السبت، أغسطس 25

لغز بوالجمر الجنازة و فمة قسنطينة

جنازة قبل صلاة العشاءتاريخ المقال 25/08/2006الموت المفاجئ لمحافظ تصحيحي للأفلان بقسنطينة إثر حادث مرور بنواحي بجاية حيث الجامعة الأفلانية الصيفية، أحدث طوارئ لدى الأفلانيين الذين بعثوا مساء الأربعاء وفدا رفيع المستوى بقيادة بلخادم وطيب لوح وقادة أفلانيين كبار، مما أدى إلى تأخير عملية دفن الراحل عبد‮ ‬العزيز‮ ‬بولجمر‮ ‬إلى‭ ‬نواحي‮ ‬غروب‮ ‬الشمس‭.‬ ‮ ‬وكان‮ ‬من‮ ‬المفروض‮ ‬أن‮ ‬يشيع‮ ‬جثمان‮ ‬الراحل‮ ‬في‮ ‬زمن‮ ‬الظهر‮ ‬أو‮ ‬العصر‮.. ‬المهم‮ ‬أن‮ ‬الجنازة‮ ‬كانت‮ ‬مهيبة‮ ‬والحاضرون‮ ‬أدوا‮ ‬الواجب‮ ‬وعادوا‮ ‬إلى‮ ‬قواعدهم‮ ‬مطمئنين‮.
‬ مجتمع قسنطينة المدني
لأول مرة، نقرؤ بجريدة الخبر المؤرخة في 07/01/2007 قي صفحتها سوق الكلام خبرا من الواقع و هجوما عير معتاد بالنضر الى ما تحاول تجنبه من أهم القضايا السوقية.
مدير بركة، الأمين الولائي للأتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية يحول وقفته التضامنية مع اعدام صدام حسين الى مسيرة سياسية و تنتهي كاتبة الخبر بأن قي الأمر تلاعب سياسوي من طرف وزراء لم تسميهم مع أن كل القسنطينيين يدركونهم، ألا و هم بوجمعة هيشور و عبدالرشيد بوكرزازة الفوضويين.
أما ما لا يعلمه الأمن و غير الأمن هو أن الغبي مراد بركة استجاب بحمقه الى أوامر مولود مزاودة و محمد لعطافي في دلك اليوم و أخده الحماس الى التعسف في أمانته للتنظيم للمرة الألف و أراد أن ينتقم لمن حرموه من بطاقة جبهة التحرير الوطني لكفره بها و بمسؤوليها جميعهم.
أما الحقيقة التي علمتها شخصيا هي أن السيد الوزير الطيب لوح، يكثر من تردده الى الولاية ليس لأنه مشرف على اعادة النضام في صفوف الحزب العتيق فحسب، أو لأنه عضو قي لجنة متابعة تطبيق قانون المصالحة، بل خلايطي} لم نسي أن يسأل عن سبب فشل سابقيه من رجال أشداء. و ستراتيجيته أن يكلف المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية، السيد أحمد خنشول، بمهمة تجريد الوزيرين من سلطتهم على التنظيم و مجموعة الشباب التائه.
و قد أسرف المدير العام في تجاوزاته وهو يحاول بمااستطاع عدم لفت الانتباه اليه آملا الفوز بحقيبة الفساد كزعيمه الطيب، ومجموعة من رجال المدينة الدين ابتكروا مسيرة الاتحاد ليثبتوا تدخل حالة الطوارئ في حد الديموقراطية بالجزائر و يثيروا بدلك فوضى حول رئيس الجمهورية و اصراره على استفتاء الدستور تحت المضلة و بدون نقاش. فالديموقراطية برفع حالة الطوارئ الجائرة، مطلة أو تكاد أن تكون كدلك برأيه، و الفساد لا يتخطى عبدالمومن خليفة. ولم يقتل أحد الجينيرالات أحد المواطنين أو بالأحرى المجاهدين من أجل قيام هاته الدولة العربية، و لم تمر على البؤسلء من القوم محنة كعشرية الدم
س. رياض
أضافها militants في أحمد خنشول, الوزير الطيب لوح, محمد لعطافي, مدير بركة @ 01:43 م

ليست هناك تعليقات: