اخر خبر
الاخبارالعاجلة لاستغناء اداعة قسنطينة عن خدمات المديعة نادية شوف بنت شلغوم العيد وسكان قسنطينة يعلنون الحداد الجنائزي على رحيل زعيمة مديعات قسنطينة الى دار التقاعد الاجباري ويدكر ان المديعة نادية تمنت ان تخرج جنازتها من مقر الاداعة الى مقبرة قسنطينة لكن حلمها تبخر بعد اعلان حكومة سلال عن قرارات برحيل الوجوه الاداعية القديمة من الاداعات الجزائرية الى ديار الرحمة الجزائرية والاسباب مجهولة
وينتظر أن تنتهي الأشغال الجارية على مستوى أعمدة الجسر، في آجالها المحددة، ليتم بعدها إخضاع المنشأةالممتدة على طول 477 متر، لفترة مراقبة من طرف نظام للرصد وذلك من أجل تقييم مدى فعالية الأشغال، التي كلفت إلى غاية الآن ما يعادل 8 ملايير سنتيم
والتي ستسمح بتحديد إمكانيات إطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة من عملية الترميم وهي المرحلة التي تعد الأكثر تعقيدا كونها ستتضمن على وجه الخصوص تقوية القوس رقم 5 الذي سيتم هدمه بشكل كلي وسيعاد بناؤه مرة أخرى، حيث سيكون من الضروري الغلق الكلي لحركة السير خلال الأشغال، خلافا لمرحلة الرقابة التي ستستمر خلالها عملية التنقل عبر الحسر بصورة طبيعية، للتأكد من نجاعة أشغال المرحلة الثانية، هذه الأخيرة التي تعلقت أساسا بتجميع وحسر المياه المتجمعة أسفل الجسر، على اعتبار أنها المشكل الأساسي في الانزلاقات الحاصلة بالأرضية، على أن يتم بالمقابل إنجاز جسر بديل سيربط ضفتي وادي الرمال انطلاقا من شارع رحماني عاشور إلى غاية شارع رومانيا وذلك من أجل ضمان ربط وسط قسنطينة بالأحياء الواقعة شرق المدينة، وتخفيف الضغط المروري الذي سينجر عن إجراء غلق جسر سيدي راشد، بوصفه احد أهم شرايين النقل بالولاية. وسيتم تبعا لذلك ضبط مخطط مرور خاص، على غرار ما تم العمل به خلال مراحل الترميم السابقة، علما أن جسر سيدي راشد مفتوح حاليا أمام سائقي المركبات من الساعة الخامسة صباحا إلى غاية التاسعة ليلا، ليتم غلقه خلال الفترة الليلية من أجل تمكين الفرق التقنية من القيام بالاختبارات اللازمة وكذا الأشغال التكميلية التي تتم أسفله.
للتذكير فإن الجسر قد شهد خلال السنوات الأخيرة حالة من التدهور دفعت السلطات إلى التحرك، حيث سبق وان أعلن القائمون عن قطاع الأشغال العمومية بالولاية، أن الجسر من الممكن أن ينهار في أية لحظة ودون مقدمات وأنه يحتاج لعملية استعجالية لوقف الانزلاق قبل الشروع في الترميم، مؤكدين أن نتائج الخبرة الإيطالية التي أجريت عليه قبل أربع سنوات كانت قد أوصت بضرورة غلقه واقترح إنشاء جسر صغير أسفله كبديل مؤقت، لكن الوالي السابق لقسنطينة، عبد المالك بوضياف رفض الأمر ليقف الخبير بعد سنة على تدهور كبير لا يحتمل الانتظار، وهو ما استدعى استعجال عملية غلقه سنة 2011 أمام حركة المرور ومباشرة أشغال صد حركة التربة التي تهدد أعمدته بخلق فراغ عن طريق نزع 8 أمتار من الجزء السفلي للجسر حتى لا تؤثر حركة الانزلاق فيه.
- بدأ الحفل بإلقاء السيد مدير الثقافة لولاية قسنطينة كلمة بمناسبة
اليوم العالمي للمرأة 08 مارس2014 بحضور العديد من الشخصيات و النخبة
النسوية الناشطة في كل المجالات،مع حضور نساء من مدينة قسنطينة للمشاركة في
الإحتفال.
Il a occupé plusieurs postes Administratifs au niveau du beylicat avant sa nomination au titre de Bey de Constantine de 1826 jusqu’à 1837.
Il a mené des résistances contre la colonisation française, et parmi ses plus grandes batailles :
Ce monument offre un intérêt majeur du point de vue architectural et de l’art décoratif qui s’impose au premier regard au visiteur, qu’il soit spécialiste ou profane ; par sa simplicité et ses proportions harmonieuses et équilibrées, il reflète non seulement l’amour d’un certain du luxe allié à une authenticité de l’architecture mais son organisation spatiale répond aux nécessités dictées par les mœurs, le respect des traditions ancestrales locales, la fonctionnalité administrative et politique, ainsi que les impératifs climatiques, non négligeables .
Le palais s’est construit pendant trois phases :
En1837, l’armée française envahit la ville de Constantine et met fin au règne de el hadj Ahmed bey
L’installation du chauffage au palais a été à l’origine de la mise en place de la cheminée et des fours
Des modifications de la structure du Palais ont été portées, pour les besoins de son adaptation au nouveau réseau urbain de la cité. L’implantation de nouvelles rues et de la place contiguë a causé la destruction massive de plusieurs habitations mitoyennes, parmi lesquelles, la maison de la mère du bey « Dar Oum En -Noun » où était né le bey.
La construction d’une nouvelle structure à l’angle nord ouest du palais.
L’aménagement et la modification de portes et de fenêtres, de baies dans les murs extérieurs et intérieurs ont également largement contribué à apporter des altérations à l’esprit originel du lieu
Les jardins eux-mêmes n’ont pas échappé aux modifications, notamment le bassin dans l’ancien harem situé dans le jardin.
Toutes ces modifications ont conduit à réduire le territoire du palais à la surface qui forme son périmètre actuelle.
A la suite du tremblement de terre de 1856, qui causa tant de désastres sur le littoral de la province, le palais fut altéré par de nombreuses fissures en plusieurs endroits qui touchèrent plusieurs éléments architectoniques et architecturaux (colonnes, arcs, arcades, galeries et kiosque du Bey). L’armée française voulut à cette occasion renforcer la bâtisse en utilisant des éperons en maçonnerie et des barres de fer solidement scellées pour empêcher l’écartement des murs latéraux et des arcades; de même, une reprise d’une partie de la polychromie des fresques a été entreprise ce qui a généré une nouvelle couche de peinture qui en changea quelque peu la gamme chromatique originelle
1991 à1998 : démarrage des mesures d’urgence concernant notamment les travaux de consolidation avec étude et suivi.
1996 à1998 : de gros travaux de consolidation sont entrepris par la DNC, en tant qu’entreprise de restauration et certains détails d’exécution seront confiés à plusieurs artisans.
1998 à 2002 : arrêt total des travaux de restauration
Septembre 2002 : le ministère de la Culture confiera le marché d’achèvement des travaux de restauration à l’entreprise ETP, Lahmar Ben Youcef (Ain Defla).
2003( Avril) : la circonscription archéologique de Constantine devient maitre de l’ouvrage et chargée du suivi.
Après décentralisation, la wilaya de Constantine devient maitre de l’ouvrage et le DLEP et le BET SAU sont désignés comme maitres d’œuvre ayant la responsabilité de suivre les différents travaux, la circonscription de Constantine ayant un droit de regard et de réserve
Au cours de la même année, visite du Président de la république
2003 :(juin) Mr Badjadja est désigné par le ministère de la Culture comme chef de projet des travaux de restauration avec le bureau d’étude BETSAU chargé du suivi ;la composante de l’équipe en charge de cette opération était une architecte et un groupe d’artisans constantinois.
la restauration finale du palais a pris en compte toutes les particularités aussi bien ottomanes que françaises ainsi que le futur projet du musée ; selon le projet PKZ
2006 : engagement des travaux d’électricité et de l’équipement électrique
2006 : engagement des travaux d’aménagement des jardins
2007 : engagement de travaux divers en intérieur et réfection des toitures
2008 :le palais est sous la direction de la nouvelle création du ministère de la Culture, l'Office National de gestion et d'exploitation des biens culturels
هذا المتحف عبارة عن مجال ملائم للجميع: الزوار ، الباحثين ، المدرسين ، الطلبة ، التلاميذ ، والأطفال.
اقرا المزيد
http://adnsolution.net/constantine-ar/#
تباشر محكمة جنح أول المحلة،اليوم جلسة محاكمة عبدالفتاح الصعيدي، مدرب الكاراتيه والمتهم في القضية التي تحمل رقم 3975 إداري أول المحلة، بممارسة أعمال الرذيلة وأعمال منافية للآداب العامة مع 25 سيدة داخل صالة الألعاب الرياضية الملحقة بنادي بلدية المحلة.
وأصدر المستشار إبراهيم أبوالسعود، المحامي العام للنيابات شرق طنطا الكلية، قرارًا بضبط وإحضار "رحاب. ا. م"، الزوجة المتهمة بممارسة الزنا والرذيلة والأعمال المنافية للآداب مع "عبد الفتاح الصعيدي" المتهم بارتكاب وقائع جنسية فاضحة.
كما كلف المحامي العام فريقًا من أعضاء النيابة العامة بمعاينة صالة الألعاب الرياضية ومطابقتها، بما تم تناوله من عروض فيديوهات مصورة بكاميرات عالية الجودة لوقائع الرذيلة بين الزوجة المتهمة بالزنا والمدرب.
من جانبه، قام محمد مندي، المحامي بمحكمة الجنايات، ووكيلاً عن المدعو "أمين. أ. أ"، سائق ومصري مغترب بالدولة المملكة السعودية، بتقديم دعوى وبلاغ رسمي للمستشار إبراهيم أبوالسعود، المحامي العام للنيابيات شرق طنطا الكلية، شملت شكواه من زوجة موكله، وذلك بتوجيه عده اتهامات لها بممارسة الرذيلة ومضاجعة المدرب المتهم داخل صالة ألعاب الشرطة.
فضيحة جديدة ارتكبتها قناة الحياة المملوكة للدكتور سيد البدوي رئيس حزب الوفد . القناة عرضت حفل راقص ومسخرة لايقل عن الاستربتيز .
والاستربتيز (Srtiptease) هو نوع من الرقص هدفه الأساسى أثارة الغرائز الجنسية ، وهو مش موجود غير فى الكباريهات الخاصة بالنوع ده من الرقص والمنتشرة فى أوروبا وامريكا .
الحفل الراقص كان على شرف شخص يدعى مجدي قرقر أمين عام حزب الاستقلال وعضو مايسمى «التحالف الوطني لدعم الشرعية» .
وخلال الحفل خلع قرقر افندى كل ملابسه ليقدم وصلة رقص جنسي بدون اى خجل .
قرر خلال عرضه قال إن «عودة شرعية الدكتور محمد مرسي الرئيس المنتخب جزء أصيل من استعادة المسار الديمقراطي»، لافتاً إلى أنه «لا تنازل عن عودة الرئيس مرسي » عل حسب زعمه .
وأوضح «قرقر»، خلال لقاء تلفزيوني على قناة «الحياة» ببرنامج «الحياة اليوم»، مساء الجمعة، أن «وثيقة بروكسل لا تعني توقف عمل التحالف الوطني لدعم الشرعية أو إلغاءه، فكلاهما كيانان هامان لكسر الانقلاب»،
مشيراً إلى أن «التحالف لا يمانع في انضمام أي مكون من مكوناته في ذلك الكيان الجديد».
وأضاف «قرقر» أن «انقلاب الثالث من يوليو كرس لانقسام الشعب ونشر ثقافة العداء، ولولا التحالف الوطني لدعم الشرعية لساد العنف، فهو صمام الأمان للثورة، نافياً تبني التحالف الوطني لأي أعمال عنف بالشارع».
ونفي قرقر ما أثير بشأن قيام مرسي بالافراج عن عناصر جهادية ومسلحة، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة هي التي أفرجت عنهم، وأن مرسي أفرج عن 17 شخصا فقط بعلم المخابرات وبتوقيعها.
الاخبارالعاجلة لاستغناء اداعة قسنطينة عن خدمات المديعة نادية شوف بنت شلغوم العيد وسكان قسنطينة يعلنون الحداد الجنائزي على رحيل زعيمة مديعات قسنطينة الى دار التقاعد الاجباري ويدكر ان المديعة نادية تمنت ان تخرج جنازتها من مقر الاداعة الى مقبرة قسنطينة لكن حلمها تبخر بعد اعلان حكومة سلال عن قرارات برحيل الوجوه الاداعية القديمة من الاداعات الجزائرية الى ديار الرحمة الجزائرية والاسباب مجهولة
العملية تطلبت 8 ملايير سنتيم واستنفدت أربع سنوات كاملة
إتمام أشغال ترميم جسر سيدي راشد قبل نهاية السنة
ط.ن.هـ
من المقرر أن تستكمل عملية ترميم وتدعيم جسر سيدي راشد الحجري بقسنطينة، بحلول شهر أوت القادم، حسب تقديرات مديرية الأشغال العمومية بالولاية، التي باشرت قبل ثلاث سنوات عمليات مستعجلة لإنقاذ القنطرة الأشهر بالجزائر بعدما تأكد تعرضها لضرر بالغ بسبب الانزلاق، الذي بات يهدد هيكلها العام بشكل كبير، كما كشفت عنه دراسة خاصة أجرتها مؤسسة ايطاليا سنة2011، أكدت أن التعامل السطحي مع التصدعات التي ظهرت في الجسر من خلال أشغال ترقيعية قد خلفت تدهورا تدريجيا وصل مرحلة الخطر القصوى.وينتظر أن تنتهي الأشغال الجارية على مستوى أعمدة الجسر، في آجالها المحددة، ليتم بعدها إخضاع المنشأةالممتدة على طول 477 متر، لفترة مراقبة من طرف نظام للرصد وذلك من أجل تقييم مدى فعالية الأشغال، التي كلفت إلى غاية الآن ما يعادل 8 ملايير سنتيم
والتي ستسمح بتحديد إمكانيات إطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة من عملية الترميم وهي المرحلة التي تعد الأكثر تعقيدا كونها ستتضمن على وجه الخصوص تقوية القوس رقم 5 الذي سيتم هدمه بشكل كلي وسيعاد بناؤه مرة أخرى، حيث سيكون من الضروري الغلق الكلي لحركة السير خلال الأشغال، خلافا لمرحلة الرقابة التي ستستمر خلالها عملية التنقل عبر الحسر بصورة طبيعية، للتأكد من نجاعة أشغال المرحلة الثانية، هذه الأخيرة التي تعلقت أساسا بتجميع وحسر المياه المتجمعة أسفل الجسر، على اعتبار أنها المشكل الأساسي في الانزلاقات الحاصلة بالأرضية، على أن يتم بالمقابل إنجاز جسر بديل سيربط ضفتي وادي الرمال انطلاقا من شارع رحماني عاشور إلى غاية شارع رومانيا وذلك من أجل ضمان ربط وسط قسنطينة بالأحياء الواقعة شرق المدينة، وتخفيف الضغط المروري الذي سينجر عن إجراء غلق جسر سيدي راشد، بوصفه احد أهم شرايين النقل بالولاية. وسيتم تبعا لذلك ضبط مخطط مرور خاص، على غرار ما تم العمل به خلال مراحل الترميم السابقة، علما أن جسر سيدي راشد مفتوح حاليا أمام سائقي المركبات من الساعة الخامسة صباحا إلى غاية التاسعة ليلا، ليتم غلقه خلال الفترة الليلية من أجل تمكين الفرق التقنية من القيام بالاختبارات اللازمة وكذا الأشغال التكميلية التي تتم أسفله.
للتذكير فإن الجسر قد شهد خلال السنوات الأخيرة حالة من التدهور دفعت السلطات إلى التحرك، حيث سبق وان أعلن القائمون عن قطاع الأشغال العمومية بالولاية، أن الجسر من الممكن أن ينهار في أية لحظة ودون مقدمات وأنه يحتاج لعملية استعجالية لوقف الانزلاق قبل الشروع في الترميم، مؤكدين أن نتائج الخبرة الإيطالية التي أجريت عليه قبل أربع سنوات كانت قد أوصت بضرورة غلقه واقترح إنشاء جسر صغير أسفله كبديل مؤقت، لكن الوالي السابق لقسنطينة، عبد المالك بوضياف رفض الأمر ليقف الخبير بعد سنة على تدهور كبير لا يحتمل الانتظار، وهو ما استدعى استعجال عملية غلقه سنة 2011 أمام حركة المرور ومباشرة أشغال صد حركة التربة التي تهدد أعمدته بخلق فراغ عن طريق نزع 8 أمتار من الجزء السفلي للجسر حتى لا تؤثر حركة الانزلاق فيه.
|
||
|
||
2008-07-02 |
رسالة
مفتوحة إلى قسم الاخبار لأداعة قسنطينة الجهوية حضر ت الدعاية السياسية
وغاب العمل الجواري سيدي مدير الاخبار لأاداعة قسنطينة بعد التحية والسلام
هاهي الحملة الانتخابية السياسية تنقد أصواتكم من أهل الكهف لنكتشف الفوضى
الاداعية بين النشاط الاخباري والإبداع الاداعي وهكذا بينما تغيب صورة
الصحافي الاداعي في شوارع قسنطينة وثندثر حركات مهندس الصوت في الريف
القسنطيني هاهي الحصص الإخبارية الاشهارية تزين ديكور الاداعة المحلية
لتستقبل مرشحي الأحزاب السياسية العاجزين عن توزيع الورود لمواطني قسنطينة
مند أسبوعين وكأن الحملة الانتخابية صوتية الأصداء وغنائية الأماني وليس
بعيدا عن أصوات المواطنين المادحين عبر لقاءات نادية شوف ولحظات أمينة
تباني وأوتار بشكري تبقي حصة برامج وأراء لمعدها إبراهيم وطار نكتة الصحافة
الاداعية حيث تستقبل رؤساء القوائم الانتهازية ليمسي المرشحين ملائكة جدد
في إمبراطورية أحلامهم الكاذبة وتصبح أرقام الهواتف مغلوقة أمام المواطنين
التعساء الدين حرمت أصواتهم على أسماء القوائم الانتخابية لتأتي بعده حصة
محفوظ غيدام التي أبدعت مسرحية الإقناع الانتخابي فجعلت النخبة الجامعية
أداة إشهارية للحملة الانتخابية ووظفت رسائل المواطن الحقيقي الانفعالية
للمبايعة الانتخابية لمرشحي الريع الانتخابي ووسط الحقائق الانتخابية
للبرامج الاداعية تأتي النشرة الاخبارية التقليدية لتقضي على العمل الجوارئ
ليصبح النشاط الولائي أهم من الانتحار الجماعي لتجار سيساوي ويضحي الخبر
الرسمي لأعيان الأحزاب السياسية أهم من صراحة فقراء قسنطينة العميقة في
جبال ديدوش مراد وصحاري بن باديس وتبقي إشكالية التوظيف السلبي لقسم
الاخبار السؤال الحائر في إذاعة قسنطينة التي تفتح هواتفها أمام التهاني
والأغاني لتغلقها أمام انشغالات المواطن و كأن الأغاني أفضل صوتا من حكمة
المواطن البسيط ومهما ثحدثنا عن منتدي الاداعة فإننا نبقي حيارى أمام وقوف
الاداعة في خدمة المرشح الانتخابي الانتهازي عبر الدعاية السياسية الغير
المباشرة لحزب سياسي وحيد الوجود وأحادي الأماني فكيف يعقل أن يستدعي أقلام
الصحافيين لتكتم أنفاسهم في منتداهم وكأنهم ناقصي العقل في حين يحرم
المواطن من الشبكة الهاتفية لقسم الأخبار ليجد أنفاسه جاثمة أمام سلطة
الإداري الدي يضع المتصل أمام استبان بلدي قيل أن يطالبه بالتقييد بالموضوع
الاداعي علما أنه يمكنك الاتصال هاتفيا بالرئيس بوش لكنك لا تستطيع
الاتصال بإذاعة قسنطينة لكونها الأعجوبة الثامنة عالميا في الاتصال الهاتفي
وأما إداعرجنا على ضخامة الطاقم الصحفي وندرة العمل الإخباري فإننا نصاب
بدهشة القرن العشرين فرغم الوسائط الالكترونية الجديدة من الانترنيت و
الاداعات الالكترونية مازال قسم الاخبار غارق في أحلام السبعينات حتى أنه
لأول مرة تتحول مكالمة عاجلة من مواطن مريض في شارع قدور بومدوس إلى سبق
صحفي قبل النشرة الإخبارية من طرف محفوظ غيدام كما يمسي حريق عمارة سان جان
النبأ العاجل للمديع الصوتي مراد بوكرزازة خارج التغطية و مقارنة بين عهود
بوالشلاغم واوهام الدراجي فإن القسم الاخباري يتدكر العمل الجواري في
الانتخابات الجزائرية الرسمية والتصريحات المطاطية لوالي قسنطينة وكأن مدير
الاخبار غريب عن أحلام القسنطينيين مادامت أوطاره ثبحث عن دبيحة إبراهيم و
شاءت الصدف أن يتحول الصوت الدهبي للمديعة الغائبة شاهيناز لقمة الخبز
الانتخابي الدي عجزت الاحزاب عن إتقان صناعته ليمسي صوت إداعي وإن المتجول
بين اللوحات الاشهارية في شوارع قسنطينة يكتشف أن إداعة قسنطينة الاخبارية
غريبة في قسنطينة ولولا أصوات سلمي بوعكاز الصادقة وصايا الصحافية المنسية
أمينة تباني وصراحة أماني شاهيناز لقدمنا استقالتنا من مدينة قسنطينة
وأعلنا هجرتنا البحرية إلى الاداعات العالمية مادمت جيوبنا تدفع من ضريبتنا
أجوركم الجوارية فهل أدركتم الفرق بين العمل الجوارئ الخالد والدعاية
الانتخابية الكاذبة وشر البلية ما يبكي بقلم نورالدين بوكعباش مثقف جزائري
همسات إخبارية
1 يلاحظ أن قسم الاخبار لا يوظف التقنيات الصوتية في الخبر الصحفي ماعدا تغطية محكمة الخروب واليوم الانتخابي علما أن الخبر الاداعي يعتمد على الضجيج الإخباري والمؤثرات الصوتية فهل أن الصحافيين لا يتقنون توظيف أجهزة الالتقاط الصوتي الالكترونية أم ندرة أجهزة الكومبيتور في قسم الاخبار جعل الخبر الاداعي الصحفي ضحية البيروقراطية الاداعية 2يلاحظ الجمود الإخباري على النشرات الإخبارية وكأن مدير الأخبار يعيش على الأطلال الإعلامية فالخبر الصحفي يحافظ على جموده ليلا ونهارا بينما ينشط أيام النتائج الانتخابية مادام الخبر الرسمي أهم من الخبر الجواري ورغم ضخامة الطاقم الصحفي فإن حفاظ الصحفي الاداعي على بيروقراطية الأخبار النائمة جعل قسم الأخبار نكتة الاداعات العالمية 3يلاحظ من خلال القوائم الانتخابية أن بعض الأسماء الصحفية تنتمي لحزب وحيد وكأن إذاعة قسنطينة صوت الحزب الواحد وليست صوت قسنطينة الصادق وهنا الكارثة الكبري وكلنا يتذكر عشية الانتخابات البرلمانية كيف تحولت إذاعة قسنطينة إلى مبشرة لرئيس قائمة الحزب الواحد في الانتخابات البرلمانية بل وناقمة على أعداء الجز ائر بعد الحادثة المأسوية في مدينة قسنطينة التي جعلت الضحية ورقة انتخابية للمشاركة الشعبية لكن خطأ الوسيلة جعل المقا طعة الانتخابية جواب إنتخابي بعد فشل قسم الاخبار في الاقناع الانتخابي 4يلاحظ على قسم الاخبار غياب المواطنة في ضمير صحافي قسنطينة وكأن بلدية الحامة ومداشر الخروب تسير القسم الاخباري وطبعا دون نسيان أقاصيص وطار التي جعلت اللاز حقيقة إخبارية تناسها أدباء قسنطينة في دراستهم لأدب وطار الذي تحول إلى حقيقة إخبارية صنعها الشيخ إبراهيم في إدارة أخبار إداعة جهوية فقدت مصداقيتها يوم منحت ميكروفوناتها لتجار السياسة الانتحارية وجعلت المستمع صوتا إشهار يا بعدما ضاعت أحلامه بين زوارق المسيرين وبحار المآسي وصدق القائل -إنني أسمع أصوات إذاعية لكنني لا أشاهد الأخبار الاداعية بقلم نور الدين بوكعباش مثقف جزائري شهادة للتاريخ أتصلت مند سنوات بحصة إنشعالات بمشاركة مدير الجامعة الاسلامية ورئيس مؤسسة بن باديس ورئيس القطاع الحضري بن سعيد وبعد حديثي الهاتفي وجدت أعيان البلدية يطردوني من واجهتي بالنفق الارضي لكوني فضحت بن سعيد على أمواج سيرتا كما أن رئيس بلدية قسنطينة المنتهية صالحيته طردني من النفق الارضي وبعث لي برسالة من مديرية أملاك البلدية تعلن فيها عدم تعويضي لواجهتي لكوني إتصلت بحصة إشغالات حول أنفاق قسنطينة فما وجدت سوي الطرد التعسفي فكيف أنتخب وحياتي محطمة من طرف أعيان ومرشحي جبهة التحرير الوطني لدلك أعتبر ماورد في برنامج برامج وأراء حول أن الانفاق بقنبلتها تفككت بفضل أ‘يان حزب التحرير حسب شيبان رئيس القائمة يعتبر تزيف للتاريخ فأنا الوحيد الدي طالب بإزالة قنبلة الانفاق مما إضظر رئيس مشعر لطردي منا لنفق الارضي وتصحيحا للتاريخ نرجو قرأة هدا التعقيب في حصة برامج وأراء الاداعية وشكرا نورالدين بوكعباش مثقف وضحية الافلان
همسات إخبارية
1 يلاحظ أن قسم الاخبار لا يوظف التقنيات الصوتية في الخبر الصحفي ماعدا تغطية محكمة الخروب واليوم الانتخابي علما أن الخبر الاداعي يعتمد على الضجيج الإخباري والمؤثرات الصوتية فهل أن الصحافيين لا يتقنون توظيف أجهزة الالتقاط الصوتي الالكترونية أم ندرة أجهزة الكومبيتور في قسم الاخبار جعل الخبر الاداعي الصحفي ضحية البيروقراطية الاداعية 2يلاحظ الجمود الإخباري على النشرات الإخبارية وكأن مدير الأخبار يعيش على الأطلال الإعلامية فالخبر الصحفي يحافظ على جموده ليلا ونهارا بينما ينشط أيام النتائج الانتخابية مادام الخبر الرسمي أهم من الخبر الجواري ورغم ضخامة الطاقم الصحفي فإن حفاظ الصحفي الاداعي على بيروقراطية الأخبار النائمة جعل قسم الأخبار نكتة الاداعات العالمية 3يلاحظ من خلال القوائم الانتخابية أن بعض الأسماء الصحفية تنتمي لحزب وحيد وكأن إذاعة قسنطينة صوت الحزب الواحد وليست صوت قسنطينة الصادق وهنا الكارثة الكبري وكلنا يتذكر عشية الانتخابات البرلمانية كيف تحولت إذاعة قسنطينة إلى مبشرة لرئيس قائمة الحزب الواحد في الانتخابات البرلمانية بل وناقمة على أعداء الجز ائر بعد الحادثة المأسوية في مدينة قسنطينة التي جعلت الضحية ورقة انتخابية للمشاركة الشعبية لكن خطأ الوسيلة جعل المقا طعة الانتخابية جواب إنتخابي بعد فشل قسم الاخبار في الاقناع الانتخابي 4يلاحظ على قسم الاخبار غياب المواطنة في ضمير صحافي قسنطينة وكأن بلدية الحامة ومداشر الخروب تسير القسم الاخباري وطبعا دون نسيان أقاصيص وطار التي جعلت اللاز حقيقة إخبارية تناسها أدباء قسنطينة في دراستهم لأدب وطار الذي تحول إلى حقيقة إخبارية صنعها الشيخ إبراهيم في إدارة أخبار إداعة جهوية فقدت مصداقيتها يوم منحت ميكروفوناتها لتجار السياسة الانتحارية وجعلت المستمع صوتا إشهار يا بعدما ضاعت أحلامه بين زوارق المسيرين وبحار المآسي وصدق القائل -إنني أسمع أصوات إذاعية لكنني لا أشاهد الأخبار الاداعية بقلم نور الدين بوكعباش مثقف جزائري شهادة للتاريخ أتصلت مند سنوات بحصة إنشعالات بمشاركة مدير الجامعة الاسلامية ورئيس مؤسسة بن باديس ورئيس القطاع الحضري بن سعيد وبعد حديثي الهاتفي وجدت أعيان البلدية يطردوني من واجهتي بالنفق الارضي لكوني فضحت بن سعيد على أمواج سيرتا كما أن رئيس بلدية قسنطينة المنتهية صالحيته طردني من النفق الارضي وبعث لي برسالة من مديرية أملاك البلدية تعلن فيها عدم تعويضي لواجهتي لكوني إتصلت بحصة إشغالات حول أنفاق قسنطينة فما وجدت سوي الطرد التعسفي فكيف أنتخب وحياتي محطمة من طرف أعيان ومرشحي جبهة التحرير الوطني لدلك أعتبر ماورد في برنامج برامج وأراء حول أن الانفاق بقنبلتها تفككت بفضل أ‘يان حزب التحرير حسب شيبان رئيس القائمة يعتبر تزيف للتاريخ فأنا الوحيد الدي طالب بإزالة قنبلة الانفاق مما إضظر رئيس مشعر لطردي منا لنفق الارضي وتصحيحا للتاريخ نرجو قرأة هدا التعقيب في حصة برامج وأراء الاداعية وشكرا نورالدين بوكعباش مثقف وضحية الافلان
https://www.zamanalwsl.net/PrinterFriendlyVersion.php?id=5710
فعاليات برنامج اليوم العالمي للمرأة
بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة 8 مارس 2014 نظمت، مديرة المتحف العمومي الوطني للفنون و التعابير الثقافية التقليدية '' قصر الحاج احمد باي '' بالتنسيق مع مديرية الثقافة لولاية قسنطينة وجمعية البهاء للفنون و الثقافات الشعبية و الشباب،برنامج يظم:
* تكريمات
* معارض
* حفل غنائي منوع.
تلته بداية الحفلة من تنشيط السيدة فلة فرقاني بحفل من نوع
البنوتات،وبعده قامت السيدة مديرة المتحف بتقديم شهادات الشكر و التقدير
للنساء اللاتي أقيم الحفل على شرفهن"شخصيات
معروفة-واهبات-مجاهدات.........الخ".
-الجزء الثاني من الحفل أحياه زين الدين بن عبد الله بحفل من نوع العيساوة الذي لاقى إعجاب الحاضرين و الحاضرات.
تكريمات:
- تم خلال اليوم العالمي للمرأة 08 مارس2014 ،تكريم شخصيات ،
كان لها دور فعال في حقل الثقافة ، الثورة التحريرية و النشاط الاجتماعي ،
والتي ساهمت في الحياة الثقافية للولاية و خاصة الواهبات للتحف باختلاف
أنواعها لتشكيل المجموعات الخاصة بمشروع المتحف العمومي الوطني للفنون و
التعابير الثقافية التقليدية "قصر الحاج احمد باي" .
-الشخصيات الشرفية: الشرفية الشخصيات الشرفية-
*السيدة / طاطا الحاجة ، مجاهدة .
*السيدة / دحو قيطوني كلثوم ، مديرة المتحف العمومي الوطني "سيرتا"
*السيدة / ميرابية فضيلة ، مجاهدة .
*السيدة / لعروسي ليلى .
*السيدة / نية يمينة ، مسؤولة خلية الإعلام بالولاية .
*السيدة / عرفة وردة ، الحركة الجمعوية .
*السيدة / بغدادي فضيلة ، حقوق المرأة .
* السيدة / بوبة مجالي ، باحثة في التاريخ
-الواهبات:
*السيدة / فصيح نصيرة.
*السيدة / بن سويكي فوزية .
*السيدة / كتشك علي منوبة .
*السيدة / بن الموفق نريمان .
*السيدة / لعموش قمرة فاطمة الزهراء.
*السيدة / عطار نادية.
*السيدة / سوامي نجمة .
* السيد / بن عبد الله زين الدين
-النساء العاملات:
*السيدة / مديرة متوسطة فاطمة الزهراء .
*السيدة / وافية درواز .
*السيدة / منيرة سعد خلخال .
* السيدة / نادية شوف .
*السيدة / بوزيدي حياة
نساء القصر:
*السيدة / جميلة حداد .
* السيدة / سعاد بن خليل .
* السيدة / عزازة نعيمة
الفنانات:
*السيدة / فلة فرقاني
*السيدة /ميمية ليشاني
*السيدة / بن محمود فريدة
*السيدة / بوالفول لطيفة .
الحرفيات:
*السيدة / بوبة بن جعفر ، "الفتلة"
*السيدة / حليمة بوعتورة (بن مرابط) ، الخياطة النسوية .
*السيدة / فاطمة الزهراء عاشق يوسف (بن جلول) ، الطرز عدس .
*السيدة / ليلى بولجان ، سمسم .
*السيدة / نعيمة قمرة كتشك علي (الطرز على الحرير-فرقاني )
*السيدة / خطابي زليخة .
معارض
من السبت 08 مارس2014 الى يوم الخميس 13 مارس
2014
معرض اللباس التقليدي: بالتنسيق مع جمعية البهاء للفنون و الثقافات الشعبية و الشباب
العارضين:
*السيدة/ ناصري نرجس
*السيدة/مربوش نجاة
*السيد بن رابح أحمد
*السيد عزي فؤاد
معرض المنمنمات: من تقديم الأستاذ و الفنان / فيلالي نور الدين .
حفل غنائي منوع:
-حفل غنائي بنوتات من تنشيط السيدة الفنانة فلة فرقاني.
-حفل غنائي شعبي تراثي "عيساوة" من تنشيط السيد زين الدين بن عبد الله.
حفل الإختتام:
-حفل اختتام من تنشيط فرقة الوصال للمالوف و العيساوة
مع تقديم شهادات شرفية للعارضين:
*السيدة/ ناصري نرجس
*السيدة/مربوش نجاة
*السيد بن رابح أحمد
*السيد عزي فؤاد
و لجمعية البهاء للفنون و الثقافات الشعبية و الشباب.
http://adnsolution.net/constantine-ar/index.php?mact=News,cntnt01,detail,0&cntnt01articleid=18&cntnt01returnid=121
الـبـنـاء
Histoire de son fondateur
Ahmed Ben Mohamed El-Sharif Ben Ahmed Bey El-Kolli (El-turci) est un Kouloughli (1784? – 1850), Il naquit à Constantine à Dar Oum Enoune, non loin du palais. Ses ascendants occupaient d’importants postes dans le beylik de l’est, et sa mère, Roukaya, Bent Ben-Ghana, l’une des plus nobles tribus Sahariennes (Biskra).Il a occupé plusieurs postes Administratifs au niveau du beylicat avant sa nomination au titre de Bey de Constantine de 1826 jusqu’à 1837.
Il a mené des résistances contre la colonisation française, et parmi ses plus grandes batailles :
- Sidi-Fredj 1830, la première bataille de Constantine 1836, la Seconde 1837.
- l’Houdna en 1841.
- Ouled Ali à Sétif 1844.
- La bataille des Aurès en 1844 (El-Bir).
Le Palais
le Palais du hadj Ahmed bey de Constantine est l’un des vestiges les mieux conservés de l’architecture de l’époque ottomane en Algérie et dans le Maghreb, situé au cœur historique de la ville, le palais est considéré comme l’un des prestigieux de cette époque et le plus original ; ce palais reflète une importante diversité qui se reflète autant par son caractère architectural unique que par son identité historique, demeurant le dernier bastion de la résistance à l’occupation française en 1837 .Ce monument offre un intérêt majeur du point de vue architectural et de l’art décoratif qui s’impose au premier regard au visiteur, qu’il soit spécialiste ou profane ; par sa simplicité et ses proportions harmonieuses et équilibrées, il reflète non seulement l’amour d’un certain du luxe allié à une authenticité de l’architecture mais son organisation spatiale répond aux nécessités dictées par les mœurs, le respect des traditions ancestrales locales, la fonctionnalité administrative et politique, ainsi que les impératifs climatiques, non négligeables .
Le palais s’est construit pendant trois phases :
- 1818 : la démolition du dépôt dit Dar el Bechmat ou Dar el Mouna, un ancien makhzen où les janissairses conservaient leurs denrées alimentaires ; le Bey Ahmed fit planté à sa place le jardin des orangers.
- 1826 : el hadj Ahmed devenu bey de Constantine, commença la construction du palais, en entourant le jardin des orangers de clôtures puis en annexant les maisons voisines, afin d’agrandir la superficie du palais.
- 1830-1835 : Ahmed bey accède à la dignité de Pacha , âpres la prise d’Alger par l’armée coloniale française ; il continue alors à agrandir son palais ; de cette période, date la fondation du grand jardin dit jardin des palmiers et de tous les bâtiments qui subsistent jusqu'à présent
En1837, l’armée française envahit la ville de Constantine et met fin au règne de el hadj Ahmed bey
Situation du palais
Le palais est situé dans le centre historique de la ville de Constantine à coté de la mosquée Souk Laghzel, côtoyé de trois rues et une place- A l’Est rue 12 mai 1956
- Au Nord la rue Bou laaklab Mostafa
- A l’Oust rue Sayef Mohamed
- Au Sud la place Elhaoues et la rue El quods
التـرمـيـم
Remaniements de l’époque coloniale
Pendant l’occupation par l’armée française, le palais fut transformé ainsi que nous l’avons mentionné plus haut, en lieu de résidence des autorités militaires ; durant toute cette période, plusieurs intérieurs sont réaménagés et adaptés aux nouvelles fonctions ; ainsi les espaces sont divisées par des murs de refend utilisés généralement pour des séparations ou de soutien.L’installation du chauffage au palais a été à l’origine de la mise en place de la cheminée et des fours
Des modifications de la structure du Palais ont été portées, pour les besoins de son adaptation au nouveau réseau urbain de la cité. L’implantation de nouvelles rues et de la place contiguë a causé la destruction massive de plusieurs habitations mitoyennes, parmi lesquelles, la maison de la mère du bey « Dar Oum En -Noun » où était né le bey.
La construction d’une nouvelle structure à l’angle nord ouest du palais.
L’aménagement et la modification de portes et de fenêtres, de baies dans les murs extérieurs et intérieurs ont également largement contribué à apporter des altérations à l’esprit originel du lieu
Les jardins eux-mêmes n’ont pas échappé aux modifications, notamment le bassin dans l’ancien harem situé dans le jardin.
Toutes ces modifications ont conduit à réduire le territoire du palais à la surface qui forme son périmètre actuelle.
A la suite du tremblement de terre de 1856, qui causa tant de désastres sur le littoral de la province, le palais fut altéré par de nombreuses fissures en plusieurs endroits qui touchèrent plusieurs éléments architectoniques et architecturaux (colonnes, arcs, arcades, galeries et kiosque du Bey). L’armée française voulut à cette occasion renforcer la bâtisse en utilisant des éperons en maçonnerie et des barres de fer solidement scellées pour empêcher l’écartement des murs latéraux et des arcades; de même, une reprise d’une partie de la polychromie des fresques a été entreprise ce qui a généré une nouvelle couche de peinture qui en changea quelque peu la gamme chromatique originelle
Projets de restauration (rétrospective)
1982 à1986 : Expertise et étude de restauration du palais élaborées par l’atelier de restauration des monuments historiques PKZ, Cracovie Pologne1991 à1998 : démarrage des mesures d’urgence concernant notamment les travaux de consolidation avec étude et suivi.
1996 à1998 : de gros travaux de consolidation sont entrepris par la DNC, en tant qu’entreprise de restauration et certains détails d’exécution seront confiés à plusieurs artisans.
1998 à 2002 : arrêt total des travaux de restauration
Septembre 2002 : le ministère de la Culture confiera le marché d’achèvement des travaux de restauration à l’entreprise ETP, Lahmar Ben Youcef (Ain Defla).
2003( Avril) : la circonscription archéologique de Constantine devient maitre de l’ouvrage et chargée du suivi.
Après décentralisation, la wilaya de Constantine devient maitre de l’ouvrage et le DLEP et le BET SAU sont désignés comme maitres d’œuvre ayant la responsabilité de suivre les différents travaux, la circonscription de Constantine ayant un droit de regard et de réserve
Au cours de la même année, visite du Président de la république
2003 :(juin) Mr Badjadja est désigné par le ministère de la Culture comme chef de projet des travaux de restauration avec le bureau d’étude BETSAU chargé du suivi ;la composante de l’équipe en charge de cette opération était une architecte et un groupe d’artisans constantinois.
la restauration finale du palais a pris en compte toutes les particularités aussi bien ottomanes que françaises ainsi que le futur projet du musée ; selon le projet PKZ
2006 : engagement des travaux d’électricité et de l’équipement électrique
2006 : engagement des travaux d’aménagement des jardins
2007 : engagement de travaux divers en intérieur et réfection des toitures
2008 :le palais est sous la direction de la nouvelle création du ministère de la Culture, l'Office National de gestion et d'exploitation des biens culturels
الـتـنـصـيـبـات
- 1837 à 1962 : le Palais a été occupé par l’état-major de l’armée française
1934 : ( 21Mars) Classé monument historique par les autorités coloniales repris par le journal officiel de la république Algérienne N° 7du 21Janvier 1968)
1962 à 1969 : le palais sert de siège à l’armée Algérienne
1969 1982 : transfert de propriété à la mairie de Constantine, et le palais fut affecté comme annexe des activités culturelles diverses
1982 à1986 : début des expertises et études de restauration par l’atelier de restauration des monuments historique Cracovie Pologne (PKZ)
2005 : classé parmi les monuments historiques du secteur sauvegardé dans la ville de Constantine dénommé « veille ville »
2008 : Le palais est placé sous la gestion de la nouvelle création du ministère de la Culture, l'Office de gestion et d'exploitation des biens culturels (Office national de gestion et d’exploitation des biens culturelle, après une importante opération de restauration (ministère de culture)
الـعـنـوان
|
الـعـنـوان 02 ساحة سي الحواس قصر الحاج أحمد باي قسنطينة الجزائر |
|
الهـاتــف/الفاكس: 031-64-27-55(213)+ البريد الإلكتروني: palais.ahmedbey@gmail.com |
http://adnsolution.net/constantine/index.php?mact=Gallery,m6e73e,default,1&m6e73edir=KASR-AHMED-BEY%2F&m6e73ereturnid=75&page=75
كلمة الترحيب للمديرة
أهلاً و سهلاً بكم في المتحف الوطني العمومي للفنون و التعابير الثقافية التقليدية.هذا المتحف عبارة عن مجال ملائم للجميع: الزوار ، الباحثين ، المدرسين ، الطلبة ، التلاميذ ، والأطفال.
اقرا المزيد
مسابقة فايسبوك يحكي تراث مدينتي
في إطار إحياء فعاليات شهر التراث لسنة 2014 وتحت شعار" التراث الثقافي بين المهارة و المعرفة في زمن الرقمنة" ينظم المتحف العمومي الوطني للفنون والتعابير الثقافية التقليدية – قصر الحاج احمد باي - مسابقة خاصة بالتلاميذ الذين يتراوح سنهم مابين 11-16 سنة تحت شعار "فايسبوك يحكي تراث مدينتي" وذلك ابتداء من تاريخ 26 افريل 2014 إلى غاية نهاية شهر ماي 2014.اقرأ المزيد.http://adnsolution.net/constantine-ar/#
استعدادا لمرحلة ما بعد التسيير بالانتداب
مؤسسة «سياكو» تعين جزائريين خلفا للأجانب لتسيير أهم مصالحها
http://elbashayer.com/news-369424.html
رحاب"العاهرة" تفجر مفاجآة عن مدرب المحلة
السبت 10 مايو 2014 9:16:46 م - عدد القراء 12652
تباشر محكمة جنح أول المحلة،اليوم جلسة محاكمة عبدالفتاح الصعيدي، مدرب الكاراتيه والمتهم في القضية التي تحمل رقم 3975 إداري أول المحلة، بممارسة أعمال الرذيلة وأعمال منافية للآداب العامة مع 25 سيدة داخل صالة الألعاب الرياضية الملحقة بنادي بلدية المحلة.
وأصدر المستشار إبراهيم أبوالسعود، المحامي العام للنيابات شرق طنطا الكلية، قرارًا بضبط وإحضار "رحاب. ا. م"، الزوجة المتهمة بممارسة الزنا والرذيلة والأعمال المنافية للآداب مع "عبد الفتاح الصعيدي" المتهم بارتكاب وقائع جنسية فاضحة.
كما كلف المحامي العام فريقًا من أعضاء النيابة العامة بمعاينة صالة الألعاب الرياضية ومطابقتها، بما تم تناوله من عروض فيديوهات مصورة بكاميرات عالية الجودة لوقائع الرذيلة بين الزوجة المتهمة بالزنا والمدرب.
من جانبه، قام محمد مندي، المحامي بمحكمة الجنايات، ووكيلاً عن المدعو "أمين. أ. أ"، سائق ومصري مغترب بالدولة المملكة السعودية، بتقديم دعوى وبلاغ رسمي للمستشار إبراهيم أبوالسعود، المحامي العام للنيابيات شرق طنطا الكلية، شملت شكواه من زوجة موكله، وذلك بتوجيه عده اتهامات لها بممارسة الرذيلة ومضاجعة المدرب المتهم داخل صالة ألعاب الشرطة.
http://elbashayer.com/news-369136.html
فضيحة: قناة "الحياة" تبث مشاهد اباحية
السبت 10 مايو 2014 9:17:32 م - عدد القراء 6266
فضيحة جديدة ارتكبتها قناة الحياة المملوكة للدكتور سيد البدوي رئيس حزب الوفد . القناة عرضت حفل راقص ومسخرة لايقل عن الاستربتيز .
والاستربتيز (Srtiptease) هو نوع من الرقص هدفه الأساسى أثارة الغرائز الجنسية ، وهو مش موجود غير فى الكباريهات الخاصة بالنوع ده من الرقص والمنتشرة فى أوروبا وامريكا .
الحفل الراقص كان على شرف شخص يدعى مجدي قرقر أمين عام حزب الاستقلال وعضو مايسمى «التحالف الوطني لدعم الشرعية» .
وخلال الحفل خلع قرقر افندى كل ملابسه ليقدم وصلة رقص جنسي بدون اى خجل .
قرر خلال عرضه قال إن «عودة شرعية الدكتور محمد مرسي الرئيس المنتخب جزء أصيل من استعادة المسار الديمقراطي»، لافتاً إلى أنه «لا تنازل عن عودة الرئيس مرسي » عل حسب زعمه .
وأوضح «قرقر»، خلال لقاء تلفزيوني على قناة «الحياة» ببرنامج «الحياة اليوم»، مساء الجمعة، أن «وثيقة بروكسل لا تعني توقف عمل التحالف الوطني لدعم الشرعية أو إلغاءه، فكلاهما كيانان هامان لكسر الانقلاب»،
مشيراً إلى أن «التحالف لا يمانع في انضمام أي مكون من مكوناته في ذلك الكيان الجديد».
وأضاف «قرقر» أن «انقلاب الثالث من يوليو كرس لانقسام الشعب ونشر ثقافة العداء، ولولا التحالف الوطني لدعم الشرعية لساد العنف، فهو صمام الأمان للثورة، نافياً تبني التحالف الوطني لأي أعمال عنف بالشارع».
ونفي قرقر ما أثير بشأن قيام مرسي بالافراج عن عناصر جهادية ومسلحة، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة هي التي أفرجت عنهم، وأن مرسي أفرج عن 17 شخصا فقط بعلم المخابرات وبتوقيعها.
Bahaa Mohammad · الأكثر تعليقا · Scince
لماذا
لايقبض على هذا القرقر الذى يحض على الارهاب عوده مرسى الجاسوس والا
الارهابى ولا الحرامى ولا مرسى المزور فى الانتخابات ولا اتصور ان شعب مصر
ينتخب واحد زى مرسى لاشكلا ولا موضوعا
http://elbashayer.com/news-369144.html
http://elbashayer.com/news-369121.html
http://elbashayer.com/news-369936.html
إقتحم موقع “الفايسبوك” إعلان عنون بأنه صفحة لمغنية راب لبنانية تحت أسم: “Sexy Lebanese Rapper Nancy Claudia AKA Kiki C” أي (مغنية الراب اللبنانية المثيرة نانسي كلوديا”.
الصفحة لفتت أنظار رواد الموقع الذين سارعوا لدخولها والاعجاب بها لمعرفة من هي الشخصية الجديدة على السمع. وفي جولة صغيرة في الصفحة،
نجد انها مليئة في الصور الشبه عارية للمغنية الجريئة الجديدة الغير معروفة. وفي جولة اخرى على موقعها الالكتروني المنشور على الصفحة، نجد نفس الامر لكن مع إضافة صغيرة، وهي وجود شبكة “بلاي بوي” في الموقع.. فهل هي مُغنية راب كما تقول، أم نسخة جديدة من المتعريات؟!
شوهدت الروسية الحسناء ايرينا شايك صديقة نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو عارية أثناء خضوعها لجلسة تصوير عاصفة في هاواي.
وقضت “شايك” ساعات تحت الشمس الحارقة باعتبارها واحدة من العارضات الأكثر جاذبية في العالم من أجل تصوير لقطات لصالح مجلة الرياضة الأمريكية الشهيرة SI.com لإصدار عدد خاص العام المقبل، بحسب موقع ديلي ميل.
وأدمت الموديل البالغة من العمر 28 عاما القلوب، بعد أن تسربت صورها إلى الإنترنت وهي تتدحرج على الرمال مع رجل في إحدى اللقطات وسط جو من السعادة والمرح.
المثير للانتباه، أن الفاتنة الروسية شايك أو أحداً من طاقمها لم يدرك أنه كان يجري تصويرها بواسطة “كاميرا أخرى”، حينما كانت ترتدي قطعة بيكيني أخضر، بينما غطت صدرها بيديها، وما تبقى من جسدها كان بالرمال في صورانتشرت بسرعة من خلال الشبكات الاجتماعية، مما يوحي بأن المصورين كانوا في مهمة سرية للغاية.
الموديل التي كانت نشرت بالفعل بعض الصور الأكثر إباحية في حسابها الشخصي على “إنستغرام” – حيث ملك أكثر من مليون متابع- لا يبدو بأنها مسؤولة هذه المرة عن انتشار صورها الجديدة العارية على الشبكة.
مغنية راب لبنانية تعرض صورها عارية على الفيسبوك ..بالصور
الاتنين 12 مايو 2014 11:59:59 ص - عدد القراء 4632
إقتحم موقع “الفايسبوك” إعلان عنون بأنه صفحة لمغنية راب لبنانية تحت أسم: “Sexy Lebanese Rapper Nancy Claudia AKA Kiki C” أي (مغنية الراب اللبنانية المثيرة نانسي كلوديا”.
الصفحة لفتت أنظار رواد الموقع الذين سارعوا لدخولها والاعجاب بها لمعرفة من هي الشخصية الجديدة على السمع. وفي جولة صغيرة في الصفحة،
نجد انها مليئة في الصور الشبه عارية للمغنية الجريئة الجديدة الغير معروفة. وفي جولة اخرى على موقعها الالكتروني المنشور على الصفحة، نجد نفس الامر لكن مع إضافة صغيرة، وهي وجود شبكة “بلاي بوي” في الموقع.. فهل هي مُغنية راب كما تقول، أم نسخة جديدة من المتعريات؟!
بالصور: الروسية ايرينا شايك صديقة رونالدو تظهر بأوضاع مثيرة وعارية مع رجل
السبت 10 مايو 2014 10:42:06 م - عدد القراء 5253
شوهدت الروسية الحسناء ايرينا شايك صديقة نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو عارية أثناء خضوعها لجلسة تصوير عاصفة في هاواي.
وقضت “شايك” ساعات تحت الشمس الحارقة باعتبارها واحدة من العارضات الأكثر جاذبية في العالم من أجل تصوير لقطات لصالح مجلة الرياضة الأمريكية الشهيرة SI.com لإصدار عدد خاص العام المقبل، بحسب موقع ديلي ميل.
وأدمت الموديل البالغة من العمر 28 عاما القلوب، بعد أن تسربت صورها إلى الإنترنت وهي تتدحرج على الرمال مع رجل في إحدى اللقطات وسط جو من السعادة والمرح.
المثير للانتباه، أن الفاتنة الروسية شايك أو أحداً من طاقمها لم يدرك أنه كان يجري تصويرها بواسطة “كاميرا أخرى”، حينما كانت ترتدي قطعة بيكيني أخضر، بينما غطت صدرها بيديها، وما تبقى من جسدها كان بالرمال في صورانتشرت بسرعة من خلال الشبكات الاجتماعية، مما يوحي بأن المصورين كانوا في مهمة سرية للغاية.
الموديل التي كانت نشرت بالفعل بعض الصور الأكثر إباحية في حسابها الشخصي على “إنستغرام” – حيث ملك أكثر من مليون متابع- لا يبدو بأنها مسؤولة هذه المرة عن انتشار صورها الجديدة العارية على الشبكة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق