات" بالقرب من قرية "سانتا كروز كاربيلا" التي تبعد 30 كيلومترا عن شمال بورتو سيجورو. ولا يمكن الوصول لمقر إقامة المنتخب الألماني إلا عن طريق العبارة.
فندق سيئ السمعة لمنتخب انكلترا

أما مقر إقامة منتخب إنكلترا فخاصيته أنّه يحمل سمعة سيئة، فقد اختار منتخب "الأسود الثلاثة، الإقامة وسط مدينة ريو دي جانيرو حتي ليكونوا قريبين جدا من أجواء المونديال. غير أن فندق "رويال توليب" الذي يقطنه المنتخب فقد سبق أن شهد مواجهات مسلحة بين عصابات إجرامية بالإضافة لعمليات احتجاز رهائن.
الطليان يختار فندق محاط بالمراعي والأنهار

وسيقيم المنتخب الإيطالي في منتجع "بورتوبيلو" في مدينة مانجاراتيبا. ويوجد الفندق الذي تقطن فيه بعثة "السكوادرا أزورا" في مزرعة تحيط بها المراعي والأنهار ويطل على البحر وأشجار جوز الهند التي تنتشر على شاطئه
شاشات تيلفزيونية وحوائط زرقاء للفرنسيين

وسيعسكر منتخب فرنسا في فندق خمس نجوم في "مدينة "ريابيراو بريتو". ويوفر الفندق لأعضاء المنتخب الفرنسي كل ما تمنوه، حيث تتواجد به قاعة للتلفزيون بأربع شاشات. وتم تجهيز غرف اللاعبين الـ 23 بنفس التجهيزات كما تم طلاء حائط الغرف باللون الأزرق وهو لون منتخب "الديكة".
سويسرا تختار الإقامة على أجمل الشواطىء

واختار منتخب سويسرامنتجعا فاخرا للإقامة. ويقع فندق "لا توري" من فئة خمس نجوم، قبالة شاطئ مؤتة، أحد أجمل الشواطئ في مدينة بورتو سيجورو.
فندق خلاب بمسبحين كبيرين للبرتغاليين

وسيقيم المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو في فندق" رويال بالم بلازا" من 4 نجوم في مدينة كامبياناس، التي تبعد 100 كيلومتر فقط عن ساو باولو، وبالإضافة إلى المطعم يتوفر الفندق على مسبحين كبيرين في الهواء الطلق ومقهى كبير يحيط بالمسبح.
كوريا محاطة بشلالات ساحرة

واختارت بعثة كوريا الجنوبية الطبيعة الخلابة كمكان لإقامتها خلال تواجدها بمونديال البرازيل. ويوجد منتجع المنتخب الكوري الجنوبي في منطقة "فوز دو إيجواكو" الواقعة على المثلث الحدودي بين البرازيل وباراغواي والأرجنتين وتحيط به واحدة من أهم المعالم السياحية في البرازيل وهي شلالات إيغواسو الساحرة.
منتجع محاط بأشجار جوز الهند لكرواتيا

وفضل منتخب كرواتيا الإقامة في منتجع "تيفولي إسكوريسور برايا دي فورتي" على مقربة من شاطئ "برايا دو فورتي" الجميل في محمية طبيعية. ويبعد هذا المنتجع الذي تم تجديد مرافقه حديثا 55 كيلومترا عن مدينة سلفادور. وتنتشر أشجار جوز الهند على امتداد الشاطئ المحيط بإقامة المنتخب الكرواتي.
................................................................
الفيفا تكشف عن أماكن إقامة المنتخبات الـ 32 في مونديال البرازيل
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، السبت، عن الأماكن التي اختارتها المنتخبات الـ32 المشاركة في نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 لإقامة معسكراتها، خلال مشاركتها في البطولة الصيف المقبل. وأوضحت الفيفا، أن إعلان المنتخبات عن أماكن إقامتها خلال المونديال المقبل، يبرز توزيع المعسكرات في خمس مناطق من البرازيل.
المجموعة الأولى:
البرازيل (تيريسوبوليس) المكسيك (سانتوس) كرواتيا (ماتا دي ساو جواو) الكاميرون (فيتوريا).
المجموعة الثانية:
أسبانيا (كوارتيبا) هولندا (ريو دي جانيرو) تشيلي (بيلو هوريزونتي) أستراليا (فيتوريا).
المجموعة الثالثة:
كولومبيا (كوتيا) اليونان (آراكاجو) كوت ديفوار (آجواس دي ليندويا) اليابان (آيتو).
المجموعة الرابعة:
أوروغواي (سيت لاجواس) إيطاليا (مانجاراتيبا) إنجلترا (ريو دي جانيرو) كوستاريكا (سانتوس).
المجموعة الخامسة:
سويسرا (بورتو سيجورو) الإكوادور (فياماو) فرنسا (ريابيراو بريتو) هندوارس (بورتو فيلز).
المجموعة السادسة:
الأرجنتين (فيسباسيانو) البوسنة والهرسك (جواراخا) إيران (جوارولهوس) نيجيريا (كامبياناس)
المجموعة السابعة:
المانيا (سانتا كروز كاربيلا) البرتغال (كامبياناس) غانا (ماسيو) الولايات المتحدة الأمريكية (ساو باولو).
المجموعة الثامنة:
بلجيكا (موجي داس كروزيس) الجزائر (سوروكابا) روسيا (آيتو) كوريا الجنوبية (فوز دو إيجواكو



 ستطلاع صحيفة الماركا :
قميص المنتخب الفرنسى هو الأجمل فى كأس العالم 2014!


قامت صحيفة الماركا بعمل استطلاع رأى حول أجمل قميص فى المنتخبات المشاركة فى العرس العالمى لنهائيات كأس العالم بالبرازيل المقرر انطلاقها الخميس بعد القادم .
وضحت نتيجة استطلاع الرأى أن تصويت الجماهير ذهب معظمه لقميص المنتخب الفرنسى الذى احتل المركز الأول بنسبة 12.7 % يليه قميص المنتخب الألمانى ب 11.7% بينما احتل المركز الثالث قميص المنتخب الأسبانى بنسبة 10.4% ثم القميص البرتغالى فى المركز الرابع ب6.9%.
مع العلم أن منتخب فرنسا يلعب فى مونديال البرازيل ضمن المجموعة الخامسة بجوار منتخبات سويسرا , هندوراس و الإكوادور




 الحل الأخير لجمهور كأس العالم بسبب أزمة السكن
فنادق الجنس" في البرازيل..

(CNN) --
هل فكرت يوماً بالإقامة في فندق يؤجر غرفه بحسب عدد الساعات يومياً؟
إذا كنت من الأشخاص محبي كرة القدم، وما زلت تبحث عن مكان للإقامة خلال مباريات كأس العالم في البرازيل، قد تكون خياراتك قليلة.
وتواجه مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية ومدن أخرى أزمة سكن ضخمة خلال مباريات كأس العالم التي تبدأ في 12 حزيران/يونيو المقبل. وقد ارتفعت أسعار الفنادق، في الوقت الذي يؤكد فيه وكلاء السفر أن غالبية الفنادق في المدينة قد حجزت غرفها بالكامل.
ودفع هذا الأمر، ببعض المسافرين إلى أن يصبحوا أكثر إبداعاً في خيارات الإقامة، إذ اختار البعض منهم الإقامة في الفنادق التي كان يستأجرها البرازيليين لتمضية ليلة مع الحبيب.
وتتميز هذه الفنادق بأسعار أقل مقارنة بغيرها من الفنادق التقليدية الأخرى، فضلاً عن أنها توفر وسائل الراحة بما في ذلك حمامات سباحة خاصة وأسرة مثيرة.
وقال مستشار السفر ومقره في مدينة سان باولو مايكل فاين، إن هذا النوع من الفنادق ظهر في أنحاء عدة في البرازيل لخدمة الشباب الذين يعيشون في المنزل مع ذويهم قبل الزواج، والذين يريدون بعضاَ من الخصوصية مع أحبائهم.
وأكد فاين: "لنوضح الأمر، هذه ليست بيوت للدعارة." ورغم أن فنادق عدة من "النوع الرخيص" لتأجير الغرف لمدة 30 دقيقة في اليوم تزدهر في البرازيل، إلا أن أماكن أخرى توفر ميزات راقية مثل أحواض المياه الساخنة، وغرف السونا.
من جهته، أشار صاحب فندق في سان باولو فيليب مارتينيز، إلى أن معدل الحجوزات من قبل الزبائن الأجانب، قد ارتفع، موضحاً أنه يتوقع أن تزدهر الأعمال بمعدل ثلاثة أضعاف خلال مباريات كأس العالم، ما يحفز المبيعات بنسبة 20 في المائة.
وستتراوح أسعار الغرف بين 105 و620 دولار في الليلة الواحدة، أي حوالي ضعف السعر الذي يدفعه الزبائن لقضاء نصف يوم في الفنادق العادية الأخرى.
وذهب مارتينيز بعيداً لجذب الجمهور الأجنبي لمباريات كأس العالم من خلال إطلاق نسخة باللغة الإنجليزية لموقع فندقه على الانترنت، و الترويج له على موقعي "بوكينيغ دوت كوم" و"اكسبيديا ".
وقالت المسؤولة عن إحدى مواقع الإنترنت لمقارنة أسعار غرف الفنادق كاتي مريلليس إن "فنادق الحب هي بمثابة صفقة." وأضافت مريلليس أن "متوسط سعر حجز غرفة في الفندق في ريو دي جانيرو خلال كأس العالم بلغ 210 دولار، بالمقارنة مع 287 دولار، لحجز غرفة في فندق تقليدي."




 المطبخ البرازيلي متعدد المذاقات
مأكولات ومشروبات تنتظر ضيوف المونديال



الألمانية د.ب.أ
غني ومتنوع ولذيذ».. يعتبر المطبخ البرازيلي واحدًا من أهم الطرق التي سيقع زائرو بطولة كأس العالم لكرة القدم البرازيل 2014 من خلالها في حب البلد المضيف، خاصة أن هذا المطبخ يتجاوز بكثير علامته المميزة مشروب «كايبيرينيا» المكون من خمير قصب السكر والليمون والسكر.
وتتميز البرازيل بأنها دولة تتمتع بنطاق قاري فيما يخص أطباقها ومشروباتها النموذجية. فأطباق هذه الدولة الأمريكية الجنوبية متنوعة ومتعدددة بقدر تنوع طقسها ومناظرها الطبيعية، كما أنها تعكس مزيجًا عنصريًا جاء نتيجة اندماج البرتغاليين مع السكان الأصليين والأفارقة بهذه البلاد.
وتتنوع الأطباق البرازيلية الشهية ما بين «أساي» من الأمازون إلى «فيجوادا» من ريو دي جانيرو، ومن «فاتابا» من باهيا إلى «باو دي كيجو» من ميناس جيرايس.
وفيما يلي قائمة بأشهر عشرة أطباق ومشروبات قد تجعل أي أجنبي يقع في غرام البرازيل:
باو دي كيجو: إنه مزيج من النشويات المصنوعة من جذور المانديوكا ، أحد الجذور التي يزرعها السكان الأصليون، ويكثر استخدامها في الأطباق البرازيلية، إلى جانب الجبن والحليب والزيت والبيض. ويتم طهي العجين في شكل كرات صغيرة، ويفضل أن يؤكل ساخنا. ويعتبر من العناصر الأساسية في الإفطار البرازيلي.
فاروفا: دقيق المانديوكا، يتم تحميره في الزبدة والملح، ويمكن إضافة اللحم المقدد والبيض والبصل ومكونات أخرى إليه، ولكنه لا ينجح دائمًا في نيل إعجاب الأجانب بالإجماع. فبعضهم يشكون من درجة صلابته ويقولون «إنه مثل الرمال»، بينما يقع آخرون في حبه إلى الأبد.
فيجوادا: تقول الأسطورة إن هذا الطبق اخترعه العبيد الأفارقة الذين كانوا يطهون الأرز مع الفاصوليا السوداء إلى جانب ما يتركه لهم أسيادهم من بقايا لحم الخنزير. أما في الوقت الراهن، فيتكون الفيجوادا من اللحم بمختلف أنواعه إلى جانب الفاروفا والكرنب وشرائح البرتقال.
بيجو يعرف أيضا باسم «تابيوكا»: إنه دقيق نبات اليكة الذي يستخدم في شمال شرق البرازيل كبديل للخبز حيث يخبز ويحشى بالجبن ولحم الخنزير وغيرهما، وفي حال مزجه بالحليب المكثف والبيض والسكر والحليب العادي يمكن تشكيل هذا العجين في هيئة كرات صغيرة ليصبح بودينج لذيذا.
فاتابا: موروث من العبيد الأفارقة، إنه الطبق التقليدي لولاية باهيا البرازيلية التي تقع شمال شرق البلاد، يتكون من الجمبري مع الفول السوداني والكاشو، ويطهى في مزيج من حليب جوز الهند مع زيت النخيل المستخرج من النخل القادم من أفريقيا، إنه طبق حريف للغاية.
أكاراجيه: عجين مصنوع من الفاصوليا ومحشو بالجمبري المجفف والبصل والفلفل والثوم ويقلى في زيت النخيل. يتواجد دائما في عاصمة ولاية باهيا، سلفادور، حيث تقوم سيدات يرتدين اللون الأبيض ببيعه في الشوارع.
موكيكا: طبق ترجع جذوره إلى السكان الأصليين، يتكون من السمك أو الجمبري أو سرطان البحر، إلى جانب الفلفل والبصل والطماطم ويطهى في زيت النخيل «في باهيا» أو في زيت الزيتون «في جنوب شرق البرازيل».
إسكونديدينيو: طبق شهي وتقليدي في المطبخ الشمالي الشرقي البرازيلي. يتكون من اللحم المجفف والجبن وهريس المانديوكا.
أساي: فاكهة تأتي من منطقة الأمازون البرازيلية وتعتبر قيمتها الغذائية عالية نظرا لغناها بمضادات الأكسدة والألياف والبروتين. تؤكل ضمن كعكة أساي أو ممتزجة مع فواكه أخرى، وخاصة الموز أو الفراولة، أو مع الشوفان والعسل.
ماء جوز الهند : المشروب الأكثر شعبية على شواطئ البرازيل، يجب احتساؤه مجمدًا داخل حبة جوز الهند نفسها، إنه غني بالبوتاسيوم والفيتامينات، وعادة ما ينصح به الأطباء لزيادة السوائل في الجسم.




 موزعـين عـلى 12 منتخـبـاً،
اكثر من 100 لاعـب مسلم بمونديال البرازيل

يبـلغ عـدد اللاعـبـين المسـلمين في مونديال البـرازيل 102 لاعـب عـلى أقـل تقـدير، موزعـين عـلى 12 منتخـبـاً، من إجـمالي المنتخـبـات الـ32 المشـاركـة في كـأس العـالم، والتي تضـم 736 لاعـبـاً.
احـتـل مـنـتـخـبـا الجـزائر، والبـوسـنـة، الصـدارة مـن حـيث عـدد اللاعـبـين المـسـلمـين، بـاعـتـبـارهمـا المـنـتـخـبـين الوحـيدين الذين يعـتـنـق جـمـيع لاعـبـيهم الإسـلام، فـيمـا تـلاهمـا مـنـتـخـب إيران الذي يعـد لاعـبـه انـدريك تـيمـوريان المـسـيحـي الوحـيد فـي المـنـتـخـب “الإسـلامـي”.
وعـن بـقـية المـنـتـخـبـات، تـوزع اللاعـبـين المـسـلمـين بـين قـارتـي إفـريقـيا وأوروبـا، وضـم مـنـتـخـب سـاحـل العـاج 8 لاعـبـين مـسـلمـين، تـلاه مـنـتـخـب غـانـا بــ7 لاعـبـين، بـينـمـا يمـلك مـنـتـخـب فـرنـسـا 5 لاعـبـين، مـقـابـل 4 لاعـبـين فـي المـنـتـخـب البـلجـيكـي.
وبـقـية اللاعـبـين المـسـلمـين تـوزعـوا عـلى 5 مـنـتـخـبـات هي: سـويسـرا (3 لاعـبـين)، ولاعـبـين اثنـين فـي كـل مـن (ألمـانـيا، والكـامـيرون، ونـيجـيريا)، فـيمـا ضـم المـنـتـخـب البـرازيلي لاعـبـاً مـسـلمـاً وحـيداً وهو المـهاجـم الأول فـي المـنـتـخـب “فـريد”.
واللاعـبـون المـسـلمـون فـي المـونـديال هم:
مـنـتـخـب الجـزائر بـالكـامـل (23 لاعـبـاً)،
مـنـتـخـب البـوسـنـة والهرسـك بـالكـامـل (23 لاعـبـاً)، مـنـتـخـب إيران (22 لاعـبـاً).
أبـو بـكـر بـاري، سـليمـان بـامـبـا، عـثمـان فـييرا دياراسـوبـا، كـولو تـوري، إسـمـاعـيل ديومـانـدي، يايا تـوريه، شـيخ إسـمـاعـيل تـيوتـيه، سـالومـون كـالو (سـاحـل العـاج)
رشـيد سـومـاليا، أنـدريه ايو، رابـيو مـحـمـد، سـولي عـلي مـونـتـاري، مـبـارك واكـاسـو، جـوردان ايو، عـبـد المـجـيد واريس (غـانـا).
بـكـاري سـانـيا، مـامـادو سـاكـو، فـرانـك ريبـيري، مـوسـى سـيسـوكـو، كـريم بـنـزيمـا (فـرنـسـا).
نـاصـر الشـاذلي، ومـوسـى ديمـبـلي، مـروان فـيلانـي، وعـدنـان يانـوزاي (بـلجـيكـا).
شـيردان شـاكـيري، حـارس سـيفـيروفـيتـش، أدمـير مـحـمـدي (سـويسـرا)
مـسـعـود اوزيل، وسـامـي خـضـيرة (ألمـانـيا).
اوريليان شـيدجـو، فـينـسـن أبـو بـكـر (الكـامـيرون).
رامـون عـزيز، أحـمـد مـوسـى (نـيجـيريا)
فـريد (البـرازيل).





 لتفادي تكرار كابوس «الهدف الشبح» في مباراة ألمانيا وإنجلترا خلال مونديال 2010
تكنولوجيا خط المرمى ترى النور للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم

هدف إنجلترا الملغى في مرمى ألمانيا بمونديال 2010 - الحكم الأوروغواياني خورخي لاريوندا
ريو دي جانيرو: «الشرق الأوسط»
للمرة الأولى في التاريخ سيستفيد حكام نهائيات كأس العالم المقررة نسختها الـ20 في البرازيل، من مساعدة تكنولوجيا خط المرمى لتفادي الخطأ الفادح الذي ارتكب في الدور ثمن النهائي لمونديال جنوب أفريقيا بين ألمانيا وإنجلترا عام 2010.
ففي 27 يونيو (حزيران) 2010 في بلومفونتين، كانت ألمانيا متقدمة على إنجلترا 2 - 1 في الدور ثمن النهائي للمونديال الجنوب أفريقي عندما سدد لاعب كرة القدم الإنجليزي فرانك لامبارد كرة قوية بيمناه ارتطمت بالعارضة واجتازت خط مرمى الحارس مانويل نوير بيد أن الحكم الأوروغواياني خورخي لاريوندا لم يحتسب الهدف الذي وصف فيما بعد بلقب «الهدف الشبح». وخسرت إنجلترا في النهاية 1 - 4. وعلى الأرجح أن ذلك اليوم كان سببا كي تصبح «تكنولوجيا خط المرمى» ضرورية بالنسبة إلى رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر الذي لم يكن دائما من المؤيدين للفكرة. وقال بلاتر بعد يومين من حادث بلومفونتين: «من الواضح أنه بعد ما شهدناه للتو، سيكون من السخافة عدم إعادة فتح ملف قضية استخدام التكنولوجيا». وفي عام 2012، كان بلاتر أكثر وضوحا في حديث لوكالة الصحافة الفرنسية بقوله: «بالنسبة لكأس العالم المقبلة، فإنه لا يمكن أن يحدث لنا الشيء نفسه، وإلا فإنه يجب علي الاختباء أو الرحيل».
لم يجر فتح ملف المساعدة التكنولوجية خلال الاجتماعات الأولى لهيئة البورد الدولية، الهيئة المنظمة في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لقوانين اللعب، بعد مونديال 2010، ولكن الهيئة صادقت على أن تتم قيادة المباريات بخمسة حكام وهي فكرة دافع عنها رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني. ولكن خطأ فادحا جديدا ارتكب في كأس أوروبا على الرغم من وجود 5 حكام، فتح الباب مجددا وبصفة نهائية لاستخدام تكنولوجيا خط المرمى. فخلال مباراة في الدور الأول بين أوكرانيا وإنجلترا تجاوزت كرة للأوكراني ديفيتش إثر تسديدة قوية خط المرمى قبل أن يبعدها جون تيري، ولكن على غرار ما حصل في جنوب أفريقيا، لم يحتسب الحكم (المجري فيكتور كاساي) الهدف.
كان رد فعل بلاتر هذه المرة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وبلهجة قوية وقال وقتها: «بعد مباراة الأمس، لم تعد تكنولوجيا خط المرمى إمكانية بل ضرورة».
واستجابت هيئة البورد لرغبة بلاتر وأعلنت أن تكنولوجيا خط المرمى ستستخدم في مونديال 2014 بعد فترة اختبارات وتجربتين في مونديال الأندية في ديسمبر (كانون الأول) في اليابان وكأس القارات 2013 في البرازيل. وخلال المسابقتين، ثم خلال مونديال الأندية 2013 في المغرب، لم تكن هناك أي حالة تقتضي اللجوء إلى تكنولوجيا خط المرمى. ولكن بلاتر علق عليها على الرغم من ذلك بقوله عقب كأس القارات: «كانت مرحلة مهمة». من جهته، أكد الحكم الإنجليزي هاورد ويب على «الأمن» الذي يمنحه إلى الحكام هذا الجهاز «الموثوق به» والذي لا يشكل «أي قلق». في مونديال الأندية وكذلك كأس القارات، جرى اعتماد GoalControl - 4D (غول كونترول 4 د) الذي يعتمد على 14 كاميرا عالية السرعة مثبتة في الملعب، سبع لكل مرمى، وهي تسمح بمتابعة الكرة في ثلاثة أبعاد. ومن خلال هذا النظام، يجري تلقائيا وبشكل مستمر تسجيل وضعية الكرة بثلاثة أبعاد، كلما اقتربت من خط المرمى. إذا عبرت الكرة بالكامل خط المرمى، ترسل وحدة معالجة البيانات المركزية في أقل من ثانية رسالة مشفرة إلى ساعة الحكم، وهنا تكون الكلمة الأخيرة للحكم باحتساب الهدف من عدمه.
ولكن اعتماد مساعدة الفيديو يواجه انتقادات من البعض في مقدمتهم رئيس الاتحاد الأوروبي ميشال بلاتيني الذي يعد بأنه «تم فتح صندوق باندورا». وعلق بلاتيني قبل ثلاثة أسابيع قائلا: «نعم لتكنولوجيا خط المرمى، ولكن كفى»، مضيفا «بعد ذلك سنخلق تكنولوجيا التسلل، ثم تكنولوجيا منطقة الجزاء، إلى غير ذلك. إنها نهاية كرة القدم بالنسبة إلي». وتابع «لا أثق في التكنولوجيا، ولا أثق في أنها تقول دائما الحقيقة، أثق في التحكيم البشري».
من جانبه أعرب لامبارد عن سعادته بتطبيق تقنية خط المرمى في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ليتجنب الحكام الوقوع في الأخطاء القاتلة التي شهدتها بطولة كأس العالم الماضية عام 2010 بجنوب أفريقيا. وقال لامبارد: «التقنية مسألة مهمة للغاية. إذا كان هناك شيء إيجابي نتج عما حدث في جنوب أفريقيا، فإنه تطبيق التقنية في مباريات كرة القدم».
جدير بالذكر أنه بعد أسابيع قليلة من إعلان معظم الأندية الألمانية معارضتها لتطبيق تقنيات مراقبة خط المرمى في مباريات الدوري الألماني (بوندسليغا)، طفت هذه القضية على السطح وأصبحت أبرز محاور الحديث عقب انتهاء المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا التي شهدت هدفا صحيحا لم يحتسب لفريق بوروسيا دورتموند. وانتهت المباراة بفوز بايرن 2/صفر وتتويجه باللقب بعد وقت إضافي لجأ إليه الفريقان عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي لعدم احتساب هذا الهدف لدورتموند رغم عبور الكرة خط المرمى بشكل واضح. وأشعل الهدف، الذي أحرزه ماتس هوملز بضربة رأس، الجدال حول تقنية خط المرمى مجددا في ألمانيا لأن احتساب هذا الهدف كان من الممكن أن يغير نتيجة المباراة وشكل اللقاء تماما. ولم تكن الإعادة التلفزيونية حاسمة بشكل قاطع ولكنها أظهرت بشكل كبير أن البرازيلي دانتي مدافع بايرن أبعد الكرة من خلف خط المرمى بشكل أكبر مما يكون أبعدها قبل عبور الخط.














 مخلوق نصفه إنسان ونصفه الآخر آلة لافتتاح منافسات المونديال!


ابتكر باحثون دوليون أرجلاً آليةً يتم التحكم فيها عبر الدماغ، وهي موجهةٌ للأشخاص مصابين بالشلل. وسيتم تقديم ذلك الابتكار عند افتتاح منافسات كأس العالم في البرازيل، والذي سيعلن عنه رسميا شاب مشلول يقوم برمي الكرة.
الزمان: 12 يونيو/ حزيران 2014،
المكان: ملعب ساو باولو بالبرازيل،
والحدث: حفل افتتاح نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014.
وأمام أزيد من 65 ألف متفرج، سيدخل إلى المعلب مخلوق عجيب نصفه العلوي إنسان، ونصفه السفلي آلي، يقوم بمرمي الكرة معلنا رسميا افتتاح المنافسات.
قد يبدو السيناريو مقتبسا من أفلام الخيال العلمي، لكن في حقيقة الأمر ، هذا هو جزء من البرنامج المدرج ضمن حفل افتتاح نهائيات كأس العالم الصيف القادم بالبرازيل. المخلوق العجيب الذي سبق ذكرهُ، هو إنسان حقيقيٌ يتحرك بمساعدة أرجلِ آلية يتم التحكم فيها بواسطة دماغ الإنسان، أما ذلك المخلوق فهو شاب عادي ممن يعانون إعاقة حركية، سيتم اختياره للقيام بهذا الدور. لا تعود هذه الفكرة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بل إلى فريق علمي دولي يتكون من باحثين مختصين في الجهاز العصبي ومن مهندسي الآلات، نجحوا في صناعة بذلة آلية يتم التحكم فيها عبر الدماغ.
وبدأ الفريق مشروعه هذا منذ عام 2008 وأطلق عليه إسم "القدرة على المشي مجددا". ويشير الباحث غودرون شينغ من الجامعة التقنية بمدينة ميونيخ، وهو أحد أبرز المشاركين في المشروع، أن من شأن هذا المشروع مساعدة الكثير من الناس العاجزين عن الحركة، على استعادة قدرتهم على المشي والحركة بمفردهم، مضيفا "إنه شعور رائع أن تعرف أن عملنا الشاق هذا سيساعد الناس المصابين بالشلل".
دماغ إنسان وأرجل آلية
حين انطلقت الأبحاث في عام 2008، استعان فريق الخبراء بدماغ قردة من جامعة دوكه بالولايات المتحدة الأمريكية، أما الأرجل الآلية فصنعت في أحد المختبرات باليابان. وعن ذلك يقول الباحث غودرون شينغ: "توصلنا الآن إلى حقيقة أن الدماغ البيولوجي بإمكانه التحكم في أرجل آلية، وقد شكل ذلك اختراقة بالنسبة لسير مشروع". ومنذ ذلك الوقت عكف البروفيسور غودرون شينغ وزملاؤه من باقي دول العالم على تطوير نموذج للإختراع.
من جهة أخرى، تمّ في الجامعة التقنية بميونيخ تطوير أجهزة استشعار شبيهة بجلد الإنسان، تسمح ليس فقط بالتحكم في حركات الأرجل الآلية بل الشعور بحركاتها والتفاعل معها. وتقوم أقطاب بدون خيوط يتم تثبيتها في الدماغ من استشعار موجات الدماغ ونقلها إلى الهيكل الآلي، فتتولد الحركة. ومن ثم ستعمل هذه التذبذبات على أن يشعر الشاب الذي سيعلن الانطلاقة الرسمية للمونديال، وكأن لديه أرجلا حقيقية تلمس الأرض، وهو ما سيسمح له بتحريكها وبرمي الكرة، يقول البروفيسور شينغ.
ابتكار بدون أهداف تجارية
وإلى جانب جامعة ميونخ التقنية، وجامعة دوكه الأمريكية المتخصصة في علم الجينات، يحظى المشروع بدعم من قبل وزارة التعليم والتطوير العلمي السويسرية والمركز الدولي لأبحاث بيولوجيا الأعصاب بالبرازيل، إضافة إلى عدد من الجامعات والمعاهد في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. وكثف فريق العمل جدول أبحاثة حتى يتسنى له تقديم الاختراع في الموعد المحدد. ويؤكد أعضاء الفريق أن هدف المشروع غير ربحي بتاتا، وأن همه السعي إلى مساعدة الإنسانية.
ولم يتم بعد تحديد هوية الشخص الذي سيقع عليه الاختيار لتقديم الاختراع ورمي الكرة، في ما تجرى أبحاث على عشرة شبان مقعدين في مختبر بالعاصمة البرازيلية. ومن المنتظر أن يصل الهيكل الآلي إلى البلد المنظم لتلك التظاهرة الرياضية في شهر فبراير الجاري، ومن ثمة سيخضع للفحص والبرمجة، على أن يكون في شهر مايو/ أيار جاهزاً للاستعمال.








    متابعة مباريات كرة القدم تصيب الكثيرين بالتوتر والأرق
    جوارب ثقيلة ووسادة باردة للتخلص من "أرق" كأس العالم

    (الفرنسية)
    نصح خبير ألماني متخصص في أبحاث النوم متابعي مباريات كأس العالم التي ستنطلق في 12 من الشهر الجاري في البرازيل، باتباع مبدأ "تدفئة القدمين وتبريد الرأس" كوسيلة مساعدة للنوم سريعا عقب المباريات التي عادة ما تسبب أرقا للكثير من المتابعين.
    ويضع فرق التوقيت مع البرازيل عشاق كرة القدم -لا سيما في الدول العربية- في مشكلة، إذ ستبث معظم المباريات في وقت متأخر مما قد يتسبب في اضطراب النوم لدى الكثيرين. وإزاء ذلك قدم الخبير الألماني في أبحاث النوم ميكائيل فيلد بعض النصائح.
    ويحذر الأطباء من التأثيرات السلبية لمشاهدة المباريات على الصحة، إذ إن معظم المباريات ستبث في وقت متأخر في المنطقة العربية وأيضا الدول الأوروبية.
    وإزاء ذلك قدم فيلد مجموعة من النصائح لمحبي كرة القدم الذين لا يرغبون في التخلي عن متعة مشاهدة المباريات على الهواء مباشرة وكذلك الاستيقاظ مبكرا للذهاب للعمل.
    يقول فيلد إن الاعتقاد الموجود لدى البعض بأن النوم لعدة ساعات في الظهيرة قبل ليلة المباراة يعوض الجسم عن الساعات التي يقضيها في مشاهدة المباريات ليلا، وبالتالي يجعله في حالة استيقاظ طوال اليوم أثناء العمل، خاطئ. موضحا أن الجسم لا يمكنه الاستمتاع بالنوم إلا بعد الوصول لدرجة معينة من التعب أولا.
    أما المسألة التي يمكن أن تساعد بالفعل -وفقا للخبير- فهي الحرص على الحصول على عدد ساعات نوم أكبر في اليوم التالي للسهر.
    ويضيف فيلد في مقابلة مع صحيفة "فرانكفورتر روندشاو" الألمانية أنه يمكن للجسم خلال زيادة ساعات النوم المعتادة عبر يومين أو ثلاثة تعويض الخلل في النوم الناتج عن السهر لعدة ليالي، لافتا إلى أنه لا يجب المبالغة في عدد ساعات النوم التعويضية.
    وعن إمكانية أن ينام الشخص سريعا بعد التوتر الذي يصاحب مشاهدة المباريات عادة، يرى فيلد أن هذه المسألة تختلف من شخصية لأخرى، لكن القاعدة العامة هي أن الشباب لديهم قدرة أكبر على تجاوز الأمر بشكل أسرع، إذ لا يؤثر التوتر العصبي كثيرا في قدرتهم على النوم.

                  
.كرة القدم» تجمع 21 زعيماً عالمياً
زعماء ورؤساء العالم يتجهون إلى البرازيل لحضور المونديال

رئيسة البرازيل تفتتح ملعب كاستيلاو أرينا

أعلن العديد من زعماء ورؤساء الدول حضورهم المباراة الافتتاحية لمونديال البرازيل 2014 والتي ستنطلق في الـ12 من يونيو الجاري وستكون المباريات الافتتاحية لفرقهم المشاركة في المونديال إلى جانب مباراة البرازيل صاحبة التنظيم وصربيا.
وتصدر رؤساء الدول الذين أعلنوا حضورهم للمباراة الافتتاحية للمونديال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الالمانية أنجيلا ميركل وأمير موناكو ألبير الثاني.
وأفاد مكتب الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف بأن الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون و11 من رؤساء الدول والحكومات سيحضرون المباراة الافتتاحية التي ستجمع البرازيل وكرواتيا في 12 يونيو في ساو باولو.
وسيكون أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني من بين الضيوف، إضافة الى رئيس الجابون علي بونجو اونديمبا والرئيس البوليفي ايفو موراليس.
وجاءت قائمة الحضور من الشخصيات العامة ورؤساء الدول كالتالي:
1- المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: مباراة ألمانيا - البرتغال في سالفادور في 16 يونيو.
2- ملك بلجيكا فيليب والملكة ماتيلدا ورئيس الوزراء إيليو دي روبو: مباراة بلجيكا - روسيا في ريو دي جانيرو في 22 يونيو
3-الرئيس التشيلي ميشال باشليه: المباراة الافتتاحية في ساو باولو في 12 يونيو، ومباراة تشيلي - استراليا في كويابا في 13 يونيو
4- رئيس الوزراءالكرواتي زوران ميلانوفيتش: المباراة الافتتاحية بين البرازيل وكرواتيا ومباراة كرواتيا - الكاميرون في مانوس في 18 يونيو
5- الرئيس الاكوادوري رافايل كوريا: المباراة الافتتاحية
6- نائب الرئيس الأميركي جو بايدن: مباراة الولايات المتحدة - غانا في ناتال في 16 يونيو
7- الرئيس الغاني جون ماهاما: المباراة الافتتاحية
8- رئيس هندوراس خوان اورلاندو هيرنانديز: مباراة هندوراس - فرنسا في بورتو اليغري في 16 يونيو
9- ملك هولندا فيليم-الكسندر: مباراة هولندا - استراليا في بورتو اليغري في 18 يونيو
10- الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: المباراة النهائية في ريو دي جانيرو في 13 يوليو
11- الرئيس الاوروجواني خوسيه موخيكا: المباراة الافتتاحية
12- أمير موناكو ألبير الثاني: مباراة الارجنتين - البوسنة في ريو دي جانيرو في 15 يونيو، ومباراة كوريا الجنوبية - بلجيكا في ساو باولو في 26 يونيو
13- أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني: المباراة الافتتاحية
14- رئيس سورينام ديزيري بورتيز: المباراة الافتتاحية
15- الرئيس الانجولي خوسيه ادوراردو دوس سانتوس: المباراة الافتتاحية
16- الرئيس البوليفي ايفو موراليس: المباراة الافتتاحية
17- الرئيس الجابوني علي بونجو اونديمبا: المباراة الافتتاحية
18- رئيس الباراجواي هوراثيو كارتيس: المباراة الافتتاحية
19- الرئيس الكيني اوهورو كنياتا: مباراة قبل النهائي (غير محددة)، والمباراة النهائية
 

20- 
الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون: المباراة الافتتاحية
).
 رئيسية > المغرب: سينا ظاهرة صوتية وحتى جسدية

المغرب: سينا ظاهرة صوتية وحتى جسدية

تقرير

سينا، من لا يعرف هذه "المغنية المغربية"؟ عندما شاهدتها في أشرطة فيديو كليب وسمعت صوتها لأول مرة، فوجئت كثيرا. حتى ولو كانت هي مقتنعة أنها تجيد الغناء والرقص، إلا أن المغاربة يعتقدون العكس.
باستطاعة النساء في المغرب فعل أي شيء ولكن من وراء الكواليس، ومن غير المسموح به أبدا أن تقوم المرأة في العلن بالإغراء الجنسي. هكذا تم الحكم على سينا استنادا إلى أدائها وسلوكها المتحرر.
إذا لم يكن اسمك "لطيفة رأفت" ولا تلبي الصورة النمطية للمرأة المغربية، داخل أطر القيم والأعراف المغربية، عندها على ما يبدو لا يتم التعامل معك كفنانة ولا يحق لك محاولة الحصول على وظيفة في عالم الترفيه.
 في الثمانينات، كانت المغنية نجاة اعتابو مثيرة للجدل أيضا، لأنها كانت من عامة الشعب، غنت بحرية ولامست حدود الأنوثة. لكن وعلى مر السنين، زاد الإقبال عليها كونها صوت الكثيرات من النساء، حيث  تعبر عن مشاعرهن وأفكارهن. هاي هاي هاي وهاذي كذبة باينة، هذه جملة نعرفها كمغاربة في جميع أنحاء العالم وأصبحت بيانا للكثير من النساء المغربيات للدلالة على أكاذيب الرجل.
مثال آخر عن المرأة التي لا تكترث للرأي العام هي المغربية دنيا باطما، التي تزوجت من رجل عربي من البحرين حيث أصبحت زوجته الثانية. "فضيحة"! و"كيف تجرء على ذلك"؟ كان رد فعل المغاربة في جميع أنحاء العالم. لكن في الوقت نفسه، تسعى شابات صغيرات لزواج مشابه والحصول على الكم الكبير من السلاسل الذهبية مثل تلك التي حصلت عليها دنيا ضمن مهرها.   
 المرأة المغربية في يومنا هذا تختار وبشكل واضح وضعها ومكانتها في المجتمع المغربي، وسينا هي مثال الشخص الذي يستطيع تحقيق ذلك، وهي مقتنعة بقدرتها على الغناء والرقص. في مقابلة إذاعية غنت سينا مقطعا من أغنية عربية كلاسيكية وقارنت بينها وبين المغنية شاكيرا، واعتبرت أنها أفضل في جميع المجالات. الاستهزاء كان واضحا في حديث مقدم البرنامج الذي سألها هل أنت مجنونة؟
بدوري أتساءل ما إذا كانت هذه الفنانة مجنونة فعلا أم أنها تراهن بذكاء على سرعة وسائل الإعلام الاجتماعي بتكريس اسمها كظاهرة؟ وبالتالي تكون أذكى مما نظن نحن، وتكون هي من يضحك أخيرا وتكسب المال رغم سخريتنا بها.
أم أن هذا شكل جديد من التحرر والحركة النسوية والمغرب مازال غير جاهز له وتلحق سينا بذلك الضرر بسمعة النساء المغربيات في جميع أنحاء العالم؟

نساء محجبات يشاركن فى كأس العالم بالبرازيل

لا يعرفن ليونيل ميسي ولا شواطئ كوباكابانا، وبلدهن باكستان لم يتأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل، غير أن عاملات باكستانيات محجبات سيكنّ الحاضر الأقوى في المونديال، وذلك عبر ما صنعت أيديهن الـ"برازوكا"، الكرة التي عملن على تصنيعها.
غولشان بيبي هي واحدة من العاملات، وهي إلى جانب زميلاتها سيتابعن المباراة الافتتاحية للمونديال بين البرازيل وكرواتيا في 12 الجاري، غير أن أعينهن بخلاف مئات ملايين المشجعين حول العالم، لن تبحث على "المستطيل الأخضر" عن نجوم الكرة، بل ستكون شاخصة إلى الكرة.
فالكرة الرسمية للمونديال ستصنع في سيالكو شرق باكستان على يد عمال شركة "فورورد سبورتس"، ومعظمهم من النساء. وتمتاز "برازوكا" بابتكار جديد على مستوى الهيكلية، إذ تنفرد بتناظر فريد لست لوائح متماثلة، إلى جانب هيكلية مختلفة للطبقة السطحية توفّر ميزات التحكم بالكرة وإمساكها واستقرارها وأفضل آلية لحركتها على أرض الملعب.
وقالت غولشان التي تتطلع لانطلاق المونديال لوكالة "فرانس برس": إن "النساء جميعهن في المصنع فخورات لكون الكرات التي صنعنها ستستعمل"
ويعتبر تصنيع الكرات في باكستان بمثابة تقليد قديم، رغم أن البلد الذي يقطنه 180 مليوناً يشتهر برياضة "الكريكت" التي تعتبر اللعبة الشعبية الأولى.
ثمن الكرة ورواتب العمال
بعد الكثير من الفضائح المتصلة بعمالة الأطفال، وتحديداً بدوامات العمل الطويلة في مقابل رواتب زهيدة لحساب شركات غربية كبرى، سعت "أديداس" إلى تحسين معايير العمل لدى شركائها المحليين.
ففي معمل يقع ضمن منطقة مغبرة ومزدحمة، يصرّ المدير العام لـ "فورورد سبورتس"، خواجا مسعود أُخطر على احترام معايير العمالة، وهو يشدد على أن جميع العاملين، ومن بينهم الكثير من النساء المحجبات، عليهم إثبات أنهم في السن القانونية وإبراز هوية تؤكد ذلك.
ومع عجز اليد العاملة الصينية عن تلبية حجم متطلبات "برازوكا"، اختارت "أديداس" الشركة الباكستانية لزيادة إنتاجها مع اقتراب موعد المونديال. وفي أقل من شهر، نجح الباكستانيون في تأمين المعدات اللازمة والانطلاق في عملية التصنيع. وبراتب يتخطى بقليل 100 دولار أميركي شهرياً، وهو ما يفوق بعض الشيء الحد الأدنى للأجور في باكستان، لكنه أقل بكثير من ثمن "برازوكا" البالغ 160 دولاراً، ينكب العمال على لصق الأجزاء الستة للكرة عاليــة التقنـية.

أجمل 10 نساء يشجعن أزواجهن في مدرجات كأس العالم 2014

حسناوات المونديال


تعرّف الى نساء أهم لاعبي كرة القدم المشاركين في كأس العالم




الجمعة 06 حزيران 2014   آخر تحديث 07:29
بعد سبعة أيام من الآن ينطلق مونديال البرازيل، وسيتواجه أفضل لاعبي كرة القدم على الارض فيه للفوز بالكأس الذهبية.
ولكن بالإضافة الى وجود اهم لاعبي كرة القدم سيكون متواجداً معهم نساء لا تقل اهمية من حيث الجمال والشهرة.
تعرفوا الى نساء اهم 23 لاعب في مونديال البرازيل (إضغط هنا)

http://files.elnashra.com/elnashrasports/middle_pictures/1402029200_Irina_Shayk_%28Cristiano_Ronaldo%29.jpg
 


 http://www.mbc.net/ar/mbc-action/articles/20-%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%B4%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87%D8%AC%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%84-%D9%84%D9%84%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A1-%D9%81%D9%8A-%D9%83%D8%A3%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85.html#comment|list
  • تاريخ النشر: 10 يونيو, 2014

20 رسالة شديدة اللهجة من الرجال للنساء في كأس العالم

(محمد علاء الدين – mbc.net) يستعد عشاق الكرة حول العالم لمتابعة مونديال كأس العالم 2014 الذي سينطلق من البرازيل، بأجواء لا تقل أهمية عن الاستعدادات والتمارين التي يعمل علي كل فريق مشارك.
ولأهمية كأس العالم خاصة عند جمهور الرجال، تبادل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعض الأفكار والقواعد التي يجب على جمهور النساء الالتزام بها وحفظها جيدا خلال مدة عرضه على الشاشات قريبا.
وتفنن النشطاء في إرساء القرارات الصعبة والقواعد القمعية في فرصة لتطبيق الزوج الديكتاتور أو ما يسمى بـ"سي السيد" الشائع في المجتمع المصري، ولو لساعتين في موسم يتكرر في العمر كل 4 سنوات.
في هذا التقرير حاولنا أن نحصد أكبر عدد ممكن من القواعد والأفكار والقوانين التي تبادلها نشطاء مواقع التواصل في شكل تعليقات على حساباتهم الشخصية والصفحات العامة المختلفة في رسالة شديدة اللهجة إلى نساء الوطن العربي:
1- "ريموت" التلفزيون منطقة خطرة من بداية المباريات وحتى النهاية
2-  كل المباريات هامة ويومية أيضا ولا جدال في ذلك
3-  من الأفضل نسيان مسلسلاتك المفضلة أو متابعتها على "يوتيوب" أو "شاهد"
 4- إعادة الأهداف هامة جدا كلحظة دخول الهدف أول مر
5- إعداد الساندويتشات والمشروبات المثلجة والتسالي أثناء المباراة واجب مقدس
 6- الاعتماد على الأكل "دليفري" منعا للخروج والعطلة عن متابعة المباراة
 7- الخروج ممنوع أثناء المباراة إلا للضرورة "مرض ولادة  - وفاة"
8- يمكن الخروج في الضرورة القصوى في الصباح أو في الأماكن التي ستذيع المباريات
9- غير مسموح بالمكالمات التليفونية في غرفة التلفزيون المقرر مشاهد المباريات عليه
 10-  يمنع كلمة "اخفض الصوت المزعج" لإن صوت مذيع المباراة وتصفيق الجمهور طرب ونغم ممتع
 11-  المسافة بين شاشة العرض والمكان المخصص للجلوس كمجال الجو العسكري، وأي تجاوز سيتم التعامل معه بحسم شديد على الفور
 12-  كل الحكايات والطلبات تؤجل بعد انتهاء المباراة
 13- استديو التحليل جزء أصيل من المباراة
14- مصطلحات "لعبة كيوت أمورة شكله حلو " سخيفة وممنوعة
 15- يمنع هذا السؤال "أنا الأهم ولا الماتش" لعدم التعرض للرد محرج
 16-  يمنع مباريات إسبانيا وإيطاليا فنساءنا لا تتكشف "حياءً" على هذا النوع من اللاعبين
 17- مشاهدة جميلات وفاتنات المشجعين أول من يلام فيه مخرج المباراة وليس نحن!
18-  اصطحاب الأصدقاء لمشاهدة المباريات في المنزل لا يحتاج لإذن مسبق..فالمباريات مشفرة و "من قدم شيء بيداه التقاه"
 19-  يفضل نقل الأطفال الصغار إلى الأقارب أو الأجداد وقت المباراة
  
20-  تحبس الأطفال الصغار في غرفة وقت المباراة إذا لم يتوافر الأقارب أو الأجداد

ليست هناك تعليقات: