السبت، مارس 29

الاخبار العاجلة لاكتشاف الجزائريين ان الانتخابات الرئاسية الجزائرية مجرد استفتاء على تقرير مصير مملكة بوتفليقة والاسباب مجهولة









علي بن فليس يعلن ترشحه منافسا للرئيس بوتفليقة الذي عين لجنة لللآشراف على الأنتخابات الرئاسية
عدد المشاهدات   182
تاريخ النشر       21/01/2014 10:06 AM

 
الجيران  ـ الجزائر ـ رويترز ـ أف ب ـ أش ا ـ :  أعلن علي بن فليس الأمين العام السابق لجبهة التحرير الوطني اليوم الأحد انه سيخوض الانتخابات الرئاسية في الجزائر يوم 17 ابريل نيسان والتي لم يعلن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة مااذا كان سيخوضها سعيا للفوز بجولة رابعة في المنصب ام لا.
وعاد بوتفليقة الى الجزائر يوم الخميس بعد اجراء فحوص طبية في مستشفى بباريس في أعقاب اصابته بجلطة أوائل العام الماضي.
ويقول مؤيدو بوتفليقة ان صحته جيدة لكن الفحوص أثارت تكهنات بأن الرجل البالغ من العمر 76 عاما قد لا يسعى لاعادة انتخابه مجددا بعد زهاء عشر سنوات في ادارة الدولة المنتجة للنفط في شمال افريقيا والحليف لواشنطن في حربها ضد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب.
وبدأ بن فليس الحشد لحملته الانتخابية الأسبوع الماضي.
وقال بن فليس (70 عاما) الذي خسر الانتخابات امام بوتفليقة في عام 2004 انه سيركز على اجتثاث الفساد في الجزائر عضو منظمة اوبك والتواصل مع جيل أصغر متحمس للتغيير.
وتطرق بن فليس الذي كان يتحدث في فندق بالعاصمة الجزائرية الى فضائح في مؤسسات جزائرية منذ عام 2013 تورط فيها مسؤولون بينهم وزير سابق للنفط وآخرون من الحلفاء المقربين لبوتفليقة.
وقال للصحفيين ان المشكلة ليست في الفساد الاداري فقط لكن في الفساد السياسي ايضا الذي يضمن الافلات من العقوبة. واضاف ان أمة شابة يجب ان تضع مصيرها في ايدي الشباب.
وقد لا تكون لبن فليس الذي كان رئيسا للوزراء في عهد بوتفليقة عام 2000 فرصة كبيرة للفوز اذا خاض بوتفليقة الانتخابات حيث سينال الرئيس الحالي تأييد الأحزاب المشاركة في الحكومة والنقابات والتجمعات الرئيسية الأخرى.
وتقول دائرة المقربين من بوتفليقة انه أفضل ضامن لأمن واستقرار الجزائر وانهم على يقين من فوزه بفترة أخرى مدتها خمس سنوات. ويقول منتقدوه انه مريض جدا ويجب ان يتقاعد لصالح جيل أصغر.
  
لرئيس بوتفليقة يعين لجنة الاشراف على الانتخابات الرئاسية
من جهته  عين الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة اليوم أعضاء اللجنة الوطنية للاشراف على الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 17 أبريل المقبل برئاسة براهمي الهاشمي وعضوية 362 قاضيا.
وتتكفل لجنة الاشراف على الانتخابات الرئاسية بمراقبة احترام القانون خلال المسار الانتخابي بدءا من ايداع الترشيحات الى غاية انتهاء الاقتراع واعلان النتائج من قبل المجلس الدستوري مع توفير الظروف لضمان شفافية ونزاهة الاستحقاقات.
وينص القانون الجزائري على أن يعين الرئيس شخصيا رئيس وأعضاء هذه اللجنة التي يمنحها القانون صلاحيات كاملة للتدخل اما عن طريق الاخطار أو بمبادرة منها لاتخاذ قرارات نافذة لوقف أي تجاوزات خلال العملية الانتخابية.
وكان الرئيس بوتفليقة قد دعا الجمعة الماضي الجزائريين للانتخابات الرئاسية المقررة في 17 أبريل المقبل فيما تم البدء في إيداع الترشيحات التي تقدم خلال 45 يوما من نشر مرسوم الدعوة للانتخابات.
ويتعين على المترشح بموجب أحكام القانون تقديم اما قائمة تتضمن على الأقل 600 توقيع فردي لأعضاء منتخبين في مجالس بلدية أو ولائية أو برلمانية موزعة عبر 25 ولاية على الأقل أو قائمة تتضمن 60 ألف توقيع فردي على الأقل لناخبين مسجلين على القائمات الانتخابية في مختلف المحافظات
 
 جبهة التغير تطالب بوتفليقة بتحديد موقفه من الانتخابات
 
وفي السياق نفسه طالبت  جبهة التغيير الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بتحديد موقفه من الترشح للرئاسة وفتح المنافسة أمام الجميع وعلى أساس تكافؤ الفرص بينهم مع ضرورة تقديم عدة ضمانات من أجل نزاهة وشفافية هذا الموعد الانتخابى. وشددت الحركة التى يتزعمها عبد المجيد مناصرة ـ في بيان لها اليوم /الاثنين/ ـ على ضرورة اختيار لجنة مستقلة عن الحكومة وعن الأحزاب للإشراف عن الانتخابات وتطهير القوائم الانتخابية التى تحمل حوالي 3 ملايين اسم مضاف, إضافة إلى تقليص عدد مكاتب التصويت إلى النصف لضمان رقابة أكثر. كما طالبت حركة التغير, بتمكين المرشحين والأحزاب من المراقبة الكاملة للعملية الانتخابية وفى جميع مراحلها إضافة إلى إشراك مؤسسات دولية كمراقبين لمراقبة الانتخابات وليس كملاحظين كما سبق وأن شهدته التشريعيات السابقة, كما أكد الحزب ضرورة استخدام ورقة انتخابية واحدة تضم أسماء وصور المترشحين, وشدد بيان الحركة على ضرورة تحييد وسائل الإعلام العمومية ولا تقف إلى جانب مرشح السلطة. وجددت جبهة التغيير, دعوتها إلى المرشح التوافقى يتولى قيادة المرحلة المقبلة على أساس التوافق وقالت إن المعيار الوحيد للتفرقة بين المترشحين هو مدى جديتهم في مكافحة الفساد رافضة دعم أى مرشح تكون يداه ملطختين بالنهب أموال الشعب
 
27 شخصية سحبت وثائق الترشح للانتخابات الرئاسية
من جهته  كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية الجزائري الطيب بلعيز هنا اليوم أن 27 مترشحا سحبوا إلى الآن وثائق الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 17 أبريل المقبل.
وقال بلعيز في تصريح للتلفزيون الجزائري ان "اللجنة الوطنية للاشراف على الانتخابات واللجنة الوطنية لمراقبة الانتخابات هما الهيئتان المطالبتان بتوفير الضمانات من خلال صلاحياتهما وعملهما منذ بداية مراجعة القوائم الانتخابية الى اعلان نتائج الانتخابات".
وأكد أن كل التحضيرات وكل التدابير الخاصة بالانتخابات الرئاسية "اتخذت وفقا لما نص عليه القانون" من أجل توفير "أحسن وأفضل الظروف" لاجراء هذه الانتخابات.

.
أبرز عبد المالك سلال  مدير الحملة الانتخابية للمترشح الحر عبد العزيز بوتفليقة اليوم الجمعة بولاية قسنطينة الأهمية التي يوليها هذا الأخير للعلوم والتكنولوجيا من منطلق إيمانه بأنه "لا مستقبل لمن لا يتحكم في هذا المجال".
و بالقاعة متعددة الرياضات لمدينة الصخر العتيق التي احتضنت تجمعا شعبيا ضم حشودا كبيرة من مناصري و مؤيدي المترشح بوتفليقة  أكد السيد سلال على الأهمية التي يحظى بها مجال العلوم و التكنولوجيا في البرنامج الانتخابي لهذا الأخير و الذي يؤمن بأنه "لا مستقبل لمن لا يتحكم في هذا المجال".
 و ذكر بأن اختيار قسنطينة لتكون عاصمة للثقافة العربية لسنة 2015 أمرا ليس غريبا لكونها مدينة العلم والعلماء  مشيرا في هذا الصدد إلى الإرادة التي تحذو المترشح الذي يمثله إلى تدعيم هذه المدينة التي تعتبر قطبا ثقافيا و منارة للعلم و المعرفة.
و من جهة أخرى  دعا سلال الشباب إلى تحضير أنفسهم لقيادة الجزائر مذكرا بمسعى ذات المترشح الرامي إلى استكمال مسار الإصلاحات من أجل إتمام الأرضية قبل تسليم المشعل لجيل الاستقلال.
 و أكد مجددا على أن مشروع "التجديد الوطني" الذي يقوم عليه البرنامج الانتخابي للمترشح بوتفليقة سيسمح ب"إعادة النظر كليا في عمل مؤسسات الدولة التي ستكون فيها حقوق الإنسان و الحريات الجماعية و الفردية مكرسة" من خلال تعديل الدستور.
  و على صعيد آخر  تطرق السيد سلال إلى الدور الذي يلعبه الجيش الوطني الشعبي في الدفاع عن البلاد  مشيرا إلى أن المترشح بوتفليقة سيعمل -في حال فوزه بعهدة جديدة يوم 17 أفريل المقبل- على دعمه بصورة أكبر حتى يصبح أكثر احترافية.
 كما عرج السيد سلال أيضا على الأسس التي تقوم عليها الحملة الانتخابية التي يقودها لصالح المترشح بوتفليقة حيث أكد بأنها  حملة "نظيفة و حضارية بعيدة عن التجريح و المساس بكرامة الأشخاص".
و من جانب آخر  أكد سلال على قوة و حجم القاعدة المساندة للمترشح بوتفليقة و التي تضم العديد من الشخصيات التي حضرت التجمع الشعبي على غرار ابن الراحل الشيخ محفوظ نحناح الذي كان مثالا للتسامح.

تاريخ: 
الجمعة, 28 مارس, 2014
المكان: 
 
 
أكد مرشح جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد  للرئاسيات المقبلة هذا الخميس خلال تجمع شعبي نشطه بولاية قسنطينة في اليوم الخامس للحملة الانتخابية على  أن البحث العلمي يعد من أولويات برنامجه الانتخابي  معتبرا أن اللحاق  بركب الأمم يكون من خلال دعم البحث العلمي والاستثمار في القدرات البشرية.
 واعتبر عبد العزيز بلعيد  أن الثروة الحقيقية هي الإنسان خاصة إذا ما توفر شرطي العلم والتكوين  مؤكدا  أن الجامعة تمكنت من تكوين إطارات بإمكانهم تسيير شؤون البلاد وبكفاءة مطالبا بالإسراع  في تسلمهم المشعل  لأن جيل الثورة قدم ما عليه على حد تعبيره .   

تاريخ: 
الخميس, 27 مارس, 2014
المترشح: 
المكان: 
 
 
 
 
تطرق المترشح لرئاسيات 17 أفريل علي فوزي رباعين اليوم الجمعة بقسنطينة إلى الشق الإقتصادي من برنامجه الإنتخابي حيث تعهد بإعادة النظر في الإطار التشريعي المؤطر للإستثمار.
و أوضح السيد رباعين خلال تجمع شعبي نشطه بالمركز الثقافي رشيد القسنطيني في اليوم السادس من الحملة الانتخابية أن إعادة النظر في هذا الإطار التشريعي سيتم من خلال "مراجعة النظام البنكي و توسيع صلاحيات مجلس المحاسبة ليتمكن من أداء مهامه في مراقبة كل العقود التي تبرمها الدولة الجزائرية".
وإعتبر أن هذه الإجراءات  من شأنها  تحقيق "تنمية فعلية" خاصة و أن الإستثمار المنتج في الجزائر حسبه "يبقى ضعيفا بسبب العديد من العراقيل الإدارية لاسيما في المجال البنكي" مضيفا أن المتعامل الإقتصادي "عادة ما يطلب منه دفع الرشوة مقابل حصوله على قرض بنكي".
 و بغرض معالجة هذا الوضع تعهد السيد رباعين في حالة فوزه في الرئاسيات المقبلة بتنظيم المنظومة البنكية و كذا سوق العقار والقضاء على "البارونات" الذين يقفون وراء إرتفاع أسعار العقار.
 من جهة أخرى إلتزم مترشح عهد 54 خلال هذا التجمع الذي شهد حضورا معتبرا لمواطني مدينة الجسور المعلقة و الذي دام حوالي 15 دقيقة بمساعدة الفلاحين للحصول على القروض و العقارات و توفير الشروط الازمة لدعم القطاع الفلاحي .
 و لتجسيد هذه المساعي   وعد السيد رباعين بتوفير الأراضي من أجل إقامة المؤسسات الصناعية الصغيرة و المتوسطة ليتم التنازل عنها كلية لفائدة المستثمرين مشيرا إلى أن هذا الإجراء خاصة إذا رافقته بعض الإعفاءات الضريبية سيساهم في امتصاص البطالة.
  

تاريخ: 
الجمعة, 28 مارس, 2014
المترشح: 
المكان: 
 
 http://www.aljeeran.net/inp/view.asp?ID=16171
 
 http://www.aljeeran.net/inp/view.asp?ID=16171
 http://www.karicom.com/vb/t77168.html
http://hamid-2010.keuf.net/t2462p285-topic
ماجدة



عدد المساهمات: 77
نقاط: 81
السٌّمعَة: 2
تاريخ التسجيل: 23/01/2012
العمر: 36
الموقع: الجمهورية العربية السورية

مُساهمةموضوع: رد: ما يجهله الجزائريون عن دولة المافيا: تقرير أسود لوزارة الخارجية الامريكية عن الجزائر   الإثنين نوفمبر 11, 2013 10:19 pm

يا إخوان لازم لنا أن نكون صرحاء مع أنفسنا الانتخابات ما هى إلا مسرحية محبوكة لتخدير الشعب بالشعارات الفارغة
يا إخوان إن من يحكم الجزائر مند1962 هم اشباح تكنة بن عكنون الدين يخططون ليورتوا الجزائر الى ابناءهم و احفادهم
الحركة الدين كانوا جنود فى الجيش الفرنسى و بمباركة فرنسا قتلوا جميع الشهداء الحقيقين و صنعت فرنسا شهداء مزورين و هم الان ابناءهم و احفادهم فى الحكم
يا إخوان الجزائر حاضرا و مستقبلا لا يحكموها إلا حركى إبن حركى حفيد حركى هده هى الحقيقة كفا مغالطات
ياإخوان جميع رؤساء الجزائر هم عبارة عن كركوزات ينفدون أجندة اشباح تكنة بن عكنون هم الجينيرلات
يا إخوان هناك رئيس واحد قرر الخروج عن أوامر الجينيرلات قرر إصلاح الجزائر و جعلها فى مسار الدول المتقدمة هدا الرئيس هو محمد بوضياف رحمه الله قتلوه لاأ نه كان ضد سرقة خيرات الشعب كان رحمه الله يحب الخير للبلاد و العباد
ياإخوان الانتخابات الرئاسية مسرحية للتمويه و خدع الشعب
ياإخوان لن يتغير الوضع فى الجزائر التى تسير من سىء الى أسوء
طلب مواطن من سلال فى تجمع غنتخابى مسبق و قال المواطن لسلال يجب على بوتفليقة ان يرحل انه مريض اشفقوا عليه
رد سلال السياسى المؤدب.....نناك هى لى ترحل .....
انظروا مستوى السياسين فى الجزائر لاتعرف حتى الاباقة و الادب فى الجواب طبعا هم عصابة لاتتقن إلا لغة الكلام النابى و السرقة و النهب فى البلد و قمع المواطن
ياخوان الحاكم الاول و الاخير هم الجينيرلاات السراقين القتالين لهدا الشعب الطيب
الانتخابات الرئاسية ما هى إلا مسرحية محبوكة للضحك على الشعب
هناك مشاكل فى الجزائر هناك فوضى فى الجنوب و الجيش الجزائرى مشتت القوى فى الجنوب الجزائرى و الشعب يغلى يغلى و قابل للانفجار فى أى وقت و لو ان الدولة وزعت الملايير من الدينارات للامتصاص غضب الشباب الجزائر مقبلة على ما لاتحمد عقباه
الجينيرلاات الحاكمين الفعليين للجزائر اختاروا التصعيد مع بلد شقيق و جار المغرب نحبه و نحترمه الجينيرلات يحرضون الشعب على المغرب البلد المستقر و الماضى فى تقدم مستمر
التصعيد مع بلد شقيق ما هو إلا متنفس للجينيرلات لتصرف الازمة التى تعيشها البلاد و تحريف أفكار و تلهية الشعب بالتحريض على عدو وهمى الا هو المغرب
فبق يا شعب
فيق يا شعب
فيق يا شعب قبل فوات الامان
الجزائر باعوها الحركة الجينيرلات ابناءهم و احفادهم .
و غن يعلم الله ان فى قلوبكم خيرا يؤتيكم خيرا
 


عدد المساهمات: 186
نقاط: 192
السٌّمعَة: 4
تاريخ التسجيل: 17/02/2012
العمر: 37
الموقع: الجمهورية العراقية بغداد

مُساهمةموضوع: رد: ما يجهله الجزائريون عن دولة المافيا: تقرير أسود لوزارة الخارجية الامريكية عن الجزائر   الإثنين نوفمبر 11, 2013 9:48 pm

الصراع من أجل البقاء والبقاء لمن يملك أقوى قطيع ضرب الشيتة وتشيات . جلالة رئيس لا يملك قطيع فحسب بل قطعان وكلها تهتف باسمه وجلالته لم يقل عهدة الخامسة بل اكتفا برابعة فقط . نعلوا الشيطان وتركوا جلالة الرئيس في حالة أو سوف يعلن حالة الطوارئ لأن مروك غزو بعض المناطق قرب الحدود ... وهده الحيلة سوف تعفيكم من ذهاب لصناديق الاقتراع وسوف تبقينا جالسين خالدين لاصقين ملتصقين ... واش كظنوا راحنا نضحكوا جمعوا راسكوم 
 
 
 
 



عدد المساهمات: 67
نقاط: 76
السٌّمعَة: 5
تاريخ التسجيل: 17/02/2012
العمر: 44
الموقع: casablanca maroc

مُساهمةموضوع: رد: ما يجهله الجزائريون عن دولة المافيا: تقرير أسود لوزارة الخارجية الامريكية عن الجزائر   الإثنين نوفمبر 11, 2013 10:11 pm

ستصبح الجزائر أضحوكة العالم بانتخابهم لرئاسة الجمهورية بوتفليقة.
وان كان ذلك لابد منه فانصحهم بمرشح أفضل منه انه الهواري بومدين وبدرجة اقل بنبلة.
جمهورية الوهم تحتضر: بلديات اسبانية تلغي اتفاقيات التوأمة التي سبق وأن أبرمتها مع ولايات تندوف
أضيف في : Nov 23-2013 15:56


varch ramj varch



أقدمت مجموعة من الجماعات المحلية الإسبانية، على إلغاء اتفاقيات التوأمة التي كانت تربطها مع بعض ولايات جمهورية الخيام البالية، وذلك باعتبار أعمال التوأمة هذه غير شرعية حسب القوانين والضوابط المطلوبة من قبل الفيدرالية الإسبانية للبلديات والأقاليم. حيث توالت الأخبار السيئة على المراكشي حينما توالت إلغاء ات إتفاقيات التوأمة مع بعض البقاع التي تحمل أسماء العيون والسمارة بتندوف، وذلك منذ يوم 11 إلى 14  من الشهر الجاري.

وحسب بعض المنابر الإعلامية التي نقلت الخبر فإن الأمر يتعلق بكل من بلدية رامالس دي فيكتوريا دي لاريدو التابعة للمجموعة المستقلة لكونتا بربا، وكذا سان تياغو دي كومبوسيلا ( كاليسيا)، والتي وجهت بتاريخ 15 نونبر الجاري مراسلات لعامل إقليم سيدي إفني ورئيس المجلس البلدي لطرفاية تقترح فيه إبرام اتفاقيات توأمة، وذلك من أجل الشراكة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتبادل الخبرات.

وتعليقا على الموضوع، أكد عدد من المتتبعين للشأن المحلي بالصحراء المغربية، على أن إقدام مجموعة من الجماعات المحلية الإسبانية، على إلغاء اتفاقيات التوأمة التي كانت تربطها بمناطق كاحلة لا تتوفر فيها حتى مقومات العيش الكريم، و بحثها عن علاقات شراكة و توأمة مع مدن مغربية، هو مجرد نقطة ماء داخل بحر من المؤشرات التي تدل على بداية تآكل أطروحة الإنفصال و إنقراض المروجين لها.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

جزائري ينصح الإنفصاليين
أضيف في : Nov 23-2013 15:55


varch ramj varch





جزائري حر يتكلم عن الصحراء المغربية و ينصح الانفصاليين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.keuf.net
laila



عدد المساهمات: 49
نقاط: 56
السٌّمعَة: 5
تاريخ التسجيل: 08/09/2011
العمر: 46
الموقع: جمهورية الجزائرية

مُساهمةموضوع: رد: ما يجهله الجزائريون عن دولة المافيا: تقرير أسود لوزارة الخارجية الامريكية عن الجزائر   الأحد نوفمبر 24, 2013 9:06 am

اخوانى قلنا لكم عدة مرات فى هدا المنبر الحر قلنا لكم ان المملكة المغربية الشريفة دولة قوية و لها تاريخ 1434 سنة اقدم مملكة شريفة على وجه الارض 1434 سنة من الاستمرار و الاستقرار و التجديد الان عرفتم سر قوة المملكة المغربية الشريفة .
قال اكبر دكتور فى العلوم الاقتصادية العبرى السيد دو مينيك ستروسكان المدير السابق للبنك الدولى .
هناك دولتان سيقودان قطار الحضارة و التقدم فى افريقيا هما المملكة المغربية الشريفة و جنوب افريقيا كلام لانقاش فيه لانه صادر من مختص فى الاقتصاد العالمى و يدير اكبر بنك فى العالم.
و ما جمعته يد الله لن تفرقه الحركة و بوتف الله يشافيه. و نحن نصرنا الله و نصرناه و قال سبحانه وتعالى ان تنصروا الله ينصركم و يتبت اقدامكم و لم يخلف الله وعده و نصرنا على القوم الظالمين الحركة ابناءهم و احفادهم الدى يعيشون على زرع الفتن فى المسلمي شمال افريقيا و الساحل و زارعى الفتن هم الحكومة المراهقة الجزائرية و عاش الشعب الجزائرى بإستتناء الشياته و لاعقى احدية الحكومة الجزائرية النتنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق نهار



عدد المساهمات: 35
نقاط: 48
السٌّمعَة: 6
تاريخ التسجيل: 23/06/2011
العمر: 38
الموقع: Madrid Spain

مُساهمةموضوع: رد: ما يجهله الجزائريون عن دولة المافيا: تقرير أسود لوزارة الخارجية الامريكية عن الجزائر   الأحد نوفمبر 24, 2013 9:18 am

لقد رحمنا الله بنظام حسن و رزقكم نظام شرير ، و هذا الفرق هو أهم فرق بيننا

يا أشقاؤنا ، نحن كنا مضطرون للدفاع على مستقبلنا و مستقبل المنطقة

فكل الخير الذي سنعمله سيرجع عليكم أنتم كذلك بالحسن ، يا إما اليوم يا إما غدا لأجياركم القادمة

سنعمل على جعل من منطقتنا منطقة مستقرة أمنيا و إقتصاديا ، لكي يجد أنناؤنا سويا سوق شغل و سوق بضائع و سوق تجارة ، ينتعشون منها

إذا إخترتم الثورة ، فتجربة العراق و مصر و سوريا و ليبيا و تونس و المغرب أمامكم

ثورة المغرب قادها الملك محمد السادس ، أي عندما خرج الشاب المغربي ، نظر النظام في المرآة و تسائل مع نفسه ، ماذا يجب أن نقدمه للشعب صاحب السيادة. فتقدم الملك بالتعديلات و تجواب الشعب مع ثورة الملك محمد السادس و الشعب المغربي و صوت بنعم على دستور 2011 المغربي

إحتوى دستور 2011 المغربي المساوات بين الجنسية و الإعتراف بالثقافات الأمازيغية و الحسانية و العربية و بالمكونات الأندلسية و العبرية و أعطى الحق للأجانب بالتصوير في الإنتخابات المحلية ، قدم سلطة الجهوة الموسعة و حرية العقيدة مع سمو الإسلام....

الدرس هو أن الشعب المغربي أراد التغيير مثل الشعب التونسي ،و حصل الشعبان على التغيير ، كل منهما بطريقته . المهم أنه هناك شرعية و سيادة و إستقلال و أمل و تقدم و حظوظ في الإزدهار كبيرة جدا

ليبيا مثل الجزائر من ناحية شساعة الأراضي و ثرواتها الباطنية و شراسة نظامها القذافي . فثار الثوار و هاهم اليوم يحاولون التفاهم و التقدم رويضا ريضا ، إلا أن العنف يعطل عجلة التقدم

في مصر , وصل الغرور إلى الإخوان و حاولو فرض فكر متعصب على شعب مصري متفته . و خربو إقتصاد السياحة و وقفو عجلة الإقتصاد المصري , إستغربو أن الشعب إنقلب عليهم و أيد إنقلاب العسكم . الخطأ كان هو أن مرسي وضع الفئات المصرية التي فقدت لقمة عيشها مع ضياع السياحة ، أمام أمر واقع الفقر ، ثم حاول الإخوان فرض الشريعة على المصريين بطريقة غير ديمقراطية . يعني أن المصري وجد نفسه في ظروف أسوء مما كان الحال عليه مع حسني مبارك ، و أقنعهم مرسي و الإخوان أنه ليس هناك أمل في أن ترجع السياحة إلى مصر مع الإخوان في الحكم . فقرر المصريون قبول الإنقلاب العسكري

في سوريا الأسد القط يقتل و لا يرحم و لا يحب سوريا بل يكره بعض أهل سوريا أكثر ما يفكر في الجولان مثلا

في العراق كان عامل التغيير الأساسي هو القوات الأجنبية (الأميريكية ) و التي أتى بها دجورج بوش و أحمد شلبي بأهداف أخرى . و لكن هناك محاولات إلا أنها غير مقنعة لأن العيب في منظومة الهوية و التي هي قديمة جدا تعتمد إلى حد بعيد على الدين كمكون أساسي للهوية السياسية العراقية

الدروس أمامكم ، أخير درسي للجزائر هو الدرس التونسي و الليبي و المصري . يجب التحضير لما بعد بوتفليقة . و يجب التحكم في الجيش و يجب توحيد كل قوى التغيير السياسية و القيام بتعهد التخلي عن الأنانية و الصبر ، كما لو كان لكم ملك مثل محمد السادس ، أو الإستعانة بحكمة محمد السادس

التغيير ممكن و العمل سيكون طويلا و شاقا و لكن إذا رفضتو التضحية من أجل الجزائر فستجدو نفسكم في السيناريو المصري أو السيناريو الليبي . إذا و جدتو نفسكم في السيناريو التونسي إعتبرو أنفسكم محظوظين . لا أظن أنكم ستنجحو مثل تونس ، و لا تحلمو بسيناريو المغرب

مكون الملكية مكون مغربي قوي جدا . لأن المواطن المغربي و أسرته ، لهم علاقة قوية و عميقة مع الملكية . هذه العلاقة هي علاقة حقيقية لا غش فيها . الملك يضحي من أجل الشعب و الشعب يضحى من أجل المغرب و الإثنان يتجهان نحو التضحيةمن أجل المغرب . لا يمكن صنع مؤسسة مثل هذه في 100 سنة . عامل التاريخ و التقة و النتائج هو عامل مهم

عندنا هذا الإمتياز و عندم مكوناتكم الخاصة و شيئ نشتركه و هو الثقافة و الحدود و بدون حسن الجوار تصبح علاقتنا مشكلة

يجب عليكم التضحية من أجل حسن الجوار ، لأن المغرب يمكنه أن يكون رصيد مهم و يمكنه أن يلعب دور مكون الإستقرار و الذي ستحتاجونه خلال مرحلة التغيير و بعدما من أجل الإنطلاقة مرة أخرى

سيكون المغرب هو المسؤول عن إسترداد أموالكم التي سرفها شكيب و بوتفليقة
القضاء عنكم هش جدا و يجب بناء القضاء الجزائري من جديد

5 سنوات + حل تفاوضي حول الصحراء الشرقية المغربية = مرحلة جديدة جيدة للجزائر و مستقبل منفتح على كل الإختيارات و على الخصوص الإختيارات الجيدة و إستعادة مجد الجزائر . خلال 25 30 سنة يمكن أن ترجع الجزائر غلى ما كانت عليه 1965 مثلا

ليست هناك فقط صناعة الطاقة كأساس لبناء الإقتصاد . اليابان تستورد كل شيئ و إقت
المجاهدة جميلة بوحيرد: إذا ترشح بوتفليقة لهردة رابعة سأنزل للـشارع للـتظاهر ضده
أضيف في 23 نونبر 2013


Documents and Settin  Documents and Settin



قالت المجاهدة الجزائرية جميلة بوحيرد إنها استغربت إشاعة وفاتها، التي تداولتها فضائيات عربية وانتشرت كالنار في الهشيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على أن الوضع العام في البلاد لا يبعث على الارتياح، وأنه إذا حدث وترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية رابعة، فإنها ستنزل إلى الشارع من أجل التظاهر ضده. وأضافت بوحيرد في تصريح لصحيفة ‘الوطن’، (خاصة صادرة بالفرنسية) إذا أصر بوتفليقة على الاستمرار في الحكم لفترة رابعة فستنزل إلى الشارع، وتندد بكل المساوئ التي أصابت الجزائر، خاصة فيما يتعلق بنهب واختلاس المال العام والفساد والرشوة وسياسة اللاعقاب التي انتشرت، وكذا خنق منظمات المجتمع المدني.

وشددت على أنها قلقة على مستقبل الجزائر، التي ضحى من أجل استقلالها مليون ونصف مليون شهيد، موضحة أن الفيلسوف الفرنسي جان بول سارتر الذي دعم القضية الجزائرية، كتب مقولته الشهيرة :’ الجحيم هم الآخرون’، وأنها تفضل أن تقول إن’ الجحيم هم الذين يحكمون الجزائر’، وان الساحة السياسية ملغمة، وان جبهة التحرير الوطني الحقيقية غير موجودة، وهذا الحزب استولى عليه مزورون ومنتحلو الصفة.

وأوضحت أن الجزائر تبقى إلى حد الآن في منأى عن الاضطرابات التي تعيشها المنطقة، لكن لا أحد يعرف ما يخبئه القدر لهذا البلد الذي سقط من أجله مليون ونصف مليون شهيد.

يذكرأن فضائية النهار اللبنانية هي التي نشرت ‘الخبر’، ثم تلقفته مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أدى إلى انتشاره بسرعة، معتبرة أن الأمر كان صادما بالنسبة لعائلتها، وأن الذين نجحوا في الاتصال بها كانوا في حالة انهيار.

وأشارت إلى أن أصدقاء لها من الخارج اتصلوا بها ليتأكدوا إن كان الأمر يتعلق بإشاعة أو حقيقة، مؤكدة على انها لا تستغرب أن هناك من أسعده خبر وفاتها، لأنهم يريدون دفنها وهي حية، معبرة عن استيائها من أن وسائل الإعلام الحكومية، وخاصة الثقيلة منها، التي لم تحاول التأكد ونفي الخبر لوضع حد للإشاعة.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

عبد المالك سلال "فقاقير" : بوتفليقة سيترشح لهردة رابعة وسيقوم بحملته بنفسه
أضيف في 23 نونبر 2013


Documents and Settin  Documents and Settin



أغلق رئيس الوزراء الجزائرى عبد المالك سلال الطريق أمام كافة المشككين فى قدرة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على الترشح لفترة رئاسية رابعة بسبب حالته الصحية التى تسببت فى وقف نشاطه.

فقد أكد سلال، أن الوضع الصحى للرئيس فى تحسن كبير وأنه سيتمكن من القيام بحملته الانتخابية الخاصة بالاستحقاقات الرئاسية القادمة بمفرده، مضيفاً أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سيرشح لفترة رئاسية رابعة نتيجة تحسن وضعه الصحى وسيقوم بحملته الانتخابية حيث سيساعده فيها الرجال الواقفون إلى جانبه.

وقال سلال، خلال لقائه بأعضاء المجتمع المدنى فى ولاية أم البواقى، إن برنامج الرئيس بوتفليقة فى رئاسته الثالثة تحقق لكن ليس بنسبة 100 من المائة، حيث إن برنامجه الرئاسى يشهد تأخرا وقصورا من الناحية الاقتصادية التى تفرض على الجميع التجند من أجل تحسينها ضمانا لمستقبل زاهر للبلاد، مضيفاً "اليوم نستثمر فى الموارد البشرية من أجل النهوض باقتصادنا".

وأكد أنه سيتم عرض حصيلة إنجازات الرئيس بوتفليقة أمام نواب البرلمان بداية العام القادم، كما دعا إلى المحافظة على أمن البلاد واستقرارها، مؤكداً أن الصمود أحسن جواب على الراغبين فى زعزعة استقرار الجزائر السياسى.
http://hamid-2010.keuf.net/t2462p285-topic

ليست هناك تعليقات: